القيس عون
عضو متقدم
المشاركات: 413
الانضمام: Dec 2010
|
RE: الرد على: ما رأيكم بهذا ؟
(09-18-2011, 01:11 PM)مسلم كتب: إن لم يكن للإله مادة فهو غير موجود إذا فهو عدم والايمان به غير مطلوب .
فلا يوجد شيء في الوجود إلا وهو مكون من مادة , فإن كان الله ليس ماديا فهو خارج نطاق العقل البشري والايمان به حينئذ هو من العبث , فالعقل مطلوب منه الايمان بما يطيق وليس بما لا يطيق والإله إن كان هو فوق العدم حتى فإنه فوق طاقة العقل البشري .
حسب ما أعرف أن العدم هو عدم وجود أي شيء سواء كان مادة أم لم يكن , ومن المعلوم بان الله موجود أي أنه غير معدوم وبالتالي ما دام موجودا فلا وجود للعدم وهذه لا علاقة لها بماهية الإله , فمهما كانت ماهيته فهو ينفي وجود العدم .
العدم عكسه الوجود , والله موجود إذا فلا يوجد عدم.
هيك بدون برهان و لا دليل ؟؟
يا رجل اجبر كسرنا لو بدليل واحد ؟؟ الله اكبر ولا دليل ؟؟
قدم الدليل حتى اجبر كسرك و احاورك فيه ....
.................ــــــــــــــــــ
اقتباس: وضع بواسطة Kairos
هل هذا يسمى جواب؟ —لا، أنا افقه جيداً ما أقول: الرَّحْمَٰنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَىٰ ﴿طه: ٥﴾
الرحمن والعرش سوية؛ ما يُطبق على العرش يطبق على الرحمن الذي على العرش.
بما أننا نتكلم في المنطقيات اليك سؤال: هل العرش متناهي أم لامتناهي؟
هذا رائع جدا
اهلا برجال الدين القدماء السابقين
على خط الفسفس الساخن بتوقيت الفشفش السخصي
الفسفس يقول ........... علـــــــــــــــــى ................ علـــــــــــــــــى ................علــــــــــــــــــــى
{سَبِّحِ اسْمَ رَبِّكَ الْأَعْلَى }الأعلى1
الْأَعْلَى............... الا................ على
الا نسبح باسم الذي اعلى العرش و السماء استوى فوقنا ؟؟؟
{الرَّحْمَنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَى }طه5
{وَإِلَى السَّمَاء كَيْفَ رُفِعَتْ }الغاشية18
{الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ الرَّحْمَنُ فَاسْأَلْ بِهِ خَبِيراً }الفرقان59
الفسفس عنده الدليل """""""""" ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ الرَّحْمَنُ فَاسْأَلْ بِهِ خَبِيراً """""""""
و ذهب الى الماء لكي ترى عرش الرحمن على الماء
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-18-2011, 10:39 PM بواسطة القيس عون.)
|
|
09-18-2011, 10:36 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
القيس عون
عضو متقدم
المشاركات: 413
الانضمام: Dec 2010
|
RE: الرد على: ما رأيكم بهذا ؟
(09-21-2011, 11:00 AM)Kairos كتب: قيس عون إذا تمكنت من فهم ما تقول يوماً ما فسيكون احد اسعد أيامي!
و تقول الالحاد و علم و علماء على ايش كل هذه الزوبعة اذا ؟؟
صديقي عليك بالتاريخ ففيه ما تريد ام القرءان ففق عنده ............ قف ... S
و القرءان له قاعدة يفهم عليها مش على كيفك و كيف الموتي المفسرون ...
و القرءان اسهل مما تصور فهمه ، على هذه القاعدة ، التي انا اقول فيها من اجل وصول الفهم فقط .
{وَجَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَن يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْراً وَإِذَا ذَكَرْتَ رَبَّكَ فِي الْقُرْآنِ وَحْدَهُ وَلَّوْاْ عَلَى أَدْبَارِهِمْ نُفُوراً }الإسراء46
"""" وَجَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً """"
فهل تعرف ما هي الاكنة التي على القلوب كونك تهاجم القرءان .....
ام انك كالعرب الهنود يهجمون على ما لا يعرفون ؟؟
فاذهب الى الميت ابن منظور ؟؟
ما هو سبب او اسباب عدم الفهم عند الانسان
و ما هي اسباب الفهم عند الانسان ؟؟
{وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ فَأَعْرَضَ عَنْهَا وَنَسِيَ مَا قَدَّمَتْ يَدَاهُ إِنَّا جَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَن يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْراً وَإِن تَدْعُهُمْ إِلَى الْهُدَى فَلَن يَهْتَدُوا إِذاً أَبَداً }الكهف57
|
|
09-21-2011, 11:28 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
نظام الملك
عضو رائد
المشاركات: 1,265
الانضمام: Apr 2011
|
RE: ما رأيكم بهذا ؟
تحية الى الاستاذ الفاضل / نبيل حاجي نائف
والى الزملاء الاعزاء
توقفت عند ما ذكره بعض الزملاء حول
اقتباس:فما هو تفسيرك للآية الكريمة" تبارك الله احسن الخالقين"؟ هل هناك خالقون يخلقون شيئا من العدم غير الله؟اذا كان الامر كذلك فهل هذا يعني ان هناك آلهة صغيرة غير الله؟ ام انه ليس هناك خالقين آخرين و بالتالي فان الله يكذب علينا في هذه الآية او انه لم يعرف معنى كلمة خالقين؟
قد لا تحمل الآية معنى الخلق بنفس معنى الخلق من عدم وقد يكون معناها ما يصنعه الانسان، فنحن لا نرى الخلق فى حياتنا على ما هو تم خلقه من عدم بل نراه فيما تم انتاجه من مواد اخرى باستثناء الروح فى الكائنات الحية.
فنحن لا نقابل رجل نشأ من عدم بل نقابل رجل نشأ من زواج ذكر بأنثى.
وعندما تقدم الزمن تناسبت آية " تبارك الله احسن الخالقين" مع الخطوات البداية فى الخلق التى يقوم بها البشر ، حيث نقول (فيروسات مخلقة معمليا) او (تخليق كائنات)
وسيتقدم الزمن أكثر ونعرف اسلوبا جديدا يسمى خلقا بصورة لم نكن نتخيلها فى يومنا هذا.
كذلك يجب ان نتذكر ان الله قاد خاطب سيدنا عيسى عليه السلام قائلا (وإذ تخلق من الطين كهيئة الطير بإذني فتنفخ فيها فتكون طيرا بإذني) فهو هنا لا يتحدث عن خلق من عدم.
ودمتم بخير
|
|
09-23-2011, 04:20 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}