{myadvertisements[zone_3]}
الجوكر
يهدد العالم خطران دائمان: النظام والفوضى
المشاركات: 1,873
الانضمام: May 2011
|
الرد على: كــيف تركت اللإســلام ..
TRAAAAAAAAAAAAAAA
أقول لابو الفسفس الذي يفسفس هنا وهناك وهو بكلامه يشبه هذا والعياذ بالعطور التي لاتفع معه إذهب وفسفس بعيداً
الصندليق مسلم رائع ويملك فلسفته الخاصه الجميله جداً ويكفيني الرد بتوقيعه المميز
اقتباس:قال أبيقور
هل يريد الله ان يمنع الشر , لكنه لا يقدر ؟
حينئذ هو ليس كلى القدرة !!
هل يقدر , لكنه لا يريد ؟
حينئذ هو شرير !!
هل يقدر ويريد ؟
فمن اين يأتى الشر اذن ؟
هل هو لا يقدر ولا يريد؟
فلماذا نطلق عليه الله اذن؟
الطريق إلى الإيمان
وأشكر درة النتدى على المرور الكريم
وأتقدم الى اللاديني أحمد بن ابراهيم عليه السلام بالشكر وتعيش وتاكل غيرها يامدريدي !!!
هذا والفسفس من أقوى الحيوانات ( ومن القابه الشره والشيطان )
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-11-2011, 06:40 AM بواسطة الجوكر.)
|
|
12-11-2011, 06:39 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه
فل من الفلول
    
المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
|
RE: كــيف تركت اللإســلام ..
(12-10-2011, 10:30 PM)الدرة البيضاء كتب: كيف نفسر طبيعة كوننا البارد المظلم ؟
الشمس هي التي تمد الكرة الأرضية بالضوء والحرارة
إذا كان الله خالق الشمس والضوء والحرارة فمن خلق الكون بأكمله بارد ومظلم
ماذا هذا المنطق ؟ الذي خلق الصيف لم يخلق الشتاء ..؟
واذا لم يخلق الله الشمس , فكيف سيكون حال كوننا البارد والمظلم؟
منطقنا هو المنطق السليم والذى تعبر عنه جملة " وبضدها تتميز الأشياء" , فلا يمكننا أن نشعر بمعنى الراحة لو لم نجرب التعب والمشقة , ولا يمكن أن نعرف معنى الحزن لو لم نجرب الفرح ,, وهكذا ...
فالله خلق الشمس حتى لا يصبح الكون بارد ومظلم , وخلق الخير حتى لا يصبح هناك شر , وخلق الجمال حتى لا يكون هناك قبح , وعندما تغيب مخلوقات الله تظهر تلقائيا أضدادها , فاذا غابت الشمس شعرنا بالبرد والظلمة , واذا غاب الخير شعرنا بالشر واذا غاب الجمال شعرنا بالقبح , لكنا لم نكن نميز الشر والقبح والبرد لو لم نرى ضدهما , كنا سنعتقد أن تلك هى طبيعة الأشياء .
صحيح ان "الله خالق كل شيء وهو على كل شيء وكيل " لكنه لم يخلق الشر , أنما يسمح فقط بحدوثه , فالله لم يخلق أنسان ألى مبرمج يفعل ما يأمر به , أنما أعطى الله للانسان الارادة الحرة ليختار مابين محبة الله أو الشر , ولو لم يسمح الله بحدوث الشر فالنتيجه الطبيعية لذلك هى أن نعبده جميعا مؤمنين وملحدين مرغمين وليس لنا أن نملك من أمرنا شيئا , ألا أنه سمح بحدوث الشر كنتيجة طبيعيه لارادتنا الحرة فى أن نعبده مختارين وليس مجبرين .
فلكل شىء وجه خير حتى ولو كان الشر , فمن سم الثعبان يخرج الترياق , ومن الميكروب نصنع اللقاح , لذلك فسنلاحظ أن الخير هو القاعدة والشر هو الاستثناء , فالصحة الجيدة هى القاعدة والمرض هو الاستثناء , السلام هو القاعدة والحرب هى الاستثناء , لكننا نتعلم من أوجه الشر كيف نسعى الى الخير , فوصلنا الى الكثير من الأدوية حتى نقضى على العديد من الأمراض , وأقمنا معاهدات السلام حتى نأمن شر الحروب .
هذا هو المنطق السليم .
|
|
12-11-2011, 11:37 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه
فل من الفلول
    
المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
|
RE: الرد على: كــيف تركت اللإســلام ..
(12-11-2011, 04:43 PM)مسلم كتب: شكرا للزملاء
أما الشر فهو من خلق الله ولا يجوز أن يقال بأن الله لم يخلق الشر فإن لم يخلقه الله فمن خلقه ؟
نحن خلقناه إذا , وهو قول لبعض الفرق الاسلامية وهو كلام فاسد فالإنسان لا يخلق شيئا غير موجود , يعني لو أن الشر غير موجود لما استطاع الإنسان القيام به أو لنقل خلقه , فهو موجود بالأساس وبالتالي هو مخلوق من قبل الإله وليس من قبلنا لأنه موجود قبل وجود الإنسان .
يعنى مفيش فايدة وكأننا لم نقل شيئا !
طيب نقولها بطريقة تانية ....
الخير والشر ليسا من مخلوقات الله , انما هما سلوك أنسانى صرف , وقد خلق الله الانسان بكل متناقضاته , يقول القرأن " ونفس وما سواها فألهمها فجورها وتقواها , قد أفلح من زكاها وقد خاب من دساها " .
فالشر هو السلوك الطبيعى عند تغييب الخير , والخير هو السلوك الطبيعى عند تغييب الشر , وهذا يخضع لارادة الانسان الحرة التى منحه الله أياها , فقد كان يمكنه سبحانه أن ينزع عنا تلك الارادة الحرة وأن نعبدة جميعا مجبرين ولن يكون للشر فى تلك الساعة وجود .
المجاعة فى بعض الدول كالصومال والتى عرض الزميل الجوكر بعض صورها كان من الممكن أن تتعرض لها دولة مثل مصر , لكن مصر أحتاطت لهذا الأمر بعد أن ضربتها المجاعة كثيرا عبر تاريخها وتعلمت من هذا الدرس بناء السد العالى فوقت نفسها شر المجاعة , ولولا حدوث المجاعة ما عرفت مصر شرها وما تعلمت أن تقى نفسها منه .
|
|
12-11-2011, 08:25 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
القيس عون
عضو متقدم
   
المشاركات: 413
الانضمام: Dec 2010
|
RE: الرد على: كــيف تركت اللإســلام ..
(12-11-2011, 07:07 PM)ahmed ibrahim كتب: وحتى إن لم يخلقه
وإن إفترضنا أن الأشياء سلاح ذو حدين
حدها الأول هو :- الخير
وهذا هو الأصل
ومصدره :- من الخالق
حدها الثانى :- الشر
وهذا هو التفرع
ومصدرها :- من المخلوق
إذن
لماذا يسمح الإله بوجوده ؟؟؟
والإجابة تكون كما هى موضحة فى تعليق مسلم
هل يريد الله ان يمنع الشر , لكنه لا يقدر ؟
حينئذ هو ليس كلى القدرة !!
هل يقدر , لكنه لا يريد ؟
حينئذ هو شرير !!
هل يقدر ويريد ؟
فمن اين يأتى الشر اذن !!
هل هو لا يقدر ولا يريد؟
فلماذا نطلق عليه الله اذن !!
أبيقور كان مبدعا
يا سلام سلم
اقتباس:هل يريد الله ان يمنع الشر , لكنه لا يقدر ؟
حينئذ هو ليس كلى القدرة !!
هل يقدر , لكنه لا يريد ؟
حينئذ هو شرير !!
هل يقدر ويريد ؟
فمن اين يأتى الشر اذن !!
هل هو لا يقدر ولا يريد؟
فلماذا نطلق عليه الله اذن !!
اسئلة صادرة من المادة الى المادة يا باشا احمد و يا باشا مسلم
فاين الله منكم و من المادة ؟؟ { أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِعَادٍ }
اذا انتم علماء في المادة و ما يصدر منها و عنها . ؟ و المادة تقول "" هل يريد الله ان يمنع الشر , لكنه لا يقدر حينئذ هو ليس كلى القدرة !! ؟ "" المادة بتكلم عربي !! يا سلام !!!! و المادة تبحث عن غيرها لتقلي عليه فسقها
اذا عليكم بالمادة لتقول لكم!!!
و المادة تقول انا موجود فيكم و عندكم فماذا ترتدون مني و انتم عقلاء المادة فهل انتم حقا عقلاء المادة ؟؟
يا قوم اعقلوا المادة التي انتم منها و فيها الى الابد !!!!!!!!!!!!!!
واحد من المادة تقتل بالمادة ،يا سلام !!
فقالت المادة ، يا سلام !!
انا المادة التي قتلت المادة ، يا سلام !!
و سابقى انا المادة في القتل و الحياة ، يا سلام !!
واصنع الشر لنفسي من نفسي ، واصنع الخير من نفسي لنفسي .يا سلام !! { كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ } كل مادة بما كسبت رهينة
اقتباس:فلماذا نطلق عليه الله اذن !!
لانك المادة .. و انت المادة رغماً عن انفك !!!!
ردها علي ان استطعت يا مسلم
|
|
12-11-2011, 09:14 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
القيس عون
عضو متقدم
   
المشاركات: 413
الانضمام: Dec 2010
|
RE: الرد على: كــيف تركت اللإســلام ..
(12-11-2011, 10:38 PM)مسلم كتب: (12-11-2011, 09:14 PM)القيس عون كتب: (12-11-2011, 07:07 PM)ahmed ibrahim كتب: وحتى إن لم يخلقه
وإن إفترضنا أن الأشياء سلاح ذو حدين
حدها الأول هو :- الخير
وهذا هو الأصل
ومصدره :- من الخالق
حدها الثانى :- الشر
وهذا هو التفرع
ومصدرها :- من المخلوق
إذن
لماذا يسمح الإله بوجوده ؟؟؟
والإجابة تكون كما هى موضحة فى تعليق مسلم
هل يريد الله ان يمنع الشر , لكنه لا يقدر ؟
حينئذ هو ليس كلى القدرة !!
هل يقدر , لكنه لا يريد ؟
حينئذ هو شرير !!
هل يقدر ويريد ؟
فمن اين يأتى الشر اذن !!
هل هو لا يقدر ولا يريد؟
فلماذا نطلق عليه الله اذن !!
أبيقور كان مبدعا
يا سلام سلم
اقتباس:هل يريد الله ان يمنع الشر , لكنه لا يقدر ؟
حينئذ هو ليس كلى القدرة !!
هل يقدر , لكنه لا يريد ؟
حينئذ هو شرير !!
هل يقدر ويريد ؟
فمن اين يأتى الشر اذن !!
هل هو لا يقدر ولا يريد؟
فلماذا نطلق عليه الله اذن !!
اسئلة صادرة من المادة الى المادة يا باشا احمد و يا باشا مسلم
فاين الله منكم و من المادة ؟؟ {أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِعَادٍ }
اذا انتم علماء في المادة و ما يصدر منها و عنها . ؟ و المادة تقول "" هل يريد الله ان يمنع الشر , لكنه لا يقدر حينئذ هو ليس كلى القدرة !! ؟ "" المادة بتكلم عربي !! يا سلام !!!! و المادة تبحث عن غيرها لتقلي عليه فسقها
اذا عليكم بالمادة لتقول لكم!!!
و المادة تقول انا موجود فيكم و عندكم فماذا ترتدون مني و انتم عقلاء المادة فهل انتم حقا عقلاء المادة ؟؟
يا قوم اعقلوا المادة التي انتم منها و فيها الى الابد !!!!!!!!!!!!!!
واحد من المادة تقتل بالمادة ،يا سلام !!
فقالت المادة ، يا سلام !!
انا المادة التي قتلت المادة ، يا سلام !!
و سابقى انا المادة في القتل و الحياة ، يا سلام !!
واصنع الشر لنفسي من نفسي ، واصنع الخير من نفسي لنفسي .يا سلام !! {كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ } كل مادة بما كسبت رهينة
اقتباس:فلماذا نطلق عليه الله اذن !!
لانك المادة .. و انت المادة رغماً عن انفك !!!!
ردها علي ان استطعت يا مسلم
علاك مصدي لا يستحق الرد.
لا لا لم تصدق فيها
هيا اخرج عن المادة و عن حدودها و حاور بعد ذلك ان كنت تملك بعد حد المادة شيء ,,
اما انك نظرت الى المادة و ثم تقول عن الشر و انت لم تعرفه إلا من خلالها ومن ثم تقول الله !! لا لا فهذه ليس لك و لن تكون لك ابدا ما دمت و انت من المادة
و انظر كم انت مفلس فكريا ماذا تقول "" فلماذا نطلق عليه الله "" لقد جعلها فيك محمد النبي رغما عنك ، و لا يستطيع احد من البشر ردها ابدا لانه محمد الرسول النبي الموحي اليه من هذا الاسم "" اللـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه "" وهو الذي عرفه على المادة ، و ما يخرج منها و لها ، و هو غني عنها "" فلماذا نطلق عليه الله "" { أَوَمَن يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ }الزخرف18 و بهذه الاية فقط ، لقد قطع محمد اللسان الاعوج
الفسفس مفسفس الالحاد حبه حبه
|
|
12-11-2011, 11:31 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
|