اهلا بالاخ الصفي
مش عارف ليه وانا بقرأ ردك افتكرت المثل الذي يقول شر البلية ما يضحك
فاولا واضح ان حضرتك مش واخد بالك ان السيده عائشه تكلمت عن علاقة النكاح ببيوت البغاء
وهن البغايا ، كن ينصبن على أبوابهن رايات تكون علما ، فمن أراد دخل عليهن
او حتى مش واخد بالك من فكرة نكاح الاستبضاع التي تكلمت عنها السيده عائشه
فهل نكاح الاستبضاع كان يتم عن طريق العقد
ثانيا بعيدا عن حديث السيده عائشه كلمة نكاح تعني الجماع
يعني مثلا هناك اية تقول
وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلَّا تَعُولُوا (3
وَ
وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلَّا تَعُولُوا
فماذا قال ابن كثير عن تفسير هذه الايه
وَقَوْله تَعَالَى " وَالْمُحْصَنَات مِنْ النِّسَاء إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانكُمْ " أَيْ وَحُرِّمَ عَلَيْكُمْ مِنْ الْأَجْنَبِيَّات الْمُحْصَنَات وَهِيَ الْمُزَوَّجَات إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانكُمْ يَعْنِي إِلَّا مَا مَلَكْتُمُوهُنَّ بِالسَّبْيِ فَإِنَّهُ يَحِلّ لَكُمْ وَطْؤُهُنَّ إِذَا اسْتَبْرَأْتُمُوهن فَإِنَّ الْآيَة نَزَلَتْ فِي ذَلِكَ . وَقَالَ الْإِمَام أَحْمَد : حَدَّثَنَا عَبْد الرَّزَّاق أَخْبَرَنَا سُفْيَان هُوَ الثَّوْرِيّ عَنْ عُثْمَان الْبَتِّيّ عَنْ أَبِي الْخَلِيل عَنْ أَبِي سَعِيد الْخُدْرِيّ قَالَ : أَصَبْنَا سَبْيًا مِنْ سَبْي أَوْطَاس وَلَهُنَّ أَزْوَاج فَكَرِهْنَا أَنْ نَقَع عَلَيْهِنَّ وَلَهُنَّ أَزْوَاج فَسَأَلْنَا النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَآله وَسَلَّمَ فَنَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَة " وَالْمُحْصَنَات مِنْ النِّسَاء إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانكُمْ " فَاسْتَحْلَلْنَا فَزَوْجهنَّ وَهَكَذَا رَوَاهُ التِّرْمِذِيّ عَنْ أَحْمَد بْن مَنِيع عَنْ هُشَيْم وَرَوَاهُ النَّسَائِيّ مِنْ حَدِيث سُفْيَان الثَّوْرِيّ وَشُعْبَة بْن الْحَجَّاج ثَلَاثَتهمْ عَنْ عُثْمَان الْبَتِّيّ وَرَوَاهُ اِبْن مَاجَهْ مِنْ حَدِيث أَشْعَث بْن سِوَار عَنْ عُثْمَان الْبَتِّيّ وَرَوَاهُ مُسْلِم فِي صَحِيحه مِنْ حَدِيث شُعْبَة عَنْ قَتَادَة كِلَاهُمَا عَنْ أَبِي الْخَلِيل صَالِح بْن أَبِي مَرْيَم عَنْ أَبِي
http://ar.wikisource.org/wiki/%D8%AA%D9%...8%A7%D8%A1
فنكاح الامه هو جماعها كما قال الرسول
وهذا لا يتم سوى بعد الاستبراء بحيضه
فالصحابة لم يتزوجوا ما ملكت ايمانكم او بمعنى اصح لقد وطء الصحابه الاسيرات ذوات الازواج بعد الاستبراء بشهر
ولقد نكح علي بن ابي طالب سبعة عشر سريه
- ذكر ابن تيمية عن الإمام علي بن أبي طالب أنه :- ( استشهد وعنده تسع عشر سرية وأربع نسوة وهذا كله مباح ولله الحمد ) . النكاح وآداب اللقاء بين الزوجين - ص 29 .
7- ونقل ابن تيمية قول ابن حزم مستدلا بقوله عن الإمام علي :- ( ومات عن أربع زوجات وتسع عشرة أم ولد ) . منهاج السنة النبوية - 130 / 4 .
8- قال عمدة النسابين جمال الدين أحمد بن علي الحسني المعروف بابن عتبة ( 748 – 828 هـ ) :- ( وكان لأمير المؤمنين عليه السلام في أكثر الروايات ستة وثلاثون ولدا ، ثمانية عشر ذكرا وثمانية عشر أنثى … ) . عمدة الطالب في أنساب آل أبي طالب – ص 83 .
9- قال الشيخ المفيد الشيعي :- ( فأولاد أمير المؤمنين صلى الله عليه وآله سبعة وعشرون ولدا ذكرا و أنثى ... ) . كتاب الإرشاد -
http://www.alokab.com/forums/index.p...ded&pid=107821
فهل تزوج على بن ابي طالب من سبعة عشر امراءة
ثانيا الم تسمع عن فتوى نكاح البهائم
نكاح البهيمة وكفارته
رقم الفتوى
35147
المفتي
أ.د. أحمد الحجي الكردي
أ. د. أحمد الحجي الكردي
خبير في الموسوعة الفقهية، وعضو هيئة الإفتاء في دولة الكويت
تاريخ النشر
2009-01-03
عنوان الفتوى
نكاح البهيمة وكفارته
السؤال
بسم الله الرحمن الرحيم
صاحب الفضيلة حفظه الله:
سؤال لأحد زملائي، قذف منيه بحيوان من نوع الحمير (أنثى)، ويريد إفادته من الناحية الشرعية، هل هو كالزني بأمرأة؟
أفدنا، جزاكم الله خير الجزاء.
الفتوى
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وأصحابه أجمعين، والتابعين، ومن تبع هداهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:
فلا خلاف بين الفقهاء في حرمة وطء الحيوان في دبره أو قبله، فهو من أشد المحرمات في الدين، بل اعتبره بعض الفقهاء كالزنا.
ولا يجوز للإنسان المسلم أن يفرغ شهوته إلا في الأماكن التي أباحها الله تعالى له، وهي الزوجة، قال تعالى: ﴿وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ * إِلا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ * فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ﴾ [المؤمنون:5-7].
وعلى من تورط في ذلك أن يستر نفسه، ويبادر إلى التوبة النصوح بالندم، والامتناع عن العودة للفعل ثانية، وكثرة الاستغفار والأعمال الصالحة.
والله تعالى أعلم.
http://www.islamic-fatwa.net/fatawa/inde...dule=fatwa&id=35147
يعني نكاح البهائم هو نفسه وطء البهائم
كما قال الشيخ نفسه
صحيح ان الاسلام لا يوافق على هذه الافعال ولكن ما يهمني هنا ان كلمة نكح هي نفسها كلمة وطء
اما بالنسبه لقراءة شاذه او غير شاذه فانا لا يهمني هذا الكلام
ولكن يهمني هل انزل الله تلك القراءة
وعشان الكلام يكون واضح هناك ما يسمى بالسبعه احرف وللاسف كل قراءة قد تختلف عن الاخرى
والدليل هذا الحديث
1 - سمعت هشام بن حكيم يقرأ سورة الفرقان في حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فاستمعت لقراءته ، فإذا هو يقرأ على حروف كثيرة لم يقرئنيها رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فكدت أساوره في الصلاة ، فتصبرت حتى سلم ، فلببته بردائه فقلت : من أقرأك هذه السورة التي سمعتك تقرأ ؟ قال : أقرأنيها رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقلت : كذبت ، فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد أقرأنيها على غير ما قرأت ، فانطلقت به أقوده إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقلت : إني سمعت هذا يقرأ بسورة الفرقان على حروف لم تقرئنيها ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أرسله ، اقرأ يا هشام ) . فقرأ عليه القراءة التي سمعته يقرأ ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( كذلك أنزلت ) . ثم قال : ( اقرأ يا عمر ) . فقرأت القراءة التي أقرأني ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( كذلك أنزلت ، إن هذا القرآن أنزل على سبعة أحرف ، فاقرؤوا ما تيسر منه ) .
الراوي:عمر بن الخطابالمحدث:البخاري - المصدر:صحيح البخاري- الصفحة أو الرقم:4992
خلاصة حكم المحدث:[صحيح]
يعني اله الاسلام انزل الاحرف السبعه
وكل قراءة مختلفه عن الاخرى
والسؤال الصعب لماذا لا تكون قراءة ابن مسعود هي القراءة الصحيحه
وخصوصا ان ابن ابي كعب وابن عباس اقروا نفس القراءة
ومجاهد قال ان المقصود من هذه الايه هو نكاح المتعه
اما بالنسبه لكلمة شاذه فهي لا تهمني في اي شئ
والنووي يحاول اخفاء الحقيقه ليس اكثر
لان هناك ثلاثة شهود شهدوا لصالح القضيه