(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: ليس لي مصلحة في ايقافك
ربما
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: و انت مجرد رجل موهوم في انك تتعب عقلي
ليس أنت يا صديقى
فببساطة شديدة كما وضحت لك مسبقا
أنك ضعيف العقل ومحدود الفهم أيضا
فمن تكون أنت لأتعب عقله
انت مجرد شخص تدافع عن دينك أى فى بداية الطريق
لم ترتقى بعد لمعرفة أشياء عديدة
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: انني لم اناقشك من قبل
وهذا من حسن حظك
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: و لا تشكل خزعبلاتك التي تطرحها اي تحد لي.
مش بقولك عقلك ضعيف وفهمك محدود
تأخذ العملية كونها تحدى وقتال
ولا تعلم أننا فى نقاش وحوار
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: و مثلك لا يحتاج لاستفزازه لانك اصلا مهجس و مُستفز تلقائيا
بالعكس
من قال لك هذا الهراء
أنا أعصابى بارة جدا فوق ما تتخيل وإنسان شديد الهدوء
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: مثلك مثل الذين يحسبون كل صيحة عليهم العدو.
الآن ينقل صفاته المتواجدة فيه والتى تنطق بها أحرفه
وينسبها إلى
ههههههههههههههههههههههه
لا يوجد عدو
لإن كل البشر عندى شئ واحد
فأنا لا أملك دين يحثنى على
قتال فولان
وكره علان
واستعباد شعبان
ههههههههههههههههههههههههه
كلهم إخوتى فى الإنسانية
أما عنك وعن دينك
فحدث ولا حرج طبعا
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: كم تهوى اطلاق البالونات الفارغة
يلا كلمة من طوخ وكلمة من ملوخ
ومن كل فيلم أغنية
لتنصبح لديك مشاركة وتعليق
أى بالونات فارغة قمت بإطلاقها !!!
كل كلمة أقولها أعنيها تماما
ولكنك لا تفهم لإنى كما ذكرت لك مسبقا أنك محدود الفهم وضيق العقل
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: . أي غبي يعرف ان للعقل حدوده
من الجيد أنك تعرف أن الأغبياء فقط هم من يعلمون أن للعقل حدود
لأن الحقيقة التى نحياها تقول عكس ذلك
فالمسلمون وأصحاب الديانات عموما
من يتفكرون بتلك القاعدة التى لا تنطبق إلا على الأغبياء
كما تفضلت حضرتك وذكرت
العقل ليس له حدود يا جهبذ
ولو تمسك البشر جميعهم بتلك القاعدة الغبية
لظللنا نحيا حياة الكهوف والبدو والخيام
والتمسك بأقوال الجهلة فى عصور الظلام
وجعلهم يتحكمون فى حياتنا من خلال
حدثنا صايع عن ضايع عن رعديد
حدثنا فسيان عن ظرطان عن قلوط
وكل تلك الحماقات المستمدة من الكتب الصفراء التى غطاها غبار الزمن
التى تجعل أناس يحكمونا من قبورهم
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: و انت تدخل ضمن هذا التعبير ايضا
أين دليلك على هذا !!
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: لأننا لم نر انك حللت معضلة من معضلات الفكر أو أتيتنا بخبر يقين حول اسئلة الحياة الكبرى .
عدم مقدرتنا على تفسير بعض الأشياء من حولنا فى هذا الوقت
لا يستدعى بالضرورة خلق مفهوم وهمى أكثر تعقيدا من هذه الأشياء
ولايوجد أدنى دليل علمى وعقلى عليه
وننسبها لفعله
وياليته مفهوم فقط كان الأمر سيصبح محل نقاش
إنما المفهوم عبارة عن بحار من النقاط
التى تفوح بها روائح الجهل والخرافات والأساطير
فضلا عن الدوغمائية وصنمية الأفكار والتشدد
وما والاها من أحكام وشرائع همجية ووحشية وإرهابية ورجعية ومتخلفة
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: أما اذا خانك التعبير بينما انت تريد أن تصفني بقصور الفهم
تعبيرى لم ولن يخن
بينما هو بالفعل ما أقصده
مشكلتك أنك
محدود الفهم
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: فان أمرك يدعو للرثاء لأنك أنت قاصر الفهم
قاصر الفهم على ماذا وعلى أى شئ ؟؟
ليتك توضح هذا
بدلا من نسب ما بك لغيرك
لدرء هذا عن نفسك
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: لأنني ما برحت أشرح لك ما لم تفهمه حول موضوع الشريط
و أنت الذي لا تساعده ملكاته المحدودة على الفهم.
موضوع الشريط أنت من لم تفهمه إطلاقا
وردودك خير دليل على ما أقول
شخص يقول أن نكاح ملكات اليمين يعنى تزوجهم
أنا لم أعترض على أن ( نكاح ) تعنى ( زواج )
وراجع مشاركتى السابقة فى الموضوع حتى تتأكد من ذلك
http://www.nadyelfikr.com/showthread.php?tid=47173&pid=1026839357#pid1026839357
وهذه أيضا كانت ردا على الشيخ زيد
http://www.nadyelfikr.com/showthread.php?tid=47173&pid=1026839485#pid1026839485
ولكن هذا ليس هو المعنى فقط لكلمة ( نكاح )
والدليل هذه الآية
===========
( ومن لم يستطع منكم طولاً أن ينكح المحصنات المؤمنات فمن ما ملكت أيمانكم من فتياتكم المؤمنات )
لو طبقنا معنى كلمة ( نكاح ) بأنها تعنى ( زواج ) هنا
================================
( ومن لم يستطع منكم طولا أن يتزوج المحصنات المؤمنات فليتزوج من ما ملكت أيمانكم من فتياتكم المؤمنات )
إذا فما الفرق هنا فى الحالتين إن كانت تعنى زواج ؟
دعك من كلمة ( نكاح ) أصلا وياريت تحاول تفهم
============================
( والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين )
من الواضح طبعا فى الآية أن هناك مفارقة فى العلاقة
فلو كانت علاقة الرجل بالزوجة هى نفسها العلاقة التى تجمع الرجل بملكة اليمين
وهذه العلاقة هى ( الزواج )
لم تكن هناك تلك المفارقة
لإن ملكة اليمين ستكون زوجة
وسيصبح القول ( والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم فإنهم غير ملومين )
ملكة اليمين تختلف كلية عن الزوجة
ونكاح ملكات اليمين ليس معناه تزوج ملكات اليمين
وإلا أصبحت ملكة اليمين زوجة
فوطء الأمة بملك اليمين هو وطء مِن غير عقد زواج ولا شهود ولا مهر ولا أى شئ
ولذلك لا يمكن أن يكون نكاح ملكات اليمين تعنى تزوجهم
الأمر ليس به معضلة وليس به أى شئ صعب
ولا يحتاج لأدنى تفكر أو إستشهاد بأى شئ
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: لنر , أم أن الأمر جعجعة فارغة. يمكنك أن تعلمنا
ليست جعجة فارغة
ولكن الأمر يتعلق بالمود الخاص بى
يعنى بمزاجى مش بمزاجك انت
وقتما أريد أنا
وفى الوقت الذى أحدده أنا أيضا
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: , لن يكلفك الأمر كثيرا ضع لنا سيرتك الذاتية .
ليس شخصا مثلك أيها العكر أقصد الصفى - عفوا - من أضيع معه وقتى
وإن أردت ذلك سيكون وقتما أريد أنا
وفى الوقت الذى أحدده أنا أيضا
ولست أنت من يحدد أيها العكر أقصد الصفى - عفوا مرة أخرى -
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: أنت رجل يقدر الحذاء , هذا يرينا قيمتك , فالانسان يقدر ما يفوقه و ليس ما دونه
مش بقولك محدود الفهم وضيق العقل
إنه مجرد إعتذار لحذائى الذى وضعته فى مشاركة موجهة لكائن مثلك
فخذائى وأتربته العالقة به أشرف من هذا بكثير
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: هل انت قاصر الفهم لهذه الدرجة
هههههههههههههههههههه
مرة أخرى ينسب ما به لغيره
دون أدنى توضيح لما يدعيه
قمة الإفلاس
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: . أنت تقول ( قاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم) و حشية و همجية
ههههههههههههههههههههههه
يا ضنايا يا ابنى .... ده انت صعبان عليا أوى
هههههههههههههههههههههه
انت حقا مثير للشفقة
مش بقولك محدود الفهم
وضيق العقل
قال يعنى هيا دى الآية الوحيدة التى يستغلها
كل من هو غير مسلم ليقول أن الإسلام همجى ووحشى
أولا :-
====
الهمجية والوحشية
تتلخص فى الأحكام التى شرع لها محمد وهى :-
=========================
1- حد الرجم
2- حد الجلد
3- حد قطع اليد والأطراف
4- حد الردة
5- الجزية
ثانيا :-
======
القتل والإرهاب
وتتلخص فى الآيات والأحاديث والتى تحث على سفك الدماء والفتوحات الإسلامية وهى :-
================================================
بعض الآيات :-
=======
وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُمْ مِنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ وَلَا تُقَاتِلُوهُمْ عِنْدَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِنْ قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ
(البقرة 191).
وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَلَا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ
(البقرة 193).
كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ
(البقرة 216).
يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ وَصَدٌّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ وَكُفْرٌ بِهِ وَالْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَإِخْرَاجُ أَهْلِهِ مِنْهُ أَكْبَرُ عِنْدَ اللَّهِ وَالْفِتْنَةُ أَكْبَرُ مِنَ الْقَتْلِ وَلَا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّى يَرُدُّوكُمْ عَنْ دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا وَمَنْ يَرْتَدِدْ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُولَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ
(البقرة 217).
وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ
(البقرة 244).
فَلْيُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يَشْرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالْآخِرَةِ وَمَنْ يُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيُقْتَلْ أَوْ يَغْلِبْ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا
(النساء 74).
الَّذِينَ آمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا
(النساء 76).
فَقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ لَا تُكَلَّفُ إِلَّا نَفْسَكَ وَحَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَسَى اللَّهُ أَنْ يَكُفَّ بَأْسَ الَّذِينَ كَفَرُوا وَاللَّهُ أَشَدُّ بَأْسًا وَأَشَدُّ تَنْكِيلًا
(النساء 84).
وَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُوا فَتَكُونُونَ سَوَاءً فَلَا تَتَّخِذُوا مِنْهُمْ أَوْلِيَاءَ حَتَّى يُهَاجِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَخُذُوهُمْ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَلَا تَتَّخِذُوا مِنْهُمْ وَلِيًّا وَلَا نَصِيرًا
(النساء 89).
إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ
(المائدة 33).
إِذْ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلَائِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُوا الَّذِينَ آمَنُوا سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ فَاضْرِبُوا فَوْقَ الْأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ
(الأنفال 12).
فَلَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ قَتَلَهُمْ وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ رَمَى وَلِيُبْلِيَ الْمُؤْمِنِينَ مِنْهُ بَلَاءً حَسَنًا إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ
(الأنفال 17).
وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ
(الأنفال 39).
وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ
(الأنفال 60).
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ يَغْلِبُوا أَلْفًا مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَا يَفْقَهُونَ
(الأنفال 65).
فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ
(التوبة 5).
وَإِنْ نَكَثُوا أَيْمَانَهُمْ مِنْ بَعْدِ عَهْدِهِمْ وَطَعَنُوا فِي دِينِكُمْ فَقَاتِلُوا أَئِمَّةَ الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لَا أَيْمَانَ لَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَنْتَهُونَ
(التوبة 12).
أَلَا تُقَاتِلُونَ قَوْمًا نَكَثُوا أَيْمَانَهُمْ وَهَمُّوا بِإِخْرَاجِ الرَّسُولِ وَهُمْ بَدَءُوكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ أَتَخْشَوْنَهُمْ فَاللَّهُ أَحَقُّ أَنْ تَخْشَوْهُ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ
(التوبة 13).
قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ
(التوبة 14).
قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ
(التوبة 29).
إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ
(التوبة 36).
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِير
(التوبة 73).
وَأَنْزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُمْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنْ صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقًا تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقًا وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضًا لَمْ تَطَئُوهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرًا
(الأحزاب 26 و 27).
فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَانْتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِنْ لِيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَنْ يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ
(محمد 4).
فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَنْ يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ
(محمد 35).
وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُمْ مِنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ وَلَا تُقَاتِلُوهُمْ عِنْدَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِنْ قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ
(البقرة 191).
وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَلَا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ
(البقرة 193).
كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ
(البقرة 216).
يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ وَصَدٌّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ وَكُفْرٌ بِهِ وَالْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَإِخْرَاجُ أَهْلِهِ مِنْهُ أَكْبَرُ عِنْدَ اللَّهِ وَالْفِتْنَةُ أَكْبَرُ مِنَ الْقَتْلِ وَلَا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّى يَرُدُّوكُمْ عَنْ دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا وَمَنْ يَرْتَدِدْ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُولَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ
(البقرة 217).
وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ
(البقرة 244).
فَلْيُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يَشْرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالْآخِرَةِ وَمَنْ يُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيُقْتَلْ أَوْ يَغْلِبْ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا
(النساء 74).
الَّذِينَ آمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا
(النساء 76).
فَقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ لَا تُكَلَّفُ إِلَّا نَفْسَكَ وَحَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَسَى اللَّهُ أَنْ يَكُفَّ بَأْسَ الَّذِينَ كَفَرُوا وَاللَّهُ أَشَدُّ بَأْسًا وَأَشَدُّ تَنْكِيلًا
(النساء 84).
وَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُوا فَتَكُونُونَ سَوَاءً فَلَا تَتَّخِذُوا مِنْهُمْ أَوْلِيَاءَ حَتَّى يُهَاجِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَخُذُوهُمْ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَلَا تَتَّخِذُوا مِنْهُمْ وَلِيًّا وَلَا نَصِيرًا
(النساء 89).
إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ
(المائدة 33).
إِذْ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلَائِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُوا الَّذِينَ آمَنُوا سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ فَاضْرِبُوا فَوْقَ الْأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ
(الأنفال 12).
فَلَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ قَتَلَهُمْ وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ رَمَى وَلِيُبْلِيَ الْمُؤْمِنِينَ مِنْهُ بَلَاءً حَسَنًا إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ
(الأنفال 17).
وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ
(الأنفال 39).
وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ
(الأنفال 60).
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ يَغْلِبُوا أَلْفًا مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَا يَفْقَهُونَ
(الأنفال 65).
فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ
(التوبة 5).
وَإِنْ نَكَثُوا أَيْمَانَهُمْ مِنْ بَعْدِ عَهْدِهِمْ وَطَعَنُوا فِي دِينِكُمْ فَقَاتِلُوا أَئِمَّةَ الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لَا أَيْمَانَ لَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَنْتَهُونَ
(التوبة 12).
أَلَا تُقَاتِلُونَ قَوْمًا نَكَثُوا أَيْمَانَهُمْ وَهَمُّوا بِإِخْرَاجِ الرَّسُولِ وَهُمْ بَدَءُوكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ أَتَخْشَوْنَهُمْ فَاللَّهُ أَحَقُّ أَنْ تَخْشَوْهُ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ
(التوبة 13).
قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ
(التوبة 14).
قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ
(التوبة 29).
إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ
(التوبة 36).
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِير
(التوبة 73).
وَأَنْزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُمْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنْ صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقًا تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقًا وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضًا لَمْ تَطَئُوهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرًا
(الأحزاب 26 و 27).
فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَانْتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِنْ لِيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَنْ يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ
(محمد 4).
فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَنْ يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ
(محمد 35).
بعض الأحاديث :-
===========
عن ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله.
عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال بعثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في بعث فقال إن وجدتم فلانا وفلانا فأحرقوهما بالنار ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم حين أردنا الخروج إني أمرتكم أن تحرقوا فلانا وفلانا وإن النار لا يعذب بها إلا الله فإن وجدتموهما فاقتلوهما.
أتي علي رضي الله عنه بزنادقة فأحرقهم فبلغ ذلك ابن عباس فقال : لو كنت أنا لم أحرقهم ، لنهي رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا تعذبوا بعذاب الله ) .
ولقتلتهم ، لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من بدل دينه فاقتلوه )
بعض الفتوحات :-
==========
فتح دمشق
فتح حمص
فتح قنسرين
فتح أجنادين
فتح بيت المقدس
فتح حمص ثانية
فتح الجزيرة
فتح سواحل الشام
فتح مصر
فتح المدائن
فتح جلولاء
فتح تكريت
فتح الموصل
فتح ماسبذان
فتح الأهواز
كل هذا ما أستطيع جمعه فقط الآن
ما رأيك يا عزيزى
هل قولى عن الوحشية والهمجية يقتصر على ( قاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم) ؟؟
ههههههههههههههههههههههه
العقل زينة كما يقولون
لكى تصدقنى حينما أدعوك بضيق العقل ومحدود الفهم
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: و تظاهر القبطي , و انت تعلم أن كتابه هو الوحشي و الهمجي و لا تجرؤ أن تقول له ذلك ,
هذا هو النفاق.
أولا :-
=====
كلمة ( النفاق ) التى تنقلها لا أعلم من أين ولكن يبدو أنها تروق لك
يجب أن تعلم معناها فى البداية وهو
( إظهار خلاف ما يبطنه الفرد )
انت لا تعلم ما بداخلى كى تقول ( نفاق )
فهذه حماقة أن يتكلم الإنسان فى شئ لا يعلمه
ثانيا :-
======
أنا حر
أنتقد ما أشاء
وقتما أشاء
وبالطريقة التى أختارها
أنا لست محتكرا لـنادى الفكر العربى
من أراد أن ينتقد المسيحية فليتفضل
أنا لن امنع أحدا
ثالثا :-
======
لو سلمنا جدلا أن المسيحية هذه ديانة وحشية وإجرامية وبنت ستين كلب
ما الذى تغير فى الإسلام بعد ذلك ؟؟؟
هل سيصبح الإسلام دين الحب والسلام والمودة بعد ذلك ؟؟؟
قمة الغباء صراحة
رابعا :-
======
الزميل القبطى
من أعز الزملاء والأصدقاء لى فى هذا النادى
بالرغم من كونه مسيحى ومخالف لى
وهناك أيضا :- أبانوب - لكى تجثو - أوبزيرفر ( بالرغم من المشاداة الكلامية التى حدث فى موضوع بيننا مسبقا )
حبيب قلبى / عونى عونى - غسان الغسان - ترميناتور
وهناك أيضا أشخاص أجلها وأقدرها فى هذا النادى وهم مسلمون
مثل :-المثقف/ الوراق - الشيعى /على نور الله - المنطقى / سامى بحبك ( بعدما تصالحنا سويا ) - الودود / صلاح على
الخلوق / نظام الملك - خالد
كل هذه أشخاص أحبها وأقدرها فعلا لإنها أشخاص قمة فى الإحترام والأدب بالرغم من كونهم مخالفين لى
ولكن ليس معنى إنى أحبهم وأقدرهم إنى أخشاهم أو إنى أنافقهم
وأعيد وأذكرك أن شخص مثلك لا يعلم أمور كهذه
فهو يحيا حياته بين الرعب والطمع
فالشخص أمامك إما مسلم فهو أخى وصديقى
وإما مشرك أو كافر فهو عدوى ومنافسى
أما عن القيم والمعايير أنت لا تعلمها
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: هل هذا من يريد أن يحكم على ثقافتي و تميزي؟
رجل يقول ( من عشرون) يدعي الحكم عليّ.
مهزلة. ( من عشرون)؟
هل تقصد أن تكتب ( من عشرين) و لكنك طبزت حرف الواو بدل حرف الياء الذي يجاوره في لوحة مفاتيحك المميزة. عيب يا هذا أن تحكم على ثقافتي .
أولا :-
========
هذا ما تفلح أنت به ومن على شاكلتك
الخيبة والعباطة والهبالة وبس
يتصيد الأخطاء الإملائية
ويقول عنها ثقافة
هههههههههههههههههههههه
قمة الجهل والتخلف
يا عزيزى نحن لسنا فى حصة نحو
التفت إلى جوهر الحديث ودعك من ألعاب الصبية التى تمارسها
والتصيد للأخطاء الإملائية للغير
طبعا أنا أتوقع هذه اللعبة القميئة منك لإنى كما وضحت مسبقا أنك محدود الفهم وضيق العقل
فمن الطبيعى أن تكون مثل الصبية فى أعمالهم
ثانيا :-
=======
من تكون أنت لأضيع معه وقتى
أنت مجرد كائن محدود الفهم وضيق العقل
أى مثلك مثل الصبية
ثالثا :-
====
ما هو تميزك وثقافتك تلك ؟؟؟
حدثنا عن زرطان عن فسيان عن قلوط
وأقوال إنسان بدوى قذر يعانى من البيدوفيليا
ويعمل كمدير جهاز فنى لكرة القدم مع زوجاته
هههههههههههههههههههههههههه
هل هذه هى ثقافتك
هههههههههههههههههههههههههههه
طبعا محدود الفهم وضيق العقل
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: لماذا لا تجرب ال plastic surgery فقد تحسن من مظهرك؟
ربما المظهر يشغل تفكير شخص مثلك
محدود الفهم وضيق العقل
أما بالنسبة لى
فالشخص نفسه هو من يهمنى قبل مظهره
طريقة تعامله وطريقة تفكيره بغض النظر عن شكله إو إنتمائه أو أى شئ آخر
لا أريد أن أتعبك فى هذه الكلمات
لأن حياتك كما ذكرت لك مسبقا
رعب وطمع
وهذه هو حال محدود الفهم وضيق العقل غالبا
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: اذا لم يكن الأمر كذلك , فأنا في الانتظار.
وقتما أريد أنا
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: أمنية من يا موهوم
أمنية كل مسلم يا عكر
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: هل ناقشتك سابقا و اثبت لي أنك قادر على الحوار؟
أنا لا يشرفنى أصلا أن أتناقش مع محدودى العقل ضيقى العقول أمثالك
من أنت لتتناقش مع عضو مثلى
أتريدنى أن أثبت لك إنى أنا
قادر
على الحوار ؟؟
هههههههههههههههههههههههههههههههه
ألم أقل لك إنك ضيق العقل
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: قد تقصد اشخاصا غيري تعرفهم و ناقشتهم
أغلبكم وليس جميعكم
تتميزون بنفس الطريقة فى النقاش
فربما فعلا تكون محق
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: و لكنك من اقحم نفسه في حواري مع القبطي و لم اشارك في اي شريط لك و الا فذكرني.
أولا :-
=====
حاول أن تفهم قليلا
أنا حر
أدخل فى أى موضوع أريده
وفى أى وقت أريده
وبالطريقة التى أحددها
هل تفهم جيدا أم نعيد !!!
ثانيا :-
=====
أنا لم أوجه لك أى مشاركة أو أى تعليق فى هذا الموضوع
تعليقى كان موجه للزميل القبطى
وأنت من جعلت المحادثة بينى وبينك
من البداية
ثالثا :-
=====
أنت ضعيف العقل ومحدود الفهم
وأنا أتناقش بالمنطق والعقل دائما
فنقاشى معك مثل عدمه
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: القرآن ماذا قال عنهم؟
اقرا الايات و قل لي ماذا قالت .
قال عنهم كل خير
هههههههههههههههههههه
البيدوفيليا يا صديقى ليست مضمونة فى كل حال من الأحوال
ههههههههههههههههههههههههههههههه
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: و دعنا من تصورات المكبوتين
ههههههههههههههههههههههه
هل تقصد هؤلاء :-
============
الإستاذ محمد جلال كشك
==================
في كتابه (خواطر مسلم في المسألة الجنسية ص 214)
أن الغلمان في الجنة هم للإستمتاع الجنسي"
وقد ربط بين اللذة بالحور (اللؤلؤ المكنون) وبين اللذة بالولدان (اللؤلؤ المنثور)
فكلاهما من طبيعة واحدة وهي اللؤلؤ،
وللإستخدام الواحد
وهو المتعة الجنسية.
الأستاذ إبراهيم محمود على
==================
في كتابه (جغرافية الملذات أو الجنس في الجنة ص 384 ـ 386)
قائلا: "إن الشيخ محمد جلال كشك رجل فقه [أصولي] أزهري معروف،
وقد أكد على هذا الجانب جانب الملذات الجنسية التي تُنال من الاتصال بالولدان المخلدين
قائلا: "إن الذي كبح شهوته وصان عفته، ألا يستحق الجزاء ؟
وما الجزاء إلا أن ينال في الجنة ما اشتهى على الأرض وأفضل ..
ـ فكما أن الحور العين جزاء من اشتهى من الزنا ولم يقربه من خشية الله،
ـ فكذلك الغلمان جزاء من اشتهى [مضاجعة الولدان] وعف.
ابن قيم الجوزية
==========
في (كتابه حادي الأرواح إلى بلاد الأفراح ص 166)
قائلا: "فمن ترك اللذة المحرمة لله
استوفاها يوم القيامة أكمل ما تكون
وأكمل الأستاذ إبراهيم محمود تعليقه
======================
والاتصال بالولدان أو الغلمان من هذه الملذات التي لم يسمها ابن قيم الجوزية صراحة
ولكنه أشار إليها"
حسنا أنا سأكون صريح معك
وأتمنى أن تتفهمنى
حينما كنت مسلما وسمعت تلك الأقوال
كنت أعترض على هذه الأقوال
وكنت أقذر منك لسانا فلم أنعتهم بالمكبوتين
ولكن دعوتهم بالمرضى
فـحينما يشير الغير مسلم إلى هذه الأمور
ويقول علماء أزهريين وأئمة مثل هذه الأقوال
فالخطأ يكون خطأ من ؟؟؟
خطأ من قرأ هذه الأقوال وهو غير ملزم بأن يدرس أو يضطلع ؟؟؟
أم
خطأ من وضع هذه الأقوال .؟؟؟
كيف ينظر المضطلع لهذا الأمر
===================
هؤلاء ليسوا أطفالا
بل علماء أصوليين وأزهريين
بمعنى أنهم يعلمون أكثر من أى مسلم
عن الإسلام
فهو غير مطالب
بالبحث والتنقيب والإضطلاع والدراسة على شئ مخالف لعقيدته
فلا توجه اللو على أى شخص يسخر من هذا
وجه اللوم على القائل
وحينما تقنعه
أو أى شخص يوافقه
حينها نحن على إستعداد لتقبلك
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: كل آتيه يوم القيامة فردا ليسأله عن ايمانه و عمله, و لن يسألني عن الآخرين. .
ههههههههههههههههههههه
حينما تقدم دليلك
على وجود هذا البعث
وتقدم دليلك عن هذا الذى سيسألنا
وتقدم دليلك على وجود جنة ونار
يمكننا أن نتناقش فى هذا
أما مجرد مسلمات فهى
تخصك وحدك
وليست حجة فى أى نقاش وحوار
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: و يمكنك أن تقرأ ردي عن ملكات اليمين للقبطي
أنا بالفعل قرأتنه ولم أصادف
أى جديد
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: قولي فاسدة مقصود به فساد الصاقها بنا اذ هي لا تنطبق علينا. هل هذه تحتاج الى فهامة؟
أما أن تكون نقاط سلبية فهذا ليس قصدي و الا لقلت ذلك.
أولا :-
========
لا تلجأ إلى التذاكى أكثر من اللازم
لأنه يقود للغباء أحيانا
تحدث فى حدود فهمك وعقلك
وإن كنت ماهرا هكذا
هل تستطيع أن تخبرنى :-
=================
من الذى قام بإلصاقها بك من الأساس ؟؟؟
أين قلت أنا :- ( يا صفى أنت من الأشكال القذرة ) ؟؟
أنا أتحدث عن المدلسين
هل قلت أنا :- ( انت مدلس يا صفى ) ؟؟
لا تحتاج لنباهة يعنى
ثانيا :-
=======
حينما أخصك بالذكر يمكن حينها أن تلقى باللوم على
أما بالنسبة لى
فأنا أخبرتك إنى لم أكن أقصدك
وإنى أتحدث عن حامل الصفات ولم أتطرق لأشخاص
إن أردت أن تصدقنى :- فمرحى
وإن لم ترد أن تصدقنى :- فكل شخص يعلم نفسه أكثر من غيره بقى
ثالثا :-
=======
أنت قلت فاسدة
وليست فاسدة
تعنى
فساد إلصاقها
هذه لغة جديدة
لم أعتاد أن أراها
لا أعلم موجودة فى أى قاموس لغة كهذه !!!
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: متحيزة ضد من وصفتهم بها , لأن هذا ليس الواقع.
أولا :-
======
أنا تحدثت من وجهة نظرى
أن الكاذب والمدلس
يبدو لى شخص قذر
فهذا رأيى الخاص
سواء كان يهمك أم لا
فى النهاية
أنا حر فيما أقول
وفيما أصف طالما إنى لم أذكر شخص بعينه
ربما يبدو لك أن الشخص الكاذب والمدلس ليس قذرا
هذه وجهة نظرك الخاصة بك لا تهمنى أصلا
ثانيا :-
======
لست أنت من تحدد هذا
وليس الشخص هو من يحكم على نفسه
بل من يحكم على الشخص هم من حوله
ثالثا :-
======
أنا لم أصف أحد
أنا حددت صفات
وهناك فرق شاسع بين كليهما
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: و هل وروده في كتاب مسلمين يعني أنه الرأي الصواب و ليس بعده من رأي ؟
ألا يخطئ البشر سواء كانوا مسلمين أو هندوس؟
هل هناك من أخذ عهدا و ميثاقا من الله أن يكون ما يكتبه هو الحق و لا حق سواه؟
جميل جدا أنك تتناقش بمنطقية
ولكن لماذا لا تكمل
حتى تجيب نفسك ولا تحملنى عناء هذا
هل ما تنثره لنا هو الرأى الصواب وليس بعده رأى ؟؟؟
ألا تخطئ أنت أيضا مثلما يخطئ المسلمون والهندوس ؟؟؟
هل أنت أخذت ميثاقا من الله أن ما تكتبه هو الحق ولا حق سواه ؟؟؟
فاللوم ليس عليك وليس علينا أيضا
اللوم على من كتب ولم يوضح
وهذا هو الأمر
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: الدوغمائية هي تمسكك باقوال لا يملك اصحابها دليلا شرعيا عليها
لا توجد كلمة ( شرعيا ) فى تعريف الدوغمائية يا عزيزى
الدوغمائية:-
========
تعني التصلب والتزمت وفرض الرأي بالقوة وليس عن طريق الإقناع والحجة والدليل
أى جمود فكرى وعقائدى
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: انها مجرد اراء وضح ضعفها
,
لست أنت من تضعف يا عزيزى
هذه ليست مهامك
هذه مهام علماؤك
وانت مجبر على هذا
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: فلماذا تستميت في التمسك بها.
,
ومن قال لك إنى استميت فى التمسك بها ؟؟؟
أنا أتحدث من نصوص أمامى
هذه النصوص فى كتب إسلامية
شأت أم أبيت هى موجودة
أما عن رأيك الشخصى أو إقتناعك من عدمه
هذا لا يعنينى
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: اليس هذا هو الغرض و الهوى
. الا تقرأ ما اكتبه و ارد به, اعد قراءة الشريط اذن.
,
الهوى هو أن تأتى بأقوال تروق لك
وتترك الآخر لإنه لا يروق لك
وكما إنك لديك بعض النصوص التى تأيد قولك
يوجد أيضا نصوص تعارض قولك
ما تؤيدك أنا لم أعترض عليها
وبين فعلا أن النكاح قد تعنى :- الزواج
ولكن النكاح قد تعنى :- الجماع والوطئ أيضا
فلما تتمسك أنت بالأول وتترك الثانى !!!
الزاني لا ينكح إلاّ زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلاّ زان أو مشرك وحرم ذلك على المؤمنين). ].
عن ابن عباس بسند صحيح أنه قال : ليس هذا بالنكاح
إنما هو الجماع ،
لا يزني بها إلاّ زان أو مشرك
وهذا مروي أيضاً عن مجاهد
وعكرمة
وسعيد بن جبير
وعروة بن الزبير
والضحاك
ومكحول
ومقاتل بن حيان
وغيرهم
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: و هل كان وصفك لكل هؤلاء الثمانية؟
مرة ثالثة
أنا لم أصف
أنا حددت صفات معينة
كلمة أصف
عندما أذكر الشخص واطلق فيه الصفات
فتحديد الصفات يختلف عن وصف أشخاص
لماذا أنت بطئ الفهم هكذا ؟؟؟
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: من من المسلمين شاركوا و ماذا اجابوا
وهل ذكرت أنا فى تعليقى شيئا عن المسلمون
أنا ذكرت أشكال تكذب ما فى دينها بسبب خجلهم منها
فضلا عن التدليس
أين ذكرت أنا المسلمين يا جهبذ !!!
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: و هل اجابات هؤلاء الثمانية هي التي اعترضت عليها أم اجاباتي و الاخ زيد؟
مرة أخرى لا تتوسع فى استخدام المنطقية
لإنها فوق مستوى فهمك وعقلك
هل تدرى ماذا كان قولى ؟؟؟
(02-12-2012, 10:17 PM)ahmed ibrahim كتب: أعتقد أن النكاح قد تعنى الزواج أيضا
=====================
فى قوله :- ( فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع )
هنا انكحوا تعنى تزوجوا
أما نكاح ملكات اليمين
============
فى قوله :- ( ومن لم يستطع منكم طولاً أن ينكح المحصنات المؤمنات فمن ما ملكت أيمانكم من فتياتكم المؤمنات )
هنا قد تعنى الوطئ أو الجماع
الموضوع يحتاج إلى بحث
لذا احجز مقعدى ولى عودة
هل رأيت قولى أنا لم أعترض من البداية على ما قدمتموه
الكلام واضح جدا يعنى يحتاج لمرء
يستطيع القراءة والكتابة فقط لا غير
العضو زيد جلال :-
===========
كان فقط يتسائل
وكان ردى عليه فى منتهى الأدب
وها هى المشاركة
==========
(02-13-2012, 08:11 PM)ahmed ibrahim كتب: (02-13-2012, 05:05 PM)zaidgalal كتب: (02-12-2012, 10:17 PM)ahmed ibrahim كتب: أما نكاح ملكات اليمين
فى قوله :- ( ومن لم يستطع منكم طولاً أن ينكح المحصنات المؤمنات فمن ما ملكت أيمانكم من فتياتكم المؤمنات )
هنا قد تعنى الوطئ أو الجماع
على فرض أن كلامك صحيح!
فالذي لا يستطيع أن يجامع المحصنات لن يستطيع كذلك أن يجامع غير المحصنات.
معنى المحصنات فى هذه الآية
( ومن لم يستطع منكم طولاً أن ينكح المحصنات المؤمنات فمن ما ملكت أيمانكم من فتياتكم المؤمنات )
تعنى الحرائر من النساء على ما أعتقد
أى :- ( المرأة الحرة )
فلكى يقوم بمجامعتها
لابد أن يتزوجها فى البداية
ومن ثم فهى تحتاج إلى مراسم الزواج المعتادة :- ( كالمهر والخطوبة والشبكة فى أيامنا الآن )
فإن كان لا يستطيع أن يقدم تلك المراسم لكى يتزوج
فيمكنه مجامعة ملكات اليمين دون زواج ودون تقديم أى مراسم
فالوضع يختلف بين ملكات اليمين وبين الحرائر من النساء
هذا يمكنك مراجعته فى فقه ملكات اليمين
وأنا أفضل الفقه المالكى
لإنه يشرحها بإستفاضة ومستندا إلى روايات عدة عن الصحابة
قد قرأت مسبقا مقال عن أحد الشيوخ السلفيين
يبين أنه لا يوجد شئ يعنى عقد زواج فى الإسلام
وهذه بدعة تم اكتسابها نتيجة الإختلاط بثقافات وشعوب أخرى
بل إنه يعنى :- ( عقد نكاح )
وبين أن الزواج مشتقة من الزوج فقط أى إثنين فقط أى رجل وامرأة فقط
ولكن فى الإسلام
يمكن للرجل أن يتزوج أربعة
وليس هذا فقط
بل فضلا عن ملكات اليمين أيضا التى يمكن للرجل الإستمتاع بهن
كما كان يفعل الرسول والصحابة
ولذلك فالعلاقة بين الرجل وزوجاته تسمى عقد نكاح فى الإسلام
سأزودك بأشياء عديدة فى هذا الموضوع لاحقا لأنى أعانى من ضيق الوقت حاليا
هو لم يعترض هو كان فقط يتسائل
وأنا أجبته بوضوح
فهو لم يقل إنى مخطأ أو إنى لا أفقه شيئا
سأل بالأدب فكان الرد عليه يجب أن يأتى بطريقة مؤدبة ومحترمة
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: لا تتحاذق.
أتحاذق !!!
كم انت لطيف فى تعبيراتك
هههههههههههههههههههههههه
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: لان الحوار دائر بيننا نحن الاربعة فقط انت و القبطي من طرف و انا و زيد من طرف , هل هذه تحتاج لشرح
أولا :-
======
طبعا لازم تفهمها كدة بمحدودية فهمك وضيق عقلك
أنا لا أستطيع أن ألومك لإنك أقل من يوجه إليك هذا اللوم
فالحياة بالنسبة إليك صراع من يؤيدك معك ومن يخالفك عدوك
ثانيا :-
=======
ما لا تعرفه إنى أؤيد قول زيد وقول القبطى معا
لأن الكلمة تحمل كلا المعنيان
فأنا لم أتفق مع القبطى فى كل ما قال
وهذه من مشاركتى
(02-12-2012, 10:17 PM)ahmed ibrahim كتب: أعتقد أن النكاح قد تعنى الزواج أيضا
فى قوله :- ( فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع )
هنا انكحوا تعنى تزوجوا
فقبل أن تأتى تتراقص بأحرفك
أقرأ تعليقى
ومن ثم علق على ما تريد
على لا تصاب بإحمرار الوجه من الخجل كما تشعر الآن
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: , الا اذا كنت تقصد القبطي بنقاطك الخمس أو نفسك
هههههههههههههههههههههههههههههه
كم يشعرنى هذا بالسرور والضحك المناقشة مع أمثالك
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: لا اتابع مواضيعك و لا اعرف ما يحدث فيها و لا احتاج لأن أسأل و اذا غرتك نفسك فلترنا ما بجعبتك و سنرى كيف لا اصمد امامك اطلاقا
من قال لك أن هذا غرور ؟؟؟
هذه ثقة فى النفس ليس إلا
وإن كنت تريد أن تختبر نفسك
حسنا سأستضيفك فى موضوع
نتحدث فيه عن الأديان بشكل عام وإعتناقها
وفكرة الرسل والآلهة
وبعد ذلك نتحدث فى القرآن
وما يدعو إليه القرآن
وسنرى حينها كيف ستصمد
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: فرق بين ان تقول ( ك..) و بين أن تصف الشخص مباشرة.
عدنا مرة أخرى لأحاديث المصاطب وحكاوى القهاوى
فى النهاية ... أليست تعتبر إهانة
أم تريد أن تقول أن التشبيه جاء للإستحسان لا للإستهجان
كفاكم تلاعبا بالألفاظ
رحمة لعقولنا قليلا
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: . فلتنظر من شبه القرآن بالكلب و بالانعام؟
هل يستحق هذا التشبيه أم لا؟
من يناقشك هنا ( بغض النظر من هو) لا يستحق ان تصفه بانه قذر.
من شبهه القرآن ( و لم يقل أنه كلب أو بهيمة) استحق الوصف لأنه قال و فعل ما أوجب عليه الوصف
هم فقط يخالفونك في الرأي لا أكثر, و لو كنت رجلا منطقيا و لك رجاحة لراجعت نفسك و لوقفت
و تمهلت للتفكير فيما بدر منك و لكنك كما هو واضح.
محاولتك فى إستخدام المنطق فى الحوار جيدا
ولكنها للأسف لا ترقى للمستوى المطلوب
أولا :-
======
أنا حددت الصفات
التى إن توافرت فى شخص
أطلق عليه قذرا
وهى :-
======
1- التدليس
2- الكذب
3- الخجل من دينه
فما وإن توافرت أصبح الشخص قذرا
ولم أقل هذا فقط
بل وضحت أنه
من وجهة نظرى الشخصية
أى رأى خاص بى وحدى
فأنا فعلت مثل القرآن
ولكنى كنت أفضل منه حيث قلت أنه من وجهة نظرى
بمعنى إنى فقط من أرى أن هذا الذى ستتوافر تلك الصفات قذرا
ثانيا :-
=====
أنا لم أذكر أى شئ عن إختلاف الآراء
أنا ذكرت كذب وتدليس
ولم أتطرق لإختلاف الآراء من باب سواء من قريب أو بعيد
هناك فرق يا سيدى الفاضل بين الكذب والتدليس وبين إختلاف الآراء وتباين وجهات النظر
ثالثا :-
=====
محاولتك فى التبرير جيدة
ولكن كما وضحت لم تصل للمستوى المطلوب بعد
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: و لكن من يحاورونك هنا لم يقولوا أو يفعلوا ما يستحق أن تنعتهم بالقذارة
أين ذكرت أنا أى شئ عن من يحاورونى ؟؟؟
يا عزيزى لا تتحدث بكلمات لا تعلم مغزاها ومعناها
طرح بعض الصفات ليس سبابا
ولكن حينما أنعت أحدا شخصيا هذا سبابا
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: هل تطلق مثل هذه الأوهام و تصدقها يا رجل؟
لا يوجد في هذا الشريط من يناقشك و يخالفك رأيك الا شخصين فقط.
أولا :-
====
ما لا تعرفه إنى أؤيد قول زيد وقول القبطى معا
لأن الكلمة تحمل كلا المعنيان
فأنا لم أتفق مع القبطى فى كل ما قال
وهذه من مشاركتى
(02-12-2012, 10:17 PM)ahmed ibrahim كتب: أعتقد أن النكاح قد تعنى الزواج أيضا
فى قوله :- ( فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع )
هنا انكحوا تعنى تزوجوا
فقبل أن تتذاكى وتتفلسف
راجع تعليقى
ثانيا :-
=====
لا يوجد أحد إعترض على قولى
وزيد جلال قدم تساؤل وقد أجبته
ولم يسألنى ثانية
ثالثا :-
=====
إختلاف الرأى لا يفسد للود قضية
ليس معنى أن هناك أحد يختلف معى فى وجهات النظر
إنى أكرهه أو أحمل ضغائن بينى وبينه
بل أنا أحيانا أريد أن أشكره لإهتمامه بمناقشتى
لست أنا ذلك الشخص يا عزيزى
(02-21-2012, 10:08 PM)الصفي كتب: .سلاما.
بألف سلامة !!!