zaidgalal
عضو رائد
    
المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
|
RE: تناقض صارخ فى تعامل القران مع الخمر !
الزميل TERMINATOR3
1- حضرتك صفقت لجون ديكا . أيها الفاضل نحن لسنا في سباق أو مصارعة .. هذا حوار .. حوار وليس صراع ..
(11-30-2013, 01:44 PM)TERMINATOR3 كتب:
الصحابة اخذوا عن محمد وظل التفسير شفهيا الى ان سجله البعض كتابة .... كونك لا تومن به هذا ليس شأننا ولكننا نتحدث عن عوام المسلمين
التفاسير ليست ملزمة. لو كانت ملزمة لاكتفينا بأول تفسير وهو تفسير الطبري .. ظهور تفاسير بعد الطبري دليل قاصم على أن التفاسير غير ملزمة .. انظر في موسوعة المكتبة الشاملة تجد عشرات التفاسير غير التي لم تضم بعد كتفسير الشعراوي وغيره.
لماذا؟ لأن ما وصلنا عن الصحابة في التفاسير معظمه مقطوع السند وغير موثوق فيه. اقرأ:
"وأما آثار الصحابة فهي متدافعة متعارضة ، فوجب تركها والرجوع إلى ظاهر كتاب الله وسنة الرسول عليه السلام ، فهذا هو الكلام في حقيقة الخمر ." (تفسير الرازي 3/ 278)
وأضرب لك مثالا على كلام الرازي من تفسير الطبري أول تفسير في القرآن الكريم:
تفسير الطبري (4/ 334)
حدثنا سفيان بن وكيع قال: حدثنا إسحق الأزرق، عن زكريا، عن سماك، عن الشعبي قال: نزلت في الخمر أربعُ آيات:" يسألونك عن الخمر والميسر قل فيهما إثم كبير ومنافع للناس"، فتركوها
حدثني موسى بن هرون قال، حدثنا عمرو بن حماد قال، حدثنا أسباط، عن السدي: قال نزلت هذه الآية:" يسألونك عن الخمر والميسر" الآية، فلم يزالوا بذلك يشربونها
والرازي يعارض من يرى آية "فيهما إثم كبير ومنافع للناس وإثمهما أكبر من نفعهما" يعارض من يراها دالة على أن الخمر حلال:
(تفسير الرازي 3/ 278):
"حصول النفع العاجل فيه في الدنيا لا يمنع كونه محرماً ، ومتى كان كذلك لم يكن حصول النفع فيهما مانعاً من حرمتهما لأن صدق الخاص يوجب صدق العام ."
(11-30-2013, 01:44 PM)TERMINATOR3 كتب:
السكوت كما نقول بالعامية المصرية المصرية ( السكوت علامة الرضا )
عجيب أنك تستشهد بالعامة والعامية! السكوت ليس علامة الرضا وكلامك بحاجة لدليل. وإلا لكان تقديم الطبيب جرعات مخدرة قليلة للمريض المدمن رضاءًا من الطبيب عن الإدمان:
اقتباس:وفي حالة الانسحاب تحت الإشراف الطبي، يتم إعطاء المدمن الجرعة المعتادة له من الباربيتيورات في اليوم الأول من البرنامج العلاجي، متبوعة بإنقاص بنسبة 10% من هذه الجرعة كل يوم.
هنـــــــــــــــــــــــــا
اقتباس:HOW TO REDUCE DOSES
Given that the patient has been stable on a regular methadone dose for at least four weeks and is suitably motivated, then a reduction of approximately 10% of the daily dose may be undertaken as a trial. This should always be organised a few days ahead, as it is never an urgent decision. This allows a change of mind and delayed reductions if the patient lacks confidence. Pressure from others to reduce doses is destabilising and must be resisted.
As long as the patient tolerates the new dose, then a further 10% reduction may be taken after a further two weeks. The steady state blood level of methadone is not achieved until five to seven days after a dose change, so it is inappropriate to alter doses within the one week. A two week period therefore allows this second week to see if the lower level is tolerated.
هنـــــــــــــــــــــــــــــا
(11-30-2013, 01:44 PM)TERMINATOR3 كتب:
فهل نبه محمد على ان الخمر شىء سىء ؟
اباحة شىء سىء لمهادنهة الامور
فكيف يباح فيها فى دعوتها مثل هذا الامر ؟
1- نعم نبه صلى الله عليه وسلم بأمر الله في كتاب الله :
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنصَابُ وَالأَزْلاَمُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ * إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَن ذِكْرِ اللّهِ وَعَنِ الصَّلاَةِ فَهَلْ أَنتُم مُّنتَهُونَ) المائدة ٩٠، ٩١.
2- لم يبح الخمر ولا توجد آية قرآنية واحدة ولا حديث نبوي صحيح واحد يبيح الخمر. وإذا كنت تحتج بقوله "تتخذون منه سكرًا ورزقًا حسنًا" ومغرم أنت بالتفاسير ، فاقرأ ماذا يقول الرازي:
تفسير الرازي (9/ 421)
إنه تعالى نبه في هذه الآية أيضاً على تحريمها ، وذلك لأنه ميز بينها وبين الرزق الحسن في الذكر ، فوجب أن لا يكون السكر رزقاً حسناً ، ولا شك أنه حسن بحسب الشهوة ، فوجب أن يقال الرجوع عن كونه حسناً بحسب الشريعة ، وهذا إنما يكون كذلك إذا كانت محرمة .
وإذا أردت بالطبري فاقرأ أحد الأراء في تفسير الطبري في معنى "سكرًا" أنه ليس السُكْر (لاحظ التشكيل):
تفسير الطبري (17/ 245)
وقال آخرون: السَّكَر: هو كلّ ما كان حلالا شربه، كالنبيذ الحلال والخلّ والرطَب. والرزق الحسن: التمر والزبيب.
بل انظر إلى تفسير القرطبي:
تفسير القرطبي (10/ 128)
وَالرِّزْقُ الحسن: ما أحله الله من مرتيهما. وَقِيلَ: إِنَّ قَوْلَهُ" تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَراً" خَبَرٌ مَعْنَاهُ الِاسْتِفْهَامُ بِمَعْنَى الْإِنْكَارِ، أَيْ أَتَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَرًا وَتَدَعُونَ رِزْقًا حَسَنًا الْخَلَّ وَالزَّبِيبَ
ويقول شيخ الأزهر الأسبق في تفسيره :
الوسيط لسيد طنطاوي (ص: 383):
{ وَمِن ثَمَرَاتِ النخيل والأعناب تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَراً وَرِزْقاً حَسَناً } ليس لها علاقة بموضوع الخمر ، ويفسرون السكر بأنه ما أحله الله مما لا يسكر وأنه هو الرزق الحسن وأن العطف بينهما من باب عطف التفسير .
يعني لا يمكن أن تجد آية واحدة في كتاب الله تعالى ولا حديثًا نبويًّا صحيحا يُحِلّ الخمر.
أرجو أن أكون أجبتك على كل ما في مداخلتك
وما توفيقي إلا بالله
|
|
11-30-2013, 05:49 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
JOHN DECA
Banned
المشاركات: 474
الانضمام: Nov 2010
|
RE: تناقض صارخ فى تعامل القران مع الخمر !
ويستمر المسلسل المكسيكي الطويل "الهروب" بطولة النجم اللامذهبي الكبير "زيد جلال ^_^
(11-30-2013, 05:49 PM)zaidgalal كتب: التفاسير ليست ملزمة. لو كانت ملزمة لاكتفينا بأول تفسير وهو تفسير الطبري .. ظهور تفاسير بعد الطبري دليل قاصم على أن التفاسير غير ملزمة .. انظر في موسوعة المكتبة الشاملة تجد عشرات التفاسير غير التي لم تضم بعد كتفسير الشعراوي وغيره.
لماذا؟ لأن ما وصلنا عن الصحابة في التفاسير معظمه مقطوع السند وغير موثوق فيه.
اممممم التفاسير ليست ملزمة !!!!!!
وطبعا الملزم والحجة على كل مسلمي العالم هو العامي اللامذهبي النكره المكفر من العالم الاسلامي : زيد جلال .. اليس كذلك ؟!
لنرى ما قاله عمرو بن العاص في هذا الموضوع :
إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من الناس . ولكن يقبض العلم بقبض العلماء . حتى إذا لم يترك عالما ، اتخذ الناس رؤوسا جهالا ، فسئلوا فأفتوا بغير علم . فضلوا وأضلوا
الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2673
خلاصة حكم المحدث: صحيح
تعالوا بنا لنرى هل هي ملزمة ام لا :
{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ }
النساء : 59
لنقرأ من هم اولي الامر :
الجامع لاحكام القران - القرطبي :
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ
" .. وَقَالَ جَابِر بْن عَبْد اللَّه وَمُجَاهِد : " أُولُو الْأَمْر " أَهْل الْقُرْآن وَالْعِلْم ; وَهُوَ اِخْتِيَار مَالِك رَحِمَهُ اللَّه , وَنَحْوه قَوْل الضَّحَّاك قَالَ : يَعْنِي الْفُقَهَاء وَالْعُلَمَاء فِي الدِّين . وَحُكِيَ عَنْ مُجَاهِد أَنَّهُمْ أَصْحَاب مُحَمَّد صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَاصَّة . وَحَكَى عَنْ عِكْرِمَة أَنَّهَا إِشَارَة إِلَى أَبِي بَكْر وَعُمَر رَضِيَ اللَّه عَنْهُمَا خَاصَّة . وَرَوَى سُفْيَان بْن عُيَيْنَة عَنْ الْحَكَم بْن أَبَانَ أَنَّهُ سَأَلَ عِكْرِمَة عَنْ أُمَّهَات الْأَوْلَاد فَقَالَ : هُنَّ حَرَائِر . فَقُلْت بِأَيِّ شَيْء ؟ قَالَ بِالْقُرْآنِ . قُلْت : بِأَيِّ شَيْء فِي الْقُرْآن ؟ قَالَ : قَالَ اللَّه تَعَالَى : " أَطِيعُوا اللَّه وَأَطِيعُوا الرَّسُول وَأُولِي الْأَمْر مِنْكُمْ " وَكَانَ عُمَر مِنْ أُولِي الْأَمْر ; قَالَ : عَتَقَتْ وَلَوْ بِسِقْطٍ . وَسَيَأْتِي هَذَا الْمَعْنَى مُبَيَّنًا فِي سُورَة " الْحَشْر " عِنْد قَوْله تَعَالَى : " وَمَا آتَاكُمْ الرَّسُول فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا " [ الْحَشْر : 7 ] . وَقَالَ اِبْن كَيْسَان : هُمْ أُولُو الْعَقْل , الرَّأْي الَّذِينَ يُدَبِّرُونَ أَمْر النَّاس .
اذن أولي الأمر هم ( اهل الذكر والعلماء والمفسرين والفقهاء والولاة الخ ) !
والان تعالوا معي ايضا لنرى كيف أمر نبيهم بطاعتهم حتى ولو كانوا فسقة :
قلت : يا رسول الله ! إنا كنا بشر . فجاء الله بخير . فنحن فيه . فهل من وراء هذا الخير شر ؟ قال ( نعم ) قلت : هل من وراء ذلك الشر خير ؟ قال ( نعم ) قلت : فهل من وراء ذلك الخير شر ؟ قال ( نعم ) قلت : كيف ؟ قال ( يكون بعدي أئمة لا يهتدون بهداي ، ولا يستنون بسنتي . وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين في جثمان إنس ) قال قلت : كيف أصنع ؟ يا رسول الله ! إن أدركت ذلك ؟ قال ( تسمع وتطيع للأمير . وإن ضرب ظهرك . وأخذ مالك . فاسمع وأطع ) .
الراوي: حذيفة بن اليمان المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1847
خلاصة حكم المحدث: صحيح
كتاب التفسير التي هي المرجع الاساسي في التشريع والتعليم لدي الازهر و سائر الجامعات الاسلامية اصبحت الان غير ملزمة وعجبي !
اقتباس:1- نعم نبه صلى الله عليه وسلم بأمر الله في كتاب الله :
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنصَابُ وَالأَزْلاَمُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ * إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَن ذِكْرِ اللّهِ وَعَنِ الصَّلاَةِ فَهَلْ أَنتُم مُّنتَهُونَ) المائدة ٩٠، ٩١.
هذه الايه التي نزلت بعد ايه التحليل في النحل 67 بعد عشرين سنه حينما سكر العباس بحسب الامر القراني بسورة النحل 67 وقطع أسنمة وأكباد ناقتين كانتا لعليّ بن أبي طالب فأشتكى عليه ونزلت ايه الاجتناب وليس التحريم لهذا استمر المسلمين والصحابه بالسكر لعدم وجود نص تحريمي !
اقتباس: 2- لم يبح الخمر ولا توجد آية قرآنية واحدة ولا حديث نبوي صحيح واحد يبيح الخمر.
هل قرأتم ؟!
لا يوجد ايه ولا يوجد حديث نبوي .. يظهر ان عادة البصق على ايات القران التي لا تروق المسلمين اصبحت عاده حيث يصر هذا اللامذهبي الكافر البصق على جزئية "واولي الامر" ورميها عرض الحائط .. وهذا شي يصب في ملصحتنا في نقاشنا !
تابعوا ايها القراء على كل حال ..
اقتباس:وإذا أردت بالطبري فاقرأ أحد الأراء في تفسير الطبري في معنى "سكرًا" أنه ليس السُكْر (لاحظ التشكيل)
ههههههه لنقرأ ترجمة ايه تحليل الخمر ولتعرفوا ما هو السكر :
QXPAnd of the fruits of the date-palm, and grapes, from which you make intoxicants, as well as wholesome sustenance. In this indeed is a message for those who use their sense.Maulana AliAnd of the fruits of the palms and the grapes, you obtain from them intoxicants and goodly provision. There is surely a sign in this for a people who ponder.Free Minds
And from the fruits of the palm trees and the grapes you make wine and a good provision. In that is a sign for a people who comprehend.
Qaribullah
And the fruits of the palm and of the vine, from which you derive intoxicants and wholesome provisions. Surely, in this there is a sign for nation who understand.
Asad
And [We grant you nourishment] from the fruit of date-palms and vines: from it you derive intoxicants as well as wholesome sustenance -in this, behold, there is a message indeed for people who use their reason !
Malik
Likewise in the fruits of the date-palm and the grapes, from which you derive intoxicants and wholesome food, certainly there is a sign for those people who use their common sense.[67]
Shakir
And of the fruits of the palms and the grapes– you obtain from them intoxication and goodly provision; most surely there is a sign in this for a people who ponder.
معنى كلمة : intoxicants و intoxicationهو : ” مسكر ” .. خمر , ثمل , نشوة !لنقرأ من القاموس :إنجليزي – عربي
intoxicants adjective inebriant , intoxicanting
مُسْكِر
intoxicants
noun an intoxicant substance
حُمَيَّا , خَمْر , خَمْرَة , راح , صَهْبَاء , عُقَار , مُدَام , مُسْكِر
إنجليزي => عربي
intoxication noun
state of being drunk
ثَمَل , سُكْر , نَشْوَة
اقتباس:تفسير الطبري (17/ 245)
وقال آخرون: السَّكَر: هو كلّ ما كان حلالا شربه، كالنبيذ الحلال والخلّ والرطَب. والرزق الحسن: التمر والزبيب.
ههههههه لنقرأ :
في معجم المحيط :
النَّبيذُ : شراب مُسْكر يُتَّخذ من عصير العنب أو التمر أو غيرهما، ويُترك حتّى يختمر ج أَنْبِذَةٌ.-: المَنْبوذ؛ هذا النّمامُ نبيذُ قومِه.
وفي معجم الغني :
نَبِيذٌ - ج: أَنْبِذَةٌ. [ن ب ذ]. : الْخَمْرُ، شَرَابٌ مُسْكِرٌ يُحَضَّرُ مِنْ عَصِيرِ العِنَبِ أَوِ التَّمْرِ أَوْ غَيْرِهِمَا. "نَبِيذٌ أَحْمَـرُ" "نَبِيذٌ أَبْيَضُ".
وايضا :
سنن النسائي - الأشربة - ذكر الأشربة المباحة
أخبرنا إسحق بن إبراهيم قال أنبأنا جرير عن ابن شبرمة قال
قال طلحة لأهل الكوفة في النبيذ فتنة يربو فيها الصغير ويهرم فيها الكبير قال وكان إذا كان فيهم عرس كان طلحة وزبيد يسقيان اللبن والعسل فقيل لطلحة ألا تسقيهم النبيذ قال إني أكره أن يسكر مسلم في سببي "
وايضا :
في صحيح البخاري-4343 - حَدَّثَنِى إِسْحَاقُ حَدَّثَنَا خَالِدٌ عَنِ الشَّيْبَانِىِّ عَنْ سَعِيدِ بْنِ أَبِى بُرْدَةَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ أَبِى مُوسَى الأَشْعَرِىِّ - رضى الله عنه - أَنَّ النَّبِىَّ - صلى الله عليه وسلم - بَعَثَهُ إِلَى الْيَمَنِ ، فَسَأَلَهُ عَنْ أَشْرِبَةٍ تُصْنَعُ بِهَا ، فَقَالَ « وَمَا هِىَ » . قَالَ الْبِتْعُ وَالْمِزْرُ . فَقُلْتُ لأَبِى بُرْدَةَ مَا الْبِتْعُ قَالَ نَبِيذُ الْعَسَلِ ، وَالْمِزْرُ نَبِيذُ الشَّعِيرِ . فَقَالَ « كُلُّ مُسْكِرٍ حَرَامٌ » . رَوَاهُ جَرِيرٌ وَعَبْدُ الْوَاحِدِ عَنِ الشَّيْبَانِىِّ عَنْ أَبِى بُرْدَةَ . أطرافه 2261 ، 3038 ، 4341 ، 4344 ، 6124 ، 6923 ، 7149 ، 7156 ، 7157 ، 7172 - تحفة 9086 ، 19560 ، 9095 - 205/5
إذن لفظة النبيذ تتطلق على المسكر كما اثبتنا بالدليل والحجة!
فلم يميز محمد اسماء الأشربة ولكن لما ذكر له أنهما نبيذ علم أنه من المسكر فقال "كل مسكر حرام"..
طبعا هذا بعد عشرين سنه من تحليل رب القران السكر بالخمر والمتاجرة فيه بغض النظر عن عدم وجود نص قراني يحرمه ..!
اقتباس:تفسير الرازي (9/ 421)
إنه تعالى نبه في هذه الآية أيضاً على تحريمها ، وذلك لأنه ميز بينها وبين الرزق الحسن في الذكر ، فوجب أن لا يكون السكر رزقاً حسناً ، ولا شك أنه حسن بحسب الشهوة ، فوجب أن يقال الرجوع عن كونه حسناً بحسب الشريعة ، وهذا إنما يكون كذلك إذا كانت محرمة .
تفسير القرطبي (10/ 128)
وَالرِّزْقُ الحسن: ما أحله الله من مرتيهما. وَقِيلَ: إِنَّ قَوْلَهُ" تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَراً" خَبَرٌ مَعْنَاهُ الِاسْتِفْهَامُ بِمَعْنَى الْإِنْكَارِ، أَيْ أَتَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَرًا وَتَدَعُونَ رِزْقًا حَسَنًا الْخَلَّ وَالزَّبِيبَ
الوسيط لسيد طنطاوي (ص: 383):
{ وَمِن ثَمَرَاتِ النخيل والأعناب تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَراً وَرِزْقاً حَسَناً } ليس لها علاقة بموضوع الخمر ، ويفسرون السكر بأنه ما أحله الله مما لا يسكر وأنه هو الرزق الحسن وأن العطف بينهما من باب عطف التفسير
هل انتهيت من انتقاء هذه الاسطر من تلك التفاسير التي تسير على هواك والمخالفه للايه القرانية في تحليل شرب الخمر في سورة النحل ؟!
لنثبت الان صحة تحليل الايه لشرب الخمر بالتفاسير والاحاديث الصحيحه التي كان يشرب فيها محمد وعصابتة والمسلمين الخمر المسكر ..
" وأخرج ابن جرير وابن المنذر عن الحسن في قوله: { تتخذون منه سكراً } قال: ذكر الله نعمته عليهم في الخمر قبل أن يحرمها عليهم."
(الدر المنثور في التفسير بالمأثور- السيوطي )
قال ابن عباس: نزلَتْ هذه الآية قبل تحريمِ الخَمْرِ، وأراد بـــ« السَّكَر»: الخمرَ .. "(الجواهر الحسان في تفسير القرآن- الثعالبي )
" { وَمِن ثَمَرٰتِ ٱلنَّخِيلِ وَٱلأَعْنَٰبِ } ثمر { تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَرًا } خمرا يسكر سميت بالمصدر وهذا قبل تحريمها .. "
(تفسير الجلالين - المحلي و السيوطي )
" والسكر: ما يسكر من الخمر، والرزق الحسن: جميع ما يؤكل من هاتين الشجرتين كالثمر والدبس والزبيب والخل. وكان نزول هذه الآية قبل تحريم الخمر. "
(تفسير فتح القدير- الشوكاني )
أخرجه أبو داود والنسائي بسند قوي " عن ابن عباس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يوقت في الخمر حدا، قال ابن عباس: وشرب رجل فسكر فانطلق به إلى النبي صلى الله عليه وسلم فلما حاذى دار العباس انفلت فدخل على العباس فالتزمه فذكر ذلك للنبي صلى الله عليه وسلم فضحك ولم يأمر فيه بشيء " وأخرج الطبري من وجه آخر " عن ابن عباس: ما ضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم في الخمر إلا أخيرا، ولقد غزا تبوك فغشى حجرته من الليل سكران فقال ليقم إليه رجل فيأخذ بيده حتى يرده إلى رجله " ( فتح الباري شرح صحيح البخاري، كتاب الحدود، باب الضرب بالجريد والنعال).
هل تريد احاديث صحيحه لشرب رسولك الخمر المسكر هو وعصابتة ^_^
43107 - صنع لنا عبد الرحمن بن عوف طعاما فدعانا وسقانا من الخمر ، فأخذت الخمر منا ، وحضرت الصلاة ، فقدموني فقرأت ( قل يا أيها الكافرون لا أعبد ما تعبدون ) ونحن نعبد ما تعبدون ) ، فأنزل الله : ( يا أيها الذين آمنوا لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى حتى تعلموا ما تقولون )
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3026
خلاصة الدرجة: صحيح
2011 حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ وَأَبُو كُرَيْبٍ وَاللَّفْظُ لِأَبِي كُرَيْبٍ قَالَا حَدَّثَنَا أَبُو مُعَاوِيَةَ عَنْ الْأَعْمَشِ عَنْ أَبِي صَالِحٍ عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ كُنَّا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَاسْتَسْقَى فَقَالَ رَجُلٌ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَلَا نَسْقِيكَ نَبِيذًا فَقَالَ بَلَى قَالَ فَخَرَجَ الرَّجُلُ يَسْعَى فَجَاءَ بِقَدَحٍ فِيهِ نَبِيذٌ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَلَّا خَمَّرْتَهُ وَلَوْ تَعْرُضُ عَلَيْهِ عُودًا قَالَ فَشَرِبَ
اذن محمد كان يشرب النبيذ الشراب المسكر كما اثبتنا سابقا ..
وعباره "الا خمرتة" في الحديث فهي عملية التخمير المشهورة في صناعة النبيذ ..
انظروا هنا عن التخمير :
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AA%D8%A...%8A%D8%AD)
ففى القاموس المحيط النبيذ هو :
النَّبيذُ : شراب مُسْكر يُتَّخذ من عصير العنب أو التمر أو غيرهما، ويُترك حتّى يختمر ج أَنْبِذَةٌ.-: المَنْبوذ؛ هذا النّمامُ نبيذُ قومِه.
جاء فى صحيح مسلم عمر جابر بن عبد الله قال : كنا مع رسول الله فاستسقى فقال رجل يا رسول الله الا نسقيك نبيذا فقال بلى فجاء بقدح فيه نبيذ .... فشرب رسول الله
يكفي لغايه الان زهقت ^_^
على فكره ايها القراء ..
لمن لا يعرف عن شلة اللامذهبيين المكفرين اسلاميا امثال المدعو "زيد جلال" وعن اسباب تكفيرهم هناك كتاب اسمه :
"اللامذهبيه اخطر بدعه تهدد الشرعية الاسلامية"
وكتاب اخر اسمه :
"اللامذهبيه قنطرة اللادينيه"
اقتباس:يعني لا يمكن أن تجد آية واحدة في كتاب الله تعالى ولا حديثًا نبويًّا صحيحا يُحِلّ الخمر.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 11-30-2013, 11:11 PM بواسطة JOHN DECA.)
|
|
11-30-2013, 09:11 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
TERMINATOR3
عضو فعّال
  
المشاركات: 170
الانضمام: Oct 2004
|
RE: تناقض صارخ فى تعامل القران مع الخمر !
اهلا بالزميل زيد جلال
لماذا انت غاضب من تصفيقى للزميل JOHN DECA
لقد سبق وامتدحت الزميل sorational على طرحة فى مداخلة 8 مع اختلافنا ..
ولكى لا تغضب هكذا تفضل هذا التصفيق لك :
![[صورة: applause.gif]](http://www.hellasmultimedia.com/webimages/anim-htm/images/applause.gif)
لقد صفقت للزميل JOHN DECA لان مداخلته كانت قوية اعجبت بها فهو رد فى الصميم لم يلف ويدور ولم يرد عموميات بل كان رده موجها للموضوع
والان لننتقل لمداخلتك :
حضرتك تقول :
اقتباس:التفاسير ليست ملزمة ...
لكى تعرف اننى ساتماشى معك كما قلت لك ...... حضرتك سبق وقلت فى ذات المداخلة :
اقتباس:عجيب أنك تستشهد بالعامة والعامية! السكوت ليس علامة الرضا وكلامك بحاجة لدليل
اذا على اى شىء يدل السكوت سوى المهادنه والموافقه ؟
اليك هذا الحديث الصحيح الذى كان فى صدر الاسلام :
ليلة أسري بي رأيت موسى و إذا هو رجل ضرب كأنه من رجال شنوءة و رأيت عيسى فإذا هو رجل ربعة أحمر كأنما خرج من ديماس ; و رأيت إبراهيم و أنا أشبه ولده به ; ثم أتيت بإناءين في أحدهما لبن و في الآخر خمر ..
فقيل لي : اشرب أيهما شئت
فأخذت اللبن فشربته
فقيل لي : أصبت الفطرة أما إنك لو أخذت الخمر غوت أمتك .
تخريج السيوطي عن أبي هريرة. تحقيق الألباني (صحيح) انظر حديث رقم: 5468 في صحيح الجامع.
المعرف ان الاسراء حدث فى صدر الاسلام ومحمد تبعا لهذا الحديث من المفترض على الاقل ان يقول للناس ان الخمر شىء سىء ام انك ترى غير هذا ؟
لن اقول ان هذا تحريما بل نصيحه فماذا فعل محمد بها ؟
هل محمد نصح الناس بان الخمر انما هو غواية وشىء سىء ؟
ام هادن ( على غرار مشى حالك حالك يمشى ) ؟!!!
اى دعوة تلك واى مغالطة اكبر من هذا ؟
هل نصح محمد اتباعه بالابتعاد عن الخمر ؟
لا مع العلم انه تبعا لنصيحة من نصحه فى الاسراء عرف انها غواية
هل شرب محمد الخمر ؟
انتظر جوابك المدعم بالادلة ؟
واكتفى طبعا بمداخلة الزميل JOHN DECA
ولى عودة باذن الله
تحياتى للجميع
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-01-2013, 11:36 PM بواسطة TERMINATOR3.)
|
|
12-01-2013, 11:35 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
JOHN DECA
Banned
المشاركات: 474
الانضمام: Nov 2010
|
RE: تناقض صارخ فى تعامل القران مع الخمر !
لم انتبه سابقا لهذا الاقتباس الطاعن في القران بمداخلة اللامذهبي زيد جلال ..
هذا اللامذهبي وجد كلام الرازي الطاعن في القران والمخالف له يتماشى مع لامذهبيته المكفره اسلاميا لهذا استشهد بكلامه ^_^
انظروا كلام الرازي المخالف للنص القراني :
(11-30-2013, 05:49 PM)zaidgalal كتب: "وأما آثار الصحابة فهي متدافعة متعارضة ، فوجب تركها والرجوع إلى ظاهر كتاب الله وسنة الرسول عليه السلام ، فهذا هو الكلام في حقيقة الخمر ." (تفسير الرازي 3/ 278)
النص القراني لا يقول الرجوع الى الله والرسول فقط وانما قال ايضا واولي الامر يعني مصادر الدين الاسلامي بحسب الامر القراني هي ثلاثة وليست اثنين :
1- الله ( القران )
2- الرسول ( الاحاديث والسنة الصحيحة كما حددها علماء الاسلام وليس العوام )
3- أولي الأمر ( الصحابه والتابعين واتباع التابعين والعلماء والمفسرين والفقهاء والولاة الخ ) !
بل اننا نقرأ ان رسول الاسلام قد قال في عمر الخطاب في الحديث الصحيح :
حدثنا أبو سلمة يحيى بن خلف حدثنا عبد الأعلى عن محمد بن إسحق عن مكحول عن غضيف بن الحارث عن أبي ذر قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إن الله وضع الحق على لسان عمر يقول به *
بل اننا نقرأ في حديث اخر عن ابن عباس :
عن ابن مسعود أنه قال : نعم الترجمان للقرآن ابن عباس
الراوي: مسروق - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: ابن تيمية - المصدر: مجموع الفتاوى - الصفحة أو الرقم: 13/365
لتعرفوا ايها القراء اننا اصحاب الدليل والبرهان والحجة لهذا يهرب المسلمين امام ادلتنا التي لا يمكن دحضها مذعورين ..
لاننا اصحاب الحجة والدليل والبرهان نتكلم بالقوانين والقواعد والشروط الذي حددها القران !
وايضا :
(11-30-2013, 05:49 PM)zaidgalal كتب: "وأما آثار الصحابة فهي متدافعة متعارضة ، فوجب تركها والرجوع إلى ظاهر كتاب الله وسنة الرسول عليه السلام ، فهذا هو الكلام في حقيقة الخمر ." (تفسير الرازي 3/ 278)
يا سلام !!!!!!!!!!
" خير القرون " كما دعاهم محمد نفسه وامر القران بطاعتهم يقول الرازي انه يتوجب تركهم ^_^
اترككم مع هذا المقال من اكبر موقع اسلامي غير كافر بما امر به القران :
منهج الصحابة في التفسير
http://articles.islamweb.net/media/index...ge=article&lang=A&id=32922
وبعدها سوف تبصقون بعد قراءتة على قبر هذا الرازي الكافر بالقران ومن استشهد بكلامه !
|
|
12-02-2013, 01:31 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal
عضو رائد
    
المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
|
RE: تناقض صارخ فى تعامل القران مع الخمر !
(12-01-2013, 11:35 PM)TERMINATOR3 كتب:
اذا على اى شىء يدل السكوت سوى المهادنه والموافقه ؟
أنت لم تقدم دليل يؤكد أن السكوت يعني الموافققة .. أنا قدمت لك الدليل على أن السماح بشيء لا يعني الموافقة .. ووضعت لك روابط تقول أن الطبيب المعالج للمدمن يسمح له بجرعات ثم يخفضها إلى أن تصل إلى صفر.
(12-01-2013, 11:35 PM)TERMINATOR3 كتب:
أصبت الفطرة أما إنك لو أخذت الخمر غوت أمتك .
إذًا أخبرهم النبي صلى الله عليه وسلم أن الخمر غواية!
(12-01-2013, 11:35 PM)TERMINATOR3 كتب:
لن اقول ان هذا تحريما بل نصيحه فماذا فعل محمد بها ؟
والنصيحة هي الخطوة الأولى في العلاج.
(12-01-2013, 11:35 PM)TERMINATOR3 كتب:
هل محمد نصح الناس بان الخمر انما هو غواية وشىء سىء ؟
ام هادن
المهادنة هي أن لا تذم. ومادام ذمَّ الخمر ووصفها بأنها "غواية" فهذا يعني أنه لم يهادن.
(12-01-2013, 11:35 PM)TERMINATOR3 كتب:
هل نصح محمد اتباعه بالابتعاد عن الخمر ؟
لا مع العلم انه تبعا لنصيحة من نصحه فى الاسراء عرف انها غواية
أنت بنفسك جئت بالحديث الذي يصفها بأنها "غواية" .. وهذا يعني أنها مذمومة .
(12-01-2013, 11:35 PM)TERMINATOR3 كتب:
هل شرب محمد الخمر ؟
لا. لم يشرب محمد صلى الله عليه وسلم الخمر .. والبينة على من ادعى.
واعلم أن الأطباء الأجانب ينصحون بالتدرج في منع عادة سيئة كشرب الخمر إذ من الصعب منعها دفعة واحدة ، ومن ضمن مراحل العلاج هذه إشعار المريض أنه يرتكب ذنبًا في حق نفسه وإيجاد رأي جماعي حول المريض يقول له أن شرب الخمر شيء مذموم:
اقتباس:fourteen units of alcohol per week with no more than three of those units in any one day.
Try cutting down for a few days and then try stopping all together.
هنـــــــــــــــــــــــــــا
اقتباس:Approaches like contingency management and motivational interviewing have shown to be effective means of treating substance abuse in impulsive adolescents by focusing on positive rewards and redirecting them towards healthier goals
A strong social network and family support are important in achieving this.
The CAGE questionnaire consists of four questions; Have you ever felt the need to cut down on drinking, Have you ever felt annoyed by criticism of drinking, Have you ever felt guilty about drinking, and Have you ever taken a drink first thing in the morning as an eye opener.
هنـــــــــــــــــــــــــا
|
|
12-02-2013, 05:06 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
JOHN DECA
Banned
المشاركات: 474
الانضمام: Nov 2010
|
RE: تناقض صارخ فى تعامل القران مع الخمر !
اقتباس:واعلم أن الأطباء الأجانب ينصحون بالتدرج في منع عادة سيئة كشرب الخمر
افهم ما يريد ان يقوله لك زيد جلال بين السطور يا عم TERMINATOR3 يعني لازم يفضح حاله علنا !
زيد جلال يهمس في اذنك معترفا عن طريق الشيفره ان ربه حلل الخمر في ايه النحل فترة عشرين سنه لانه كان يتدرج معهم في تحريمها ^_^
وقال لك الاطباء يقومون بالتدرج ايضا لشفاء مدمني الكحول عن طريق اعطاء جرعات مخففه تدريجيا لكي يقول لك انه اعجاز قراني زغلولي !
ولان زيد جلال مغفل ومفلس نسى انه ربه لم يكن يتدرج بجرعات الخمر تدريجيا كما يريد ان يضحك على نفسه بأقتباسه ..
وانما ربه احل للمسلمين شرب الخمر المسكر والترنح به بل وايضا والمتاجره به فترة عشرين سنه كامله ..
فهل هذا هو التدرج والجرعات المخفضه في ايه النحل ^_^
هل الذي يريد ان يشفي شربي الخمر يامرهم بالسكر والترنح بالخمر فترة عشرين سنه كامله بل والمتاجره بها ايضا ؟!
وضيف عليها ان بعد العشرين سنه لم يحرم محمد الخمر وانما لمجرد ان العباس حينما كان سكرانا قطع أسنمة وأكباد ناقتين كانتا لعلى وحينما اشتكى لمحمد نصح المسلمين باجتناب الخمر .. يعني بمعنى حاولو ان تتحاشوه ..
اقتباس:لا. لم يشرب محمد صلى الله عليه وسلم الخمر .. والبينة على من ادعى.
امين امين هههه
هذا الشي يظن اننا ننتظر منه ان يعترف امامنا وامام القراء ان رسوله كان شريب خمر وسكير ..!
حبيبي نحن اثبتنا وانت اقف فاتح فمك طابقين كالابله ان رسولك شرب خمر مسكر بالاحاديث الصحيحه وبالادله
واثبتنا ان النص القراني يحلل الخمر شربا وتجارة مربحه للمسلمين بالتفاسير والاحاديث الصحيحه وبالادله ..
وانت واقف مفلسا عاجزا امام الادله والبراهين المطروحة امام القراء حاني راسك بين قدميك قائلا بصوت امراه : لالالالا لم يشرب ... لالالا لم يحلل هههه !
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-02-2013, 04:19 PM بواسطة JOHN DECA.)
|
|
12-02-2013, 01:58 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
TERMINATOR3
عضو فعّال
  
المشاركات: 170
الانضمام: Oct 2004
|
RE: تناقض صارخ فى تعامل القران مع الخمر !
الزميل الفاضل JOHN DECA
شكرا على مداخلتك الجميلة واتمنى فقط من الزميل زيد ان يناقش القضية بلا تحيز ...
الزميل zaidgalal
تقول :
اقتباس:أنت لم تقدم دليل يؤكد أن السكوت يعني الموافققة .. أنا قدمت لك الدليل على أن السماح بشيء لا يعني الموافقة .. ووضعت لك روابط تقول أن الطبيب المعالج للمدمن يسمح له بجرعات ثم يخفضها إلى أن تصل إلى صفر.
عندما يسأل شخص ما عن قضية ما ويصمت فان صمته ينبع من شيئين لا ثالث لهما :
- موافقته بصمته ضمنيا .
- عندم معرفته اصلا كيف يجيب على هذه القضية ويتشارك بها ..
ثم بما انك تقول :
اقتباس: ووضعت لك روابط تقول أن الطبيب المعالج للمدمن يسمح له بجرعات ثم يخفضها إلى أن تصل إلى صفر
اذا فحضرتك من مؤيدى نظرية التدريج وهنا يحضرنى سؤالين :
الاول : متى نزل نص المائدة 90 ؟
الثانى : هل اذا دخل شخص ما الاسلام حديثا يعطنى نفس الفترة من صدر الاسلام الى زمن نزول نص المائدة 90 لى يعالج بالتدريج من الخمر واثارها اذا كان معاقرا لها ؟
تقول :
اقتباس:إذًا أخبرهم النبي صلى الله عليه وسلم أن الخمر غواية!
لم يخبرهم يا زميل والا ظهرت احاديث تبرهن على هذا ولكنه لم يفعل
وماذا فعل المسلمون ؟ هل امتنعوا عن الخمر ؟
تقول :
اقتباس:والنصيحة هي الخطوة الأولى في العلاج.
لا تخلط الاوراق معا هناك فرق بين المهادنه والعلاج لان لكل منهما طريقته واسلوبه
تقول :
اقتباس:المهادنة هي أن لا تذم. ومادام ذمَّ الخمر ووصفها بأنها "غواية" فهذا يعني أنه لم يهادن.
هات لى ما يثبت كلامك فهو كلام مرسل بلا سند
يا رجل لقد ظل المسلمون يعاقرون الخمر الا ان نزل نصا يقول لهم لا تصلون وانتم سكارى ..
فاين النصيحة واين الاتعاظ واين الارشاد النبوى ؟
تقول :
اقتباس:أنت بنفسك جئت بالحديث الذي يصفها بأنها "غواية" .. وهذا يعني أنها مذمومة .
وماذا فعل محمد ؟
هل نصح وارشد ام ترك وهادن خوفا على فرار بقية المسلمين بعد ان روى لهم قصة الاسراء والمعراج ؟!!
احضر لى حادثة موثقه تدل على ان محمد نصح اتباعه قبل نص المائدة 90 بان الخمر شىء سىء
تقول :
اقتباس:لا. لم يشرب محمد صلى الله عليه وسلم الخمر .. والبينة على من ادعى
تفضل :
تفسير بن كثير – جزء2- لاية المائدة 90 احاديث منها :
قال الإمام أحمد: حدثنا يعلى, حدثنا محمد بن إسحاق عن القعقاع بن حكيم أن عبد الرحمن بن وعلة قال: سألت ابن عباس عن بيع الخمر, فقال: كان لرسول الله صلى الله عليه وسلم صديق من ثقيف, أو من دوس, فلقيه يوم الفتح براوية خمر يهديها إليه ...
قال الحافظ أبو يعلى الموصلي: حدثنا محمد بن أبي بكر المقدمي, حدثنا أبو بكر الحنفي, حدثنا عبد الحميد بن جعفر عن شهر بن حوشب, عن تميم الداري أنه كان يهدي لرسول الله صلى الله عليه وسلم كل عام راوية من خمر ...
وقد رواه أيضاً الإمام أحمد فقال: حدثنا روح, حدثنا عبد الحميد بن بهرام قال: سمعت شهر بن حوشب قال: حدثني عبد الرحمن بن غنم أن الداري كان يهدي لرسول الله صلى الله عليه وسلم كل عام راوية من خمر...
ها هى الكلمة بكل صراحة ( راوية خمر ) تهدى له كل عام .... فماذا كان يفعل بها فى رأيك ؟
واذا كان الرجل -صديقه - يعرف ان محمد لا يشرب فلماذا يهديه زجاجة خمر ؟
هل رفضها محمد ونهر الرجل قائلا له ماذا تقدم لى يا رجل الا تعرف ان الخمر شىء سىء يدفع الانسان الى فعل الرزائل ؟
وما معنى تعبير ( كل عام ) ؟
ام ان الموضوع من النهاية انها هدية (والنبى قبل الهدية ) ؟
وماذا سيقال عنه فيما بعد اذا كان احرج وقبل الهدية على سبيل الاحراج فهل هذه تصرفات انبياء ؟
وماذا فعل بها فى النهاية ان لم يكن قد شربها ؟
وخصوصا ان الخمر حلال لم ينزل بها نصا قاطعا فلماذا لا يشربها ؟
والخمر كانت من ثوابت حياة العرب فى تلك الفترة
تقول:
اقتباس:واعلم أن الأطباء الأجانب ينصحون بالتدرج في منع عادة سيئة كشرب الخمر إذ من الصعب منعها دفعة واحدة ، ومن ضمن مراحل العلاج هذه إشعار المريض أنه يرتكب ذنبًا في حق نفسه وإيجاد رأي جماعي حول المريض يقول له أن شرب الخمر شيء مذموم:
لكى تبرهن على نظرية التدريج تلك وهى نظرية واهية عليك ان تثبت الفترة ما بين صدر الاسلام وبين نزول نص المائدة 90 لكى تبين حقيقة الامر ...
وبالمناسبة فى رايك ما هى الفترة المناسبة ( كتدريج ) لترك الخمر والاقلاع عنها ؟
- سنة .
- سنتين .
- ثلاث سنوات .
- خمس سنوات
تقبل تحياتى وشكرا
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-03-2013, 12:23 AM بواسطة TERMINATOR3.)
|
|
12-03-2013, 12:20 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
JOHN DECA
Banned
المشاركات: 474
الانضمام: Nov 2010
|
RE: تناقض صارخ فى تعامل القران مع الخمر !
(12-03-2013, 12:20 AM)TERMINATOR3 كتب:
الزميل الفاضل JOHN DECA
شكرا على مداخلتك الجميلة واتمنى فقط من الزميل زيد ان يناقش القضية بلا تحيز ...
لا يتجرأ ان يقف امامي يا زميل ولو تحب اريك في هذا المنتدي كيف كان يهرب كالفار امامي !
انا اكتب لافضحه امام القراء واريهم كيف ان هذا العضو الامذهبي لا يعترف بجزئية القران التي تقول "واولي الامر" ولا يعترف باحاديث رسوله الذي امر فيها الاخذ عنهم لانهم الاساس ..
ولهذا السبب تراه لا يفقه شي في الدين الاسلامي وان اقتبست له لا يفهم ما تقتبسه وان نقل لك ينقل بدون فهم !
انظر ما قاله العلامة الدكتور/ محمد سعيد رمضان البوطي مؤلف كتاب اللامذهبيه اخطر بدعه تهدد الشريعه الاسلامية :
"أما دعوة اللامذهبية (أو دعوة التنكر للمذاهب) فإنها دعوة محدثة، ولم تكن في العصور السابقة، فلم ينكر أحد من الذين عاصروا أتباع التابعين –عندما قامت المذاهب– وجود هذه المذاهب، ولم ينكر ذلك أي أحد من علماء المسلمين. ولا يمكن إنكاره أصلاً؛ لأن الله جعل من الأمة أقواماً لا يستطيعون التفهم في الدليل مباشرة، ولا يستطيعون الجمع بين الأدلة المتعارضة، ولا يميزون بين الناسخ والمنسوخ، وهؤلاء لابد أن يرجعوا إلى أهل الذكر كما قال الله تعالى: "فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون"، ورجوعهم إلى أهل الذكر هو السؤال عن مذهبهم؛ لأن المذهب معناه طريقة في التعامل مع النصوص يسلكها المجتهد الذي هو أهلٌ لذلك.
وبالنسبة لما نسمعه اليوم من الثورة على المذاهب، وإذا سأل أحد طلبة العلم أو أنصاف المتعلمين عن مذهبه قال: "أنا مذهبي الكتاب والسنة، ولا أعترف بالمذاهب" هذه بمثابة آراء الخوارج التي ظهرت في الزمان الأول، وإن كان الخوارج لا ينكرون التمذهب!! هؤلاء زادوا عليهم في الخروج!! خرجوا أكثر من خروج الخوارج، ولذلك فالبديل عن هذا إذا سئل لا يمكن أن يجده؛ لأنه هو لا يستطيع استنباط أحكام الوضوء، ولا أحكام غسل الجنابة ولا غيرها من النصوص مباشرة، ولا يعرف الفرق بين العام والخاص والمطلق والمقيد، ولو سئل عن ذلك لما استطاع أن يميزه، ومع هذا فإن كثيراً من هؤلاء الذين يدَّعون هذه الدعوى لا يمسكون ألسنتهم، فأي فرع سُئلوا عنه لابد أن يفتوا فيه بوجهة نظر قد تكون أبعد شيء عن الحق ومعارضة للنصوص!!! وقد تكون من أسوأ ما يكون من الفهم في النصوص"
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-03-2013, 02:40 AM بواسطة JOHN DECA.)
|
|
12-03-2013, 12:44 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal
عضو رائد
    
المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
|
RE: تناقض صارخ فى تعامل القران مع الخمر !
(12-03-2013, 12:20 AM)TERMINATOR3 كتب:
عندما يسأل شخص ما عن قضية ما ويصمت فان صمته ينبع من شيئين لا ثالث لهما
أين هو هذا السؤال الذي وحهوه عن الخمر للرسول صلى الله عليه وسلم وصمت ولم يجبهم؟
(12-03-2013, 12:20 AM)TERMINATOR3 كتب:
متى نزل نص المائدة 90 ؟
الله أعلم. لكن المعروف أن سورة المائدة نزلت بالمدينة .
(12-03-2013, 12:20 AM)TERMINATOR3 كتب:
هل اذا دخل شخص ما الاسلام حديثا يعطنى نفس الفترة من صدر الاسلام الى زمن نزول نص المائدة 90 لى يعالج بالتدريج من الخمر واثارها اذا كان معاقرا لها ؟
لا. لا يعطى نفس الفترة لأنها غير معروفة. إنما يُعْطَى تفس المنهج وهو منهج التدرج الذي يأخذ به الطب الحديث. والأطباء هم الذين يحددون هذا تبعا لحالة كل مدمن ولا دخل للشيخ في هذا الأمر. دور الشيخ ينتهي عند توضيح موقف الدين وهو منهج التدرج.
(12-03-2013, 12:20 AM)TERMINATOR3 كتب:
لم يخبرهم يا زميل والا ظهرت احاديث تبرهن على هذا ولكنه لم يفعل
احضر لى حادثة موثقه تدل على ان محمد نصح اتباعه قبل نص المائدة 90 بان الخمر شىء سىء
الحديث الذي اقتبسته أنت بنفسك يقول أن الخمر غواية. انظر ماذا تعني غواية في رأي العلماء الذين شرحوا صحيح البخاري:
صحيح البخاري (4/ 153)
شرح وتعليق د. مصطفى ديب البغا أستاذ الحديث وعلومه في كلية الشريعة - جامعة دمشق:
((غوت: انهمكت في الجهل والضلال))
(12-03-2013, 12:20 AM)TERMINATOR3 كتب:
وماذا فعل المسلمون ؟ هل امتنعوا عن الخمر ؟
انظر إلى كلامك ماذا تقول أنت بنفسك:
(12-03-2013, 12:20 AM)TERMINATOR3 كتب:
الخمر كانت من ثوابت حياة العرب فى تلك الفترة
والثابت لابد لهدمه من تهيئة . وهذه التهيئة عبر عنها النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث التالي:
صحيح مسلم (3/ 1205)
حَدَّثَنَا عُبَيْدُ اللهِ بْنُ عُمَرَ الْقَوَارِيرِيُّ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الْأَعْلَى بْنُ عَبْدِ الْأَعْلَى أَبُو هَمَّامٍ، حَدَّثَنَا سَعِيدٌ الْجُرَيْرِيُّ، عَنْ أَبِي نَضْرَةَ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ، قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَخْطُبُ بِالْمَدِينَةِ، قَالَ: «يَا أَيُّهَا النَّاسُ، إِنَّ اللهَ تَعَالَى يُعَرِّضُ بِالْخَمْرِ، وَلَعَلَّ اللهَ سَيُنْزِلُ فِيهَا أَمْرًا، فَمَنْ كَانَ عِنْدَهُ مِنْهَا شَيْءٌ فَلْيَبِعْهُ وَلْيَنْتَفِعْ بِهِ»، قَالَ: فَمَا لَبِثْنَا إِلَّا يَسِيرًا حَتَّى قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «إِنَّ اللهَ تَعَالَى حَرَّمَ الْخَمْرَ، فَمَنْ أَدْرَكَتْهُ هَذِهِ الْآيَةُ وَعِنْدَهُ مِنْهَا شَيْءٌ فَلَا يَشْرَبْ، وَلَا يَبِعْ»، قَالَ: فَاسْتَقْبَلَ النَّاسُ بِمَا كَانَ عِنْدَهُ مِنْهَا فِي طَرِيقِ الْمَدِينَةِ فَسَفَكُوهَا
(12-03-2013, 12:20 AM)TERMINATOR3 كتب:
وقد رواه أيضاً الإمام أحمد فقال: حدثنا روح, حدثنا عبد الحميد بن بهرام قال: سمعت شهر بن حوشب قال: حدثني عبد الرحمن بن غنم أن الداري كان يهدي لرسول الله صلى الله عليه وسلم كل عام راوية من خمر ...
حضرتك وضعت ثلاث نقاط ((...)) بعد هذا الجزء وهذا يعني أن هناك تكملة للحديث. فهلا كلفت نفسك بقراءة باقي الحديث؟:
مسند أحمد ط الرسالة. تحقيق: شعيب الأرنؤوط - عادل مرشد ، وآخرون (3/ 480)
2041 - حَدَّثَنَا يَعْلَى، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ، عَنِ الْقَعْقَاعِ بْنِ حَكِيمٍ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ وَعْلَةَ، قَالَ: سَأَلْتُ ابْنَ عَبَّاسٍ عَنْ بَيْعِ الْخَمْرِ، فَقَالَ: كَانَ لِرَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ صَدِيقٌ مِنْ ثَقِيفٍ - أَوْ مِنْ دَوْسٍ - فَلَقِيَهُ بِمَكَّةَ عَامَ الْفَتْحِ بِرَاوِيَةِ خَمْرٍ يُهْدِيهَا إِلَيْهِ، فَقَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " يَا أَبَا فُلانٍ، أَمَا عَلِمْتَ أَنَّ اللهَ حَرَّمَهَا ؟ " فَأَقْبَلَ الرَّجُلُ عَلَى غُلامِهِ، فَقَالَ: اذْهَبْ فَبِعْهَا، فَقَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " يَا أَبَا فُلانٍ، بِمَاذَا أَمَرْتَهُ ؟ " قَالَ: أَمَرْتُهُ أَنْ يَبِيعَهَا، قَالَ: " إِنَّ الَّذِي حَرَّمَ شُرْبَهَا، حَرَّمَ بَيْعَهَا " فَأَمَرَ بِهَا فَأُفْرِغَتْ فِي الْبَطْحَاءِ
حديث صحيح، محمد بن إسحاق- وإن لم يصرح بالتحديث- قد توبع، وباقي رجاله ثقات رجال الصحيح. يعلى: هو ابن عبيد الطنافسي.
وأخرجه الدارمي (2153) عن يعلى، بهذا الإسناد.
وأخرجه الدارمي (2571) ، وأبو يعلى (2468) من طريقين عن محمد بن إسحاق، عن عبد الرحمن بن أبي يزيد، عن القعقاع، به.
وأخرجه مسلم (1579) ، والبيهقي 6/12 من طريق سليمان بن بلال، عن يحيى بن سعيد، عن عبد الرحمن بن وعلة، به. وسيأتي برقم (2190) و (2978) و (3373) .
مسند أحمد ط الرسالة (29/ 518)
حَدَّثَنَا رَوْحٌ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الْحَمِيدِ بْنُ بَهْرَامٍ، قَالَ: سَمِعْتُ شَهْرَ بْنَ حَوْشَبٍ، قَالَ: حَدَّثَنِي عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ غَنْمٍ، أَنَّ الدَّارِيَّ، كَانَ يُهْدِي لِرَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كُلَّ عَامٍ رَاوِيَةً مِنْ خَمْرٍ، فَلَمَّا كَانَ عَامَ حُرِّمَتْ، فَجَاءَ بِرَاوِيَةٍ فَلَمَّا نَظَرَ إِلَيْهِ ضَحِكَ قَالَ: " هَلْ شَعَرْتَ أَنَّهَا قَدْ حُرِّمَتْ بَعْدَكَ ؟ " قَالَ: يَا رَسُولَ اللهِ، أَفَلَا أَبِيعُهَا فَأَنْتَفِعَ بِثَمَنِهَا ؟ فَقَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " لَعَنَ اللهُ الْيَهُودَ، لَعَنَ اللهُ الْيَهُودَ، لَعَنَ اللهُ الْيَهُودَ ، انْطَلَقُوا إِلَى مَا حُرِّمَ عَلَيْهِمْ مِنْ شُحُومِ الْبَقَرِ، وَالْغَنَمِ، فَأَذَابُوهُ ، فَجَعَلُوهُ ثَمَنًا لَهُ، فَبَاعُوا بِهِ مَا يَأْكُلُونَ، وَإِنَّ الْخَمْرَ حَرَامٌ، وَثَمَنَهَا حَرَامٌ، وَإِنَّ الْخَمْرَ حَرَامٌ، وَثَمَنَهَا حَرَامٌ، وَإِنَّ الْخَمْرَ حَرَامٌ وَثَمَنَهَا حَرَامٌ (2) "
صحيح لغيره دون قوله: أن الداري كان يهدي لرسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ راوية خمر، فهي منكرة، وهذا إسناد ضعيف.
(12-03-2013, 12:20 AM)TERMINATOR3 كتب:
نظرية التدريج تلك وهى نظرية واهية
كيف تكون واهية والطب الحديث يأخذ بها كأسلوب ناجح في علاج مدمني الخمر وقد وضعت لك الروابط؟!
(12-03-2013, 12:20 AM)TERMINATOR3 كتب:
تقبل تحياتى وشكرا
أشكرك على ذوقك وشرفتُ بك
|
|
12-03-2013, 03:50 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
JOHN DECA
Banned
المشاركات: 474
الانضمام: Nov 2010
|
RE: تناقض صارخ فى تعامل القران مع الخمر !
(12-03-2013, 03:50 PM)zaidgalal كتب: انظر ماذا تعني غواية في رأي العلماء الذين شرحوا صحيح البخاري:
ههه زيد جلال الذي قال بالموضوع انه لا يعترف الا بقال الله وقال الرسول ويتنكر للعلماء ..
اصبح الان يعترف بهم لمجرد ان ما قالوه يسير على هواه ومزاجه !
بل انه سابقا قد اتى بحديث عن عائشة رغم انه قال انه لا يعترف الا بقال الله وقال الرسول ^_^
لهذا السبب القرانيين اشرف من اللامذهبين فموقفهم واضح وصريح القران والقران فقط ..
بينما اللامذهبين فهم احط من الانحطاط نفسه ينكرون المصدر ان لم يسير على هواهم ومزاجهم ثم يعودون ويعترفون به ان سار على هواهم ومزاجهم ..!
(12-03-2013, 03:50 PM)zaidgalal كتب: لا. لا يعطى نفس الفترة لأنها غير معروفة. إنما يُعْطَى تفس المنهج وهو منهج التدرج الذي يأخذ به الطب الحديث. والأطباء هم الذين يحددون هذا تبعا لحالة كل مدمن ولا دخل للشيخ في هذا الأمر. دور الشيخ ينتهي عند توضيح موقف الدين وهو منهج التدرج.
اين هو العلاج الذي استخدمه رب القران في علاج المدمينين ايها القراء الاعزاء بالجرعات المتناقصة كما يستهبل هذا المفلس ؟!
1 - رب القران كما اثبتنا بالتفاسير والاحاديث الصحيحه والادله حلل الخمر شربا وتجارة للمسلمين فترة عشرين سنه ؟!
وكان رسول الاسلام كما هو ثابت من خلال الأحاديث الصحيحه يشرب الخمر ( النبيذ) وكان مولعا به أيضا ..
فقد كان ينبذ له ( أي يصنع له النبيذ ) وكان يشربه لمدة ثلاثة أيام ومن ثم يهرقه ( أي يصبه أو يرميه ) وإضافة على ذلك إستخدمه في الوضوء حيث قال انه شراب وطهور ..!
اما وجود احاديث اخرى صحيحه تقول انه كان يحذر منها ويقول انها حرام تناقض احاديث صحيحه اخرى تثبت انه شريب خمر مسكر هو وصحابته...
فهذا لان الديانه الاسلامية ديانه بشرية مصنوعه بيد البشر وكل ما تحويه عباره عن تناقضات واكاذيب مرصوصه وتلفقيات واحاديث وهميه ..!
2 - حينما وجد رب القران ان المسلمين كانوا يسكرون ويذهبون للصلاه فاقدي عقولهم مثل مع حدث مع علي الذي سكر وقرأ ايات القران بالشقلوب ..
انزلت ايه تعديل بانه يسمح للمسلمين السكر بالخمر ما عدا وقت الصلاه ليكونوا في وعيهم لكي لا يحصل كما حصل مع علي السكير ..!
وضيفوا عليه ان في هذه الايه امرهم عن الابتعاد عن السكر وقت الصلاه ولم يمنعهم بالمتاجره بها !
3 - في ايه الاجتناب كان سبب نزولها سكر العباس وقتله لناقتين لعلي ..
ولتنجب مثل هذه الامور انزلت ايه لتنجب الخمر (وليس تحريمه) !
وحتى بعد ايه الاجتناب بقى الكثير من المسلمين والصحابه ومحمد يسكرون بالخمر لعدم وجود نص تحريمي كما اثبتنا سابقا !
حتى ايه "يسألونك عن الخمر والميسر قل فيهما إثمٌ كبير ومنافع للناس وإثمهما أكبر من نفعهما". [سورة البقرة، 219]
فهذه الآية تبين أن الخمر له إثم كبير ومنافع للناس أيضا ولم يتم تحريم الخمر تحريم قطعي ، وإلا لما قال فيها منافع للناس ..!
لا اعرف ما علاقه علاج الاطباء لمدمينين الخمر عن طريق الجرعات المتناقصه بموضوع تحليل الخمر في القران لمنافعها والارباح التي تعود من تجارتها ؟!
ام هو الاستهبال والاستعباط فقط بسبب الافلاس !
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-03-2013, 11:31 PM بواسطة JOHN DECA.)
|
|
12-03-2013, 09:49 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
|