TERMINATOR3
عضو فعّال
  
المشاركات: 170
الانضمام: Oct 2004
|
RE: تناقض صارخ فى تعامل القران مع الخمر !
شكرا لمرورك الكريم استاذ JOHN DECA
الزميل zaidgalal
حضرتك تقول :
اقتباس:أين هو هذا السؤال الذي وحهوه عن الخمر للرسول صلى الله عليه وسلم وصمت ولم يجبهم؟
ليس هناك بحاجة الى سؤال فمحمد اصبح المرشد الروحى للمسلمين وعندما يرى المرشد اتباعه يقعون فى خطأ ما فمن واجبه ان ينصحهم ويرشدهم الى الصواب اليس كذلك فها انت تعود بنا الى قول محمد الذى اقتبسته انت بنفسك :
اقتباس:صحيح مسلم (3/ 1205)
حَدَّثَنَا عُبَيْدُ اللهِ بْنُ عُمَرَ الْقَوَارِيرِيُّ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الْأَعْلَى بْنُ عَبْدِ الْأَعْلَى أَبُو هَمَّامٍ، حَدَّثَنَا سَعِيدٌ الْجُرَيْرِيُّ، عَنْ أَبِي نَضْرَةَ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ، قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَخْطُبُ بِالْمَدِينَةِ، قَالَ: «يَا أَيُّهَا النَّاسُ، إِنَّ اللهَ تَعَالَى يُعَرِّضُ بِالْخَمْرِ، وَلَعَلَّ اللهَ سَيُنْزِلُ فِيهَا أَمْرًا، فَمَنْ كَانَ عِنْدَهُ مِنْهَا شَيْءٌ فَلْيَبِعْهُ وَلْيَنْتَفِعْ بِهِ»، قَالَ: فَمَا لَبِثْنَا إِلَّا يَسِيرًا حَتَّى قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «إِنَّ اللهَ تَعَالَى حَرَّمَ الْخَمْرَ، فَمَنْ أَدْرَكَتْهُ هَذِهِ الْآيَةُ وَعِنْدَهُ مِنْهَا شَيْءٌ فَلَا يَشْرَبْ، وَلَا يَبِعْ»، قَالَ: فَاسْتَقْبَلَ النَّاسُ بِمَا كَانَ عِنْدَهُ مِنْهَا فِي طَرِيقِ الْمَدِينَةِ فَسَفَكُوهَا ...
هاه .. لم يجراء ان يتحدث فى الموضوع الا بعد ان اصبح قويا فى المدينه يستطيع ان يأمر و ينهى ويسيطر ولكن قبلها لم نسمع له نصحا فى هذا الشأن .. الا تطلق على هذا ( مهادنه )
فنحن لم نسمع عن ارشادا لمحمد يعظ اتباعه بان الخمر غواية وان الملاك قال له هذا !!!!!
تقول :
اقتباس:حضرتك وضعت ثلاث نقاط ((...)) بعد هذا الجزء وهذا يعني أن هناك تكملة للحديث. فهلا كلفت نفسك بقراءة باقي الحديث؟:
اذا لماذا تغافلت عبارة ( كل عام )
اقتباس:تفسير بن كثير – جزء2- لاية المائدة 90 احاديث منها :
قال الإمام أحمد: حدثنا يعلى, حدثنا محمد بن إسحاق عن القعقاع بن حكيم أن عبد الرحمن بن وعلة قال: سألت ابن عباس عن بيع الخمر, فقال: كان لرسول الله صلى الله عليه وسلم صديق من ثقيف, أو من دوس, فلقيه يوم الفتح براوية خمر يهديها إليه ...
قال الحافظ أبو يعلى الموصلي: حدثنا محمد بن أبي بكر المقدمي, حدثنا أبو بكر الحنفي, حدثنا عبد الحميد بن جعفر عن شهر بن حوشب, عن تميم الداري أنه كان يهدي لرسول الله صلى الله عليه وسلم كل عام راوية من خمر ...
وقد رواه أيضاً الإمام أحمد فقال: حدثنا روح, حدثنا عبد الحميد بن بهرام قال: سمعت شهر بن حوشب قال: حدثني عبد الرحمن بن غنم أن الداري كان يهدي لرسول الله صلى الله عليه وسلم كل عام راوية من خمر...
يعنى الحديث الذى نقلته لنا لم يأتى الا حينما تزامن تقديم الهدية مع نص المائدة 90
ولكن كانت تقدم له هدية كل عام راوية خمر ومن صديق
والصديق عندما يهدى فانه يهدى صديقه ما يحب
لانه اذا رفضها فى عام من الاعوام فاعتقد ان الصديق لن يكرر هديته فى السنة التاليه ولكن الهدية سنوية !!!
فماذا كان يفعل بها ؟
تقول انى اقول ان الخمر من اساسيات حياة العرب ليس وحدى فالطبرى يقول نفس الكلام :
حدثنا ابن حميد، قال: ثنا جرير، عن مغيرة، عن أبـي رزين: { تَتَّـخِذُونَ مِنْهُ سَكَراً وَرِزْقاً حَسَناً } قال: نزل هذا وهم يشربون الـخمر، فكان هذا قبل أن ينزل تـحريـم الـخمر.
حدثتك عن ضعف نظرية التدريج فاجبتنى :
اقتباس:كيف تكون واهية والطب الحديث يأخذ بها كأسلوب ناجح في علاج مدمني الخمر وقد وضعت لك الروابط؟!
مع اننى سألتك قائلا :
اقتباس:وبالمناسبة فى رايك ما هى الفترة المناسبة ( كتدريج ) لترك الخمر والاقلاع عنها ؟
- سنة .
- سنتين .
- ثلاث سنوات .
- خمس سنوات
لم تجبنى ...
واجدك تناقض نفسك عندما سألتك كما بالسابق عن نظرية التدريج التى يبدوا انك مقتنع بها .. قلت :
اقتباس:والثابت لابد لهدمه من تهيئة .
ان نص المائدة 90 الذى يرى المسلمون انه تحريما للخمر نزل تقريبا سنة 3 هجرية بعد معركة احد مما يعنى ان الخمر ظلت قرابة العشرون عاما بلا رادع
فما قولك بهذه الفترة هل كانت تدريجا ام مهادنه ؟
العجيب ان الخمر الذى ظل حلال ثم تحول الى رجس ؟ !!!!! يقول القرطبى :
" رِجْس " قَالَ اِبْن عَبَّاس فِي هَذِهِ الْآيَة : ( رِجْس ) سُخْط وَقَدْ يُقَال لِلنَّتْنِ وَالْعَذِرَة وَالْأَقْذَار رِجْس , وَالرِّجْز بِالزَّايِ الْعَذَاب لَا غَيْر , وَالرِّكْس الْعَذِرَة لَا غَيْر . وَالرِّجْس يُقَال لِلْأَمْرَيْنِ , وَمَعْنَى " مِنْ عَمَل الشَّيْطَان " أَيْ بِحَمْلِهِ عَلَيْهِ وَتَزْيِينه . وَقِيلَ : هُوَ الَّذِي كَانَ عَمِلَ مَبَادِئ هَذِهِ الْأُمُور بِنَفْسِهِ حَتَّى اقْتُدِيَ بِهِ فِيهَا .
ولا ادرى اى منطق يقول ان الخمر بعد ان كانت حلالا لمدة تزيد عن 20 عاما ( من تجارة ومعاقرة ) تصبح بقدرة قادر ( رجس ) ومساوية لعبادة الاصنام والانصاب ...
عذرا على الرد السريع لاننى غير متفرغ للرد
تحياتى
|
|
12-05-2013, 08:33 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal
عضو رائد
    
المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
|
RE: تناقض صارخ فى تعامل القران مع الخمر !
(12-05-2013, 08:33 PM)TERMINATOR3 كتب:
عندما يرى المرشد اتباعه يقعون فى خطأ ما فمن واجبه ان ينصحهم ويرشدهم الى الصواب اليس كذلك فها انت تعود بنا الى قول محمد الذى اقتبسته انت بنفسك
الحمد لله! يعني لابد أن يكون له أتباع أولًا ثم يبسط بين أيديهم الحلال والحرام. ولكي يكون له أتباع لابد من فترة يبذل فيها الجهد أم أنك تتخيل أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم جاء لقوم مسلمين مؤمنين ولم يعذبوه ويعذبوا أصحابه ويضطروهم للهجرة إلى الحبشة ثم إلى المدينة ثم يحاربوهم في المدينة في معركة بدر ثم معركة أحد؟!
(12-05-2013, 08:33 PM)TERMINATOR3 كتب:
لم يجراء ان يتحدث فى الموضوع الا بعد ان اصبح قويا فى المدينه يستطيع ان يأمر و ينهى ويسيطر ولكن قبلها لم نسمع له نصحا فى هذا الشأن .. الا تطلق على هذا ( مهادنه )
ان نص المائدة 90 الذى يرى المسلمون انه تحريما للخمر نزل تقريبا سنة 3 هجرية بعد معركة احد مما يعنى ان الخمر ظلت قرابة العشرون عاما بلا رادع
فما قولك بهذه الفترة هل كانت تدريجا ام مهادنه ؟
الرسول صلى الله عليه وسلم لم يكن في بداية الدعوة قويًّا في مكة .. لكنه كان قويًّا في المدينة من أول يوم هاجر إليها وإلا لما هاجر. لذلك وضع أسس الدولة من أول يوم .. وحرمت الخمر بعد 32 شهر من هجرته إلى المدينة. هنــــــــــــــــــــــــــــــــا
يعني ليس عشرون عامًا كما تقول أنت إلا إذا كنت تقصد أنه جاء لقوم مسلمين مؤمنين ومستعدون لتلقي أوامر السماء دون أية معوقات!
(12-05-2013, 08:33 PM)TERMINATOR3 كتب:
فنحن لم نسمع عن ارشادا لمحمد يعظ اتباعه بان الخمر غواية وان الملاك قال له هذا !!!!!
أنت اقتبست الحديث بنفسك الذي يصف الخمر بأنها غواية .. ووضعتُ لك تفسير العلماء: غوت: انهمكت في الجهل والضلال.
(12-05-2013, 08:33 PM)TERMINATOR3 كتب:
اذا لماذا تغافلت عبارة ( كل عام )
وضعتُ لك الحديث ورأي العلماء في الحديث ومن ذلك عبارة:
اقتباس:صحيح لغيره دون قوله: أن الداري كان يهدي لرسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ راوية خمر، فهي منكرة، وهذا إسناد ضعيف.
فهذه العبارة بما فيها "كل عام" منكرة .. لأن هذا وقع مرة واحدة كما جاء في الحديث الأول الذي وضعتُ لك .. وعلى فرض صحتها ما المشكلة؟ ما مشكلة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم عندما يأتيه نفس الشخص كل عام ويعرض عليه شيئًا كهذا وفي كل مرة ينهاه النبي (ص) ويؤكد له أنها حرام؟!
(12-05-2013, 08:33 PM)TERMINATOR3 كتب:
لانه اذا رفضها فى عام من الاعوام فاعتقد ان الصديق لن يكرر هديته فى السنة التاليه ولكن الهدية سنوية !!!
لذلك حكم العلماء أن هذه العبارة منكرة. وها أنت لا تصدق هذه العبارة في هذا الخبر لأنها غير منطقية. فقد جاء في كتب الألباني:
التعليقات الحسان على صحيح ابن حبان (7/ 277)
أَخْبَرَنَا أَحْمَدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ الْمُثَنَّى قَالَ حَدَّثَنَا أَبُو خَيْثَمَةَ قَالَ: حَدَّثَنَا رِبْعِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ـ أَخُو إِسْمَاعِيلَ ابْنِ عُلَيَّةَ ـ قَالَ: حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ إِسْحَاقَ قَالَ: حَدَّثَنَا زَيْدُ بْنُ أَسْلَمَ عَنِ ابْنِ وَعْلَةَ عَنِ ابن عباس: أن رجلاً خرج ـ والخمرحلالٌ ـ فَأَهْدَى لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَاوِيَةَ خمرِ فَأَقْبَلَ بِهَا عَلَى بَعِيرٍ حَتَّى وَجَدَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ جَالِسًا فَقَالَ: (مَا هَذَا مَعَكَ؟ ) قَالَ: رَاوِيَةٌ مِنْ خمرٍ أهديتُها لَكَ قَالَ: (هَلْ عَلِمْتَ أَنَّ اللَّهَ ـ جَلَّ وَعَلَا ـ حَرَّمَهَا؟ ) قَالَ: لَا قَالَ: (فَإِنَّ اللَّهَ قَدْ حَرَّمَهَا) فَالْتَفَتَ الرَّجُلُ إِلَى قَائِدِ الْبَعِيرِ فكلَّمَهُ بِشَيْءٍ ـ فِيمَا بَيْنَهُ وَبَيْنَهُ ـ فَقَامَ فَقَالَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (مَاذَا قلتَ لَهُ)؟ قَالَ: أَمَرْتُهُ بِبَيْعِهَا قَالَ: (إِنَّ الَّذِي حَرَّمَ شُرْبَهَا حَرَّمَ بَيْعَهَا) قَالَ: فأَمَرَ بِعَزَالِي المَزَادَةِ فَفُتِحَتْ فَخَرَجْتُ فِي التُّرَابِ فنظرت إليها في البطحاء مافيها شيء.
[تعليق الشيخ الألباني]: صحيح
وهذا يدل على أن الرجل فعل هذا مرة واحدة.
(12-05-2013, 08:33 PM)TERMINATOR3 كتب:
وبالمناسبة فى رايك ما هى الفترة المناسبة ( كتدريج ) لترك الخمر والاقلاع عنها ؟
هذا لا رأي فيه ، إنما يُحْتَكم فيه إلى علماء الطب هم الذين يتحدثون في هذا الشأن. يمكنك أن تذهب لأحد هؤلاء الأطباء وتسأله عن المدة التي يستغرقها لعلاج مدمني الخمر في قرية كبيرة عاقر أهلها الخمر سنين عددًا. أوروبا وأمريكا ما زالوا عاجزين عن هذا مع كثرة برامج النصيحة والتوعية.
تحياتى
|
|
12-06-2013, 09:23 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
JOHN DECA
Banned
المشاركات: 474
الانضمام: Nov 2010
|
الرد على: تناقض صارخ فى تعامل القران مع الخمر !
ونستمر ايها القراء بفضح اللامذهبي zaidgalal
(12-06-2013, 09:23 AM)zaidgalal كتب: الحمد لله! يعني لابد أن يكون له أتباع أولًا ثم يبسط بين أيديهم الحلال والحرام أم أنك تتخيل أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم جاء لقوم مسلمين مؤمنين ولم يعذبوه ويعذبوا أصحابه ويضطروهم للهجرة إلى الحبشة ثم إلى المدينة ثم يحاربوهم في المدينة في معركة بدر ثم معركة أحد؟!
هل قرأتم الغباء اللامذهبي الذي لا مثيل له ؟!
معنى الغباء المكتوب اعلاه ان النبي الذي يرسله الله الى بلد يجب ان يقوم بعمل الموبقات التي يقوم بها اهل تلك المدينة لا ان يمتنع عنها ولا ان ينصحهم ولا يعلمهم الحلال والحرام الى ان يكون اتباع ويصبح قويا من ثم يباشر العمل الذي ارسله الله اليه بالقوة الجبرية وقوة السلاح والقهلا والخوف هههه
(12-06-2013, 09:23 AM)zaidgalal كتب: الرسول صلى الله عليه وسلم لم يكن في بداية الدعوة قويًّا في مكة .. لكنه كان قويًّا في المدينة من أول يوم هاجر إليها وإلا لما هاجر. لذلك وضع أسس الدولة من أول يوم .. وحرمت الخمر بعد 32 شهر من هجرته إلى المدينة. هنــــــــــــــــــــــــــــــــا
يعني ليس عشرون عامًا كما تقول أنت إلا إذا كنت تقصد أنه جاء لقوم مسلمين مؤمنين ومستعدون لتلقي أوامر السماء دون أية معوقات!
1 - كيف حرمت الخمر بعد 32 شهرا يا مغفل مع اعتذاري للمغفلين ؟!
2 - تستشهد بموقع فتوى ؟!
من متى وان تعترف بمواقع الفتوى والعلماء والفقهاء واولي الامر وانت بنفسك بصقت على امر ربك بطاعتهم في نصه القراني وقلت انك لا تعترف الا بجزئية قال الله وقال الرسول ؟!
ام انها الازدواجية اللامذهبيه الوضيعه ..
حينما يسير المصدر على هواك تستشهد به وحينما لا يسير على هواك تطعن به وترفضه بكل خسة ووضاعة لامذهبيه بدون اي حياء او خجل ؟!
3 - ولانك لامذهبي غبي عديم الفهم كما اثبتنا بالدليل من كتاب اللامذهبيه التي تكفرك ظننت ان الموقع الذي تشتهد به والفتوى تخص السنه التي نزلت فيها سورة المائده لانك لا تفهم ما تنقل كالابله !
متى نزلت سورة المائده ايها المغفل الذي تنقل كالحمار بدون فهم ؟!
ولانك مغفل سوف اخبرك انا ..
سورة المائده نزلت في حجة الوداع !
هنا ايها القراء موقع الفتوى الذي يركم متى نزلت سورة المائده :
إضاءات حول سورة المائدة
http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.ph...=showfatwa&lang=a&Id=75238&Option=FatwaId
اذن اله القران امر باجتناب الخمر في سورة المائده التي نزلت في حجة الوداع ..
يعني بعد عشرين سنة من النبؤة !
يعني ربك انزل ايه تحليل الخمر سكرا وتجارة للمسلمين في سورة النحل كما اثبتنا بالادله والبراهين ..
واستمر رسولك يشرب الخمر المسكر هو وصحابته والمسلمين ويتاجرون بها وبعد عشرين سنه وحينما نزلت سورة المائده امر رسولك باجتناب الخمر بسبب ما حصل مع السكير العباس لتجنب المشاكل التي تنجب عن السكر ..
ولعدم وجود نص تحريمي بقى الكثير من المسلمين يشربون الخمر المسكر والصحابه ايضا كما بينا سابقا !
(12-06-2013, 09:23 AM)zaidgalal كتب: أنت اقتبست الحديث بنفسك الذي يصف الخمر بأنها غواية .. ووضعتُ لك تفسير العلماء: غوت: انهمكت في الجهل والضلال.
1 - ما دامت الخمر غواية لماذا حللها ربك عشرين سنه شربا ومتاجره ؟!
وما دامت غواية لماذا كان يشرب رسولك الخمر المسكر هو وصحابته في البارات الحجازية ^_^
ام انك لا تكن تعلم ان الخمر كانت تصنع خصيصا لرسولك السكير العربيد ؟!
انظروا ايها القراء لتعرفوا كيف كانت تصنع الخمر المسكرة خصيصا لرسولهم السكير :
و حدثنا إسحق بن إبراهيم أخبرنا جرير عن الأعمش عن يحيى بن أبي عمر عن ابن عباس قال كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ينبذ له الزبيب في السقاء فيشربه يومه والغد وبعد الغد فإذا كان مساء الثالثة شربه وسقاه فإن فضل شيء أهراقه
وايضا :
حدثنا يحيى بن يحيى أخبرنا أبو عوانة عن أبي الزبير عن جابر بن عبد الله أن النبي صلى الله عليه وسلم كان ينبذ له في تور من حجارة .
1 - كان ينبذ له في تور من حجر .. أي كان يتم تصنيع النبيذ المسكر للرسول في قدر من حجر !!
2 - كان ينبذ له في السقاء أيضا .. وهنا نرى أن عملية تصنيع النبيذ كانت تتخذ أشكالا مختلفة ، وهذا يدل أن محمد لم يمنع الخمور على عهده بل كانت تصنع من أجله لانها كانت حلالا مدتة عشرين سنه سكرا وتجارة ..
والسقاء هي الابريق أو الآنية التي يشرب منها !!
فالخمر في دينهم كانت محللة ... بل ان " السكر " كان محللاً ..!
والخمر فيه منافع ..!
ورسولهم موجود في ذلك المجتمع .. واصحابه وكانوا يشربون الخمور .. فهي كانت حلال زلال ..
والقاعدة المعروفة ( والتي توافقون عليها ايضاً ) :
" ان الاصل في الاشياء الاباحة " ... الى ان ينزل نص يحرم !!!!
وقبل ان ينزل نص التحريم .. فلا يوجد اي تحريم لمحمد واهل بيتة وصحابته بشرب الخمر المسكر !
فكيف اذن يحرمون طيبات ما رزقهم ربك ?
يقول كتابك :
{ يَا أَيُّهَا الرُّسُلُ كُلُوا مِنَ الطَّيِّبَاتِ .. } ( المؤمنون 51)
" { كُلُوا مِنْ طَيِّبَات مَا رَزَقْنَاكُمْ } يَعْنِي : اطْعَمُوا مِنْ حَلَال الرِّزْق الَّذِي أَحْلَلْنَاهُ لَكُمْ , فَطَابَ لَكُمْ بِتَحْلِيلِي إيَّاهُ لَكُمْ مِمَّا كُنْتُمْ تُحَرِّمُونَ أَنْتُمْ وَلَمْ أَكُنْ حَرَّمْته عَلَيْكُمْ مِنْ الْمَطَاعِم وَالْمَشَارِب ."
( جامع البيان - الطبري )
وبما ان السكر بالخمور كان من الطيبات طوال دعوة الاسلام ..
فأن رسولك مأمور بالاكل من هذه الطيبات .. وعدم تحريمها لانها رزق حسن وفيها منافع للناس ...!
فطوال عشرين سنة كان رسولك واصحابه ..
لا يحرمون طيبات ما رزقهم ربك !
وهي : الخمر والسكر بها !
ورسولك مأمور بأن يأكل ( ويشرب ) من طيبات ما احل له ربه من الخمور والسكر !!!
(12-06-2013, 09:23 AM)zaidgalal كتب: وضعتُ لك الحديث ورأي العلماء في الحديث ومن ذلك عبارة:
ابقى سلملي على العلماء الذي اصبحت الان فقط تعترف بهم يا سبحان الله !
(12-06-2013, 09:23 AM)zaidgalal كتب: هذا لا رأي فيه ، إنما يُحْتَكم فيه إلى علماء الطب هم الذين يتحدثون في هذا الشأن. يمكنك أن تذهب لأحد هؤلاء الأطباء وتسأله عن المدة التي يستغرقها لعلاج مدمني الخمر في قرية كبيرة عاقر أهلها الخمر سنين عددًا. أوروبا وأمريكا ما زالوا عاجزين عن هذا مع كثرة برامج النصيحة والتوعية.
ااااااااه الاطباء هههه
ربه حلل الخمر للمسلمين فترة عشرين سنه تجارة وسكرا الى ان امر باجتنابه وليس تحريمه وياتي ويستهبل هذا الابله قائلا الاطباء وفترة العلاج التدريجي ..!
المشكلة ان هذا الغبي يظن ان الناس اغبياء مثله يريد ان يضحك على القراء بان ربه امر بالسكر والمتاجره في الخمر فترة عشرين سنه لانه كان يعالجهم علاج تدريجي تناقصي !
صحيح الي اختشوا ماتوا ولا تعليق
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-06-2013, 09:29 PM بواسطة JOHN DECA.)
|
|
12-06-2013, 06:38 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
TERMINATOR3
عضو فعّال
  
المشاركات: 170
الانضمام: Oct 2004
|
RE: تناقض صارخ فى تعامل القران مع الخمر !
اهلا بالزميل zaidgalal
استاذ زيد انا لا احب لى عنق الحقائق
تخيل معى هكذا .. محمد اصبح رسولا ومرشدا لطائفة من البشر لن اقول لك انهم مؤمنين ولكن عندما يقوم مرشد روحى لجماعه ما بالمنادة بقيم روحية سامية فلابد ان ينادى بالاشياء السيئة وينبه مريديه لها .
مثلا :
يقول يا قوم ان عبادة الاصنام من دون الله انما هى شرك ....
يا قوم ان الزنا يغضب المولى ..
يا قوم ان الخمر ومعاقرتها غواية ..
ينصح طالما فى الامور السيئة التى ليس بها قطع اما التى بها قطع مثل عبادة الاوثان فلابد من قطعها
والاشياء التى بلا قطع ينصح بالابتاعد عنها ..
ولكن محمد لم يفعل !!
لم ينصح ان الخمر سيئة ..
مع ان الملاك قد نصحه بانها غواية
اين النصح والارشاد من المرشد الروحى ..
فقط نصح بان هذه الامور سئية ..
وهذا يلقى بنا نحو النقطة التالي فانت تقول :
اقتباس:الرسول صلى الله عليه وسلم لم يكن في بداية الدعوة قويًّا في مكة .. لكنه كان قويًّا في المدينة من أول يوم هاجر إليها وإلا لما هاجر
صديقى الفاضل من يدعو للفضيلة ليس بحاجة الى القوة لكى يدعو الى مبادى سامية .. فليس عليه غبار ان يقول وينصح ويترك مريديه ينفذون ام لا ينفذون لان الله هو من سيحاسبهم وليس محمد ..
لهذا فلن تجد ناصحا ولا ارشادا ولا علاجا ولا شىء من مثل هذه الامور الا بعد هجرة الى المدينة واصبح يمكنه ان يفرض الامر على اتباعه .. تذكر معى عندما حكى امر الاسراء والمعراج لاتباعه ماذا فعلوا ؟
فهل كان يستطيع ان يمنعهم عن الخمر ؟!!
تقول معلقا عن هذا الكلام فى مداخلتى السابقة :
اقتباس:أنت اقتبست الحديث بنفسك الذي يصف الخمر بأنها غواية .. ووضعتُ لك تفسير العلماء: غوت: انهمكت في الجهل والضلال.
من تفسير بن كثير لنص المائدة 90 يقول :
قال الإمام أحمد: حدثنا شريح، حدثنا أبو معشر عن أبي وهب مولى أبي هريرة، عن أبي هريرة قال: حرمت الخمر ثلاث مرات، قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة، وهم يشربون الخمر، ويأكلون الميسر، فسألوا رسول الله صلى الله عليه وسلم عنهما، فأنزل الله:
{ يَسْـأَلُونَكَ عَنِ ٱلْخَمْرِ وَٱلْمَيْسِرِ قُلْ فِيهِمَآ إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَـٰفِعُ لِلنَّاسِ }
[البقرة: 209] إلى آخر الآية. فقال الناس: ما حرما علينا، إنما قال:
{ فِيهِمَآ إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَـٰفِعُ لِلنَّاسِ }
[البقرة: 219]، وكانوا يشربون الخمر حتى كان يوماً من الأيام، صلى رجل من المهاجرين، أم أصحابه في المغرب، فخلط في قراءته، فأنزل الله أغلظ منها:
{ يَـٰأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ لاَ تَقْرَبُواْ ٱلصَّلَوٰةَ وَأَنتُمْ سُكَـٰرَىٰ حَتَّىٰ تَعْلَمُواْ مَا تَقُولُونَ }
[النساء: 43] فكان الناس يشربون حتى يأتي أحدهم الصلاة وهو مفيق، ثم أنزلت آية أغلظ منها { يَـۤأَيُّهَا ٱلَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا ٱلْخَمْرُ وَٱلْمَيْسِرُ وَٱلأَنصَابُ وَٱلأَزْلاَمُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ ٱلشَّيْطَـٰنِ فَٱجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ } قالوا: انتهينا ربنا. وقال الناس: يا رسول الله، ناس قتلوا في سبيل الله، وماتوا على فرشهم، كانوا يشربون الخمر، ويأكلون الميسر، وقد جعله الله رجساً من عمل الشيطان
اى ان تعامل المسلمين لحين نزول النص فى المائدة 90 كان تعامل المؤمن مع الشىء الحلال
فاين نصح محمد لاتباعه ؟
اين ارشادهم للهداية ؟
تعال معى لترى كيف الارشاد ( وتذكر ان الملاك نصحه فى حادثة الاغراء انها غواية ) .. فى تفسير بن كثير لنص المائدة 90 :
قال أبو داود الطيالسي: حدثنا محمد بن أبي حميد، عن المصري، يعني: أبا طعمة قارىء مصر،
قال: سمعت ابن عمر يقول: نزلت في الخمر ثلاث آيات، فأول شيء نزل:
{ يَسْـأَلُونَكَ عَنِ ٱلْخَمْرِ وَٱلْمَيْسِرِ }
[البقرة: 219] الآية،
فقيل: حرمت الخمر،
فقالوا: يا رسول الله،
دعنا ننتفع بها كما قال الله تعالى،
قال: فسكت عنهم،
ثم نزلت هذه الآية:
{ لاَ تَقْرَبُواْ ٱلصَّلَوٰةَ وَأَنتُمْ سُكَـٰرَىٰ }
[النساء: 43] فقيل: حرمت الخمر،
فقالوا: يا رسول الله، إنا لا نشربها قرب الصلاة،
فسكت عنهم،
ثم نزلت: { يَـۤأَيُّهَا ٱلَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا ٱلْخَمْرُ وَٱلْمَيْسِرُ وَٱلأَنصَابُ وَٱلأَزْلاَمُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ ٱلشَّيْطَـٰنِ فَٱجْتَنِبُوهُ } الآيتين، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " حرمت الخمر "
( سكت عنهم ) ما رايك ؟
الا ينصحهم : يا قوم كفوا عن الخمر فانها غواية ؟
الا يقول لهم شىء ينفعهم ؟
اذا فهو معهم يشرب مثلهم ام ماذا ؟
وهذا يذكرنى بقولك :
اقتباس:فهذه العبارة بما فيها "كل عام" منكرة .. لأن هذا وقع مرة واحدة كما جاء في الحديث الأول الذي وضعتُ لك .. وعلى فرض صحتها ما المشكلة؟ ما مشكلة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم عندما يأتيه نفس الشخص كل عام ويعرض عليه شيئًا كهذا وفي كل مرة ينهاه النبي (ص) ويؤكد له أنها حرام؟!
من فضلك اعد قراءة النص كاملا لتفهم ان كلة كل عام تعنى كل عام وليس فى زمن نص المائدة 90 فقط .. انقل اليك النص كاملا فرواية ليست بضعيفه فهى مروية من اكثر من جهة منهم احمد نفسه :
قال الحافظ أبو يعلى الموصلي: حدثنا محمد بن أبي بكر المقدمي، حدثنا أبو بكر الحنفي، حدثنا عبد الحميد بن جعفر عن شهر بن حوشب، عن تميم الداري: أنه كان يهدي لرسول الله صلى الله عليه وسلم، كل عام راوية من خمر، فلما أنزل الله تحريم الخمر، جاء بها، فلما رآها رسول الله صلى الله عليه وسلم، ضحك، وقال: " إنها قد حرمت بعدك " قال: يا رسول الله، فأبيعها وأنتفع بثمنها؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " لعن الله اليهود، حرمت عليهم شحوم البقر والغنم، فأذابوه وباعوه، والله حرم الخمر وثمنها " وقد رواه أيضاً الإمام أحمد فقال: حدثنا روح، حدثنا عبد الحميد بن بهرام قال: سمعت شهر بن حوشب قال: حدثني عبد الرحمن بن غنم: أن الداري كان يهدي لرسول الله صلى الله عليه وسلم كل عام راوية من خمر، فلما كان عام حرمت، جاء براوية، فلما نظر إليه، ضحك، فقال: " أشعرت أنها قد حرمت بعدك؟ " فقال: يا رسول الله، ألا أبيعها وأنتفع بثمنها؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " لعن الله اليهود؛ انطلقوا إلى ما حرم عليهم من شحم البقر والغنم، فأذابوه، فباعوا به ما يأكلون، وإن الخمر حرام، وثمنها حرام، وإن الخمر حرام، وثمنها حرام، وإن الخمر حرام، وثمنها حرام " (حديث آخر) قال الإمام أحمد: حدثنا قتيبة بن سعيد، حدثنا ابن لهيعة عن سليمان بن سليمان ابن عبد الرحمن، عن نافع بن كيسان: أن أباه أخبره: أنه كانه يتجر في الخمر في زمن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأنه أقبل من الشام، ومعه خمر في الزقاق يريد بها التجارة، فأتى بها رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال: يا رسول الله، إني جئتك بشراب طيب، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " يا كيسان إنها قد حرمت بعدك " قال: فأبيعها يا رسول الله؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " إنها قد حرمت، وحرم ثمنها " ، فانطلق كيسان إلى الزقاق، فأخذ بأرجلها، ثم هراقها.
ووضغت لك الاقتباس كله لتعرف ان ( ... ) قصت بها اقتتاع ما ليس بالموضوع ..
وعبارتك :
اقتباس:وهذا يدل على أن الرجل فعل هذا مرة واحدة.
بلا سند لان ما قدمته لك من حديث من اكثر من راو يدل على ان الهدية كانت سنوية ..
تقول :
اقتباس:وحرمت الخمر بعد 32 شهر من هجرته إلى المدينة.
يقول الفرطبى فى تفسيره لنص المائدة 90 :
وأما الخمر فكانت لم تُحرّم بعد، وإنما نزل تحريمها في سنة ثلاثٍ بعد وقعة أُحُد، وكانت وقعة أحد في شوّال سنة ثلاث من الهجرة.
وحضرتك تنقل لنا فى الرابط الذى قدمته ما يقول :
فإن وقعة أحد كانت سنة ثلاث من الهجرة في شوال يوم السبت لإحدى عشرة ليلة خلت منه، على رأس اثنين وثلاثين شهراً من الهجرة
من فضلك احسب معى 3 سنوات وقبلها كام سنة من بداية دعوة محمد او حل المعادلة الاتية :
س ( سنوات ) + 3 سنوات = زمن تحريم الخمر او الزمن الذى كانت فيه الخمر حلال ..
تحياتى
|
|
12-06-2013, 06:39 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
JOHN DECA
Banned
المشاركات: 474
الانضمام: Nov 2010
|
الرد على: تناقض صارخ فى تعامل القران مع الخمر !
سؤال برئ ^_^
ما هو الحد على شارب الخمر في الاسلام ؟!
الاجابه : لا يوجد .. لان الخمر غير محرمة قرانيا ولا يوجد نص قراني واحد يحرم الخمر ليكون هناك حد لشارب الخمر او عقوبة من اساسة ؟!
استنكار : الاحاديث ذكرت عقوبة الجلد لشارب الخمر !
الاجابه : لا يوجد حديث واحد متواتر عن محمد يحدد عقوبة شارب الخمر !
الحد فى لغة القضاء والفقه الإسلامي :
والحَدُّ في لغة القضاء والفقه الإسلامي هو "عقوبة شرعية " حددها القرآن الكريم صراحة أو حددها رسول الله (ص) صراحة بحديث متواتر سمعته جماعة من رسول الله ونقلته جماعة عن جماعة بحيث يتعذر إجتماعهم على الكذب .
ثانيا : الاحاديث التي تتكلم عن عقوبة شارب الخمر ونوعها مختلفه ومتناقضة وغير مبنية على اساس !
الخلاصه :
ان كان القران لم يحرم الخمر ولا يوجد نص قراني واحد يحرم الخمر فمن اين سوف تاتي العقوبة لفعل هو اصلا غير محرم قرانيا ؟!
يجب ان يكون الخمر محرما قرانيا حتى ينزل به حد ..
والخمر قرانيا مكروه وليس محرم بالتالي لا يوجد حد لشارب الخمر ولم ينزل به نص تحريمي ولا عقوبة اصلا ^_^
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-06-2013, 10:51 PM بواسطة JOHN DECA.)
|
|
12-06-2013, 10:40 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal
عضو رائد
    
المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
|
RE: تناقض صارخ فى تعامل القران مع الخمر !
(12-06-2013, 06:39 PM)TERMINATOR3 كتب:
تخيل معى هكذا .. محمد اصبح رسولا ومرشدا لطائفة من البشر لن اقول لك انهم مؤمنين
إذا لم يكونوا مؤمنين كيف تتخيل أن يسمعوا له وهو يقول: إن الله الذي أرسلني حرم عليكم الخمر ..
هم لا يؤمنون أنه رسول من عند الله!!!
(12-06-2013, 06:39 PM)TERMINATOR3 كتب:
مثلا :
يقول يا قوم ان عبادة الاصنام من دون الله انما هى شرك ....
يا قوم ان الزنا يغضب المولى ..
يا قوم ان الخمر ومعاقرتها غواية ..
عندما يقبلوا الأولى سيقدم لهم الثانية ثم الثالثة ..
(12-06-2013, 06:39 PM)TERMINATOR3 كتب:
ولكن محمد لم يفعل !!
لم ينصح ان الخمر سيئة ..
مع ان الملاك قد نصحه بانها غواية
ومن الذي بلغهم نصيحة الملاك واقتبستها أنت بنفسك؟!
(12-06-2013, 06:39 PM)TERMINATOR3 كتب:
من تفسير بن كثير لنص المائدة 90 يقول :
قال الإمام أحمد: حدثنا شريح، حدثنا أبو معشر عن أبي وهب مولى أبي هريرة، عن أبي هريرة قال: حرمت الخمر ثلاث مرات، قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة، وهم يشربون الخمر، ويأكلون الميسر، فسألوا رسول الله صلى الله عليه وسلم عنهما، فأنزل الله:
{ يَسْـأَلُونَكَ عَنِ ٱلْخَمْرِ وَٱلْمَيْسِرِ قُلْ فِيهِمَآ إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَـٰفِعُ لِلنَّاسِ }
الحمد لله أنك اقتبست أن سيدنا محمد ذكر تحريم الخمر 3 مرات وأن الآيات دالة على التحريم : 3 آيات تحريمية بثلاث مرات تحريم.
(12-06-2013, 06:39 PM)TERMINATOR3 كتب:
تعال معى لترى كيف الارشاد ( وتذكر ان الملاك نصحه فى حادثة الاغراء انها غواية ) .. فى تفسير بن كثير لنص المائدة 90 :
قال أبو داود الطيالسي: حدثنا محمد بن أبي حميد، عن المصري، يعني: أبا طعمة قارىء مصر،
قال: سمعت ابن عمر يقول: نزلت في الخمر ثلاث آيات
محمد بن أبي حميد: اسمه : محمد بن إبراهيم . شهرته: محمد بن أبي حميد الأنصاري. كنيته: أبو إبراهيم. رتبته: منكر الحديث. (موسوعة جوامع الكلم)
(12-06-2013, 06:39 PM)TERMINATOR3 كتب:
انقل اليك النص كاملا فرواية ليست بضعيفه فهى مروية من اكثر من جهة منهم احمد نفسه
إذا كنت لا تقبل تضعيف العلماء لعبارة "كان يهدي للرسول ... كل عام" فهذه مشكلتك. ثم إني سألتك سؤالًا: لنفترض أن العبارة صحيحة: ما مشكلة النبي (ص) بعد أن بيَّن له أن الخمر حرام وثمنها حرام؟!
(12-06-2013, 06:39 PM)TERMINATOR3 كتب:
من فضلك احسب معى 3 سنوات وقبلها كام سنة من بداية دعوة محمد او حل المعادلة الاتية :
س ( سنوات ) + 3 سنوات = زمن تحريم الخمر او الزمن الذى كانت فيه الخمر حلال ..
حلها بسيط وسهل: إذا كان أبو جهل وأبو لهب وغيرهما من أكابر قريش والعرب لم يقبلوا "لا إله إلا الله محمد رسول الله" ودارت بين الطرفين معارك بسبب هذه الشهادة ، فكيف يقدم لهم الثانية ثم الثالثة؟!
بالنسبة لكلام JOHN DECA عن عدم وجود حد للخمر في الإسلام: ترك الله عز وجل بعض الأمور للمشرع المسلم يضع العقوبة التي يراها مناسبة. وهذا معمول به في عصرنا الحديث إذ يسن المجتمع القوانين التي يراها تحافظ على أمنه واستقراره وكيانه ومصالحه. فليس عدم وجود عقوبة لمخالفة ما يعني أنها حلال!!!
تحياتى
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-07-2013, 06:54 AM بواسطة zaidgalal.)
|
|
12-07-2013, 06:50 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal
عضو رائد
    
المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
|
RE: تناقض صارخ فى تعامل القران مع الخمر !
|
|
12-07-2013, 01:19 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
JOHN DECA
Banned
المشاركات: 474
الانضمام: Nov 2010
|
RE: تناقض صارخ فى تعامل القران مع الخمر !
(12-07-2013, 06:50 AM)zaidgalal كتب: بالنسبة لكلام JOHN DECA عن عدم وجود حد للخمر في الإسلام: ترك الله عز وجل بعض الأمور للمشرع المسلم يضع العقوبة التي يراها مناسبة. وهذا معمول به في عصرنا الحديث إذ يسن المجتمع القوانين التي يراها تحافظ على أمنه واستقراره وكيانه ومصالحه. فليس عدم وجود عقوبة لمخالفة ما يعني أنها حلال!!!
لم اسالك عن المجتمعات والشعوب والدول ..
انا سألت سؤال واحد محدد وواضح وصريح عن حد شارب الخمر في الديانه الاسلامية ..!
في الديانه الاسلامية
في الديانه الاسلامية
في الديانه الاسلامية
في الديانه الاسلامية
عدم وجود حد لشارب الخمر في الديانه الاىسلامية .. لعدم وجود نص قراني يحرمه .
القران لم يحرم الخمر = عدم وجود عقوبة .
اقتباس:إذا لم يكونوا مؤمنين كيف تتخيل أن يسمعوا له وهو يقول: إن الله الذي أرسلني حرم عليكم الخمر ..
هم لا يؤمنون أنه رسول من عند الله!!!
اقتباس:حلها بسيط وسهل: إذا كان أبو جهل وأبو لهب وغيرهما من أكابر قريش والعرب لم يقبلوا "لا إله إلا الله محمد رسول الله" ودارت بين الطرفين معارك بسبب هذه الشهادة ، فكيف يقدم لهم الثانية ثم الثالثة؟!
لا حول ولا قوة الا بالله !
جميع الانبياء بشروا اناس لا يؤمنون الا بعبادة الاصنام والنار والبعير ونشروا رسالتهم وتم قتلهم او اضطهادهم ..
لان رسالة النبي المرسل من الله هي توصيل الرساله للبشر الغير مؤمنين وتحمل النتائج من اجل اسم ربه الذين يؤمن به والذي ارسلة وقبل ان يكون نبي من اجله ونال اكليل الشهاده بموتة بكل فخر .
لا تقول كيف يبشر قوم لا يؤمنون وكيف يبشر وهو لم تصبح له قوة ..
هذا الكلام تذهب وتضحك به على مسلم مثلك وليس على اسيادك من اهل الكتب السماوية !
ما تقوله عن محمد يؤكد ويثبت انه نبي كذاب وليس نبي مرسل من الله !
انتم أناس تدافعون عن ديانتكم بالكذب لعلمكم بانها ديانه بشرية ولعلمكم ان محمد ليس اكثر من نبي كذاب ولعلمكم انه لا يوجد اله اسمه ALLAH من اساسه !
اقتباس:الحمد لله أنك اقتبست أن سيدنا محمد ذكر تحريم الخمر 3 مرات وأن الآيات دالة على التحريم : 3 آيات تحريمية بثلاث مرات تحريم.
رسولك ذكر تحريم الخمر .!
حسنا .. اين نص التحريم في القران على لسان ربك لنصدق ان الخمر فعلا محرمه ؟!
تقول 3 ايات تحريمية للخمر ؟!
انا اريد واحده فقط تقول "حرمت عليكم الخمر.." :
1 - اسم السورة : ( ............................)
2 - رقم الايه : (.............................)
في انتظارك لتحضر لنا نص ايه تحريم الخمر في القران ^_^
(12-07-2013, 11:37 AM)TERMINATOR3 كتب:
هل شرب محمد الخمر ؟
تفضل برهن لنا بالاثبات والادلة انه لم يشرب
يا زميلي العزيز هل تظن انه سياتي مسلم ويقول لك معترفا نعم رسولي شرب الخمر ؟!
سؤال : هل شرب محمد الخمر ؟!
نعم شرب محمد الخمر المسكر كما اثبتنا في الاحاديث الصحيحه وبالادله وعن ولعه بالخمر التي كانت تصنع خصيصا له بل وكان يتوضأ بها ايضا .
سؤال : لماذا شرب محمد الخمر ؟
لان رب القران حلل الخمر شربا وتجارة للمسلمين كما اثبتنا بالاله والبراهين من القران والاحاديث والتفاسير وترجمات القران والادله ..
وطالما الخمر محلله في القران ولا يوجد نص قراني واحد يحرمها فلا يوجد ما يمنع محمد من شرب شي حلال غير محرم ..!
سؤال : لماذا اذن توجد احاديث اخرى صحيحه تقول ان محمد قال "لعن الله شاربها وحاملها وساقيها" وغيرها من الاحاديث ؟!
تناقضات الديانة الاسلامية ليست مسؤوليتا ولا لنا علاقه بها ولا نحن طرف بها من اساسه بل هي مشكلتهم هم !
الديانه الاسلامية لو كانت ديانة سماوية لما وجد بها التناقضات والتحريفات التي يقر بها ويعترف بها المسلمين انفسهم !
وعلى كل حال طالما ان القران حلل الخمر بالنص الصريح ولا يوجد نص قراني واحد يحرم الخمر اذن الاحاديث التي تقول ان محمد كان يشرب الخمر المسكر هي الصحيحه ..
وبما ان القران قال ان السكر مكروه اذن الاحاديث التي تذم السكر صحيحه ..
انما الاحاديث التي تتحدث عن تحريم الخمر فهي غير صحيحه لعدم وجود نص قراني يحرمها ..
ولعدم وجود حد لشارب الخمر في القران لعدم تحريمها ..
ولعدم وجود حديث متواتر عن محمد يقول بحد لشارب الخمر لعدم وجود نص تحريمي .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-07-2013, 07:01 PM بواسطة JOHN DECA.)
|
|
12-07-2013, 04:50 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal
عضو رائد
    
المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
|
RE: تناقض صارخ فى تعامل القران مع الخمر !
(12-07-2013, 04:50 PM)JOHN DECA كتب: عدم وجود حد لشارب الخمر في الديانه الاىسلامية .. لعدم وجود نص قراني يحرمه .
القران لم يحرم الخمر = عدم وجود عقوبة .
هذا فهم خطأ كما تعودنا منك:
1- حرم القرآن الكريم الربا ولم يذكر حدًّا له:
الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُواْ إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَن جَاءهُ مَوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّهِ فَانتَهَىَ فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ {2/275} يَمْحَقُ اللّهُ الْرِّبَا وَيُرْبِي الصَّدَقَاتِ وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ كُلَّ كَفَّارٍ أَثِيمٍ {2/276} إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ وَأَقَامُواْ الصَّلاَةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ لَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ {2/277} يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَذَرُواْ مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ {2/278} فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ فَأْذَنُواْ بِحَرْبٍ مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَإِن تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُؤُوسُ أَمْوَالِكُمْ لاَ تَظْلِمُونَ وَلاَ تُظْلَمُونَ {2/279} وَإِن كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَن تَصَدَّقُواْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ {2/280} وَاتَّقُواْ يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ {2/281}
2- وفي غير الإسلام: حرم المسيح أمورًا ولم يذكر حدًّا لمن اقترفها:
إِنَّ كُلَّ مَنْ يَغْضَبُ عَلَى أَخِيهِ بَاطِلاً يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ وَمَنْ قَالَ لأَخِيهِ: رَقَا يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْمَجْمَعِ وَمَنْ قَالَ: يَا أَحْمَقُ يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ نَارِ جَهَنَّمَ. (متى 5: 22)
عدم وجود حد لا يعني أن الحرام انقلب حلالًا!!!
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-07-2013, 05:37 PM بواسطة zaidgalal.)
|
|
12-07-2013, 05:32 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
|