{myadvertisements[zone_1]}
حتى تطلع الشمس من مغربها
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #31
حتى تطلع الشمس من مغربها
اقتباس:7467 - حَدَّثَنَا أَبُو خَيْثَمَةَ، زُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ وَإِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ وَابْنُ أَبِي عُمَرَ الْمَكِّيُّ - وَاللَّفْظُ لِزُهَيْرٍ - قَالَ إِسْحَاقُ أَخْبَرَنَا وَقَالَ الآخَرَانِ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ، عَنْ فُرَاتٍ، الْقَزَّازِ عَنْ أَبِي الطُّفَيْلِ، عَنْ حُذَيْفَةَ بْنِ أَسِيدٍ الْغِفَارِيِّ، قَالَ اطَّلَعَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم عَلَيْنَا وَنَحْنُ نَتَذَاكَرُ فَقَالَ ‏"‏ مَا تَذَاكَرُونَ ‏"‏ ‏.‏
قَالُوا نَذْكُرُ السَّاعَةَ ‏.‏
قَالَ ‏"‏ إِنَّهَا لَنْ تَقُومَ حَتَّى تَرَوْنَ قَبْلَهَا عَشْرَ آيَاتٍ ‏"‏ ‏.‏
فَذَكَرَ الدُّخَانَ وَالدَّجَّالَ وَالدَّابَّةَ وَطُلُوعَ الشَّمْسِ مِنْ مَغْرِبِهَا وَنُزُولَ عِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ صلى الله عليه وسلم وَيَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ وَثَلاَثَةَ خُسُوفٍ خَسْفٌ بِالْمَشْرِقِ وَخَسْفٌ بِالْمَغْرِبِ وَخَسْفٌ بِجَزِيرَةِ الْعَرَبِ وَآخِرُ ذَلِكَ نَارٌ تَخْرُجُ مِنَ الْيَمَنِ تَطْرُدُ النَّاسَ إِلَى مَحْشَرِهِمْ ‏
.‏

قيام الساعة في الحديث النبوي له علامات و اشراط, تقسم الى قسمين ‏:‏ ما يكون من نوع المعتاد، او غيره
قال القرطبي‏:‏ علامات الساعة على قسمين‏:‏ ما يكون من نوع المعتاد، او غيره

واما الغير مثل طلوع الشمس من مغربها، فتلك مقاربة لها او مضايقة، والمراد هنا العلامات السابقة على ذلك
http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp...D1%C8%E5%C7#SR1
و نص حديث مسلم لا يفيد بان العلامات العشر المذكورة ذكرت على ترتيب حدوثها لانه ذكر ان نص الرواية لزهير و ليس للنبي (ص)
لهذا قال مسلم:
حَدَّثَنَا أَبُو خَيْثَمَةَ، زُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ وَإِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ وَابْنُ أَبِي عُمَرَ الْمَكِّيُّ - وَاللَّفْظُ لِزُهَيْرٍ -

فالنبي (ص) ذكر هذه العلامات و لكن صاحب اللفظ و هو زهير لم يقل بان الترتيب في الذكر هو ترتيب لحدوثها . و الدليل على ذلك ورود احاديث اخرى تبين ان نزول عيسى و قتله للدجال تتبعه فترة حكم لعيسى يعم فيها الخير. و التوبة و الايمان مقبولتان حتى بعد موت عيسى و لكن طلوع الشمس من مغربها لا تقبل معه التوبة كما ورد في الصحيح:

حدثني اسحاق اخبرنا عبد الرزاق اخبرنا معمر عن همام عن ابي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تقوم الساعة حتى تطلع الشمس من مغربها فاذا طلعت وراها الناس امنوا اجمعون وذلك حين لا ينفع نفسا ايمانها ثم قرا الاية
و قد ذكر الراوي في الحديث التالي مباشرة للحديث اعلاه ان العلامة العاشرة هي خروج عيسى:
7468 - حدثنا عبيد الله بن معاذ العنبري، حدثنا ابي، حدثنا شعبة، عن فرات القزاز، عن ابي الطفيل، عن ابي سريحة، حذيفة بن اسيد قال كان النبي صلى الله عليه وسلم في غرفة ونحن اسفل منه فاطلع الينا فقال ‏"‏ ما تذكرون ‏"‏ ‏.‏ قلنا الساعة ‏.‏ قال ‏"‏ ان الساعة لا تكون حتى تكون عشر ايات خسف بالمشرق وخسف بالمغرب وخسف في جزيرة العرب والدخان والدجال ودابة الارض وياجوج وماجوج وطلوع الشمس من مغربها ونار تخرج من قعرة عدن ترحل الناس ‏"‏ ‏.‏ قال شعبة وحدثني عبد العزيز بن رفيع عن ابي الطفيل عن ابي سريحة ‏.‏ مثل ذلك لا يذكر النبي صلى الله عليه وسلم وقال احدهما في العاشرة نزول عيسى ابن مريم صلى الله عليه وسلم ‏.‏ وقال الاخر وريح تلقي الناس في البحر ‏



09-25-2005, 09:46 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #32
حتى تطلع الشمس من مغربها
عزيزي الطارق , الأخوة الأفاضل

كيف حالك سيدي الفاضل , أرجو من الله ان تكون بأفضل حال

اقتباس:  الطارق   كتب/كتبت  
الزميل / عبد المسيح ,,
قبل أن أعلق على ردك أحب أن أذكرك أننا مازلنا لم نسمع ردك حول هذا النص.
(فَرَجَعَتِ الشَّمْسُ عَشَرَ دَرَجَاتٍ فِي الدَّرَجَاتِ الَّتِي نَزَلَتْهَا. )أشعياء 38/8
فطلوع الشمس من المغرب لا يختلف عن رجوع الشمس عدة درجات على ما أظن.

عزيزي الرد على الآية بأشعياء هو نفس الرد على يشوع , أنا أؤمن
أن الكتاب المقدس كتاب ( روحي ) لا كتاب علمي و بالتالي لا يجب
تفسيره بطريقة علمية .

ثانيا الدين عموما يتعامل في الغيبيات و أشياء فوق مستوى العقل
و لهذا أستحالة أثبات أي شئ ديني بطريقة علمية .

لو ( مجازا ) طال النهار و أستمرت الشمس يومين فهذا يحدث بسهولة
في دول الشمال السويد و النرويج و في القطب الشمالي حيث توجد شهور كلها نهار و شهور اخرى كلها ليل و من الممكن تفسير ذلك علميا في حالة يشوع بأحتمالان أحدهما مستحيل :

الأحتمال 1 أن الأرض توقفت عن الدوران . ( أحتمال مستحيل )

الأحتمال 2 أن الوضع النسبي للأرض مع الشمس أختلف مع أستمرار
دورانها ( أي الأرض ) حول محورها و حول الشمس بحيث طال النهار
دون أن يتطاير البشر من على سطحها و هذا جائز لمن خلق الكون كله و يسيره بأمره .

و السؤال هو : كيف نستطيع أثبات حدوث تلك المعجزة من عدمها ؟؟؟؟؟

طبعا مستحيل أثبات حدوثها من عدمه بطريقة علمية لهذا تظل القضية أيمانية بحتة .

أما سؤالك الذكي جدا التالي : فطلوع الشمس من المغرب لا يختلف عن رجوع الشمس عدة درجات على ما أظن.

الأجابة بدون أزدواجية أو تعصب : لا

الموضوع يختلف : لأن تأخر النهار و طوله لها أحتمالان كما أوضحت لك أحدهما جائز و لكن طلوع الشمس من مغربها ليس له سوى أحتمال
واحد و هو في رأيي الأحتمال الأول الذي عرضته لك في تحليلي لنبوة
يشوع , توقف الأرض عن الدوران و هذا معناها نهاية البشر مما لا يتوافق مع الحديث الذي ينص على ان هناك علامات أخرى ستلي تلك العلامة و يراها البشر آخرها خروج نار من اليمن .

ولك السلام و التحية
عبد المسيح
09-26-2005, 12:28 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #33
حتى تطلع الشمس من مغربها
عزيزي الصفي , الأخوة الأفاضل

كيف حالك عزيزي لنا مدة لم نلتقي سويا بحوار

أولا أنا متفق معك في أن العلامات المذكورة بالحديث لم توضع
في ترتيب زمني معين و لكن لو راجعت الحديث المذكور بصحيح
مسلم تجد الآتي :

صحيح مسلم

كتاب الفتن و أشراط الساعة في الباب التالي :

http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp...0الساعة%20|#SR1

13 - باب فِي الآيَاتِ الَّتِي تَكُونُ قَبْلَ السَّاعَةِ

7467 - حَدَّثَنَا أَبُو خَيْثَمَةَ، زُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ وَإِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ وَابْنُ أَبِي عُمَرَ الْمَكِّيُّ - وَاللَّفْظُ لِزُهَيْرٍ - قَالَ إِسْحَاقُ أَخْبَرَنَا وَقَالَ الآخَرَانِ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ، عَنْ فُرَاتٍ، الْقَزَّازِ عَنْ أَبِي الطُّفَيْلِ، عَنْ حُذَيْفَةَ بْنِ أَسِيدٍ الْغِفَارِيِّ، قَالَ اطَّلَعَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم عَلَيْنَا وَنَحْنُ نَتَذَاكَرُ فَقَالَ ‏"‏ مَا تَذَاكَرُونَ ‏"‏ ‏.‏
قَالُوا نَذْكُرُ السَّاعَةَ ‏.‏
قَالَ ‏"‏ إِنَّهَا لَنْ تَقُومَ حَتَّى تَرَوْنَ قَبْلَهَا عَشْرَ آيَاتٍ ‏"‏ ‏.‏
فَذَكَرَ الدُّخَانَ وَالدَّجَّالَ وَالدَّابَّةَ وَطُلُوعَ الشَّمْسِ مِنْ مَغْرِبِهَا وَنُزُولَ عِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ صلى الله عليه وسلم وَيَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ وَثَلاَثَةَ خُسُوفٍ خَسْفٌ بِالْمَشْرِقِ وَخَسْفٌ بِالْمَغْرِبِ وَخَسْفٌ بِجَزِيرَةِ الْعَرَبِ وَآخِرُ ذَلِكَ نَارٌ تَخْرُجُ مِنَ الْيَمَنِ تَطْرُدُ النَّاسَ إِلَى مَحْشَرِهِمْ ‏.‏


ما يهمني في الحديث آخر علامة و هي خروج نار من اليمن و تأتي
( بعد ) طلوع الشمس من مغربها و المفروض ان البشر سيشاهدوها
و هذا مستحيل لأن توقف الأرض عن الدوران معناها تطاير البشر و لن يتبقى أحد ليشاهد أي شئ .

التفسير الثاني أن رسول الاسلام كان يعتقد بدوران الشمس حول الأرض و ليس العكس و لهذا قال أن الشمس ستدور بالعكس و بعدها ستخرج نار من اليمن تطرد الناس و بعدها تقوم الساعة .

ولك السلام و التحية
عبد المسيح
09-26-2005, 12:37 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #34
حتى تطلع الشمس من مغربها
اقتباس:  DAY_LIGHT   كتب/كتبت  
اليك هذا النص [ color=red]###[/color]

(5وَالشَّمْسُ تُشْرِقُ وَالشَّمْسُ تَغْرُبُ وَتُسْرِعُ إِلَى مَوْضِعِهَا حَيْثُ تُشْرِقُ. ) الجامعة 1/5

ما هذا ؟ :o
الشمس تسرع الى موضعها حيث تشرق ؟ يعني الشمس تتحرك من مكان غروبها و تعود مسرعة الى مكان شروقها حسب كتابك المقدس  
الكتاب المقدس يقول بكل صراحة أن الشمس تتحرك مسرعة من مكان غروبها الى مكان شروقها لتشرق :d:


يا رشيد ألم يجاوبك الأخ أبانوب من قبل على أدعاءك هذا في الرابط التالي ؟؟؟؟؟

http://nadyelfikr.net/viewthread.php?fid=5...id=31471&page=6

لماذا لا ترجع له و كفى تشتيتا و هروبا من الأجابة .

عبد المسيح
09-26-2005, 01:27 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #35
حتى تطلع الشمس من مغربها
اقتباس:  ABDELMESSIH67   كتب/كتبت  
 

أولا أنا متفق معك في أن العلامات المذكورة بالحديث لم توضع
في ترتيب زمني معين و لكن لو راجعت الحديث المذكور بصحيح
مسلم تجد الآتي :

صحيح مسلم

كتاب الفتن و أشراط الساعة في الباب التالي :

http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp...0الساعة%20|#SR1

13 - باب فِي الآيَاتِ الَّتِي تَكُونُ قَبْلَ السَّاعَةِ  

7467 - حَدَّثَنَا أَبُو خَيْثَمَةَ، زُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ وَإِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ وَابْنُ أَبِي عُمَرَ الْمَكِّيُّ - وَاللَّفْظُ لِزُهَيْرٍ - قَالَ إِسْحَاقُ أَخْبَرَنَا وَقَالَ الآخَرَانِ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ، عَنْ فُرَاتٍ، الْقَزَّازِ عَنْ أَبِي الطُّفَيْلِ، عَنْ حُذَيْفَةَ بْنِ أَسِيدٍ الْغِفَارِيِّ، قَالَ اطَّلَعَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم عَلَيْنَا وَنَحْنُ نَتَذَاكَرُ فَقَالَ ‏"‏ مَا تَذَاكَرُونَ ‏"‏ ‏.‏  
قَالُوا نَذْكُرُ السَّاعَةَ ‏.‏  
قَالَ ‏"‏ إِنَّهَا لَنْ تَقُومَ حَتَّى تَرَوْنَ قَبْلَهَا عَشْرَ آيَاتٍ ‏"‏ ‏.‏  
فَذَكَرَ الدُّخَانَ وَالدَّجَّالَ وَالدَّابَّةَ وَطُلُوعَ الشَّمْسِ مِنْ مَغْرِبِهَا وَنُزُولَ عِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ صلى الله عليه وسلم وَيَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ وَثَلاَثَةَ خُسُوفٍ خَسْفٌ بِالْمَشْرِقِ وَخَسْفٌ بِالْمَغْرِبِ وَخَسْفٌ بِجَزِيرَةِ الْعَرَبِ وَآخِرُ ذَلِكَ نَارٌ تَخْرُجُ مِنَ الْيَمَنِ تَطْرُدُ النَّاسَ إِلَى مَحْشَرِهِمْ ‏.‏


ما يهمني في الحديث آخر علامة و هي  خروج نار من اليمن و تأتي
( بعد ) طلوع الشمس من مغربها و المفروض ان البشر سيشاهدوها


النبي (ص) لم يرتب هذه العلامات حتى تقول بان آخرها نار من اليمن.
فما روي عن النبي(ص) هو : قال :انها لن تقوم حتى تكون قبلها عشر ايات ( هذا قول النبي الكريم).
اما ذكر هذه الايات العشر بهذا الترتيب فهو لفظ زهير بن حرب.
فَذَكَرَ الدُّخَانَ وَالدَّجَّالَ وَالدَّابَّةَ وَطُلُوعَ الشَّمْسِ مِنْ مَغْرِبِهَا.. ( هذا قول ابي خيثمة زهير بن حرب).
لذلك تجد ان هناك روايات اخرى فيها الترتيب يختلف و السبب في هذا انهم ذكروا العلامات التي بينها النبي(ص) و لكنهم لم يذكروها بترتيب وقوعها و ستجد في روايات اخرى قولهم : لا يدري بايها بدأ.
و قوله : و اخر ذلك نار تخرج من اليمن ليس المقصود اخرها ترتيبا لكن اخرها مما ذكره زهير بن حرب .
اخر العلامات هو خروج الشمس من مغربها كما ورد في حديث البخاري حيث لا ينفع نفس ايمانها بناء على تفسير النبي(ص) للاية.

لم يعتقد النبي (ص) ابدا ما كان يعتقد في زمانه من خرافات بل اعتقد ما اخبره به الله تعالى في القران : ان الارض متحركة و الشمس متحركة و القمر متحرك و الكون يتوسع:
{لَا الشَّمْسُ يَنبَغِي لَهَا أَن تُدْرِكَ الْقَمَرَ وَلَا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ} (40) سورة يــس
{وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ} (88) سورة النمل
{وَالسَّمَاء بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ} (47) سورة الذاريات
09-26-2005, 02:40 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
DAY_LIGHT غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 973
الانضمام: May 2005
مشاركة: #36
حتى تطلع الشمس من مغربها
اقتباس:  ABDELMESSIH67   كتب/كتبت  
عزيزي الرد على الآية بأشعياء هو نفس الرد على يشوع , أنا أؤمن
أن الكتاب المقدس كتاب ( روحي ) لا كتاب علمي و بالتالي لا يجب
تفسيره بطريقة علمية .
عدنا للحجج الخائبة العجيبة ، الكتاب المقدس ليس كتاب تاريخ ، الكتاب المقدس ليس كتاب جغرافيا ، الكتاب المقدس ليس كتاب علمي ، الكتاب المقدس ليس كتاب رياضيات ، الكتاب المقدس ليس كتاب أساسا :lol:
اقتباس:  ABDELMESSIH67   كتب/كتبت  
ثانيا الدين عموما يتعامل في الغيبيات و أشياء فوق مستوى العقل
و لهذا أستحالة أثبات أي شئ ديني بطريقة علمية .

لو  ( مجازا ) طال النهار و أستمرت الشمس يومين فهذا يحدث بسهولة
في دول الشمال السويد و النرويج و في القطب الشمالي  حيث توجد شهور كلها نهار و شهور اخرى كلها ليل و من الممكن تفسير ذلك علميا في حالة يشوع  بأحتمالان أحدهما مستحيل :

الأحتمال 1  أن الأرض توقفت عن الدوران .  ( أحتمال مستحيل )

الأحتمال 2  أن الوضع النسبي للأرض مع الشمس أختلف مع أستمرار
دورانها  ( أي الأرض ) حول محورها و حول الشمس بحيث طال النهار
دون أن يتطاير البشر من على سطحها و هذا جائز لمن خلق الكون كله و يسيره بأمره .
ما هذا الكلام العجيب
هل من الممكن أن توضح لنا الاحتمال الثاني ؟ و كيف تستمر الأرض في الدوران و رغم ذلك تظل الشمس ثابتة في مكانها في السماء أمام من ينظر اليها لمدة يوم كامل ؟ :lol:

مع العلم أنه أيا كان المكان اللي كان به فقد توقفت الشمس في كبد السماء يوم كامل
:what:

اقتباس:  ABDELMESSIH67   كتب/كتبت  
الموضوع يختلف : لأن تأخر النهار و طوله لها أحتمالان كما أوضحت لك أحدهما جائز و لكن طلوع الشمس من مغربها ليس له سوى أحتمال
واحد و هو في رأيي الأحتمال الأول الذي عرضته لك في تحليلي لنبوة
يشوع , توقف الأرض عن الدوران
ألم أقل لك لا تحاول خداعنا ، نحن لسنا في الكنيسة هنا

اقرأ جيدا و لا تحاول الهرب
(فَرَجَعَتِ الشَّمْسُ . )أشعياء 38/8

طبعا لأن الكتاب المقدس ليس وحي الهي فان كاتب السفر لم يكن يعرف أن شروق الشمس و طلوعها في السماء و نزولها ناتج عن حركة دوران الأرض حول نفسها و ليس حركة الشمس و لكن سنتجاوز هذا الخطأ الفظيع و نركز في ما وراء ذلك

ان الشمس رجعت عشر درجات في الدرجات اللي نزلتها يا يوري
يعني الأرض دارت عكس دورتها حتى وصلت الى الدرجة اللي ظن الكاتب أن الشمس طلعت عشر درجات
ثم عادت الأرض لتدور دورتها الطبيعية بعد انتهاء رجوع الشمس المزعوم

هل لديك أقوال أخرى ؟
:D

اقتباس:  ABDELMESSIH67   كتب/كتبت  
يا رشيد ألم يجاوبك الأخ أبانوب من قبل على أدعاءك هذا في الرابط التالي ؟؟؟؟؟

http://nadyelfikr.net/viewthread.php?fid=5...id=31471&page=6

لماذا لا ترجع له و كفى تشتيتا و هروبا من الأجابة  .
:lol:
اجابة خاطئة ، هل هذا كل ما استطعت أن تقوله :D

يجاوب ماذا ؟ ان رد صاحبك أبانوب تم دحضه و تقطيعه اربا ، و لكن لماذا لا تمتلك الشجاعة و تنقله الى هنا و نعيد دحضه و تقطيعه بعون الله ؟
أم أنك لا تملك الا أن تختفي وراء الروابط ؟ :10:

ثم أهرب من أي اجابة ؟ انكم تتهربون مما جاء في كتابكم المقدس
و ممن ؟
ان عقيدتكم الهشة تجعل الطفل الصغير يتسلى في هدم أركانها


[quote] ABDELMESSIH67 كتب/كتبت
طبعا مستحيل أثبات
يا سلام عندما يكون الكلام من كتابك المقدس تصبح معجزة و لا يمكن اثباتها علميا و تظل ايمانية بحتة أما عندما يتعلق الأمر بالاسلام فيصبح العلم و المقاييس الدنيوية و الحالية هي فقط سيد الموقف ، طريقة تفكير رائعة

شكرا لك لقد بينت موقفك على أكمل وجه ، يكفينا هذا الاعتراف

09-27-2005, 12:22 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered

 
مشاركة: #37
حتى تطلع الشمس من مغربها
الزميل عبد المسيح
معاييرك مزدوجة
و شكرا
09-27-2005, 12:44 AM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #38
حتى تطلع الشمس من مغربها
الحبيب كاتز،

ألا تتذكر يوم أن ربط الزميل عبدالمسيح الإسلام بإله القمر الوثني لأن المسلمين يعتمدون التقويم القمري والأهلة للمواقيت، ورفض أن يربط دينه بإله الشمس الوثني رغم أنهم يعتمدون التقويم الشمسي ويحتفلون بيوم الشمس(الأحد) ويعيدون بعد الإعتدال الشمسي الربيعي؟
09-27-2005, 02:26 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #39
حتى تطلع الشمس من مغربها
عزيزي الصفي , الأخوة الأفاضل

اقتباس:  الصفي  كتب/كتبت  
و قوله : و اخر ذلك نار تخرج من اليمن ليس المقصود اخرها ترتيبا لكن اخرها مما ذكره زهير بن حرب .
اخر العلامات هو خروج الشمس من مغربها كما ورد في حديث البخاري حيث لا ينفع نفس ايمانها بناء على تفسير النبي(ص) للاية.

ما الذي يجعلك تقول أن طلوع الشمس من مغربها سيكون آخر العلامات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

طالما أنك متفق معي أن الآيات العشرة مذكورة دون ترتيب فلماذا أخترتها لتكون آخر العلامات ؟؟؟؟؟؟

أنا أعتمدت على قرينة هي كلمة : ( و آخر ذلك نار تخرج من اليمن ) و لكن علام أستندت في أستنتاجك .

ثم ما الذي جعلك تقول أن عبارة ( و آخر ذلك نار تخرج من اليمن ) من قول زهير و ليست من قول الرسول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الأهم من ذلك سأثبت لك من الأحاديث الصحيحة التالية خطأ وجهة نظرك و أن طلوع الشمس من مغربها ليس آخر علامات الساعة .

من صحيح مسلم كتاب الأيمان

http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp...0مغربها%20|#SR1

413 - حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ أَيُّوبَ، وَقُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ، وَعَلِيُّ بْنُ حُجْرٍ، قَالُوا حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ، - يَعْنُونَ ابْنَ جَعْفَرٍ - عَنِ الْعَلاَءِ، - وَهُوَ ابْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ - عَنْ أَبِيهِ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ ‏"‏ لاَ تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى تَطْلُعَ الشَّمْسُ مِنْ مَغْرِبِهَا فَإِذَا طَلَعَتْ مِنْ مَغْرِبِهَا آمَنَ النَّاسُ كُلُّهُمْ أَجْمَعُونَ فَيَوْمَئِذٍ لاَ يَنْفَعُ نَفْسًا إِيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آمَنَتْ مِنْ قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيمَانِهَا خَيْرًا

هنا الحديث يقول صراحة ان الناس سيكونون موجودون و سيروا تلك العلامة و ساعتها سيؤمنون و هذا مستحيل لأن كل شئ على الأرض سيتطاير قبل طلوع الشمس من مغربها .

من صحيح مسلم كتب الفتن و اشراطة الساعة


http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp...0مغربها%20|#SR1


7468 - حَدَّثَنَا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ مُعَاذٍ الْعَنْبَرِيُّ، حَدَّثَنَا أَبِي، حَدَّثَنَا شُعْبَةُ، عَنْ فُرَاتٍ الْقَزَّازِ، عَنْ أَبِي الطُّفَيْلِ، عَنْ أَبِي سَرِيحَةَ، حُذَيْفَةَ بْنِ أَسِيدٍ قَالَ كَانَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم فِي غُرْفَةٍ وَنَحْنُ أَسْفَلَ مِنْهُ فَاطَّلَعَ إِلَيْنَا فَقَالَ ‏"‏ مَا تَذْكُرُونَ ‏"‏ ‏.‏ قُلْنَا السَّاعَةَ ‏.‏ قَالَ ‏"‏ إِنَّ السَّاعَةَ لاَ تَكُونُ حَتَّى تَكُونَ عَشْرُ آيَاتٍ خَسْفٌ بِالْمَشْرِقِ وَخَسْفٌ بِالْمَغْرِبِ وَخَسْفٌ فِي جَزِيرَةِ الْعَرَبِ وَالدُّخَانُ وَالدَّجَّالُ وَدَابَّةُ الأَرْضِ وَيَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَطُلُوعُ الشَّمْسِ مِنْ مَغْرِبِهَا وَنَارٌ تَخْرُجُ مِنْ قُعْرَةِ عَدَنٍ تَرْحَلُ النَّاسَ ‏"‏ ‏.‏ قَالَ شُعْبَةُ وَحَدَّثَنِي عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ رُفَيْعٍ عَنْ أَبِي الطُّفَيْلِ عَنْ أَبِي سَرِيحَةَ ‏.‏ مِثْلَ ذَلِكَ لاَ يَذْكُرُ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم وَقَالَ أَحَدُهُمَا فِي الْعَاشِرَةِ نُزُولُ عِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ صلى الله عليه وسلم ‏.‏ وَقَالَ الآخَرُ وَرِيحٌ تُلْقِي النَّاسَ فِي الْبَحْرِ ‏.‏


و هنا في هذا الحديث الواضح جدا نرى ان الرواة يقولون ان هناك أختلاف في الآية العاشرة هل هي نزول عيسى أم ريح تلقي بالناس في البحر مما يعني ان طلوع الشمس من مغربها لن يكون آخر العلامات .

ما رأيك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ولك السلام و التحية
عبد المسيح
09-29-2005, 12:40 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #40
حتى تطلع الشمس من مغربها
عزيزي katz , الأخوة الأفاضل

اقتباس:  katz  كتب/كتبت  
الزميل عبد المسيح  
معاييرك مزدوجة  
و شكرا

عزيزي قبل التسرع في أصدار الأحكام راجع الموقفين , الكتاب المقدس يتحدث عن طول النهار أكثر من المعتاد في حين ان الحديث يتكلم عن أنعكاس دوران الشمس و هناك فارق كبير جدا بين الأثنين

راجع معي من فضلك التالي حول أطول نهار في العام بالسويد

http://www.usemb.se/usis/absweden/geo.htm

Sweden is also known as the land of the "Midnight Sun". In the north, during the summer months, the sun never sets. In the winter months, the sun never rises above the horizon.


January 1st July 1st

Malmö 7 hours 17 hours

Stock

holm 6 hours 18 hours

Kiruna 0 hours 24 hours


هل تعلم عزيزي أنه صيفا يوم 1 يوليو و تحديدا في مدينة كيرونا لا تغرب الشمس أبدا بل تظل في كبد السماء
24 ساعة أما في ستوكهولم العاصمة فهي تستمر ساطعة لمدة 18 ساعة و لهذا تسمى السويد بلد شمس منتصف الليل .

في هذه الحالة أستمرت الشمس في كبد السماء نهارين كاملين أي أربعة و عشرين ساعة أي يوم كامل كما ذكر بسفر أشعياء بدلا من 12 و لم يقل أحد أن الأرض توقفت عن الدوران أو دارت في اتجاه عكسي …………... لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لأن هذه الظاهرة تعتمد على عدة عوامل أهمها وضع الشمس النسبي للأرض و وضع السويد نفسها بالنسبة لمحور الأرض .

يعني بأختصار , نظريا لو تشابه وضع فلسطين مع وضع السويد نتيجة لوضع مدار الأرض بالنسبة للشمس لحدثت نفس الظاهرة بفلسطين دون أن تتوقف حركة دوران الأرض أو تلف بالأتجاه العكسي .

أما في حالة علامات الساعة المذكورة بالحديث فمن المستحيل أن تحدث تلك الظاهرة دون أن تتوقف الأرض عن الدوران ثم تعود و تلف عكس الأتجاه و ساعتها لن يراها أحد و لكن كلام رسول الاسلام على أن الناس سيروا هذه العلامة معناها أعتقاده بأن الشمس هي التي تدور حول الأرض و ليس العكس و أعتقاده أن أنعكاس
دورانها سيكون آية و علامة و هو طبعا كلام غير مقبول .

أذا فالموقفان مختلفان فأين الأزدواجية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ولك السلام و التحية
عبد المسيح .
09-29-2005, 12:43 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  القرأن يقول الأرض ثابتة لا تدور حول الشمس مؤمن مصلح 14 7,758 03-22-2012, 09:18 AM
آخر رد: مؤمن مصلح
  كشف خداع الاعجاز العلمى ( أكذوبة ذكر القرآن لحركة الشمس فى المجرة ) ahmed ibrahim 55 11,999 10-07-2011, 02:39 AM
آخر رد: ahmed ibrahim
  الشمس والقمر وأيهما خلق قبل صاحبه arfan 2 1,166 01-13-2008, 06:54 PM
آخر رد: عبد التواب اسماعيل
  يسوع معبود النصارى هو إله الشمس كرشنا !! sun of God فيلم وثائقي قنبلة !! alpharomio 3 2,140 12-14-2007, 05:13 PM
آخر رد: handy
  الشمس الذي اسال لعاب اللادينيين ليال2 12 2,484 08-11-2006, 02:13 AM
آخر رد: Kivi

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS