{myadvertisements[zone_1]}
أحمد أو محمد
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #41
أحمد أو محمد
هل تتكرم وتوضح لنا كيف يكون ذلك علماً بأن ملايين القساوسة والنصارى مؤمنين ولكنهم يرتكبوا أفظع الذنوب ؟
_____________________
كما فى أى ديانة هناك المؤمن الحقيقى و المؤمن الظاهرى .
تحياتى
10-13-2005, 05:35 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Praad غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 123
الانضمام: Aug 2003
مشاركة: #42
أحمد أو محمد
زملائي الكرام،

طرحت موضوعا محددا متوقعا أن أعود وأجد إجابات مباشرة وواضحة في صلب الموضوع. فإذا بي بعد غياب يوم ونيّف عن المنتدى أجد نفسي أمام أربع صفحات من الإجابات التي كان أغلبها خارجا عن السؤال الذي طرحته.

أشكر طبعا كل من قدّم إجابة مباشرة وأسألهم معقبا: إن كان لمحمد عدة أسماء تشير الى الشخص ذاته، فلماذا عند التشهد لا يجوز إلا استخدام اسم محمد؟ فهل يجوز مثلا أن يُقال: أشهد أن لا إله إلا الله وأن أحمدا رسول الله؟ أو المصطفى؟ أو الأمين؟ أو غيرها من الأسماء؟

Praad
10-13-2005, 06:18 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
العميد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 934
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #43
أحمد أو محمد
[quote] Praad كتب/كتبت
أشكر طبعا كل من قدّم إجابة مباشرة وأسألهم معقبا: إن كان لمحمد عدة أسماء تشير الى الشخص ذاته، فلماذا عند التشهد لا يجوز إلا استخدام اسم محمد؟ فهل يجوز مثلا أن يُقال: أشهد أن لا إله إلا الله وأن أحمدا رسول الله؟ أو المصطفى؟ أو الأمين؟ أو غيرها من الأسماء؟

Praad

إن كنت تقصد بالتشهد هو أن نقول ( أشهد أن أحمدا رسول الله ) في الأمور العادية ، فلا بأس بذلك ، أما في الأمور التعبدية كالصلاة فالتشهد فيها نقوله كما وردنا عن النبي صلى الله عليه وسلم ، وكذلك التشهد في الأذان لا نزيد عليه ولا ننقص لأنه من الامور التعبدية .

تحياتي

العميد
10-13-2005, 07:02 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Praad غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 123
الانضمام: Aug 2003
مشاركة: #44
أحمد أو محمد
شكرا العميد،

ما هو مصدر التشهد؟ بكلمات أخرى أين الأمر بالتشهد؟ (قرآن؟ سنة؟ حديث؟) إن كان التشهد مهما كما نراه اليوم في العبادة، فهل كان محمد يتشهد؟ وكيف؟

ايضا لماذا في التعبد لا تقدر أن تشير الى النبي باسم من أسمائه الأخرى؟ هل لأنه يوجد أمر محدد بذلك؟

قلت أيضا إنه يمكن التشهد في الحوار العادي بأي أسم من أسماء النبي. هل عندك أي مصدر لهذا الكلام؟ أم أنه رأيك الخاص؟

Praad
10-13-2005, 08:21 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
DAY_LIGHT غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 973
الانضمام: May 2005
مشاركة: #45
أحمد أو محمد
[quote] lebnani3 كتب/كتبت

اولا ليس هناك كتاب معروف او خبر متواتر منقول قبل محمد , يقول نقلا عن المسيح بانه بشر برسول يأتى من بعده اسمه أحمد"
هذا وحده دليل كاف لنقول ان هذا ادعاء وافتراء ليس الا.


:lol:
لا يوجد أصلا خبر متواتر عن من كتب الأناجيل ، و لا نعرف من اللي كتبها و لا من ترجمها ، فهل نعتبر هذا دليل كاف لنقول ان مقولة أن مرقس و متى كتبوا الاناجيل هي افتراء ليس الا ؟

شكرا على اعترافك
:D
10-14-2005, 03:09 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
muslimah غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 749
الانضمام: Feb 2003
مشاركة: #46
أحمد أو محمد
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  

لو كان الروح القدس مشابهاً للمسيح كما تقول لانتفت ألوهية المسيح عليه السلام فهو ملاك كما يشهد بذلك الكتاب المقدس حيث جاء في سفر الأعمال 10 " 1َكَانَ يَسْكُنُ فِي قَيْصَرِيَّةَ قَائِدُ مِئَةٍ ‏اسْمُهُ كَرْنِيلِيُوسُ، يَنْتَمِي إِلَى الْكَتِيبَةِ الإِيطَالِيَّةِ، 2وَكَانَ تَقِيّاً يَخَافُ اللهَ ، هُوَ وَأَهْلُ بَيْتِهِ جَمِيعاً، ‏يَتَصَدَّقُ عَلَى الشَّعْبِ كَثِيراً، وَيُصَلِّي إِلَى اللهِ دَائِماً‎.‎
‏3وَذَاتَ نَهَارٍ نَحْوَ السَّاعَةِ الثَّالِثَةِ بَعْدَ الظُّهْرِ، رَأَى كَرْنِيلِيُوسُ فِي رُؤْيَا وَاضِحَةٍ مَلاَكاً مِنْ عِنْدِ اللهِ ‏يَدْخُلُ إِلَيْهِ وَيَقُولُ: «يَاكَرْنِيلِيُوسُ!4فَنَظَرَ إِلَى الْمَلاَكِ وَقَدِ اسْتَوْلَى عَلَيْهِ الْخَوْفُ، وَسَأَلَ: «مَاذَا ‏يَاسَيِّدُ؟» فَأَجَابَهُ: «صَلَوَاتُكَ صَعِدَتْ أَمَامَ اللهِ تَذْكَاراً. 5وَالآنَ أَرْسِلْ بَعْضَ الرِّجَالِ إِلَى يَافَا وَاسْتَدْعِ ‏سِمْعَانَ الْمُلَقَّبَ بُطْرُسَ. 6إِنَّهُ يُقِيمُ فِي بَيْتِ سِمْعَانَ الدَّبَّاغِ عِنْدَ الْبَحْرِ». 7فَمَا إِنْ ذَهَبَ الْمَلاَكُ الَّذِي ‏كَانَ يُكَلِّمُ كَرْنِيلِيُوسَ، حَتَّى دَعَا اثْنَيْنِ مِنْ خَدَمِهِ، وَجُنْدِيّاً تَقِيّاً مِنْ مُرَافِقِيهِ الدَّائِمِينَ، 8وَرَوَى لَهُمُ ‏الْخَبَرَ كُلَّهُ، وَأَرْسَلَهُمْ إِلَى يَافَا‎.‎
‏9وَفِي الْيَوْمِ التَّالِي، بَيْنَمَا كَانَ الرِّجَالُ الثَّلاَثَةُ يَقْتَرِبُونَ مِنْ مَدِينَةِ يَافَا، صَعِدَ بُطْرُسُ نَحْوَ الظُّهْرِ إِلَى ‏السَّطْحِ لِيُصَلِّيَ. 10وَأَحَسَّ جُوعاً شَدِيداً، فَاشْتَهَى أَنْ يَأْكُلَ. وَبَيْنَمَا الطَّعَامُ يُعَدُّ لَهُ، وَقَعَتْ عَلَيْهِ ‏غَيْبُوبَةٌ، 11فَرَأَى رُؤْيَا: السَّمَاءَ مَفْتُوحَةً، وَوِعَاءً يُشْبِهُ قِطْعَةً كَبِيرَةً مِنَ الْقُمَاشِ مَرْبُوطَةً بِأَطْرَافِهَا ‏الأَرْبَعَةِ يَتَدَلَّى إِلَى الأَرْضِ، 12وَهُوَ مَلِيءٌ بِأَنْوَاعِ الْحَيَوَانَاتِ الدَّابَّةِ عَلَى الأَرْضِ وَالْوُحُوشِ ‏وَالزَّوَاحِفِ وَطُيُورِ السَّمَاءِ جَمِيعاً. 13وَنَادَاهُ صَوْتٌ: «يَابُطْرُسُ، قُمِ اذْبَحْ وَكُلْ!» 14وَلَكِنَّ بُطْرُسَ ‏أَجَابَ: «كَلاَ يَارَبُّ، فَأَنَا لَمْ آكُلْ قَطُّ شَيْئاً مُحَرَّماً أَوْ نَجِساً». 15فَقَالَ لَهُ الصَّوْتُ أَيْضاً: «مَا طَهَّرَهُ ‏اللهُ لاَ تَحْسَبْهُ أَنْتَ نَجِساً!» 16وَتَكَرَّرَ هَذَا ثَلاَثَ مَرَّاتٍ، ثُمَّ ارْتَفَعَ الْوِعَاءُ إِلَى السَّمَاءِ‎.‎
‏17تَحَيَّرَ بُطْرُسُ وَأَخَذَ يُسَائِلُ نَفْسَهُ عَنْ مَعْنَى الرُّؤْيَا الَّتِي رَآهَا. وَإِذَا الرِّجَالُ الَّذِينَ أَرْسَلَهُمْ ‏كَرْنِيلِيُوسُ قَدْ سَأَلُوا عَنْ بَيْتِ سِمْعَانَ الدَّبَّاغِ وَوَقَفُوا بِالْبَابِ 18يَسْتَخْبِرُونَ: «هَلْ سِمْعَانُ الْمُلَقَّبُ ‏بُطْرُسَ مُقِيمٌ هُنَا؟»‏
‏19فِي هَذِهِ الأَثْنَاءِ كَانَ بُطْرُسُ يُوَاصِلُ التَّفْكِيرَ فِي مَعْنَى الرُّؤْيَا، فَقَالَ لَهُ الرُّوحُ: «بِالْبَابِ ثَلاَثَةُ ‏رِجَالٍ يَطْلُبُونَكَ 20فَانْزِلْ إِلَيْهِمْ وَرَافِقْهُمْ بِلاَ تَرَدُّدٍ، فَإِنِّي أَنَا أَرْسَلْتُهُمْ». 21فَنَزَلَ إِلَيْهِمْ وَقَالَ: «أَنَا ‏الَّذِي تَطْلُبُونَ. فَمَا سَبَبُ حُضُورِكُمْ؟» 22فَأَجَابُوهُ: «قَائِدُ الْمِئَةِ كَرْنِيلِيُوسُ رَجُلٌ صَالِحٌ يَتَّقِي اللهَ ، ‏وَيَشْهَدُ لَهُ بِذَلِكَ شَعْبُ الْيَهُودِ جَمِيعاً. وَقَدْ أَوْحَى اللهُ إِلَيْهِ بِوَاسِطَةِ مَلاَكٍ طَاهِرٍ أَنْ يَسْتَدْعِيَكَ إِلَى بَيْتِهِ ‏لِيَسْمَعَ مَا عِنْدَكَ مِنْ كَلاَمٍ». 23فَدَعَاهُمْ بُطْرُسُ لِيُمْضُوا اللَّيْلَةَ ضُيُوفاً بِذَلِكَ الْبَيْتِ. وَفِي الصَّبَاحِ ‏ذَهَبَ مَعَهُمْ، يُرَافِقُهُ بَعْضُ الإِخْوَةِ مِنْ يَافَا.‏
_______________________
بحثت عن الروح القدس هنا فلم أجده .
تحياتى

لقد لونت النص لتراه
10-14-2005, 11:53 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
muslimah غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 749
الانضمام: Feb 2003
مشاركة: #47
أحمد أو محمد
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
ولا تنس إن المسيح نفسه فضل الروح القدس على نفسه كما جاء في  
نجيل متى الاصحاح 12"31لِذَلِكَ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ خَطِيئَةٍ وَتَجْدِيفٍ يُغْفَرُ لِلنَّاسِ. 32وَأَمَّا ‏التَّجْدِيفُ عَلَى الرُّوحِ (الْقُدُسِ)، فَلَنْ يُغْفَرَ. وَمَنْ قَالَ كَلِمَةً ضِدَّ ابْنِ الإِنْسَانِ، يُغْفَرُ لَهُ. وَأَمَّا مَنْ قَالَ ‏كَلِمَةً ضِدَّ الرُّوحِ الْقُدُسِ، فَلَنْ يُغْفَرَ لَهُ، لاَ فِي هَذَا الزَّمَانِ، وَلاَ فِي الزَّمَانِ الآتِي‎.‎‏"‏

وجاء شبيه لها في إنجيل مرقس الاصحاح 23 (28اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ
__________________-
ضمن عمل الروح القدس هو التبكيت (يو 16 : 8 ) .
و التجديف على الروح القدس هو رفض عمل الروح القدس فى القلب حتى الوفاة لذلك لا مجال للمغفرة هنا .
تحياتى

من المقصود بابن الإنسان ؟ أليس المسيح عليه السلام؟
10-14-2005, 11:55 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
muslimah غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 749
الانضمام: Feb 2003
مشاركة: #48
أحمد أو محمد
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
وهناك مثال آخر وهو من رواية الإنجيل لميلاد سيدنا المسيح عليه السلام حيث يقول إنجيل لوقا الاصحاح 1 ‏‏" 26وَفِي شَهْرِهَا السَّادِسِ، أُرْسِلَ الْمَلاَكُ جِبْرَ ائِيلُ مِنْ قِبَلِ اللهِ ابْناً، ‏وَتُسَمِّينَهُ يَسُوعَ. 32إِنَّهُ يَكُونُ عَظِيماً، وَابْنَ الْعَلِيِّ يُدْعَى، وَيَمْنَحُهُ الرَّبُ الإِلهُ عَرْشَ دَاوُدَ أَبِيهِ، ‏‏33فَيَمْلِكُ عَلَى بَيْتِ يَعْقُوبَ إِلَى الأَبَدِ، وَلَنْ يَكُونَ لِمُلْكِهِ نِهَايَةٌ»‏‎.‎
‏34فَقَالَتْ مَرْيَمُ لِلْمَلاَكِ: «كَيْفَ يَحْدُثُ هَذَا، وَأَنَا لَسْتُ أَعْرِفُ رَجُلاً؟» 35فَأَجَابَهَا الْمَلاَكُ: «الرُّوحُ ‏الْقُدُسُ يَحِلُّ عَلَيْكِ، وَقُدْرَةُ الْعَلِيِّ تُظَلِّلُكِ. لِذلِكَ أَيْضاً فَالْقُدُّوسُ الْمَوْلُودُ مِنْكِ يُدْعَى ابْنَ اللهِ. 36وَهَا ‏هِيَ نَسِيبَتُكِ أَلِيصَابَاتُ أَيْضاً قَدْ حَبِلَتْ بِابْنٍ فِي سِنِّهَا الْمُتَقَدِّمَةِ. وَهَذَا هُوَ الشَّهْرُ السَّادِسُ لِتِلْكَ الَّتِي ‏كَانَتْ تُدْعَى عَاقِراً. 37فَلَيْسَ لَدَى اللهِ وَعْدٌ يَسْتَحِيلُ عَلَيْهِ إِتْمَامُهُ». 38فَقَالَتْ مَرْيَمُ: «هَا أَنَا عَبْدَةُ ‏الرَّبِّ. لِيَكُنْ لِي كَمَا تَقُولُ!» ثُمَّ انْصَرَفَ الْمَلاَكُ مِنْ عِنْدِهَا‎.‎

إذا كان الروح القدس هو الأقنوم الثالث لله فما حاجته لوجود ملاك معه؟؟؟
__________________________
أين الروح القدس هنا ؟
تحياتى

مرة أخرى لقد لونت النص لتراه وأعيد السؤال "إذا كان الروح القدس هو الأقنوم الثالث لله فما حاجته لوجود ملاك معه؟؟؟"
10-14-2005, 11:58 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
muslimah غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 749
الانضمام: Feb 2003
مشاركة: #49
أحمد أو محمد
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
هل تتكرم وتوضح لنا كيف يكون ذلك علماً بأن ملايين القساوسة والنصارى مؤمنين ولكنهم يرتكبوا أفظع الذنوب ؟
_____________________
كما فى أى ديانة هناك المؤمن الحقيقى و المؤمن الظاهرى .
تحياتى

قساوسة في خدمة الرب وليسوا مؤمنين؟؟؟
10-14-2005, 11:59 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #50
أحمد أو محمد
اقتباس:  muslimah   كتب/كتبت  
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  

لو كان الروح القدس مشابهاً للمسيح كما تقول لانتفت ألوهية المسيح عليه السلام فهو ملاك كما يشهد بذلك الكتاب المقدس حيث جاء في سفر الأعمال 10 " 1َكَانَ يَسْكُنُ فِي قَيْصَرِيَّةَ قَائِدُ مِئَةٍ ‏اسْمُهُ كَرْنِيلِيُوسُ، يَنْتَمِي إِلَى الْكَتِيبَةِ الإِيطَالِيَّةِ، 2وَكَانَ تَقِيّاً يَخَافُ اللهَ ، هُوَ وَأَهْلُ بَيْتِهِ جَمِيعاً، ‏يَتَصَدَّقُ عَلَى الشَّعْبِ كَثِيراً، وَيُصَلِّي إِلَى اللهِ دَائِماً‎.‎
‏3وَذَاتَ نَهَارٍ نَحْوَ السَّاعَةِ الثَّالِثَةِ بَعْدَ الظُّهْرِ، رَأَى كَرْنِيلِيُوسُ فِي رُؤْيَا وَاضِحَةٍ مَلاَكاً مِنْ عِنْدِ اللهِ ‏يَدْخُلُ إِلَيْهِ وَيَقُولُ: «يَاكَرْنِيلِيُوسُ!4فَنَظَرَ إِلَى الْمَلاَكِ وَقَدِ اسْتَوْلَى عَلَيْهِ الْخَوْفُ، وَسَأَلَ: «مَاذَا ‏يَاسَيِّدُ؟» فَأَجَابَهُ: «صَلَوَاتُكَ صَعِدَتْ أَمَامَ اللهِ تَذْكَاراً. 5وَالآنَ أَرْسِلْ بَعْضَ الرِّجَالِ إِلَى يَافَا وَاسْتَدْعِ ‏سِمْعَانَ الْمُلَقَّبَ بُطْرُسَ. 6إِنَّهُ يُقِيمُ فِي بَيْتِ سِمْعَانَ الدَّبَّاغِ عِنْدَ الْبَحْرِ». 7فَمَا إِنْ ذَهَبَ الْمَلاَكُ الَّذِي ‏كَانَ يُكَلِّمُ كَرْنِيلِيُوسَ، حَتَّى دَعَا اثْنَيْنِ مِنْ خَدَمِهِ، وَجُنْدِيّاً تَقِيّاً مِنْ مُرَافِقِيهِ الدَّائِمِينَ، 8وَرَوَى لَهُمُ ‏الْخَبَرَ كُلَّهُ، وَأَرْسَلَهُمْ إِلَى يَافَا‎.‎
‏9وَفِي الْيَوْمِ التَّالِي، بَيْنَمَا كَانَ الرِّجَالُ الثَّلاَثَةُ يَقْتَرِبُونَ مِنْ مَدِينَةِ يَافَا، صَعِدَ بُطْرُسُ نَحْوَ الظُّهْرِ إِلَى ‏السَّطْحِ لِيُصَلِّيَ. 10وَأَحَسَّ جُوعاً شَدِيداً، فَاشْتَهَى أَنْ يَأْكُلَ. وَبَيْنَمَا الطَّعَامُ يُعَدُّ لَهُ، وَقَعَتْ عَلَيْهِ ‏غَيْبُوبَةٌ، 11فَرَأَى رُؤْيَا: السَّمَاءَ مَفْتُوحَةً، وَوِعَاءً يُشْبِهُ قِطْعَةً كَبِيرَةً مِنَ الْقُمَاشِ مَرْبُوطَةً بِأَطْرَافِهَا ‏الأَرْبَعَةِ يَتَدَلَّى إِلَى الأَرْضِ، 12وَهُوَ مَلِيءٌ بِأَنْوَاعِ الْحَيَوَانَاتِ الدَّابَّةِ عَلَى الأَرْضِ وَالْوُحُوشِ ‏وَالزَّوَاحِفِ وَطُيُورِ السَّمَاءِ جَمِيعاً. 13وَنَادَاهُ صَوْتٌ: «يَابُطْرُسُ، قُمِ اذْبَحْ وَكُلْ!» 14وَلَكِنَّ بُطْرُسَ ‏أَجَابَ: «كَلاَ يَارَبُّ، فَأَنَا لَمْ آكُلْ قَطُّ شَيْئاً مُحَرَّماً أَوْ نَجِساً». 15فَقَالَ لَهُ الصَّوْتُ أَيْضاً: «مَا طَهَّرَهُ ‏اللهُ لاَ تَحْسَبْهُ أَنْتَ نَجِساً!» 16وَتَكَرَّرَ هَذَا ثَلاَثَ مَرَّاتٍ، ثُمَّ ارْتَفَعَ الْوِعَاءُ إِلَى السَّمَاءِ‎.‎
‏17تَحَيَّرَ بُطْرُسُ وَأَخَذَ يُسَائِلُ نَفْسَهُ عَنْ مَعْنَى الرُّؤْيَا الَّتِي رَآهَا. وَإِذَا الرِّجَالُ الَّذِينَ أَرْسَلَهُمْ ‏كَرْنِيلِيُوسُ قَدْ سَأَلُوا عَنْ بَيْتِ سِمْعَانَ الدَّبَّاغِ وَوَقَفُوا بِالْبَابِ 18يَسْتَخْبِرُونَ: «هَلْ سِمْعَانُ الْمُلَقَّبُ ‏بُطْرُسَ مُقِيمٌ هُنَا؟»‏
‏19فِي هَذِهِ الأَثْنَاءِ كَانَ بُطْرُسُ يُوَاصِلُ التَّفْكِيرَ فِي مَعْنَى الرُّؤْيَا، فَقَالَ لَهُ الرُّوحُ: «بِالْبَابِ ثَلاَثَةُ ‏رِجَالٍ يَطْلُبُونَكَ 20فَانْزِلْ إِلَيْهِمْ وَرَافِقْهُمْ بِلاَ تَرَدُّدٍ، فَإِنِّي أَنَا أَرْسَلْتُهُمْ». 21فَنَزَلَ إِلَيْهِمْ وَقَالَ: «أَنَا ‏الَّذِي تَطْلُبُونَ. فَمَا سَبَبُ حُضُورِكُمْ؟» 22فَأَجَابُوهُ: «قَائِدُ الْمِئَةِ كَرْنِيلِيُوسُ رَجُلٌ صَالِحٌ يَتَّقِي اللهَ ، ‏وَيَشْهَدُ لَهُ بِذَلِكَ شَعْبُ الْيَهُودِ جَمِيعاً. وَقَدْ أَوْحَى اللهُ إِلَيْهِ بِوَاسِطَةِ مَلاَكٍ طَاهِرٍ أَنْ يَسْتَدْعِيَكَ إِلَى بَيْتِهِ ‏لِيَسْمَعَ مَا عِنْدَكَ مِنْ كَلاَمٍ». 23فَدَعَاهُمْ بُطْرُسُ لِيُمْضُوا اللَّيْلَةَ ضُيُوفاً بِذَلِكَ الْبَيْتِ. وَفِي الصَّبَاحِ ‏ذَهَبَ مَعَهُمْ، يُرَافِقُهُ بَعْضُ الإِخْوَةِ مِنْ يَافَا.‏
_______________________
بحثت عن الروح القدس هنا فلم أجده .
تحياتى

لقد لونت النص لتراه
القصتان مختلفتان فالقصة الأولى خاصة بكرنيليوس و تنتهى عند العدد 18 و القصة الثانية خاصة ببطرس فما سبب الخلط ؟
تحياتى
10-14-2005, 12:28 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  اللهم صللللللل على محمد وآلللللللل محمد الوطن العربي 18 2,223 03-29-2013, 01:03 PM
آخر رد: vodka
  أحمد القبانجي - نقد بعض آيات القرآن بلاغياً fares 4 1,517 02-15-2013, 07:53 AM
آخر رد: إسم مستعار
  ما معنى أن تؤمن بالله , و تكفر بالأنبياء و الكتب السماوية ؟.يا أخ أحمد إبراهيم جمال الحر 35 8,540 02-12-2012, 10:09 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  ( ومبشّرا برسول يأتى من بعدى اسمه أحمد ) ! ؟؟؟ الفكر الحر 52 12,946 09-21-2011, 12:49 PM
آخر رد: الفكر الحر
  الشيخ محمد الزغبي يرى النبي محمد للمرة 47 ويرى إبراهيم وموسى وعيسى مؤمن مصلح 10 5,755 02-17-2011, 07:34 PM
آخر رد: K a M a L

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS