{myadvertisements[zone_3]}
توما الرائى
عضو رائد
المشاركات: 1,137
الانضمام: Aug 2005
|
أضواء نقدية على مرقس الإنجيلي
سلام المسيح رب السماء والارض †
الزميل الفاضل (( قل هو الله )) (f)
اعد القراءه جيدا ...... ليست المره الاولى وليس الموضوع الاول الذى اطلب منك هذا الطلب (f)
قال الزميل (( الله محبه )) (f)
اقتباس: God_is_love كتب/كتبت
قَيْرَوان أو قيريني:
اى انك لم تضف الينا جديدا ...... فقد كررت ما قاله اخينا فى جسد الرب (( الله محبه )) (f) .
حاول الا تستخدم google كثيرا هذه الايام .. اعتمد اكثر على الكتب وعلى ثقافتك الخاصه فهى ما سيفيدنا حقا :)
شكرا لتعاونك معنا لرفعه الحق والعلم :97:
سلام ونعمه :97:
|
|
10-12-2005, 05:51 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
أنور
عضو متقدم
المشاركات: 437
الانضمام: Feb 2005
|
أضواء نقدية على مرقس الإنجيلي
زميلي العزيز توما الطيب
الغالي
إقرأ ما يلي إنه من أحد مواقعكم لقد أتعبتني والله ...
''ويجب ملاحظة إلى ان مدينة القيروان التى جائت فى الأنجيل هى مدينة قورينى (سيرين) أحدى المدن الليبية الخمس .. أما مدينة " القيروان " الموجودة فى تونس فقد بناها القائد العربى عقبة بن نافع وذلك بعد ميلاد السيد المسيح بـ 670 سنة لتكون عاصمة المغرب العربى وطبقاً لما سبق يجب على ناشرى الكتاب المقدس باللغة العربية إصلاح الخطأ فى الترجمة وأن يستبدلوا كلمة القيروان بكلمة "القريانى أو القورينى " .. كما فعل أبن كبر - والأنبا ساويرس أبن المقفع أسقف الأشمونيين , وكما جاء فى النسخة الكاثوليكية للكتاب المقدس طبعة رومية الحالية راجع قاموس الكتاب المقدس - جورج بوست - بيروت 64 مادة قيروان ص 752.
http://www.coptichistory.org/new_page_415.htm
:97:
|
|
10-12-2005, 06:14 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
العميد
عضو رائد
المشاركات: 934
الانضمام: Jul 2003
|
أضواء نقدية على مرقس الإنجيلي
اقتباس: الراعي كتب/كتبت
صديقي العزيز العميد
جيداً أننا نعرف بعضنا بعض ونتحاور معاً وصدقني أن حواراتك معي في النادي ، برغم وجهة نظري فيها ، هي اكثر الحوارات التي جعلتني افكر وأبحث ، بل ولا أخفي عليك وأنت تعرفني جيداً وأنا سعيد بذلك ، أنني أستفيد جداً بسبب البحث فيها !!!
عزيزي الراعي
يسعدني أكثر أن تكون حواراتي معك دفعتك للبحث والتفكير ، فهذا ما أرجوه .
اقتباس: الراعي كتب/كتبت
ولكني اقول لك أن أسئلتك الأخيرة
- هل مرقس من الرسل السبعين ؟
- ما علاقة إنجيل مرقس ببطرس ؟
- هل مرقس هو مؤسس كنيسة الإسكندرية ؟
- ما المقصود بعبارة مرقس ابني ؟
لا يعنيني منها سوى إثبات أن كاتب الإنجيل هو واحد من دائرة المسيح وعصر الرسل مهما يكن اسمه حتى لو كان غير مرقس
أسئلتي هي لبُّ الموضوع وبيت القصيد ، وليست عن إثبات هوية الكاتب ، وإذا كان يهمك إثبات هوية الكاتب ، فأنت في المكان الخطأ .
اقتباس: الراعي كتب/كتبت
أما بقية أسئلتك فليس مجالها هذا الموضوع ولن أشغل نفسي بها الآن وأعطي لك الفرصة للتشتيت .
غريب هذا الكلام ، فأسئلتي هي موضوعي ، وإذا لم يكن مجالها هنا في موضوعي الذي أنا فتحته فأين يكون ؟
ولك التحية
العميد
|
|
10-12-2005, 09:43 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق
عضو رائد
المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
|
أضواء نقدية على مرقس الإنجيلي
اقتباس: العميد كتب/كتبت
اقتباس: اسحق كتب/كتبت
اقتباس: العميد كتب/كتبت
ليست القضية يتفق أو لا يتفق ، القضية أنّ المكتوب لا يثبت أنّ مرقس الذي كان مع بطرس هو نفسه مرقس الذي مع بولس .
تحياتي
العميد
وهل ينفى ذلك ؟
تحياتى
لا ، لا ينفي ، ولكنه لا يثبت أنهما شخص واحد ، بل ربما شخصان مختلفان يحملان نفس الاسم .
تحياتي
العميد
طالما " ربما " لذلك يظلان شخص واحد حسب معظم الكتابات و طالما هما شخص واحد فبالرغم من إعتراف الدكتور سمير فوزى- فى كتابه " القديس مرقس و تأسيس كنيسة الاسكندرية " الصادر ضمن سلسلة " تاريخ المصريين " ( الهيئة العامة للكتاب ) - برفض البحاث الغربيين ان تكون " بابل "المذكورة فى رسالة بطرس الأولى فى مصر إلا أنه ينقض هذا الزعم بالآتى : -
1- بابل هى أقدم أجزاء العاصمة الحالية لمصر و المعروفة بالحصن الأثرى ( حصن بابليون )و كانت احدى المراكز الرئيسية للجماعات اليهودية فى مصر و آمن بعضها بالمسيحية حيث هاجر البعض من جراء الاضطهاد إليها و هو الذين يدعوهم بطرس الرسول " الذين فى الشتات " و هى الوارد ذكرها فى سفر اعمال الرسل " الموضع الآخر " الذى ذهب إليه بطرس ( أعمال 12 : 17 ) و يكون بطر هو رفيق مرقس فى مصر حيث كتب رسالته الاولى هناك .
2- ليس فى منهج بطر الرسول كتابة اماء متعارة أو كلمات رمزية كما فسر المفسرين الغربيين كلمة ( بابل ) كناية عن ( روما ) ( 1 بط 5 : 13 ) لذلك تكون رمزية بابل مجرد قول انتقل من مؤرخ إلى آخر و من لاهوتى إلى آخر بغير تمحيص كاف .
( تاريخ المصريين عدد148 )
(القديس مرقس و تأسيس كنيسة الاسكندرية )
تأليف : دكتور سمير فوزى
ترجمة : نسيم مجلى
الهيئة المصرية العامة للكتاب
تحياتى
|
|
10-17-2005, 08:11 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}