عدنا
يا جماعة
أرجو أن لا تشتتوا الموضوع ، و تركزوا على نقطة نقطة ، لأن بعض الزملاء يتفنون في الزئبقية .
أولاً سأعطيكم دليلاً على زئبقية زميلنا الصفي ، و هذا ليس تطاولاً أو شتماً معاذا الله ، بل هذا حقيقة تضارع حقيقة كون الشمس تشرق من الشرق .
سأقتبس اقتباسين لزميلنا لأظهر كيف يتلاعب بنا ، الملوّن بالأحمر من تلوينه ، أما الأزرق فمن تلويني .
يقول زميلنا الصفي في رده رقم
64 :
اقتباس:اما اسئلة لوجيكال فلا مكان لها هنا. انا اتحدث عن السموات التي في القران و هي سماوات مادية محسوسة يخاطبنا القران عنها قائلا :
{أَلَمْ تَرَوْا كَيْفَ خَلَقَ اللَّهُ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقًا} (15) سورة نوح
و هو يتحدث عن سموات اخرى. لا علاقة لها بالارض.
هنا نفهم من كلام زميلنا أن الرؤية التي في الآية تتحدث عن رؤية مادية حقيقية حسية .
لكن تعالوا لنقرأ ما كتب الزميل قبل 50 مداخلة في نفس هذا الشريط حين ردّ على تساؤل زميلنا ساري الروح عن كيفية رؤية خلق السماوات و الأرض فماذا قال ؟
يقول الزميل الصفي في رده رقم
10 :
اقتباس:[QUOTE]
هذه الآية مثيرة فعلاً، فلنتأمل فيها قليلاً:
أَلَمْ تَرَوْا كَيْفَ خَلَقَ اللَّهُ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ
الجواب يجب أن يكون قطعاً: "لا" !
فالخلق لم يروا كيف
الرؤية العقلية معروفة في الاستخدام القراني ,
و ما عليك الا ان تكتب الكلمة ( تر) في نافذة بحث برامج القران الكريم لتجد:
{أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ خَرَجُواْ مِن دِيَارِهِمْ وَهُمْ أُلُوفٌ حَذَرَ الْمَوْتِ فَقَالَ لَهُمُ اللّهُ مُوتُواْ ثُمَّ أَحْيَاهُمْ إِنَّ اللّهَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النَّاسِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَشْكُرُونَ} (243) سورة البقرة
{أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلإِ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ مِن بَعْدِ مُوسَى إِذْ قَالُواْ لِنَبِيٍّ لَّهُمُ ابْعَثْ لَنَا مَلِكًا نُّقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللّهِ قَالَ هَلْ عَسَيْتُمْ إِن كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ أَلاَّ تُقَاتِلُواْ قَالُواْ وَمَا لَنَا أَلاَّ نُقَاتِلَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَقَدْ أُخْرِجْنَا مِن دِيَارِنَا وَأَبْنَآئِنَا فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ تَوَلَّوْاْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنْهُمْ وَاللّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ} (246) سورة البقرة
{أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَآجَّ إِبْرَاهِيمَ فِي رِبِّهِ أَنْ آتَاهُ اللّهُ الْمُلْكَ إِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّيَ الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ قَالَ أَنَا أُحْيِي وَأُمِيتُ قَالَ إِبْرَاهِيمُ فَإِنَّ اللّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنَ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ الْمَغْرِبِ فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ} (258) سورة البقرة
{أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ} (1) سورة الفيل
هل لاحظتم يا زملائي كيف يستخدم الصفي نفس الآية ليجعلها تدل مرة على الرؤية العقلية المعروفة في الاستخدام القرآني ، و مرة رؤية مادية محسوسة ؟؟!!!
هل رأيتم أحداً يتناقض مع نفسه هكذا ، ثم يدعي أنه حامي حمى الدين المكتلم بالحق !!!
إن كان هذا الحق الذي تنشده يا زميلي أنت و جمهورك الكريم ، فهنيئاً مريئاً لكم .
مثال آخر على زئبقية زميلنا الأستاذ الدكتور :
سألته في مداخلة عن التصاق السماء الدنيا بالأرض ، فأجاب بنعم ، ثم (لحس كلامه) و أنكر ذلك .
تعالوا نسترجع المداخلات مرة أخرى :
قلت في مداخلتي رقم
36 :
اقتباس:عزيزي الصفي
أنت تقول أن الغلاف الجوي مكوّن من سبع طبقات
و أن هذه الطبقات هي السماوات السبع التي تكلم عنها القرآن
و أن الطبقة الأدنى منها هي التروبوسفير و هي ذات السماء الدنيا
و أن هذه الطبقة تبدأ من سطح الأرض .
هذا هو حاصل كلامك جميعه
أي :
لدينا سطح الأرض
و بعده مباشرة السماء الدنيا أو التروبوسفير (الملاصقة له)
و ترتفع عدة كيلومترات نحو الفضاء
و بعده الستراتوسفير و باقي طبقات الغلاف الجوي .
هل هذا ما تقصده يا عزيزي أم أن فهمي خانني ؟؟؟
تحياتي
فأجابني الزميل في مداخلته رقم
37 و قال :
اقتباس:الفكرة العامة . نعم.
و عندما بينت له أن هذا الالتصاق - الذي أقره- يتناقض مع ما هو مخلوق بين السماوات و الأرض و الذي صرحت عنه 19 آية في القرآن بقولها "وما بينهما" في مداخلتي رقم 38 ، أنكر هذا التلاصق و قال في مداخلته رقم 3939 :
[QUOTE]هل هذه حجتك؟
السموات ملتصقة مع الارض لذلك لا يوجد شئ بينهما؟
من قال بانها ملتصفة
ثم ادعى أنه لم يفهم ما قصدته من قولي أنها ملاصقة لسطح الأرض ، رغم أني تدرجت معه في الفكرة خلال 3 ردود هي 30،33،36 و طلبت منه تصحيح أي سوء فهم عندي من كلامه ، فلم يصحح شيئا بل أقره بقوله "نعم" ، لكنه (لحس كلامه) و ما أسهل هذا عنده و قال في مداخلته رقم 41 :
[QUOTE]اولا: انت المخطئ, فانت صاحب التغبير (الملاصقة له).
ثانيا : تعبيرك الملاصقة له وضعته كشرح لجملة فقلت: و بعده مباشرة السماء الدنيا أو التروبوسفير ( اي بعد سطح الارض). فهل يفهم من جملتك هذه انك تقصد انه ملصق مع سطح الارض؟ و هل الاتوموسفير مادة صلبة , حتى تقول انه ملصوق مع سطح الارض؟
هل ترون يا أعزائي أسلوب زميلنا الصفي ؟؟
يقول نعم ثم يدعي عدم الفهم / يعني إن كان عذراً فهو أقبح من ذنب .
على كل حال
فقط أحببت أن أوضح بالبينات لا بالادعاء الأجوف حال زميلنا حين يغير كلامه بين رد و آخر تبعاً لما تقتضيه مصلحة الدفاع عما يظنه الفهم الصحيح لكتاب المسلمين .
الآن أعود لنفس النقطة التي لن يفلت منها زميلنا الأستاذ الدكتور مهما حاول ذلك .
سأجمع في البداية بعض المعلومات ثم نربطها معاً .
1- طبقة التروبوسفير تبدأ من سطح الأرض مباشرة .
و هذا ما نقله لنا زميلنا الأستاذ عن موسوعة ويكيبيديا في رده رقم
34 حيث كتب :
[QUOTE]The troposphere
starts at the earth's surface
و هذا معناه أنه لا يوجد شيء يفصل بين طبقة التروبوسفير و سطح الأرض ، لأن الطبقة تبدأ من سطح الأرض ، فسطح الأرض هو نقطة الصفر بالنسبة للتروبوسفير zero line ، لأنه لو كان شيء بين التروبوسفير و سطح الأرض لما أصبحت بداية التروبوسفير من سطح الأرض بل من هذا الشيء الذي يفصل بينهما .
2- طبقة التروبوسفير هي السماء الدنيا حسب تصورات زميلنا الأستاذ الدكتور ، حيث كتب في مداخلته رقم
24 :
[QUOTE]
السماء الدنيا هي ادنى السموات السبع الى سطح الارض
إذا جمعنا المعلومة التي يقولها المرجع العلمي ، و معلومة الصفي ، لخرجنا بمعلومة ثالثة تقول :
أن السماء الدنيا (التروبوسفير) تبدأ من سطح الأرض ، و هذا يعني أنه لا يوجد شيء بين الأرض و السماء الدنيا .
و هذا يناقض 19 آية ذكرت وجود شيء مخلوق بين السماوات و الأرض . ذكرناها جميعها في ردنا رقم
38
و زميلنا و من لفّ لفيفه أمام خيارين لا ثالث لهما :
إما أن يعترف بخطأ ما زعمه من أن السماوات السبعة هي طبقات الغلاف الجوي السبعة ، و بذلك يسقط الكثير مما كتبوه هنا .
أو
يعترفوا بأن القرآن يناقض واقع الحال إذ يفترض شيئاً بين السماوات و الأرض ، بينما في الواقع لا يوجد هذا الشيء .
تحياتي