{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
الردود الزواهر على صاحب الخواطر
الزعيم رقم صفر غير متصل
الميت أصلا
*****

المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #81
الردود الزواهر على صاحب الخواطر
الختيار

عندك حق فى السؤال

و لكن الصفى طرح سؤاله قبلك

فمن حقه ان ترد عليه اولا

ثم يقوم هو بالرد عليك ثانيا
10-28-2005, 08:54 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #82
الردود الزواهر على صاحب الخواطر
اقتباس:  الزعيم رقم صفر   كتب/كتبت  
الختيار  

عندك حق فى السؤال  

و لكن الصفى طرح سؤاله قبلك

فمن حقه ان ترد عليه اولا  

ثم يقوم هو بالرد عليك ثانيا
هو لا يملك اجابة.
10-28-2005, 10:29 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الختيار غير متصل
من أحافير المنتدى
*****

المشاركات: 1,225
الانضمام: Jun 2001
مشاركة: #83
الردود الزواهر على صاحب الخواطر
اقتباس:هو لا يملك اجابة.

:nocomment:


الضمير في بينهما يعود على السماوات و الأرض

10-29-2005, 01:29 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الزعيم رقم صفر غير متصل
الميت أصلا
*****

المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #84
الردود الزواهر على صاحب الخواطر
طيب

رد الختيار

فى انتظار تعليق الصفى

و على فكره

نحن الان فى مجال الحسم

الحقيقه حوار ممتع بينهما

بس نشوف ينتهى على إيه :)
10-29-2005, 03:16 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الختيار غير متصل
من أحافير المنتدى
*****

المشاركات: 1,225
الانضمام: Jun 2001
مشاركة: #85
الردود الزواهر على صاحب الخواطر
في انتظار رد زميلنا الكريم

أود أن أطلق حجة أخرى كنت قد أجلتها إلى حين الانتهاء من "وما بينهما" ، و لكن لا بأس من عرضها الآن بلاش تِحمَض بعدين :D ، و يمكن تأجيل النقاش حولها إلى أن ننتهي من مسألة "وما بينهما" .

في سورة الصافات نقرأ :

[QUOTE]إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ (6)

وَحِفْظًا مِّن كُلِّ شَيْطَانٍ مَّارِدٍ (7)

لَا يَسَّمَّعُونَ إِلَى الْمَلَإِ الْأَعْلَى وَيُقْذَفُونَ مِن كُلِّ جَانِبٍ (8)

دُحُورًا وَلَهُمْ عَذَابٌ وَاصِبٌ (9)

إِلَّا مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ ثَاقِبٌ

من الآيات السابقة نجد أن السماء الدنيا محصنة ضد الشياطين باستخدام قذائف حارقة هي الشهب .

و هذا يعني أن الشياطين لا يستطيعون اختراق السماء الدنيا لأنهم سيُقذَفون من كل جانب .

الفكرة في المسألة أن الشهب لا تتشكل في الطبقة الأدنى من الأتموسفير ، و التي يسميها العلم "التروبوسفير" و يجعلها زميلنا الصفي هي هي السماء الدنيا .

و لكن الشهب تتكون في طبقة الميزوسفير و التي تمتد ما بين 30-49.6 ميل حسب موقع ويكيبيديا و ليس التروبوسفير ، و أغلبها يتبخر و يتحول إلى غبار نتيجة حرارة الاصطدام الشديدة مع الغلاف الجوي .

[صورة: Edge_of_Space.png]


إضغط هنا لتجد الصورة في الموقع



و بناءا على ما سبق نستنتج :
1- الآيات تصرّح بأن رجم الشياطين يتم في السماء الدنيا (التروبوسفير حسب كلام الصفي) .
2- الواقع يناقض هذا لأن الشهب تتكون في الميزوسفير و هي الطبقة الخامسة في الغلاف الجوي .
3- مما يعني أن الشياطين استطاعت اختراق السماء الدنيا إلى الطبقة الخامسة حيث تم حرقها ، و هو يناقض الآية السابقة .

آية أخرى تقول :

وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاءَ فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَسًا شَدِيدًا وَشُهُبًا

الحراسة شديدة جدا


تحياتي

10-29-2005, 01:45 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ابن العرب غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,526
الانضمام: May 2002
مشاركة: #86
الردود الزواهر على صاحب الخواطر
لله درّك يا الختيار،

لكنني لا أستبشر خيراً. انتظر وسترى التبريرات والتوظيفات الكلامية، وستجد أن هناك علما من علوم اللغة لم تحلم به حتى في أشد أحلامك خيالاً، سينبري ليبين لنا أن الأمر لا يتعدى كونه سوء فهم ورغبة مبطنة مسبقة لديك ولديَّ ولدى لوجيكال ولدى كل الكارهين والحاقدين الزنادقة منهم والذميين، فالأمر غاية في البساطة والوضوح ...

الـ ...

أتركها طبعا لخبراء الفصح والبيان لتبيان ما عجزت أذهاننا عن استبيانه من قراءة عادية عابرة للقرآن.

هذا وأذكر أصحاب الفصح والبيان، تبيان كيف يكون الله قد

جعل القمر فيهنَّ (أي في الغلاف الجوي) نوراً
بينما القمر ليس فيهنَّ نوراً بل هو لهنَّ نوراً

تحياتي القلبية
10-29-2005, 02:28 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #87
الردود الزواهر على صاحب الخواطر
اقتباس:  ابن العرب   كتب/كتبت  
لله درّك يا الختيار،

لكنني لا أستبشر خيراً. انتظر وسترى التبريرات والتوظيفات الكلامية، وستجد أن هناك علما من علوم اللغة لم تحلم به حتى في أشد أحلامك خيالاً، سينبري ليبين لنا أن الأمر لا يتعدى كونه سوء فهم ورغبة مبطنة مسبقة لديك ولديَّ ولدى لوجيكال ولدى كل الكارهين والحاقدين الزنادقة منهم والذميين، فالأمر غاية في البساطة والوضوح ...

الـ ...

أتركها طبعا لخبراء الفصح والبيان لتبيان ما عجزت أذهاننا عن استبيانه من قراءة عادية عابرة للقرآن.

هذا وأذكر أصحاب الفصح والبيان، تبيان كيف يكون الله قد  

جعل القمر فيهنَّ (أي في الغلاف الجوي) نوراً
بينما القمر ليس فيهنَّ نوراً بل هو لهنَّ نوراً

تحياتي القلبية
الاستاذ ابن العربي
لا يوجد اي مبرر لمثل هذه الخطب العصماء.
انت سالت و اجبناك.
عندك مشكلة مع اللغة العربية نبسط لك الموضوع. لا حاجة للاتهامات.
اراك مصرا على القول بان القمر نور لهن و ليس فيهن.
هل سالت نفسك هذا السؤال: ماذا تعني العبارة : جعل القمر لهن نورا.
افهم ان يقول جعل لكم اي للناس لانهم هم الذين يبصرون الاشياء بواسطة نور القمر, فما فائدة ان يكون القمر نور لهن و هن لا يبصرن؟
10-29-2005, 04:44 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #88
الردود الزواهر على صاحب الخواطر
اقتباس:  الختيار   كتب/كتبت  
اقتباس:هو لا يملك اجابة.

الضمير في بينهما يعود على السماوات و الأرض

لو كان الضمير يعود الى السموات و الارض لكان ( و ما بينهن).
10-29-2005, 04:49 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الختيار غير متصل
من أحافير المنتدى
*****

المشاركات: 1,225
الانضمام: Jun 2001
مشاركة: #89
الردود الزواهر على صاحب الخواطر
:?:

هل يمكن أن توضح أكثر أستاذ صفي


فأنا لا أفهم

:no:

10-29-2005, 06:47 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #90
الردود الزواهر على صاحب الخواطر
اقتباس:  الختيار   كتب/كتبت  
:?:

هل يمكن أن توضح أكثر أستاذ صفي


فأنا لا أفهم

:no:

حضرتك قلت ان الضمير في ( بينهما ) يرجع للسموات و الارض. و تعرف ان السموات مؤنث جمع و الارض مؤنث فرد فلا يمكن ان يكن المقصودات بالضمير ( فيهما ).
10-29-2005, 08:10 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  # محمد صاحب الإسلام Beautiful Mind 31 6,330 04-17-2008, 06:46 PM
آخر رد: حجازي

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 118 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS