{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered
|
الأقباط بين التقليد و الحداثة
أهلا يا ابراهيم (f)
اقتباس:اقتباس:
-------------------------------------------------------
katz كتب/كتبت
و الله يا توما انا خايف بكرة الاقى اسمك احمد عبد الوهاب
--------------------------------------------------------
أخي العزيز كاتس:
مع أن تعليقي هذا خارج الموضوع إلا أني أحب أن الفت النظر إلى نقطة خطيرة طرحتها أعلاه و هي أننا نتناقش و في الوقت نفسه نتحسب و نحسب ألف حساب لما يمكن أن يؤدي إليه هذا التفكير؛ و الويل كل الويل لمن سقط في الكفر.
طوبى لكفار صدقوا مع ضمائرهم فلم يتحسبوا لنتائج فكانت الحقيقة ضالتهم فأبدعوا في التعبير عنها دون خوف من النتائج.
........
........
لا يهم! أبقى أنا ما أنا و عقلي يعمل بدون قيود تقيده من الداخل.
هذه هي الحرية في أبهى حلتها و مجدها.
من جاب سيرة الكفر و الكفرة يا ابراهيم ...انا مش فاهم ؟:what:
ان كلامك و توما عن الكره و الحقد الذى يحسه الارثوذكس تجاه غيرهم (سواء مسلمين او مسيحيين من طوائف اخرى) هو ما رصدناه من زماان و لكنهم يصدعون رؤوسنا بأن الله محبة فى شكل كوميدى يذكرنى بسعيد صالح فى مسرحية مدرسة المشاغبين عندما يتحدث عن امه التى تقعد تجيب فى سيرة الناس ساعتين و بعدين تقول فى الاخر : ياختى و احنا مالنا سيبى الناس فى حالها
اتمنى ان يسود الحب و التفاهم و الاحترام المتبادل جميع العلاقات الانسانية ..فكما قال توما العزيز لى مرة ..الكون يسع الجميع
|
|
12-12-2005, 08:53 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
آمون
عضو متقدم
المشاركات: 700
الانضمام: Jan 2004
|
الأقباط بين التقليد و الحداثة
اقتباس: توما الرائى كتب/كتبت
قرار بابوى رقم 4 (( بعد الثلاثه السابقين )) : اللى هيقول لغير ارثوذكسى (( صباح الخير )) محروم من تناول جسد الرب ودمه لمده شهرين . ولا يسمح له بالتناول الا بعد صلاة التحليل التى يلقيها (( الكاهن )) على رأسه بعد (( الاعتراف )) . :what:
قرار بابوى رقم 5 : غير الارثوذكس لا يدخلون (( الهيكل )) ..
يا خبر أسود ، كل ده يطلع من نظير ؟ :eek:
بتتكلم جد يا توما ؟
من رأيي ان استثناء الكنيسة القبطة الأرثوذوكسية من الجدل العام الدائر فى مصر حاليا عن الإصلاح والدين والدولة والسياسية خطأ وطني فاحش .
ومنعا لسوء الفهم أؤكد على رأيي فى أن الأغلبية المسلمة فى مصر ظالمة (وأحيانا فاجرة) فى علاقتها بالأقلية القبطية وفي فهمها لدورها ومسئولياتها كأغلبية ، لكن هذا لا ينفى أبدا أن الأقلية بدورها معطوبة وليست اقل احتياجا لإصلاح حالها من الأغلبية بما فيه فهمها لدورها ومسئولياتها كاقلية .
يعنى بدون فذلكة ورغي كتير :saint: كل مصر فى حاجة إلى إصلاح ، والطرف الذى يتصور نفسه مظلوماً وصاحب حق (وهو بالفعل كذلك) ثم لا يتحرك خطوة واحدة بعيدا عن موقعه كمظلوم ثرثار لحوح وسمج :10: ينتظر أبواب الفرج أن تفتح له ، أظن أنه يخطيء كثيرا فى حق نفسه وفى حق وطنه .
ومفيش فايدة فى أبانوب يا توما : رايح النار يعنى رايح النار .
|
|
12-12-2005, 06:26 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
قطقط
عضو رائد
المشاركات: 4,830
الانضمام: Oct 2004
|
الأقباط بين التقليد و الحداثة
اقتباس: Abanoob كتب/كتبت
الأقباط الأرثوذكس لم يعطوا لليهود صك براءة من صلبهم للمسيح وخالفوا الكتاب المقدس الذى ينص على مسئولية اليهود عن صلب المسيح حتى يوم الدين إن لم يتوبوا .. فقد صُلب المسيح بناءاً على رغبة قادة اليهود والشعب وقد صرخوا : دمه علينا وعلى أبنائنا .. ولكن الكاثوليك فعلوا وبرأوا أعداء صليب المسيح من دم المسيح .
الأقباط الأرثوذكس ذوى عقيدة مستقيمة رفضت كُفر أصحاب العقيدة الكاثوليكية المنحرفة الذين ذبحوا الأقباط كذبح الشياه ليس لشئ إلا أنهم تمسكوا بعقيدتهم السليمة .. فهل أمر المسيح بأن يذبح الإنسان أخيه الإنسان ؟؟ إن الكاثوليك فى قتلهم للأقباط كانوا كفرة مردة شياطين .
وصار القوم الكفرة يجدفون على إسم المسيح بسبب كهنة الكاثوليك الفجار .
والعقيدة القبطية الأرثوذكسية قوية شابة فتية متجددة بروح الله القدوس عبر العصور ..
الأخ أبانوب
لا أعتقد أن هذه هى الروح الصحيحة
الله محبة
والطوائف هم مسيحيون وليسوا كفرة
الأقباط تحالفوا مع المسلمين ، واعطوهم صك براءة من كل ماعملوا ضد المسيحية والمسيحيين ، ويقولون أن الإسلام دين سماوى ، وانهم يعبدون مع المسلمين إلهاً واحداً
|
|
12-13-2005, 01:43 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}