{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67
عضو رائد
المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
|
ابن العرب تفضل هنا
عزيزي الحسن الهاشمي المختار , الاخوة الافاضل
اقتباس: الحسن الهاشمي المختار كتب/كتبت
هل إذا ظهر رسول تحقق فيه المثل المضروب للإنسان يولد أميا فيتعلم ... أيكون هذا النبي كذابا أم مصدقا لما بين يديه؟
هل إذا رأيت امرأة حاملا ثم بعد ذلك قيل لك إنها وضعت إبنا،
أيكون الخبر كاذبا ؟ أليست الولادة مصدقة للحمل والحمل مبشرا بالولادة؟
يا سيدي الفاضل مساء الفل على عويناتك
أنا لم اتجاهل سؤالك بل جاوبت عليه و لكن لفت انتباهي تكرارك
للسؤال : من الذي قال أن رسول الاسلام كان اميا بمعنى لا يعرف
القراءة و الكتابة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لقد رديت على هذا الادعاء باستفاضة في الردود رقم 25 و 26 و 27
فبرجاء مراجعتها.
ولك السلام و التحية
عبد المسيح
|
|
01-04-2006, 04:37 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67
عضو رائد
المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
|
ابن العرب تفضل هنا
( 1 3 )
عزيزتي هاجر , الاخوة الافاضل
اقتباس: hajer كتب/كتبت
عجبا عبد المسيح، اقرأ جيدا هذه الاية التي سمى فيها الله نوع عهده مع ابراهيم :هَذَا هُوَ عَهْدِي الَّذِي تَحْفَظُونَهُ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَبَيْنَ نَسْلِكَ مِنْ بَعْدِكَ: يُخْتَنُ مِنْكُمْ كُلُّ ذَكَرٍ ..
أنا المتعجب يا أخت هاجر لقد سطرت لك الآيات و لونتها بالاحمر و مازلت تصرين على أنتقاء الآيات
وفقا لهواك . ممكن لو سمحتي تراجعي الآيات مرة اخرى :
تكوين 17 : 1وَلَمَّا كَانَ أَبْرَامُ ابْنَ تِسْعٍ وَتِسْعِينَ سَنَةً ظَهَرَ الرَّبُّ لأَبْرَامَ وَقَالَ لَهُ: «أَنَا اللهُ الْقَدِيرُ. سِرْ أَمَامِي وَكُنْ كَامِلاً 2فَأَجْعَلَ عَهْدِي بَيْنِي وَبَيْنَكَ وَأُكَثِّرَكَ كَثِيراً جِدّاً». 3فَسَقَطَ أَبْرَامُ عَلَى وَجْهِهِ. وَقَالَ اللهُ لَهُ:4«أَمَّا أَنَا فَهُوَذَا عَهْدِي مَعَكَ وَتَكُونُ أَباً لِجُمْهُورٍ مِنَ الأُمَمِ 5فَلاَ يُدْعَى اسْمُكَ بَعْدُ أَبْرَامَ بَلْ يَكُونُ اسْمُكَ إِبْرَاهِيمَ لأَنِّي أَجْعَلُكَ أَباً لِجُمْهُورٍ مِنَ الأُمَمِ. 6وَأُثْمِرُكَ كَثِيراً جِدّاً وَأَجْعَلُكَ أُمَماً وَمُلُوكٌ مِنْكَ يَخْرُجُونَ. 7وَأُقِيمُ عَهْدِي بَيْنِي وَبَيْنَكَ وَبَيْنَ نَسْلِكَ مِنْ بَعْدِكَ فِي أَجْيَالِهِمْ عَهْداً أَبَدِيّاً لأَكُونَ إِلَهاً لَكَ وَلِنَسْلِكَ مِنْ بَعْدِكَ. 8وَأُعْطِي لَكَ وَلِنَسْلِكَ مِنْ بَعْدِكَ أَرْضَ غُرْبَتِكَ كُلَّ أَرْضِ كَنْعَانَ مِلْكاً أَبَدِيّاً. وَأَكُونُ إِلَهَهُمْ». 9وَقَالَ اللهُ لإِبْرَاهِيمَ: «وَأَمَّا أَنْتَ فَتَحْفَظُ عَهْدِي أَنْتَ وَنَسْلُكَ مِنْ بَعْدِكَ فِي أَجْيَالِهِمْ. 10هَذَا هُوَ عَهْدِي الَّذِي تَحْفَظُونَهُ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَبَيْنَ نَسْلِكَ مِنْ بَعْدِكَ: يُخْتَنُ مِنْكُمْ كُلُّ ذَكَرٍ 11فَتُخْتَنُونَ فِي لَحْمِ غُرْلَتِكُمْ فَيَكُونُ عَلاَمَةَ عَهْدٍ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ.
هل ترين ما هو العهد : أنه يجعل ابراهيم أبا لجمهور كثير من الامم لهذا غير اسمه من ابرام الى ابراهيم أي أب لكثيرين.
اقتباس: hajer كتب/كتبت
عبد المسيح، الأمر واضح جدا، ابراهيم تلقى يومها العهود من الله، فهل تريده أن يختتن قبل أوامر الله؟؟؟
عظيم جدا , لماذا هو وحده الذي تلقى العهد و كيف ناله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ناله بالايمان بكلمة الله و حسب له الايمان برا .
هو لم يفعل شئ لينال العهد سوى الايمان و جاءت علامة العهد
( بعد ) أيمانه .
اقتباس: hajer كتب/كتبت
العهد بينه و بين الله هو الايمان و الختان و اكثار نسله و جعلهم امم كثيرة....و نفهم هذا من سياق الايات...
كلام غير صحيح و راجعي الآيات مرة أخرى
العهد هو أن يجعله أبا لامم كثيرة , أي أبا لمؤمنين كثيرين يكون الله آلها عليهم مثله .
هذا العهد ناله بالايمان و كان الختان مجرد علامة على قبول العهد فلا تخلطي الحابل بالنابل .
اقتباس: hajer كتب/كتبت
سبحان الله، كيف قلبت المعاني و جعلت الختان علامة لقبول العهد مع أن المعنى مغاير تماما و لا دخل للعهد بالختان، الايات تتحدث عن الغرلة التي هي علامة الختان....
عزيزتي لا تؤاخذيني بهذا الكلام هناك سوء فهم شديد من جانبك للآيات
الختان هو أقتطاع جزء من لحم الغرلة , الغرلة هي المكان من الجسد الذي يقتطع منه جزء
و هذا الفعل اسمه ( الختان ) .
اقتباس: hajer كتب/كتبت
يُخْتَنُ مِنْكُمْ كُلُّ ذَكَرٍ
11فَتُخْتَنُونَ فِي لَحْمِ غُرْلَتِكُمْ فَيَكُونُ عَلاَمَةَ عَهْدٍ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ
هذه أيات واضحة وضوح الشمس لا يمكن أن تفسرها على هواك...علامة الختان هي الغرلة...
مزيد من سوء الفهم
راجعي الآيات جيدا : لحم غرلتكم هو لحم العضو المذكر للطفل الذكر
الختان هو أقتطاع جزء منها
الغرلة هو المكان و الختان هو الفعل .
راجعي الآيات مرة أخرى .
( يتبع )
|
|
01-05-2006, 02:55 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67
عضو رائد
المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
|
ابن العرب تفضل هنا
( 2 3 )
اقتباس: hajer كتب/كتبت
عبد المسيح، بولس بدأ رويدا رويدا في الغاء الناموس، و منهم الختان الذي قال فيه من الأول أنه علامة تأتي بعد الايمان، ثم تجرأ و قال :
لانه في المسيح يسوع لا الختان ينفع شيئا ولا الغرلة بل الايمان العامل بالمحبة....و هكذا قضى على الختان...
ما قاله الرسول بولس هو نفسه ما قاله النبي موسى من قبله على أن الايمان يجب أن يسبق الختان و أن الختان وحده لا يكفي بدون التزام بأعمال الناموس .
الختان علامة فقط تأتي لتؤكد الايمان لا شريك له في الخلاص .
راجعي ما قاله الرسول بولس :
رومية 2 : 28لأَنَّ الْيَهُودِيَّ فِي الظَّاهِرِ لَيْسَ هُوَ يَهُودِيّاً وَلاَ الْخِتَانُ الَّذِي فِي الظَّاهِرِ فِي اللَّحْمِ خِتَاناً 29بَلِ الْيَهُودِيُّ فِي الْخَفَاءِ هُوَ الْيَهُودِيُّ وَخِتَانُ الْقَلْبِ بِالرُّوحِ لاَ بِالْكِتَابِ هُوَ الْخِتَانُ الَّذِي مَدْحُهُ لَيْسَ مِنَ النَّاسِ بَلْ مِنَ اللهِ.
أليس هذا نفسه ما قاله النبي موسى بسفر التثنية :
تثنية 10 : 15وَلكِنَّ الرَّبَّ إِنَّمَا التَصَقَ بِآبَائِكَ لِيُحِبَّهُمْ فَاخْتَارَ مِنْ بَعْدِهِمْ نَسْلهُمُ الذِي هُوَ أَنْتُمْ فَوْقَ جَمِيعِ الشُّعُوبِ كَمَا فِي هَذَا اليَوْمِ. 16فَاخْتِنُوا غُرْلةَ قُلُوبِكُمْ وَلا تُصَلِّبُوا رِقَابَكُمْ بَعْدُ. 17لأَنَّ الرَّبَّ إِلهَكُمْ هُوَ إِلهُ الآلِهَةِ وَرَبُّ الأَرْبَابِ الإِلهُ العَظِيمُ الجَبَّارُ المَهِيبُ الذِي لا يَأْخُذُ بِالوُجُوهِ وَلا يَقْبَلُ رَشْوَةً
هل نفهم من هذا أن النبي موسى دعا لالغاء الختان هو الآخر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أم انه يشدد على ضرورة الايمان للخلاص و عدم الاكتفاء بالختان فقط دون أيمان أي الاكتفاء بمظاهر التدين دون ايمان حقيقي من القلب .
ثم كلامك على أن الرسول بولس ألغى الناموس يرد عليه في الآتي :
رومية 3 : 28إِذاً نَحْسِبُ أَنَّ الإِنْسَانَ يَتَبَرَّرُ بِالإِيمَانِ بِدُونِ أَعْمَالِ النَّامُوسِ. 29أَمِ اللهُ لِلْيَهُودِ فَقَطْ؟ أَلَيْسَ لِلأُمَمِ أَيْضاً؟ بَلَى لِلأُمَمِ أَيْضاً؟ 30لأَنَّ اللهَ وَاحِدٌ هُوَ الَّذِي سَيُبَرِّرُ الْخِتَانَ بِالإِيمَانِ وَالْغُرْلَةَ بِالإِيمَانِ. 31أَفَنُبْطِلُ النَّامُوسَ بِالإِيمَانِ؟ حَاشَا! بَلْ نُثَبِّتُ النَّامُوسَ.
و هذه هي الفكرة التي أحاول شرحها لك من البداية : الرسول بولس لا يدعو لألغاء الناموس بل تثبيته بالايمان .
يهيئ لي الفكرة وضحت .
اقتباس: hajer كتب/كتبت
عبد المسيح، كل ما قلته أنت عن الوصايا العشرة التوراتية و شبيهاتها في الاسلام، فأنت تأتي بشبهات غير صحيحة أبدا، و تضع أبوه على أخوه في الاجابات، فكيف تريدني أن أجيبك؟؟؟
كيف تقولين غير صحيحة و هي من القرآن و من كتب التفاسير
يعني لو أستدلينا بالكتاب المقدس تقولون محرف و غير صحيح و أذا استشهدنا بالقرآن و كتب التفاسير و السيرة تقولون غير صحيحة فمن أين نستقي حوارنا معكم أذا ؟؟؟؟؟؟؟؟
عزيزتي ما تفعلينه اسمه الرفض لمجرد الرفض أنه أشبه بأغلاق العيون و صم الآذان عن السماع
و رؤية الحقيقة .
( يتبع )
|
|
01-05-2006, 02:58 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67
عضو رائد
المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
|
ابن العرب تفضل هنا
( 3 3 )
اقتباس: hajer كتب/كتبت
جايبلنا ايات تتحدث عن حالة الحروب و تستشهد بها، عجبا و الله...القتل حلال محلل في حالات الحروب بالطبع، و كأنكم لا تحاربون و لا تقتلون...
الاية في حالة السلم: و لا تقتلوا النفس التي حرم الله الا بالحق...
القتل في الاسلام محلل كوسيلة للدعوة حتى بدون حرب بدليل أن رسول الاسلام و آلهه نسخوا كل كلامهم عن المهادنة و الحوار السلمي بعد فتح مكة سنة 8 ه , برجاء مراجعة آيات سورة التوبة و تفاسيرها و اسباب نزولها و كيف نقض محمد صلح الحديبية دون أن يحدث عليه أي أعتداء .
راحعي الآيات التالية :
( فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ) (التوبة:5)
( قَاتِلُوا الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ) (التوبة:29)
( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قَاتِلُوا الَّذِينَ يَلُونَكُمْ مِنَ الْكُفَّارِ وَلْيَجِدُوا فِيكُمْ غِلْظَةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ) (التوبة:123)
كافة هذه الآيات في سورة التوبة نزلت لتبيح قتال الكل : مشركين و كفار و حتى أهل الكتاب رغم انه في هذا الوقت لم يعتدي أي منهم على المسلمين و لم يصاهروهم العداء بل على العكس لقد كان هناك صلحا بين محمد و قبائل قريش سمح لهم فيه بممارسة شعائر الحج بنفس طقوسها الجاهلية أي عراة تماما .
لو سمحت عزيزتي لكي يكون الحوار واقعيا يجب ان تقرئي سورة التوبة جيدا و تراجعي آياتها و تفاسيرها و اسباب نزولها .
اقتباس: hajer كتب/كتبت
حتى أهل الكتاب
( قَاتِلُوا الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ) (التوبة:29)
---------------------
نفس الشيء، في حالة الحروب يحلل قتلهم، في حالة السلم محرم قتلهم و تنطبق عليهم هذه الاية :
لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين، ولم يخرجوكم من دياركم أن تبرّوهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين ....
هذه الآية من سورة التوبة نزلت سنة 8 ه مع فتح مكة أليس كذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لما نزلت هذه الآية لم يكن أهل الكتاب في حالة حرب مع المسلمين و مع هذا دعا لقتالهم لو سمحت مرة أخرى راجعي كتب التاريخ و اسباب النزول بدقة .
ما تشرحينه عزيزتي متوافق مع الفطرة الانسانية السليمة الموجودة بداخلك لكنه غير متوافق مع واقع الاسلام و تاريخه .
أما الآية التالية :
( لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ) (الممتحنة:8)
فهي منسوخة بالتالي
( فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ) (التوبة:5)
و لن أفسر من نفسي بل سأرجع لكتب التفاسير
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...nSora=60&nAya=8
لَا يَنْهَاكُمْ اللَّه عَنْ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ" مِنْ الْكُفَّار "فِي الدِّين وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَاركُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ" بَدَل اشْتِمَال مِنْ الَّذِينَ "وَتُقْسِطُوا" تَقْضُوا "إلَيْهِمْ" بِالْقِسْطِ أَيْ بِالْعَدْلِ وَهَذَا قَبْل الْأَمْر بِجِهَادِهِمْ "إنَّ اللَّه يُحِبّ الْمُقْسِطِينَ" الْعَادِلِينَ
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...nSora=60&nAya=8
وَقَالَ آخَرُونَ : بَلْ عُنِيَ بِهَا مِنْ مُشْرِكِي مَكَّة مَنْ لَمْ يُقَاتِل الْمُؤْمِنِينَ , وَلَمْ يُخْرِجُوهُمْ مِنْ دِيَارهمْ ; قَالَ : وَنَسَخَ اللَّه ذَلِكَ بَعْد بِالْأَمْرِ بِقِتَالِهِمْ . ذِكْر مَنْ قَالَ ذَلِكَ : 26307 - حَدَّثَنِي يُونُس , قَالَ : أَخْبَرَنَا اِبْن وَهْب , قَالَ : قَالَ اِبْن زَيْد : وَسَأَلْته عَنْ قَوْل اللَّه عَزَّ وَجَلَّ : { لَا يَنْهَاكُمْ اللَّه } . .. الْآيَة , فَقَالَ : هَذَا قَدْ نُسِخَ , نَسَخَهُ الْقِتَال , أُمِرُوا أَنْ يَرْجِعُوا إِلَيْهِمْ بِالسُّيُوفِ , وَيُجَاهِدُوهُمْ بِهَا , يَضْرِبُونَهُمْ , وَضَرَبَ اللَّه لَهُمْ أَجَل أَرْبَعَة أَشْهُر , إِمَّا الْمُذَابَحَة , وَإِمَّا الْإِسْلَام . 26308 - حَدَّثَنَا اِبْن عَبْد الْأَعْلَى , قَالَ : ثَنَا اِبْن ثَوْر , عَنْ مَعْمَر , عَنْ قَتَادَة , فِي قَوْله { لَا يَنْهَاكُمْ اللَّه } . .. الْآيَة , قَالَ : نَسَخَتْهَا { اُقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ }
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...nSora=60&nAya=8
هَذِهِ الْآيَة رُخْصَة مِنْ اللَّه تَعَالَى فِي صِلَة الَّذِينَ لَمْ يُعَادُوا الْمُؤْمِنِينَ وَلَمْ يُقَاتِلُوهُمْ . قَالَ اِبْن زَيْد : كَانَ هَذَا فِي أَوَّل الْإِسْلَام عِنْد الْمُوَادَعَة وَتَرْك الْأَمْر بِالْقِتَالِ ثُمَّ نُسِخَ . قَالَ قَتَادَة : نَسَخَتْهَا " فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ " [ التَّوْبَة : 5 ] . وَقِيلَ : كَانَ هَذَا الْحُكْم لِعِلَّةٍ وَهُوَ الصُّلْح , فَلَمَّا زَالَ الصُّلْح بِفَتْحِ مَكَّة نُسِخَ الْحُكْم وَبَقِيَ الرَّسْم يُتْلَى وَقِيلَ : هِيَ مَخْصُوصَة فِي حُلَفَاء النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَمَنْ بَيْنه وَبَيْنه عَهْد لَمْ يَنْقُضهُ ; قَالَهُ الْحَسَن . الْكَلْبِيّ : هُمْ خُزَاعَة وَبَنُو الْحَارِث بْن عَبْد مَنَاف . وَقَالَهُ أَبُو صَالِح , وَقَالَ : هُمْ خُزَاعَة . وَقَالَ مُجَاهِد : هِيَ مَخْصُوصَة فِي الَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يُهَاجِرُوا . وَقِيلَ : يَعْنِي بِهِ النِّسَاء وَالصِّبْيَان لِأَنَّهُمْ مِمَّنْ لَا يُقَاتِل ; فَأَذِنَ اللَّه فِي بِرّهمْ .
ألم أقل لك أنك يجب أن تراجعي كتب التاريخ و التفاسير و اسباب النزول لتفهمي القرآن و آياته جيدا لكي يكون كلامك عن دراستك للاسلام و مقارنته بباقي الاديان له مصداقية .
اقتباس: hajer كتب/كتبت
اقتباس :
عن الزنى : تفسير خاطئ للاية بالطبع...و المعنى هو : أن الله حلل الزواج من المحصنات الأحرار و كذلك الاماء في صورة لم يجدوا نساء احرار...يعني بلاش عنصرية ...
هو ليس تفسيري بل تفسير المفسرين الاسلاميين المستقى من التاريخ و الحديث
أباحة وطء المسبية لا علاقة لها بأن يكون مغتصبها متزوجا أم لا بل يأخذها ( فوق البيعة ) حتى و لو كانت متزوجة كما حدث يوم أوطاس .
العنصرية هي من صميم تعاليم الاسلام الذي يتعامل مع غير المسلمين و مع المرأة الاسيرة على أنها غنيمة أو بيعة و كأنها ليست انسانة .
اقتباس: hajer كتب/كتبت
اقتباس :
شهادة الزور : عبد المسيح جايبلنا اية تتحدث عن شيء اخر تماما و لا علاقة له بشهادة الزور، هاهي الاية الصحيحة في المكان الصحيح :
فَاجْتَنِبُوا الرِّجْسَ مِنَ الأَوْثَانِ وَاجْتَنِبُوا قَوْلَ الزُّورِ(الفرقان:72).
الكفارة هي صيام ثلاثة أيام و يالها من كفارة سهلة .
يعني من حق المسلم أن يشهد زور و يحلف كذبا و في النهاية يصوم ثلاثة أيام و كأن شيئا لم يحدث
رغم أن شهادته قد تدمر حياة انسان بالكامل .
راجعي التالي من فضلك
( لا يُؤَاخِذُكُمُ اللَّهُ بِاللَّغْوِ فِي أَيْمَانِكُمْ وَلَكِنْ يُؤَاخِذُكُمْ بِمَا عَقَّدْتُمُ الْأَيْمَانَ فَكَفَّارَتُهُ إِطْعَامُ عَشَرَةِ مَسَاكِينَ مِنْ أَوْسَطِ مَا تُطْعِمُونَ أَهْلِيكُمْ أَوْ كِسْوَتُهُمْ أَوْ تَحْرِيرُ رَقَبَةٍ فَمَنْ لَمْ يَجِدْ فَصِيَامُ ثَلاثَةِ أَيَّامٍ ذَلِكَ كَفَّارَةُ أَيْمَانِكُمْ إِذَا حَلَفْتُمْ وَاحْفَظُوا أَيْمَانَكُمْ كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ) (المائدة:89)
اقتباس: hajer كتب/كتبت
و أخيرا، أضحكتني كثيرا في أمر اشتهاء النبي للنساء، وين المشكلة فهو انسان له غرائز طبيعية و يتزوج كباقي البشر...هل رأيته يغتصب نساء عائلته و أصحابه ؟؟؟
الوصية تقول : لا تشتهي امرأة قريبك
و محمد لم يشتهي فقط زوجة زيد و هو ابنه بالتبني بل دفعه لطلاقها لكي يتزوجها هو و كأنه لم يكتفي بنسائه و ما ملكت يمينه .
أما أغتصاب النساء فقد فعله فعلا مع السيدة صفية اليهودية التي قتل عائلتها , أبوها و زوجها و أخاها ثم نكحها بالقوة في خيمته بعد ان وضع حراسة على بابها .
اقتباس: hajer كتب/كتبت
و أخير، قبل أن تضع ردودك راجع ما تقول و لا تضع بدون دليل و ترمي لنا بشبهاتك...
الادلة عزيزتي موجودة لمن يريد أن يفتح عينيه و قلبه ليفهم .
ولك السلام و التحية
عبد المسيح
|
|
01-05-2006, 03:03 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67
عضو رائد
المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
|
ابن العرب تفضل هنا
عزيزي الحسن الهاشمي المختار , الاخوة الافاضل
اقتباس: الحسن الهاشمي المختار كتب/كتبت
ما هو تعريف الكفر؟
الكفر هو جحود نعمة أو معروف بدلا من شكرها. فالكفر ضد الشكر.
الكفر وفقا لسلام هو رفض دعوة الاسلام و لا علاقة للجحود و الشكر بهذا التعبير .
اقتباس: الحسن الهاشمي المختار كتب/كتبت
هذا فهم خاطئ لتفسير الآية، فالله تعالى ترك للإنسان حرية الأختيار:
من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر. وأي أمر من الله للقتال فإنه يجب أن يكون في إطار آية محكمة هي : (وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبِّ الْمُعْتَدِينَ ).
لو كان فهمي خاطئ كما تدعي فماذا عن فهم كبار المفسرين الاسلاميين ؟؟؟؟؟ راجع التالي من تفسير الآية التي تقدمت بها
( وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ) (البقرة:190)
منسوخة بالتالي :
( فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ) (التوبة:5)
و اليك فهم المفسرين
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...Sora=2&nAya=190
وَلَمَّا صُدَّ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ الْبَيْت عَام الْحُدَيْبِيَة وَصَالَحَ الْكُفَّار عَلَى أَنْ يَعُود الْعَام الْقَابِل وَيُخْلُوا لَهُ مَكَّة ثَلَاثَة أَيَّام وَتَجَهَّزَ لِعُمْرَةِ الْقَضَاء وَخَافُوا أَنْ لَا تَفِي قُرَيْش وَيُقَاتِلُوهُمْ وَكَرِهَ الْمُسْلِمُونَ قِتَالهمْ فِي الْحَرَم وَالْإِحْرَام وَالشَّهْر الْحَرَام نَزَلَ "وَقَاتِلُوا فِي سَبِيل اللَّه" أَيْ لِإِعْلَاءِ دِينه "الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ" الْكُفَّار "وَلَا تَعْتَدُوا" عَلَيْهِمْ بِالِابْتِدَاءِ بِالْقِتَالِ "إنَّ اللَّه لَا يُحِبّ الْمُعْتَدِينَ" الْمُتَجَاوِزِينَ مَا حَدّ لَهُمْ وَهَذَا مَنْسُوخ بِآيَةِ بَرَاءَة .
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...Sora=2&nAya=190
الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { وَقَاتِلُوا فِي سَبِيل اللَّه الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا إنَّ اللَّه لَا يُحِبّ الْمُعْتَدِينَ } اخْتَلَفَ أَهْل التَّأْوِيل فِي تَأْوِيل هَذِهِ الْآيَة , فَقَالَ بَعْضهمْ : هَذِهِ الْآيَة هِيَ أَوَّل آيَة نَزَلَتْ فِي أَمْر الْمُسْلِمِينَ بِقِتَالِ أَهْل الشِّرْك . وَقَالُوا : أُمِرَ فِيهَا الْمُسْلِمُونَ بِقِتَالِ مَنْ قَاتَلَهُمْ مِنْ الْمُشْرِكِينَ , وَالْكَفّ عَمَّنْ كَفّ عَنْهُمْ , ثُمَّ نُسِخَتْ بِ " بَرَاءَة " . ذِكْر مَنْ قَالَ ذَلِكَ : 2530 - حَدَّثَنِي الْمُثَنَّى , قَالَ : ثنا إسْحَاق , قَالَ : ثنا عَبْد الرَّحْمَن بْن سَعْد , وَابْن أَبِي جَعْفَر , عَنْ أَبِي جَعْفَر , عَنْ الرَّبِيع فِي قَوْله : { وَقَاتِلُوا فِي سَبِيل اللَّه الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا إنَّ اللَّه لَا يُحِبّ الْمُعْتَدِينَ } قَالَ : هَذِهِ أَوَّل آيَة نَزَلَتْ فِي الْقِتَال بِالْمَدِينَةِ , فَلَمَّا نَزَلَتْ كَانَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُقَاتِل مَنْ يُقَاتِلهُ وَيَكُفّ عَمَّنْ كَفّ عَنْهُ حَتَّى نَزَلَتْ بَرَاءَة . وَلَمْ يَذْكُر عَبْد الرَّحْمَن " الْمَدِينَة " . 2531 - حَدَّثَنِي يُونُس , قَالَ : أَخْبَرَنَا ابْن وَهْب , قَالَ : قَالَ ابْن زَيْد فِي قَوْله : { وَقَاتِلُوا فِي سَبِيل اللَّه الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ } إلَى آخِر الْآيَة . قَالَ : قَدْ نُسِخَ هَذَا , وَقَرَأَ قَوْل اللَّه : { قَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّة كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّة } 9 36 وَهَذِهِ النَّاسِخَة , وَقَرَأَ : { بَرَاءَة مِنْ اللَّه وَرَسُوله } حَتَّى بَلَغَ : { فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُر الْحُرُم فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ } إلَى : { إنَّ اللَّه غَفُور رَحِيم
اقتباس: الحسن الهاشمي المختار كتب/كتبت
هؤلاء الذين أمر الله المؤمنين بقتالهم ليسوا مسالمين وإنما هم العدو الذي يتربص بالمؤمنين ويتحينون لهم الفرص ، أليسوا هم البادئين بالعدوان؟ وهم الذين تحالفوا مع اليهود لقتال المسلمين، وكانوا ينقضون عهدهم في كل مرة. إنهم كالذئاب التي تتربص بالغنم، فما هي طريقة الخلاص من هؤلاء الذئاب؟
هؤلاء الذين تتحدث عنهم عقد معهم رسول الاسلام صلح الحديبية
و كان هو أول من نقض شروطه و حبره لم يجف بعد بعد أن رفض
أعادة النساء المهاجرات من قريش لأهلهم و منع أداء شعائر الحج للمشركين بعد ان سبق ووافق على ذلك .
اقتباس: الحسن الهاشمي المختار كتب/كتبت
فإذا قرأت آية تحض المؤمنين على قتال الكفار فاعلم أن الله عزيز حكيم لا يأمر إلا بقتال المعتدين .
و ماذا عن هذه الآيات :
( بَرَاءَةٌ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى الَّذِينَ عَاهَدْتُمْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ) (التوبة:1)
( فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ) (التوبة:5)
راجع التفاسير و اسباب النزول تجدها دعوة للفتال دون البدء في العدوان .
اقتباس: الحسن الهاشمي المختار كتب/كتبت
كلا ، لم يرسلنا الله حفظة ووكلاء على الناس ، وإنما الأمر بالقتال هنا دفع للعدوان، وشحن للهمم لملاقات هؤلاء المعتدين بكل حزم
و ما العدوان الذي قام به مسيحيو الجزيرة العربية ليعلن عليهم محمد
القتال أو الجزية ؟؟؟؟؟؟؟
ما العدوان الذي قام به أقباط مصر و مسيحيو السودان و تونس و المغرب و الجزائر و ليبيا لكي تفرض عليهم نفس الشروط ؟؟؟؟؟؟؟؟
عبد المسيح
|
|
01-24-2006, 03:17 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
|