{myadvertisements[zone_1]}
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
bbking غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 55
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #361
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟

اقتباس:راجع المصاحف لابن أبي داود السجستاني
باب أخبار آيات متفرقة في المصحف
خبر قوله عز وجل "لقد جاءكم رسول" الآية - س 9 آ 128 ، 129 في المصحف –
صفحة 30 – 31[/COLOR]

ماذا ؟ :o

قتل عمر بن الخطاب وهو مازال يحاول جمع القرآن ؟ :lol:

يعني مات عمر والقرآن لم يكن مجمعا ؟ :what:

فما هو المصحف الذي أخذه عثمان من حفصة ؟ :23:

تفيد بعض الروايات بان ارسال الخليفة عثمان الى حفصة من اجل المصحف حدثت بعد انتهائهم من الجمع من اجل المراجعة.
و المصحف الذي جمعه ابو بكر لم يكن من اجل نسخه او التعليم منه و انما كان بمثابة نسخة وثائقية. و اكبر دليل على ذلك بانه لم يرو بان الصحابة نسخوا منه مصاحفا .



فقد روى الطحاوي في تأويل مشكل الآثار، باب بَيَانُ مُشْكِلِ مَا رُوِيَ عَنْ رَسُولِ اللهِ (ص) مِنْ قَوْلِهِ: أُنْزِلَ الْقُرْآنُ عَلَى سَبْعَةِ أَحْرُفٍ. (4/193).


عن زيد بن ثابت أنَّه لَمَّا بَلَغَ: ( إنَّ آيَةَ مُلْكِهِ أَنْ يَأْتِيَكُمْ التَّابُوتُ) قَالَ زَيْدٌ: فَقُلْت أَنَا: التَّابُوتُ، فَرَفَعْنَا ذَلِكَ إلَى عُثْمَانَ، فَكَتَبَ التَّابُوتَ، ثُمَّ عَرَضَهُ -يَعْنِي الْمُصْحَفَ- عَرْضَةً أُخْرَى، فَلَمْ أَجِدْ فِيهِ شَيْئًا، فَأَرْسَلَ عُثْمَانُ إلَى حَفْصَةَ أَنْ تُعْطِيَهُ الصَّحِيفَةَ، وَحَلَفَ لَهَا لَيَرُدَّنَّ الصَّحِيفَةَ إلَيْهَا، فَأَعْطَتْهُ فَعَرَضْتُ الْمُصْحَفَ عَلَيْهَا، فَلَمْ يَخْتَلِفَا فِي شَيْءٍ، فَرَدَّهَا إلَيْهَا وَطَابَتْ نَفْسُهُ، وَأَمَرَ النَّاسَ يَكْتُبُونَ مَصَاحِفَ.

11-25-2004, 10:11 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
إيـمـان غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 121
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #362
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟

bbking....هل تُصدق يا ( رجل ) تمنيت عدم استمرارك لسبب : لثقتك في قولك فلا تُحاور من هُم

ليسَ أهلاً ( لذلك ) ولكنك !!!!!!!!!!!!!!!!!
11-25-2004, 10:19 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
bbking غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 55
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #363
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام على من اتبع الهدى



اقتباس:  إيـمـان   كتب/كتبت  
 
bbking....هل تُصدق يا ( رجل ) تمنيت عدم استمرارك لسبب : لثقتك في قولك فلا تُحاور من هُم

ليسَ أهلاً ( لذلك ) ولكنك !!!!!!!!!!!!!!!!!

اكرر بان هذه الردود ليس الغرض منها ادخال الدليل و البرهان الاسلام. و لكنها مسئوليتنا تجاه اخواننا الذين قد يقرءون ما يكتبه و لا يجدون جوابا لما يطرحه من شكوك.
11-25-2004, 10:35 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
إيـمـان غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 121
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #364
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟

أنا لستُ مسلمه وسأقول ما أُحسه فقط ( الإسلام )

دين موجود في كل ( الدنيا ) والكل قرأ عنه

اليهود يعلمون عنه أكثر والمسيحيين يعلمون

الأكثر فلا تعتقد أن هناك جاهل بهذا ( الدين )

يدخل هُنا !!!!

هو حوار لا غير ( المراد منه التنفيس لا غير )

كان مسلم أم مسيحي .

ولكَ سيدي التحيه ولجميع الأخوه .
11-25-2004, 10:50 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الدليل و البرهان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 252
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #365
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
الزميل bbking

السلام لك وللجميع (وليس فقط للذين اتبعوا الهدى)

اقتباس:لم ننتهي من موضوع التدوين و ذهبت تفتح موضوعا جديدا!

أي موضوع جديد ؟ :?:

اقتباس:تريد اعلامي بانك تعرف معنى الجمع, اذن لماذا كان غائبا عن ذهنك في مداخلتك. الان لا اقول ( ربما) بل فعلا انت لم تكم تعرف معنى الجمع الاصطلاحي و ذهبت تقراه بعد قولي( ربما).

لا أدري إن كنت تتعمد عدم الفهم :23:

الحديث الذي أوردته لك هو الآتي:

وروينا في الجزء الأول من " فوائد الدير عاقولي " قال " حدثنا إبراهيم بن بشار حدثنا سفيان بن عيينة عن الزهري عن عبيد عن زيد بن ثابت قال : قبض النبي صلى الله عليه وسلم ولم يكن القرآن جمع في شيء " .

راجع أيضا فتح الباري بشرح صحيح البخاري لابن حجر العسقلاني ، كتاب فضائل القرآن ، باب جمع القرآن

راجع الإتقان في علوم القرآن للسيوطي ، النوع الثامن عشر (في جمعه وترتيبه)

ومن طريق آخر: حدثنا سعيد بن الربيع قال حدثنا سفيان بن عيينة عن الزهري قال: قبض النبي صلى الله عليه وسلم ولم يكن القرآن جمع ، وإنما كان في الكرانيف والعسب.

راجع جامع البيان في تأويل القرآن للطبري
باب القول في اللغة التي نزل بها القرآن من لغات العرب
المجلد الأول: صفحة 50
منشورات محمد علي بيضون لنشر كتب أهل السنة والجماعة
دار الكتب العلمية ، بيروت – لبنان
الطبعة الثالثة: 1420 هجرية – 1999 م


الواضح وضوح الشمس من هذا الكلام هو أن القرآن لم يكن قد كتب وجمع في مصحف واحد. فعندما نسأل أين كان القرآن إن لم يكن مكتوبا ومجموعا في مصحف واحد ؟
يرد المسلم ويقول بأن الآيات والسور كانت في صدور الحفظة ومفرقة هنا وهناك بين المسلمين ومكتوبة على العسب واللخاف والعظام والكرانيف إلخ إلخ
وقول أبو بكر وزيد "كيف تفعل شيئا لم يفعله رسول الله" يؤكد عدم فعل محمد لهذا النوع من الجمع ، وإنكارهما لفعل شيء لم يفعله محمد.
ليس هذا فقط بل أكد زيد بأن هذا الشيء يعتبر أمرا مستحيلا وصعبا لدرجة تشبيهه بنقل جبل من الجبال
ثم بعد هذا الكلام تأتي أنت وتقول بأن كلمة جمع لها أكثر من معنى. وقلت بأن أحيانا تحمل معنى كذا وكذا وكذا.
كلام جميل ، ولكن السؤال هو: ما معنى كلمة "جمع" في كلام زيد ؟ (وهو الذي تكلمت عنه أنا)

سأضرب لك مثالا لكي تفهم :hmm:

لو قلت لك بأن إلهك قال في كتابه بأنه أورث بني إسرائيل التوراة لأنه قال: وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْهُدَى وَأَوْرَثْنَا بَنِي إِسْرَائِيلَ الْكِتَابَ (غافر 53) :9:

فلا تستطيع أن تأتي حضرتك وتقول بأن معنى كلمة كتاب لها أكثر من معنى ، وتأتي بمعنى الإنجيل بدليل قول القرآن " قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِتَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ بِمَا أَرَاكَ اللَّهُ وَلَا تَكُنْ لِلْخَائِنِينَ خَصِيمًا" (النساء 105) ، وهذا دليل على أنك تجهل معنى كلمة كتاب يا الدليل و البرهان :lol:

يا عزيزي أنا أتكلم عن معنى كلمة الكتاب عندما قال إلهك "وأورثنا بني إسرائيل الكتاب" ، فمن المعروف بأن كلمة الكتاب تحمل معان أخرى
وهكذا يا زميلي ، فأنا أتكلم عن كلمة "جمع" في كلام زيد بن ثابت عندما قال "ض النبي صلى الله عليه وسلم ولم يكن القرآن جمع في شيء" ، ولا أتكلم عن معانيها الأخرى التي أوردتها أنت واعتبرت نفسك قد أضفت شيئا جديدا يعني ;)

لذلك قلت لك بأن الله وفقك في كلمة "ربما" :23:

بالإضافة إلى ذلك ، فقد أثبتنا لك بأن محمد كان ينسى القرآن وآياته ، وهذا ينفي حتى معنى كلمة "جمع" بحسب ما أردت أن تطبقه على محمدك في المعنى الأول :aplaudit:

أتمنى أن تكون قد فهمت عزيزي :baby:


ثم تأتي وتعود وتقول بأن المعنى هو المعنى الثاني والرابع. (الذي أصلا أنا كنت أتكلم عنه وأردت حضرتك أن تلف كل هذه اللفة التي لا معنى لها) :o

اقتباس:المقصود به المعنيين الثاني و الرابع اي ترتيب السور و كتابتها في الصحف و المصاحف.
فهل قرأت اي اختلاف على مراحل جمع القران بين المسلمين؟

والآن أقول لك بأن الإجابة هي نعم

ليس فقط اختلافات في الآيات نفسها من ناحية المعنى ، بل أيضا في عددها وترقيمها وعدد السور وترتيبها وحتى أسمائها ، وأيضا اختلافات في عدد الحروف والكلمات إلخ إلخ. وقد قدمنا بعض الأمثلة البسيطة وإن أردت المزيد فكل ما عليك فعله هو أن تطلب وأنا في الخدمة :emb:

اقتباس:قلنا ان النبي(ص) كان عند تلقيه الوحي بالقران
يتلوه على الحاضرين و يمليه فورا على كتبة الوحي ليدونوه على اي شئ كان في متناول ايديهم.

يكتبوه على أي شيء كان في متناول أيديهم ؟ :?:

على عظمة مثلا ثم يعطي هذه العظمة لفلان ويقول له احتفظ بها ، ثم ينزل آية أخرى ويقول لشخص آخر "يا فلان لا يوجد شيء أكتب هذه الآية عليه ، فاحتفظ فيها في صدرك" ، ثم تنزل آية أخرى بيقول لشخص آخر " يا فلان اكتبها على الكرانيف واحتفظ بها" ؟ :what:

هل هذا إهمال من محمد ، أم كان أبو بكر وعمر أكثر حرصا على كلام إلهك ؟

أم أن الأوراق تم اختراعها بعد وفاة محمد ؟ :rolleyes:

أم أن منهج جمع كلام الله في كتاب واحد كان معدوما في زمن محمد ؟

صدقيني شيء محزن


اقتباس:الى الان لا يظهر انك تفرق بين ( التدوين) و ( الجمع ).

أجبنا على هذه النقطة ، وأثبتنا بأنك طبقت المثل القائل "من وين إدنك يا حجا؟" :97:


اقتباس:الكلام عن النبي(ص) و قنوته لقتلى بئر معونة.

وكأني لم أقل هذا الشيء يعني ؟ :23:

شو قصتك يا بني آدم ، ألم تقرأ ما كتبته لك ؟ :?:

اقتباس:‏حدثني ‏ ‏عمرو بن علي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏معاذ بن هشام ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏أبي ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏قال ‏ ‏ما نعلم حيا من أحياء ‏ ‏العرب ‏ ‏أكثر شهيدا أعز يوم القيامة من ‏ ‏الأنصار ‏ ‏قال ‏ ‏قتادة ‏ ‏وحدثنا ‏ ‏أنس بن مالك ‏‏أنه قتل منهم يوم ‏ ‏أحد ‏ ‏سبعون ويوم ‏ ‏بئر معونة ‏ ‏سبعون ويوم ‏ ‏اليمامة ‏ ‏سبعون قال ‏ [SIZE=6]‏وكان ‏ ‏بئر معونة ‏ ‏على عهد رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ويوم ‏ ‏اليمامة ‏ ‏على عهد ‏ ‏أبي بكر ‏ ‏يوم ‏ ‏مسيلمة الكذاب

راجع صحيح البخاري ، كتاب المغازي ، باب ‏من قتل من المسلمين يوم أحد منهم حمزة بن عبد المطلب‏

هل تحاول يعني إقناع أحد بأنك تأتي بجديد وترد على الأسئلة ، أم أنك فقط تريد إيهام البعض بأن هذه الأمور غائبة عن الناس ؟ :23:


[QUOTE]و بعد خلط قصة قتلى بئر معونة مع قتلى اليمامة

أرأيت ؟ ، كنت محقا بأنك تريد إيهام البعض بأنك من النوع الذي يشتري الأقلام من المكتبة ويضعها في جيب قميصه. (قال يعني مثقف يعني)

:lol::lol::lol:


اقتباس:قتلى بئر معونة كانوا و النبي(ص) على قيد الحياة هل يمكن ان يضيع القران و الرسول الاعظم على قيد الحياة؟

نعم ، لماذا تستعجب يعني؟

عظمة هنا وعظمة هناك ، آية مع فلان وخمس آيات مع علان. بالإضافة إلى أنه هو نفسه كان ينسى القرآن كما أثبتنا



تحياتي :bye:



11-26-2004, 12:03 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الدليل و البرهان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 252
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #366
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
اقتباس:ليس ( ربما) و انما فعلا انت تجهل معنى جمع.  

ترد كلمة جمع احيانا اخرى بمعنى الحفظ و الاستظهار.

مازلت مصمم ؟

ارجع للمداخلة السابقة واقرأ المثال الذي أوردته لك ، وسيعلم الجميع ما الذي تفعله أنت بدلا من الإجابة على أسئلتي ;)

مع التوفيق :h:


11-26-2004, 12:06 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الدليل و البرهان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 252
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #367
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
الزميل / الزميلة إيمان

اقتباس:bbking....هل تُصدق يا ( رجل ) تمنيت عدم استمرارك لسبب : لثقتك في قولك فلا تُحاور من هُم

ليسَ أهلاً ( لذلك ) ولكنك !!!!!!!!!!!!!!!!!

شكرا على هذا الكلام ، كلك ذوق عيوني (f)

ولكني لم أتلقى إجابة منك على المداخلة الخاصة بك

ألم تقل بأن المعنى يبقى نفسه ؟

أثبتنا لك العكس

[QUOTE]الزميل / الزميلة إيمان

تقول بأن المعنى لا يختلف :no2:

دعني أضرب لك مثالا عزيزي من قرآنك ، وأنت أخبرني إن كان المعنى يختلف أم لا

اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لَا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (النور 35)

مثل ثوره . الهاء عائدة على الله ، أي أن نور الله مثل المشكاة فيها مصباح والمصباح في زجاجة إلخ إلخ إلخ

ماذا لو كانت الآية "الله نور السموات والأرض مثل نور من آمن به كمشكاة ...." ؟

هل سيتغير المعنى ؟ (بالتأكيد)

فَكَانَ أُبَيّ بْن كَعْب يَقْرَؤُهَا " مَثَل نُور مَنْ آمَنَ بِهِ " فَهُوَ الْمُؤْمِن جَعَلَ الْإِيمَان وَالْقُرْآن فِي صَدْره وَهَكَذَا رَوَاهُ سَعِيد بْن جُبَيْر وَقَيْس بْن سَعْد عَنْ اِبْن عَبَّاس أَنَّهُ قَرَأَهَا كَذَلِكَ " مَثَل نُور مَنْ آمَنَ بِاَللَّهِ"

راجع تفسير ابن كثير لسورة النور 35

دَّثَنَا الْقَاسِم , قَالَ : ثنا الْحُسَيْن , قَالَ : ثني حَجَّاج , عَنْ أَبِي جَعْفَر الرَّازِيّ , عَنْ أَبِي الْعَالِيَة , عَنْ أُبَيّ بْن كَعْب : { اللَّه نُور السَّمَاوَات وَالْأَرْض مَثَل نُوره } قَالَ : بَدَأَ بِنُورِ نَفْسه فَذَكَرَهُ , ثُمَّ قَالَ : { مَثَل نُوره } يَقُول : مَثَل نُور مَنْ آمَنَ بِهِ . قَالَ : وَكَذَلِكَ كَانَ يَقْرَأ أُبَيّ , قَالَ : هُوَ عَبْد جَعَلَ اللَّه الْقُرْآن وَالْإِيمَان فِي صَدْره .

راجع تفسير الطبري لسورة النور 35

ليس هذا فقط ، بل لأن المعنى قد اختلف فقد لجأ البعض إلى تخطيء الكاتب والاعتراف بتحريف القرآن (مثل ابن عباس)

وأخرج ابن أبي حاتم عن [SIZE=6]ابن عباس {مثل نوره} قال‏:‏ هي خطأ من الكاتب‏.‏ هو أعظم من أن يكون نوره مثل نور المشكاة قال‏:‏ مثل نور المؤمن كمشكاة‏.‏


وأخرج أبو عبيد وابن المنذر عن أبي العالية قال‏:‏ هي في قراءة أبي بن كعب مثل نور من آمن به‏.‏ أو قال مثل من آمن به‏.‏
وأخرج عبد بن حميد وابن جرير وابن المنذر وابن أبي حاتم وابن مردويه والحاكم وصححه عن أبي بن كعب ‏}‏الله نور السموات والأرض مثل نوره{‏ قال‏:‏ هو المؤمن الذي جعل الإيمان والقرآن في صدره، فضرب الله مثله فقال ‏}الله نور السموات والأرض‏{‏ فبدأ بنور نفسه ثم ذكر نور المؤمن فقال‏:‏ مثل نور من آمن به فكان أبي بن كعب يقرؤها‏:‏ مثل نور من آمن به فهو المؤمن جعل الإيمان والقرآن في صدره ‏{‏كمشكاة‏}....

راجع الدر المنثور للسيوطي ، لسورة النور 35

أتمنى أن تكون قد فهمت الآن :9:


تحياتي :loveya:



أنتظرك الإجابة مع الشكر الجزيل :loveya:



11-26-2004, 12:14 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
البابلي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 613
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #368
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟


عن جد استاذ يا الدليل والبرهان :9:

لقد اصبت اندادك بمقتل ..:23:

فمن يغير اسمه ليدخل باسم جديد ..! ;)

ومن يدخل لابساً فستان حريم ..
مدعياً بانه " لا ديني " وغير مسلم ..

ليرفع من معنويات اخوانه المسلمين ..!!:lol:


تذكرني بشمشون الجبار يا دليل ..

وحده كان يهشم جيوش اعداءه ..!!:23:


:wr:
11-26-2004, 12:33 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الدليل و البرهان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 252
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #369
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟

الزميل bbking

لم تعلق على ما قاله أحد الأشخاص المسلمين في هذا الموضوع ، ولم تقل إن كنت قد اقتنعت بكلامي بالنسبة لهذه النقطة

إليك ما قيل

اقتباس:وما وجد بين هؤلاء القراء السبعة من الاختلاف فى حروف يزيدها بعضهم ، وينقصها بعضهم ، فذلك لأن كلاً منهم اعتمد على ما بلغه فى مصحفه ورواه ، إذ كان عثمان كتب تلك المواضع فى بعض النسخ ، ولم يكتبها فى بعض ، إشعاراً بأن كل ذلك صحيح ، وأن القراءة بكل منها جائزة

وإليك ما سألته أنا


اقتباس:اختلاف بين القراء السبعة ؟ :o

"القراء" السبعة ؟ :o

بما أنك تتكلم عن "القراء" السبعة ، فهذا يعني بأنك تعلم من هم. أرجو أن تدلنا عليهم من فضلك ;)

يا bbking أين أنت ؟ :lol:

هل ثبت لك كلامي الآن عزيزي bbking بأن هناك الكثير من الجهلة (كما سماهم علمائك) ؟ :lol:

أرجو أن تكون قد اقتنعت الآن :23:


الاختلاف في حروف يزيدها بعضهم وينقصها بعضهم ؟ (نقصان وزيادة في حروف القرآن ؟)

لأن كلاً منهم اعتمد على ما بلغه فى مصحفه ؟ (كم مصحف كان لديكم ؟)

إذ كان عثمان كتب تلك المواضع فى بعض النسخ ، ولم يكتبها فى بعض ؟ (ما هي النسخ التي كتب فيها عثمان وما هي النسخ التي لم يكتب فيها عثمان)

هذا الكلام ينسف كلامك عزيزي

ما هو تعليقك ؟



تحياتي (f)


11-26-2004, 12:36 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الدليل و البرهان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 252
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #370
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
أخي وعزيزي البابلي (f)

يا زلمة أصغر تلميذ من تلاميذك أنا :emb:

شكرا على كلامك عيوني :h:

عليهم ;)



11-26-2004, 12:43 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 9,520 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟ zaidgalal 112 13,960 05-27-2012, 06:40 PM
آخر رد: zaidgalal
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى - الجزء الثانى Fadie 1 1,054 02-27-2009, 09:07 PM
آخر رد: Fadie
  ما معنى التحريف؟ Fadie 49 10,169 12-12-2008, 09:39 PM
آخر رد: Fadie
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى Fadie 75 10,443 10-24-2008, 11:24 PM
آخر رد: Fadie

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 177 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS