{myadvertisements[zone_1]}
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
أنا مسلم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
مشاركة: #41
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
بسم الله والصلاة والسلام على الرسل أجمعين

الأستاذ على
لا أعرف صراحة لاأعرف لماذا إصرارك الغريب على انى لم أرد على سؤالك

الغريب أخوانى انى رددت عليه فى الموضوع الذى أغلق
ورددت عليه فى هذا الموضوع فى المداخله الأولى والمداخله الرابعة
وقلت بالنص الواضح العريض
[SIZE=5]الصحابة هم السلف عندنا
ومع ذلك مازال (على) مصمم على انى لم أرد عليه

وهذا معناه بكل بساطة
[SIZE=5]ان السلف (الصحابة) هم أهل السنة والجماعه
وكل من صار على منهح الصحابة فى الإقتداء والإيمان هو من أهل السنة والجماعه

وأستدللت بالقرآن الكريم والسنة النبوية
قال تعالى:
{وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }التوبة100

وقال صلى الله عليه وسلم:
( احفظوني في أصحابي , ثم الذين يلونهم , ثم الذين يلونهم , ثم يفشوا الكذب حتى يشهد الرجل و ما يستشهد و يحلف و ما يستحلف)

أظن السؤال قد رد عليه ولاداعى لكل هذا الهروب

تلك نقطة النقطة الثانية تتمثل فى قولك:
اقتباس:هل يجوز ان نتهم صحابى بالزنا ؟؟؟؟
هل يجوز ان نتهم صحابى بالكذب ؟؟؟؟
1- لايوجد شئ إسمه الإتهام ولايجوز سب الصحابة
قال صلى الله عليه وسلم:
(من سب أصحابي , فعليه لعنة الله و الملائكة و الناس أجمعين)
لأن الزنا ليس لقب او صفة بل فعل ومن قذف أحدهم بالزنا حتى ولو إقيم عليه حد سابق فى الزنا فيجب عليه الشهود وإلا طبق عليه حد القذف

2- الصحابة بشر ليسوا معصومين من صغائر او حتى كبائر
قال صلى الله عليه وسلم:
(لو لم تذنبوا لجاء الله بقوم يذنبون ليغفر لهم)

ومعلوم ان التائب من الذنب كمن لاذنب له بنص الحديث


ولاأعرف لماذا لم ترد على أخى الطارق فى قوله:
ومع هذا فنحن لا نقول بعصمة الصحابة رضوان الله عليهم من صغائر الذنوب وكبائرها بل يجوز عليهم الذنوب في الجملة، بل نقول أن لهم من الفضل ما يغفر به الله لهم. (المداخله 26)


اقتباس:فهل عقيدتكم فى الصحابة هى نفس عقيدة الصحابة فى الصحابة؟
1- لايجود شئ إسمه عقيدة الصحابة بل منهح الصحابة
2- الصحابة ليسوا مشرعين بل مجتهدين ولايكفرون حتى ولو خالفوا القرآن الكريم لأن إجتهادهم تأويل وقد بين الله عزوجل فى كتابه صدق نواياهم
3- كان منهج السلف الصالح رضوان الله عليهم فيما بينهم هو: ما منا من أحد إلا رد و رد عليه إلا صاحب هذا القبر صلى الله عليه وسلم


اقتباس:هذا حديث صحيح الإسناد، ولم يخرجاه. (ج/ص: 4/ 418)
قلت والحديث ضعيف وقد أعله الإمام الألباني فى "إرواء الغليل" 8/46 وقال ( ضعيف )

ثم ومع فرض صحته
فليس فى ذلك حجه لأن الحد المطبق كفارة للذنب الحاصل
قال صلى الله عليه وسلم (ومن أصاب من ذلك شيئا فعوقب به فهو كفارة له ) متفق عليه

وعندما رجم (ماعز) لم يقل بأنه كافر بل قال:
( لقد تاب توبة لو قسمت بين أمة لوسعتهم )

وعندما رجم (الغامدية) قال:
فقال له النبى صلى الله عليه وسلم : مهلا يا خالد , فوالذى نفسى بيده لقد تابت توبة لو تابها صاحب مكس لغفر له , و أمر بها فصلى عليها , و دفنت

وصلاة الرسول صلى الله عليه وسلم عليها تفيد بأنها لم تمت على الشرك او الكفر

وعندما كتب حاطب بن أبي بلتعه رضى الله عنه إلى كفار قريش وأراد عمر ان يقتله فقال له صلى الله عليه وسلم:
( لا ، إنه قد شهد بدراً ، وإنك لا تدري لعل الله قد اطلع إلى أهل بدر فقال : اعملوا ما شئتم إني غافر لكم )

و حمزة بن عبد المطلب رضى الله عنه لقب بسيد الشهداء على الرغم من أنه قد شرب الخمر فى عهد الرسول صلى الله عليه وسلم قبل التحريم (رواة الترمذي)

كل تلك الحواديث لم تخرج أصحابها من حيز الإيمان إلى الكفر بل ان شهادة القرآن الكريم لهم بالإيمان تنفى عنهم تلك صفة الكفر

قال الله تعالى:
{وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }التوبة100

فليس معنى ان أحد الصحابة أخطأ فهذا معناه انه ساقط بل من قال عنه ذلك فهو كافر بالقرآن الكريم الذى ذكر انه تبارك وتعالى رضى عنهم ووعدهم الجنه
فكيف يوعدون الجنة ويترك الإقتداء بهم فى الدين والدنيا ؟؟!!!

وإنما الأصل ياأستاذ (على) فى الدعوة وليس الفعل
لأن المبتدع لايرد حديثة إذا لم يكن يدعو إلى بدعته

اقتباس:هؤلاء صحابة مشهورون  
المغيرة بن شعبة صحابى يتهمه الصحابة بالزنا  
فان كان اتهام الصحابى بالزنا لا يجوز فى الاسلام فكيف فعل السلف ذلك ؟؟؟؟
قلت وماالمشكل فى ذلك ؟؟؟
بل الغريب ان هذا الحديث أخوانى حجه أصلاً على (علي) لأنه مروى للرد على من قال بأن شهادة المحدود لا تجوز
وهذا الذى يريد ان يقوله (علي) ولكنه يسير بالتقية

فهو يريد ان يقول ان الصحابة الذين أخطؤا لايجوز الإعتماد عليهم فى أصول الدين ولايقبل شهادتهم

والمصيبة انه رد على نفسه بنفسه !!!!

أولاً ليس فى الحديث أى شئ بل انك رددت به على نفسك بأن الصحابي والتابعي يجوز الأخذ بشهادته حتى بعد الحد

ثانياً لو قرأت جيداً ماتنقله لقرأت جيداً
( وأجاب الإسماعيلي بالفرق بين الشهادة والرواية وأن الشهادة يطلب فيها مزيد تثبت لا يطلب في الرواية كالعدد والحرية وغير ذلك )

ثالثاً: هناك من الصحابة من استزلهم الشيطان فى حادثة الإفك مثل مسطح بن أثاثة وحسان بن ثابت
فالاول عندما حلف أبى بكر الصديق ألا ينفق عليه (وكان مسطح فقيراً) أنزل الله عزوجل آيات كريمة أمراً أبى بكر بالعفو عن مسطح فقال:
{وَلَا يَأْتَلِ أُوْلُوا الْفَضْلِ مِنكُمْ وَالسَّعَةِ أَن يُؤْتُوا أُوْلِي الْقُرْبَى وَالْمَسَاكِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا أَلَا تُحِبُّونَ أَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }النور22

وأما الثانى فله من المناقب مايكفى منها ذبه عن الرسول صلى الله عليه وسلم والذى قال له:
( إن روح القدس لا يزال يويدك ما نافحت عن الله و رسوله )

وهؤلاء قد قال الله عزوجل فيهم:
( وَلَوْلاَ فَضْلُ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ وَأَنّ اللّهَ رَءُوفٌ رّحِيمٌ )

وأقيم عليهم حد القذف ولم يقل أحد انهم كفار او مرتدين او اى شئ من باب الذم القادح لأن الحد كان كفارة لهم
وعفى الله عزوجل عنهم

الصحابة كانوا بشر يخطؤا ويصيبوا عقيدة السلف ان الإيمان يزيد وينقص فالصحابى إذا أخطئ لايخرجه هذا من دائرة الإيمان إلى دائرة النفاق او الكفر
حتى ولو كان هذا الخطئ كبيرة تستوجب حد شرعى
والدليل على ذلك مارد به الرسول صلى الله عليه وسلم على من قال بلعن صحابي كان يحد فى الخمر كثيراً
( لا تلعنوه فوالله ما علمت إلا أنه يحب الله ورسوله )

فالرسول لم ينفى عنه صفة الإيمان بل أثبت له صفة حب الله ورسوله وهذا معناه انه غير منافق

وأخيرا قال صلى الله عليه وسلم:
(إذا ذكر أصحابي فأمسكوا و إذا ذكرت النجوم فأمسكوا و إذا ذكر القدر فأمسكوا)

لماذا نمسك عند التحدث عن الصحابة لقوله صلى الله عليه وسلم:
(لا تسبوا أصحابي فوالذي نفس محمد بيده , لو أنفق أحدكم مثل جبل أحد ذهبا ما بلغ مد أحدهم و لا نصيفه )

انت لست فى منزلة ومكانة الصحابة عند الله ورسوله
وقد عفى الله عنهم وشهد لهم بالتقوى والصلاح والرضى وأمر بإتباعهم والإقتداء بهم وتوعد كل من يشاقق عن سبيلهم بالنار

وأمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم بالإقتداء بأبى بكر وعمر تحديداً وباقى الخلفاء الراشدين وان نحفظ سنته فى الصحابة رضوان الله عليهم

وعلى ذلك فإذا أخطئ الصحابى فهو بشر يصيبه مايصيب البشر ومامن بشر إلا يصيب ويخطئ حتى سيدنا (علي) رضى الله عنه
قال صلى الله عليه وسلم:
(كل بني آدم خطاء و خير الخطائين التوابون)

ولم يخرج إلا يحيى بن زكريا عليهما الصلاة والسلام فى رواية صححها الألباني رحمه الله بمجموع طرقه

ولايجوز تفرقه الصحابة هذا يتبع وهذا لايتبع لعموم قوله صلى الله عليه وسلم ولشهادة القرآن الكريم لهم جميعاً ولايخرج الذنب صاحبه من مرتبة الإيمان بل الإيمان يزيد وينقص ويتوب الله على من يشاء
ولأن اسلوب الإتباع ليس إتباع شخصي فقط بل إتباع منهجي
وكم من صحابي رد إجتهاده وكم قبل منه
وكم من صحابي لم يصله الحكم الشرعى وإجتهد بما يخالفه

الفرق بين السلف والشيعة هو الإعتقاد بعدم عصمة أحد إلا الرسول صلى الله عليه وسلم
وان القدوة هم الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين
وان الفرقة الناجية هى فرقة الصحابة المشهود لهم بالقرآن الكريم والسنة ومن صار على هديهم

وهذا مالاتؤمن به شيعة عصرنا الحالي
06-21-2006, 10:40 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
حسان المعري غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,291
الانضمام: Jul 2002
مشاركة: #42
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت  
الدارقطنى  :

انا هنا للحوار و ليس للتهريج  
طرحت سؤالا على بعض الاخوة السلفيين و بانتظار ردودهم  
تحويل الموضوع الى و ابى لؤلؤة و اتهام عائشة هو تهريج و اسلوب المفلس .
لا تكن كالعجوز الشمطاء  
تحدثها فى موضوع و تحولك الى اخر .
طرحت اسئلة و وضعت استدلالات من الصحاح  
عندك جواب اتفضل  
ما عندك جواب تكرم علينا بالسكوت .

حسان :
ارجو عدم تحويل الموضوع فانا هنا لست بصدد موقف الشيعة من السيدة عائشة  
كما ان راى المجلسى لم تقرنه بالمصدر  
انا اختصرت لك موقف الشيعة من القضية .

تفضلت بالقول :
.......
الشيعة تتهم السلفيون (( بتقديس )) الصحابة تارة ، وبالإساءة إليهم والقدح بهم تارة .. فكيف يستقيم لكم هذا الأمر .
........
الجواب:
لا يا محترم  
الشيعة تتهم السلفيين بتقديس من لا قداسة لهم و اتباع من لا يجب اتباعه .

تفضلت بالقول :
.........
على أنه - يا علي - كتب السنة مليئة بقصص عن ارتكاب بعض الصحابة للزنا والسرقة والقتل والخيانة ..
بالتالي ، الصحابي إنسان وليس معصوم ولا أتوقع أن السلفية تعصمه كما يعصم الشيعة أئمتهم ..
........
الجواب:
طيب  
اذا كان كلامك صحيحا  
فلماذا يمنع السلفيون المسلمين من التدقيق فى سيرة الصحابى ؟؟
لماذا يجب على المسلم ان ياخذ دينه عن الكذابين او الزناة و الحرامية و القتلة و الخون كما وصفتهم انت  
العصمة للانسان و كون شخص معصوما لا يخرجه عن كونه مخلوق و انسان .
اما ائمتنا فعصمتهم ثابتة فى القران و السنة .

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار



1- لم نخرج عن الموضوع ، بل نحن في صلبه .
2 - لا أخالك لا تعرف المجلسي أو تقرأه وأنت الشيعي المتدين ، فدونك أنواره اقتبس منها ما قال عن عائشة ، وما قال غيره عنها وعن بقية الصحابة إلا أربعه منهم !!
3 - ومن هم الذين يقدسهم السنه عامة والسلفيون خاصة ممن قدسوا أولم يقدسوا ؟؟ آل البيت ؟؟ ليس لهم ولا لغيرهم قدسية ولاحتى للنبي ذاته ، وقدسية النبي مستمدة من رسالته وليس من شخصه .. فمن هؤلاء الذين تتحدث عنهم ؟
4 - لو تقرأ كتب السلف ستجد الكثير من (( النقد )) لبعض الصحابة دون أدنى تورع ، الفرق الذي يطالب به الشيعة هو (( السب )) والفرق بينهما كبير .
5 - كم صحابي زنا وسرق حتى تتساءل إن كان الدين يؤخذ من زناة وسراق وكذابين ( تقصد أبو هريرة ، أعرف ) ؟!


أنت تلف وتدور يا علي ، مع كل احترامي
(f)
06-21-2006, 03:36 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #43
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
اقتباس:  حسان المعري   كتب/كتبت  
كم صحابي زنا وسرق حتى تتساءل إن كان الدين يؤخذ من زناة وسراق وكذابين ( تقصد أبو هريرة ، أعرف ) ؟!

أنت تلف وتدور يا علي ، مع كل احترامي
(f)

إذا كان علي يلف ويدور فمرحبًا بطرحك أنت! لماذا لا تطرح أدلتك وبراهينك؟ هل تخش شيئًا؟؟؟!!!

وأشكر الأخ الدارقطني الذي بيَّن وأجاد. والحمد لله رب العالمين.
06-21-2006, 05:04 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
حسان المعري غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,291
الانضمام: Jul 2002
مشاركة: #44
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
بكل سرور يا زياد ، فهات أسئلتك


بانتظارك
(f)
06-21-2006, 05:14 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #45
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
الاخ الفاضل انا مسلم :
اولا:
تفضلت بالقول :
..........
الأستاذ على
لا أعرف صراحة لاأعرف لماذا إصرارك الغريب على انى لم أرد على سؤالك

الغريب أخوانى انى رددت عليه فى الموضوع الذى أغلق
ورددت عليه فى هذا الموضوع فى المداخله الأولى والمداخله الرابعة
وقلت بالنص الواضح العريض
الصحابة هم السلف عندنا
ومع ذلك مازال (على) مصمم على انى لم أرد عليه

وهذا معناه بكل بساطة
ان السلف (الصحابة) هم أهل السنة والجماعه
وكل من صار على منهح الصحابة فى الإقتداء والإيمان هو من أهل السنة والجماعه
............
الجواب:
اخى الفاضل هل هذا رد ؟؟؟؟
سؤالى واضح
لا اسال من هم السلف
بل هل السلفيون من اهل السنة ؟؟؟؟
الاخوان اجابونى بان السلفيين هم من اهل السنة و غيرهم ضال .
ارجو منك اخى انا مسلم ان تتفضل بالاجابة
هل انت تعتبر السلفيين هم اهل السنة و غيرهم ضال
ام انك تعتقد بان السلفيين من اهل السنة ؟؟؟؟

ثانيا:
تفضلت بالقول :
.........
- لايوجد شئ إسمه الإتهام ولايجوز سب الصحابة
........
الجواب:
اخى الفاضل
انا لا اتكلم عن السب
اتكلم عن الاتهام
الصحابى ابو بكرة اتهم و شهد ان المغيرة زانى
بما ان ابا بكرة صحابى مشهور
و معه ثلاثة من الصحابة شهدوا بان المغيرة زانى
فان منهج السلف يحتم عليكم الاقرار بزنا المغيرة
نعم لا نقيم الحد على المغيرة لعدم توفر شروط الحد
و لكن الصحابة لا يكذبون
و كيف تكذبون من نقل لكم الدين حسب رايكم ؟؟؟؟
و هل يؤخذ الدين من الكذابين
و انتم تروون ان حرص البخارى على مصدر الرواية جعله يرفض رواية رجل لانه راه يخدع بعيره
فسبحان الله
يرفض رواية رجل لانه يخدع البعير
بينما يقبل الرواية من رجال متهمون بالزنا او متهمون بالقذف
قال تعالى :
و من يعمل مثقال ذرة خيرا يره , و من يعمل مثقال ذرة شرا يره.

هل امرنا الله باتباع الصحابة ايا كان ؟؟؟؟
طيب الصحابة منهم من زنا و منهم من كذب و منهم من خالف الامام و منهم من شرب الخمر
هل يامرنا باتباع امثال هؤلاء ؟؟؟؟؟
قال الامام على عليه السلام :
فبئس الخلف , خلف يتبع سلفا قد هوى فى نار جهنم .

ثالثا:
تفضلت بالقول :
.........
الصحابة بشر ليسوا معصومين من صغائر او حتى كبائر
قال صلى الله عليه وسلم:
(لو لم تذنبوا لجاء الله بقوم يذنبون ليغفر لهم)

ومعلوم ان التائب من الذنب كمن لاذنب له بنص الحديث
..........
الجواب:
يا عزيزى
لا يهمنى ان كان الصحابى مغفور الذنب ام لا ؟؟؟
فان دخل الجنة لن يدخلنى معه , و ان دخل النار فلن يدخلنى معه
غفران ذنبه هذه مسالة تخص الصحابى لوحده
و لكن ثبوت ارتكابه للكبائر يجعله غير اهل للاتباع
لانه غير عدول و غير ثقة و غير صالح و لم يوف للصحبة حقها و قد كرمه و رفعه الله بالصحبة و لكنه اخلد الى الارض .
فان غفر الله له فهذا شان الصحابى
و لكن ان اتبعته فى طريقه فسهوى بك الى نار جهنم
كاى رجل يوم
قد يزنى و يغفر الله له
و لكن ان تتبعه فى منهجه
فقد يهوى بك ذلك الى النار اعاذنا الله و اياك منها .
الله لا يامرنا باتباع من يفعل الكبائر و من يثبت انه غير عدل .

رابعا:
تفضلت بالقول :
........
الصحابة ليسوا مشرعين بل مجتهدين ولايكفرون حتى ولو خالفوا القرآن الكريم لأن إجتهادهم تأويل وقد بين الله عزوجل فى كتابه صدق نواياهم
........
الجواب:

قال تعالى :
(يا أيُّها الَّذينَ آمنُوا أطيعُوا اللهَ وأطيعُوا الرّسُولَ ولا تُبطِلُوا أعمالَكُم)

قال تعالى :
(يا أيُّها الَّذينَ آمنُوا لا تَرفعُوا أصَواتَكُم فوقَ صوتِ النّبي ولا تَجهرُوا لهُ بالقولِ كجَهرِ بعضِكُم لبعضٍ أن تَحْبَطَ أعمالَكُم وأنتُم لا تَشْعُرونَ)

قال تعالى :
(وما مُحَمَّدٌ إلاّ رسُولٌ قد خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ أفإن ماتَ أو قُتِلَ انقلَبتُم على أعقابِكُم وَمَن يَنقَلِب على عَقِبَيهِ فَلَن يَضُرَّ اللهَ شيئاً وسيجزي اللهُ الشاكِرِينَ)

قال تعالى :
(يا أيُّها الَّذينَ آمنُوا لِمَ تقُولُونَ ما لا تفعلُونَ * كَبُرَ مَقتاً عِندَ اللهِ أنْ تَقُولُوا ما لا تَفعلُونَ)

قال تعالى :
ولا تَلمِزُوا أنْفُسَكُم ولا تَنَابزُوا بالاَلقابِ بئسَ الاسمُ الفُسُوقُ بعد الاِيمانِ ومَنْ لم يَتُبْ فأُولئِكَ هُمُ الظّالِمُونَ

قال تعالى :
(يا أيُّها الَّذينَ آمنُوا لا تُلهِكُم أموالُكُم ولا أولادُكُم عن ذكرِ اللهِ وَمَن يَفعلْ ذلكَ فأُولئِكَ هُمُ الخاسِرُونَ)

قال تعالى :
(يا نساءَ النَّبِيِّ مَن يأتِ مِنكُنَّ بفاحشةٍ مُّبَيّنَةٍ يُضاعف لها العذابُ ضِعفَينِ... وَمَن يقنُت منكُنَّ للهِ ورسُولهِ وتعملْ صالِحاً نُؤتِها أجرَها مَرَّتين وَأعتدنا لها رِزقاً كريماً)

هذه الايات تبين ان الصحابى الذى يخالف اوامر الله و رسوله و يفرط بشرف الصحبة فان اعماله تحبط و تسقط و يكون قد استبدل الذى هو ادنى بالذى هو خير و انه مصيره الخسران .
الله تعالى امتدح المؤمنين حقا و الذين يتبعون ايمانهم بالعمل الصالح .
و هذا ما قلناه ان الصحابى ان ثبت فى سيرته الصلاح فهو سيدنا و ان ثبت عنه سوء السيرة و مخالفة المنهج للرسول الاعظم فاننا نرده و لا نتبعه .

خامسا:
تفضلت بالقول :
.........
قلت والحديث ضعيف وقد أعله الإمام الألباني فى "إرواء الغليل" 8/46 وقال ( ضعيف )
.........
الجواب:
ضعف اى رواية تشاء لاتيك بما هو اصح منها
و انت تعلم ان هذه القصة و الرواية متواترة فى الصحاح
قد تاتى من طرق يضعفها البعض و لكن طرقها الصحيحة موجودة .
و ان كانت هناك علة فبينها مشكورا .
سادسا :
تفضلت بالقول :
..........
ثم ومع فرض صحته
فليس فى ذلك حجه لأن الحد المطبق كفارة للذنب الحاصل
قال صلى الله عليه وسلم (ومن أصاب من ذلك شيئا فعوقب به فهو كفارة له ) متفق عليه

وعندما رجم (ماعز) لم يقل بأنه كافر بل قال:
( لقد تاب توبة لو قسمت بين أمة لوسعتهم )

وعندما رجم (الغامدية) قال:
فقال له النبى صلى الله عليه وسلم : مهلا يا خالد , فوالذى نفسى بيده لقد تابت توبة لو تابها صاحب مكس لغفر له , و أمر بها فصلى عليها , و دفنت

وصلاة الرسول صلى الله عليه وسلم عليها تفيد بأنها لم تمت على الشرك او الكفر
.........
الجواب:
اكرر بان غفران ذنب الصحابى مسالة لا تهمنى
ما يهمنى هو سقوط عدالة هذا الصحابى
يعنى كمثال بسيط :
لو علمت اليوم ان شيخا و عالما مشهور اقيم عليه الحد فى قضية قذف
فهل ستبقى على ثقتك به و تتبعه ؟؟؟؟
و علمت ان ثلاثة من الثقاة العلماء شهدوا انهم راوا فلانا من الناس فى الديسكو فهل ستعتبر هذا الانسان محل ثقة فى الدين ؟؟؟
فما بالك بمن شهد عليه الصحابة انهم راوه متلبسا بالزنا و الرابع شهد انه راه متلحفا فى الفراش مع امراة متزوجة .

سابعا:
تفضلت بالقول :
..........
قال الله تعالى:
{وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }التوبة100

فليس معنى ان أحد الصحابة أخطأ فهذا معناه انه ساقط بل من قال عنه ذلك فهو كافر بالقرآن الكريم الذى ذكر انه تبارك وتعالى رضى عنهم ووعدهم الجنه
فكيف يوعدون الجنة ويترك الإقتداء بهم فى الدين والدنيا ؟؟!!!

وإنما الأصل ياأستاذ (على) فى الدعوة وليس الفعل
لأن المبتدع لايرد حديثة إذا لم يكن يدعو إلى بدعته
...........
الجواب:
مرة اخرى الاية لا تتحدث الا عن السابقين الى الاسلام من المهاجرين و هو الامام على عليه السلام
و من الانصار الذين بايعوا الرسول الاعظم فى مكة
و مع ذلك فان هذا الرضا مشروط بالاحسان
و استمراره ما دام الاحسان و الايمان و العمل الصالح
و نتيجة الاستمرارية هو الوعد بالجنة .
و قد ذكرت لك ايات سابقة تهدد باحباط العمل و الخسران .
فلا داعى للايمان ببعض الكتاب
و ترك البعض الاخر
القران كل متكامل لا يتناقض
و كلامكم بان الصحابى يدخل الجنة و ينال رضا الله دون العمل الصالح بل مع العمل السئ الطالح انما هو اقرار للتناقض فى القران فاياكم ان تقعوا و تثبتوا التناقض فى القران اكراما لرجال لم يحفظوا شرف الصحبة للرسول الاعظم .

ثامنا:
تفضلت بالقول :
.........
أولاً ليس فى الحديث أى شئ بل انك رددت به على نفسك بأن الصحابي والتابعي يجوز الأخذ بشهادته حتى بعد الحد
..........
الجواب:
لا يا عزيزى
عمر لم ياخذ بشهادة ابى بكرة لانه لم يرجع عن شهادته

قال تعالى :
وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (4) إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا مِن بَعْدِ ذَلِكَ وَأَصْلَحُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (5)

تاسعا :
تفضلت بالقول :
..........
ثانياً لو قرأت جيداً ماتنقله لقرأت جيداً
( وأجاب الإسماعيلي بالفرق بين الشهادة والرواية وأن الشهادة يطلب فيها مزيد تثبت لا يطلب في الرواية كالعدد والحرية وغير ذلك )
.........
الجواب:
بل قراته جيدا و ليت الاسماعيلى سكت
لان الرواية عن الرسول الاعظم تؤخذ ممن لا تقبل شهادتهم او مممن شهد عليهم الثقاة من الصحابة بالزنا و الكبائر
سبحان الله

عاشرا :
تفضلت بالقول :
.......
انت لست فى منزلة ومكانة الصحابة عند الله ورسوله
وقد عفى الله عنهم وشهد لهم بالتقوى والصلاح والرضى وأمر بإتباعهم والإقتداء بهم وتوعد كل من يشاقق عن سبيلهم بالنار

وأمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم بالإقتداء بأبى بكر وعمر تحديداً وباقى الخلفاء الراشدين وان نحفظ سنته فى الصحابة رضوان الله عليهم

وعلى ذلك فإذا أخطئ الصحابى فهو بشر يصيبه مايصيب البشر ومامن بشر إلا يصيب ويخطئ حتى سيدنا (علي) رضى الله عنه
قال صلى الله عليه وسلم:
(كل بني آدم خطاء و خير الخطائين التوابون)
.........
الجواب:
يا عزيزى
قال تعالى :
ان الله يامر بالعدل و الاحسان و ينهى عن الفحشاء و المنكر و البغى .

ان امرنا الله باتباع من يخطؤون فاننا قد نقع فى خطئهم
و لا ذنب لنا لان الله امرنا باتباعهم
فيكون الله عز و علا عن ذلك علوا كبيرا قد امرنا بالخطا و الذنب .
الله يامرنا باتباع القران لان القران معصوم من الخطا
الله يامرنا باتباع الرسول الاعظم لانه معصوم من الخطا
الله يامرنا باتباع اهل البيت لانهم معصومون من الخطا
لانه عندما يامرنا باتباع المعصومين الذين لا يخطؤون بل يفعلون الصواب و يقولون الصواب
فباتباعهم نكون قد فعلنا الصواب و نكون قد فعلنا العدل و الاحسان الذين امر الله بهما و انتهينا عن الفحشاء و المنكر و البغى .
فتامل رعاك الله

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار



06-21-2006, 07:28 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #46
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
الأخ حسن المعري
قرأت كلامك بعجلة وفهمتك خطأً

متزعلش مني
06-21-2006, 08:13 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #47
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
.................
يرفض رواية رجل لانه يخدع البعير
بينما يقبل الرواية من رجال متهمون بالزنا او متهمون بالقذف
.................

رد عليك الأخ الدارقطني وأنت لم اعقب على رده البتة. لعل المانع خيرًا.

.................
طيب الصحابة منهم من زنا و منهم من كذب و منهم من خالف الامام و منهم من شرب الخمر
هل يامرنا باتباع امثال هؤلاء ؟؟؟؟؟
.................

لم تأتِ بدليل على كلامك هذا. وأعد قراءة رد الأخ الدارقطني.

.................
قال الامام على عليه السلام :
فبئس الخلف , خلف يتبع سلفا قد هوى فى نار جهنم .
.................

لم يهوِ في نار جهنم لأن المصادر التي استعنت بها وهي الأحاديث قد شهدت أن الرسول شهد لهم أنهم يحبون الله ورسوله. فلا تأخذ من المصادر ما يعجبك وتترك ما لا يعجبك. مرة أخرى اقرأ رد الأخ الدارقطني ففيه الكفاية.
06-21-2006, 09:03 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #48
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
.................
فبئس الخلف , خلف يتبع سلفا قد هوى فى نار جهنم .
.................

تعال نرى سلفك:

وكان أمير المؤمنين عليه السلام أصدق من برأ الله بعد رسول الله ، وكان الذي يكذب عليه ويعمل في تكذيب صدقه بما يفتري عليه من الكذب عبدالله بن سبأ لعنه الله ، إنا لانخلو من كذاب يكذب علينا أو عاجز الرأي ، كفانا الله مؤنة كل كذاب وأذاقهم الله حر الحديد " . (معجم رجال الحديث. ج4)

18 " سعد ، قال : حدثني أحمد بن محمد بن عيسى ، وأحمد بن الحسن بن فضال ، ومحمد بن الحسين بن أبي الخطاب ، ويعقوب بن يزيد ، عن الحسن بن علي ابن فضال ، عن داود بن أبي يزيد العطار ، عمن حدثه من أصحابنا ، عن أبي عبدالله عليه السلام ، قال في قول الله عزوجل : ( هل أنبئكم على من تنزل الشياطين ، تنزل على كل أفاك أثيم ) ، قال : هم سبعة : المغيرة بن سعيد ، وبنان ، وصائد النهدي ، وحمزة بن عمارة الزيدي ( البربري ) ، والحارث الشامي ، وعبدالله ابن عمرو بن الحارث ، وأبوالخطاب ".ورواها الصدوق بسند صحيح ، عن يعقوب بن يزيد مثله. (معجم رجال الحديث. ج15)

وبهذا الاسناد عن سعد بن عبدالله ، قال : حدثني محمد بن خالد الطيالسي ، قال : حدثني علي بن أبي حمزة البطائني ، قال : سمعت أبا الحسن موسى عليه السلام يقول : لعن الله محمد بن بشير وأذاقه الله حر الحديد ، إنه يكذب علي برئ الله منه ، وبرئت إلى الله منه ، اللهم إني أبرأ إليك مما يدعيه في ابن بشير ، اللهم أرحني منه ، ثم قال : يا علي ما أحد اجترأ أن يتعمد علينا الكذب إلا أذاقه الله حر الحديد ، وإن بنانا كذب على علي بن الحسين عليه السلام فأذاقه الله حر الحديد ، وإن المغيرة بن سعيد كذب على أبي جعفر عليه السلام فأذاقه الله حر الحديد ، وإن أبا الخطاب كذب على أبي فأذاقه الله حر الحديد،
وإن محمد بن بشير لعنه الله يكذب علي برئت إلى الله منه ، اللهم إني أبرأ إليك مما يدعيه في محمد بن بشير ، اللهم أرحني منه ، اللهم إني أسالك أن تخلصني من هذا الرجس النجس محمد بن بشير فقد شارك الشيي ان أباه في رحم أمه . قال علي بن أبي حمزة : فما رأيت أحدا قتل بأسوأ قتلة من محمد بن بشير لعنه الله ".
قال العلامة ( 11 ) ، من الباب ( 4 ) ، من حرف الميم ، من القسم الثاني : " محمد بن بشير من أصحاب الكاظم عليه السلام ، روى الكشي ، عن حمدويه ، عن سعد ، أحمد بن محمد بن عيسى ، عن أبي يحيى ، سهيل بن زياد الواسطي ، ومحمد بن عيسى بن عبيد ، عن أخيه جعفر ، وأبي يحيى الواسطي ، عن الرضا عليه السلام ، قال : إنه كان يكذب على أبي الحسن موسى عليه
السلام ، فاذاقه الله حر الحديد " . وقال ابن داود ( 914 ) من القسم الثاني : " محمد بن بشير ( م - جخ ) غال معلون ( كش ) كان واقفيا مشعبذا صاحب مخاريق ، روى ( كش ) عن ( رضا ) انه كان
يكذب علي ( م ) فأذاقه الله حر الحديد " . (معجم رجال الحديث. ج16)

سعد ، قال : حدثنا محمد بن الحسن ، والحسن بن موسى ، قالا : حدثنا صفوان ابن يحيى ، وابن مسكان ، عمن حدثه ، من أصحابنا ، عن أبي عبدالله عليه السلام ، قال : سمعته يقول : لعن الله المغيرة بن سعيد إنه كان يكذب على أبي ، فأذاقه الله حر الحديد ، لعن الله من قال فينا مالا نقوله في أنفسنا ، ولعن الله من أزالنا عن العبودية لله الذي خلقنا ، وإليه مآبنا ومعادنا ، وبيده نواصينا .، فلا تقبلوا علينا خلاف القرآن ، فإنا إن حدثنا ، حدثنا بموافقة القرآن ، وموافقة السنة ، إنا عن الله وعن رسوله نحدث ولا نقول قال فلان وفلان ، فيتناقض كلامنا ، إن كلام آخرنا مثل كلام أولنا ، وكلام أولنا مصدق كلام آخرنا ، واذا أتاكم ممن يحدثكم بخلاف ذلك فردوه عليه ، وقولوا أنت أعلم وما جئت به ، فإن مع كل قول منا حقيقة وعليه نورا ، فما لا حقيقة معه ولا نور عليه فذلك قول الشيطان . (معجم رجال الحديث. ج16)

لمغيرة بن سعيد يتعمد الكذب على أبي ، ويأخذ كتب أصحابه ، وكان أصحابه المستترون بأصحاب أبي يأخذون الكتب من أصحاب أبي فيدفعونها إلى المغيرة ، فكان يدس فيها الكفر والزندقة ، ويسندها إلى أبي ثم يدفعها إلى أصحابه . فيأمرهم أن يبثوها في الشيعة ، فكلما كان في كتب أصحاب أبي من الغلو فذاك مما دسه المغيرة بن سعيد في كتبهم . (معجم رجال الحديث. ج19)

المغيرة بن سعيد تظافرت الروايات بكونه كذابا في أول امره . (جامع الرواة. ج2)


فهؤلاء صحابة الآئمة يكذبون ويدلسون ويكتبون الكذب على لسان آل البيت باعتراف الآئمة ولم يتوبوا إلى الله بل لعنهم الآئمة وشهد الآئمة أنهم من أصحاب الجحيم.

.................
فبئس الخلف , خلف يتبع سلفا قد هوى فى نار جهنم .
.................

وشكرًا
06-21-2006, 09:08 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #49
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
الدارقطنى مبغض شيعة على عليه السلام :
اولا:
تفضلت بالقول :
..........
نعم يا على لا يجوز لك اتهام أحد بالزنا إلا بدليل قاطع مانع
...........
الجواب:
انا لم اتهم احدا
انما هناك واقعة فيها اتهام بالزنا و شهود و قاضى
كل ابطال القصة من الصحابة
اذا صدقت التهمة : فصحابى زانى
اذا بطلت التهمة :اربعة صحابة كاذبون قاذفون
اذا ثبتت التهمة :قاضى غير عادل
انا لم اتهم احدا
انما هذه النتائج المترتبة على الرواية
و بايها تاخذ فان الصحابة ارتكبوا فعلا مخلا بالعدالة و لا يصلحون للاتباع فى الدين .

ثانيا :
تفضلت بالقول :
..........
وأما عن أبي بكرة رضي الله تعالى عنه فإنه في الحقيقة لم يرتكب ذاك الخطأ الكبير الفادح، فقد جاء الرجل بشهوده على الحادثة والواقعة فيما يظن ويعتقد، ولكن الشاهد الرابع ما رأى ما رآه البقية فوقع الحد على أبي بكرة ومن شهد معه..
..........
الجواب:
الدارقطنى
تقول لم يرتكب خطا فادحا
اترد على الله و على القران يا رجل
قال تعالى :
وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَأُوْلَئِكَ هُمُ [COLOR=Red]الْفَاسِقُونَ

اذا ثبتت تهمة القذف فان الله يسمى القاذف (فاسق)
و انت تسميه صحابى و ليس بالخطا الفادح

انا كمسلم :
اصدق كتاب الله ام اصدق الدارقطنى مبغض شيعة على عليه السلام ؟؟؟؟؟

طبعا هذا بناء على اقرار عمر
بالرغم من انى ارى و اعتقد جازما ان ابا بكرة لم يقذف بالباطل بل قال الحق و تعرض لخدعة غير شريفة .

ثالثا:
تفضلت بالقول :
........
والحقيقة أن المغيرة رضي الله تعالى عنه لم تثبت الواقعة في حقه لعدم وفاء الشرط في شهادة الشهود
........
الجواب:
الواقعة ثابتة فى حق المغيرة اذ شهد عليه ثلاثة من الصحابة الذين تاخذون عنهم دينكم و الرابع شهد انه راه متلحفا مع امراة و سمع صوت انفاسهما و راى امورا اخرى الا انه لم ير ما يقيم عليه الحد بتحريض من عمر و تهديد
الحد لا يقع على المغيرة و لكن الواقعة ثابتة عليه .

رابعا :
تفضلت بالقول :
.........
وهو مع ذلك ينفي في بعض الروايات ويجزم بأن تلك المرأة كانت زوجه وهي تشبه أم جميل التي اتهم بها إلى حد كبير، والحقيقة أن لا سرد صحيح للقصة بتفاصيلها على ما أذكر إلا ما ورد في الصحيح مختصرا
........
الجواب :
ههههههههههههه
لا تعليق
بل انتظر
تعليق بسيط :
لم يجد المغيرة مكانا يواقع فيه زوجه التى تشبه ام جميل الا فى بيت ام جميل
ام ان بيت المغيرة ايضا يشبه بيت ام جميل

خامسا:
تفضلت بالقول :
........
وأما أبو بكرة فالرجل ما كذب ولا افترى، وإنما رأى بعين أمه ما رأى، مع خطئه في ظنه واعتقاده،
.........
الجواب:
ممتاز
يعنى هذا اعتراف منك بان ابا بكرة راى المغيرة يواقع ام جميل
طيب
المغيرة تعتبرونه صحابى
صحابى زانى بشهادة الصحابة
فهل يجوز ان تتبعوه فى دينكم ؟؟؟؟؟

سادسا:
تفضلت بالقول :
.......
وحيث أقيم الحد عليه فقد عاد طاهرا مطهرا، وأما الفسق فلا يقع في حقه لأنه جاء بالشهود الذين تتحقق بهم الشهادة لولا اختلاف شهادة الرابع عن شهادته
.......
الجواب:
ابو بكرة يعلم جيدا ما سيلقاه لو ان احد الشهود انكر رؤية كامل المواقعة
و لذلك فهو لم يتوجه لملاقاة عمر الا بعد ان تاكد من شهادة الثلاثة الاخرين
و لكن عمر هدد و حرض الرابع ان ينقذ المغيرة من الحد معلنا ان فى ذلك انقاذ لصحابى من صحابة الرسول
و اغفالا للرابع ان انكار الحقيقة سينقذ المغيرة صحابى واحد
و يوقع ثلاثة من الصحابة مكانه .
خدعة محكمة لانقاذ المغيرة المقرب من عمر .

سابعا :
تفضلت بالقول :
.........
ومع هذا فقد أبى عمر شهادته إلا أن يتوب،
........
الجواب:
و ما تاب و رفض الرجوع عن شهادته

ثامنا :
تفضلت بالقول :
.......
وقبل الناس روايته على مر العصور لأن الرواية تفترق عن الشهادة، ومن ذلك أن الشهادة لا تصح إلا برجلين أو رجل وامراتين على أقل تقدير، والرواية تصح برواية المرأة من غير ما سند لها في الحديث.
........
الجواب:
نعم , الشهادة لا تصح الا برجلين او رجل و امراتين على اقل تقدير
و الرواية تصح برواية المراة
و لكنك نسيت اهم شرط يا عزيزى
العدالة
الرواية و الشهادة لا تصح الا من الرجال او النساء العدول
و الزانى و القاذف ليسوا بعدول

ملاحظة اخيرة :
المغيرة بن شعبة صار من جنود معاوية و قاتل ضد الامام على لانه من مبغضى على عليه السلام و شيعة على عليه السلام
و هذا ماحد الامثلة للمرتزقة الذين التفوا حول معاوية و كانوا فى عسكره

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
06-22-2006, 01:31 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أنا مسلم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
مشاركة: #50
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
بسم الله والصلاة والسلام على الرسل اجمعين

اقتباس:فان منهج السلف يحتم عليكم الاقرار بزنا المغيرة  
نعم لا نقيم الحد على المغيرة لعدم توفر شروط الحد  
و لكن الصحابة لا يكذبون  
و كيف تكذبون من نقل لكم الدين حسب رايكم ؟؟؟؟
قلت ولنا فى مثال هلال بن أمية -رضى الله عنه- خير مثال
إتهم زوجته ولم يقم عليها الشروط المتوافرة للحد
فماذا قال له الرسول صلى الله عليه وسلم غير:
( البينة و إلا حد فى ظهرك )

والمرأه لم تعترف وخافت فهل أتهم -هلال- وقتها بالكذب
هل قال أحد انه كاذب او خارج عن دائرة الإيمان


اقتباس:بينما يقبل الرواية من رجال متهمون بالزنا او متهمون بالقذف
وما المشكل .. هل تحجر رحمة ربك
{وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُواْ أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُواْ اللّهَ فَاسْتَغْفَرُواْ لِذُنُوبِهِمْ وَمَن يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ اللّهُ وَلَمْ يُصِرُّواْ عَلَى مَا فَعَلُواْ وَهُمْ يَعْلَمُونَ }آل عمران135

والصحابة مشهود لهم بالتقوى بنص القرآن الكريم والسنة

فكيف يظن ان من لاحظ له فى الدنيا يشهد له القرآن الكريم بالجنة !!!

اقتباس:هل امرنا الله باتباع الصحابة ايا كان ؟؟؟؟
نعم ولو كرهت أنت وغيرك
لأن الإتباع ليس إتباع فعل بل إتباع منهج
وقلنا مراراً وتكراراً الصحابي بشر يجري مجرى البشر
قال تعالى:
{وَآخَرُونَ اعْتَرَفُواْ بِذُنُوبِهِمْ خَلَطُواْ عَمَلاً صَالِحاً وَآخَرَ سَيِّئاً عَسَى اللّهُ أَن يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }التوبة102


اقتباس:طيب الصحابة منهم من زنا و منهم من كذب و منهم من خالف الامام و منهم من شرب الخمر  
هل يامرنا باتباع امثال هؤلاء ؟؟؟؟؟
نعم انت مأمور بإتباع منهجهم ومن خالفهم فهو فى النار
وإنما هم بشر يبتليهم الله بما يشاء والعبرة بالخواتيم

اقتباس:قال الامام على عليه السلام :
فبئس الخلف , خلف يتبع سلفا قد هوى فى نار جهنم .
للأسف ليس فى كتب أهل السنة والجماعه
وسيدنا علي رضى الله لو قال هذا الكلام لكان كافراً بالله عزوجل
لأن الجنه والنار بيد الله عزوجل ولايملك أحد هذا إلا بنص صريح على سبب الهلاك
كقوله صلى الله عليه وسلم:
(ما كان أسفل من الكعبين فهو في النار من جر إزاره بطرا لم ينظر الله إليه)
فهذا نص صريح بعاقبه معينه فهل يملك سيدنا علي رضى الله عنه شئ مثل هذا ليصرح به على كفر الصحابة

وإلا فكلامة عن صحابة إرتدوا او كفروا وليس عن صحابة أصابوا من الذنوب وتاب الله عزوجل عليهم

هذا الكلام مكذوب على سيدنا علي رضى الله عنه

اقتباس:لا يهمنى ان كان الصحابى مغفور الذنب ام لا ؟؟؟
فان دخل الجنة لن يدخلنى معه , و ان دخل النار فلن يدخلنى معه  
غفران ذنبه هذه مسالة تخص الصحابى لوحده
لا ياأستاذ يهم جداً
فشهادة الله عزوجل ورسوله للصحابة بمغفرة الذنبوب
لأن التائب من الذنب كمن لاذنب له
وهذا يعنى ان التائب من الذنب لاتجرى عليه أى أحكام بل عده البعض أفضل مما لو أخطأ لنص الحديث:
( لو لم تذنبوا لجاء الله بقوم يذنبون ليغفر لهم )

وقال تعالى:
(إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ }البقرة222

فكيف يكون الله عزوجل شهد لهم بالحب والرحمة ولايصلحون كقدوة على الأرض !!!!!!

اقتباس:و لكن ثبوت ارتكابه للكبائر يجعله غير اهل للاتباع
كلام فارغ لادليل عليه
فالكبيرة ذنب فى حق الله عزوجل وإذا كان الله عزوجل ذكر انه غفر لهم وتاب عليهم وشهد لهم بالتقوى والإيمان المطلق

فكيف يأتى من لايساوى شئ فى ميزان الصحابة ليحط من قدرهم
قال صلى الله عليه وسلم:
( لا تسبوا أصحابي فوالذي نفسي بيده لو أنفق أحدكم مثل أحد ذهبا ما بلغ مد أحدهم و لا نصيفه )

اقتباس:لانه غير عدول و غير ثقة و غير صالح و لم يوف للصحبة حقها و قد كرمه و رفعه الله بالصحبة و لكنه اخلد الى الارض .
فان غفر الله له فهذا شان الصحابى  
و لكن ان اتبعته فى طريقه فسهوى بك الى نار جهنم
هذا الكلام كفر بكلام الله عزوجل القائل:
{وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }التوبة100

كيف يكون الله عزوجل شهد لهم بالرضي والجنة
وهم لايصلحون لحمل دينه ؟؟؟؟؟؟؟؟

اقتباس:كاى رجل يوم  
قد يزنى و يغفر الله له  
و لكن ان تتبعه فى منهجه  
فقد يهوى بك ذلك الى النار اعاذنا الله و اياك منها .
هل عندك دليل على هذا من القرآن الكريم او السنة ؟؟؟

انت لاتوقر الصحابة فهذا شأنك ومن صار على هذا فهو فى النار
والسؤال الذى تهرب منه ولاترد عليه

كيف يكون منهج الصحابي ساقط والله سبحانه وتعالى يقول:
{وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }التوبة100

فإذا كان منهجهم ساقط فكيف سيدخلون الجنة ؟؟
إذا كان منهجهم ساقط فكيف أمرنا الرسول بالإقتداء بهم ؟؟

إذا كان عندك رد من القرآن الكريم والسنة وليس من أهواء أئمتك فأتي به

اقتباس:الله لا يامرنا باتباع من يفعل الكبائر و من يثبت انه غير عدل .
1- هذا إذا كان يشيع الفاحشة عمداً وغير متأول او نفاق
وهذا باطل لأن الله عزوجل ورسوله شهد لصحابته بصدق النية والإجتهاد

2- إذا لم يتب وهذا باطل أيضا لأن الله عزوجل شهد لهم بالتوبة ومغفرة الذنوب ووعدهم الجنة

3- أما من يفعل الكبائر وتاب او أقيم عليه الحد فالحد كفارة له وماترتب على الذنب بطل وسقط بتنفيذ الحد


قال صلى الله عليه وسلم:
( أبايعكم على أن لا تشركوا بالله شيئا و لا تسرقوا و لا تزنوا و لا تقتلوا أولادكم و لا تأتوا ببهتان تفترونه بين أيديكم و أرجلكم و لا تعصوني في معروف فمن وفى منكم فأجره على الله و من أصاب من ذلك شيئا فأخذ به في الدنيا فهو له كفارة و طهور و من ستره الله فذلك إلى الله عز و جل إن شاء عذبه و إن شاء غفر له )


اقتباس:و هذا ما قلناه ان الصحابى ان ثبت فى سيرته الصلاح فهو سيدنا و ان ثبت عنه سوء السيرة و مخالفة المنهج للرسول الاعظم فاننا نرده و لا نتبعه .
قلت لاتعارض على الإطلاق فى الآيات الكريمة مع ماأشير إليه
لأن الكلام منصرف إلى الصحابة ومن بعدهم فالتوجيه عام وليس مخصص للحكم على الصحابة

لأننا أصلا مانقول بأن الصحابة معصوم ولايقع عليه خطأ
وإنما القول بأن الصحابى مثله مثل كل إنسان إن أذنب تقع عليه الآيات الكريمة

إلا ان الصحابة قد شهد الله عزوجل لهم فأختلفت أحوالهم عن من بعدهم فى الأحكام
ولهذا قال صلى الله عليه وسلم:
(احفظوني في أصحابي , ثم الذين يلونهم , ثم الذين يلونهم )

وكأنه صلى الله عليه وسلم يقول من أراد ان يعرفنى حق المعرفة فهو عيال على صحابتي ستجدونى عنهم
وهذا معناه:
1- شهادة من الرسول لعموم أصحابة بالثبات على الدين القويم
2- شهادة من الله عزوجل لأن ماأقره الرسول هو من الوحي

اقتباس:ضعف اى رواية تشاء لاتيك بما هو اصح منها  
و انت تعلم ان هذه القصة و الرواية متواترة فى الصحاح  
قد تاتى من طرق يضعفها البعض و لكن طرقها الصحيحة موجودة .
و ان كانت هناك علة فبينها مشكورا .
^-^ الرواية ستجدها مخرجة فى "إرواء الغليل" 8/46

اقتباس:اكرر بان غفران ذنب الصحابى مسالة لا تهمنى  
ما يهمنى هو سقوط عدالة هذا الصحابى
لايهمك لأنك ممن يتبع الهوى
قول الرسول صلى الله عليه وسلم: (التائب من الذنب كمن لا ذنب له) فهذا معناه انه رجع إلى الحال التى كان عليه قبل الذنب

وحيث ان أحوال الصحابة فى الأصل عدول فتوبة الله عزوجل عليهم تثبيت لأصل عدلهم

لايهمنى رأيك من عدمه فمن إستدرك على أقوال الرسول بالهوى فهو كافر

اقتباس:لو علمت اليوم ان شيخا و عالما مشهور اقيم عليه الحد فى قضية قذف  
فهل ستبقى على ثقتك به و تتبعه ؟؟؟؟
نعم سأتبعه لأن الرسول قال ان الحد الذى طبق عليه قد محي وأزال الذنب
فكيف لى بعد ذلك ان أقول هو ساقط
إما انى أكذب الرسول فى ذلك وإما انى أردى بأحوال الناس من الرسول
وكلا الأمرين كفر

كما انى لو أردت إتباع أحد لايخطئ فلن أجد أحد أتبعه
لأن نص الحديث بين ان كل إنسان لابد ان يخطئ

اقتباس:مرة اخرى الاية لا تتحدث الا عن السابقين الى الاسلام من المهاجرين و هو الامام على عليه السلام
قلت لأن هذا هوي الروافض أمثالك
التعبير كان بالجمع ياأستاذ فلاينصرف إلى الإفراد إلا بقرينه
والسابقين من المهاجرين يضم أيضا
أبى بكر الصديق وعمر وعثمان وعائشة رضى الله عنهم وكل مهاجر هاجر من مكة إلى المدينة

فكيف حجمت لفظ الجمع على سيدنا على ضى الله عنه إلا لأنه يناسب هواك ومرادك

اقتباس:و مع ذلك فان هذا الرضا مشروط بالاحسان  
و استمراره ما دام الاحسان و الايمان و العمل الصالح  
و نتيجة الاستمرارية هو الوعد بالجنة .
^-^ تتخبط عزيزى لأنك هنا بكل بساطة ترد على نفسك
لأن إشتراك لإستمرار الإحسان يكون عاقبته الجنه

فهذا معناه ان شهادة القرآن الكريم والرسول للصحابة بالجنه معناه انهم صاروا على الإحسان المرجوا وإن إنحرفوا قليلاً إلا انهم فى النهاية عادوا إلى الإحسان المراد

اقتباس:و كلامكم بان الصحابى يدخل الجنة و ينال رضا الله دون العمل الصالح بل مع العمل السئ الطالح انما هو اقرار للتناقض فى القران فاياكم ان تقعوا و تثبتوا التناقض فى القران اكراما لرجال لم يحفظوا شرف الصحبة للرسول الاعظم .
لاتكذب علينا ياأستاذ فنحن لم نقل ذلك
كما أنك لاتتبع كلام الرسول المفسر للقرآن الكريم
قال صلى الله عليه وسلم:
(ما من عبد قال : لا إله إلا الله ثم مات على ذلك إلا دخل الجنة و إن زنا و إن سرق و إن زنا و إن سرق و إن رغم أنف أبي ذر  )

الله غفور رحيم ورحمته وسعت كل شئ
وقلنا مراراً وتكرارا بأنه شهد للصحابة بالإيمان والتقوى وهذا سبب دخولهم الجنة وليس لأنهم (أصحاب بطاقات خاصه)

وبذلك يصح كونهم قدوة بنص القرآن الكريم وسنة النبي الكريم

اقتباس:لا يا عزيزى  
عمر لم ياخذ بشهادة ابى بكرة لانه لم يرجع عن شهادته  
قال تعالى :
وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (4) إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا مِن بَعْدِ ذَلِكَ وَأَصْلَحُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (5)

1- إقرأ جيداً
إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا مِن بَعْدِ ذَلِكَ وَأَصْلَحُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (5)

2- ذكرت فى نفس المداخله ( وأجاب الإسماعيلي بالفرق بين الشهادة والرواية وأن الشهادة يطلب فيها مزيد تثبت لا يطلب في الرواية كالعدد والحرية وغير ذلك )

اقتباس:بل قراته جيدا و ليت الاسماعيلى سكت  
لان الرواية عن الرسول الاعظم تؤخذ ممن لا تقبل شهادتهم او مممن شهد عليهم الثقاة من الصحابة بالزنا و الكبائر  
سبحان الله
قلت ومن قال ان عدم الأخذ شهادتهم مسقطة لروايتهم
هل لديك دليل مقنع لذلك

ماظنك برجل أذنب ثم قال تبت إلى الله عزوجل
هل هذا الرجل لاتقبل شهادتة ولاروايته ؟؟؟


اقتباس:ان امرنا الله باتباع من يخطؤون فاننا قد نقع فى خطئهم
ومن قال انه يأمرك ان تتبع أخطائهم !!
غريب أمرك
الله سبحانه وتعالى يأمر بالإتباع فى الدين وليس الإتباع فى الذات

وإلا لما كان لنا ان نتبع أحد لأن الكل مذنبون بنص الحديث !!

اقتباس:الله يامرنا باتباع القران لان القران معصوم من الخطا  
الله يامرنا باتباع الرسول الاعظم لانه معصوم من الخطا  
الله يامرنا باتباع اهل البيت لانهم معصومون من الخطا
نعم الله أمر بإتباع القرآن الكريم والرسول لأنه معصومين حسب الوحي وليس كإجتهاد بشرى

وأمر بإتباع أهل البيت (أهل الإيمان وإن أبيت) وذلك بالسير على ماساروا إليه فى أعمالهم التى لاتخالف القرآن الكريم

فرق ياأستاذ بين الإتباع والعبادة
أنا لاأعبد الصحابي بل أتبعه لأنه بشر مثلى قد يصيب وقد يخطأ

اقتباس:لانه عندما يامرنا باتباع المعصومين الذين لا يخطؤون بل يفعلون الصواب و يقولون الصواب
ليس هناك معصوم فى الدين إلا الرسول صلى الله عليه وسلم
وباقى البشر بما فيهم سيدنا على رضى الله عنهم بشر يخطؤون ويصيبون ويتوب الله على من شاء

[SIZE=5]اين الرد على باقى مداخلتي
06-22-2006, 01:37 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  حكم مصافحة النساء فتوى من دار الإفتاء في الجماعة عن مصافحة النساء جمال الحر 4 1,077 03-09-2013, 02:49 AM
آخر رد: TERMINATOR3
  عدد ركعات الصلاة متناقض فيما يسمى السنة ولا يوجد ركعات فى القرآ رضا البطاوى 8 2,786 09-27-2012, 02:33 PM
آخر رد: الوطن العربي
  مقامات السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام وظلامتها في مصادر السنة السيد مهدي الحسيني 10 3,258 06-15-2012, 09:53 PM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني
  عدد الصلوات صلاتين من القرآن ومن السنة أيضا رضا البطاوى 0 929 04-30-2012, 08:31 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  حروب الإسلام الشرعية، في بيان السنة النبوية: السيد مهدي الحسيني 12 3,326 04-17-2012, 05:08 PM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 3 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS