{myadvertisements[zone_1]}
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
أنا مسلم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
مشاركة: #61
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
بسم الله والصلاة والسلام على الرسل أجمعين

(علي) أسف مضطر ان أحرق مفاجأت الساقطة وبالدليل

اقتباس:زملائى القراء  
الحلقة القادمة ستكون مكافاة الصحابى المغيرة فى عرف السلفيين لزياد الذى انقذه من الحد و اوقع الصحابى ابا بكرة و صحبه فى الفخ
ما هى المكافاة ؟؟؟؟؟
مفاجاة مذهلة ؟؟؟
تابعوا معنا
^_^ ^_^
إذا كنت تتحدث عن دخولهم على معاوية بن سفيان رضى الله عنه
فيجب عليك أمرين:

1- تذكر ان الذى هدد زياد أصلاً هو معاوية وإنما كان الأمر نصيحة من المغيرة

2- إسناد القصه وإلا رمينا بكل كلامك عرض الحائط
وصدقنى ستتبع وسيقذف بكل كلامك عرض الحائط لأن كتب التاريخ كلها لم تسند تلك القصه إلا الطبري فى تاريخه وكان الإسناد بهذا الشكل:

وكان سبب قدومه بعد امتناعه بقلعة من قلاع فارس ما حدثني عمر قال حدثنا أبو الحسن عن مسلمة بن محارب قال كان عبدالرحمن بن أبي بكرة يلي ما كان لزياد بالبصرة فبلغ معاوية أن لزياد أموالا
(تاريخ الطبري ج3 ص176)

تخريج رواته الثلاثة:
1- عمر بن شبة:
صدوق (تقريب التهذيب ج1 ص413)

2- أبو الحسن:
هو علي بن محمد بن عبد الله بن أبي سيف أبو الحسن المدائني
ليس بالقوي في الحديث وهو صاحب الأخبار (الكامل فى الضعفاء ج5 ص213)

3- مسلمة بن محارب: وهو الزيادي
لم يوثقه سوى ابن حبان فى الثقات وهو متساهل
وذكره البخاري فى (التاريخ الكبير) ج7 ص387
وابن أبي حاتم في ( الجرح والتعديل ) ج8 ص266

ولم يذكرا فيه جرح ولاتعديل فهو مجهول الحال

وعليه فالخبر ساقط للأسباب التالية:
لضعف أبو الحسن وجهالة مسلمة بن محاري
2- إنقطاعه لأن مسلمة لايروى عن معاوية إلا بواسطة
06-22-2006, 11:38 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
حسان المعري غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,291
الانضمام: Jul 2002
مشاركة: #62
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم


عن أبي جعفر (ع) (يعنون عليه السلام) كان الناس أهل ردة بعد النبي صلى الله عليه وسلم إلا ثلاثة

«أن الشيخين فارقا الدنيا ولم يتوبا، ولم يتذكرا ما صنعا بأمير المؤمنين، فعليهما لعنة الله والملائكة والناس أجمعين». [شرح الكافي (21/323)]

«قد وردت في روايات الخاصة: أن الشيطان يُغَل بسبعين غِلاً من حديد جهنم، ويساق إلى الحشر، فينظر ويرى رجلاً أمامه تقوده ملائكة العذاب وفي عنقه مائة وعشرون غلا من أغلال جهنم، فيدنو الشيطان إليه ويقول: ما فعل الشقي حتى زاد عَلَيَّ في العذاب وأنا أغويت الخلق وأوردتهم موارد الهلاك؟ فيقول عمر للشيطان: ما فعلت شيئًا سوى أني غصبت خلافة علي بن أبي طالب».
[الأنوار النعمانية (1/18-28)]


«نُقل في الأخبار أن الخليفة الأول قد كان مع النبي صلى الله عليه وسلم وصنمه الذي كان يعبده زمن الجاهلية معلق بخيط في عنقه ساتره بثيابه وكان يسجد، ويقصد أن سجوده لذلك الصنم إلى أن مات النبي صلى الله عليه وسلم فأظهروا ـ كذا ـ ما كان في قلوبهم».
[الأنوار النعمانية (2/111)]


وروى الكليني في الكافي (ج8 رقم 325) عن أبي عبد الله في قوله تعالى: وقال الذين كفروا ربنا أرنا اللذين أضلانا من الجن والإنس نجعلهما تحت أقدامنا ليكونا من الأسفلين [فصلت: 92] قال: هما، ثم قال: وكان فلان شيطانًا وأنت تسأل من المقصود بـ(هما) يجيبك المجلسي في مرآة العقول ج62/884 في شرحه للكافي في بيان مراد صاحب الكافي بـ «هما» قال: هما أي أبو بكر وعمر والمراد بفلان عمر أي الجن المذكور في الآية عمر وإنما سمى به لأنه كان شيطانًا إما لأنه كان شرك شيطان لكونه ولد زنا أو لأنه في المكر والخديعة كالشيطان وعلى الأخير يحتمل العكس بأن يكون المراد بفلان أبا بكر.

وذكر المفسر العياشي في تفسيره والمفسر الكاشاني في الصافي والبحراني في البرهان أن عائشة وحفصة .

ويرى المجلسي بأن سند الحديث معتبر !!

«اعلم أن أشرف الأمكنة والأوقات والحالات وأنسبها للعن عليهم ـ عليهم اللعنة ـ إذا كنت في المبال فقل عند كل واحد من التخلية والاستبراء والتطهير مرارًا بفراغ من البال. اللهم العن عمر ثم أبا بكر وعمر ثم عثمان وعمر ثم معاوية وعمر ثم يزيد وعمر ثم ابن زياد وعمر ثم ابن سعد وعمر. اللهم العن عائشة وحفصة وهندًا وأم الحكم والعن من رضى بأفعالهم إلى يوم القيامة».
محمد نبي التوسيركاني في (كتابه لآلئ الأخبار ـ مكتبة العلامة ـ قم ج4 ص29).

فماذا بقي على القذف والإتهام بالزنى إن كان كل هؤلاء كفرة وقتلة وملاعين ؟!

( إن عائشة جمعت أربعين ديناراً من خيانة ) مشارق أنوار اليقين ص 86.



قال المجلسي : وهذا إن كان رواية فهي شاذة مخالفة لبعض الأصول .
وإن كان رواية !!!!

ويقول المجلسي في بحار الأنوار أن عائشة هي من قذفت ماريا القبطية بالزنا ، وبالتالي فإن سورة النور نزلت بتبرأة ماريا وليس عائشة !!!
وعليه فإن المجلسي يرى في بحار الأنوار أن سورة النور وإن كانت نزلت في عائشة فإن هذا لا يعني تبرأتها بقدر ماهي تحذر من القذف !!!!!!!!

ويرى علماء الشيعة ومنهم المجلسي والقمي وغيرهم أن عائشة وحفصة - كإمرأتي لوط ونوح - خانتا النبي !!!!!!!! وأن المهدي سيقيم على عائشة الحد انتقاما لفاطمة !!!!!!!!!!

ويقول الباقر المجلسي في حق اليقين " وعقيدتنا في التبرؤ : إننا نتبرأ من الأصنام الأربعة : أبي بكر وعمر وعثمان ومعاوية – والنساء الأربع : عائشة وحفصة وهند وأم الحكم – ومن جميع أتباعهم وأشياعهم ، وأنهم شر خلق الله على وجه الأرض وأنه لا يتم الإيمان بالله ورسوله والأئمة إلا بعد التبرؤ من أعدائهم " !!!!!!!!!!!


ماذا بقي ؟!
تقريبا لا شئ .. فقط حديث نعثل :
يقول إبن أبي حديد في شرحه أن عائشة قالت عن عثمان " اقتلوا نثل قتل الله نعثلا " .
ونعثل هو رجل يهودي مصري - كما تقول الروايات - كث اللحية كان خصوم عثمان يشبهونه به .


إنتهى







06-22-2006, 05:36 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #63
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
بارك الله في الإخوة وأحسدهم أو بالأحرى أغبطهم على هذا الجهد العلمي الجميل. هدانا الله لما يحب ويرضى.

السيد على نور يبدو أنه مدقق للغاية فلا يقبل دينه إلا من عدل ضابط معصوم لا يخطيء.

حسنًا!

لقد تحدثنا من قبل عن أحد رواة الحديث وهو "المغيرة بن شعبة" ورأينا كيف كانت توضع الأحاديث للشيعة لجرهم إلى الكفر والزندقة ولتهيأتهم ليكونوا خنجرًا في ظهر الإسلام من داخله.
والآن مع راوٍ آخر هو "جابر الجعفي"

قال الحر العاملي عن جابر الجعفي: "روى سبعين ألف حديث عن الباقر - عليه السلام - وروى مائة وأربعين ألف حديث، والظاهر أنه ما روي بطريق المشافهة عن الأئمة عليهم السلام أكثر مما روى جابر" [وسائل الشيعة. 20/151].

وإذا لاحظنا أن مجموع أحاديث الشيعة في كتبهم الأربعة لم تبلغ سوى (44244) [أعيان الشيعة. 1/280] علمنا مدى أثر هذا الراوي.

جاء في رجال الكشي - أصل كتب الرجال عند الشيعة - عن زرارة بن أعين قال: "سألت أبا عبد الله - عليه السلام - عن أحاديث جابر؟ فقال ما رأيته عن أبي قط إلا مرة واحدة، وما دخل عليّ قط" (رجال الكشي: ص 191 + معجم رجال الحديث. ج4).

كما أن النجاشي قال عنه: "وكان في نفسه مختلطاً" [النجاشي/ الرجال: ص 100]. وقال هاشم معروف: "إن جابر الجعفي من المتهمين عند أكثر المؤلفين في الرجال" [الموضوعات في الآثار والأخبار: ص334] وقال وهو يحكم على بعض الروايات: "في سند هذه الرواية صباح المزني، وجابر الجعفي وهما ضعيفان، وقد ورد في جابر قدح ومدح والأكثر أنه كان مختلطا" [المصدر السابق: ص 184].
وقال هاشم معروف في ترجمة "عمر بن شمر": "ضعفه المؤلفون في الرجال ونسبوا إليه أنه دس أحاديث في كتب جابر الجعفي" [دراسات في الحديث: ص 195]، و"أنه كان يضع الأحاديث في كتب جابر الجعفي وينسبها إليه" [هاشم معروف. الموضوعات والآثار: ص 234].

370 - عمرو بن شمر أبو عبد الله الجعفي ق ( جش ) عربي ضعيف جدا ، زاد أحاديث في كتب جابر الجعفي ينسب بعضها إليه و الامر ملتبس ( غض ) ضعيف. (رجال الحلي + رجال النجاشي)

إذن جابر نفسه ضعيف ومختلط وأن ما رواه يكتنفه الشك بالإضافة إلى وجود آخرين كذبوا عليه ودسوا روايات باسمه.

وعلينا أن نعلم أن الدين الشيعي مؤسس على الروايات بالدرجة الأولى وليس على القرآن الكريم كمصدر أول لدينهم وشريعتهم. بل يطوعون آيات القرآن الكريم لتساير الروايات المكذوبة عندهم.

أما أهل السنة والجماعة والسلفيون والمسلمون كافة تلقوا الإسلام عن طريق الله الذي بلغه لرسوله الذي بلغه للأمة فورثته جيلًا بعد جيل. فلو وجد أحد الأوائل وقد أخطا، فلا شيء في هذا لأننا لم نرث ديننا منه بل أخذناه كما أخذه هو وجيله عن الرسول صلى الله عليه وسلم.

أما الخطأ والشك في رواة الشيعة والذي يزكم الأنوف كما رأينا يهوي بالدين الشيعي إلى وادٍ سحيق لأنه ببساطة مؤسس على هذه الروايات.
06-22-2006, 07:45 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الطارق غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 77
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #64
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
الأخوة والزملاء الأعزاء ،،

أنقطعت عن النادي منذ ثلاثة أيام لظروف خاصة، وعدت وقد تعددت الردود في هذا الموضوع.

لي عودة أخرى - إن شاء الله تعالى - بعد القراءة والمتابعة لما تمت كتابته، وإن كانت العودة لن تكون قبل مساء الغد.

نسأل الله التوفيق والسداد.
06-23-2006, 11:16 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #65
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
الزميل انا مسلم :

ما حكم من يدعى نفسه الى غير ابيه فى الاسلام ؟؟؟؟؟؟

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
06-24-2006, 12:56 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أنا مسلم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
مشاركة: #66
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
بسم الله والصلاة والسلام على الرسل أجمعين

اقتباس:الزميل انا مسلم :
ما حكم من يدعى نفسه الى غير ابيه فى الاسلام ؟؟؟؟؟؟

[SIZE=4]أسف لن يسمح بالهروب إلى مواضيع أخرى

رد على كلام الأخ زيد جلال
رد على كلام الأخ الدارقطني
رد على حسان المعري
رد على كلامي


إذا لم ترد على هذا كله فالموضوع منتهى وحضرتك إنسحبت
ولست أهلاً حضرتك للحوار بالحجه والبرهان

رد على مداخلات الأخوة فى الأعلى كلها أولا ثم تطرق كما تشاء إلى موضوع الولاية وموضوع من كنت مولاه فعلي مولاه

أظن الكلام واضح ولاتتوهم انى لاأعرف ما الذى تفكر فيه ..


إنتهي
06-24-2006, 07:27 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #67
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
انا مسلم :

عندما يتوقف الزملاء عن الحوار باسلوب الاسواق فاننى سارد عليهم .
الموضوع عن السلفيين و كونهم من اهل السنة ام لا
و تطرقنا الى السلف و مصداقيتهم
فما دخل الشيعة فى الموضوع و رواياتهم و رجالاتهم ؟؟؟؟
اتكلم فى الشرق فيجيبون فى الغرب
تفضلوا افتحوا موضوع عن الشيعة و رجالات الشيعة و موقف الشيعة من ازواج الرسول و من اصحابه و ساجيبكم بكل سرور .
اما ان يتحول الموضوع الى غير ذلك فاننى لن ارد ابدا .

بالنسبة للدارقطنى فانه يقول :
..........
أبا بكرة جاء بأربعة شهود يشهدون وما جاء وحده ولا رمى كلامه هكذا
........

شرط القران ان يتقدم باربعة شهود يشهدون بما قاله و الا فانه قاذف
الدارقطنى يريد اقناعنا ان المدعى عليه ان ياتى بشهود و حسب ليقولوا ما يشاؤون و هكذا لا يكون قاذفا و بالتالى فاسقا
فبعد هذا الاستهبال لنفسه و للقراء لم اعد ارغب فى محاورته .
الاية اوضح من الشمس :
وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (4)

و عدم قبول عمر لشهادته هو اعلان من عمر بانه فاسق
فان لم يعتقد عمر ذلك فلماذا حده و لم يقبل شهادته ؟؟؟؟
ملاحظة :
اكرر باننى انفى التهمة عن ابى بكرة و اعتقد انه تعرض لمؤامرة من عمر و المغيرة كما اسلفت .
اما لماذا عمر لم يهدد الشهود منذ البداية فلانه مع المغيرة اراد الايقاع بهم ليقام عليهم الحد و تتلبسهم تهمة الفسق و لا تقبل شهادتهم فى اى قضية لانهم كانوا معارضين لمن نصبه عمر واليا على البصرة و هو المغيرة بن شعبة الذى شارك فى محاولة اغتيال الرسول الاعظم و هو كافر و حارب الامام على عليه السلام بعد الاسلام و رغب فى قتله .
و هو من اشار على زياد بن ابيه (ابو سفيان او عبيد بل الله اعلم ) بان يدعى نفسه الى غير ابيه و يلحق نفسه بابى سفيان و الحقه معاوية بابى سفيان .
انا لم اخرج عن الموضوع
انتتم السلفيون تعتبرون معاوية صحابى
و المغيرة صحابى
و زياد وثقه بعض علمائكم
هؤلاء الثلاثة تشاركوا فى ادعاء زياد لغير ابيه
تفضل يا اخ انا مسلم
بين لنا حكم من يدعى نفسه لغير ابيه فى الاسلام لنعرف هل هؤلاء الصحابة السلف (و ما هم بصحابة ) تعاونوا على البر و التقوى
ام تعاونوا على الاثم و الفجور و العصيان

اكرر
لنبقى فى الحوار
و من يرغب فى التطرق الى الشيعة فليفتح موضوع فى ذلك

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
06-24-2006, 12:03 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #68
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
نسب الإنسان نفسه لغير أبيه لا يجوز

بشرط وجود قانون يحرم عليه ذلك

أن تقصد سيدنا زيد الذي نسب نفسه لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

ونسيت أن ذلك قبل تحريم التبني

لابد من قانون أولًا ثم الحساب بناءً على القانون الموجود ثانيًا

وإني أعلم أنك لن ترد على مداخلاتي ولا على مداخلات الأخ الدارقطني لأنه لا يوجد رد أساسًا
06-24-2006, 02:14 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أبو عاصم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #69
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت  
شرط القران ان يتقدم باربعة شهود يشهدون بما قاله و الا فانه قاذف  
الدارقطنى يريد اقناعنا ان المدعى عليه ان ياتى بشهود و حسب ليقولوا ما يشاؤون و هكذا لا يكون قاذفا و بالتالى فاسقا  
^^^
الاية اوضح من الشمس :
وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (4)

نحن لا نريد إقناعك ولا نحتاج إلى قناعتك هذه أبدا، ولكنك جئت تطعن فبينا لك أن لا صحة لمطعنك هذا لا أكثر ولا أقل، فإن كنت تريد أن تتكلم من غير ما رد ولا جواب فاذهب إلى منتدى للصم البكم واكتب فيه ما تشاء.

وكنا سألناك ولم تجب حتى الآن

أبو بكرة كان شاهدا أم قاذفا؟

يعني: لو كان شهد الرابع كان سيقبل عمر شاهدتهم أو لا؟

وبالتالي: فأين هو القاذف الوارد ذكره في القرآن؟!

أبو بكرة إنما جاء عند الخليفة وشهد بما رأى، وما تكلم بحرف واحد أمام خلق الله في البصرة أبدا، فكيف يكون قاذفا؟!!

القاذف هو من يرمي الناس ويدعي عليهم ويفتري من غير ما حجة ولا برهان، وأما الشاهد فإنه يروي للحاكم ما رأى.

كمن يأتي للحاكم فيقول: لقد رأيت فلانا يوم أمسِ يسرق من مكان كذا، فهل يكون هذا كمن يدعي السرقة ويتهم خلق الله أمام الناس من غير ما حجة ولا برهان، وهل يا ترى يعاقب السلطان ذاك الأول بما رأى؟!!

هو شهد بما رأى، فلا اتهم صاحبنا ولا بغى.

لعله أخطأ فيما رأى، عله ما أصاب في شهادته، لعله ما درى ما يكون به حد الزنى، لعله ولعله لكنه أبدا ما قذف ولا رمى، بل جاء يشهد بما رأى.

وأما الاستهبال الذي ادعيت به علينا فأنت أعلم بصاحبه منا.


اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت  
و عدم قبول عمر لشهادته هو اعلان من عمر بانه فاسق  
فان لم يعتقد عمر ذلك فلماذا حده و لم يقبل شهادته ؟؟؟؟

هذا رأي عمر، وذاك رأي أبي بكرة بخلافه، إذ ما رضي أن يتوب مما يرى أنه لا يحتاج إلى توبة منه أصلا، حيث ما كان قاذفا ولكنه شاهد لا حد عليه قطعا.


اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت  
ملاحظة :
اكرر باننى انفى التهمة عن ابى بكرة

جميل جدا

إذا أبو بكرة ليس بفاسق ولا بساقط عدالة، وعليه فلا داعي لما رميت به هذا الصحابي منذ أول الموضوع وحتى النهاية، وهكذا سترى بالدليل القاطع السلامة القاطعة لكل الصحابة رضي الله تعالى عنهم أجمعين.


اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت  
و اعتقد انه تعرض لمؤامرة من عمر و المغيرة كما اسلفت .

أما ادعاءك هذا فلا دليل لك عليه أبدا، وأتحداك أن تأتي بدليل واحد صحيح على هذا الافتراء والبهتان الذي نقلت عن كتب شيعة أبي لؤلؤة الآثمين.


اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت  
اما لماذا عمر لم يهدد الشهود منذ البداية فلانه مع المغيرة اراد الايقاع بهم ليقام عليهم الحد و تتلبسهم تهمة الفسق و لا تقبل شهادتهم فى اى قضية ^^

بقية الفلم الهوليودي حذفته من كلامك إذ لا حاجة للقراء هنا به، إذ سأنفيه لك بالضربة القاضية التي لا تحتاج لضربة أخرى قطعا، فأقول بعد حمد الله ذي الآلاء: ما إن انتهى عمر من جلد الثلاثة حتى طلب إليهم التوبة ليقبل شهادتهم، فتاب الاثنان وأبى أبو بكرة، ولو كان لا يريد قبول شهادتهم ما استتابهم ولا طلب إليهم التوبة.

كفاك اتهاما لهؤلاء الجبال الشم كفاك فما كنت لتبلغ ذرة من عليائهم أبدا يا على (بلا نقط).
06-24-2006, 02:52 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #70
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
طبعا زيد جلال كالعادة
اكلمه عن زياد و يكلمنى عن زيد
فكيف ارد عليه

الدارقطنى :
كالعادة يتلاعب بالالفاظ و يحاول ايجاد مخرج مما لا مخرج منه

ابو بكرة فى البصرة منع المغيرة من الصلاة بالناس اماما و اخرجه من المسجد لان عدالته سقطت
فابو بكرة هو من اتهم المغيرة و هو احد الشهود .
عمر لم يعرض عليهم التوبة الا لان القران يامر بذلك
يعنى عرض التوبة عليهم لابد منه .
و التوبة هى ان يرجعوا عن شهادتهم التى تقدموا بها
و لكن ابا بكرة لم يتراجع و اصر ان ما راه و ما شهد به هو الحقيقة .
فبقيت توبته مرفوضة عند عمر اى انه فى عرف عمر فاسق .
الان انت كسلفى تتبع السلف
امامك اشكال
و هو ان السلف اختلفوا كالعادة ففسقوا بعضهم البعض
و انت عليك انت تترضى عنهم اجمعين فاسقين و صالحين .
بالنسبة لمؤامرة عمر فهى اوضح من الشمس لمن يرغب بالحقيقة .
على فكرة :
لم اتلق اى رد بالنسبة لاحد المهاجرين الاولين الذين جلده عمر ثمانين جلدة فى حد الخمر و حد الافتراء على القران بمشورة الامام على عليه السلام و ابن عباس .

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
06-24-2006, 07:37 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  حكم مصافحة النساء فتوى من دار الإفتاء في الجماعة عن مصافحة النساء جمال الحر 4 1,075 03-09-2013, 02:49 AM
آخر رد: TERMINATOR3
  عدد ركعات الصلاة متناقض فيما يسمى السنة ولا يوجد ركعات فى القرآ رضا البطاوى 8 2,786 09-27-2012, 02:33 PM
آخر رد: الوطن العربي
  مقامات السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام وظلامتها في مصادر السنة السيد مهدي الحسيني 10 3,257 06-15-2012, 09:53 PM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني
  عدد الصلوات صلاتين من القرآن ومن السنة أيضا رضا البطاوى 0 929 04-30-2012, 08:31 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  حروب الإسلام الشرعية، في بيان السنة النبوية: السيد مهدي الحسيني 12 3,326 04-17-2012, 05:08 PM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS