{myadvertisements[zone_1]}
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #101
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
مخالفة الرسول الاعظم و احداث فى الدين و تغيير و ارتكاب الكبائر و الذنوب هل سيؤدى ذلك الى التوبة و الثواب العظيم ؟؟؟
........................

هذا كلام عام لا يثبت شيئًا ولا يصلح للمناقشة.

المفروض أن تضع كبيرة من الكبائر التي تراها ثم تناقشها مع الإخوة هنا، وهو ما تتهرب منه حتى الآن.
06-29-2006, 02:03 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #102
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
يا اخ زيد :
من غير المعقول ان اناقش فكر واحد بثلاثة اراء مختلفة

الاخ طارق يقول : الصحابة تذنب و ترتكب الكبائر ايضا و يدخلون الجنة

اخر يقول :يرتكبون كل الذنوب الا الكذب (سبحان الله )

اخر يقول :لا يرتكبون الذنوب و الكبائر
حيرتونى يا جماعة

انا لا تهمنى شخصية صحابى بالذات
ما يهمنى هو عقيدة السلفيين فى الصحابة
الصحابة ارتكبوا ذنوبا و اخطاء كبيرة
لا يجوز اتباع من يقتل الصحابة
لا يجوز اتباع من يسب الصحابة
لا يجوز اتباع من ينتقص الصحابة
لا يجوز اتباع الصحابة لانهم فعلوا ما سلف

ان شاء الله اتابع معك فى الوقت المناسب

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
06-29-2006, 02:14 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #103
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
ان شاء الله اتابع معك فى الوقت المناسب.
.................

ماشي
06-29-2006, 02:17 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أبو عاصم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #104
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت  
الدارقطنى :

تفضلت بالقول :
.........
وما علاقة من ضربهم عمار رضي الله عنه بالسيف من الصحابة بالآية؟؟؟؟
الآية تقول: رحماء بينهم
ما علاقة من يقاتل أمير خليفته على دمشق بالآية؟؟؟؟
ألم يكن معاوية أمير عثمان على دمشق وهو الخليفة المبايع من جميع المسلمين بلا استثناء بخلاف علي رضي الله تعالى عنه وأرضاه؟

عجيب والله!!
الآية: تقول رحماء بينهم!
..........

كما تفضلت بالقول :
.......
وما علاقة من أغضبت صاحب أبيها رسول الله صلى الله عليه وسلم؟

وما علاقة من لم تسلم بحكم خليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم؟
.............

كما تفضلت :
.......
وما علاقة من تريد أخذ أرض ليست لها ولا تحل لها بحال بالآية؟؟؟؟

..........

الجواب:
سؤال وجيه جدا  
الاية تقرر ان من مع الرسول الاعظم رحماء بينهم  
فان تبين عدم وجود الرحمة بين شخصين منهم او بين مجموعتين منهم فهذا دليل ان احد الطرفين ليس من الذين مع الرسول الاعظم و ليس ممن شملتهم الاية , فتامل و فكر .
لا يمكن ان تكون السيدة فاطمة و من اغضبها فى صف واحد فى الاية لانه لا رحمة بينهما  
فاحدهما خارج الاية و لا علاقة له بالاية  
و بما ان الرسول الاعظم اعلن ان غضب فاطمة هو غضب الرسول الاعظم و غضب الرسول الاعظم هو غضب الله علمنا ان من يغضب فاطمة فقد اغضب الله  
فعند ذلك يكون من اغضبها له علاقة وثيقة جدا جدا بالاية :
[SIZE=5]غير المغضوب عليهم .

جميل جدا

إذا تعال معي لنعرف من هو مع الرسول صلى الله عليه وسلم ومن ليس معه عليه الصلاة والسلام –على طريقتك الباطلة طبعا- يا على.

إليك ما فعل علي رضي الله تعالى عنه ببنت رسول الله صلى الله عليه وسلم:

أخرج مسلم في الصحيح عن المسور بن مخرمة أن علي بن أبي طالب خطب بنت أبي جهل وعنده فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم فلما سمعت بذلك فاطمة أتت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت له إن قومك يتحدثون إنك لا تغضب لبناتك وهذا علي ناكحا ابنة أبي جهل قال المسور فقام النبي صلى الله عليه وسلم فسمعته حين تشهد ثم قال أما بعد فإني أنكحت أبا العاص بن الربيع فحدثني فصدقني وان فاطمة بنت محمد مضغة مني وإنما أكره أن يفتنوها وإنها والله لا تجتمع بنت رسول الله وبنت عدو الله عند رجل واحد أبدا قال فترك علي الخطبة.

أرأيت الآن من الذي أغضب فاطمة يا على؟!!

ومن كان إغضابه لها أشد أبو بكر أو علي رضي الله عنهما؟!!

انظر من خطب علي رضي الله تعالى عنه على بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم.

انظر وتمعن وتفكر وتعقل.


ثم نأتي إلى أبي بكر وقد صار خليفة المسلمين لنجد أن الله عز وعلا قرن طاعة ولي الأمر بطاعة الرسول صلى الله عليه وسلم، فقال في القرآن العظيم: (يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)

الآن تعال خبرني هل أطاعت فاطمة ولي الأمر؟

وهل لما رجعوا إلى الله والرسول بعد التنازع قبلت الحكم؟

تعال لننظر ونرى ونقرأ عن هذه الحادثة المشكلة بزعم شيعة أبي لؤلؤة:

أخرج البخاري في الصحيح عن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها أن فاطمة عليها السلام ابنة رسول الله صلى الله عليه وسلم سألت أبا بكر الصديق بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يقسم لها ميراثها ما ترك رسول الله صلى الله عليه وسلم مما أفاء الله عليه فقال أبو بكر إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لا نورث ما تركنا صدقة فغضبت فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم فهجرت أبا بكر فلم تزل مهاجرته حتى توفيت وعاشت بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم ستة أشهر قالت وكانت فاطمة تسأل أبا بكر نصيبها مما ترك رسول الله صلى الله عليه وسلم من خيبر وفدك وصدقته بالمدينة فأبى أبو بكر عليها ذلك وقال لست تاركا شيئا كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعمل به إلا عملت به فإني أخشى إن تركت شيئا من أمره أن أزيغ.

أرأيت يا على؟!!

رسول الله صلى الله عليه وسلم هو من قال: (لا نورث) وهو من منع فاطمة من ميراثه لا أبو بكر الصديق، لكن فاطمة لم ترض ولم تقبل، والله تعالى يقول: (فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما).

وفاطمة ليست معصومة عن الخطأ وما هي بنبي مرسل، وقد قال صلى الله عليه وسلم: (وأيم الله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها) ولو كانت صاحبة عصمة ما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما قال.

حاشا لله أن نهتم فاطمة فداها أبي وأمي بأي خطأ أو ذنب فهو اجتهادها وهو رأيها، وليس المجال هنا لبيان سبب طلب فاطمة عليها السلام لهذا الميراث.


ثم إن أزواج النبي صلى الله عليه وسلم كن يردن ميراثهن كذلك وعلى رأسهن بنت أبي بكر الصديق عائشة أم المؤنين فما أعطاهن شيئا، وكذا أعمامه طالبوا وعلى رأسهم العباس فما أعطاهم كذلك شيئا، فما بالكم تقومون وتقعدون لأجل ميراث فاطمة رضي الله عنها وكأنها الوريث الوحيد لرسول الله صلى الله عليه وسلم؟!!

أخرج البخاري في الصحيح عن عائشة أم المؤمنين أنها قالت: أرسل أزواج النبي صلى الله عليه وسلم عثمان إلى أبي بكر يسألنه ثمنهن مما أفاء الله على رسوله صلى الله عليه وسلم فكنت أنا أردهن فقلت لهن ألا تتقين الله ألم تعلمن أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول لا نورث ما تركنا صدقة يريد بذلك نفسه إنما يأكل آل محمد صلى الله عليه وسلم في هذا المال فانتهى أزواج النبي صلى الله عليه وسلم إلى ما أخبرتهن.

سبحان الله!!

ما بالكم تفسقون وتكفرون كل من حكم بما أنزل الله؟!!

للأسف على فهم هؤلاء يخرج دعاة التكفير من هنا وهناك، فهذا يفسق الصحابة ويكفرهم وذاك يطعن في الآل والأقرباء عليهم السلام.

الحمد لله الذي جعلنا أمة وسطا، لا من هؤلاء الذين يفسقون الصحابة الكرام رضوان الله تعالى عنهم ما دامت الأرض والسماوات ولا من الخوارج الطاعنين بآل بيت النبوة الكرام عليهم الصلاة والسلام.


اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت
و كذلك عمار بن ياسر عندما اعلن الرسول الاعظم ان الفئة الباغية تقتله  
فان الفئة التى يحاربها هم البغاة  
و لهم علاقة بالاية :
ان الله يامر بالعدل و الاحسان و ينهى عن الفحشاء و المنكر و البغى .هذه امثلة  
و لكن المهم  
ان الاية اعلنت و امتدحت من هم على منهج الرسول اللاعظم  
تى الذين معه  
و وصفته بانهم رحماء بينهم  
فان تبين انهم ليسوا رحماء بينهم  
فاحد الطرفين لا ينتمى للاية و علينا ان نبحث لنعرف من على الحق و من على الباطل  
فمن يكون على الحق تكون الاية شملته  
و من على الباطل فلا تشمله الاية .


يقول الله تعالى في القرآن الكريم: (وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله..)

فقد وصف الله عز وعلا الطائفتين بالإيمان، وبين رسول الله صلى الله عليه وسلم حال هذه الطائفتين، وأن الحسن رضي الله تعالى عنه سيصلح بينهما (إن ابني هذا سيد ولعل الله أن يصلح به بين فئتين عظيمتين من المسلمين)


ولو شئت أن تخوض في الفتنة وخضت فيها معك على تفكيرك لأنكرت الحديث وقلت إن عمارا وعليا هما البغاة والحق مع معاوية، لأن عليا إنما ولي الأمر على يد القتلة والمارقين قتلة أمير المؤمنين عثمان بن عفان، ولقلت إن عليا قد خرج عن الإسلام على تفكير شيعة أبي لؤلؤة وعلى فهم الخوارج -الذين هم من شيعة علي في الأساس- إذ حكم الرجال في أمر الله، ولقلت إن الله نصر معاوية على علي للحق الذي كان معه ولهذا تنازل الحسن لمعاوية.


حاشا لله أن يكون في عقلي وتفكيري وكياني شيء مما سبق، وإنما هو إشارة لشيعة أبي لؤلؤة كي يفهموا ويستوعبوا ويعلموا أن كيل الاتهامات هذا سهل ويسير وتلفيق الأدلة والبراهين مع الضلال أسهل بكثير.

وإني لأعلم علم اليقين أن هذا هدفهم وهذه غايتهم، الطعن في الأصحاب ثم في الآل وفي النبي عليه الصلاة والسلام، حتى يسقط هذا الدين وتقوم دولتهم دولة عباد الشمس والنار، ويكفيهم طعنه صلى الله عليه وسلم في زوجته الطاهرة أم المؤمنين عائشة رضي الله تعالى عنه وأرضاها، ولو سب أحدهم السيستاني صاحبهم بأمه أو زوجه لقامت الدنيا ولم تقعد رغم ما عليه من انحراف وضلال وبعد عن الصراط.


هؤلاء هم شيعة أبي لؤلؤة يتمسحون ببعض المسلمين ليفرقوا بينهم.

هذا هو ما فعله عبد الله بن سبأ شبرا بشبر وذراعا بذراع عافانا الله مما ابتلا به كثيرا من الخلق والناس.
06-29-2006, 07:08 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #105
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
الدارقطنى :
اوقعت نفسك من حيث لا تدرى كعادة مبغضى اهل البيت و شيعتهم

تفضلت بالقول :
...........
إذا تعال معي لنعرف من هو مع الرسول صلى الله عليه وسلم ومن ليس معه عليه الصلاة والسلام –على طريقتك الباطلة طبعا- يا على.

إليك ما فعل علي رضي الله تعالى عنه ببنت رسول الله صلى الله عليه وسلم:

أخرج مسلم في الصحيح عن المسور بن مخرمة أن علي بن أبي طالب خطب بنت أبي جهل وعنده فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم فلما سمعت بذلك فاطمة أتت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت له إن قومك يتحدثون إنك لا تغضب لبناتك وهذا علي ناكحا ابنة أبي جهل قال المسور فقام النبي صلى الله عليه وسلم فسمعته حين تشهد ثم قال أما بعد فإني أنكحت أبا العاص بن الربيع فحدثني فصدقني وان فاطمة بنت محمد مضغة مني وإنما أكره أن يفتنوها وإنها والله لا تجتمع بنت رسول الله وبنت عدو الله عند رجل واحد أبدا قال فترك علي الخطبة.

أرأيت الآن من الذي أغضب فاطمة يا على؟!!

ومن كان إغضابه لها أشد أبو بكر أو علي رضي الله عنهما؟!!

انظر من خطب علي رضي الله تعالى عنه على بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم.

انظر وتمعن وتفكر وتعقل.
...........
الجواب:
طبعا الرواية من وضع اعداء اهل البيت و لكن لن اجادل فى ذلك
على فكرة :
فى فتح البارى يعلن ان مسورة اصغر من ابن الزبير بسنة
و يعلن انه لما سمع الرواية كان عمره ثمانى سنوات .

على كل حال
هل الامام على عليه السلام بمقتضى الرواية كان يعلم بعدم جواز الخطبة على فاطمة عليها السلام ؟؟؟؟
هل الامام على عليه السلام عندما علم ان ذلك يغضب فاطمة و يؤذيها اصر على موقفه و استمر فى اغضابها ام انه تراجع و اختار رضا فاطمة و الرسول و بالتالى رضا الله ؟؟؟؟

بينما ابو بكر اصر بان غضب فاطمة هو غضب الله و رسوله
و استشهدت سلام الله عليها و هى راضية عن الامام على عليه السلام و غاضبة على ابى بكر و عمر .

النقطة المهمة
ان الشرع و الفقه و الاسلام يجيز للرجل اربع نساء
و لكن غضب فاطمة ابطل القاعدة بمقتضى الرواية
فصار اتقاء غضبها هو الاساس و ابطل ما هو جائز شرعا للرجل
طيب
هذا دليل ان غضب فاطمة من ابى بكر لا يبرره اى تبرير شرعى يتستر به ابو بكر لانتزاع ارض فدك من الزهراء عليها السلام .
ارايت كيف اوقعت نفسك ؟؟؟؟؟
ملاحظة :
هذا رد مبنى على الرواية التى لا اعترف بحدوثها على فرض تمسك الطرف الاخر بها .

ثانيا :
تفضلت بالقول :
.........

ثم نأتي إلى أبي بكر وقد صار خليفة المسلمين لنجد أن الله عز وعلا قرن طاعة ولي الأمر بطاعة الرسول صلى الله عليه وسلم، فقال في القرآن العظيم: (يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)

الآن تعال خبرني هل أطاعت فاطمة ولي الأمر؟

وهل لما رجعوا إلى الله والرسول بعد التنازع قبلت الحكم؟
...........
الجواب:
ابو بكر ليس ولى الامر
ابو بكر سلطان حاكم
و هو ليس الخليفة الشرعى
و السيدة الزهراء لم تعترف به من الاساس
لان ولى الامر هو الامام على عليه السلام اذ اعلن الرسول الاعظم فى غدير خم ان الامام على عليه السلام مولى كل مؤمن و مؤمنة .

اما بالنسبة لحكم الله فهو اوضح من الشمس

القران :
اعلن ان الابن يرث الاب
و فاطمة بنت الرسول الاعظم

اما بالنسبة لما تذرع به ابو بكر فهى رواية احاد لم يقل بها الا ابو بكر .
و الاحق بان يوجه له الرسول هذه الرواية هم ورثته و ليس الغرباء .
يعنى ان كان الرسول لا يورث
فالمنطق ان يخبر بذلك ورثته كى لا يطالبوا بالورث
لا ان يخبر رجلا واحدا من صحابته .
و هل اية التوريث يخرج منها الرسول ؟؟؟؟
يدعى ابو بكر انه ينفذ ما انفذه الرسول الاعظم
طيب
الرسول الاعظم جعل فدك فى يد السيدة فاطمة تاكل منها و تتصرف فيها
ابو بكر انتزعها منها
فهل انفذ ابو بكر ما انفذه الرسول ام خالفه مخالفة صريحة ؟؟؟
افعلا تعقلون
و سافرد مداخلة خاصة فى هذا الموضوع

ثالثا:
تفضلت بالقول :
........

وفاطمة ليست معصومة عن الخطأ وما هي بنبي مرسل، وقد قال صلى الله عليه وسلم: (وأيم الله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها) ولو كانت صاحبة عصمة ما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما قال.
..........
الجواب:
افلا تعقلون ؟؟؟؟؟

الله سبحانه و تعالى يغضب من الباطل و الظلم و البغى و الفحشاء و تعدى حدوده .
عندما يعلق الله غضبه بغضب انسان
فذلك يعنى ان هذا الانسان لا يمكن باى حال من الاحوال ان يغضب الا عند تعدى حدود الله
و من لا يغضب الا عند تعدى حدود الله فهو عالم بحدود الله حق العلم و غير جاهل بها و لا مجال للخطا .
و من يعلم حدود الله حق العلم و يغضب لانتهاكها و غضب الله من غضبه فهو معصوم .

بقية حشو الكلام و الاتهامات الفقاعية لن القى لها بالا

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
06-29-2006, 09:28 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أبو عاصم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #106
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت  
الدارقطنى :
اوقعت نفسك من حيث لا تدرى كعادة مبغضى اهل البيت و شيعتهم

كفاك استخفافا بعقول القراء يا على، وكفاك ادعاء لحب آل البيت وهم منك براء، والله إنهم منك ومن شيعة آل أبي لؤلؤة الزنادقة براء.

ثم كيف أبغض آل البيت وأنا منهم؟!!

ما بقي إلا آل أبي لؤلؤة الضالين المضلين ليعلمونا محبة أجدادنا!!

سبحان الله!!

وما بقي إلا أن نأخذ محبة آل البيت من عباد النيران من آل أبي لؤلؤة وكسرى أنو شروان!!


اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت
تفضلت بالقول :
...........
إذا تعال معي لنعرف من هو مع الرسول صلى الله عليه وسلم ومن ليس معه عليه الصلاة والسلام –على طريقتك الباطلة طبعا- يا على.

...........
الجواب:
طبعا الرواية من وضع اعداء اهل البيت و لكن لن اجادل فى ذلك

هذا إفك ودجل كبير، فما في البخاري حديث ولا جزء من حديث مكذوب أبدا، وأتحداك وأتحدى آل أبي لؤلؤة كلهم أن يثبتوا كذبا أو زورا في حديث واحد من أحاديث البخاري.

كما وأن أهل السنة ما عرف الكذب عنهم على مر العصور بخلاف شيعة أبي لؤلؤة المجوس.

وأما قولي: "إذا تعال معي لنعرف من هو مع الرسول صلى الله عليه وسلم ومن ليس معه عليه الصلاة والسلام"

فقد ألحقته بعبارة: "-على طريقتك الباطلة طبعا- يا على".

ولو كنت عربيا تفهم ما نقول ما ادعيت علينا هذا الادعاء، فما قصدنا طعنا في أجدادنا عليهم السلام، بل جئت لأبين لك كيف للمرء أن يطعن بمن شاء على طريقتك الباطلة العوجاء في فهم القرآن والأحاديث والآثار.

لكن ماذا أقول لمن تربى في حوزة إيران؟!!!


اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت
على فكرة :
فى فتح البارى يعلن ان مسورة اصغر من ابن الزبير بسنة  
و يعلن انه لما سمع الرواية كان عمره ثمانى سنوات .

فكرتك هذه لا حاجة لنا بها فللمرء أن يتحمل الحديث متى ما صار مميزا، ولا تُقبل روايته إلا بعد البلوغ، وجل النابغين في الحديث تلقوه قبل البلوغ وعلى رأسهم إمام الحديث محمد بن إسماعيل البخاري رحمه الله تعالى ورضي عنه.

لو قرأت يوما في علم التحمل والأداء ما قلت شيئا من هذا الكلام الذي يدل على جهل مطبق وكبير في القرآن والحديث وعلوم الدين.


اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت
على كل حال  
هل الامام على عليه السلام بمقتضى الرواية كان يعلم بعدم جواز الخطبة على فاطمة عليها السلام ؟؟؟؟

أعود فأقول: إن ما جئت على ذكره من أدلة وبراهين إنما أشرحها وأفصلها على فهم هذا الكائن الموسوم بـ على لا على الفهم الصحيح، وقد بينت هذا الكلام آنفا وأعدت نثره وبيانه في الأعلى.

وعلى هذا أقول: إن عليا قد أخطأ خطأ كبيرا لا يخفى على عاقل ولا على ذي لب سليم، إذ يخطب بنت أبي جهل عدو رسول الله صلى الله عليه وسلم ليجمعها مع بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد أغضب فاطمة رضي الله تعالى عنها وانتهى الأمر، وما امتناعه عن الزواج ببنت أبي جهل إلا خشية ضياع فاطمة من يده، ولا نعرفه بعد هذا استفغر أو تاب عن إغضابه ريحانة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

(طبعا هذا المعنى موجه لمن لا يفهم إلا بهذه الطريقة، ولا يعني أني مقتنع بشيء من هذا الكلام، لكننا نخاطب الناس على قدر عقولهم).


اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت
هل الامام على عليه السلام عندما علم ان ذلك يغضب فاطمة و يؤذيها اصر على موقفه و استمر فى اغضابها ام انه تراجع و اختار رضا فاطمة و الرسول و بالتالى رضا الله ؟؟؟؟

تراجع خوفا من فقد فاطمة لا إرضاء لها.

هل ورد أنه قبل يدها طالبا الغفران والصفح منها؟!!

(وهذا أيضا على طريقة فهم من يفهم بهذه الطريقة العوجاء، ولا يحتاج علي لإرضاء فاطمة رضي الله تعالى عنها، بل هي من يجب أن ترضيه وتقبل يده).

اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت
بينما ابو بكر اصر بان غضب فاطمة هو غضب الله و رسوله  
و استشهدت سلام الله عليها و هى راضية عن الامام على عليه السلام و غاضبة على ابى بكر و عمر .

ومن قال إن غضب فاطمة رضي الله تعالى عنها هو غضب الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم؟!!

هات دليلك يا على وكفاك ادعاءات.

ولا دليل على وجوب طاعة فاطمة لا في قرآن ولا في سنة، بل طاعة أولي الأمر هي الواجبة على فاطمة وعلى زوجها علي رضي الله عنهما وعلى أمة الإسلام جمعاء.


اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت
النقطة المهمة  
ان الشرع و الفقه و الاسلام يجيز للرجل اربع نساء  
و لكن غضب فاطمة ابطل القاعدة بمقتضى الرواية  
فصار اتقاء غضبها هو الاساس و ابطل ما هو جائز شرعا للرجل

لم يحرم رسول الله صلى الله عليه وسلم على علي الزواج بأخرى أبدا، بل قال: (وإني لست أحرم حلالا ولا أحل حراما ولكن والله لا تجتمع بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم وبنت عدو الله أبدا) فامتناع علي كان طاعة لله تعالى ولرسوله صلى الله عليه وسلم لا خوفا على مشاعر زوجته في نكاح مباح.

(وأما على فهم من يفهم بالطريقة العوجاء من آل أبي لؤلؤة البلهاء فإنه إنما خشي ضياع بنت قائد الأمة من يديه فقال نصبر ونحتسب وأمرنا إلى الله)


اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت
طيب  
هذا دليل ان غضب فاطمة من ابى بكر لا يبرره اى تبرير شرعى يتستر به ابو بكر لانتزاع ارض فدك من الزهراء عليها السلام .
ارايت كيف اوقعت نفسك ؟؟؟؟؟

وأين هو هذا الدليل الزعوم؟!!!

سبحان الله!! تخاطب نفسك؟!! أم نسيت ذكر ما تسميه دليلا؟!!


اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت

ملاحظة :
هذا رد مبنى على الرواية التى لا اعترف بحدوثها على فرض تمسك الطرف الاخر بها .

أو تعتبر ذاك ردا؟!!

الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به كثيرا من خلقه.



اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت
ثانيا :
تفضلت بالقول :
.........

الآن تعال خبرني هل أطاعت فاطمة ولي الأمر؟

وهل لما رجعوا إلى الله والرسول بعد التنازع قبلت الحكم؟
...........
الجواب:
ابو بكر ليس ولى الامر  
ابو بكر سلطان حاكم  
و هو ليس الخليفة الشرعى  
و السيدة الزهراء لم تعترف به من الاساس  
لان ولى الامر هو الامام على عليه السلام اذ اعلن الرسول الاعظم فى غدير خم ان الامام على عليه السلام مولى كل مؤمن و مؤمنة .

بل كان ولي الأمر شئت أم أبيت، وقد جاء في الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (اسمعوا وأطيعوا وإن استعمل حبشي كأن رأسه زبيبة) فما بالك بعبد الله بن أبي قحافة أفضل المؤمنين بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم؟!!

ولا علاقة لاعتراف الزهراء به أبدا، فما لفاطمة رضي الله عنها شيئا في النبوة ولا في الخلافة، وإنما هي في النبي صلى الله عليه وسلم وحده.

وأما أثرك هذا الذي ذكرت فلا دليل فيه على عهد النبي صلى الله عليه وسلم بالخلافة لعلي وإلا كان قدمه للصلاة بالمسلمين على غرار فعله مع أبي بكر، أو كان دعا له بالخلافة قبل موته عليه الصلاة والسلام، وهذا ما لم يذكره أحد من خلق الله العقلاء.


اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت
اما بالنسبة لحكم الله فهو اوضح من الشمس  

القران :
اعلن ان الابن يرث الاب  
و فاطمة بنت الرسول الاعظم

البنت لها النصف في حال عدم وجود أخ لها، ولزوجاته الثمن، والبقية لعصبة النبي صلى الله عليه وسلم من أعمامه.

أم تراك نسيت هؤلاء؟!!

هل أخذ أحد من نساء النبي صلى الله عليه وسلم شيئا من ميراثه الذي أفاء الله تعالى به عليه؟!

ثم إن عمر دفع نصيب النبي صلى الله عليه وسلم بعد ذاك نصيب النبي صلى الله عليه وسلم في خيبر إلى علي والعباس ليأخذوا حاجتهم منه كما فعل أبو بكر فيها ويدفعون ما بقي للفقراء والمحتاجين وابن السبيل كما كان يفعل رسول الله صلى الله عليه وسلم.

والحقيقة أن فاطمة ما كانت تريد ميراثا بالمعنى الذي تحاول تصويره أعداء الإسلام من شيعة أبي لؤلؤة وكأنها غاوية مال وميراث، بل كانت تريد شرف الإنفاق يكون عندها على الفقراء والمعوزين لا لأحد سواها كما كان العرب قبل الإسلام يتسابقون ويتفاخرون بفعل الخيرات رضي الله تعالى عنها وأرضاها وحرم على شيعة أبي لؤلؤة لقياها. آمين يا رب العالمين.


اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت
اما بالنسبة لما تذرع به ابو بكر فهى رواية احاد لم يقل بها الا ابو بكر .  
و الاحق بان يوجه له الرسول هذه الرواية هم ورثته و ليس الغرباء .
يعنى ان كان الرسول لا يورث  
فالمنطق ان يخبر بذلك ورثته كى لا يطالبوا بالورث  
لا ان يخبر رجلا واحدا من صحابته .


أولا الحديث ليس من رواية أبي بكر، بل هو من رواية زوج النبي صلى الله عليه وسلم عائشة وهي من آل بيته، وقد سأل عمر عليا والعباس عنه فما خالفاه، بل قالا بقول عائشة أم المؤمنين رضي الله تعالى عنها وأرضاها، وهؤلاء ثلاثة من آل بيت النبوة قد عرفوا الحديث فلا أدري أين هم الغرباء؟!!!


اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت
و هل اية التوريث يخرج منها الرسول ؟؟؟؟

وهل تملك رسول الله صلى الله عليه وسلم تلك الأشياء بالطريقة التي يتملك بها بقية أهل الإسلام؟!!


اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت
يدعى ابو بكر انه ينفذ ما انفذه الرسول الاعظم  
طيب
الرسول الاعظم جعل فدك فى يد السيدة فاطمة تاكل منها و تتصرف فيها

واين دليلك على هذا الافتراء؟!!

هات دليلك وإلا فاسكت رجاء يا على.


اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت
ابو بكر انتزعها منها

هذا كذب ودجل من آل أبي لؤلؤة زور كبير وبهتان (لا تنقل ما لا يصح يا على).


اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت
فهل انفذ ابو بكر ما انفذه الرسول ام خالفه مخالفة صريحة ؟؟؟

بل أطاع النبي صلى الله عليه وسلم وسار على نهجه الخطوة بالخطوة والذراع بالذراع.



اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت
افعلا تعقلون

هذه ذكر بها نفسك يا على.


اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت
و سافرد مداخلة خاصة فى هذا الموضوع

نحن جاهزون لإفراداتك وأرجو أن يكون فيها شيء من العقلانية.


وأما بقية ما قلت فهو حشو كسابقه لا داعي للرد عليه فهو بائن الزيغ والضلال.
06-29-2006, 02:06 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #107
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
الدارقطنى :

مرة اخرى عدت للحشو و حديث العجائز
سادعك و لن ارد عليك
فالعاقل يحاور فى موضوع واحد الى ان ينهيه
و انت مازلت تتنقل من موضوع الى موضوع
و تتهم اتهامات باطلة
يعنى ابسطها
انت تكرر باننا نعبد النيران
تفضل اثبت ذلك
نحن نؤمن بالله و ملائكته و كتبه و رسله و اليوم الاخر و القضاء و القدر
نشهد ان لا اله الا الله محمد رسول الله
نقيم الصلاة و نؤتى الزكاة و نصوم رمضان و نحج البيت ان استطعنا الى ذلك سبيلا
و انت تقول عباد نيران
اترى انك تتكلم كالعجائز
و كل كلامك حشو

لن اجاوبك حتى تلتزم باسلوب الحوار الاسلامى
و تلتزم بموضوع واحد دون تفرع و تشتيت

سلاما

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
06-29-2006, 11:52 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أبو عاصم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #108
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت  
الدارقطنى :

مرة اخرى عدت للحشو و حديث العجائز  
سادعك و لن ارد عليك  
فالعاقل يحاور فى موضوع واحد الى ان ينهيه  
و انت مازلت تتنقل من موضوع الى موضوع  
و تتهم اتهامات باطلة


تعالوا جميعا أيها القراء الكرام لنرى من خرج عن أساس الموضوع وافترى علينا وبغى، فأقول يا على ألست أنت صاحب الكلام هذا؟


اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت  
الدارقطنى :
اوقعت نفسك من حيث لا تدرى كعادة مبغضى اهل البيت و شيعتهم


فما علاقة اتهامك هذا الباطل بموضوعنا المطروح هناك؟!!

وهل صرتم شيعة أبي لؤلؤة مبغضي الإسلام والمسلمين، عباد النيران، تقيمون حب الناس لأجدادهم وآل بيت نبيهم عليه الصلاة والسلام؟!!

كلامك ذاك الباهت واتهامك لنا الباطل بالبغض لأجدادنا هو من دفعنا للرد عليك والخروج جزئيا عن الموضوع، لئلا تستمر في عادة أجدادك، في طعن هذا وذاك في الخفاء وبطريقة ملؤها المكر والخداع والدس والإخفاء، للخروج بصورة المحب للآل الأطهار عليهم الصلاة والسلام، والقضاء حينها وبسهولة على صاحب الحق والصواب على أنه ناصبي يبغض آل النبي عليه الصلاة والسلام، وهذا لن تبلغه يا على ولو بلغت عنان السماء.

ثم إذا كان كلامي ذاك حشو فهو رد على من حشا أولا في الرد والمقال، والخطاب لا بد أن يكون على قدر العقول ملائما للأذهان.

هات خاطبنا بطريقة العقلاء الحكماء تجد منا التقدير والإصغاء، فأما رمي التهم الباطلة على الصحابة الكرام رضوان الله تعالى عنهم فما هو بصفة العقلاء، إذ أي عاقل ذاك الذي يتهم أصحاب نبيه صلى الله عليه وسلم بالضلال؟! وأي عاقل ذاك الذي يرمي عرض نبيه صلى الله عليه وسلم بالخنى؟!!

أليس هذا مقصودك من أول طرحك للموضوع وحتى تصير مع أبي لؤلؤة بإذن الله؟!!

أبو بكر أغضب فاطمة (وكأن فاطمة عليها السلام الرب أو الإله؟ سبحان الله!!)

عائشة خرجت على علي (وكأن عليا عليه السلام هو المفوض من الرب أو هو الإله؟!!)

المغيرة زنى (وبالتالي لا بد أن نبصق على كل الصحابة حتى يرضى على!!)

أبو بكرة فسق وفجر إذ قذف صاحبه المغيرة (ولا بد من رد روايته وتكفيره وتفسيقه أو تفسيق صاحبه المغيرة مع عمر لأنه في الحقيقة –بزعم شيعة أبي لؤلؤة- قد تعرض لمؤامرة من الرجلين!! ألم أقل لك كفاك استخفافا بالقراء يا على!!!)

هدفك الذي تريد الوصول إليه واضح بين، وهو طعن أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم في عدالتهم كلهم إلا في ببضعة أشخاص لهم صلة ببلاد فارس بالاسم أو المصاهرة، وما ذاك إلا لتسقطوا القرآن دستور الإسلام، إذ نقلته أصحاب فسق وفجور وضلال!!

أليس هذا ما تريدون الوصول إليه؟

لكنكم شيعة أبي لؤلؤة لن تصلوا لمبتغاكم هذا ما دامت الأرض والسماء، فدين الله باق ولو كره الكافرون، وأبو بكر وعمر وعثمان وعلي على رؤوسنا شئتم أم أبيتم، وعائشة أم المؤمنين أبيتم أم رضيتم، فلتعبدوا نار المجوس ولتعبدوا الشمس أو القمر لا حاجة لنا بكم وإليكم.

ثم تعال معي لنرجع إلى ما مضى من رد ومقال، لننظر في أول خارج عن المدار، وأول من انسحب معلنا انتصاره في موضوع زنى المغيرة رضي الله تعالى عنه وأرضاه، وهو من فشل في إثبات شيء من ذاك الادعاء والبهتان، فراح يطعن ويلمز بالصحابة من هنا وهناك، وارجعوا إلى مداخلته الثانية والتسعين لتروا العجب العجاب والحقد على الأصحاب.

ثم إنا جميعا قد اتفقنا على جواز الذنب في حق الصحابة الكرام وما خالف أحدنا في هذا المقام، وكلنا نفى في ذات الوقت وقوع الزنى من المغيرة لأن لا إثبات لك ولا حجة على هذا الكلام، ولكنا ما نفينا وقوعه في حق ماعز مثلا وعلى سبيل المثال، وفي ذات الوقت نفيت الكذب أنا عن الصحابة الكرام لأنه ما ثبت لدي ولا حتى بدليل ضعيف أو آحاد، بل كلها آثار مكذوبة لا أصل لها ولا فصل كالأخبار التي تطعن في ذات النبي صلى الله عليه وسلم بلا خلاف.

وفي الختام أقول: إني لن أتركك ثق تماما لتطعن في أحد أصحاب نبينا عليه الصلاة والسلام، ولن أتركك تطعن في الإسلام بحال من الأحوال ما دمت في هذا النادي يا على، فما ردي عليك انتصار لنفسي بل انتصار للرسول عليه الصلاة والسلام.


كلمة على الخط

ماذا لو رمى أحدهم أم السيستاني أو زوجه بالزنى؟!

أكان شيعة أبي لؤلؤة يسكتون؟!!

فما بالهم يرمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ثم يدعون المحبة والإسلام؟!!

هذه التقية البغيضة عادة أهل الكفر والنفاق وعباد النار.
06-30-2006, 04:57 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #109
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
الدارقطنى :

طرحت سؤالا فى بداية الصفحات لهذا الموضوع :

هل يجوز ان نتهم صحابى بالزنا ؟؟؟؟
هل يجوز ان نتهم صحابى بالكذب ؟؟؟؟
ارجو ان يكون الجواب من عقيدة السلفيين فى الصحابة


فاجابنى الاخ زيد جلال فى المداخلة رقم (19):

أما الإجابة على سؤالك فهي بسيطة:

لا يجوز


و فى المداخلة (28) كرر الاخ زيد جلال :

لا يجوز اتهام الصحابي بالزنا

ولا يجوز اتهامه بالكذب

وننتظر طرح السيد على نور

{وَيَا قَوْمِ اعْمَلُواْ عَلَى مَكَانَتِكُمْ إِنِّي عَامِلٌ سَوْفَ تَعْلَمُونَ مَن يَأْتِيهِ عَذَابٌ يُخْزِيهِ وَمَنْ هُوَ كَاذِبٌ وَارْتَقِبُواْ إِنِّي مَعَكُمْ رَقِيبٌ} (93) سورة هود

اما الاخ طارق :
فاجاب بانه يجوز عليهم ذلك و لكن مغفور لهم مسبقا
فاجبته :
و هل الصحابة افضل من الانبياء ؟؟؟؟

قال تعالى :
يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ فَاحْكُم بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَى فَيُضِلَّكَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ إِنَّ الَّذِينَ يَضِلُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا نَسُوا يَوْمَ الْحِسَابِ (26)

فكيف يعنى يهدد الله داوود ان ضل بالعذاب
بينما الصحابة لهم ان يضلوا و مغفور لهم مقدما ؟؟؟؟؟

الدارقطنى :
انت تقول باننى اتهم الصحابة :

انا لا اتهم احدا فى هذا الموضوع
انا اعرض ما فى كتبكم الصحيحة و اعتقادكم بعكس ما تحويه كتبكم
و ساعيد لك الرواية

صحيح البخاري، الإصدار 2.03 - للإمام البخاري
الجزء الثاني >> 56 - كتاب الشهادات. >> 8 - باب: شهادة القاذف والسارق والزاني
.

وقول الله تعالى: {ولا تقبلوا لهم شهادة أبدا وأولئك هم الفاسقون. إلا الذين تابوا} /النور: 4، 5/.
وجلد عمر أبا بكرة وشبل بن معبد ونافعا بقذف المغيرة، ثم استتابهم، وقال: من تاب قبلت شهادته.

طيب
هذا اقرار من البخارى فى صحيحه بالرواية

و ايضا :

فتح الباري، شرح صحيح البخاري، الإصدار 2.05 - للإمام ابن حجر العسقلاني
المجلد الخامس >> كِتَاب الشَّهَادَاتِ >> باب شَهَادَةِ الْقَاذِفِ وَالسَّارِقِ وَالزَّانِي


ورواه سليمان بن كثير عن الزهري عن سعيد بن المسيب " أن عمر حيث شهد أبو بكرة ونافع وشبل على المغيرة، وشهد زياد على خلاف شهادتهم، فجلدهم عمر واستتابهم وقال: من رجع منكم عن شهادته قبلت شهادته.
فأبى أبو بكرة أن يرجع لا، فأمر عمر بجلد الثلاثة حد القذف وقال ما قال.
وأخرج القصة الطبراني في ترجمة شبل بن معبد والبيهقي من رواية أبي عثمان النهدي أنه شاهد ذلك عند عمر وإسناده صحيح. "

وقد حكى الإسماعيلي في " المدخل " أن بعضهم استشكل إخراج البخاري هذه القصة واحتجاجه بها مع كونه احتج بحديث أبي بكرة في عدة مواضع، وأجاب الإسماعيلي بالفرق بين الشهادة والرواية وأن الشهادة يطلب فيها مزيد تثبت لا يطلب في الرواية كالعدد والحرية وغير ذلك، واستنبط المهلب من هذا أن إكذاب القاذف نفسه ليس شرطا في قبول توبته، لأن أبا بكرة لم يكذب نفسه ومع ذلك فقد قبل المسلمون روايته وعملوا بها.
..............

طيب بعد ان قرات جيدا ما اورده فتح البارى

ابو بكرة و هؤلاء الصحابة تاخذون برواياتهم
فهاهم قد شهدوا على المغيرة بالزنا
اما الشاهد الرابع :فهو لم ينكر رؤية الفعل القبيح و لكنه لم ير المخالطة بفرض صدقه ؟؟؟؟؟
اذا فعندنا اربعة شهود ثلاثة منهم صحابة راوا المغيرة بين رجلى امراة اجنبية و سمعوا نفسا عاليا و غيرها من التعابير و بعد ذلك تقولون عدالة الصحابى المغيرة ؟؟؟؟؟

طيب
عمر استتاب ابا بكرة فلم يتب
فابو بكرة غير ثقة عند عمر فكيف صار ثقة عندكم ؟؟؟

و الاهم من كل هذا
هل الصحابة يؤمنون بعدالة الصحابة التى تؤمنون بها ؟؟؟؟

ابو بكرة اتهم المغيرة و لم يقل ابو بكرة لا داعى لاتهام المغيرة لانه صحابى
عمر قبل التهمة و استدعاهم للتحقق
و لو كان عمر يؤمن بعدالة الصحابة لما تحقق من الموضوع من اصله
النتيجة الاخيرة
ان عدالة الصحابة جميعا هى قضية مبتدعة لم يؤمن بها السلف
و انما للصحابى فضل الصحوبية العظيم للرسول الاعظم
فان عمل بحق الصحوبية و راعاها و عمل الصالحات كان سلفا صالحا نعتز به و نثق بروايته و ناخذ منه ديننا
و ان كان شقيا استبدل الذى هو ادنى بالذى هو خير و خالف منهج الرسول الاعظم و حاد عن الحق و ضل
فلا كرامة له عندنا و لا ناخذ منه الدين لانه ثبت انه غير عدل و متبع لهواه .

و اخيرا :
بالنسبة لاتهامك الباطل باننا نتهم السيدة عائشة بالزنا
فانتم بالتهمة اولى لانكم نسبتم اليها ما يثير الشكوك بينما نفى الشيعة عنها كل ما يثير الشكوك فى هذه التهمة و لو راجعت ردى فى هذا الموضوع فى الرد رقم (30) فاننى قلت :
ازواج الانبياء معصومات عن الزنا حتى لو كن كافرات
و العصمة فى حقيقتها للنبى و ليس لزوجه
لان زنا زوج النبى هو طعن فى عرض النبى
و الطعن فى عرض النبى عيب و نقص فى الرجل
و النبى فى عقيدة الشيعة معصوم من العيبوب و النقص المعيب .
و اما زوج نوح و لوط فانهما لم تزنيا
و انما كانتا خائنتين من حيث انهما عاونتا الكفار ضد زوجاهما النبيان .
.........
........
نعم الشيعة تعتقد ان عائشة اخطات و ضلت و حادت عن نهج الرسول الاعظم و لكن لا يتهمها الشيعة بالزنا
و كل ما اثاره خصوم الشيعة حول هذا الادعاء انما هو تاويل لعبارات او روايات عن عائشة
و اتحدى ان تاتى باتهام او ادعاء صريح على عائشة بالزنا من مصدر شيعى .
اما ادعاءات الصحاح عندكم على عائشة فسيكون موضوع اخر ارجو ان لا تضطرنى للخوض فيه .

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار





07-01-2006, 08:36 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #110
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
أثبت لك أن القصة لم تقع بالمرة وفندت لك متنها في الروايتين

وتهربت أنت من الرد على أسئلتي

لأن هدفك واحد: التشكيك في صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم

فإن كان الرد على الأسئلة سيوصلنا إلى زيف هذا الزعم، فلا رد البتة على أسلتنا التي أعيد عليك أولها:

اثبت يا سيد علي نور أن القصة متواترة.

وشكرًا
07-01-2006, 01:44 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  حكم مصافحة النساء فتوى من دار الإفتاء في الجماعة عن مصافحة النساء جمال الحر 4 1,077 03-09-2013, 02:49 AM
آخر رد: TERMINATOR3
  عدد ركعات الصلاة متناقض فيما يسمى السنة ولا يوجد ركعات فى القرآ رضا البطاوى 8 2,786 09-27-2012, 02:33 PM
آخر رد: الوطن العربي
  مقامات السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام وظلامتها في مصادر السنة السيد مهدي الحسيني 10 3,258 06-15-2012, 09:53 PM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني
  عدد الصلوات صلاتين من القرآن ومن السنة أيضا رضا البطاوى 0 929 04-30-2012, 08:31 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  حروب الإسلام الشرعية، في بيان السنة النبوية: السيد مهدي الحسيني 12 3,326 04-17-2012, 05:08 PM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 3 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS