Logikal
لاقومي لاديني
    
المشاركات: 3,127
الانضمام: Oct 2003
|
قضي الأمر الذي فيه تستفتيان ...
اقتباس: طارق القدّاح كتب/كتبت
عزيزي "لوجيكال"
"بني جلدتنا" تعبير يُعنى به أبناء وطننا، ولا علاقة له بلون الجلد أو بالانتماء الثقافي أو العرقي أو الديني. إنه تعبير عربي مجازي.
يعني جئت تنقذ نفسك من مأزق فوقعت في تناقض. أنت لم تقل انك تقف مع الضحايا اللبنانيين، بل قلت بالحرف الواحد انك تقف مع حزب اللـه و مع ايران (راجع مداخلتك الاولى).
انت تقول انك لا تنتمي الى حزب اللـه كفكر، و في نفس الوقت تقف معهم لأنهم من ابناء جلدتك. طيب اذا لم تكن القرابة بينك و بين حزب اللـه هو الفكر، فما هو وجه الارتباط غير العرق؟؟
انت تقول اعلاه انك مع ابناء وطنك و لا يعني هذا ارتباطك معهم ثقافيا او عرقيا او دينيا، و لكن في المداخلة الاولى قلت:
اقتباس:إيران تبقى جزء من نسيج منطقتنا، ومجتمع وبلد نبادله ونتبادل معه ثقافياً وحضارياً منذ قرون،
اقتباس: رافضاً وضع الحق فيما يحدث على حزب الله لما بذلك من تبرير لإسرائيل ومن خلفها في تدميرها المنهجي للبنان
عزيزي هل تقول ان الاهوال التي تقترفها اسرائيل في لبنان تجعل من خطأ حزب اللـه صوابا؟
انا اعتبر هذه نقطة مهمة جدا. صدام حسين الدكتاتور المجرم السفاح، بمجرد ان هوجم من قِبل اميركا، اصبح بطلا قوميا تلتف حوله الشعوب! الكثير من الجهات و الجرائد اللبنانية انتقدت عملية حزب اللـه التي جرجرت لبنان الى المقصلة الاسرائيلية، و لكن بعد ان قامت اسرائيل بعملياتها، بات حزب اللـه بطلا و له المجد كل المجد. و ضاعت الاوراق و اختلطت ببعضها البعض.
التاريخ يكرر نفسه، و هذا الخطأ نقع به مرارا و تكرارا. غدا اذا حصلت حرب بين سوريا و اسرائيل، سنرى طارق القداح يتغنى بأمجاد البطل بشار الاسد حامي حمى العروبة و الاسلام!!!
ثم انت على وشك الوقوع في فخ التخوين بعبارتك هذه. انتقاد حزب اللـه و تبرير افعال اسرائيل هما شيئان مختلفان و منفصلان منطقيا و بكل الاشكال. كون المرء ينتقد حزب اللـه لا يعني انه يبرر افعال اسرائيل، و كون المرء يخالف اسرائيل لا يعني انه ينتمي الى حزب اللـه.
ام انك من شلة "اما معنا او علينا"؟
اقتباس:على آخر هالزمان صرنا نتهم باللوبينية، يا رجل قل غيرها :)
معليش اعذرني. انا لست قومجيا، بل ضد القومجية، و عقلية الجري وراء "ابناء جلدتنا" هذه ذكرتني بلوبين. طبعا انت لست لوبينيا في السياق الفرنسي و لكنك لوبينيا في السياق العربي كما يبدو. حتى ايران لا تمانع في ضمها الى دائرة "ابناء جلدتنا" مع انك لا بد تختلف معها في كل كبيرة و صغيرة. فقط لأنها على بعد شبر و نصف من العالم العربي.
|
|
07-23-2006, 09:47 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
Logikal
لاقومي لاديني
    
المشاركات: 3,127
الانضمام: Oct 2003
|
قضي الأمر الذي فيه تستفتيان ...
اقتباس: الزعيم رقم صفر كتب/كتبت
ماذا تريد ؟؟؟؟؟
ان نبرك و نخضع و نستسلم بحجة ان العقل يملى علينا ذلك
و الله لو أطاعك شعب ستالينجراد لأضحت روسيا ولايه ألمانيه
هلا اخبرتنا كم فيتنامى ذبحتهم امريكا ؟؟؟؟؟؟؟ :what:
الزعيم رقم صفر،
هناك تعبير يقول "اختر معاركك" Pick your battles. هناك الكثير من المعارك و الجبهات التي يمكن للمرء ان يخوضها، و لكن عليه ان يختار الاهم فيها و يخوضها حسب المصالح و النتائج المتوقعة.
هناك مثلا ارض محتلة في الجولان، فلماذا لا تذهب القوات السورية اليوم لاسترجاعها؟ لأنها من ناحية استراتيجية تعرف انها لا تستطيع هزيمة الجيش الاسرائيلي. ذهابهم الى المعركة اليوم يعني نهاية الجيش السوري المحتومة.
معارضتي لما قام به حزب اللـه لا يعني تأييدي للاحتلال او تأييدي للصهيونية، بل هو نابع من اعتقادي ان حزب اللـه اختار المعركة الخطأ التي قلت مكاسبها و كثرت مخاسرها، معطيا اسرائيل الحجة و الحاجة لما تقوم به من مذابح.
رأيي هذا لا يعني الاستسلام و الخضوع. فقط اختيار المعارك بحكمة.
|
|
07-23-2006, 11:34 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
ابن سوريا
يا حيف .. أخ ويا حيف
    
المشاركات: 8,151
الانضمام: Dec 2001
|
قضي الأمر الذي فيه تستفتيان ...
اقتباس: قطقط كتب/كتبت
رد فعل طارق القداح مثل رد فعل الحكيم الرائى من فترة
والموضوع إن أنا وأخويا على إبن عمى وانا وإبن عمى على الغريب
الغرائز الإسلامية تريد الحروب بشدة ، وهم لايستطيعون التوحد والإنصهار إلا فى الحرب ، لأنهم فى السلم يحاربون بعضهم البعض ( نظراً لعدم قدرتهم عن التوقف عن الحرب ) ونظراً لعدم قيامهم بأى عمل سوى الغزو والحروب
ما تتفضل عزيزي قطقط وتتحدث عنه هو غريزة بشرية، فلا يوجد شيء إسمه غريزة إسلامية. فالمسلمون ليسوا عرقاً لتكون لهم غرائز منفصلة عن غيرهم، يمكن أن نتحدث عن غرائز القرود، غرائز الكلاب أو غرائز الفئران، أما هاي غرائز المسلمين فسمعة واكتشاف بيولوجي أرجو أن تعمل بحث عنه لأنه شي عظيم جداً لم يسبقك إليه أحد.
ويا عزيزي قطقط، المسلمون هم أهل البلاد بمصر وبكل الشرق الأوسط، ولو أردنا لنعود للتاريخ فيمكن أن تعود وعندها أعط مصر للفراعنة الذين لا علاقة لهم بالمسيحية أصلاً، واعبد الشمس، فالمسيحية هي فترة عابرة جاءت بفترة احتلال خارجي لمصر ولم تتعمق بهذا البلد.
فهمان علي كيف؟
وتحياتي الخالصة لك عزيزي.
(f)
|
|
07-24-2006, 02:01 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
Logikal
لاقومي لاديني
    
المشاركات: 3,127
الانضمام: Oct 2003
|
قضي الأمر الذي فيه تستفتيان ...
اقتباس: طارق القدّاح كتب/كتبت
فلا يمكنني أن أكون محايداً، كيف تريدني أن أكون محايداً في ضرب الإنسان اللبناني وأساوي بين ضرب خرابتين بحيفا مع تدمير بلد بكامله، قل لي بربك كيف؟
من قال اني محايد؟ انا ضد الاثنين، لأسباب مختلفة. الفرق بيني و بينك انني لن التحق في صفوف اي جماعة لمجرد انهم يحاربون اسرائيل. اعتقد ان في هذا بعض السذاجة.
اقتباس:هذا رأيي، وبالنهاية أنت أيضاً ابن جلدتي، سأقف معك لو هاجمك أحد.
هذا يضعك في مأزق، فاذا وقعت حرب بين دولة عربية و بين فرنسا مثلا، فأنت مخيّر أن تخون أحدهما. و استنتج من كلامك انك ستخون فرنسا و ستحمل السلاح ضدها، حتى و ان كانت فرنسا محقة في حربها، فأنت ستختار "ابناء جلدتك".
و على هذا الاساس، فأنت تؤيد مثلا ان يخون السود الفرنسيين بلادهم اذا حصلت حرب بين فرنسا و دولة افريقية. يعني انت تشارف على العنصرية.
طيب اين انت من التحضر و الانسانية؟ انت تقول انك ستقف معي ابن جلدتك امام اي عدو. ألا ترى في ذلك قبلية شنيعة؟ ما الفرق بيننا و بين الحيوانات الان؟ خلاص يعني مش مهم اذا كنت انا على حق او باطل، فأنت ستدعمني لأننا عرب. لا تقل لي انا لا اعرف لوبين. هذا تفكير يشبه عقلية لوبين كثيرا. و انت ايضا تذكرني ببعض السود في اميركا، كلما تم اعتقال مجرم اسود، تجد السود يؤيدونه و يؤمنون ببراءته لمجرد انه أسود مثلهم!!!!!
طيب يا طارق اذا كنت أنت بهذه العقلية، فكيف تلوم الاوروبيين مثلا اذا هم تحزبوا مع "ابناء جلدتهم" ضدك كعربي؟؟ كيف ستشعر يا طارق اذا حصل خلاف بينك و بين شخص ابيض، و أحد اعز اصدقاءك البيض وقف مع غريمك الابيض ضدك انت بالرغم من الصداقة و العشرة، فقط لأنه أبيض و أنت عربي؟؟
يا طارق، اذكر قبل حوالي 15 سنة، كنت وقتها ما زلت في فلسطين، كلمة قالها لي صديق مسلم عرفته طوال عمري، في اثناء احد النقاشات، حيث قال لي ان اي مسلم من افغانستان او ماليزيا أعز لديه مني. وقتها ملاحظته تلك صدمتني فعلا لأنني اعتقدت ان هناك ما بين الانسان و الانسان ما هو اقوى من التحزبات.
أنا شخصيا أؤمن و اعتنق عقيدة حقوق الانسان القائلة انه لا يجوز التمييز ضد اي شخص على اساس العرق او الجنس او اللون او القومية... اعتنق هذا المبدأ شخصيا في علاقاتي. لأنني أؤمن بسمو صفة "الانسانية" على كل الصفات الاخرى.
|
|
07-24-2006, 02:22 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}