{myadvertisements[zone_1]}
ابنك وحيدك ( علي غرار زيد جلال)
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #211
ابنك وحيدك ( علي غرار زيد جلال)
اقتباس:  الصفي   كتب/كتبت  
وقتها نكون قد ابتعدنا عن موضوع الاستاذ فانسي.
نستأذن الأستاذ فانسي و إن رفض نفتح موضوعا خاصا .
10-20-2006, 03:47 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #212
ابنك وحيدك ( علي غرار زيد جلال)
اساتذتى الكرام

افضل فتح شريط مخصص

و ساشارك به باذن الله

و القرار لكم
فقط منعا للتشتت

و يسرني حضور شيخنا الصفى القوى من بعد فترة شبيهة بالغياب

و لى مداخلة ساطرحها و اظن اننى سانتظر لما بعد العيد لاننى انوى اخذ اجازة خارج بلدتى


تحياتي للجميع
10-20-2006, 05:10 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #213
ابنك وحيدك ( علي غرار زيد جلال)
المداخلة


يقول السيوطي في تفسيره

http://www.altafsir.com/Tafasir.asp?tMadhN...s&UserProfile=0




وأخرج أحمد عن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " إن جبريل ذهب بإبراهيم إلى جمرة العقبة، فعرض له الشيطان، فرماه بسبع حصيات فساخ، ثم أتى به الجمرة القصوى، فعرض له الشيطان، فرماه بسبع فساخ، فلما أراد إبراهيم أن يذبح إسحاق عليهما السلام قال لأبيه: يا أبت أوثقني لا أضطرب، فينتضح عليك دمي إذا ذبحتني فشده، فلما أخذ الشفرة فأراد أن يذبحه، نودي من خلفه { أن يا إبراهيم قد صدقت الرؤيا } ".


و هذا حديث مرفوع

و اعجب كيف خفى هذا عنا

و لكن عند نقلى لما قاله الالوسي عن السيوطي طلب شيخنا الصفى المصدر من السيوطي


فرجعت الي مسند احمد الموجود في شبكة صيد الفوائد

و يا للصدمة

وجدت المتن يقول

-إن جبريل ذهب بإبراهيم إلى جمرة العقبة فعرض له الشيطان فرماه بسبع حصيات فساخ ثم أتى الجمرة الوسطى فعرض له الشيطان فرماه بسبع حصيات فساخ ثم أتى الجمرة القصوى فعرض له الشيطان فرماه بسبع حصيات فساخ فلما أراد إبراهيم أن يذبح ابنه[SIZE=6] اسماعيل قال لأبيه: يا أبت أوثقني لا أضطرب فينتضح عليك من دمي إذا ذبحتني فشده فلما أخذ الشفرة فأراد أن يذبحه نودي من خلفه أن يا إبراهيم قد صدقت الرؤيا.

http://saaid.net/book/open.php?cat=3&book=690

صفحة 507 من الجزء الاول من بعد فك الضغط

فما قولكم دام فضلكم ؟


10-20-2006, 05:27 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #214
ابنك وحيدك ( علي غرار زيد جلال)
اقتباس:  fancyhoney   كتب/كتبت  
اساتذتى الكرام  

افضل فتح شريط مخصص  

و ساشارك به باذن الله  

و القرار لكم  
فقط منعا للتشتت  

و يسرني حضور شيخنا الصفى القوى من بعد فترة شبيهة بالغياب  

و لى مداخلة ساطرحها و اظن اننى سانتظر لما بعد العيد لاننى انوى اخذ اجازة خارج بلدتى


تحياتي للجميع
عندك واجبات كثيرة يا شيخنا : -
1 - الفرق بين الحديث و السنة .
2 - الفرق بين الحية و التنين .
3 - الرد على البخارى .
4 - الفرق بين الدماغ و القلب .
5 - ما يستجد من أعمال .
تحياتى
10-21-2006, 11:49 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #215
ابنك وحيدك ( علي غرار زيد جلال)
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
 
عندك واجبات كثيرة يا شيخنا : -
1 - الفرق بين الحديث و السنة .
2 - الفرق بين الحية و التنين .
3 - الرد على البخارى .
4 - الفرق بين الدماغ و القلب .
5 - ما يستجد من أعمال .
تحياتى
1- لييس المقصود الفرق بين الحديث و السنة و لكن المقصود ما اشر اليه الذهبي من احاديث موضوعة. فالحدث الصحيح ليس من الاسرائيليات.
2- يبدو ان لا فرق بينهما عند كاتب سفر الرؤيا:
رؤ 20:2 فقبض على التنين الحية القديمة الذي هو ابليس والشيطان وقيّده الف سنة
3- لا شئ يستحق ان نضيع وقتنا فيه. و قد اشرت لك بان المشكلة ليست فس البخاري و لكن فيمن يقرا البخاري, فالعتب على الفهم.
4- احيلك الى موضوع: حل لمشكِل القلب والعقل في
القرآن الكريم
http://www.nadyelfikr.net/viewthread.php?f...fid=5&tid=18395
5- ما يستجد من أعمال و لكن في شريطمنفصل لو تفضلت الا اذا كان في نفس موضوع الاستاذ فانسي و الذي كان ( ابنك وحيدك) في بدءه.
10-21-2006, 01:53 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #216
ابنك وحيدك ( علي غرار زيد جلال)
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
 
عندك واجبات كثيرة يا شيخنا : -
1 - الفرق بين الحديث و السنة .
2 - الفرق بين الحية و التنين .
3 - الرد على البخارى .
4 - الفرق بين الدماغ و القلب .
5 - ما يستجد من أعمال .
تحياتى
1- لييس المقصود الفرق بين الحديث و السنة و لكن المقصود ما اشار اليه الذهبي من احاديث . فالحديث فيه الصحيح و فيه الضعيف و فيه الموضوع.
2- يبدو ان لا فرق بينهما عند كاتب سفر الرؤيا:
رؤ 20:2 فقبض على التنين الحية القديمة الذي هو ابليس والشيطان وقيّده الف سنة
3- لا شئ يستحق ان نضيع وقتنا فيه. و قد اشرت لك بان المشكلة ليست فس البخاري و لكن فيمن يقرا البخاري, فالعتب على الفهم.
4- احيلك الى موضوع: حل لمشكِل القلب والعقل في
القرآن الكريم
http://www.nadyelfikr.net/viewthread.php?f...fid=5&tid=18395
5- ما يستجد من أعمال و لكن في شريطمنفصل لو تفضلت الا اذا كان في نفس موضوع الاستاذ فانسي و الذي كان ( ابنك وحيدك) في بدءه.
10-21-2006, 01:54 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #217
ابنك وحيدك ( علي غرار زيد جلال)
اقتباس:  fancyhoney   كتب/كتبت  


وأخرج أحمد عن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " إن جبريل ذهب بإبراهيم إلى جمرة العقبة، فعرض له الشيطان، فرماه بسبع حصيات فساخ، ثم أتى به الجمرة القصوى، فعرض له الشيطان، فرماه بسبع فساخ، فلما أراد إبراهيم أن يذبح إسحاقعليهما السلام قال لأبيه: يا أبت أوثقني لا أضطرب، فينتضح عليك دمي إذا ذبحتني فشده، فلما أخذ الشفرة فأراد أن يذبحه، نودي من خلفه { أن يا إبراهيم قد صدقت الرؤيا } ".  
 

فرجعت الي مسند احمد الموجود في شبكة صيد الفوائد  

و يا للصدمة

وجدت المتن يقول

-إن جبريل ذهب بإبراهيم إلى جمرة العقبة فعرض له الشيطان فرماه بسبع حصيات فساخ ثم أتى الجمرة الوسطى فعرض له الشيطان فرماه بسبع حصيات فساخ ثم أتى الجمرة القصوى فعرض له الشيطان فرماه بسبع حصيات فساخ فلما أراد إبراهيم أن يذبح ابنهاسماعيل قال لأبيه: يا أبت أوثقني لا أضطرب فينتضح عليك من دمي إذا ذبحتني فشده فلما أخذ الشفرة فأراد أن يذبحه نودي من خلفه أن يا إبراهيم قد صدقت الرؤيا.

فما قولكم دام فضلكم ؟


و لماذ الصدمة ؟
الحديثان وردا في مسند الامام حمد بن حنبل.
الرواية الاولى قال عنها ابن الهيثم في مجمع الزوائد ص259-260:
" رواه احمد , وفيه عطاء بن الساتئب, و قد اختلط".

10-21-2006, 05:17 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #218
ابنك وحيدك ( علي غرار زيد جلال)
اقتباس:  الصفي   كتب/كتبت  

الحديثان وردا في مسند الامام حمد بن حنبل.


متأكد ؟
10-21-2006, 06:33 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #219
ابنك وحيدك ( علي غرار زيد جلال)
اقتباس:  الصفي   كتب/كتبت  
" رواه احمد , وفيه عطاء بن الساتئب, و قد اختلط".


و الرواية قبل الاختلاط ام بعده
وما الدليل ؟
10-21-2006, 06:36 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #220
ابنك وحيدك ( علي غرار زيد جلال)
اقتباس:  fancyhoney   كتب/كتبت  
اقتباس:  الصفي   كتب/كتبت  

الحديثان وردا في مسند الامام حمد بن حنبل.


متأكد ؟
نعم.
و الروايات متعددة في المسند بانه اسماعيل.
فقط رواية واحدة فيها اسحق , و هي التي فيها عطاء بن سائب.
10-21-2006, 08:56 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  تحريف مسند احمد ( من وحى (((ابنك وحيدك ))) ايضا ) fancyhoney 23 5,343 12-09-2006, 03:49 PM
آخر رد: العميد

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 7 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS