{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
النجم اللامع
عضو رائد
المشاركات: 813
الانضمام: May 2006
|
لماذا لا يثور السنة فى مظاهرات و خصوصا الوهابيين النواصب فى السعودية ام انها الخيانة
اقتباس: عوليس كتب/كتبت
تقول أخي كرداس أنكم غير معتادين على التظاهر .. وأن غاية ما تستطيعون هو الصبر والإنكار وهو أضعف الإيمان .. وهذا جميل .. السؤال : لماذا إذن يشنّع على الإخوة في العراق تعاملهم السلمي وإتجاههم لخيار الإنتخاب في ظل وجود المحتل الأمريكي؟
اول شيء هناك فرق كبير بين الحالتين..
المظاهرات لن تأتي بنتيجة..فهل تريد من الشعوب ان ترفع السلاح ضد حكامها مثلا..؟ وافترض ان الشعوب ارادت ذلك من اين تأتي بالسلاح..؟
نأتي للعراق..
اولا العراقيين لم يقبلوا بالتعامل السلمي مع المحتل الأمريكي..
هناك قسمان..
قسم يقاوم المحتل بالسلاح..
وقسم يدافع عن المحتل بالسلاح ايضا..
اذا القسمان مسلحان ويملكان ما لا تملكه الشعوب العربية..
ولكن باختصار احدهما ضد المحتل والآخر معه..
|
|
11-27-2006, 05:04 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
عوليس
عضو رائد
المشاركات: 1,023
الانضمام: Jan 2002
|
لماذا لا يثور السنة فى مظاهرات و خصوصا الوهابيين النواصب فى السعودية ام انها الخيانة
اقتباس: على نور الله كتب/كتبت
تروث :
الله نور السموات و الارض .
صدق الله العلى العظيم .
و لكنى اقول و اؤمن ان الامام على عليه السلام هو( نور الله )
الله سبحانه و تعالى ليس جسما نورانيا و ليس ذو طبيعة نورانية حتى نعتبره نورا ماديا .
الرسول الاعظم هو نور الله فى الكون و كذلك كل اهل البيت عليهم السلام .
فهم انوار الله للمخلوقات جميعا .
مثال :
عندما يامر الملك باضاءة مملكته بالمصابيح
فينفذ ذلك وزراؤه و ولاته
فهم انوار الملك فى المملكة
و الملك هو نور المملكة لانه اضاءها و يغير امره لن تضئ و ستظلم
و لكن لا يعنى ذلك بانه هو جسم ضوئى او ان الملك مصباح يضئ نورا .
شكرا للتوضيح و هذا اعتقادى و ايمانى
فالميسالة ليس فيها شرك
اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
أحسنت أخي علي نور
وأضيف ، لزيادة الإيضاح:
أن الرسول صلى الله عيه وآله هو جزء من هذا النور في المقام الأول، ثم الإمام علي عليه السلام، ثم المعصومين سلام الله عليهم بمراتبهم التي رتبهم الله فيها.
أما ما يؤكد ماذهب إليه أخي علي نور بأن صفة النورانية لله تعالى تعني المظهر للنور هو تتمة الآية {مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ}
فهل هذا يعني أن صفة الله هي كمشكاة؟ .. أم تعني أن الذين يظهر بهم الله نوره هم كمشكاة؟ الأولى فيها انتقاص لذاته سبحانه {ليس كمثله شيء} أما الثانية فهي الحق والله اعلم.
|
|
11-27-2006, 06:57 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}