{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
_الصاعقة_
عضو رائد
المشاركات: 1,023
الانضمام: Dec 2004
|
التثليث المسيحى والتشويش الوثنى
بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله
زميل Abanoob
هل للأقانيم الثلاثة وظائف مختلفة ؟
لا
هل للأقانيم الثلاثة آلية عمل لذات الفعل مختلفة عن الآخر ؟
نعم
فمثلاً ليست للآب وظيفة مختلفة عن الإبن .. فكما أن الآب يخلق فالإبن يخلق .. ولكن الآب يقول الكلمة للخلق ويخلق بالإبن والروح القدس .. أى أن فعل الخلق واحد ولكن فى عمل فعل الخلق هناك آلية لكل أقنوم .. وفى النهاية :
الآب خلق
الإبن خلق
الروح القدس خلق
إذاً الفعل واحد .. ولكن لكل أقنوم آليته الخاصة به فى العمل لنفس الفعل .
فى عملية التجسد الإلهى إشتركت الأقانيم الثلاثة .. فالآب (قوة العلى تظللك) والإبن (المولود منك يدعى ابن الله) والروح القدس (الروح القدس يحل عليك) .. وتلك هى بشارة الملاك للعذراء مريم ونجد فيها بكل دقة أن عملية التجسد الإلهى إشتركت فيها الأقانيم الثلاثة ..
[/quote]
كلام مرسل كالعادة ينهار فورا أمام أي بادرة تدقيق و استعمال للعقل
يا عزيزي وفقا لمبدأك الغريب نستطيع أن نقول أن المهندس الذي يرسم الرسم الهندسي و المهندس الذي يتابع البناء و العامل الذي يحمل الأسمنت لهم نفس الوظيفة التي هي بناء المبنى !!!!! هل رأيت هراءا أكثر من ذلك
اذا يا زميل يوجد أعمال تختص بكل اقنوم على حدة و تختص به فقط أيا كان مسمياتك الخادعة
و قد تجنب واضع المقال الذي ذكرته في موقع القس أمير اسحق الاصطدام مع هذه النقطة و حاول الالتفاف حولها ذاكرا أن هناك أعمال مشتركة و هناك أعمال منفصلة و لكنه في النهاية لم يملك الا الاعتراف بالحقيقة
اقرأ يا عزيزي
(( وهناك أعمال تُنسب لهم معاً ))
http://www.revameer.com/modules/news/artic...php?storyid=241
و هناك غيره ممن ترك الأمر للقارئ و جعل الكلام مائعا فمن يفكر سيجد أن الوظائف مختلفة و من يصدق أي شئ لن ينتبه لكنه في النهاية وضع الحقيقة
اقرأ يا عزيزي عن ايمان المسيحي و واجباته
((وخلاصة الموضوع: أن عمل الآب هو إعلان البرارة وإظهار الفضائل المسيحية الحقة في حياة المؤمنين. فأعمال الأقانيم الثلاثة حسب مظاهرهم كلها لخير الإنسان ومساعدته.))
http://www.call-of-hope.com/ems/ams/ara/bo...sss4910ara.html
اقتباس: Abanoob كتب/كتبت
فى عملية التجسد الإلهى إشتركت
هذا هي الحقيقة بالضبط ، انه الاشتراك فأنت تشرك الابن و الروح القدس مع الأب ، انه الشرك يا عزيزي و لكن ليتغلب الآباء على هذه المشكلة قالوا أنهم أقانيم لاله واحد و ليسوا مختلفين و لا منفصلين و أنهم مجرد هيئات أو وظائف لنفس الاله _ مثل الديانات الوثنية تماما _ و لكن في النهاية لا تستطيع أن تفهم الا بأنهم اشتركوا .. الحقيقة أمام عيوننا جميعا لكن لا تظهر الا لمن يبحث عنها أما من استكبر على الحق و أخذته العزة بالاثم فلا يراها الثلاثة أقانيم متحدة إتحاداً غير قابل للإنفصال لأن الثلاثة واحد وجوهر واحد ومتساوون فى الأزلية والقوة والطلاقة وموحدى الفكر والمشيئة والفعل .
اثبت ذلك يا عزيزي
اثبت لنا ذلك لأننا شبعنا من الكلام المرسل
هيا ما دام الثلاثة أقانيم في اعتقادك واحد و متساوون أن كل اقنوم منهم في اعتقادك هو الاله و الى أخر هذا الكلام أجبنا بكل بساطة و لا تتهرب
أجبنا ... اعتبرنا لا نفهم ، اعتبرنا ضالين و اكسب محبة يسوع و اهدينا الى طريقه و أجبنا .. هيا
1- هل تستطيع أن تضع بدلا من كلمة الآب و كلمة الابن و و كلمة الروح القدس في قانون الايمان كلمة الله ؟
أ- نعم ب- لا
2- هل تستطيع أن أن تقول أن الاب هو ابن الروح القدس الوحيد ؟
أ- نعم ب- لا
3- هل تستطيع أن تقول أن الاب منبثق من الروح القدس ؟
أ- نعم ب- لا
4-هل تستطيع أن تقول أن الروح القدس مولود غير مخلوق ؟
أ- نعم ب- لا
5-هل تستطيع أن تقول أن الاب نزل من السماء ؟
أ- نعم ب- لا
6- هل تستطيع أن تضع بدلا من اسم كل اقنوم في هذا النص كلمة الله ؟
1فِي الْبَدْءِ كَانَ الْكَلِمَةُ وَالْكَلِمَةُ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ وَكَانَ الْكَلِمَةُ اللَّهَ
أ- نعم ب- لا
7- هل تستطيع أن تضع هنا كلمة الأب بدل الابن
49\"لأَنِّي لَمْ أَتَكَلَّمْ مِنْ نَفْسِي لَكِنَّ الآبَ الَّذِي أَرْسَلَنِي هُوَ أَعْطَانِي وَصِيَّةً: مَاذَا أَقُولُ وَبِمَاذَا أَتَكَلَّمُ. 50وَأَنَا أَعْلَمُ أَنَّ وَصِيَّتَهُ هِيَ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ. فَمَا أَتَكَلَّمُ أَنَا بِهِ فَكَمَا قَالَ لِي الآبُ هَكَذَا أَتَكَلَّمُ يوحنا 12
أ- نعم ب- لا
تحياتي
|
|
12-18-2006, 03:50 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
Abanoob
عضو رائد
المشاركات: 1,567
الانضمام: Apr 2004
|
التثليث المسيحى والتشويش الوثنى
الزميل الصاعقة من هو أمير إسحق أو السيد بوتر ؟ أكلمك عن القديس أثناسيوس الرسولى حامى الإيمان فتقول لى هانى وبوتر ؟ هل نحن فى ديزنى لاند أم فى عقائد وأديان ؟
وإليك قانون الإيمان المسيحى كما قال به القديس أثناسيوس والآباء الأولين وأريدك أن تستخرج منه أنهم قالوا أن للثلاثة أقانيم ثلاثة وظائف مختلفة ..
فقد قام رجال أعلام في الكنيسة وفنَّدوا آراء المبتدعين ,من أبرزهم القديس أثناسيوس الملقَّب بحامي الإيمان ,الذي قاوم تلك البدع وأصدر القانون الأثناسي المعروف والذي يقول :
1كل من ابتغى الخلاص ,وجب عليه قبل كل شيء أن يتمسك بالإيمان الجامع العام للكنيسة المسيحيّة.
2كل من لا يحفظ هذا الإيمان ,دون إفساد ,يهلك هلاكاً أبدياً.
3هذا الإيمان الجامع هو أن تعبد إلهاً واحداً في ثالوث ,وثالوثاً في توحيد.
4لا نمزج الأقانيم ولا نفصل الجوهر.
5إن للآب أقنوماً ,وللابن أقنوماً ,وللروح القدس أقنوماً.
6ولكن الآب والابن والروح القدس لاهوت واحد ومجد متساوٍ ,وجلال أبدي معاً.
7كما هو الآب ,كذلك الابن ,كذلك الروح القدس.
8الآب غير مخلوق ,والابن غير مخلوق ,والروح القدس غير مخلوق.
9الآب غير محدود ,والابن غير محدود ,والروح القدس غير محدود.
10الآب سرمد ,والابن سرمد ,والروح القدس سرمد.
11ولكن ليسوا ثلاثة سرمديين ,بل سرمد واحد.
12وكذلك ليس ثلاثة غير مخلوقين ,ولا ثلاثة غير محدودين ,بل واحد غير مخلوق وواحد غير محدود.
13وكذلك الآب ضابط الكل ,والابن ضابط الكل ,والروح ضابط الكل.
14ولكن ليسوا ثلاثة ضابطي الكل ,بل واحد ضابط الكل.
15وهكذا الآب إله ,والابن إله ,والروح القدس إله.
16ولكن ليسوا ثلاثة آلهة ,بل إله واحد.
17وهكذا الآب رب ,والابن رب ,والروح القدس رب.
18ولكن ليسوا ثلاثة أرباب ,بل رب واحد.
19وكما أن الحق المسيحي يكلّفنا أن نعترف بأن كلاً من هذه الأقانيم بذاته إله ورب.
20كذلك الدين الجامع ,ينهانا عن أن نقول بوجود ثلاثة آلهة وثلاثة أرباب.
21فالآب غير مصنوع من أحد ,ولا مخلوق ,ولا مولود.
22والابن من الآب وحده ,غير مصنوع ,ولا مخلوق ,بل مولود.
23والروح القدس من الآب والابن ,ليس مخلوق ولا مولود بل منبثق.
24فإذاً آب واحد لا ثلاثة آباء ,وابن واحد لا ثلاثة أبناء ,وروح قدس واحد لا ثلاثة أرواح قدس.
25ليس في هذا الثالوث من هو قبل غيره أو بعده ولا من هو أكبر ولا أصغر منه.
26ولكن جميع الأقانيم سرمديون معاً ومتساوون.
27ولذلك في جميع ما ذُكر ,يجب أن نعبد الوحدانية في ثالوث ,والثالوث في وحدانية.
28إذاً من شاء أن يَخْلُص عليه أن يتأكد هكذا في الثالوث.
29وأيضاً يلزم له الخلاص أن يؤمن كذلك بأمانة بتجسُّد ربنا يسوع المسيح.
30لأن الإيمان المستقيم هو أن نؤمن ونقرّ بأن ربنا يسوع المسيح ابن الله ,هو إله وإنسان.
31هو إله من جوهر الآب ,مولود قبل الدهور،وإنسان من جوهر أمه مولود في هذا الدهر.
32إله تام وإنسان تام ,كائن بنفس ناطقة وجسد بشري.
33مساوٍ للآب بحسب لاهوته ,ودون الآب بحسب ناسوته.
34وهو وإن يكن إلهاً وإنساناً ,إنما هو مسيح واحد لا اثنان.
35ولكن واحد ,ليس باستحالة لاهوته إلى جسد ,بل باتِّخاذ الناسوت إلى اللاهوت.
36واحد في الجملة ,لا باختلاط الجوهر ,بل بوحدانية الأقنوم.
37لأنه كما أن النفس الناطقة والجسد إنسان واحد ,كذلك الإله والإنسان مسيح واحد.
38هو الذي تألم لأجل خلاصنا ,ونزل إلى الهاوية - أي عالم الأرواح - وقام أيضاً في اليوم الثالث من بين الأموات.
39وصعد إلى السماء وهو جالس عن يمين الآب الضابط الكل.
40ومن هناك يأتي ليدين الأحياء والأموات.
41الذي عند مجيئه يقوم أيضاً جميع البشر بأجسادهم ,ويؤدُّون حساباً عن أعمالهم الخاصة.
42فالذين فعلوا الصالحات ,يدخلون الحياة الأبدية ,والذين عملوا السيئات يدخلون النار الأبدية.
43هذا هو الإيمان الجامع ,الذي لا يقدر الإنسان أن يخلص بدون أن يؤمن به بأمانة ويقين.
وخلاصة ما تقدم أن الله في المسيحيّة واحد ,وإن كان اللاهوت ثلاثة أقانيم : الآب والابن والروح القدس ,أي جوهر واحد وثلاثة أقانيم ,غير أن الجوهر غير مقسوم. فليس لكلٍ من الأقانيم جزء خاص منه ,بل لكل أقنوم كمال الجوهر الواحد نظير الآخر.
والمعروف تاريخياً أن المسيحيين القدماء قاموا بدرس عقيدة الثالوث في ضوء كتب الوحي المقدسة ,وآمنوا بها واستقروا عليها ,ورسموا صورتها في قوانين الكنيسة. وأبرز هذه القوانين قانون الإيمان النيقاوي الذي يقول :
أنا أؤمن بإله واحد ,قادر على كل شيء ,خالق السماء والأرض ,وكل ما يُرى وما لا يُرى.
وبرب واحد ,يسوع المسيح. ابن الله الوحيد. المولود من الآب قبل كل الدهور. إله من إله. نور من نور. إله حق من إله حق. مولود غير مخلوق. ذو جوهر واحد مع الآب. هو الذي به كان كل شيء. الذي من أجلنا نحن البشر ,ومن أجل خلاصنا ,نزل من السماء. وتجسَّد بالروح القدس من مريم العذراء ,وصار إنساناً ,وصُلب على عهد بيلاطس البنطي ,وتألم. وقُبِر. وقام في اليوم الثالث. وصعد إلى السماء. وهو جالس عن يمين الآب وسيأتي أيضاً بمجد ,ليدين الأحياء والأموات. الذي ليس لمُلكه نهاية.
وأؤمن بالروح القدس. الرب المحيي. المنبثق من الآب. المسجود له والممجَّد مع الآب والابن. الذي تكلم بالأنبياء.
وأعتقد بكنيسة واحدة جامعة رسولية. وأعترف بمعمودية واحدة لمغفرة الخطايا. وأنتظر قيامة الموتى وحياة الدهر الآتي آمين ,
أما عن تصميمك عن مثال المهندس المصمم والمهندس المنفذ والعامل فهو إفتراض خاطئ ينطلق من تصميمك على أن الثالوث ثلاثة منفصلين .. ولكن ما نقول به ويقول به الكتاب المقدس ويقول به الآباء أن الله ثالوث فى واحد وبخاصة أن الكتاب المقدس بعهديه يقول بوحدانية الله المثلث الأقانيم ولم ينادى الكتاب المقدس فى أى موضع عن تصورك المريض عن الثلاثة الألهة فى المسيحية التى تصمم عليها وتستشهد بها من كتب توم وجيرى وهانى وبوتر !!
مع أن كتب هانى وبوتر لم تنادى بالثلاثة آلهة ولكن خانهم التعبير فى وصفهم بأن للثلاثة أقانيم ثلاثة وظائف مختلفة وذلك فى معرض تعبيرهم عما أسميه أنا ثلاثة آليات فى تنفيذ نفس الفعل ..
وعلى هذا فإن أردت مثل المهندس فلنضرب لك ولأبو عاصم مثلاً على المهندس الذى يرسم رسماً هندسياً .. فهو واحد .. ولكن روحه وعقله وجسده يشتركون فى رسم اللوحة .. فالعقل يفكر ويتخيل والروح تبدع والجسد يحرك الفرشاة .. فهل من رسم اللوحة واحد أم ثلاثة ؟
أما عن سؤال أبو عاصم كيف كان الإبن مع أبيه عندما كان فى بطن أمه فنقول أن لاهوت الله لا يحده لا زمان ولا مكان .. ونقول أن الإبن مولود قبل كل الدهور وهو أزلى مثل الآب وغير مخلوق وقد وُلد جسدياً منذ 2000 سنة ميلادية فى ملئ الأزمنة لكى يفدى جنس البشر على عود الصليب .
أما عن إجابتك عن سؤالنا هل أنت واحد أم إثنين فتضعنا أمام عدة إحتمالات :
1- أنك مصاب بإنفصام فى الشخصية فتعتقد أنك إثنين وليس واحد وفى هذه الحالة أتساءل عن جدوى النقاش معك .
2- أنك تستظرف .. وفى هذه الحالة أنت تهرب من الإجابة .. وما دمت تهرب من إجابة سؤالى فلن أجاوب على أسئلتك .
ولكن دعنى أقول لك يا سيد صاعقة أنك واحد كما أن الله واحد .. أنت كائن أقنومى محدود ناقص والله كائن أقنومى غير محدود كامل .. فعليك عندما تقارن ما بين حال أقانيمك وحال أقانيم الله أن تدرك الفرق بينك وبين الله وهو أنك محدود ناقص مائت والله غير محدود كامل لا يموت .. وفى كلتا الحالتين فالله واحد وأنت كذلك واحد بالرغم من الأقنمة فى الكائن الواحد .
تحياتى ..
|
|
01-04-2007, 09:30 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي
عضو رائد
المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
|
التثليث المسيحى والتشويش الوثنى
اقتباس: Abanoob كتب/كتبت
"إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ "
لأن "كلمة الله" ليست مخلوقة وإلا لكان الله مخلوقاً وهذا لا يجوز .. وإما أن أحد واضعى القرآن لمحمد من أمثال بحيرة الراهب أو ورقة بن نوفل وضعوا من آثار إيمانهم المسيحى فى القرآن الذى نظموه لمحمد ومن أمثلة ذلك قول القرآن عن السيد المسيح أنه كان "يخلق" .. أما النصوص القرآنية التى تتحدث عن إنكار إلوهية المسيح مثل إن أراد الله أن يهلك المسيح وأمه والبشر أجمعين لأهلكهم فهى من قبيل التهجيص المحمدى الأجوف
ياه منذ سنوات و لم تتعلم ما هو المضاف و المضاف اليه؟ تماما مثل فضيحة اعجاز الكتاب المقدس القائل بكروية الارض لانه قال ( الجالس على حلقة الارض) و بعد التحريف ( الجالس على كرة الارض) و كان وضع كلمة ( كرة بدل حلقة) يجعل الارض كروية , بالاضافة ربما. لا فان ( كرة الارض) لا تعني اكثر من ان الارض مضاف اليه و لا تعني بان الارض كرة.
منطق فاسد ان تقول ( كلمة الله) اذا كانت مخلوقة فهذا يعني ان الله مخلوق.
هل يا ترى اذا قلت ( كراس التلميذ من ورق) انا اعني ان التلميذ من ورق ايضا؟ بالاضافة ايضا ام بالعافية؟
تعلموا ابسط قواعد اللغة قبل ان تتمدوا على صفحة الانترنت.
[QUOTE]
.. ولو كان محمداً يدرى أو يعى أن :
"يخلق"
و
"كلمته"
ستظل فى قرآنه على مر الأزمان تشهد على إلوهية المسيح رغم أنفه وأنف تابعيه
انظروا الى ادب الحوار!
حتى و لو سايرناك على ان القران كلام محمد بن عبد الله عليه الصلاة و السلام فهو مدرك لما تعنيه كلمة ( يخلق) . فلم تكن الاية:
( اني اخلق من الطين طيرا) هنا يمكنك ان تقول بانه خلق طيرا, و لكن الاية تقول:
{أَنِّي أَخْلُقُ لَكُم مِّنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِ اللّهِ } (49) سورة آل عمران
فماذ يفهم من هذه الاية؟
(1) اخلق لكم من الطين كهيئة و هو مجرد طين .
(2) فانفخ فيه فيكون طيرا باذن الله = لا يتحول من طين الى طير الا باذن الله عندما ينفخ فيه.
ماذا تعني خلق حسب الاية؟
أنشا , شكّل الطين في شكل طير . و لا تعني انه خلق طيرا. بل كهيئة الطير.
و الان هل بهذا المعنى لكمة خلق حصر القران الخلق في الله تعالى وحده؟
لا , و الدليل على هذا القران الكريم نفسه القائل ان هناك خالقين غير الله تعالى لكن خلق الله هو الاحسن:
{ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ} (14) سورة المؤمنون
{أَتَدْعُونَ بَعْلًا وَتَذَرُونَ أَحْسَنَ الْخَالِقِينَ} (125) سورة الصافات
اين ضاعت اللغة و اين حسها الذي يدركه الصغير قبل الكبير؟
اذا قلنا ان بيكاسوا احسن المصورين , فهل يفهم احد بان بيكاسوا هو المصور الاوحد ام ان هناك مصورين آخرين غيره الا انه احسنهم؟
لو قلنا ان ديور او مونتان هو احسن المصممين هل ننفي وجود مصممين غيره ام اننا نؤكد وجود مصممين اخرين لكنه احسنهم؟
|
|
01-05-2007, 12:22 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
_الصاعقة_
عضو رائد
المشاركات: 1,023
الانضمام: Dec 2004
|
التثليث المسيحى والتشويش الوثنى
بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله
زميل Abanoob
اقتباس: Abanoob كتب/كتبت
الزميل الصاعقة من هو أمير إسحق أو السيد بوتر ؟
لا أظن أنهما من المسلمين أو البوذيين و كتاب القس بوتر كما قرأت له ما يزيد على القرن و طبع أكثر من خمس طبعات بالعربية فقط و لم يعترض أحد من أبائك
اقتباس: Abanoob كتب/كتبت
5إن للآب أقنوماً ,وللابن أقنوماً ,وللروح القدس أقنوماً.
6ولكن الآب والابن والروح القدس لاهوت واحد ومجد متساوٍ ,وجلال أبدي معاً.
7كما هو الآب ,كذلك الابن ,كذلك الروح القدس.
15وهكذا الآب إله ,والابن إله ,والروح القدس إله.
16ولكن ليسوا ثلاثة آلهة ,بل إله واحد.
وخلاصة ما تقدم أن الله في المسيحيّة واحد ,وإن كان اللاهوت ثلاثة أقانيم : الآب والابن والروح القدس ,أي جوهر واحد وثلاثة أقانيم
اثبتوا يا عزيزي ، فالكلام ليس أسهل منه المهم أن يتوافق مع ما لدينا من معطيات ، هل تتوقع أن يعترف أحد الآباء أنه يعبد أكثر من اله و يخالف العهد القديم ... بالطبع لا سيظل يقول و يقول نعبد اله واحد
اثبت أنت هذا الكلام و أجب عن أسئلتنا
اقتباس: Abanoob كتب/كتبت
وأبرز هذه القوانين قانون الإيمان النيقاوي الذي يقول :
أنا أؤمن بإله واحد ,قادر على كل شيء ,خالق السماء والأرض ,وكل ما يُرى وما لا يُرى.وبرب واحد ,يسوع المسيح. ابن الله الوحيد. المولود من الآب قبل كل الدهور. إله من إله. نور من نور. إله حق من إله حق. مولود غير مخلوق. ذو جوهر واحد مع الآب. هو الذي به كان كل شيء. الذي من أجلنا نحن البشر ,ومن أجل خلاصنا ,نزل من السماء. وتجسَّد بالروح القدس من مريم العذراء ,وصار إنساناً ,وصُلب على عهد بيلاطس البنطي ,وتألم. وقُبِر. وقام في اليوم الثالث. وصعد إلى السماء. وهو جالس عن يمين الآب وسيأتي أيضاً بمجد ,ليدين الأحياء والأموات. الذي ليس لمُلكه نهاية.
وأؤمن بالروح القدس. الرب المحيي. المنبثق من الآب. المسجود له والممجَّد مع الآب والابن. الذي تكلم بالأنبياء.
وأعتقد بكنيسة واحدة جامعة رسولية. وأعترف بمعمودية واحدة لمغفرة الخطايا. وأنتظر قيامة الموتى وحياة الدهر الآتي آمين ,
و بمناسبة طرحك لقانون الايمان أعيد طرح الأسئلة و أذكرك بها للمرة الثالثة
1- هل تستطيع أن تضع بدلا من كلمة الآب و كلمة الابن و و كلمة الروح القدس في قانون الايمان كلمة الله ؟
أ- نعم ب- لا
2- هل تستطيع أن أن تقول أن الاب هو ابن الروح القدس الوحيد ؟
أ- نعم ب- لا
3- هل تستطيع أن تقول أن الاب منبثق من الروح القدس ؟
أ- نعم ب- لا
4-هل تستطيع أن تقول أن الروح القدس مولود غير مخلوق ؟
أ- نعم ب- لا
5-هل تستطيع أن تقول أن الاب نزل من السماء ؟
أ- نعم ب- لا
6- هل تستطيع أن تضع بدلا من اسم كل اقنوم في هذا النص كلمة الله ؟
1فِي الْبَدْءِ كَانَ الْكَلِمَةُ وَالْكَلِمَةُ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ وَكَانَ الْكَلِمَةُ اللَّهَ
أ- نعم ب- لا
7- هل تستطيع أن تضع هنا كلمة الابن بدل الأب
49\"لأَنِّي لَمْ أَتَكَلَّمْ مِنْ نَفْسِي لَكِنَّ الآبَ الَّذِي أَرْسَلَنِي هُوَ أَعْطَانِي وَصِيَّةً: مَاذَا أَقُولُ وَبِمَاذَا أَتَكَلَّمُ. 50وَأَنَا أَعْلَمُ أَنَّ وَصِيَّتَهُ هِيَ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ. فَمَا أَتَكَلَّمُ أَنَا بِهِ فَكَمَا قَالَ لِي الآبُ هَكَذَا أَتَكَلَّمُ يوحنا 12
أ- نعم ب- لا
اقتباس: Abanoob كتب/كتبت
مع أن كتب هانى وبوتر لم تنادى بالثلاثة آلهة ولكن خانهم التعبير فى وصفهم بأن للثلاثة أقانيم ثلاثة وظائف مختلفة وذلك فى معرض تعبيرهم عما أسميه أنا ثلاثة آليات فى تنفيذ نفس الفعل ..
خانهم التعبير !!! عندما يقول أحدهم أن هناك أعمال تختص بكل اقنوم عن الأخرين فانه خانه التعبير ... ما علينا
بالمناسبة من هو هاني هذا ؟!!
لن تستطيع يا عزيزي و ستفشل دائما و أبدا في محاولة ايجاد تطبيق معتقدك لأنه مضاد للمنطق و العقل فحتى في تحويرك للمثال لم نخرج الا بانفصال الأقانيم فالروح غير الجسد و غير العقل في الجوهر _ عكس ما هو مفترض في الأقانيم _ كما أنك اعتبرت العقل غير الجسد مع أنه جزء منه لتأتي بشريك ثالث لا أكثر ، ثم من قال لك أن الروح تبدع ؟
و لكن بالتغاضي عن كل هذه الشوائب المعيبة في المثال نجد أنها ثلاث وظائف مختلفة فالعقل يفكر و لكنه لا يحرك الفرشاة و جزء من الجسد يحرك الفرشاة و لكنه لا يفكر ، صحيح أنهم يشتركون في رسم اللوحة و لكنهم يشتركون و ليسوا واحد و لكل منهم دور أو عمل منفصل لا يقوم به غيره
أما عن إجابتك عن سؤالنا هل أنت واحد أم إثنين فتضعنا أمام عدة إحتمالات :
1- أنك مصاب بإنفصام فى الشخصية فتعتقد أنك إثنين وليس واحد وفى هذه الحالة أتساءل عن جدوى النقاش معك .
2- أنك تستظرف .. وفى هذه الحالة أنت تهرب من الإجابة .. وما دمت تهرب من إجابة سؤالى فلن أجاوب على أسئلتك
[size=4]يا عزيزي Abanoob لا داعي لتتشبث بالتوافه ان كنت لا تستطيع أو لنقل ان كانت اجابة الأسئلة ستضايقك فتارة تقول سأجيبك بشرط واحد _ و رغم ذلك لم تجب _ و تارة تفترض سؤال لم تسأله و تعلق على كلام اعتبرته اجابته ، و للتذكير فقط فأنت لم تطرح هذا الذي اعتبرته فجأة سؤال و انما كانت العبارة محل التعليق ضمن احدى محاولتك للشرح لا أكثر
أما سؤالك الذي نسيته لظروفك الخاصة فدعني أقتبسه لك
رابعاً مادمت مصمماً على تلك الأسئلة .. فدعنى أقول لك أننى مستعد للإجابة عنها بشرط واحد .. أن تجاوب عن سؤال واحد فقط .. من المعروف أنك جسد وروح وعندما تموت تفارق روحك جسدك ..
فهل تستطيع أن تقول عندما تموت أن روحك قد فارقت روحك ؟
[/quote]
و أظن أني بفضل الله قد أفرغته من محتواه و أجبتك (( أشكرك لأنك أطلقت رصاصة الرحمة على الثالوث ، فالروح و الجسد ليسا واحد في الجوهر لذا لا مجال لسؤالك أو استدلالك المبطن _ الا اذا كنت تنوي الاعتراف أن الأقانيم ليست واحد في الجوهر _ و الأن هل أن الأوان لتجيب يا عزيزي أم لديك مزيد من وسائل الهرب أقصد الشروط ؟))
تحياتي
|
|
01-06-2007, 03:53 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
|