المتنبي
عضو فعّال
  
المشاركات: 174
الانضمام: Jan 2005
|
بمناسبة عاشوراء / الحزن المقدس : دماء كربلاء تلطخ جدران التاريخ
اقتباس:اما كان من الافضل لرسول الاسلام ان يجعل الحكم بعد موته محصورا في بيته ويكفي المؤمنين شر القتال ؟
لاأعلم ان كان للامام الحسين حقا في وراثة الحكم وقد انتزع منه هذا الحق بواسطة يزيد او عبد الله ابن الزبير !
ولااعتقد مقولة ان الحسين مني تعني ان يقدسه المسلمون وينصبوه حاكما عليهم , فمحبة الجد للسبط موجودة عند البشر فلماذا نحملها اكثر مما تحتمل اذا جاءت من رسول الاسلام وهي محبته لحفيده الحسين ؟
اولا المسلمين عامة يعتقدون بعصمة النبي محمد صلى الله علية وآله , والشيعة بصفة الخصوص يعتقدون بعصمة الرسول صلى الله عليه وآله في جميع الأمور التبليغية وغيرها
فعندما يقول حسين مني وانا من حسين فان الرسول صلى الله علية وآله لا يقصد بذالك الأمور العاطفية فقط ، ولكن يعني اكثر من ذالك
قال الله تعالى (وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى *إِنْ هُوَ إِلاَّ وَحْيٌ يُوحَى )
ثانيا : بأعتقاد الشيعة ان الرسول صلى الله عليه وآله لم يترك الناس بدون ان يعين خليفة ، ولعل الروايات مشهورة عند جميع المسلمين قوله الأئمة من قريش اثنا عشر او بهذا المعنى في عدة تعبيرات ، وعند جميع المسلمين مشهور قوله ( من كنت مولاه فهذا عليا مولاه...... )
ثالثا ليست الخلافة والأمامة هي الحكم فقط ( بنظر الشيعة) ولكن هي وراثة الرسول صلى الله عليه وآله بجميع مكانته الا النبوة ، وان كان الحكم احدى وشئونها ، فهذا جعل من الله وليس من الرسول صلى الله عليه وآله ، وليس كل من ينتسب الى رسول الله صلى الله علية وآله لهو هذه المكانة فهي محصورة في اثنا عشر خليفة او اماما اولهم امير المؤمنين عليا علية السلام ومن بعده الحسن ثم الحسين ثم علي بن الحسين ثم محمد بن علي نم جعفر بن محمد ثم موسى ابن جعفر نم علي بن موسى ثم محمد بن علي ثم علي بن محمد ثم الحسن بن علي ثم محمد ابن الحسن عليهم صلوات الله وسلامه
فكما جعل الله النبوة في أسر معينة كآل ابراهيم عليه السلام (اسماعيل واسحاق ويعقوب ويوسف ) جعل الأمامة في هذه الاسرة
رابعا اما كفاية المؤمنين شر القتال فقرأ القرأن في عدة مواضع
قال الله تعالى (ولقد فتنا الذين من قبلهم فليعلمن الله الذين صدقوا وليعلمن الكاذبين )
(وليعلم الله من ينصره ورسله بالغيب ان الله قوي عزيز )
(وقال لهم نبيهم ان الله قد بعث لكم طالوت ملكا قالوا انى يكون له الملك علينا ونحن احق بالملك منه ولم يؤت سعة من المال قال ان الله اصطفاه عليكم وزاده بسطة في العلم والجسم والله يؤتي ملكه من يشاء والله واسع عليم )
|
|
01-28-2007, 12:58 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
حسان المعري
عضو رائد
    
المشاركات: 3,291
الانضمام: Jul 2002
|
بمناسبة عاشوراء / الحزن المقدس : دماء كربلاء تلطخ جدران التاريخ
اقتباس: على نور الله كتب/كتبت
حبيبى المعرى
مجالس العزاء لا يذكر فيها اسم اهل السنة بتاتا
و لو انك تقرا البداية و النهاية لابن حجر ستجد فيها نفس ما يقال فى مجلس العزاء .
ثورة الحسين عليه السلام فى المفهوم الشيعى هى ثورة الحق ضد الظلم
كل ظالم هو من سلالة يزيد
ثارا الحسين من كل ظالم بغض النظر عن تسميته المذهبية سواء شيعى او سنى او غير مسلم
لماذا برايك عندما كان مقاتلى حزب الله يقتحمون المواقع الصهيونية يصيحون : يا لثارات الحسين .
لانهم فى موقع المظلوم المستضعف و الصهيونى فى موقع الظالم المستكبر فالمعادلة صارت حسينية .
لا ادرى نص ما قاله الطفيلى و لا ادرى اى طفيلى تعنى
و لكن ما نقلته انت من انه يحذر ان تتحول مجالس العزاء الى الدعوة الطائفية او العنف المذهبى فكل علماء الشيعة تدعو الى ذلك و شخصيا اضم صوتى اليهم
و لكن كلامه يعنى ان هذه المجالس حتى الساعة لا تدعو الى العنف المذهبى و يحذر من الوقوع فى هذا الخطا الغير حاصل اساسا .
طبعا نتحدث بالشكل العام و لا انكر وجود شواذ عن القاعدة .
اسعدنى تعليقك عن مجاوزة الطقوس الخاصة بالاخرين و لكنى كنت اتمنى انها من قناعة شخصية و ليس لان جماعة دينية لها قاعدتها الضخمة تفعلها
قناعة شخصية بان هذه طقوس لا تضر احدا فليس من حق احد التدخل فى شؤونها
اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
عزيزي علي :
1 - كن على ثقة تامة أنني (( فعلا )) لا أنتقد طقسا دينيا لا للمسيحي ولا للشيعي ولا لليهودي ولا للبوذي ولا لأي صاحب معتقد ، على العكس .. أنظر إلى كثير من الطقوس الدينية على أنها (( وعاء تراثي )) للأمم والشعوب بغض النظر عن طبيعة هذه الطقوس.. وكن على ثقة أيضا أنني - وإن كنت مسلما - إلا أنني غير متدين على الإطلاق ولا أعترف أبدا بحكاية سنة وشيعة .. بالعربي : صعلوك يعبد ذاته إن كان يهمك ذلك .
2 - ستجد موضوعا كاملا عن الشيخ الطفيلي هنا وعلى بعد خطوات .
3 - هل ستصمني بالطائفية لو قلت لك رأيي بمجالس العزاء الحسينية ونتائجها ؟؟ وليكن ..
سأعيدك إلى نقاشي مع ذلك الشيخ الشيعي عن ثارات الحسين ، وإلى كلام الشيخ الطفيلي ، وإلى ثارات الحسين ذاتها .. وإلى تصرفات كثيرة تثبت أن ثارات الحسين هنا ليست ثورة على كل ظلم ، بل هي موجهة حصرا وتحديدا ضد المتهمين بقتله بنظر الشيعة ، أي النواصب .. وأعود وأذكرك بأن شعارا كهذا رفعه الشيعة الذين حاصروا صبرا وشاتيلا ، وهو يمارس بكل فعالية الآن في العراق .. وسيفعله المهدي بحسب ما تجمع عليه المصادر الشيعية ..
إذا الأمر ليس طقسا عزائيا وبكائية على رجل مات مظلوما قبل 14 قرن ، وهو مات مظلوما بالفعل .. وإلا فعلي مات مظلوما ، وعثمان أيضا .. ولم نسمع عن أحد بكاهما أو طالب بثأرهما !!
أتمنى أن أكون واضحا ، وعلي وحدي تقع تبعية فهمي الخاطئ للأمر ..
كما ، وأشكر الزملاء الذين أثروا الموضوع خاصة خالد والمتنبي (f)(f)
ولأحدث سجناء الرأي في النادي الطنطاوي (f)
ويا لثارات طنطاوي
:D
تحية
|
|
01-28-2007, 03:08 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
حمدي
عضو رائد
    
المشاركات: 774
الانضمام: Jul 2003
|
بمناسبة عاشوراء / الحزن المقدس : دماء كربلاء تلطخ جدران التاريخ
اقتباس: على نور الله كتب/كتبت
حمدى :
السلطان المغولى اسلم على يد علماء الشيعة و تحول الى قوة لصالح الاسلام .
من أتى بذكر السلطان المغولي؟ لماذا تدور حول النقطة؟
هذا كلامك وتحديك ...
اقتباس: على نور الله كتب/كتبت
فالمغول لم يستدعهم الشيعة بل السنة بل قاتل امير الموصل السنى مع المغول ضد البغداديين و شارك جيشه فى المذبحة و لكن شيوخكم النواصب لا يذكرون ذلك انه فضيحة لهم .
و استطيع اثبات ذلك (بس تحدانى و اطلب ) .
وهذا جوابي:
اقتباس: حمدي كتب/كتبت
مشهد السيدة زينب في سنجار ( شمال العراق )
.... إنّ الكلمات المنقوشة على مدخل الرواق ـ إلى يسار غرفة الضريح ـ تدل على أن هذا البناء هو من قبل الملك الرحيم بدر الدين لؤلؤ أيّام ملكه لبلاد سنجار( 637 ـ 657 هـ / 1239 ـ 1259 م ). وهذه الكلمات هي: ( عز مولانا السلطان الملك الرحيم بدر... ). وبدر الدين هذا كان قد أكثر من إقامة المنشآت العمرانية في أطراف مملكته من قصور ودور وحمامات وخانات ومشاهد، وسعى إلى إعادة تجديد أو ترميم الأسوار والقلاع والجسور والمساجد والأضرحة، وخصوصاً الشيعية منها. فالمعلومات كانت قد أفادت أنه كان قد تقرّب من هذه الطائفة وأعلن موالاته لأئمتها وأخذ ينشر مذهبها ويدعو إليه. وعمل على رعاية شؤونها وصيانة مؤسساتها والعناية بها، فقيل إنه لُقِّب بوليّ آل محمد. وقيل أيضاً أنه ـ رغبة منه في إظهار موالاته لهذه الطائفة وأئمتها ـ كان يرسل في كل سنة إلى مشهد الإمام عليّ بن أبي طالب سلام الله عليه في النجف الأشرف قنديلاً مذهّباً زِنته ألف دينار.
http://www.imamreza.net/arb/imamreza.php?id=1925
هات أجب!
أنت تقول أمير الموصل السني ... وها قد أثبت لك من موقع شيعي أنه شيعي.
|
|
01-28-2007, 03:21 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}