{myadvertisements[zone_1]}
غرائــــب الجنة الإسـلامية
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #31
غرائــــب الجنة الإسـلامية
لاول مرة اقرا كلاما متماسكا لرياض افندي لهذا افردت له مداخلة خاصة , و بصراحة لا اعرف من اين لطش هذا الكلام اذ انه كبير عليه .

Arrayوكما قلنا سابقا عن الحياة الابدية في المسيحيه فعند قيامة الأموات يقوم الإنسان بجسده كاملا لا ينقص شيئا، ولكن الذى يختلف به هو طبيعته لا تكوينه فأنت ستقوم بأعضاء تناسلية ولكنك لن تمارس الجنس لأنه لا شهوة لديك ولا تكاثر وستقوم بفم ولكنك لن تأكل لأنه لا شعور بالجوع ولن تموت لو لم تأكل أبدا، فأنت تأكل الأن لتحيا ستقوم بأقدام ولكنك لن تستخدمهما فى السير، فلا أرض لتسير عليها[/quote]
فاعترافه بان الانسان يقوم بجسده اول دليل على ان فكرته عن الجنة فكرة متهافتة.
فالسؤال الاول : ما دام الانسان سيقوم بجسده فاين سيعيش؟
هل سيعيش في الفراغ سابحا في اللامكان ام سينقله يسوع الى المجرة اكس اكس 545468 ؟
و عليك ان تسال نفسك او من نقلت عنه هذا الكلام , لماذ تكون للانسان اعضاء تناسلية و هو لن يستعملها؟ هل عجز يسوع عن بعثه بدون هذه القطعة الاثرية؟
و لماذا يخلق الانسان بجهاز هضمي و لكنه لن ياكل. و هذه الاقدام التي لن يسير بها ما فائدتها هل ليركل بها مؤخرة جاره؟ لماذ لا يفكر الانسان فيما يلقنه و يحشى به دماغه؟

Array
مجمل القول بأنك ستقوم بكافة أعضائك ولكن طبيعتك تختلف عن طبيعتك قبل الموت، فكل أعضائك الحالية موجوده لضمان الحياة الأرضية لك وبقائك (لكيلا تموت) ولتكاثرك وإستمرار النسل البشرى، حتى غرائزك الحالية من شهوة وجوع وتعب وعطش، موجودده فقط لتحقق بقائك وإستمرارك الأرضى أما بعد القيامة فلا يوجد موت أخر ولا يوجد تكاثر أخر[/quote]

هل تستطيع ان تجيب على سؤال او سؤالين:
لماذا يحس الانسان بالتلذذ من الاكل و الشرب و الجنس؟
و ما كان سيحدث اذا خلت هذه الافعال ( اكل , شرب, جنس) من الاحساس باللذة المصاحب لها ؟
و ما هو الدافع وراء تناول الجنين لطعامه من ثدي امه ؟
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 04-22-2007, 10:21 AM بواسطة الصفي.)
04-22-2007, 10:18 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #32
غرائــــب الجنة الإسـلامية
عزيزي أبانوب , الاخوة الافاضل

أهلا بك ايها الاخ الفاضل , هل تسمح لي في أضافة و تفسير مكمل لتفسيرك الجميل عن قول السيد المسيح أنه لن يشرب من نتاج الكرمة الا في الملكوت عندما يشربه جديدا و ترديد بعض الجهال بالكتاب المقدس بأن هذا معناه أن الملكوت سيكون أكلا و شربا و نكاحا كخيالهم المريض و كما يقول الشاعر :

كل ينظر للأمور بعين حاله .

فناكح المعيز و الغلمان , مفاخذ الاطفال يظن أن الابدية ستكون هكذا لكي يرضي نفسيته المريضة و متخيل أنها هكذا في عقائد غيره أيضا .


إن معنى كلمة "خمر" في اللغة هي العصير الطازج. مثل القول في سورة يوسف الآية 36 "ودخل معه السجن فتيان فقال أحدهما إني أراني أعصر خمراً.." وقال الشارح "إني أراني أعصر عنباً" وما صنعه السيد المسيح في عرس قانا الجليل هو عصير عنب طازج أدهش رئيس المتكأ من جودته وحلاوته .

تماما مثلما نقدم نحن في أفراحنا "الشربات" "و هو علامة السرور والبهجة والفرح. وما قدمه السيد المسيح لتلاميذه هو عصير عنب طازج وهو علامة السرور والفرح والابتهاج هذا الخلاص تم والبهجة الأرضية فيما عمله لهم، أما في السموات ستكتمل هذه البهجة والأفراح بالحضرة الإلهية وإلى الأبد، فهو ليس شرباً مثلما كان على الأرض لكن المعنى الروحي من الشرب الأرضي سيتم في السماء حيث الفرح والسرور في محضر الإله وهو ما قاله السيد المسيح سأشربه معكم في ملكوت أبي، سيكتمل فرحكم في السماء.

السيد المسيح أراد ان يقول لتلاميذه أن زمن الفرحة في هذا العالم معه قد انتهى لان بعد يوم سيصلب و في الثالث سيقوم ثم بعد هذا سيرتفع عنهم و يفارقهم الى حين بالعيان فقط و ستبدأ رحلة الاضطهادات و التبشير بخلاصه و هي رحلة عذاب مستمرة حتى يومنا هذا الى أن يأتي ثانية و تنتهي رحلة العذاب و تبدأ رحلة الفرح الابدية معه و في حضرته و هو ما عبر عنه بالشرب من نتاج الكرمة الجديدة التي هي علامة الفرحة .

أن توقف السيد المسيح عن الشرب من نتاج الكرمة معهم علامة و اشارة لنهاية الفرح و بداية رحلة الشقاء .

الفرحة في الملكوت ستكون فرحة ( روحية ) و لهذا قال السيد المسيح عن نتاج الكرمة في الملكوت انه سيكون ( جديدا ) أي ان الفرحة في الابدية تختلف عن الفرحة في هذا العالم .

استئناف شرب السيد المسيح من نتاج الكرمة الجدية مع شعبه علامة و اشارة لاستئناف الفرحة و السعادة بعد زوال العالم الحالي الفاسد بالخطية و استعلان ملكوت الله الذي هو أرضا جديدة و سماء جديدة كما رأى القديس يوحنا في سفر الرؤيا و بالتالي هو أيضا
كرمة جديدة و نتاج كرمة ( فرحة ) جديدة .

ولك السلام و التحية
عبد المسيح
04-22-2007, 02:06 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أسد الغابة غير متصل
Banned

المشاركات: 170
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #33
غرائــــب الجنة الإسـلامية
Array
خيال مريض فعلا . هكذا يتخيل رياض الهه يسير وسط الناس. فعلا انكم وثنيون و قاصرون عن تنزيه الله تعالى.
الله تعالى لن يسير بين اجساد الناس و لن يحل بينهم كما حل الهك المصلوب بعد ان خرج من فرج امه متبوعا بمشيمته و ( خلاصه). الله تعالى ليس جسدا ليسير في الجنة , و فهم المعوج لن يفلح احد في تقويمه.
هل الهك الذي يسير في الجنة يسير على رجلين ؟ هل هو رجل مسن تكسرت اسنانه و ابيض شعر راسه و جرت عليه عوامل الزمن لان هذا مصير كل من يسير على رجلين؟[/quote]

الظاهر ان العضو الصفي احرج كثير مما تحوية جنة ربه ورسوله ...

هل نحن القاصرون عن تنزية الله تعالى ام انتم الذين قمتم بتنجيسة وتحقيرة ؟؟!!!

الم اقول لكم ان العضو الصفي شعر بالاحراج نتيجة ما تحوية جنة ربه ورسوله ولم يعد يعرف ماذا يقول .. !!!

هل نحن الذين نقول ان الله سيقوم بترقيع اغشية بكارة الفتيايات العاهرات ذو الصدور المكورة بعد خرق غشاء بكارتهم بالعضو الذكري الذي سيجعله ربك دائم الانتصاب وشهوتة لا تنقطع وبفرج لا يحفى ...!!!!

هل نحن من نصف الله بهذه الاوصاف الحقيرة ام انتم ؟؟!!!

اليست هذه جنتة التي وعد فيها المسلمين والا ربك يا صفي سيخجل من ان يكون وسط هذه الممارسات الدعارة في الجنة وسيقوم بترقيع اغشية البكارة ونشيط الجهاز التناسلي للعمل بحرية وقوة من بعيد لبعيد ؟؟!!

هذه هي جنة المسلمين في فحشها ونجاستها وفي ممارسة الغرائز الحيوانية الجنسية فيها في محضر الله القدوس مع حور العين وغلمان الجنة ونساء الأرض. فإن كان المسلم لا يستطيع أن يسلم باليد على امرأة في الجامع لأنهم يقولون أنه بيت الله فكيف سيجامع الحور والنساء والعلمان في الجنة وفي محضر الله القدوس؟

للاسف ان اماني المسلمين في الجنة هي النكاح اما رؤية الله فلا يشتهيها المسلم لان اخر ما يفكر فيه وما يهم المسلم في الجنة هو الممارسات الحيوانية لا غير ..

المسلم في الجنة سيرى الله

"وجوهٌ يومئذٍ ناضِرةٌ إلى ربها ناظرةٌ"

ويقول الجلالين

"إلَى رَبّهَا نَاظِرَة" أَيْ يَرَوْنَ اللَّه سُبْحَانه وَتَعَالَى فِي الْآخِرَة

ولمكن كيف سيرونة وبأي حاله ؟

هل في حالة الانتصاب وعضوكم الذكري داخل فروج الحوريات ؟؟!!

ربكم يا مسلمين سيلقى عليكم التحية في الجنة

"تَحِيَّتهُمُ يوم يلقونَهُ سلامٌ".

ولكن هل ستردون التحيه ام ستكونوا مشغولون باننكاح ؟؟!!!

الم يقول رسولكم صحيح البخاري "إنَّكُم سترون ربكم عياناً" ...

وفي صحيح البخاري حديثاً عن أبي هريرة جاء فيه. "قال أناسٌ: يا رسولَ الله، هل نرى ربنّا يومَ القيامةِ؟ فقال: "هل تُضارون في الشّمسِ ليسَ دونَها سحابٌ؟ قالوا: لا يا رسولَ الله، قال: هل تضارون في القمر ليلةَ البدرِ، ليس دونَهُ سحابٌ؟ قالوا: لا، يا رسول الله، قال: فإنكَّمُ ترونَهُ يوْمَ القيامةِ كذلك... فيأتيهِمُ اللهُ في الصورة التي يعرفون..." ...


Arrayهل هذه حججك علينا ؟
و الله انك لشخص جاهل , ان تحتج علينا بما يقوله كشك او لجان الازهر في امر لا يعلمه الا الله, و كانهم زاروا هذه الجنة او انهم وكلاء عنها في الدنيا.[/quote]

والله هذا كلامك شيوخكم وليس كلامي وهذا باعتراف الازهر وليس باعترافي واذا عندك اعتراض يبقى تحمل كتاب "خواطر مسلم في المسأله الجنسية" وتذهب الى شيوخ الازهر وتحاسبهم تسألهم على اي اساس تعترفون بان هذا الكتاب لا يخالف الاسلام وتضعون له رقم ايداع وتوزعونة على المسلمين ؟؟!!!


Arrayدع هذا الموضع لا يشغلك فقد اثبت لنا بانك قاصر الفهم و لا تجيد الا الشخصنة.[/quote]

معلش حقك على فقد احرجتك بهذا السؤال ولكن اليس هذا دينك ما تؤمن به فلماذا تحرج الا اذا كان هذا الدين يحوي امور سفوله ؟؟!!!
04-22-2007, 04:07 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #34
غرائــــب الجنة الإسـلامية
Array و ترديد بعض الجهال بالكتاب المقدس بأن هذا معناه أن الملكوت سيكون أكلا و شربا و نكاحا كخيالهم المريض و كما يقول الشاعر :[/quote]

يمكنك ان تسمني بالاسم فلست من الذين بغضبون لامر شخصي, فعلامة رضاك عني دليل على ضلالي لقوله تعالى:

{وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ} (120) سورة البقرة


Arrayفناكح المعيز و الغلمان , مفاخذ الاطفال يظن أن الابدية ستكون هكذا لكي يرضي نفسيته المريضة و متخيل أنها هكذا في عقائد غيره أيضا .[/quote]

لست بناكح معيز و لا غلمان فهذه يفعلها القسس و المحرومون من الزواج الذين خدعهم الكذاب :
2 كو 7: 28 اذا من زوج فحسنا يفعل ومن لا يزوج يفعل احسن.( لانه يفعله مع المعيز و الغلمان و العواهر).



Arrayإن معنى كلمة "خمر" في اللغة هي العصير الطازج. مثل القول في سورة يوسف الآية 36 "ودخل معه السجن فتيان فقال أحدهما إني أراني أعصر خمراً.." وقال الشارح "إني أراني أعصر عنباً" وما صنعه السيد المسيح في عرس قانا الجليل هو عصير عنب طازج أدهش رئيس المتكأ من جودته وحلاوته [/quote]

قوله يعصر خمرا باعتبار ان نتاج العصر هو الخمر.
و ما فعله يسوع في قانا حسب ما تروونه عنه هو خمر و ليس عصير طازج و الا لما اندهش المخمور :
يو 2 : وفي اليوم الثالث كان عرس في قانا الجليل وكانت ام يسوع هناك.
2 ودعي ايضا يسوع وتلاميذه الى العرس.
3 ولما فرغت الخمر قالت ام يسوع له ليس لهم خمر.
4 قال لها يسوع ما لي ولك يا امرأة.لم تأت ساعتي بعد.
5 قالت امه للخدام مهما قال لكم فافعلوه.
6 وكانت ستة اجران من حجارة موضوعة هناك حسب تطهير اليهود يسع كل واحد مطرين او ثلاثة.
7 قال لهم يسوع املأوا الاجران ماء.فملأوها الى فوق.
8 ثم قال لهم استقوا الآن وقدموا الى رئيس المتكإ.فقدموا.
9 فلما ذاق رئيس المتكإ الماء المتحول خمرا ولم يكن يعلم من اين هي.لكن الخدام الذين كانوا قد استقوا الماء علموا.دعا رئيس المتكإ العريس
10 وقال له.كل انسان انما يضع الخمر الجيدة اولا ومتى سكروا فحينئذ الدون.اما انت فقد ابقيت الخمر الجيدة الى الآن

هل يقرا احد و لو بالخطأ ككلمة عصير؟
القديس يوحنا يقول ( خمر) و شاتم الرسول يقول ( عصير), فمن هو الذي يكذب؟

ما تبقى من كلام لا يقهمه الا المساطيل.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 04-22-2007, 08:51 PM بواسطة الصفي.)
04-22-2007, 08:47 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Abanoob غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,567
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #35
غرائــــب الجنة الإسـلامية

يصعب إفهام السيد الصفي المتعلق بمباهج الجنة الإسلامية الحسية الجنسية التى يؤتى فيها الرجل قوة مائة رجل فى الجماع وتؤتى نساء الجنة ترقيع توماتيكى توماتيكى .. وكما يقولون الشئ لزوم الشئ .. وتتقصع الحور العين فيها بـ 70 ألف طريقة من الغنج فى طريقين ينشئهما لها إله الإسلام وغرانيقه العلى .. وهذان الطريقان واحد من زعفران وواحد من كافور .. يعنى إله الإسلام سيرصف طريقين مخصوصين لكى تتمشى فيهما الحور العين وهى تتقصع بسبعين ألف طريقة وكل ذلك لأن الرجل المتمتع فى الجنة الإسلامية يبدو أنه قد مل من معانقة تلك الحوراء لمدة أربعين سنة فقال لها إشتقت إلى جمال خطوتك .. هيا يا شابة أرينا عرض كتافك .. فما من الشابة إلا أن تريه عرض كتافها وعرض كل حاجة فى الأتوستراد الكافورى الزعفرانى المخصوص .

نقول أنه من الصعب إفهام السيد الصفى - وهذا وصفه - روحانيات الملكوت السماوى وكيفية تعويض المؤمن الذى يترك أباه وأمه وزوجته بمائة ضعف فى هذا العالم وفى العالم الآخر .. ولكننا سنحاول وإن لم يفهم هو فأكيد أن هناك من يحب الحق وسيفهم .

ونبتدأ ونقول أن الرقم مائة لا يعنى مائة عددياً ولكنه يرمز للتمام والكمال .. ومعناه أن الله سيسد حاجة كل مضحى من أجله تماماً ولن يترك له إحتياج سواءاً روحانياً أو مادياً إلا ويشبعه .. وذلك لأن الله هو الشبع الحقيقى الذى لنفوسنا وأجسادنا .. ونترك آيات الكتاب المقدس تشرح تلك الحقائق :


مرقص 10:
29 فاجاب يسوع وقال الحق اقول لكم ليس احد ترك بيتا او اخوة او اخوات او ابا او اما او امرأة او اولادا او حقولا لاجلي ولاجل الانجيل
30 الا وياخذ مئة ضعف الآن في هذا الزمان بيوتا واخوة واخوات وامهات واولادا وحقولا مع اضطهادات وفي الدهر الآتي الحياة الابدية.



لوقا 8:
19 وجاء اليه امه واخوته.ولم يقدروا ان يصلوا اليه لسبب الجمع.
20 فاخبروه قائلين امك واخوتك واقفون خارجا يريدون ان يروك.
21 فاجاب وقال لهم امي واخوتي هم الذين يسمعون كلمة الله ويعملون بها


لوقا 10:
41 فاجاب يسوع وقال لها مرثا مرثا انت تهتمين وتضطربين لاجل امور كثيرة.
42 ولكن الحاجة الى واحد.فاختارت مريم النصيب الصالح الذي لن ينزع منها


يوحنا 6:
47 الحق الحق اقول لكم من يؤمن بي فله حياة ابدية.
48 انا هو خبز الحياة.
49 آباؤكم اكلوا المنّ في البرية وماتوا.
50 هذا هو الخبز النازل من السماء لكي يأكل منه الانسان ولا يموت.
51 انا هو الخبز الحي الذي نزل من السماء.ان اكل احد من هذا الخبز يحيا الى الابد.والخبز الذي انا اعطي هو جسدي الذي ابذله من اجل حياة العالم
52 فخاصم اليهود بعضهم بعضا قائلين كيف يقدر هذا ان يعطينا جسده لناكل.
53 فقال لهم يسوع الحق الحق اقول لكم ان لم تأكلوا جسد ابن الانسان وتشربوا دمه فليس لكم حياة فيكم.
54 من يأكل جسدي ويشرب دمي فله حياة ابدية وانا اقيمه في اليوم الاخير.
55 لان جسدي ماكل حق ودمي مشرب حق.
56 من ياكل جسدي ويشرب دمي يثبت فيّ وانا فيه.
57 كما ارسلني الآب الحي وانا حيّ بالآب فمن يأكلني فهو يحيا بي.
58 هذا هو الخبز الذي نزل من السماء.ليس كما اكل آباؤكم المنّ وماتوا.من يأكل هذا الخبز فانه يحيا الى الابد.






وبمعنى آخر مؤمن ترك أبيه وأمه من أجل الإنجيل سيسدد الله إحتياجاته البنوية فى حياته الأرضية من خلال بنوته لله ويعطيه تلك الدالة التى يناديه بها يا الله أبى .. فضلاً عن بنوته للكنيسة وبنوته للآباء الروحيين فى الكنيسة .. فتكون إحتياجاته البنوية قد سُددت مائة فى المائة لأن الله المطلق يعطى لأقصى طاقة فى الإنسان .. لأن الله كريم يعطى بسخاء ولا يعير ..



أما عن إستناد الصفى لكلمة "هذا" لكى يثبت أن نتاج الكرم "هذا" هو الذى سيكون فى الملكوت السماوى المسيحى .. فنرد ونقول أن الصفي لإعتبارات ملتوية فى نفسه ولكى يقول لنا لا تعايرنى ولا أعايرك حيث أثبتنا أن جنته الإسلامية ما هى إلا حفلة من حفلات الجنس الجماعى الماجن الفاضح وما دور إله الإسلام فى هذه الجنة سوى مدير بيت دعارة يعبد الطرق لتتقصع فيهن الغنجات العلجات ويقوم بترقيعهن كلما قضت الحاجة .. وقد تغاضى السيد الصفي عن كلمة "جديداً" .. ونحن نقول له ولكل من أغمض عينيه لكى لا يرى الحق تأمل فى الملكوت السماوى الروحانى وإجحد جحيم الجنس والنجاسة وإعمل للأبدية الروحانية ولا تخدع نفسك بآخرة مليئة بتلك النجاسات لأنه حاشا لله كلى الطهارة والقداسة أن تكون تلك جنته وهؤلاء أوليائه .. ولننظر نظرة سريعة على ملكوت الله السماوى الروحانى :



رؤيا 21:
1 ثم رأيت سماء جديدة وارضا جديدة لان السماء الاولى والارض الاولى مضتا والبحر لا يوجد فيما بعد.
2 وانا يوحنا رأيت المدينة المقدسة اورشليم الجديدة نازلة من السماء من عند الله مهيأة كعروس مزينة لرجلها.
3 وسمعت صوتا عظيما من السماء قائلا هوذا مسكن الله مع الناس وهو سيسكن معهم وهم يكونون له شعبا والله نفسه يكون معهم الها لهم.
4 وسيمسح الله كل دمعة من عيونهم والموت لا يكون فيما بعد ولا يكون حزن ولا صراخ ولا وجع فيما بعد لان الامور الاولى قد مضت
5 وقال الجالس على العرش ها انا اصنع كل شيء جديدا.وقال لي اكتب فان هذه الاقوال صادقة وامينة.
6 ثم قال لي قد تم.انا هو الالف والياء البداية والنهاية.انا اعطى العطشان من ينبوع ماء الحياة مجانا.
7 من يغلب يرث كل شيء واكون له الها وهو يكون لي ابنا.
8 واما الخائفون وغير المؤمنين والرجسون والقاتلون والزناة والسحرة وعبدة الاوثان وجميع الكذبة فنصيبهم في البحيرة المتقدة بنار وكبريت الذي هو الموت الثاني
04-25-2007, 08:26 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #36
غرائــــب الجنة الإسـلامية
Arrayنقول أنه من الصعب إفهام السيد الصفى - وهذا وصفه - روحانيات الملكوت السماوى وكيفية تعويض المؤمن الذى يترك أباه وأمه وزوجته بمائة ضعف فى هذا العالم وفى العالم الآخر .. ولكننا سنحاول وإن لم يفهم هو فأكيد أن هناك من يحب الحق وسيفهم [/quote]
حسنا يحاورنا ابانوب بهدوء فليكن بعد ان اسكتنا زوبعة الفنجان.

ماذا تحاول ان تفهمني يا ابانوب؟
هل تقول بان ما نقرأه في وصف الجنة على لسان يسوع كذب؟
ام تريد ان تعطي اللغة معان ليست لها؟
كلمة منازل هل تعني شيئا غير ما نفهمه من منازل؟

يو 14:2 في بيت ابي منازل كثيرة.وإلا فاني كنت قد قلت لكم.انا امضي لاعد لكم مكانا.
3 وان مضيت واعددت لكم مكانا آتي ايضا وآخذكم اليّ حتى حيث اكون انا تكونون انتم ايضا.

اذا قلت ان معناها غير ما نفهمه فما هو دليلك على صرف الكلمة عن معناها؟
و ماذا يمكن ان يكون المقصود؟


Arrayونبتدأ ونقول أن الرقم مائة لا يعنى مائة عددياً ولكنه يرمز للتمام والكمال .. ومعناه أن الله سيسد حاجة كل مضحى من أجله تماماً ولن يترك له إحتياج سواءاً روحانياً أو مادياً إلا ويشبعه .. وذلك لأن الله هو الشبع الحقيقى الذى لنفوسنا وأجسادنا .. ونترك آيات الكتاب المقدس تشرح تلك الحقائق :


مرقص 10:
29 فاجاب يسوع وقال الحق اقول لكم ليس احد ترك بيتا او اخوة او اخوات او ابا او اما او امرأة او اولادا او حقولا لاجلي ولاجل الانجيل
30 الا وياخذ مئة ضعف الآن في هذا الزمان بيوتا واخوة واخوات وامهات واولادا وحقولا مع اضطهادات وفي الدهر الآتي الحياة الابدية.[/quote]
و لماذا تصرف الكلمة عن معناها المباشر ؟
هل يستحيل المعنى المباشر لتلجأ الى التاويل؟
لماذا لا يكون المعنى الذي قصده يسوع هو المعنى المباشر بان المؤمن يكون له مئة ضعف من الاخوة و الاخوات و الاباء و الامهات من المؤمنين؟
فهو لم يقل والدين و والدات حتى يتمسك ذلك الجاهل بان المؤمن لن يكن له مئة اب . و هو يقصد مئة والد.
الا تقولون الاب متى او الام تريزا بدون ان يكونا والد و والدة لاي منكم؟

Array
وبمعنى آخر مؤمن ترك أبيه وأمه من أجل الإنجيل سيسدد الله إحتياجاته البنوية فى حياته الأرضية من خلال بنوته لله ويعطيه تلك الدالة التى يناديه بها يا الله أبى .. فضلاً عن بنوته للكنيسة وبنوته للآباء الروحيين فى الكنيسة .. فتكون إحتياجاته البنوية قد سُددت مائة فى المائة لأن الله المطلق يعطى لأقصى طاقة فى الإنسان .. لأن الله كريم يعطى بسخاء ولا يعير ..[/quote]
السؤال يا ابانوب اعيده لك لماذا ترفض المعنى المباشر ؟ هل هو صعب و بعيد على الله تحقيقه حتى يكون المقصود مجرد رمز؟
انتظر منك تبريرا مقنعا لصرف المعنى الى المجاز؟

Arrayأما عن إستناد الصفى لكلمة "هذا" لكى يثبت أن نتاج الكرم "هذا" هو الذى سيكون فى الملكوت السماوى المسيحى .. فنرد ونقول أن الصفي لإعتبارات ملتوية فى نفسه ولكى يقول لنا لا تعايرنى ولا أعايرك حيث أثبتنا أن جنته الإسلامية ما هى إلا حفلة من حفلات الجنس الجماعى الماجن الفاضح وما دور إله الإسلام فى هذه الجنة سوى مدير بيت دعارة يعبد الطرق لتتقصع فيهن الغنجات العلجات ويقوم بترقيعهن كلما قضت الحاجة .. [/quote]
انس اعتباراتي الملتوية او معايرتي لك فانا استدل بكلمات كتابك و ليس بكتابي.
دعنا نتحدث و بنفس الهدوء الذي بدأت به , فلا دخل لجنتنا بما يقوله كتابك.
يسوع كان مع تلاميذه حينما مسك كاس الخمر و قال بانه لن يشرب مزيدا من نتاج الكرمة , هل تغالط في هذه ام تقر بها؟
مت 26:29 واقول لكم اني من الآن لا اشرب من نتاج الكرمة هذا الى ذلك اليوم حينما اشربه معكم جديدا في ملكوت ابي.

سؤال بسيط و الاجابة عليه بسيطة : هل نتاج الكرمة هو خمر ام لا؟

27 واخذ الكاس وشكر واعطاهم قائلا اشربوا منها كلكم.


قل لنا يا ابانوب ما هو الشراب الذي كان في الكاس؟

هل كان يسوع لا يشرب الخمر يا ابانوب ام يشربها؟
مت 11:19 جاء ابن الانسان يأكل ويشرب.فيقولون هوذا انسان اكول وشريب خمر.محب للعشارين والخطاة.والحكمة تبررت من بنيها
لو 7:34 جاء ابن الانسان يأكل ويشرب فتقولون هوذا انسان اكول وشريب خمر.محب للعشارين والخطاة.

هل ما صنعه يسوع في قانا كان خمرا ام لم يكن يا ابانوب؟

يو 2:3 ولما فرغت الخمر قالت ام يسوع له ليس لهم خمر

هل يسكر الناس بالعصير الطازج يا ابانوب كما حاول عبد المسيح ان يتنصل من كتابه؟

10 وقال له.كل انسان انما يضع الخمر الجيدة اولا ومتى سكروا فحينئذ الدون.اما انت فقد ابقيت الخمر الجيدة الى الآن.

قبل ان تحاول يا ابانوب لي عنق النصوص و افهامي غير المكتوب اقعد مع نفسك و قل لنا لماذا تصرف الكلمات عن معانيها بدون قرينة؟



Arrayوقد تغاضى السيد الصفي عن كلمة "جديداً" .. ونحن نقول له ولكل من أغمض عينيه لكى لا يرى الحق تأمل فى الملكوت السماوى الروحانى وإجحد جحيم الجنس والنجاسة وإعمل للأبدية الروحانية ولا تخدع نفسك بآخرة مليئة بتلك النجاسات لأنه حاشا لله كلى الطهارة والقداسة أن تكون تلك جنته وهؤلاء أوليائه .. ولننظر نظرة سريعة على ملكوت الله السماوى الروحانى :[/quote]
الى الان يا ابانوب نسمع جعجعة و لا نرى طحينا.
كلمات فارغة عن الروحانيات و السماويات.
كلمة جديد التي تتعلق بها و تقول بانني اتجاهلها اقرءها جيدا :

"Truly I say to you, I will never * again drink of the fruit of the vine until that day when I drink it new in the kingdom of God."

amhn legw umin oti ouketi ou mh piw ek tou genhmatov thv ampelou ewv thv hmerav ekeinhv otan auto pinw kainon en th| basileia| tou qeou.


kaino/v of uncertain affinity
Transliterated Word Phonetic Spelling
Kainos kahee-nos'

Adjective
Definition


1. new
as respects form

recently made, fresh, recent, unused, unworn
اي انها حديثة الصنع .

as respects substance

1. of a new kind, unprecedented,

و المعنى الاخر : بانها نوع مختلف من الخمر.
و لكن و لا اي من هذه المعاني يؤيد ما ذهبت اليه بانها خمر روحية .
Array
رؤيا 21:
1 ثم رأيت سماء جديدة وارضا جديدة لان السماء الاولى والارض الاولى مضتا والبحر لا يوجد فيما بعد.
2 وانا يوحنا رأيت المدينة المقدسة اورشليم الجديدة نازلة من السماء من عند الله مهيأة كعروس مزينة لرجلها.[/quote]

للاسف يا ابانوب ان هذه الايات لا تؤيد تاوليك,
فقوله رايت ارضا جديدة يؤكد لك بان الجنة على الارض .
و كذلك قوله رايت اورشليم نازلة من السماء فهل سالت نفسك الى اين هي نازلة؟
الاجابة بسيطة لمن لا يحب المغالطة :انها نازلة الى الارض.
كل هذا يتوافق تماما مع جنتنا التي تزعم انها ماخور و هو ليس كذلك.
فكما هنا سماء جديدة و ارض جديدة كذلك في القران الكريم:

{يَوْمَ تُبَدَّلُ الأَرْضُ غَيْرَ الأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُواْ للّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ} (48) سورة إبراهيم
و كما ان الخمر من نوع جديد كذلك خمر الجنة في القران :
{مَثَلُ الْجَنَّةِ الَّتِي وُعِدَ الْمُتَّقُونَ فِيهَا أَنْهَارٌ مِّن مَّاء غَيْرِ آسِنٍ وَأَنْهَارٌ مِن لَّبَنٍ لَّمْ يَتَغَيَّرْ طَعْمُهُ وَأَنْهَارٌ مِّنْ خَمْرٍ لَّذَّةٍ لِّلشَّارِبِينَ} (15) سورة محمد

المهم يا ابانوب ان تسمع ما اقوله لك في كل مرة , الجنة هي حياة من نوع جديد و لكنها على الارض هذه التي نعيش عليها كما حاول كتابك ان يخبرك و لكنك ترفض و تتمسك باوهام لا تدخل العقل : هل سيكون الناس معلقين في الفضاء وهذه المنازل التي وعد بها يسوع هل هي معلقة في الفراغ؟
يو 14:24 الذي لا يحبني لا يحفظ كلامي.والكلام الذي تسمعونه ليس لي بل للآب الذي ارسلني.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 04-25-2007, 01:24 PM بواسطة الصفي.)
04-25-2007, 12:46 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #37
غرائــــب الجنة الإسـلامية

Arrayيعني هلا تاتي لنا بما يثبت انه كان رجلاً يحب الطعام اكولاً شرهاً ؟؟!!!
او تاتي لنا بانه كان " شريب " ! خمر .. مدمن لها .. او سكيراً بها ( حاشا ) ..

لا تكتفي بالشائعات التي اطلقها عليه اعدائه ..
هات الادلة ان كنت تاخذ بقولهم ..
هم لم يستطيعوا ان يبكتوه على خطية واحدة .. حاول انت !

وما اريدك ان تنتبه اليه هو عبارة :

"فتقولون " !!!!!

من الذي يقول ؟؟؟!!!

هم .. وليس الرب يسوع !

لاحظوا الفرق ..[/quote]


اذهب و تعلم القراءة يا جهلول:

مت 11:19 جاء ابن الانسان يأكل ويشرب.فيقولون هوذا انسان اكول وشريب خمر.محب للعشارين والخطاة.والحكمة تبررت من بنيها
لو 7:34 جاء ابن الانسان يأكل ويشرب فتقولون هوذا انسان اكول وشريب خمر.محب للعشارين والخطاة.



لقد انتهى امرك يا حلو و لكنك شخص موهوم , لن يدرك ما اصبح عليه حاله.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 04-25-2007, 10:14 PM بواسطة الصفي.)
04-25-2007, 09:59 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #38
غرائــــب الجنة الإسـلامية
بارك الله فيك شيخنا الصفي وعلى من يحاور أن يلتزم باخلاقيات الحوار

إن مفسري الكتاب المقدس يقرون بما أقر به المسيح في العهد الجديد إلا أن بعض المفسرين يحاول أن يجعلها خمر غير ضارة أو كمية قليلة لا تضر وكأنه هو الذي جهزها للمسيح وسلمها له:

Mat 11:19 - The son of man came eating and drinking,.... Meaning himself, who ate and drank as men usually do, lived in the common way of life, was free and sociable, went to feasts, entertainments, and weddings, when he was invited; and was affable, courteous, and friendly in his deportment, to all men. (Gill)

The Son of man came eating. Like other men. He was at the wedding feast of Cana
Joh_2:1-11); at Matthew's feast, (Mat_9:10), etc.

A wine-bibber. There was nothing singular about his social habits. Like all the people, he drank the light, harmless wine of Palestine, either free from, or with a very slight percentage of, alcohol. Our modern wines are very different. (PNT)

He ate that which was common and drank that which was common. As wine was a common article of beverage among the people, he drank it. It was the pure juice of the grape.
(Barners)
04-27-2007, 12:09 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أسد الغابة غير متصل
Banned

المشاركات: 170
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #39
غرائــــب الجنة الإسـلامية
Array
بارك الله فيك شيخنا الصفي وعلى من يحاور أن يلتزم باخلاقيات الحوار

إن مفسري الكتاب المقدس يقرون بما أقر به المسيح في العهد الجديد إلا أن بعض المفسرين يحاول أن يجعلها خمر غير ضارة أو كمية قليلة لا تضر وكأنه هو الذي جهزها للمسيح وسلمها له:

Mat 11:19 - The son of man came eating and drinking,.... Meaning himself, who ate and drank as men usually do, lived in the common way of life, was free and sociable, went to feasts, entertainments, and weddings, when he was invited; and was affable, courteous, and friendly in his deportment, to all men. (Gill)

The Son of man came eating. Like other men. He was at the wedding feast of Cana
Joh_2:1-11); at Matthew's feast, (Mat_9:10), etc.

A wine-bibber. There was nothing singular about his social habits. Like all the people, he drank the light, harmless wine of Palestine, either free from, or with a very slight percentage of, alcohol. Our modern wines are very different. (PNT)

He ate that which was common and drank that which was common. As wine was a common article of beverage among the people, he drank it. It was the pure juice of the grape.
(Barners)

[/quote]

تحويل الماء عالى خمر ذكرتها كتبك يا زيد باشا فياريت حضرتك تقرأ كتبك وتعرف ما تحوية قبل ان تضع كلامك ..

ولا تعترض مرة اخرى على الكتاب المقدس بالوقت الذي يحوي ما تطعن به في كتبك ..

لا الصحابة ولا التابعين ولا المفسرين قد انتقدوا حادثة معجزة تحويل الماء الى خمر التي اجراها المسيح ..!!!!

بل بالعكس !!!

لقد ذكروها من ضمن المعجزات التي كان المسيح يجريها !!!


افتح على قرانك .. ثم على تفسير " امام المفسرين " ابن جرير الطبري ..

ولنقرأ معاً هذه الحادثة ..
ال عمران :52

تفسير ابن جرجير الطبري :

5609 - حَدَّثَنِي بِهِ مُوسَى بْن هَارُون , قَالَ : ثنا عَمْرو , قَالَ : ثنا أَسْبَاط , عَنْ السُّدِّيّ : لَمَّا بَعَثَ اللَّه عِيسَى , فَأَمَرَهُ بِالدَّعْوَةِ , نَفَتْهُ بَنُو إِسْرَائِيل وَأَخْرَجُوهُ , فَخَرَجَ هُوَ وَأُمّه يَسِيحُونَ فِي الْأَرْض , فَنَزَلَ فِي قَرْيَة عَلَى رَجُل , فَضَافَهُمْ وَأَحْسَنَ إِلَيْهِمْ , وَكَانَ لِتِلْكَ الْمَدِينَة مَلِك جَبَّار مُعْتَدٍ , فَجَاءَ ذَلِكَ الرَّجُل يَوْمًا وَقَدْ وَقَعَ عَلَيْهِ هَمّ وَحُزْن , فَدَخَلَ مَنْزِله وَمَرْيَم عِنْد اِمْرَأَته , فَقَالَتْ مَرْيَم لَهَا : مَا شَأْن زَوْجك أَرَاهُ حَزِينًا ؟ قَالَتْ : لَا تَسْأَلِي , قَالَتْ : أَخْبِرِينِي لَعَلَّ اللَّه يُفَرِّج كُرْبَته , قَالَتْ : فَإِنَّ لَنَا مَلِكًا يَجْعَل عَلَى كُلّ رَجُل مِنَّا يَوْمًا يُطْعِمهُ هُوَ وَجُنُوده , وَيَسْقِيهِمْ مِنْ الْخَمْر , فَإِنْ لَمْ يَفْعَل عَاقَبَهُ , وَإِنَّهُ قَدْ بَلَغَتْ نَوْبَته الْيَوْم الَّذِي يُرِيد أَنْ نَصْنَع لَهُ فِيهِ , وَلَيْسَ لِذَلِكَ عِنْدنَا سَعَة , قَالَتْ : فَقُولِي لَهُ : لَا يَهْتَمّ , فَإِنِّي آمُر اِبْنِي فَيَدْعُو لَهُ , فَيُكْفَى ذَلِكَ , قَالَتْ مَرْيَم لِعِيسَى فِي ذَلِكَ , قَالَ عِيسَى : يَا أُمّه إِنِّي إِنْ فَعَلْت كَانَ فِي ذَلِكَ شَرّ , قَالَتْ : فَلَا تُبَالِ , فَإِنَّهُ قَدْ أَحْسَنَ إِلَيْنَا وَأَكْرَمَنَا , قَالَ عِيسَى : فَقُولِي لَهُ : إِذَا اِقْتَرَبَ ذَلِكَ فَامْلَأْ قُدُورك وَخَوَابِيك مَاء ثُمَّ أَعْلِمْنِي , قَالَ : فَلَمَّا مَلَأَهُنَّ أَعْلَمَهُ , فَدَعَا اللَّه , فَتَحَوَّلَ مَا فِي الْقُدُور لَحْمًا وَمَرَقًا وَخُبْزًا , وَمَا فِي الْخَوَابِي خَمْرًا لَمْ يَرَ النَّاس مِثْله قَطُّ وَإِيَّاهُ طَعَامًا ; فَلَمَّا جَاءَ الْمَلِك أَكَلَ , فَلَمَّا شَرِبَ الْخَمْر سَأَلَ مِنْ أَيْنَ هَذِهِ الْخَمْر ؟ قَالَ لَهُ : هِيَ مِنْ أَرْض كَذَا وَكَذَا , قَالَ الْمَلِك : فَإِنَّ خَمْرِي أُوتِيَ بِهَا مِنْ تِلْكَ الْأَرْض فَلَيْسَ هِيَ مِثْل هَذِهِ , قَالَ : هِيَ مِنْ أَرْض أُخْرَى ; فَلَمَّا خَلَّطَ عَلَى الْمَلِك اِشْتَدَّ عَلَيْهِ , قَالَ : فَأَنَا أُخْبِرك عِنْدِي غُلَام لَا يَسْأَل اللَّه شَيْئًا إِلَّا أَعْطَاهُ إِيَّاهُ , وَإِنَّهُ دَعَا اللَّه , فَجَعَلَ الْمَاء خَمْرًا , قَالَ الْمَلِك , وَكَانَ لَهُ اِبْن يُرِيد أَنْ يَسْتَخْلِفهُ , فَمَاتَ قَبْل ذَلِكَ بِأَيَّامٍ , وَكَانَ أَحَبّ الْخَلْق إِلَيْهِ , فَقَالَ : إِنَّ رَجُلًا دَعَا اللَّه حَتَّى جَعَلَ الْمَاء خَمْرًا , لَيُسْتَجَابَنَّ لَهُ حَتَّى يُحْيِي اِبْنِي , فَدَعَا عِيسَى فَكَلَّمَهُ , فَسَأَلَهُ أَنْ يَدْعُو اللَّه فَيُحْيِي اِبْنه , فَقَالَ عِيسَى : لَا تَفْعَل , فَإِنَّهُ إِنْ عَاشَ كَانَ شَرًّا , فَقَالَ الْمَلِك : لَا أُبَالِي , أَلَيْسَ أَرَاهُ , فَلَا أُبَالِي مَا كَانَ , فَقَالَ عِيسَى عَلَيْهِ السَّلَام : فَإِنْ أَحْيَيْته تَتْرُكُونِي أَنَا وَأُمِّي نَذْهَب أَيْنَمَا شِئْنَا , قَالَ الْمَلِك : نَعَمْ , فَدَعَا اللَّه , فَعَاشَ الْغُلَام ; فَلَمَّا رَآهُ أَهْل مَمْلَكَته قَدْ عَاشَ , تَنَادَوْا بِالسِّلَاحِ , وَقَالُوا : أَكَلَنَا هَذَا حَتَّى إِذَا دَنَا مَوْته يُرِيد أَنْ يَسْتَخْلِف اِبْنه فَيَأْكُلنَا كَمَا أَكَلَنَا أَبُوهُ , فَاقْتَتَلُوا , وَذَهَبَ عِيسَى وَأُمّه

----------
اقرأت ما جاء في تفسير الطبري ..!؟؟

عيسى ابن مريم صنع وحول الماء الى خمر .. !!!!!

وقد حول الماء الى خمر .. ببركة اللــــــــــــــــه الذي ما ساله شيئاً الا واعطاه اياه !!!

1- ان قرانك لم ينتقد ما شرع من قبله .. انما جاء [b]" مصدقاً "
لما معهم .. !

2- وقد حلل ليس فقط الخمر انما " السكــــــــــــــــــــــــر " بالخمور .. واعتبرها من " الرزق الحسن " ..

وكذلك اعتبرها تتضمن { فوائد للناس } (البقرة 2: 219) !!

3- ان علماؤك لم ينتقدوا معجزة المسيح بتحويل الماء الى خمر ولا بكلمة واحدة ..

بينما العكس قد اشاروا اليها ( مع اختلافات في بعض التفاصيل )..

وكيف حول المسيح ( عيسى ) خوابي الماء الى خمر بطلب من امه مريم !!!!

[/b]
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 04-27-2007, 01:20 AM بواسطة أسد الغابة.)
04-27-2007, 01:14 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Kivi غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 542
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #40
غرائــــب الجنة الإسـلامية
(f)

بدأ النقاش في موضوع غرائــــب الجنة الإسـلامية ، فلا حاجة لنا للمقارنة بين الديانتين أو الجنة التي وصفها عيسى

ثم .... الاسلام يعترف بعيسى وبمعجزاته ... فلم الاستغراب ؟

وهناك الشيئ الاهم الذي يربط بين الديانتين والذي لم يتطرق اليه الزميل أبانووب هو المسيح يأتي ثانية لخلاص الدنيا وهذا ما يعترف به الاسلام ... أما محمد فلا رجعة له ، لانه مشغول بحور العين ...
04-28-2007, 04:32 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  ولادة أطفال فى الجنة رضا البطاوى 1 628 11-12-2013, 07:05 PM
آخر رد: Waleed
  معنى جريان أنهار الجنة تحت الجنة رضا البطاوى 0 670 08-31-2013, 11:54 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  هل سيدخل هتلر الجنة كونه آمن بالمسيح مخلصاً ؟؟؟ NigHtMaRE 40 9,641 03-12-2013, 07:56 AM
آخر رد: observer
  حقيقة الجنة و الجحيم ...لا تحكموا على الإسلام من خلال فهم بعض الشيوخ جمال الحر 23 5,718 11-23-2011, 05:36 PM
آخر رد: جمال الحر
  يدخل أهل الجنة الجنة جرداً مرداً مكحلين أبناء ثلاث وثلاثين Enki 24 7,512 11-11-2011, 02:36 PM
آخر رد: جمال الحر

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS