{myadvertisements[zone_1]}
إباحة رضاعة الكبير
كمبيوترجي غير متصل
أحن إلى أمي
*****

المشاركات: 5,154
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #31
إباحة رضاعة الكبير
Array
عزيزي كمبيوترجي , الاخوة الافاضل
هل أنت متأكد تمام التأكد ؟؟؟؟؟؟؟
[/quote]
هذا ما أعرفه ومطمئنٌّ إليه(f)
05-31-2007, 08:42 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
السيّاب غير متصل
Banned

المشاركات: 495
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #32
إباحة رضاعة الكبير
Arrayكلام جميل. أنا ضد الكيد الديني ولكن من دوماً يبدأ بالكيد الديني في الشرق، رعاه الله! من يبدأ؟ من الذي بدأ بحملات الهجوم على التراث المسيحي والسخرية منها؟ هل خرج أحمد ديدات من عند اليهود أم من عند المسلمين؟ الرغبة المحمومة لدى المسلم في تجريح الكتاب المقدس، أعندك فيها شك؟ تصور معي لو أن المسلم يعيشي ويدع غيره يعيش ويحترم غيرية الآخر، افترض معي هذا الفرض الخرافي والذي أعلم أنه لن يحدث مادام هناك على هذه الكرة الأرضية شيء إسمه إسلام، هل تتوقع أن النصراني كان سيعبأ برضاع الكبير أو مثل هذه القضايا السخيفة؟ جميع أديان العالم بها من السخافات والطرائف والعجائب ما يكفي ويزيد.. لو قلنا لمسيحي قبطي في مصر أن في البوذية يمصون حلمة العنزة، أتراه يعبأ لذلك؟ لن يهمه بالمرة لأن هذا أمر يخص البوذي وحده. ولكن المسلم هو جاره وينظر إليه نظرة مشبعة بالدونية لأنه في يوم الأحد يذهب لكنيسة النصارى أو على رسغه دق الصليب أو كل هذه الشعائر المتعارف عليها.. أحب أن أؤكد لك لو أن المسلم عامة كان يحترم نفسه ويعيش ويدع غيره يعيش في سلام لما اهتم أحد لموضوع رضاع الكبير. ما يغيظني لعلمك ليس موضوع رضاع الكبير لأنه ليرضع من شاء بغير حساب مادام لم يتعرض أحد لحلمتي المقدسة شخصياً ولكن ما يغيظني هو أن البرلمان المصري ينعقد ويناقش مثل هذه القضايا والشعب جعان وعاطل ولا يجد أحيانا رغيف الخبز.. هذا هو فعلا أفيون الشعب! إذا ارتفع الإسلام بالمسلم فجعل منه ابن عربي آخر، فهذا أمر مختلف ولكن أن يجعل منه إنسان إقصائي يزدري بغير المسلم فهذا ما سيجعل الآخرون يشمتون به يوم بليته. وطبعا الترفع يقتضي وجود الأخلاق ال
رفيعة من الأساس؛ وإذا كانت الطباع طباع سوءٍ فليس بنافع فيها الأدب.[/quote]


إذن تعايشكم مع المسلمين محال كما أرى، لأنكم بحالة غمار مع متطرفين من المسلمين بالرد على تطرفهم بتطرف منكم. لو اردت الحقيقة، فأنا فكرت بالمسيحية كدين جديا و جدتها حزمة من الأوراق اليونانية و الأدلجة الإغريقية لزيوس الذي يقتل أباه و يتبوأ العرش الأعلى، و المسيحية تمركزت كثيرا باليونان قبل رحلتها لروما، و لا تكن طيبا كثيرا لتؤمن أن الظلال الأسطوري اليوناني لم يؤثر على المسيحية.


ليس المهم هي أرائي و بحوثي حول المسيحية، فأنا مسم نعم و لكنني لست بعالم دين، و بالتالي أترك لغيري النقاش. ما أريده - كمهتم بواقعنا السياسي - هو منع التجريح ضد أي جانب. لكن علي أن أعترف، أن ما يفعله المسيحيون المتطرفون ليس ردا لإتهامات كما قلت، بل هي عملية منظمة للهجوم على الإسلام برعاية أدوات التمويل المسيحية الفاعلة بالولايات المتحدة، و الأمر معروف و مفضوح.


النقطة التي تهمني هي الآتية:

لن يتحول المسلمون لمسيح و لن يتحولون لفرنسا لادينيّة (من آخر الكلام) و لذا امامكن خيارين:

1- قبول الأمر الواقع و العيش بظل نظام علماني مع إحترام حق الأغلبية مقابل إحترامكن لحقوقها.

2- التصادم مع الأغلبية و الذي سيكون صداما فاشلا من جانبكم مهما أعتقدتم أن القوات الأوربية و الأمريكية (أليست هي قصتكم مع نابليون ضدنا أيضا؟) ستبقى فأنكم مخطؤون. بتطرفكم أنتم، تؤسون لقاعدة قوية من المتطرفين الإسلامويين، و بالتالي التخلص منكم و منهم هو واجب إنساني.

ألا تعتقد؟
05-31-2007, 09:05 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
السيّاب غير متصل
Banned

المشاركات: 495
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #33
إباحة رضاعة الكبير
و بالمناسبة - لتعرف أثر أمثال أبانوب و غيره من المرتزقة برأيي بالمسيح - فأنا كنت أنظر للمسيحي نظرة جد عادية لإنسان يشاركني وطني و ثقافتي، و لكن نماذج أبانوب (و لا تكرر قصة التهجم أرجوك) و غيره جعلني أراجع و أكتشفت أن المسيح في الواقع ناصروا كل إستعمار غالبا و كل حركة إمبريالية ضدنا، رغم أن المسلمين لم يؤذونهم كما يؤذي المسيح بعضهم.


ببساطة يا أستاذي الكريم:

أنا لم أعد اثق بالمسيحي كما لا أثق بالكردي القومي غالبا.


و أنت تكلم إنسان ينظر بإعجاب لمكافيللي و للنظريات الإستئصالية، و بالتالي فبعض الردح الليبرالي عن حقك بشتمي و الضحك على مقدساتي لن يؤثر كثيرا لأنني لست غبيا بما يكفي لأظن أن العالم يسير بأتجاه الخير و تقبل الآخر. ايا كان من وضع فكرة تقبل الآخر (عندما يتواسخ) فأنه فعلها لمصالحه، و لا تظن أنه سيقبل وساخة الآخر لو أنه لم يجني شيئا.


هذه أسمها "الواقعية".
05-31-2007, 09:13 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Abanoob غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,567
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #34
إباحة رضاعة الكبير

كون أن محمد فى الصحيح قد تبسم وقد ضحك فهذا يثبت أنه تبسم وضحك لأن الضحك لا ينفى التبسم ولكن التبسم فقط ينفى الضحك ..

وعلى هذا فعندما يقول محمد لإمرأة شابة فى الأربعين أرضعى شاب فى العشرين بلحية وتقول له مستغربة كيف وهو بالغ فيكون رده هو الضحك والتأكيد بإرضاعه فليس هناك تفسير آخر سوى أن محمد كان رجلاً قليل الأدب ولا مؤاخذة .
06-07-2007, 02:30 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #35
إباحة رضاعة الكبير
Arrayكون أن محمد فى الصحيح قد تبسم وقد ضحك فهذا يثبت أنه تبسم وضحك لأن الضحك لا ينفى التبسم ولكن التبسم فقط ينفى الضحك ..[/quote]

يمكنك ان تصر على رايك الخاطئ في ان ضحك تعني سخر و استهزء كما قلت في مداخلتك و لكن الجميع فهم ما ه المقصود .

Arrayوعلى هذا فعندما يقول محمد لإمرأة شابة فى الأربعين أرضعى شاب فى العشرين بلحية وتقول له مستغربة كيف وهو بالغ فيكون رده هو الضحك والتأكيد بإرضاعه فليس هناك تفسير آخر سوى أن محمد كان رجلاً قليل الأدب ولا مؤاخذة [/quote]

اولا : لماذا تزيد دائما من عندك؟ فاين في النص ما يفيد ( و التأكيد بارضاعه)؟ حديث النبي (ص) انتهى بقوله : علمت انه رجل كبير و باقي الكلام يسمى مدرجا.
ثانيا: اي اشباع تحصل عليه في ترديد كلامك عن قلة الادب و انت توجهها لزملائك في النادي او للنبي(ص)؟ هذه طريقة عقيمة لتثبت للاخر بانك على صواب و انه مخطئ.

1كو 6:10 ولا سارقون ولا طماعون ولا سكيرون ولا شتامون ولا خاطفون يرثون ملكوت الله.


06-08-2007, 09:24 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Abanoob غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,567
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #36
إباحة رضاعة الكبير

Arrayكتب الصفي:
اين الضحك و المسخرة في هذا النص:
حَدَّثَنَا عَمْرٌو النَّاقِدُ، وَابْنُ اَبِي عُمَرَ، قَالاَ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ، بْنِ الْقَاسِمِ عَنْ اَبِيهِ، عَنْ عَائِشَةَ، قَالَتْ جَاءَتْ سَهْلَةُ بِنْتُ سُهَيْلٍ اِلَى النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم فَقَالَتْ يَا رَسُولَ اللَّهِ اِنِّي اَرَى فِي وَجْهِ اَبِي حُذَيْفَةَ مِنْ دُخُولِ سَالِمٍ - وَهُوَ حَلِيفُهُ ‏.‏ فَقَالَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم ‏"‏ اَرْضِعِيهِ ‏"‏ ‏.‏ قَالَتْ وَكَيْفَ اُرْضِعُهُ وَهُوَ رَجُلٌ كَبِيرٌ فَتَبَسَّمَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم وَقَالَ ‏"‏ قَدْ عَلِمْتُ اَنَّهُ رَجُلٌ كَبِيرٌ ‏"‏


رو 3:7 فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا أدان انا بعد كخاطئ.


هللويا يا امة يسوع![/quote]


http://www.shiaweb.org/books/tahrif/pa5f.html

( 2 ) صحيح مسلم - مسلم النيسابوري ج 4 ص 168 - 169 : - ( حدثنا ) عمرو الناقد وابن ابى عمر قالا حدثنا سفيان بن عيينة عن عبد الرحمن بن القاسم عن ابيه عن عائشة قالت جاءت سهلة بنت سهيل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقالت يا رسول الله انى ارى في وجه ابى حذيفة من دخول سالم ( وهو حليفه ) فقال النبي صلى الله عليه وسلم ارضعيه قالت وكيف أرضعه وهو رجل كبير فتبسم رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال قد علمت انه رجل كبير زاد عمرو في حديثه وكان قد شهد بدرا وفى رواية ابن ابى عمر فضحك رسول الله صلى الله عليه وسلم

Arrayكتب الصفي:
ايراد التعبيرين الضحك و الابتسام و الروايتان صحيحتان[/quote]


لنتأمل جيداً فى ما قاله الصفي جيداً وما قاله أبانوب ولنحكم حكماً عادلاً من هو الكاذب ؟

الصفي أورد نصه الأوله وتغاضى عن لفظة الضحك تساءل ببراءة يحسد عليها أين الضحك ؟ وعندما أوردنا له نصاً يقول أنه ضحك إعترف أنه نص صحيح وأخذ يفسر حسب أهوائه ليثبت أن ضحك محمد غير ضحك الناس .

وهذه هى مأساة المسلمين .. فضحك محمد غير ضحك كل الناس .. وزنا محمد غير زنا الناس .. وقتل محمد غير قتل كل الناس .. وزواج الشيخ العجوز محمد بطفلة فى التاسعة غير زواج كل العجائز بأطفال صغار دون التاسعة .. ودائماً ما يفعله محمد يتم تحليته بالعسل الأسود ليصير مستساغاً حتى وإن رفضته الضمائر المستقيمة .


برأيكم من هو الكاذب ؟

محمد أم الصفي أم أبانوب ؟
06-10-2007, 12:47 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #37
إباحة رضاعة الكبير
كتب Abanoob

Arrayلنتأمل جيداً فى ما قاله الصفي جيداً وما قاله أبانوب ولنحكم حكماً عادلاً من هو الكاذب ؟[/quote]

اوكي لنتامل:

Arrayالصفي أورد نصه الأوله وتغاضى عن لفظة الضحك تساءل ببراءة يحسد عليها أين الضحك ؟ وعندما أوردنا له نصاً يقول أنه ضحك إعترف أنه نص صحيح وأخذ يفسر حسب أهوائه ليثبت أن ضحك محمد غير ضحك الناس .[/quote]
هل تعرف اين هو كذبك ؟
ليراه كل من يقرأ: انت كتبت:

Arrayنجد محمد يستهزأ بأتباعه فى قصة الرضاعة ويضحك هزءاً وهو يمسخر بعرض إمرأة ورجلها ويقول لها أرضعيه !! وتقول له كيف أرضعه وهو شاب كبير بلحية ؟ فيضحك هازئاً قائلاً لها أرضعيه !!! [/quote]

و سالتك سؤالا واضحا :

Arrayاين الضحك و المسخرة في هذا النص:
حَدَّثَنَا عَمْرٌو النَّاقِدُ، وَابْنُ اَبِي عُمَرَ، قَالاَ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ، بْنِ الْقَاسِمِ عَنْ اَبِيهِ، عَنْ عَائِشَةَ، قَالَتْ جَاءَتْ سَهْلَةُ بِنْتُ سُهَيْلٍ اِلَى النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم فَقَالَتْ يَا رَسُولَ اللَّهِ اِنِّي اَرَى فِي وَجْهِ اَبِي حُذَيْفَةَ مِنْ دُخُولِ سَالِمٍ - وَهُوَ حَلِيفُهُ ‏.‏ فَقَالَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم ‏"‏ اَرْضِعِيهِ ‏"‏ ‏.‏ قَالَتْ وَكَيْفَ اُرْضِعُهُ وَهُوَ رَجُلٌ كَبِيرٌ فَتَبَسَّمَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم وَقَالَ ‏"‏ قَدْ عَلِمْتُ اَنَّهُ رَجُلٌ كَبِيرٌ ‏"‏[/quote]

و هو النص الذي كان امامي بلفظة ( فتبسم) و لم اقرا فيه ما قلته كذبا ( و يضحك هزءا و هو يمسخر).
و واضح انك انت الكذاب لانك اخفيت لفظة ( تبسم) و لم تذكره في كلامك رغم انك بعكسي كنت ملما بالروايتين بدليل ايرادك لهما بعد ذلك.
انت اوردت نصا فيه زيادة ( فضحك) , قلبلناها لانها في صحيح مسلم و لكن بينا لك لم اختلف اللفظان وقلنا هذا دليل على ان الضحك لم يكن كما وصفته كذبا بانه استهزاء و مسخرة لان الراويين قيما التعبير بلفظي تبسم و ضحك مما يعني بان التعبير كان قواما بينهما و الغرض في نهاية الامر هو افهام المرأة بانه اذا كان ارضاع الرجل الكبير ذي اللحية غير مقبول فان دخوله عليها غير مقبول طالما ان الاسلام ابطل التبني.
و كان هذا ردي و هو واضح جدا:
Arrayايراد التعبيرين الضحك و الابتسام و الروايتان صحيحتان يفهم منه بطريقة واضحة بانه لم يكن يسخر صلى الله عليه وسلم. من عرض المراة او يهزء حسب تعبيرك .منطقيا اذ قيم اثنان تعبيرك فقال احدهم ضحك ابانوب و الاخر قال تبسم ابانوب فسيفهم كل ذي منطق سليم بان تعبيرك لم يكن مبالغا فيه حتى يبلغ حد القهقهة و لا لا مباليا يبلغ التكشيرة . انه كما قلنا تعبير يفهم منه بان سالم لا يجوز دخوله عليها الا اذا كانت امه بالرضاع و هو امر مستحيل كما فهمت سهيلة بقولها ( و كيف ارضعه و هو رجل كبير/ به لحية) و معروف ان الاسلام ابطل التبني:
{ادْعُوهُمْ لِآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِندَ اللَّهِ فَإِن لَّمْ تَعْلَمُوا آبَاءهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّينِ وَمَوَالِيكُمْ وَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ فِيمَا أَخْطَأْتُم بِهِ وَلَكِن مَّا تَعَمَّدَتْ قُلُوبُكُمْ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا } (5) سورة الأحزاب[/quote]
و الان لنتامل كيف يتمادى ابانوب في كل مرة فيخترع من عنده زيادات سرعان ما تسقط بمجرد الرد عليها فيقول:

Arrayوأخذ يفسر حسب أهوائه ليثبت أن ضحك محمد غير ضحك الناس [/quote]

لم اقل بان ضحكه غير ضحك الناس فهذا محض اختراع و افتراء و الدليل على ذلك باني قلت الاتي:
Array.منطقيا اذ قيم اثنان تعبيرك فقال احدهم ضحك ابانوب و الاخر قال تبسم ابانوب فسيفهم كل ذي منطق سليم بان تعبيرك لم يكن مبالغا فيه حتى يبلغ حد القهقهة و لا لا مباليا يبلغ التكشيرة [/quote]
فهل كنت اقصد بان ضحك ابانوب غير ضحك الناس؟


Arrayوهذه هى مأساة المسلمين .. فضحك محمد غير ضحك كل الناس .. وزنا محمد غير زنا الناس .. وقتل محمد غير قتل كل الناس .. وزواج الشيخ العجوز محمد بطفلة فى التاسعة غير زواج كل العجائز بأطفال صغار دون التاسعة .. ودائماً ما يفعله محمد يتم تحليته بالعسل الأسود ليصير مستساغاً حتى وإن رفضته الضمائر المستقيمة .[/quote]

بناء على ردي اعلاه فان كلامك هذا لا وزن له , اذ انه محض تاليف من خيالك .
طبعا لا ينتظر احد من ابانوب ان يكوزن عادلا في احكامه و لكننا كشفنا طريقته الملتوية في اختلاق المعارك الوهمية و تضخيمها .


Array
برأيكم من هو الكاذب ؟

محمد أم الصفي أم أبانوب ؟[/quote]
ابانوب.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-11-2007, 09:27 AM بواسطة الصفي.)
06-11-2007, 09:19 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Abanoob غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,567
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #38
إباحة رضاعة الكبير

اجابتك يا صفي بأن ابانوب هو الكاذب مفهومة ومتوقعة من أمثالك .. ولكن ما يزعجنى حقاً هو الملاججة بالباطل فى الحق التى تلجأ إليها أنت وأمثالك من أجل نصرة الباطل ..

أثبتنا لك أن محمد قد ضحك .. والضحك غير الإبتسام بالطبع .. وأنت تفسر ضحكه بأنه أيضاً ضحك ساخراً كما قلنا نحن .. ولكنك تفسر ضحكه بأن الغرض في نهاية الامر هو افهام المرأة بانه اذا كان ارضاع الرجل الكبير ذي اللحية غير مقبول فان دخوله عليها غير مقبول طالما ان الاسلام ابطل التبني.

فالموقف يا سيد صفي لا يحتمل الا السخرية .. ولكنها سخرية مبكية عندنا ولكن محمد وجدها مضحكة ..

ولكن تفسير الصفي يسقط منذ أول لحظة عندما نعلم أن المرأة قد أرضعت سالم بالفعل وأن الغيرة ذهبت من وجه زوجها بعدما أرضعته .. يعنى زوجها أخذ لقب تيس .. ونتساءل أين تفسير الصفي الجهنمى ؟ ثم أن عائشة زوجة محمد رخصت رضاعة الكبير ومارسته بنفسها وشرعته للمسلمين كما علمها محمد زوجها وهو الذى أوصي تابعيه بأن يأخذوا نصف دينهم من الحميراء عائشة .

ومن كذبة الى كذبة يستمر الصفي فى التأرجح على حبال الإسلام الذائبة .




رضاعة الكبير

‏حدثنا ‏ ‏عمرو الناقد ‏ ‏وابن أبي عمر ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏سفيان بن عيينة ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن القاسم ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏‏جاءت ‏ ‏سهلة بنت سهيل ‏ ‏إلى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقالت يا رسول الله إني أرى في وجه ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏من دخول ‏ ‏سالم ‏ ‏وهو حليفه فقال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أرضعيه قالت وكيف أرضعه وهو رجل كبير فتبسم رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وقال قد علمت أنه رجل كبير ‏ ‏زاد ‏ ‏عمرو ‏ ‏في حديثه وكان قد شهد بدرا ‏ ‏وفي رواية ‏ ‏ابن أبي عمر ‏ ‏فضحك رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم

‏و حدثنا ‏ ‏إسحق بن إبراهيم الحنظلي ‏ ‏ومحمد بن أبي عمر ‏ ‏جميعا ‏ ‏عن ‏ ‏الثقفي ‏ ‏قال ‏ ‏ابن أبي عمر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الوهاب الثقفي ‏ ‏عن ‏ ‏أيوب ‏ ‏عن ‏ ‏ابن أبي مليكة ‏ ‏عن ‏ ‏القاسم ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏‏أن ‏ ‏سالما ‏ ‏مولى ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏كان مع ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏وأهله في بيتهم فأتت تعني ابنة ‏ ‏سهيل ‏ ‏النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقالت إن ‏ ‏سالما ‏ ‏قد بلغ ما يبلغ الرجال وعقل ما عقلوا وإنه يدخل علينا وإني أظن أن في نفس ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏من ذلك شيئا فقال لها النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أرضعيه تحرمي عليه ويذهب الذي في نفس ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏فرجعت فقالت إني قد أرضعته فذهب الذي في نفس ‏ ‏أبي حذيفة

‏و حدثنا ‏ ‏محمد بن المثنى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن جعفر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏حميد بن نافع ‏ ‏عن ‏ ‏زينب بنت أم سلمة ‏ ‏قالت ‏‏قالت ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏لعائشة ‏ ‏إنه يدخل عليك الغلام الأيفع الذي ما أحب أن يدخل علي قال فقالت ‏ ‏عائشة ‏ ‏أما لك في رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أسوة قالت إن امرأة ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏قالت يا رسول الله إن ‏ ‏سالما ‏ ‏يدخل علي وهو رجل وفي نفس ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏منه شيء فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أرضعيه حتى يدخل عليك

حدثني ‏ ‏أبو الطاهر ‏ ‏وهارون بن سعيد الأيلي ‏ ‏واللفظ ‏ ‏لهارون ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏ابن وهب ‏ ‏أخبرني ‏ ‏مخرمة بن بكير ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏حميد بن نافع ‏ ‏يقول سمعت ‏ ‏زينب بنت أبي سلمة ‏ ‏تقول ‏ ‏سمعت ‏ ‏أم سلمة زوج النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏تقول ‏ ‏لعائشة ‏ ‏والله ما تطيب نفسي أن يراني الغلام قد استغنى عن الرضاعة ‏‏فقالت لم قد جاءت ‏ ‏سهلة بنت سهيل ‏ ‏إلى رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقالت يا رسول الله إني لأرى في وجه ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏من دخول ‏ ‏سالم ‏ ‏قالت فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أرضعيه فقالت إنه ذو لحية فقال ‏ ‏أرضعيه يذهب ما في وجه ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏فقالت والله ما عرفته في وجه ‏ ‏أبي حذيفة



صحيح مسلم .. كتاب الرضاع .. باب رضاعة الكبير

http://hadith.al-islam.com/Display/Display...=1&Rec=3378

http://hadith.al-islam.com/Display/Display...=1&Rec=3379

http://hadith.al-islam.com/Display/Display...=1&Rec=3381

http://hadith.al-islam.com/Display/Display...=1&Rec=3382


إستمع إلى الشيخ الألبانى فى حديث حول رضاعة الكبير
http://www.islameyat.com/pal/aldalil/alb...tkabir.ram





عائشة تأمر برضاعة الكبير

‏حدثني ‏ ‏يحيى ‏ ‏عن ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏أنه سئل عن رضاعة الكبير ‏ ‏فقال أخبرني ‏ ‏عروة بن الزبير ‏أن ‏ ‏أبا حذيفة بن عتبة بن ربيعة ‏ ‏وكان من ‏ ‏أصحاب رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وكان قد شهد ‏ ‏بدرا ‏ ‏وكان تبنى ‏ ‏سالما ‏ ‏الذي يقال له ‏ ‏سالم ‏ ‏مولى ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏كما تبنى رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏زيد بن حارثة ‏ ‏وأنكح ‏ ‏أبو حذيفة ‏ ‏سالما ‏ ‏وهو يرى أنه ابنه أنكحه بنت أخيه ‏ ‏فاطمة بنت الوليد بن عتبة بن ربيعة ‏ ‏وهي يومئذ من المهاجرات الأول وهي من أفضل ‏ ‏أيامى ‏ ‏قريش ‏ ‏فلما أنزل الله تعالى في كتابه في ‏ ‏زيد بن حارثة ‏ ‏ما أنزل فقال ادْعُوهُمْ لِآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِنْدَ اللَّهِ فَإِنْ لَمْ تَعْلَمُوا آبَاءَهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّينِ وَمَوَالِيكُمْ ‏رد كل واحد من أولئك إلى أبيه فإن لم يعلم أبوه رد إلى ‏ ‏مولاه ‏ ‏فجاءت ‏ ‏سهلة بنت سهيل ‏ ‏وهي امرأة ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏وهي من ‏ ‏بني عامر بن لؤي ‏ ‏إلى رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقالت يا رسول الله كنا نرى ‏ ‏سالما ‏ ‏ولدا وكان يدخل علي وأنا ‏ ‏فضل ‏ ‏وليس لنا إلا بيت واحد فماذا ‏ ‏ترى في شأنه فقال لها رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أرضعيه خمس رضعات فيحرم بلبنها وكانت تراه ابنا من الرضاعة فأخذت بذلك ‏ ‏عائشة أم المؤمنين ‏ ‏فيمن كانت تحب أن يدخل عليها من الرجال فكانت تأمر أختها ‏ ‏أم كلثوم بنت أبي بكر الصديق ‏ ‏وبنات أخيها أن يرضعن من أحبت أن يدخل عليها من الرجال وأبى سائر أزواج النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أن يدخل عليهن بتلك الرضاعة أحد من الناس وقلن لا والله ما نرى الذي أمر به رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏سهلة بنت سهيل ‏ ‏إلا رخصة من رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏في رضاعة ‏ ‏سالم ‏ ‏وحده لا والله لا يدخل علينا بهذه الرضاعة أحد فعلى هذا كان أزواج النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏في رضاعة الكبير

موطأ مالك .. كتاب الرضاع .. باب ما جاء في الرضاعة بعد الكبر
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...=7&Rec=1798

06-13-2007, 06:08 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #39
إباحة رضاعة الكبير
ضربني بكى..

كتب ابانوب :

Arrayاجابتك يا صفي بأن ابانوب هو الكاذب مفهومة ومتوقعة من أمثالك .. ولكن ما يزعجنى حقاً هو الملاججة بالباطل فى الحق التى تلجأ إليها أنت وأمثالك من أجل نصرة الباطل ..[/quote]


سيحان الله! ضربني بكى سبقني اشتكى!
الست انت البادئ بالتجاوز و العدوان حين تقول:

Arrayبرأيكم من هو الكاذب ؟

محمد أم الصفي أم أبانوب ؟[/quote]

هل هذا هو ادب يسوع لك و اتباعك لوصاياه لانك تحبه كما قال الذي يحبني يحفظ وصاياي؟
هل فعلا كنت في كامل وعيك و انت تبدأ بالاعتداء؟
لم تترك لي خيار الا ان ارد بالرد الذي تراه.
اما المحاججة و الملاججة فهي ديدن من يريد ان يطعن في عقائد الاخرين بكل السبل و الوسائل ,و بالباطل كما سابين لك .



Arrayأثبتنا لك أن محمد قد ضحك .. والضحك غير الإبتسام بالطبع .. وأنت تفسر ضحكه بأنه أيضاً ضحك ساخراً كما قلنا نحن .. ولكنك تفسر ضحكه بأن الغرض في نهاية الامر هو افهام المرأة بانه اذا كان ارضاع الرجل الكبير ذي اللحية غير مقبول فان دخوله عليها غير مقبول طالما ان الاسلام ابطل التبني.[/quote]

لا تستطيع ان تثبت من نص مكتوب اي شئ فلا انت كنت حاضرا لتبين طريقة الضحك او نوعه . اذن ليس امامك الا استنطاق النصوص . اختلف التعبير في النصين ما بين تبسم و ضحك فلتوفق بينهما يبقى عليك ان تاخذ بالتفسير الذي قدمناه لك و الا عليك ان تترك الاستدلال بالخبرين كليهما . هذه هي القاعدة.

Arrayفالموقف يا سيد صفي لا يحتمل الا السخرية .. ولكنها سخرية مبكية عندنا ولكن محمد وجدها مضحكة ..[/quote]

ليس هناك اي سخرية فالهدف واضح هو ان تقر المراة بنفسها باستحالة الارضاع لتفهم بان دخوله عليها ممنوع.
و هذا ما فهم من كلام النبي(ص). اما الزيادات في الخبر فهي كلها مدرجة و بالتالي لا يبنى عليها اي تشريع.

Arrayولكن تفسير الصفي يسقط منذ أول لحظة عندما نعلم أن المرأة قد أرضعت سالم بالفعل وأن الغيرة ذهبت من وجه زوجها بعدما أرضعته .. يعنى زوجها أخذ لقب تيس .. ونتساءل أين تفسير الصفي الجهنمى ؟ ثم أن عائشة زوجة محمد رخصت رضاعة الكبير ومارسته بنفسها وشرعته للمسلمين كما علمها محمد زوجها وهو الذى أوصي تابعيه بأن يأخذوا نصف دينهم من الحميراء عائشة .

ومن كذبة الى كذبة يستمر الصفي فى التأرجح على حبال الإسلام الذائبة .[/quote]


ها انت مرة اخرى تعود لاستخدام اسلوب الشخص الحانق المغلوب على امره.
و لو كنت تعقل ما نردده منذ بداية الشريط لما نقلت لنا ما ظننته اثبات بان الارضاع قد حدث.
كل ما اوردته و يقول بان سهيلة ارضعت سالما يسمى مدرجا في علم الحديث . اي انه ليس من كلام النبي(ص).

و لانني ادركت متاخرا بانك و رغم السنين التي قضيتها تحشر انفك في الشئون الاسلامية انك لا تعرف ابسط اصول الدين الاسلامي فسابين لك باختصار بان لا احد يشرع في الاسلام غير الله سبحانه و تعالى لا النبي(ص) و لا عائشة .
المشرع هو الله سبحانه و تعالى بنص القران:

ثُمَّ جَعَلْنَاكَ عَلَى شَرِيعَةٍ مِّنَ الْأَمْرِ فَاتَّبِعْهَا وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاء الَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ {الجاثية/18}
فالله تعالى هو المشرع و الرسول عليه السلام مأمور باتباع ما شرعه الله تعالى.
فَاصْدَعْ بِمَا تُؤْمَرُ وَأَعْرِضْ عَنِ الْمُشْرِكِينَ {الحجر/94}
النبي(ص) دوره ينحصر في تبليغ الوحي و تبيينه:

109} قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَمَن كَانَ يَرْجُو لِقَاء رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلًا صَالِحًا وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا {الكهف/110}
يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ {المائدة/67}
وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ {النحل/44}

عليه فلا وزن لما تقوله بان النبي(ص) شرع رضاعة الكبير او ان عائشة كانت توصي به .
فلا الرسول (ص) و لا عائشة يشرعان انما المشرع هو الله سبحانه و تعالى.
06-16-2007, 03:37 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
seeknfind غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 315
الانضمام: Mar 2006
مشاركة: #40
إباحة رضاعة الكبير
Array
على من تعود "وصلنا"؟!!!!

والله انتم غلابه......فعلا الغرض مرض ولا حول ولا قوة الا بالله
[/quote]

يا حبيبي يا أحمد،

عن من تقول "أنتم غلابة" ... ؟

الغلابة يا صاحبي هم الذين يصدقون مدّعياً كاذباً كمحمد، الذي شجع نساءكم على إرضاع الرجال، مدّعياً بأنه سيحل مشكلة الجاذبية الجنسية والغيرة.

"أرضعيه ... قد علمت أنه رجل كبير"

هل تراها جيداً يا حبيبي؟

سأكررها لك:

"أرضعيـــــــــــــه . . . قــد عـلـمـت أنـــه رجـــــــــل كـبـيــــــــــــر"!

هل تراها بوضوح أكثر الآن؟

وهل رأيت رابطها في مداخلتي السابقة رقم 23؟

هوذا مداخلتي:
http://nadyelfikr.net/index.php?s=&sho...st&p=422352


وهوذا الرابط! خذه ثانبة:

http://arabic.islamicweb.com/Books/albani.asp?id=3982

http://hadith.al-islam.com/Display/hier.asp?Doc=1&n=3377


وهل لاحظت أيضاً أنها في الأصل كانت موجودة في القرآن ذاته وليس مجرد الحديث؟

خذها ثانية أيضاً:

http://hadith.al-islam.com/Display/Display...SearchLevel=QBE


فاذهبوا ... اذهبوا أطيعوه! اعطوا أمهاتكم وزوجاتكم وأخواتكم وبناتكم لكل شارد ووارد من الرجال (لا تقلقوا! فمحمدكم "يعلم بأنهم رجـــــــــال")، وعودوا إلينا بعد ذلك لتخبرونا بأن اقتراح نبيكم الدجال كان فعلاً عملياً.


مـَن الآن هم الغلابة يا صاحبي؟


كن فقط شجاعاً وصادقاً مع نفسك، وارفض اقتراحات ذلك البدوي الجاهل الذي لا يفهم سوى بقطع الطرق وقيادة الإبل وشرب أبوالها، وغمس الذبابة ثانية في المشروب، ومص أثدية النساء بلا حدود، ومضاجعة الصغيرات.



======




والآن إلى حبيب قلبي الصفي.

تحياتي يا صاحبي :bye:

Array
با مثبت العقول ما خلط الاوراق العجيب هذا تريد ان تثبت بان رضاعة الكبير في الاسلام دليل على ان الكتاب المقدس غير محرف ؟
[/quote]

أبــــــداً، ليس هذا قصدي الآن!

دعنا نأخذ الأمور خطوة خطوة. فبادئ الأمر يجب أن تفقد الثقة بمحمدك وقرآنك، وبعد ذلك يمكننا أن نتجه للبحث عن "كتاب الله".

المهم الآن (وكخطوة أولى) هو أن تخرج من البوتقة التي حصرك فيها محمدك، وتفتح عينيك كي تتمكن بعد ذلك من البحث عن الحق الإلهي. (هذا إذا كان الحق الإلهي يهمك)




Array
الاحاديث في رضاعة الكبير لم تقل بان النبي (ص) قال بان سهلة ارضعت سالما . و ما أوردته عن قول النبي(ص) :
‏"‏ قَدْ عَلِمْتُ أَنَّهُ رَجُلٌ كَبِيرٌ ( مسلم).
فَقَالَ لَهَا النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم ‏"‏ أَرْضِعِيهِ تَحْرُمِي عَلَيْهِ وَيَذْهَبِ الَّذِي فِي نَفْسِ أَبِي حُذَيْفَةَ( مسلم).

انتهى الحديث عن النبي(ص) عند ردها بان سالما رجل او له لحية و امن النبي (ص) على ذلك.
اين قال رسول الله بان سهلة ارضعت سالما؟

http://nadyelfikr.net/index.php?showtopic=44505&st=50
[/quote]

يا حبيبي اسمعني جيداً. فنحن رجال نفهم على بعضنا.

قالت الأحاديث بأنها أرضعته أم لم تقل (مع أنها قالت)، هذا سوف لا يغيـّر في الأمر شيئاً إطلاقاً.

المهم بالأمر هو أن محمد أعطى ذلك الاقتراح مع أنه – وبحسب قوله هو ذاته – كان يعلم بأن سالماً كان رجلاً.

إذاً مجرد اقتراحه كان شيئاً فاضحاً.

هل فهمت علي الآن جيداً؟

أكررها:

مجرد اقتـــــراحـــــه للأمر كان فـــــــــــــــــــــاضحاً. (هل تراها الآن جيداً؟)

مجرد أنه اقترح الأمر كان يكفي كدليل بأنه يضحك على ذقون الناس.

ابتسم أم ضحك، هذا ليس مفتاح المشكلة يا صاحبي. فلا حاجة لأخذ الموضوع خارج إطاره.

لقد اقترح عليها أن ترضع رجلاً بلحية، وكان يعرف ذلك مسبقاً، هذا الأمر يكفي.


وبالمناسبة لمعلوماتك:

ابحث في الحديث فستجد بأن محمداً كان يعرف سهلة وزوجها جيداً في مناسبات أخرى. ويبدو بأنها لم تكن تلك هي المرة الوحيدة التي أتت فيها إليه سهلة بنت سهيل لتسأله عن بعض القضايا. الأحاديث تـُظهر بأنها كانت معتادة أن تأتي إليه من وقت لآخر. الأمر الذي يعني بأن محمداً كان يعرفها جيداً ويعرف زوجها ويعرف سالماً ابنهما (بالتبني).

يعني كان يعرف كل شيء تقريباً عن تلك العائلة.

إذاً عندما قال بأنه يعلم بأن سالماً كان رجلاً بلحية، كان يعلم ما يقول، ويعترف بحقائق هو على علم بها.

ومع ذلك اقترح عليها أن ترضعه.

يا فضيحتك يا محمد بن عبدالله على تلك الورطة!!


نعم، حبل الكذب قصير! فادّعاؤه النبوة الإلهية يجري فضحه بمجرد هذه الحادثة وحدها. هذا إذا تجاهلنا مئات وحتى آلاف الفضائح الخطيرة الأخرى.



مع أفضل تمنياتي لك وللجميع :97:



06-19-2007, 01:16 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  صدق أو لا تصدق : من أنكر حديث رضاع الكبير يخشى عليه من الردة جمال الحر 22 2,925 03-08-2013, 11:47 AM
آخر رد: جمال الحر
  نسف أكذوبة رضاع الكبير ..أتحداك يا شيخ الحويني أن تجيب . جمال الحر 21 4,615 02-10-2012, 06:10 PM
آخر رد: الفكر الحر
  ما هو موقف الشيعة من حديث رضاع الكبير مؤمن مصلح 0 1,778 06-07-2010, 09:01 PM
آخر رد: مؤمن مصلح
  مقاصد الشريعة في إباحة التعدد في الزوجات المنسي 2 1,883 05-28-2009, 03:35 AM
آخر رد: noooneh
  سؤال حول رضاع الكبير أبو خليل 5 1,329 05-18-2007, 02:07 PM
آخر رد: أسد الغابة

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS