{myadvertisements[zone_1]}
أعظم العظماء محمد ( صلى الله عليه وسلم )
سامر كعكة غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 32
الانضمام: May 2007
مشاركة: #1
أعظم العظماء محمد ( صلى الله عليه وسلم )


أعظم العظماء محمد ( صلى الله عليه وسلم )

من البراهين الدالة القوية على نبوة سيدنا محمد وعلى أنه أعظم عظماء التاريخ ذلك الإصلاح الذي حققه وحده في

جزيرة العرب في سنين قلائل والذي لا يمكن أن يحققه غيره إلا في خلال عقود من السنين وعقب تطورات متتالية .

من ذلك توحيده الأمة العربية وإقراره المساواة بين أفرادها بعد أن كانت متناحرة لأوهى الأسباب وقضاؤه على

وثنية كانت متوارثة آماد طويلة وإحلال مكانها ديناً سماوياً يحتوي على وحدانية الخالق وعلى تشريع ينظم حياة

الإنسان مع ربه ومع مجتمعه محرراً الإنسان من رواسب الجهل والفوضى والخرافات محققاً بذلك المجتمع المثالي

الذي تخيله الفلاسفة. إن عملاً واحداً من هذه الأعمال المجيدة لو تحقق على يد رجل واحد لاستحق أعظم الألقاب

ولأصبح من الخالدين في التاريخ، فما بالك بهذه الأعمال جميعها التي تحققت على يد محمد صلى الله عليه وسلم .

إن أعظم الرجال لم يعدوا أن شهروا السلاح وحركوا القوانين وأنشأوا الممالك، إنهم لم يؤسسوا (هذا عندما أسسوا شيئاً)

سوى دولة مادية انقرضت أحياناً قبل زوالهم هم أنفسهم عن مسرح الوجود ، أما محمد سيد الأولين والآخرين فقد هز

المشاعر ، وحرك الشرائع والممالك والشعوب والعروش وملايين من الناس في ثلث الكرة الأرضية المأهول وفوق ذلك

زعزع أركان هياكل وآلهة وأديان وأفكار ومعتقدات وحرك نفوساً ، لقد أقام على أساس ( كتاب ) أصبح كل حرف

منه قانوناً ، أمة ضمت شعوباً من كل لغة وعرق . إن معجزته تكمن في تمكنه من كسب ثلث الأرضية تحت لواء

عقيدته ، وهي لم تكن معجزة الإنسان إنما كانت معجزة الفكر . إن فكرة وحدانية الله تعالى كانت في جوهرها

القضاء على جميع هياكل الوثنية والأوثان فأشرق بنور ذلك الجوهر الخيِّر على ثلث العالم .

الفيلسوف/الخطيب/المشّرع/المحارب/باعث الأفكار، موجد العقيدة الصحيحة القائمة على العقل لعبادة لا تعرف الصُوَر

المؤسس لعشرات الممالك الأرضية ولأمبراطورية روحية واحدة :

ذلك هو محمد البشير والنذير .فلو نظرنا في جميع المقاييس التي تعتبر أساساً للعظمة الإنسانية ،

فأيُّ إنسان نجده كان أعظم من محمد؟

06-28-2007, 02:32 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
سامر كعكة غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 32
الانضمام: May 2007
مشاركة: #2
أعظم العظماء محمد ( صلى الله عليه وسلم )


نسبه وأسماؤه

هو محمد بن عبد الله بن عبد المطلب ، وأمه أمنة بنت وهب وكل أجداده صلى الله عليه وسلم من السادة الأشراف .

وله أسماء كثيرة غير محمد منها : أحمد ، والنبي ، ورسول الله ، والماحي " الذي يمحو الله به الكفر " ،

والعاقب " الذي ليس بعده نبي " ، والمقفى " المتبع للأنبياء " ، ونبي الرحمة ، ونبي التوبة ، ونبي الملحمة ،

والفاتح ، وطه ، ويس ، والمصطفى ، والرسول ، والنبي الأمي ، وغيرها نت الأسماء الكريمة .

06-28-2007, 02:33 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أسد الغابة غير متصل
Banned

المشاركات: 170
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #3
أعظم العظماء محمد ( صلى الله عليه وسلم )
Arrayهو محمد بن عبد الله بن عبد المطلب ، وأمه أمنة بنت وهب وكل أجداده صلى الله عليه وسلم من السادة الأشراف . [/quote]


كيف يكونوا من الساده الاشراف وهم مشركين ؟؟!!!

يا سيد سامر انك تردد شعارات فقط لا غير الا تلاحظ هذا ؟؟!!

رسولك الذي تقول ان نسبة من الساده الاشراف ينتمي الى اربعه اباء مشركين ..

جده عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف !

ابوه عبد الله بن عبد المطلب !

امه آمنة بنت وهب بن حزن !

عمه ( الذي كفله ورباه ) ابو طالب بن عبد المطلب !!

جميع هؤلاء الاباء المباشرين لمحمد..

كانوا مشركين..!
وعاشوا مشركين..!
وماتوا مشركين ..!!

والمشركين نجس بحسب القران ؟؟!!!!

{ يا ايها الذين امنوا انما المشركون نجس } ( التوبة :28)..

فهل كان اقرباء محمد انجاس .. لشركهم ؟؟!!!

والمشركين مقامهم يساوي الزناة !!!

اقرأ :

{الزَّانِي لَا يَنْكِحُ إِلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنْكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ }

سورة النور : 3

زناة ؟؟؟؟؟ انجاس ؟؟؟؟ كفار ؟؟؟؟ من اهل الجحيم ....؟؟؟؟؟؟؟!!!!

هذا " سيد الخلق " !!!؟؟؟؟

فكيف تقول عن نسبة اهم اشراف ؟؟؟

(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-28-2007, 04:56 PM بواسطة أسد الغابة.)
06-28-2007, 04:55 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مسلم غير متصل
الله ليس انسانا
*****

المشاركات: 2,035
الانضمام: Nov 2003
مشاركة: #4
أعظم العظماء محمد ( صلى الله عليه وسلم )
الزميل اسد الغابة
اليس في سلسلة نسب المسيح عليه السلام من جهة الجسد زانيات ( اعتقد اربعة زانيات )؟؟؟
06-28-2007, 07:13 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
سامر كعكة غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 32
الانضمام: May 2007
مشاركة: #5
أعظم العظماء محمد ( صلى الله عليه وسلم )


أسد الغابة

السادة الأشراف هنا هو أنهم ذو مكانة عالية بين قومهم .. هذا أولاً

وبعدين يا أخي الكريم أنا أتكلم عن النسب ... لا عن الاشراك ..

ثالثاً راح أشرحلك لما ذكرت هنا أنهم من السادة الأشراف ...

استمع لتستوعب

لم يكن في نسبه الشريف شيء من سفاح الجاهلية فهو نسب شريف طاهر من آباء طاهرين وأمهات طاهرات

وأظن أنك تعلم ماهو سفاح الجاهلية .. وإن لم تكن تعلم فسأشرح لك ..

والحمد لله رب العالمين.


06-28-2007, 08:46 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Enki غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,490
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #6
أعظم العظماء محمد ( صلى الله عليه وسلم )
الزميل سامر
تحية طيبة
موضوعك هذا مشابه لما قمت ببحثه في مدونتي من الادعاء ان محمد وحد الاوس والخزرج وهو ادعاء غير صحيح بالمرة
وبامكانك ان تجد الموضوع على هذا الرابط:
هل فعلاً استطاع محمد توحيد الاوس والخزرج؟

وفيما يلي ملخص البحث اذا احببت مناقشته:

1- ان مايدعيه محمد من انه وحّد الاوس والخزرج بعد ان كانوا اهل حروب وعداوات مزمنة لا اساس له من الصحة فقد رأينا الاوس والخزرج يريدون تنصيب ملكاً عليهم في نفس فترة التي هاجر فيها محمد الى المدينة، كما رأينا الاساس الاجتماعي الذي يبرر الوحدة الفكرية والاتجاهية لاهل يثرب باعتبارهم اهل زراعة وحرفة واحدة في مجتمع مغلق، حيث يتسم المجتمع الريفي بوحدة في الافكار والميول والاتجاهات.

2- ان المعجزة الحقيقية التي كان يمكن لمحمد ان يفخر بها حقاً تكون لو انه استطاع ان يوحد المجتمع المكي حيث نجد اختلافاً كبيراً في الاتجاهات الفكرية لافراده بحيث لو انفقت مافي الارض جميعاً لما وحدت بينهم ! اما المجتمع اليثربي فلا توجد معجزة في توحيدهم فهم موحدين بطبيعة الحال وغير محتاجين لمعجزة توحدهم.

3- عجيب امر هذا الاله يدعي انه هو من وحد الاوس والخزرج وانه لايستطيع احد ان يوحدهم ولو انفق مال الارض جميعاً ! فاذا كان قادراً على ذلك فعلاً فلماذا جعل نبيه يخرج بذلة من مكة الى المدينة؟؟؟ الم يكن من الافضل لو انه وحد اهل مكة من البداية بقدرته الخارقة على التوحيد التي يعجز عنها اهل الارض جميعاً؟؟؟

4- ان الوحدة (الايمانية) وتصديق ماعرف بالمهاجرين بمحمد وانضمامهم تحت لواءه لم تكن سوى وحدة ظرفية واعتراف مزيف وان هذه الوحدة سرعان ماسوف تتبد ويظهر الخلاف بين هؤلاء الافراد من جهة وبين محمد من جهة اخرى بسبب الاختلاف في الميول والاهداف وهذا امر واضح لمن يتتبع مسيرة ماصار يعرف بالصحابة وهو امر يحاول المؤرخون اخفاءه بشتى الطرق والوسائل.

تقبل تحياتي :97:
06-28-2007, 09:01 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أسد الغابة غير متصل
Banned

المشاركات: 170
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #7
أعظم العظماء محمد ( صلى الله عليه وسلم )
Array
الزميل اسد الغابة
اليس في سلسلة نسب المسيح عليه السلام من جهة الجسد زانيات ( اعتقد اربعة زانيات )؟؟؟
[/quote]

نعم هذا صحيح ففي انجيل ذكر النسب الشرعي للسيد المسيح وانجيل ذكر النسب الغير شرعي ..

لقد أراد أن يبطل تشامخ اليهود الذين يفتخرون بأجدادهم فأظهر لهم كيف أن أجدادهم قد أخطأوا ، فيهوذا زنى مع ثامار أرملة ابنه وانجب منها فارص وزارح، وداود سقط في الزنى مع إمرأة أوريا الحثى ، وبوعز الجد الكبير لداود أنجبة سلمون من راحاب الزانية.. فلا داعى إذن للإفتخار.

ويقول القديس يوحنا ذهبى الفم في ذلك:

إن السيد المسيح لم يات ليهرب من تعييراتنا، بل ليزيلها. إنه لا يخجل من أى نوع من نقائصنا. وكما أن أولئك الأجداد أخذوا نسوة زانيات، فكذلك ربنا وإلهنا خطب لذاته طبيعتنا التى زنت.

وحتى لو كان أجدادهم فاضلين، فلن تنفعهم فضيلة أجدادهم. لأن أعمال الإنسان – لا أعمال آبائه – هي التى تقرر مصيره في اليوم الأخير ..

الكنيسة كثامار: تخلصت دفعة واحدة من أعمالها الشريرة ثم تبعته.

وراعوث يشبهه حالها أحوالنا: كانت قبيلتها غريبة عن إسرائيل، وقد هبطت إلي غاية الفقر. ومع ذلك لما أبصرها بوعز، لم يزدر بفقرها، ولا رفض دناءة جنسها. كذلك السيد المسيح لم يرفض كنيسته وقد كانت غريبة وفي فقر من الأعمال الصالحة.. وكما أن راعوث لو لم تترك شعبها وبيتها لما ذاقت ذلك المجد، فكذلك الكنيسة التى قال لها النبى " أنسى شعبك وبيت أبيك، فيشتهى الملك حسنك "...

بهذه الأمور أخجلهم ربنا، وحقق عندهم ألا يتعظموا.

وعندما سجل البشير أنساب المسيح أورد فيها أولئك النسوة الزانيات. لأنه لا يمكن لأحدنا أن يكون فاضلاً بفضيلة أجداده، أو شريراً برذيلة أجداده. بل أقول إن الشخص الذى لم يكن من أجداد فاضلين وصار صالحاً، فذلك شرف فضله عظيم.

فلا يفتخر ولا ينتفح أحد بأجداده، إذا تفطن في أجداد سيدنا، ولينظر إلي أعماله الخاصة. وحتى فضائله لا يفتخر بها. لأنه بأمثال هذه المفاخر صار الفريسى دون العشار.

فلا تفسدن أتعابك وتحاضر باطلاً. لا تضيع تعبك كله بعد سعيك فيه فراسخ كثيرة. لأن سيدك يعرف الفضائل التى أحكمتها أكثر منك. لأنك إن ناولت ظمآن قدح ماء بارد، فلن يغفل الله عن هذا ولا ينساه.

إنك إن مدحت ذاتك، فلن يمدحك الله أيضاً. أما إن نسبت الويل لها ولمتها، فلا يكف هو عن إذاعة فضلك.. وهو يسعى بكل وسيلة لكى يكللك عن طريق أتعاب كثيرة. ويجول طالباً حججاً يستطيع أن يخلصك بها من جهنم. حتى إن عملت في الساعة الحادية عشرة يعطيك أجرة عمل النهار كله.. وإن ذرفت ولو دمعة واحدة، لخطفها بإسراع وجعلها حجة لخلاصك.

فلا نترفعن إذن، لكن ينبغى أن ندعو ذواتنا مرفوضين. وننسى كل ما قد عملناه من صلاح، ونتذكر خطايانا.

إن محامدك التى يجب ألا يعرفها إلا الله وحده، هي عنده في صيانة تحوطها، فلا تكرر ذكرها لئلا يسلبها منك سالب، ويصيبك ما أصاب الفريسى إذ أورد ذكر محامده، فاختلسها ابليس المحتال.

فالسيد المسيح هو اله متجسد وليس له نسب بالاصل لانه الله الظاهر بالجسد ، ولكن النسب من حيث التجسد وليس من حيث الوراثه لان المسيح لا نسب له بالاصل لانه هو خالق البشر .

06-28-2007, 10:19 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أسد الغابة غير متصل
Banned

المشاركات: 170
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #8
أعظم العظماء محمد ( صلى الله عليه وسلم )
Array


أسد الغابة

السادة الأشراف هنا هو أنهم ذو مكانة عالية بين قومهم .. هذا أولاً

وبعدين يا أخي الكريم أنا أتكلم عن النسب ... لا عن الاشراك ..

ثالثاً راح أشرحلك لما ذكرت هنا أنهم من السادة الأشراف ...

استمع لتستوعب

لم يكن في نسبه الشريف شيء من سفاح الجاهلية فهو نسب شريف طاهر من آباء طاهرين وأمهات طاهرات

وأظن أنك تعلم ماهو سفاح الجاهلية .. وإن لم تكن تعلم فسأشرح لك ..

والحمد لله رب العالمين.


[/quote]

يا سيد سامر لرسولك اربع اباء مشركين هل تعرف ما معنى هذا ؟

هل تعرف ان المشركين عند رب القران هم انجاس ؟؟!!

جده عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف !

ابوه عبد الله بن عبد المطلب !

امه آمنة بنت وهب بن حزن !

عمه ( الذي كفله ورباه ) ابو طالب بن عبد المطلب !!

جميع هؤلاء الاباء المباشرين لمحمد..

كانوا مشركين..!
وعاشوا مشركين..!
وماتوا مشركين ..!!

هل تعي هذا الكلام ام لا ؟؟!!!

اذن نسب رسولك هو نسب مشرك وثني نجس هذا ما يقوله القران ..

{ يا ايها الذين امنوا انما المشركون نجس } ( التوبة :28)..
06-28-2007, 10:22 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #9
أعظم العظماء محمد ( صلى الله عليه وسلم )
اجداد و اباء الرسول الاعظم كلهم مسلمون و ليسوا بمشركين .

كل الادلة تشير الى ان عبد المطلب مثلا سلام الله عليه لم يعبد الاصنام و لم يشرب الخمر و كان موحدا شريفا نزيها .
بل ان البيت الهاشمى فى العرب كان له مكانة قدسية لان الزعامة الدينية لهم بينما الزعامة التجارية للامويين و العسكرية للمخزوميين .

اسد الغابة
هناك اية فى كتابكم المقدس تشير ان ابناء الزنا لا يمكن ان يكونوا من جماعة الرب فارجو ان تذكرها لنا مشكورا
فان كان ابناء الزنا لا يكونون من جماعة الرب فكيف يكون ابنه من طريق الزنا و شكرا

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
06-28-2007, 11:49 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أسد الغابة غير متصل
Banned

المشاركات: 170
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #10
أعظم العظماء محمد ( صلى الله عليه وسلم )
Array
اجداد و اباء الرسول الاعظم كلهم مسلمون و ليسوا بمشركين .

كل الادلة تشير الى ان عبد المطلب مثلا سلام الله عليه لم يعبد الاصنام و لم يشرب الخمر و كان موحدا شريفا نزيها .
بل ان البيت الهاشمى فى العرب كان له مكانة قدسية لان الزعامة الدينية لهم بينما الزعامة التجارية للامويين و العسكرية للمخزوميين .[/quote]

بل مانوا مشركين والمشركين كما ذكر القران هم انجاس ، يعني اباء رسولك هم انجاس بحسب القران :

مختصر السيرة

عبد المطلب جد رسول الله

قال ابن إسحاق : وكان عبد المطلب من سادات قريش ، محافظا على العهود . متخلقا بمكارم الأخلاق . يحب المساكين ويقوم في خدمة الحجيج ويطعم في الأزمات . ويقمع الظالمين . وكان يطعم حتى الوحوش والطير في رءوس الجبال . وكان له أولاد أكبرهم الحارث . توفي في حياة أبيه . وأسلم من أولاد الحارث عبيدة . قتل ببدر وربيعة ، وأبو سفيان وعبد الله .

ومنهم الزبير بن عبد المطلب شقيق عبد الله . وكان رئيس بني هاشم وبني المطلب في حرب الفجار . شريفا شاعرا . ولم يدرك الإسلام . واسم من أولاده عبد الله . واستشهد بأجنادين . وضباعة ومجل وصفية وعاتكة .

وأسلم منهم حمزة بن عبد المطلب ، والعباس

http://sirah.al-islam.com/Display.asp?f=msr10026

اين اسلام عبد المطلب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ثم ابوي محمد كانا مشركين وماتا مشركين ودخلا النار !


التوبة : 113

تفسير الطبري :

مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَنْ يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُوا أُولِي قُرْبَى مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ

الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَاَلَّذِينَ آمَنُوا أَنْ يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُوا أُولِي قُرْبَى مِنْ بَعْد مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَاب الْجَحِيم } يَقُول تَعَالَى ذِكْره : مَا كَانَ يَنْبَغِي لِلنَّبِيِّ مُحَمَّد صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَاَلَّذِينَ آمَنُوا بِهِ أَنْ يَسْتَغْفِرُوا , يَقُول : أَنْ يَدْعُوا بِالْمَغْفِرَةِ لِلْمُشْرِكِينَ , وَلَوْ كَانَ الْمُشْرِكُونَ الَّذِينَ يَسْتَغْفِرُونَ لَهُمْ أُولِي قُرْبَى , ذَوِي قَرَابَة لَهُمْ . { مِنْ بَعْد مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَاب الْجَحِيم } يَقُول : مِنْ بَعْد مَا مَاتُوا عَلَى شِرْكهمْ بِاَللَّهِ وَعِبَادَة الْأَوْثَان تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ مِنْ أَهْل النَّار ; لِأَنَّ اللَّه قَدْ قَضَى أَنْ لَا يَغْفِر لِمُشْرِكٍ فَلَا يَنْبَغِي لَهُمْ أَنْ يَسْأَلُوا رَبّهمْ أَنْ يَفْعَل مَا قَدْ عَلِمُوا أَنَّهُ لَا يَفْعَلهُ . فَإِنْ قَالُوا : فَإِنَّ إِبْرَاهِيم قَدْ اِسْتَغْفَرَ لِأَبِيهِ وَهُوَ مُشْرِك , فَلَمْ يَكُنْ اِسْتِغْفَار إِبْرَاهِيم لِأَبِيهِ إِلَّا لِمَوْعِدَةٍ وَعَدَهَا إِيَّاهُ { فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ } وَعَلِمَ أَنَّهُ لِلَّهِ عَدُوّ خَلَّاهُ وَتَرَكَ الِاسْتِغْفَار لَهُ , وَآثَرَ اللَّه وَأَمْره عَلَيْهِ , فَتَبَرَّأَ مِنْهُ حِين تَبَيَّنَ لَهُ أَمْره. وَاخْتَلَفَ أَهْل التَّأْوِيل فِي السَّبَب الَّذِي نَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَة فِيهِ , فَقَالَ بَعْضهمْ : نَزَلَتْ فِي شَأْن أَبِي طَالِب عَمّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ; لِأَنَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَرَادَ أَنْ يَسْتَغْفِر لَهُ بَعْد مَوْته , فَنَهَاهُ اللَّه عَنْ ذَلِكَ . ذِكْر مَنْ قَالَ ذَلِكَ : 13466 - حَدَّثَنَا مُحَمَّد بْن عَبْد الْأَعْلَى , قَالَ : ثنا مُحَمَّد بْن ثَوْر , عَنْ مَعْمَر , قَالَ : لَمَّا حَضَرَتْ أَبَا طَالِب الْوَفَاة دَخَلَ عَلَيْهِ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَعِنْده أَبُو جَهْل وَعَبْد اللَّه بْن أَبِي أُمَيَّة , فَقَالَ : " يَا عَمّ قُلْ لَا إِلَه إِلَّا اللَّه كَلِمَة أُحَاجّ لَك بِهَا عِنْد اللَّه ! " فَقَالَ لَهُ أَبُو جَهْل وَعَبْد اللَّه بْن أَبِي أُمَيَّة : يَا أَبَا طَالِب أَتَرْغَبُ عَنْ مِلَّة عَبْد الْمُطَّلِب ؟ فَقَالَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " لَأَسْتَغْفِرَن لَك مَا لَمْ أُنْهَ عَنْك ! " فَنَزَلَتْ { مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَاَلَّذِينَ آمَنُوا أَنْ يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ } , وَنَزَلَتْ : { إِنَّك لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْت } . 28 56 13467 - حَدَّثَنِي أَحْمَد بْن عَبْد الرَّحْمَن بْن وَهْب , قَالَ : ثنا عَمِّي عَبْد اللَّه بْن وَهْب , قَالَ : ثني يُونُس , عَنْ الزُّهْرِيّ , قَالَ : أَخْبَرَنِي سَعِيد بْن الْمُسَيِّب , عَنْ أَبِيهِ , قَالَ : لَمَّا حَضَرَتْ أَبَا طَالِب الْوَفَاة جَاءَهُ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , فَوَجَدَ عِنْده أَبَا جَهْل بْن هِشَام وَعَبْد اللَّه بْن أَبِي أُمَيَّة بْن الْمُغِيرَة , فَقَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " يَا عَمّ قُلْ لَا إِلَه إِلَّا اللَّه كَلِمَة أَشْهَد لَك بِهَا عِنْد اللَّه ! " قَالَ أَبُو جَهْل وَعَبْد اللَّه بْن أَبِي أُمَيَّة : يَا أَبَا طَالِب أَتَرْغَبُ عَنْ مِلَّة عَبْد الْمُطَّلِب ؟ فَلَمْ يَزَلْ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَعْرِضهَا عَلَيْهِ وَيُعِيد لَهُ تِلْكَ الْمَقَالَة حَتَّى قَالَ أَبُو طَالِب آخِر مَا كَلَّمَهُمْ هُوَ عَلَى مِلَّة عَبْد الْمُطَّلِب , وَأَبَى أَنْ يَقُول : لَا إِلَه إِلَّا اللَّه , فَقَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " وَاَللَّه لَأَسْتَغْفِرَن لَك مَا لَمْ أُنْهَ عَنْك ! " فَأَنْزَلَ اللَّه : { مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَاَلَّذِينَ آمَنُوا أَنْ يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ } وَأَنْزَلَ اللَّه فِي أَبِي طَالِب , فَقَالَ لِرَسُولِ اللَّه : { إِنَّك لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْت } 28 56 الْآيَة . 13468 - حَدَّثَنِي مُحَمَّد بْن عَمْرو , قَالَ : ثنا أَبُو عَاصِم , قَالَ : ثنا عِيسَى , عَنْ اِبْن أَبِي نَجِيح , عَنْ مُجَاهِد : { مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَاَلَّذِينَ آمَنُوا أَنْ يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ } قَالَ : يَقُول الْمُؤْمِنُونَ أَلَا نَسْتَغْفِر لِآبَائِنَا وَقَدْ اِسْتَغْفَرَ إِبْرَاهِيم لِأَبِيهِ كَافِرًا , فَأَنْزَلَ اللَّه : { وَمَا كَانَ اِسْتِغْفَار إِبْرَاهِيم لِأَبِيهِ إِلَّا عَنْ مَوْعِدَة وَعَدَهَا إِيَّاهُ } الْآيَة . 13469 - حَدَّثَنِي الْمُثَنَّى , قَالَ : ثنا أَبُو حُذَيْفَة , قَالَ : ثنا شِبْل , عَنْ عَمْرو بْن دِينَار : أَنَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " اِسْتَغْفَرَ إِبْرَاهِيم لِأَبِيهِ وَهُوَ مُشْرِك , فَلَا أَزَال أَسْتَغْفِر لِأَبِي طَالِب حَتَّى يَنْهَانِي عَنْهُ رَبِّي " فَقَالَ أَصْحَابه : لَنَسْتَغْفِرَنَّ لِآبَائِنَا كَمَا اِسْتَغْفَرَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِعَمِّهِ ! فَأَنْزَلَ اللَّه : { مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَاَلَّذِينَ آمَنُوا أَنْ يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ } إِلَى قَوْله : { تَبَرَّأَ مِنْهُ } .


نتابع ...


13470 - حَدَّثَنَا اِبْن وَكِيع , قَالَ : ثنا يَزِيد بْن هَارُون , عَنْ سُفْيَان بْن عُيَيْنَة , عَنْ الزُّهْرِيّ , عَنْ سَعِيد بْن الْمُسَيِّب قَالَ : لَمَّا حَضَرَ أَبَا طَالِب الْوَفَاة أَتَاهُ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , وَعِنْده عَبْد اللَّه بْن أَبِي أُمَيَّة وَأَبُو جَهْل بْن هِشَام , فَقَالَ لَهُ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " أَيْ عَمّ إِنَّك أَعْظَم النَّاس عَلَيَّ حَقًّا وَأَحْسَنهمْ عِنْدِي يَدًا , وَلَأَنْتَ أَعْظَم عَلَيَّ حَقًّا مِنْ وَالِدَيَّ , فَقُلْ كَلِمَة تُجِبْ لِي بِهَا الشَّفَاعَة يَوْم الْقِيَامَة , قُلْ لَا إِلَه إِلَّا اللَّه ! " ثُمَّ ذَكَرَ نَحْو حَدِيث اِبْن عَبْد الْأَعْلَى , عَنْ مُحَمَّد بْن ثَوْر . وَقَالَ آخَرُونَ : بَلْ نَزَلَتْ فِي سَبَب أُمّ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , وَذَلِكَ أَنَّهُ أَرَادَ أَنْ يَسْتَغْفِر لَهَا فَمُنِعَ مِنْ ذَلِكَ . ذِكْر مَنْ قَالَ ذَلِكَ : 13471 - حَدَّثَنَا أَحْمَد بْن إِسْحَاق , قَالَ : ثنا أَبُو أَحْمَد , قَالَ : ثنا فُضَيْل , عَنْ عَطِيَّة قَالَ : لَمَّا قَدِمَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَكَّة وَقَفَ عَلَى قَبْر أُمّه حَتَّى سَخِنَتْ عَلَيْهِ الشَّمْس , رَجَاء أَنْ يُؤْذَن لَهُ فَيَسْتَغْفِر لَهَا , حَتَّى نَزَلَتْ : { مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَاَلَّذِينَ آمَنُوا أَنْ يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُوا أُولِي قُرْبَى } إِلَى قَوْله : { تَبَرَّأَ مِنْهُ }. 13472 - قَالَ : ثنا أَبُو أَحْمَد , قَالَ : ثنا قَيْس , عَنْ عَلْقَمَة بْن مَرْثَد , عَنْ سُلَيْمَان بْن بُرَيْدَة , عَنْ أَبِيهِ : أَنَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَتَى رَسْمًا - قَالَ : وَأَكْثَر ظَنِّي أَنَّهُ قَالَ قَبْرًا - فَجَلَسَ إِلَيْهِ , فَجَعَلَ يُخَاطِب , ثُمَّ قَامَ مُسْتَعْبِرًا , فَقُلْت : يَا رَسُول اللَّه , إِنَّا رَأَيْنَا مَا صَنَعْت ! قَالَ : " إِنِّي اِسْتَأْذَنْت رَبِّي فِي زِيَارَة قَبْر أُمِّي فَأَذِنَ لِي ,وَاسْتَأْذَنْته فِي الِاسْتِغْفَار لَهَا فَلَمْ يَأْذَن لِي " فَمَا رُئِيَ بَاكِيًا أَكْثَر مِنْ يَوْمئِذٍ[/ . 13473 - حَدَّثَنِي مُحَمَّد بْن سَعْد , قَالَ : ثني أَبِي , قَالَ : ثني عَمِّي , قَالَ : ثني أَبِي , عَنْ أَبِيهِ , عَنْ اِبْن عَبَّاس , قَوْله : { مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَاَلَّذِينَ آمَنُوا } إِلَى : { أَنَّهُمْ أَصْحَاب الْجَحِيم } أَنَّ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَرَادَ أَنْ يَسْتَغْفِر لِأُمِّهِ , فَنَهَاهُ عَنْ ذَلِكَ , فَقَالَ : " وَإِنَّ إِبْرَاهِيم خَلِيل اللَّه قَدْ اِسْتَغْفَرَ لِأَبِيهِ " فَأَنْزَلَ اللَّه : { وَمَا كَانَ اِسْتِغْفَار إِبْرَاهِيم } إِلَى : { لَأَوَّاه حَلِيم } . وَقَالَ آخَرُونَ : بَلْ نَزَلَتْ مِنْ أَجْل أَنَّ قَوْمًا مِنْ أَهْل الْإِيمَان كَانُوا يَسْتَغْفِرُونَ لِمَوْتَاهُمْ مِنْ الْمُشْرِكِينَ , فَنُهُوا عَنْ ذَلِكَ .


, ذُكِرَ لَنَا أَنَّ رَجُلًا مِنْ أَصْحَاب النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : يَا نَبِيّ اللَّه , إِنَّ مِنْ آبَائِنَا مَنْ كَانَ يُحْسِن الْجِوَار وَيَصِل الْأَرْحَام وَيَفُكّ الْعَانِي وَيُوفِي بِالذِّمَمِ , أَفَلَا نَسْتَغْفِر لَهُمْ ؟ قَالَ : فَقَالَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " بَلَى وَاَللَّه لَأَسْتَغْفِرَن لِأَبِي كَمَا اِسْتَغْفَرَ إِبْرَاهِيم لِأَبِيهِ ! " قَالَ : فَأَنْزَلَ اللَّه : { مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَاَلَّذِينَ آمَنُوا أَنْ يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ } حَتَّى بَلَغَ : { الرَّحِيم } ثُمَّ عَذَرَ اللَّه إِبْرَاهِيم فَقَالَ : { وَمَا كَانَ اِسْتِغْفَار إِبْرَاهِيم لِأَبِيهِ إِلَّا عَنْ مَوْعِدَة وَعَدَهَا إِيَّاهُ فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ أَنَّهُ عَدُوّ لِلَّهِ تَبَرَّأَ مِنْهُ } . قَالَ : وَذُكِرَ لَنَا أَنَّ نَبِيّ اللَّه قَالَ : " أُوحِيَ إِلَيَّ كَلِمَات , فَدَخَلْنَ فِي أُذُنِي وَوَقَرْنَ فِي قَلْبِي , أُمِرْت أَنْ لَا أَسْتَغْفِر لِمَنْ مَاتَ مُشْرِكًا , وَمَنْ أَعْطَى فَضْل مَاله فَهُوَ خَيْر لَهُ , وَمَنْ أَمْسَكَ فَهُوَ شَرّ لَهُ , وَلَا يَلُوم اللَّه عَلَى كَفَاف " .
13479 - حَدَّثَنِي الْمُثَنَّى , قَالَ : ثني إِسْحَاق , قَالَ : ثنا كَثِير بْن هِشَام , عَنْ جَعْفَر بْن بُرْقَان , قَالَ : ثنا حَبِيب بْن أَبِي مَرْزُوق , عَنْ عَطَاء بْن أَبِي رَبَاح , قَالَ : مَا كُنْت أَدَع الصَّلَاة عَلَى أَحَد مِنْ أَهْل هَذِهِ الْقِبْلَة وَلَوْ كَانَتْ حَبَشِيَّة حُبْلَى مِنْ الزِّنَا , لِأَنِّي لَمْ أَسْمَع أَنَّ اللَّه يَحْجُب الصَّلَاة إِلَّا عَنْ الْمُشْرِكِينَ , يَقُول اللَّه : { مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَاَلَّذِينَ آمَنُوا أَنْ يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ }. وَتَأَوَّلَهُ آخَرُونَ بِمَعْنَى الِاسْتِغْفَار الَّذِي هُوَ دُعَاء . ذِكْر مَنْ قَالَ ذَلِكَ : 13480 - حَدَّثَنَا اِبْن وَكِيع , قَالَ : ثنا أَبِي , عَنْ عِصْمَة بْن رَاشِد , عَنْ أَبِيهِ قَالَ : سَمِعْت أَبَا هُرَيْرَة يَقُول : رَحِمَ اللَّه رَجُلًا اِسْتَغْفَرَ لِأَبِي هُرَيْرَة وَلِأُمِّهِ ! قُلْت : وَلِأَبِيهِ ؟ قَالَ : لَا إِنَّ أَبِي مَاتَ وَهُوَ مُشْرِك . قَالَ أَبُو جَعْفَر : وَقَدْ دَلَّلْنَا عَلَى أَنَّ مَعْنَى الِاسْتِغْفَار : مَسْأَلَة الْعَبْد رَبّه غَفْر الذُّنُوب ; وَإِذْ كَانَ ذَلِكَ كَذَلِكَ , وَكَانَتْ مَسْأَلَة الْعَبْد رَبّه ذَلِكَ قَدْ تَكُون فِي الصَّلَاة وَفِي غَيْر الصَّلَاة , لَمْ يَكُنْ أَحَد الْقَوْلَيْنِ اللَّذَيْنِ ذَكَرْنَا فَاسِدًا , لِأَنَّ اللَّه عَمَّ بِالنَّهْيِ عَنْ الِاسْتِغْفَار لِلْمُشْرِكِ بَعْدَمَا تَبَيَّنَ لَهُ أَنَّهُ مِنْ أَصْحَاب الْجَحِيم , وَلَمْ يُخَصِّص مِنْ ذَلِكَ حَالًا أَبَاحَ فِيهَا الِاسْتِغْفَار لَهُ . وَأَمَّا قَوْله : { مِنْ بَعْد مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَاب الْجَحِيم } فَإِنَّ مَعْنَاهُ : مَا قَدْ بَيَّنْت مِنْ أَنَّهُ مِنْ بَعْد مَا يَعْلَمُونَ بِمَوْتِهِ كَافِرًا أَنَّهُ مِنْ أَهْل النَّار . وَقِيلَ : { أَصْحَاب الْجَحِيم } لِأَنَّهُمْ سُكَّانهَا وَأَهْلهَا الْكَائِنُونَ فِيهَا , كَمَا يُقَال لِسُكَّانِ الدَّار : هَؤُلَاءِ أَصْحَاب هَذِهِ الدَّار , بِمَعْنَى سُكَّانهَا . وَبِنَحْوِ الَّذِي قُلْنَا فِي ذَلِكَ قَالَ أَهْل التَّأْوِيل . عَنْ قَتَادَة , فِي قَوْله : { مِنْ بَعْد مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَاب الْجَحِيم } قَالَ : تَبَيَّنَ لِلنَّبِيِّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّ أَبَا طَالِب حِين مَاتَ أَنَّ التَّوْبَة قَدْ اِنْقَطَعَتْ عَنْهُ . * - حَدَّثَنَا مُحَمَّد بْن عَبْد الْأَعْلَى , قَالَ : ثنا مُحَمَّد بْن ثَوْر , عَنْ مَعْمَر , عَنْ قَتَادَة , قَالَ : تَبَيَّنَ لَهُ حِين مَاتَ , وَعَلِمَ أَنَّ التَّوْبَة قَدْ اِنْقَطَعَتْ عَنْهُ , يَعْنِي فِي قَوْله : { مِنْ بَعْد مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَاب الْجَحِيم } . 13482 - حَدَّثَنَا عَنْ الْحُسَيْن بْن الْفَرَج , قَالَ : سَمِعْت أَبَا مُعَاذ قَالَ : ثنا عُبَيْد بْن سُلَيْمَان , قَالَ : سَمِعْت الضَّحَّاك فِي قَوْله : { مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَاَلَّذِينَ آمَنُوا أَنْ يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ } الْآيَة , يَقُول : إِذَا مَاتُوا مُشْرِكِينَ , يَقُول اللَّه : { وَمَنْ يُشْرِك بِاَللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّه عَلَيْهِ الْجَنَّة } 5 72 الْآيَة .


عم محمد مات كافراً .. " وابى ان يقول لا اله الا الله " .. ومات على " ملة عبد المطلب " ..

اي ان جد محمد بدوره مات كافراً مشركاً ..!!

ونهى محمد ان يستغفر لابويه : عبد الله وامنة .. لانهما ماتا " مشركان " !!!

والمشركون من اصحاب الجحيم .. وحرمت عليهم الجنة !!


وايضا ام محمد امنة بنت وهب ماتت مشركة وكانت من اصحاب السعير !!

عليه وسلم يوما إلى المقابر فاتبعناه فجاء حتى جلس إلى قبر منها فناجاه طويلا ثم بكى فبكينا لبكائه ثم قام فقام إليه عمر بن الخطاب فدعاه ثم دعانا فقال " ما أبكاكم ؟ " فقلنا بكينا لبكائك . قال " إن القبر الذي جلست عنده قبر آمنة وإني استأذنت ربي في زيارتها فأذن لي " ثم أورده من وجه آخر ثم ذكر من حديث ابن مسعود قريبا . وفيه " وإني استأذنت ربي في الدعاء لها فلم يأذن لي وأنزل علي " ما كان للنبي والذين آمنوا " الآية . فأخذني ما يأخذ الولد للوالد . وكنت نهيتكم عن زيارة القبور فزوروها فإنها تذكر الآخرة " " حديث آخر " في معناه قال الطبراني : حدثنا محمد بن علي المروزي حدثنا أبو الدرداء عبد العزيز بن منيب حدثنا إسحاق بن عبد الله بن كيسان عن أبيه عن عكرمة عن ابن عباس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لما قفل من غزوة تبوك واعتمر فلما هبط من ثنية عسفان أمر أصحابه أن " استندوا إلى العقبة حتى أرجع إليكم " فذهب فنزل على قبر أمه فناجى ربه طويلا ثم إنه بكى فاشتد بكاؤه وبكى هؤلاء لبكائه وقالوا ما بكى نبي الله بهذا المكان إلا وقد أحدث الله في أمته شيئا لا تطيقه فلما بكى هؤلاء قام فرجع إليهم فقال " ما يبكيكم ؟ " قالوا يا نبي الله بكينا لبكائك فقلنا لعله أحدث في أمتك شيء لا تطيقه قال " لا وقد كان بعضه ولكن نزلت على قبر أمي فسألت الله أن يأذن لي في شفاعتها يوم القيامة فأبى الله أن يأذن لي فرحمتها وهي أمي فبكيت ثم جاءني جبريل فقال " وما كان استغفار إبراهيم لأبيه إلا عن موعدة وعدها إياه فلما تبين له أنه عدو لله تبرأ منه " فتبرأ أنت من أمك كما تبرأ إبراهيم من أبيه فرحمتها وهي أمي ودعوت ربي أن يرفع عن أمتي أربعا فرفع عنهم اثنتين وأبى أن يرفع عنهم اثنتين : دعوت ربي أن يرفع عنهم الرجم من السماء والغرق من الأرض وأن لا يلبسهم شيعا وأن لا يذيق بعضهم بأس بعض فرفع الله عنهم الرجم من السماء والغرق من الأرض وأبى الله أن يرفع عنهم القتل والهرج " وإنما عدل إلى قبر أمه لأنها كانت مدفونة تحت كداء وكانت عسفان لهم وهذا حديث غريب وسياق عجيب وأغرب منه وأشد نكارة ما رواه الخطيب البغدادي في كتاب السابق واللاحق بسند مجهول عن عائشة في حديث فيه قصة أن الله أحيا أمه فآمنت ثم عادت وكذلك ما رواه السهيلي في الروض بسند فيه جماعة مجهولون : أن الله أحيا له أباه وأمه فآمنا به . وقد قال الحافظ ابن دحية في هذا الاستدلال بما حاصله أن هذه حياة جديدة كما رجعت الشمس بعد غيبوبتها وصلى علي العصر قال الطحاوي وهو حديث ثابت يعني حديث الشمس قال القرطبي فليس إحياؤهما يمتنع عقلا ولا شرعا قال وقد سمعت أن الله أحيا عمه أبا طالب فآمن به " قلت " وهذا كله متوقف على صحة الحديث فإذا صح فلا مانع منه والله أعلم .


ام محمد .. امنة بنت وهب .. مشركة من اصحاب السعير والجحيم ..!!


والمزيد ايضا عن عن عم محمد ابي طالب ( والد علي وجد الحسين) ..


حادثة موت ابي طالب عم محمد والذي اصر ان لا يسلم ويبقى على ملة ابيه عبد المطلب !!
ومن كتب صحاح اهل السنة


البخاري :

صحيح البخاري - قصة أبي طالب - المناقب

‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمود ‏ ‏حدثنا ‏‏ عبد الرزاق ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏معمر ‏ ‏عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏عن ‏ ‏ابن المسيب ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏
‏أن ‏ ‏أبا طالب ‏ ‏لما حضرته الوفاة دخل عليه النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وعنده ‏ ‏أبو جهل ‏ ‏فقال ‏ ‏أي عم قل لا إله إلا الله كلمة أحاج لك بها عند الله فقال ‏ ‏أبو جهل ‏‏ وعبد الله بن أبي أمية ‏ ‏يا ‏ ‏أبا طالب ‏ ‏ترغب عن ملة ‏‏ عبد المطلب ‏ ‏فلم يزالا يكلمانه حتى قال آخر شيء كلمهم به على ملة ‏‏ عبد المطلب ‏ ‏فقال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لأستغفرن لك ما لم أنه عنه فنزلت ‏
‏ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولي قربى من بعد ما تبين لهم أنهم أصحاب الجحيم ‏ ‏ونزلت ‏
‏إنك لا تهدي من أحببت ‏

http://hadith.al-islam.com/Display/...hnum=3595&doc=0



صحيح البخاري - تفسير القرآن -
قوله إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء

‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو اليمان ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏شعيب ‏ ‏عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏سعيد بن المسيب ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال ‏
‏لما حضرت ‏ ‏أبا طالب ‏ ‏الوفاة جاءه رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فوجد عنده ‏ ‏أبا جهل ‏ ‏وعبد الله بن أبي أمية بن المغيرة ‏ ‏فقال ‏ ‏أي عم قل لا إله إلا الله كلمة أحاج لك بها عند الله فقال ‏ ‏أبو جهل ‏ ‏وعبد الله بن أبي أمية ‏ ‏أترغب عن ملة ‏ ‏عبد المطلب ‏ ‏فلم يزل رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يعرضها عليه ويعيدانه بتلك المقالة حتى قال ‏ ‏أبو طالب ‏ ‏آخر ما كلمهم على ملة ‏ ‏عبد المطلب ‏ ‏وأبى أن يقول لا إله إلا الله قال قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏والله لأستغفرن لك ما لم أنه عنك فأنزل الله ‏

‏ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين ‏


‏وأنزل الله في ‏ ‏أبي طالب ‏ ‏فقال لرسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏

‏إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء ‏

نرى ان اخر شيء قاله ابي طالب عن دينه بانه على دين عبد المطلب وليس على دين محمد الذي دعاه الى الاسلام ..

وقد نزلت الاية في القران تصف اولي قربة محمد بالمشركين واصحاب الجحيم !!

من صحيح مسلم :


صحيح مسلم - الدليل على صحة إسلام من حضره الموت - الإيمان

‏ ‏و حدثني ‏ ‏حرملة بن يحيى التجيبي ‏ ‏أخبرنا ‏‏ عبد الله بن وهب ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏يونس ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏سعيد بن المسيب ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال ‏
‏لما حضرت ‏ ‏أبا طالب ‏ ‏الوفاة جاءه رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فوجد عنده ‏ ‏أبا جهل ‏‏ وعبد الله بن أبي أمية بن المغيرة ‏ ‏فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يا عم ‏ ‏قل لا إله إلا الله كلمة أشهد لك بها عند الله فقال ‏ ‏أبو جهل ‏‏ وعبد الله بن أبي أمية ‏ ‏يا ‏ ‏أبا طالب ‏ ‏أترغب عن ملة ‏‏ عبد المطلب ‏ ‏فلم يزل رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يعرضها ‏ ‏عليه ويعيد له تلك المقالة حتى قال ‏ ‏أبو طالب ‏ ‏آخر ما كلمهم هو على ملة ‏‏ عبد المطلب ‏ ‏وأبى أن يقول لا إله إلا الله فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أما والله لأستغفرن لك ما لم أنه عنك فأنزل الله عز وجل ‏
‏ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولي قربى من بعد ما تبين لهم أنهم أصحاب الجحيم ‏
‏وأنزل الله تعالى في ‏ ‏أبي طالب ‏ ‏فقال لرسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏
‏إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء وهو أعلم بالمهتدين ‏

http://hadith.al-islam.com/Display/...p?hnum=35&doc=1

فابي طالب مات غير مهدي .. وابى ان يقول لا اله الا الله !!

ومات على ملة عبد المطلب فكان من المشركين اصحاب الجحيم ..!!


ونواصل من كتب صحاح اهل السنة :


سنن النسائي - الجنائز - النهي عن الاستغفار للمشركين

‏ ‏أخبرنا ‏ ‏محمد بن عبد الأعلى ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏محمد وهو ابن ثور ‏ ‏عن ‏ ‏معمر ‏ ‏عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد بن المسيب ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال ‏
‏لما حضرت ‏ ‏أبا طالب ‏ ‏الوفاة دخل عليه النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وعنده ‏ ‏أبو جهل ‏‏ وعبد الله بن أبي أمية ‏ ‏فقال أي عم قل لا إله إلا الله كلمة ‏ ‏أحاج ‏ ‏لك بها عند الله عز وجل فقال له ‏ ‏أبو جهل ‏‏ وعبد الله بن أبي أمية ‏ ‏يا ‏ ‏أبا طالب ‏ ‏أترغب عن ملة ‏‏ عبد المطلب ‏ ‏فلم يزالا يكلمانه حتى كان آخر شيء كلمهم به على ‏‏ ملة ‏‏ عبد المطلب ‏ ‏فقال له النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لأستغفرن لك ما لم أنه عنك فنزلت ‏

‏ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين ‏


‏ونزلت ‏

‏إنك لا تهدي من أحببت ‏

------------------------------------------

ومن مسند احمد :

مسند أحمد - باقي مسند الأنصار - حديث المسيب بن حزن رضي الله عنه

‏ ‏حدثنا ‏‏ عبد الرزاق ‏ ‏حدثنا ‏ ‏معمر ‏ ‏عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد بن المسيب ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال ‏
‏لما حضرت ‏ ‏أبا طالب ‏ ‏الوفاة دخل عليه النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وعنده ‏ ‏أبو جهل ‏‏ وعبد الله بن أبي أمية ‏ ‏فقال أي عم قل ‏ ‏لا إله إلا الله كلمة ‏ ‏أحاج ‏ ‏بها لك عند الله عز وجل فقال ‏ ‏أبو جهل ‏‏ وعبد الله بن أبي أمية ‏ ‏يا ‏ ‏أبا طالب ‏ ‏أترغب عن ملة ‏‏ عبد المطلب ‏ ‏قال فلم يزالا يكلمانه حتى قال آخر شيء كلمهم به على ملة ‏‏ عبد المطلب ‏ ‏فقال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لأستغفرن لك ما لم أنه عنك فنزلت ‏

‏ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولي قربى من بعد ما تبين لهم أنهم أصحاب الجحيم ‏

‏قال فنزلت فيه ‏

‏إنك لا تهدي من أحببت ‏

----------------------------

ابو طالب الذي ربى محمد مات على ملة عبد المطلب اي كافراَ مشركاً ..!!!

المزيد :

سنن الترمذي - تفسير القرآن عن رسول الله - ومن سورة ص

‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمود بن غيلان ‏ ‏وعبد بن حميد ‏ ‏المعنى واحد ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏أبو أحمد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏يحيى ‏ ‏قال ‏ ‏عبد ‏ ‏هو ‏ ‏ابن عباد ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد بن جبير ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏قال ‏
‏مرض ‏ ‏أبو طالب ‏ ‏فجاءته ‏ ‏قريش ‏ ‏وجاءه النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وعند ‏ ‏أبي طالب ‏ ‏مجلس رجل فقام ‏ ‏أبو جهل ‏ ‏كي يمنعه وشكوه إلى ‏ ‏أبي طالب ‏ ‏فقال يا ابن أخي ما تريد من قومك قال ‏ ‏إني أريد منهم كلمة واحدة ‏ ‏تدين ‏ ‏لهم بها ‏ ‏العرب ‏ ‏وتؤدي إليهم ‏ ‏العجم ‏ ‏الجزية ‏ ‏قال كلمة واحدة قال كلمة واحدة قال يا عم قولوا لا إله إلا الله فقالوا إلها واحدا ما سمعنا بهذا في الملة الآخرة إن هذا إلا ‏ ‏اختلاق ‏ ‏قال فنزل فيهم القرآن ‏

‏ص والقرآن ذي الذكر بل الذين كفروا في عزة وشقاق ‏ ‏إلى قوله ‏ ‏ما سمعنا بهذا في الملة الآخرة إن هذا إلا ‏ ‏اختلاق ‏

‏قال ‏ ‏أبو عيسى ‏ ‏هذا ‏ ‏حديث حسن صحيح

------------------------------

ابي طالب .. مشرك كافر من اصحاب الجحيم والهاوية !!

فهل ياتينا من بعد ما قرأنا اي لجوج شكس ويكرر بجهالة عبارة " اربع جدات زانيات " مرة اخرى !!؟؟؟؟


فالمشركين نجس بحسب القران ؟؟!!!!

{ يا ايها الذين امنوا انما المشركون نجس } ( التوبة :28)..

فهل كان اقرباء محمد انجاس .. لشركهم ؟؟!!!

والمشركين مقامهم يساوي الزناة !!!

اقرأ :

{الزَّانِي لَا يَنْكِحُ إِلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنْكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ }

سورة النور : 3

زناة ؟؟؟؟؟ انجاس ؟؟؟؟ كفار ؟؟؟؟ من اهل الجحيم ....؟؟؟؟؟؟؟!!!!

هذا " سيد الخلق " !!!؟؟؟؟



منقول ..............



Arrayاسد الغابة
هناك اية فى كتابكم المقدس تشير ان ابناء الزنا لا يمكن ان يكونوا من جماعة الرب فارجو ان تذكرها لنا مشكورا
فان كان ابناء الزنا لا يكونون من جماعة الرب فكيف يكون ابنه من طريق الزنا و شكرا [/quote]


المسيح ليس له نسب بالاصل لانه ليس له بداية او نهاية الا تفهم ما نقوله لك ؟؟!!!
ام خزيك من نسب رسولك هو الذي يقودك للمقارنة الفاشلة هذه ؟؟؟؟
وسبق وتكلمنا عن هذا الامر .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-29-2007, 12:54 AM بواسطة أسد الغابة.)
06-29-2007, 12:22 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  عمر مريم رضي الله عنها عندما أنجبت المسيح عليه السلام muslimah 108 25,527 05-19-2014, 11:54 PM
آخر رد: الوطن العربي
  محمد بن عبد الله في الديانة الهندوسية zaidgalal 10 4,527 05-27-2013, 11:15 PM
آخر رد: JOHN DECA
  مقامات المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم السيد مهدي 14 2,030 04-27-2013, 01:43 AM
آخر رد: السيد مهدي
  اللهم صللللللل على محمد وآلللللللل محمد الوطن العربي 18 2,222 03-29-2013, 01:03 PM
آخر رد: vodka
  عندي سؤال ماذا استفاد محمد عليه الصلاة والسلام من دينه؟؟ iyadsm100 31 3,586 02-24-2013, 10:19 PM
آخر رد: الوطن العربي

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS