solomon
Banned
المشاركات: 203
الانضمام: Jul 2007
|
انجيل عيسى يكشف زيف القران
سلام
يدعي القران ان الله انزل انجيل على عيسى ..
وهذا الانجيل اختفى ولم يعد له اي وجود ...
طبعا كله كلام بدون دليل ...
فالمدعي عليه الاتيان بالدليل والبرهان وليس مجرد الكلام فالكلام مافيش اسهل منه ..
وعندما نطالب المسلم بالدليل على وجود هذا الانجيل الخرافي يقول لك القران قال وهذا هو حجتنا .. !!
اذن لا يوجد دليل واحد يثبت وجود لهذا الانجيل ولا في التاريخ كله على وجة الاطلاق ..
فلجميع يعلم ان العهد الجديد كتب بعد المسيح ولا يوجد انجيل واحد كان موجود ايامه لان المسيح الله خالق االمساء والارض كان موجود في وسطهم فمن غير المعقول ان الله يعطي لهم كلامة وهو معاهم نفسه بوسطهم بالعقل يعني ..
كذلك لم يكن ايام المسيح كنسية واحده ..
لان الله نفسه كان موجود معاهم ولن يحتاجوا الى كنيسة بالتالي ...
وما دام الانجيل كتب بعد المسيح اذا الاناجيل المزيفة وجدت بالتالي بعد المسيح وليس فترة حياتة على الارض ..
انجيل عيسى يتمسك به المسلمون ويطالبونا به ويقولون لنا ان الله انزل على عيسى انجيل واحد وانتم عندكم اربعه اناجيل فمن اتت واين هو الانجيل الحقيقى الذي انزله الله على سيدنا عيسى ...!!!
اذن المسلم يطالب بانجيل لا يملك دليل واحد على وجودة ..
ما رائكم بهذه المهزله ..!!!
فقط لا يملكون سوى قال القران ليس الا ..
بنفس الوقت يدعي المسلمون ان الكتاب المقدس محرف ..!!!
وبنفس الوقت لا يوجد مسلم على وجة الارض يملك دليل واحد على تحريف اياتة من اياتة ولا حرف من حروفة ...!!!
لمتى سوف نبقى على هذا الحال السقيم ؟؟!!!
يطالبونا بانجيل عيسى وهم لا يمكلون دليل واحد عليه سوى قال القران ...
ثم يتهجمون على الكتاب المقدس ويقولون انه محرف وايضا لا يمكلون دليل واحد يثبت تحريف حرف من حروفة .. !!!
الموضوع ليس ثرثرة وتصفيط كلمات بل دليل وبرهان ...
هم يعتقدون ان اثبات التحريف امر سهلا ..!!
ولا يعرفون ان مدعي التحريف يجب ان يكون لدية الدليل والبرهان والشهود على التحريف وليس مجرد الثرثرة بلا طعم ..
الكتاب المقدس محرف .. حسنا اين الشهود الذين شهودا التحريف كالشهود الذين شهدوا على تحريف القران بام عيونهم واخبروا عنه ؟
لماذا يوجد اجله وبراهن وشهود على تحريف القران ولا يوجد دليل ولا شاهد واحد على تحريف الكتاب المقدس ؟
الم يفكر احدا فيكم بالجواب ؟!!
لانه بالاصل لا يوجد شي اسمه تحريف بالكتاب المقدس والا فليأتوا بالدليل بالمقارنة مع المحرف والغير محرف والشهود عليه ..!!
لا نريد اضاعه الكلام سدى في موضوع التحريف السادج هذا الذي لا يوجد مخلوق في العالم كلة يملك دليل واحد عليه ولكن احببت ان الفت النظر ليس الا ..
والان نريد ان نعرف ما هو هذا الانجيل الذي يدعي القران ان الله قد انزله على عيسى ؟
هذا ما سوف نكشف حقيقتة بالمداخلة القادمة ونعرف ما هو هذا الانجيل وما هي حكايتة ..
تابعوا ولنا عودة بعد الفاصل .
محبتي
|
|
07-30-2007, 06:39 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
solomon
Banned
المشاركات: 203
الانضمام: Jul 2007
|
انجيل عيسى يكشف زيف القران
Array
يا خسارة!!!
........................................................................................................
********
فقط لا يملكون سوى قال القران ليس الا ..
********
سؤال واحد
كيف تثبت لنا ان السيد المسيح هو الله؟ ممنوع استخدام "قال الكتاب المقدس"(قال يعني حتفرق)
حظ سعيد
[/quote]
اهلا زميل احمد ..
بل اولا سوف اقول لك الكتاب المقدس قال لانه لا يوجد اي انسان يقدر يطعن في ايه من اياتة لانه لم يسجل التاريخ كله حصول تحريف او تبديل فيه على وجة الاطلاق عكس القران الذي شهد الشهود على تحريفة وسقوط وزيادة ايات فيه .
ثانيا عندك الادله التاريخة مما عاشروه وكانوا وقته وكانوا وقت الرسل وكتابه الانجيل .
ثق تماما لو ان الوهية المسيح في الكتاب المقدس كان مضافه اليه لكان من السهوله البالغه اثبات ذلك من خلال اشد اعداء الكتاب المقدس ومحاربيه في تلك العصور الذين لم يقدر اي واحد فيهم اثبات تحريف ايه من اياته او سقوط حرف من حروفة .
اذا كان لديك شهود على تحريف الكتاب واضافه الوهية المسيح فيه فلا اعتقد انه من الصعوبه ايجادها وانت لا تعرف انه لا يمكن اثبات وجود اي تحريف الا بالمقارنة بين المحرف والغير محرف .
|
|
08-01-2007, 09:04 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
solomon
Banned
المشاركات: 203
الانضمام: Jul 2007
|
انجيل عيسى يكشف زيف القران
Array
كتب solomon
الموضوع من اوله مغالطة يا سيد سولومون. فاين ادعى القران بان انجيل عيسى اختفى؟
ضع لنا الاية التي ورد فيها هذا الكلام و الا فعليك ان تكون اكثر دقة و حذرا في تصريحاتك القادمة .
[/quote]
يا حضرة الزميل القران اخبر بانجيل واحد لا غير انزل على عيسى معرف بالألف واللام لا ترد فيه صيغة الجمع اطلاقا ..
وَقَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِمْ بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَآتَيْنَاهُ الإِنْجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ وَمُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةً لِلْمُتَّقِينَ
الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالأَغْلالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْـزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ
وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الإِنْجِيلِ بِمَا أَنْـزَلَ اللَّهُ فِيهِ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْـزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ
في حين أنه كان هناك أناجيل متعددة معروفة منذ العصر الأول للمسيحية ..
ومنذ أوائل المسيحية كان المسيحيون يعرفون انجيل متى ومرقس ولوقا ويوحنا ومنذ العصر الثاني كان النصارى يعرفون انجيل بطرس وانجيل الرسل الإثنى عشر وانجيل النصارى وانجيل الطفولة وانجيل العبرانيين وغيرها ..
فاين هذا الانجيل الواحد الذي ذكره القران بصيغة المفرد ؟
سوف نعرف الان ..
لنقرأ هذه المقاطع من هذه الفتوى بهذا الخصوص لنعرف الجواب :
وبامكانك قراءتها هنا كامله :
http://www.islamweb.net/ver2/archive/readA...A&id=134197
من الشبه التي اعتاد النصارى تكرارها كثيراً وأوقعوا بسببها كثيرا من الجهال، القول بأن القرآن شهد بصحة أناجيلهم، وأنها كتب منزلة من عند الله سبحانه، واستشهدوا على قولهم هذا بآيات من القرآن، منها: أمر الله بالتحاكم إليه كما في قوله: { وليحكم أهل الإنجيل بما أنزل الله فيه } (المائدة:47)، ومنها: وصف القرآن للإنجيل بأنه كتاب هدى ونور وموعظة للمؤمنين، كما قال تعالى: { وآتيناه الإنجيل فيه هدى ونور ومصدقا لما بين يديه من التوراة وهدى وموعظة للمتقين } ( المائدة:46) ومنها: بيان القرآن أن العمل بالإنجيل سبب السعادة في الدنيا والآخرة، كما في قوله: { ولو أنهم أقاموا التوراة والإنجيل وما أنزل إليهم من ربهم لأكلوا من فوقهم ومن تحت أرجلهم } (المائدة:66)، ولم يتوقف الأمر عند ذلك بل أمر الله نبيه محمداً أن يجعل الإنجيل مرجعاً له، كما في قوله: { فإن كنت في شك مما أنزلنا إليك فاسأل الذين يقرءون الكتاب من قبلك } (يونس:94) إلى غير ذلك من الآيات التي تصحح الإنجيل وتصدقه .
الوجه الأول: أن الله وصف الإنجيل في القرآن بأنه منزل من عنده، كما في قوله تعالى: { وأنزل التوراة والإنجيل } (آل عمران:3)، والنصارى لا يعتقدون ذلك، بل يعتقدون أن الإنجيل كتبه رجال الله بإلهام من الروح القدس .
الوجه الثاني: أن القرآن صرّح بأن البشارة بقدوم نبي الإسلام مكتوبة في الإنجيل، كما في قوله تعالى: { الذين يتبعون الرسول النبي الأمي الذي يجدونه مكتوباً عندهم في التوراة والإنجيل } (الأعراف: 157 )، والنصارى لا يعتقدون بوجود أي بشارة بنبي الإسلام في الإنجيل .
الوجه الثالث: أن القرآن ذكر أن في الإنجيل وصفاً لأصحاب النبي محمد - صلى الله عليه وسلم - كما قوله تعالى: { ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطأه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار } (الفتح: 29)، ولا يعترف النصارى بوجود هذا الوصف في الإنجيل .
كل ذلك يجعلنا نجزم أن الإنجيل الذي عناه القرآن وأشاد به وأمر بالتحاكم إليه يختلف تماماً عمّا بأيدي النصارى اليوم، لأن من غير المعقول أن يشيد القرآن بإنجيل يختلف معه في عقائده الأساسية ويعزو إليه أموراً ليست فيه !!
وهنا يأتي السؤال المهم: ما هو الإنجيل الذي يتحدث عنه القرآن وأين هو ؟ والجواب أنه: إنجيل عيسى - عليه السلام - الذي أنزله الله عليه وفيه كلامه ومواعظه، وأما أين هو وأين مكانه ؟ فهذا أمر لا نعلمه، وقد فرّط النصارى في حفظ كتابهم فأضاعوه وبدلوه، وسجّل المؤرخون أن قسسهم وباباواتهم اختاروا أربعة أناجيل وهي: ( متى، مرقص، لوقا، يوحنا ) من بين العشرات من الأناجيل التي قضوا على أصحابها بالكفر والملاحقة والقتل والتعذيب .
ما رائك الان يا حضرة الزميل فيما قرأته ؟
وهذا الكلام ليس من هذه الفتوى فحسب بل جميع شيوخ المسلمين وغير الشيوخ ايضا ، لم يتغير حرف واحد على هذا الكلام ولم نجد به اي اضافه ..
المسلم لا يؤمن بالعهد الجديد بما يحوية من الاربعة اناجيل واعمال الرسل والرسائل وسفر الرؤيا بل يؤمنون بانجيل واحد مفرد انزل على المسيح عيسى بن مريم لا غير ..
Arrayانها ليست مهزلة طلاقا لان هذا ما صرح به البشيرون نفسهم و تعرف مما سلف من نقاشات باننا استدللنا بالاعداد التي تصرح مباشرة بوجود انجيل مع المسيح يكرز به و لكن كانت الردود دائما معروفة كما ستكرر في هذا الشريط.
على كل حال لن نسبق الاحداث و سننتظر.
هل تريد الدليل على ان مع المسيح كان انجيلا , و هو نفسه تحدث عنه قبل ان تكتب البشارات بنصف قرن او يزيد؟اليك الادلة و ليس واحدا فقط:
مت 26:13 الحق اقول لكم حيثما يكرز بهذا الانجيل في كل العالم يخبر ايضا بما فعلته هذه تذكارا لها( كلام المسيح عن الانجيل قبل ان تكتب البشارات).
مر 1:14 وبعدما اسلم يوحنا جاء يسوع الى الجليل يكرز ببشارة ملكوت الله.15 ويقول قد كمل الزمان واقترب ملكوت الله.فتوبوا وآمنوا بالانجيل. ( كلام المسيح عن الانجيل قبل ان تكتب البشارات).
مر 8:35 فان من اراد ان يخلّص نفسه يهلكها.ومن يهلك نفسه من اجلي ومن اجل الانجيل فهو يخلّصها. ( كلام المسيح عن الانجيل قبل ان تكتب البشارات).
مر 10:29 فاجاب يسوع وقال الحق اقول لكم ليس احد ترك بيتا او اخوة او اخوات او ابا او اما او امرأة او اولادا او حقولا لاجلي ولاجل الانجيل. ( كلام المسيح عن الانجيل قبل ان تكتب البشارات).
[/quote]
يا حضرة الزميل انا اسألك عما تؤمن به انت وما يقره قرانك واعتقد ان الموضوع من اسمه واضح جدا :
انجيل عيسى يكشف زيف القران
وسبق وقلت في الموضوع ان وقت المسيح لم يكن هنالك انجيلا مكتوبا لان المسيح هو الله الموجود معهم فلا يمكن ان الله يعطيهم انجيلا مكتوبا وهو نفسه موجود معهم ونفس الوضع للكنيسة فلم يكن هنالك كنيسة ايام المسيح لان الكنيسة مكان تمارس فيه العبادات لله والله نفسه كان موجود في وسطهم فلا يمكن ان يكون هنالك كنيسة ولا يمكن ان يكون هنالك كتاب منه وهو نفسه في وسطهم .
والانجيل معناها البشرة الساره ، بشره الخلاص وليس انجيلا مكتوبا ..
فالانجيل بما يحوية من اسفار سجل والكنيسة شيدت بعد اتمام عملية الصلب والفداء ورجوع المسيح الى السماء وليس قبل ذلك ..
واذا كان لديك اعتراض على ان المسيح هو الله فياليت تعطيني الدليل على هذا وتظهر لنا الاانجيل الحقيقى الذي يقول ان المسيح نبي وليس اله وتاتيني بشهادة الشهود الذين شهدوا تحريف الكتاب المقدس وكتبوا عنه ولا اعتقد ان هنالك اسهل من هذا من خلال اعداء ومحاربين المسيحيه في ذلك الوقت ومن المؤرخين ..
Arrayايضا سؤال ارجو الا تتجاهله اضفه الى السؤال الاول:
اين قال القران بان الانجيل محرف؟
[/quote]
طبعا لا يوجد ايه واحده تقول بتحريف الانجيل بالقران ..
وسؤالك هذا تجد الاجابه الشافيه عليه بالفتوى التي وضعتها لك ..
ثم بخصوص انجيل عيسى فلا يقدر احد ان يقول انه محرف لانه بالاصل لا وجود له ابدا ..
فلا يوجد انجيل نزل على عيسى من اصله كي يحرف ..
يبقى علينا ان نعرف ما هي حكاية انجيل عيسى هذه وكيف يقول القران بان الانجيل نزل على عيسى ؟؟!!
هذا ما سوف نعرفة بالمداخلة القادمة .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 08-02-2007, 04:16 PM بواسطة solomon.)
|
|
08-02-2007, 03:54 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
solomon
Banned
المشاركات: 203
الانضمام: Jul 2007
|
انجيل عيسى يكشف زيف القران
عدنا ..
اذن القران يقول بانجيل واحد انزل على عيسى ..
المسلمون لا يعترفون بالكتاب المقدس بعهديه وباسفاره بحجة انه ليس المنزل من الله ..
ولا يعرفون ما هو المنزل وما يحوية ولا باي طريقة كتب ولا اي شي عنه ..
ولا يملكون القدرة في اثبات ان الله انزل انجيل واحد وحيد على عيسى .
ولا يعرفون كيف اختفى ولا يملكون دليل على اختفائه ولا حتى مخطوطة له ولا حتى استشهاد باياته ولا اي شي عن اي شي ..
دعونا نقرأ هذه الاحاديث اولا :
113687 - أول ما بدئ به رسول الله صلى الله عليه وسلم من الوحي الرؤيا الصادقة في النوم ، فكان لا يرى رؤيا إلا جاءت مثل فلق الصبح ، فكان يأتي حراء فيتحنث فيه ، وهو التعبد ، الليالي ذوات العدد ، ويتزود لذلك ، ثم يرجع إلى خديجة فتزوده لمثلها ، حتى فجئه الحق وهو في غار حراء ، فجاءه الملك فيه ، فقال : اقرأ ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( فقلت : ما أنا بقارئ ، فأخذني فغطني حتى بلغ مني الجهد ، ثم أرسلني فقال : اقرأ ، فقلت : ما أنا بقارئ ، فأخذني فغطني الثانية حتى بلغ مني الجهد ، ثم أرسلني فقال : اقرأ ، فقلت : ما أنا بقارئ ، فأخذني فغطني الثالثة حتى بلغ مني الجهد ، ثم أرسلني فقال : { اقرأ باسم ربك الذي خلق - حتى بلغ - علم الإنسان ما لم يعلم } ) . فرجع بها ترجف بوادره ، حتى دخل على خديجة ، فقال : ( زملوني زملوني ) . فزملوه حتى ذهب عنه الروع ، فقال : ( يا خديجة ، ما لي ) . وأخبرها الخبر ، وقال : ( قد خشيت على نفسي ) . فقالت له : كلا ، أبشر ، فوالله لا يخزيك الله أبدا ، إنك لتصل الرحم ، وتصدق الحديث ، وتحمل الكل ، وتقري الضيف ، وتعين على نوائب الحق . ثم انطلقت به خديجة حتى أتت به ورقة بن نوفل بن أسد ابن عبد العزى بن قصي ، وهو ابن عم خديجة أخي أبيها ، وكان امرأ تنصر في الجاهلية ، وكان يكتب الكتاب العربي ، فيكتب بالعربية من الإنجيل ما شاء الله أن يكتب ، وكان شيخا كبيرا قد عمي ، فقالت له خديجة : أي ابن عم ، اسمع من ابن أخيك ، فقال ورقة : ابن أخي ماذا ترى ؟ فأخبره النبي صلى الله عليه وسلم ما رأى ، فقال ورقة : هذا الناموس الذي أنزل على موسى ، ياليتني فيها جذعا ، أكون حيا حين يخرجك قومك . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أو مخرجي هم ) . فقال ورقة : نعم ، لم يأت رجل قط بمثل ما جئت به إلا عودي ، وإن يدركني يومك أنصرك نصرا مؤزرا . ثم لم ينشب ورقة أن توفي ، وفتر الوحي فترة حتى حزن النبي صلى الله عليه وسلم ، فيما بلغنا ، حزنا غدا منه مرارا كي يتردى من رؤوس شواهق الجبال ، فكلما أوفى بذروة جبل لكي يلقي منه نفسه تبدى له جبريل ، فقال : يا محمد ، إنك رسول الله حقا . فيسكن لذلك جأشه ، وتقر نفسه ، فيرجع ، فإذا طالت عليه فترة الوحي غدا لمثل ذلك ، فإذا أوفى بذروة جبل تبدى له جبريل فقال له مثل ذلك .
الراوي: عائشة
خلاصة الدرجة: صحيح
المحدث: البخاري
المصدر: الجامع الصحيح
الصفحة أو الرقم: 6982
120369 - فرجع النبي صلى الله عليه وسلم إلى خديجة يرجف فؤاده ، فانطلقت به إلى ورقة بن نوفل – وكان رجلا تنصر يقرأ الإنجيل بالعربية – فقال ورقة : ماذا ترى ؟ فأخبره ، فقال ورقة : هذا الناموس الذي أنزل الله على موسى ، وإن أدركني يومك أنصرك نصرا مؤزرا
الراوي: عائشة
خلاصة الدرجة: صحيح
المحدث: البخاري
المصدر: الجامع الصحيح
الصفحة أو الرقم: 3392
118398 - كان أول ما بدئ به رسول الله صلى الله عليه وسلم الرؤيا الصادقة في النوم ، فكان لا يرى رؤيا إلا جاءت مثل فلق الصبح ، ثم حبب إليه الخلاء ، فكان يلحق بغار حراء ، فيتحنث فيه - قال : والتحنث التعبد - الليالي ذوات العدد قبل أن يرجع إلى أهله ، ويتزود لذلك ، ثم يرجع إلى خديجة ، فيتزود بمثلها ، حتى فجئه الحق وهو في غار حراء ، فجاءه الملك فقال : اقرأ ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما أنا بقارئ ) . قال : ( فأخذني فغطني حتى بلغ مني الجهد ، ثم أرسلني فقال : اقرأ ، قلت : ما أنا بقارئ ، فأخذني فغطني الثانية حتى بلغ مني الجهد ، ثم أرسلني فقال : اقرأ ، قلت : ما أنا بقارىء ، فأخذني فغطني الثالثة حتى بلغ مني الجهد ، ثم أرسلني فقال : { اقرأ باسم ربك الذي خلق . خلق الإنسان من علق . اقرأ وربك الأكرم . الذي علم بالقلم } . الآيات إلى قوله : { علم الإنسان ما لم يعلم } ) . فرجع بها رسول الله صلى الله عليه وسلم ترجف بوادره ، حتى دخل على خديجة ، فقال : ( زملوني زملوني ) . فزملوه حتى ذهب عنه الروع . قال لخديجة : ( أي خديجة ، ما لي ، لقد خشيت على نفسي ) . فأخبرها الخبر ، قالت خديجة : كلا ، أبشر ، فوالله لا يخزيك الله أبدا ، فوالله إنك لتصل الرحم ، وتصدق الحديث ، وتحمل الكل ، وتكسب المعدوم ، وتقري الضيف ، وتعين على نوائب الحق . فانطلقت به خديجة حتى أتت به ورقة بن نوفل ، وهو ابن عم خديجة أخي أبيها ، وكان امرأ تنصر في الجاهلية ، وكان يكتب الكتاب العربي ، ويكتب من الإنجيل بالعربية ما شاء الله أن يكتب ، وكان شيخا كبيرا قد عمي ، فقالت خديجة : يا ابن عم ، اسمع من ابن أخيك ، قال ورقة : يا ابن أخي ، ماذا ترى ؟ فأخبره النبي صلى الله عليه وسلم خبر ما رأى ، فقال ورقة : هذا الناموس الذي أنزل على موسى ، ليتني فيها جذعا ، ليتني أكون حيا ، ذكر حرفا ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أو مخرجي هم ) . قال ورقة : نعم ، لم يأت رجل بما جئت به إلا أوذي ، وإن يدركني يومك حيا أنصرك نصرا مؤزرا . ثم لم ينشب ورقة أن توفي ، وفتر الوحي فترة ، حتى حزن رسول الله صلى الله عليه وسلم .
الراوي: عائشة
خلاصة الدرجة: صحيح
المحدث: البخاري
المصدر: الجامع الصحيح
الصفحة أو الرقم: 4953
108290 - عن عائشة أم المؤمنين أنها قالت : أول ما بدىء به رسول الله صلى الله عليه وسلم من الوحي الرؤيا الصالحة في النوم ، فكان لا يرى رؤيا إلا جاءت مثل فلق الصبح ، ثم حبب إليه الخلاء ، وكان يخلو بغار حراء ، فيتحنث فيه - وهو التعبد - الليالي ذوات العدد قبل أن ينزع إلى أهله ، ويتزود لذلك ، ثم يرجع إلى خديجة فيتزود لمثلها ، حتى جاءه الحق وهو في غار حراء ، فجاءه الملك فقال : اقرأ ، قال : ما أنا بقارىء . قال : فأخذني فغطني حتى بلغ مني الجهد ، ثم أرسلني فقال : اقرأ ، قلت ما أنا بقارىء ، فأخذني فغطني الثانية حتى بلغ مني الجهد ، ثم أرسلني فقال : اقرأ ، فقلت : ما أنا بقارىء ، فأخذني فغطني الثالثة ، ثم أرسلني فقال : { اقرأ باسم ربك الذي خلق . خلق الإنسان من علق . اقرأ وربك الأكرم } . فرجع بها رسول الله صلى الله عليه وسلم يرجف فؤاده ، فدخل على خديجة بنت خويلد رضي الله عنها فقال : زملوني زملوني . فزملوه حتى ذهب عنه الروع ، فقال لخديجة وأخبرها الخبر : لقد خشيت على نفسي . فقالت خديجة : كلا والله ما يخزيك الله أبدا ، إنك لتصل الرحم ، وتحمل الكل ، وتكسب المعدوم ، وتقري الضيف ، وتعين على نوائب الحق . فانطلقت به خديجة حتى أتت به ورقة بن نوفل بن أسد بن عبد العزى ، ابن عم خديجة ، وكان امرءا تنصر في الجاهلية ، وكان يكتب الكتاب العبراني ، فيكتب من الإنجيل بالعبرانية ما شاء الله أن يكتب ، وكان شيخا كبيرا قد عمي، فقالت له خديجة : يا بن عم ، اسمع من ابن أخيك . فقال له ورقة : يا بن أخي ماذا ترى ؟ فأخبره رسول الله صلى الله عليه وسلم خبر ما رأى ، فقاله له ورقة : هذا الناموس الذي نزل الله به على موسى ، يا ليتني فيها جذع ، ليتني أكون حيا إذ يخرجك قومك ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أومخرجي هم . قال : نعم ، لم يأت رجل قط بمثل ما جئت به إلا عودي ، وإن يدركني يومك أنصرك نصرا مؤزرا . ثم لم ينشب ورقة أن توفي ، وفتر الوحي .
الراوي: عائشة
خلاصة الدرجة: صحيح
المحدث: البخاري
المصدر: الجامع الصحيح
الصفحة أو الرقم: 3
[ لا تسبوا ورقة ؛ فإني رأيت له جنة أو جنتين ] . ( صحيح )
http://arabic.islamicweb.com/Books/albani.asp?id=7836
اذن القس ورقة كان قس تنصر في الجاهلية ..
يعني كان نصراني وليس مسيحي ..
وكان يقوم بالترجمة بترجمة الانجيل من العبرانيه الى اللغة العربية ..
مما يدل على معرفتة باللغة العبرية التي كانت يترجم عنها للعربيه ..
باقي النقاط في الاحاديث سوف نعود لها فيما بعد ..
ولم يعـــــرف في كتب السير والتاريخ عن القس ورقة مهمة غير هذه وهي نقل الانجيل العبراني ولم يعرف في زمن محمد وبحسب كتب السير والأخبار النبوية غير القس ورقة يعمل بالنقل والترجمة مما يدل على تفرده بهذا العمل ومعرفتة باللغة العبرية وخبرتة بها ..
والكتاب الذي كان يعكف القس ورقة على نقله وتعريبه هو الانجيل العبراني المعروف لدى أباء الكنيسة والواسع الانتشار في الأوساط النصرانية ..
والقديس جيروم وجده في حلب ونقله من الآرامية إلى اللاتينية واليونانية واستشهد به أغناطيوس الأنطاكي وقرأه أوريجانوس في الأسكندرية وكليمندوس الأسكندري و أبيفان في قبرص والقديس أريناوس في آسيا الصغرى ..
ولم يعـــــرف في كتب السير والتاريخ عن القس ورقة مهمة غير هذه وهي نقل الانجيل العبراني ولم يعرف في زمن محمد وبحسب كتب السير والأخبار النبوية غير القس ورقة يعمل بالنقل والترجمة مما يدل على تفرده بهذا العمل ومعرفتة باللغة العبرية وخبرتة بها ..
و الانجيل العبراني هذا كان وحده دون سواه من الاناجيل بين يدي القس ورقة بدليل ذكره دون غيره في كتب السيرة والحديث وبدليل ذكر القرآن لانجيل واحد معرف بالألف واللام لا ترد فيه صيغة الجمع اطلاقا في حين أنه كان هناك أناجيل متعددة معروفة منذ العصر الأول للمسيحية ..
كما قلنا سابقا منذ أوائل المسيحية كان المسيحيون يعرفون انجيل متى ومرقس ولوقا ويوحنا ومنذ العصر الثاني كان النصارى يعرفون انجيل بطرس وانجيل الرسل الإثنى عشر وانجيل النصارى وانجيل الطفولة وانجيل العبرانيين وغيرها ..
هل ركزتم جيدا بالتفرقة بين كتب المسيحين والنصارى..!!!
هل ورد اسم المسيحين في القران ولو في ايه واحده ؟
لا طبعا فلم يورد بالقران الا اسم النصارى فيه بحسب نصرانية القس ورقة ولم يذكر اسم المسيحين فيه نهائيا .
قال اليعقوبي في تاريخه :
و أما من تنصر من أحياء العرب فقوم من قريش من بني أسد بن عبد العزي . منهم عثمان بن الحويرث بن أسد بن عبد العزي و ورقة بن نوفل بن أسد ...
( تاريخ اليعقوبي 1- 157 )
لنقرأ شهادات التاريخ الكنسي على الشيعه الابيونية
والتي كانت شيعه القس ورقة بن نوفل :
الأبيونيــــــــة
وهي فئة من اليهود المتنصرين التحقوا بالمسيح ورأوا فيه نبيا عظيما من الأنبياء لا يعترفون بلاهوته ولا ببنوته لله بل يقولون أنه رجل كسائر الرجال جاءه الوحي بعد معموديته على يد يوحنا المعمدان أو بالحري أن المسيح المبدأ الأزلي دخل يسوع يوم عماده وفارقه يوم استشهاده تقوم رسالته على التعليم والتبشير دون الفداء والخلاص ويقبل الابيونيون انجيل متى وحده ويسمونه الانجيل حسب العبرانيين وهو نفسه انجيل متى الآرامي ولكنه ناقص ومحرف ومزيف كما يشهد ابيفانوس أما فروضهم فترتكز على الإغتسال الدائم بالماء للوضوء والتطهير وعلى تحريم الذبائح ويشددون على أعمال البر و الاهتمام باليتامى و العناية بالفقراء و المساكين و ابناء السبيل و يوصون بإعالة المحتاجين و اطعام الجياع و إقراء الضيوف و الغرباء ...
و أسمهم يدل على ذلك وهو من قول الميسح : طوبى للفقراء و بالعبرانية طوبى للابيونيون ذكرهم أريناوس ضد البدع و أوريجانوس في كتابه ضد سلسوس و أبيفانوس في كتابه الشامل في الهرطقات ..
طبعا اي مسلم بعد قراءه هذا الكلام لن يجد اي اختلاف بينه وبين تعاليم القران اليس كذلك ؟؟!!
يا ترى هل هذا مجرد صدفة ؟؟!!
ولكن كيف يكون صدفة وهذه المعلومات اصلا معلومات غير صحيحه موجودة في انجيل مزور ومحرف وناقص وهو الانجيل بحسب العبرانين التابع للشيعه الابيونية والتي كان القس ورقة بن نوفل واحد منها ؟؟!!!
الا اذا كانت هذه المعلوماتت موضوعة بالقران بفعل فاعل ؟؟!!!
والفاعل هذا الذي وضعتها بالقران هو الشخص نفسه الذي قام بتاليف القران ..
هذه المعلومات موجودة في انجيل القس ورقة الذي كان يعكف على ترجمتة من العبرانية للعربيه يا سبحان الله شايفين الصدفة ..
القران يحوي معلومات كانت موجود بالانجيل المزور والمحرف والناقص الذي بين يدي القس ورقة والذي كان يعكف على ترجمتة للعربية كما شهدت اصح الاحاديث ومن اصح ثاني كتب بعد القران وهو البخاري ومن ام المؤمنين عائشة ..
للاسف الشديد ان الانجيل المذكور بالقران انه انزل على عيسى هو نفسه انجيل القس ورقة الذي كان يقوم بترجمتة من العبرية للعربية وبدليل التوافق بين ما يحوية هذا الانجيل المزيف وما يحوية القران كما سنرى في المداخلات القادمة ..
بالاضافه اننا في المداخلات لقادمة سوف نقوم بعمل مقارنات بين ما يحوية القران والتفسير والاحاديث والكتب الاسلامية والتي توجد بالكتاب المقدس الذي ينكره المسلمون وينكرون ان الله انزله ..
ولنا عودة لهذه المداخلة فيما بعد للمزيد من التوضيح والاضافات ..
|
|
08-02-2007, 10:57 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}