{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
biboo
عضو فعّال
  
المشاركات: 50
الانضمام: Mar 2007
|
اسئلة تريد اجابة مقنعة
اقدر اقول الحمد لله الحمد لله الحمد لله
هل تلك الاجابات مقنعة لمن يقرا لا والله
يا سادة عنوان موضوعى يحمل اسم اسئلة تريد اجابة مقنعة
هل رايتم يا سادة التخبط فى ردود الاستاذ عبد المسيح والاستاذ فانسى هونى
والان كما ذكرت فى البداية انى لست مجادلا ولكنى مناقشا لذلك سارد على ما اورده
الزميل فانسى هونى فى مداخلته الاخيرة واعتقد ان اضافة اى ردود تانى فى تلك النقطة جدال فارغ ومحادثات لا يرجى منها اى حقيقة وصدق
Arrayاين اشتراط الكتابة في الاصل ؟!
و كيف عرفت ان هذا هو ما تقصده ؟![/quote]
والله لم اكن متوقع ذلك السؤال من امثال الزميل فانسى هونى الذى اعتقد انه على درجة كبيرة بكتابه
يا زميل الا تعلم ان نبؤات أرميا دونت اثناء حكم يهوياقيم (طبعا معروف من دونها باروخ الكاتب )ولكن الملك مزّق الدرج وأحرقه(ص36: 1و23) ولكن لم يمض وقت قصير حتى دونت مرة ثانية وزيد عليها نبوءات أخرى كثيرة(ص36:32) والسفر في وضعه الراهن يشمل تلك النبوءات , وكذلك ما نطق به النبي من نبوات بعد ذلك. وقد أعيد ترتيبها وتمّ إعدادها قرب ختام خدمة النبي
النبؤات التى دونها باروخ فى المرة الاولى احرقت ولكن ارميا امره باعادة كتابتها مرة اخرى واضاف عليها نبؤة كثيرة
Arrayهذا السؤال يوجه لصاحب نظرية الخطا[/quote]
وتلك الاجابة اقعتنى ولم اعد اريد غيرها بخصوص تلك النقطة!!!!
ولكن ليكن معلوما ان تلك الاجابة كانت فى كتاب يعد مرجع فى الرد على شبهات موجودة فى الكتاب المقدس فى الوقت الحالى وللاسف كما ترون لا تقنع طفلا صغيرا
القس منيس عبد النور يقول خطا النساخ فى النقل من الترجمة اليونانية فى حين ان الترجمة اليونانية ايضا الخطا موجودة فيها
Array1- اختصارك انت الشخصي لاصطلاح ( سفر ارميا ) في ارميا ككاتب للسفر
2- ما نقله المفسر (ادم كلارك) عن البروفيسور ( Dr. Lightfoot ) من خلال استدلاله بكتابات الرابي ( Rabbi David Kimchi ) و مقدمته لسفر ارميا من انه في فترة ما استخدم كعنوان لاسفار الانبياء [/quote]
استاذى هل هذا فعلا صحيح هل قسم اليهود كتبهم كذلك
يرد عليك فى تلك النقطة جوش ماكدويل فى كتابه كتاب وقرار
قسم اليهود كتبهم إلى الأقسام التالية :
الشريعة (التوراة)
1 - التكوين
2 - الخروج
3 - اللاويين
4 - العدد
5 - التثنية
الأنبياء (النبيئيم)
(أ) الأنبياء الأوّلون
1 - يشوع
2 - قضاة
3 - صموئيل
4 - الملوك
(ب) الأنبياء المتأخّرون
1 - إشعياء
2 - إرميا
3 - حزقيال
4 - الإثنا عشر
الكتب (الكتوبيم)
(أ) الكتابات الشعرية
1 – المزامير
2 – الأمثال
3 – أيوب
(ب) المخطوطات الخمس
1 - نشيد الأنشاد
2 – راعوث
3 – المراثي
4 – أستير
5 – الجامعة
وهذا الرابط لتتاكد من ذلك http://www.cccdev.org/arabic_ta/books/bo...on/bd3.htm
Arrayلا يمنع ان يكتب النبى ما يقول
ولا يشترط ان يكتب النبى كل ما يقول
و مرة اخرى عن النبوءة
حتى لو تكرر تحقيقها فهذا لا يضير التحقيق المتأخر[/quote]
اجابة مقنعة وهذا ما اريده !!!!
ولكنى بينت اعلاه ان باروخ كان يكتب ما يقوله ارميا
ولهذا جاءت فى الترجمة الكاثولوكية والبوليسية وترجمات اخرى تم ما قيل على لسان النبى ارميا او تم قول ارميا
لا ارى لك تعليقات اخرى
بالنسبة للردك على السؤال الاخير قلت لسيادتك ان الكتاب المقدس نفسه يخالفك
عندما يقول تم ما قيل فى اشعياء تجد فى فعلا النبؤة مذكورة فى اشعياء وتكررت كثيرا تلك الحالات حتى فى ارميا نفسه ولم يحدث الخطا الا فى حالات قليلة مثل حالاتنا هذه
يعنى كتابك يكذبك ....
انتهى
اسف ان خانتنى بعض التعبيرات اثناء الرد ولكنى لا اقصد اى اساءة لشخصكم الكريم
اشكرك على ردك
وتحية لك وللزميل عبد المسيح والاخ ايوب
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 08-24-2007, 11:25 PM بواسطة biboo.)
|
|
08-24-2007, 11:18 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}