اهلا استاذ يجعله عامر ...
Array
موضوع اشتراك القس ورقه مع محمد في تأليف دين هذا يصعب تصديقه بعض الشيء خاصة وان الاطروحات من مثل ما كتبه ابو موسى الحريري في هذا الشأن ضعيفه جدا من حيث المبنى العلمي
اذا اردت مزيدا في هذا الموضوع حتى لا يفتحه علينا احد من الاخوه المتحمسين فراجعا
ما كتبه سيدنا ابراهيم عرفات بهذا الشأن في مجلة جسور ، ويمكنك مطالعة
دراسة الباحث الفاضل زياد مني ، واذا كان من تعليقات بخصوص ورقه يمكنك كتابتها في موضوع مخصص لها
هنا في النادي حتى لا يخرج حوارنا عما رسمناه
[/quote]
بالعكس عزيزي ..
كتاب "قس ونبي" صحيح مئه بالمئه ومثبت بالاحاديث الصحيحه ومن بخاري ومسلم اصح الكتب بعد القران ومثبتة بالادله من القران والتفاسير والتاريخ الكنسي وكتب التاريخ لشبة الجزيرة العربية وغيرها يبقى كيف ليس صحيح ؟؟!!!
لا تنظر الى الكتاب العاصرين بل ارجع الى الاصل ..
يجب ان تستقي المعلومات عن الإسلام من أمهات الكتب التى إشتق منها كافى التيارات الإسلامية على إختلاف توجهاتها ..
أليس إستقاء المعلومات من مصادرها أفضل من إستقائها من شخص يأتى بعد 1400 عام من مصدر المعلومات؟
Arrayفقد كان محمد يغتصب الاطفال
أرى أن هذه مبالغه منك من تزوج بعدد مهوول من النساء يغتصب اطفالا كيف ذلك ؟! ربما تقصد التقليل من شان محمد فقط وعندك ما هو ابشع من ذلك .[/quote]
لا مبالغ ولا شي والذي لا يعرف عن محمد يقول نفس كلامك يا عزيزي ..
محمد مارس الشذوذ مع عائشة الطفله التي هتك عرضها في صغرها لان زواج طفلة بعمر تسع سنوات من شخص كهل يعتبر اغتصاب وهتك عرض .
مارس الشذوذ مع الطفلة فاطمة بنت زوجتة .
مارس الشذوذ مع الحسن والحسن الاطفال .
بالاضافه الى ممارساتة الشذوذ مع الرجال .
فكيف تقول ان هذه مبالغة ..!!!
هي حقيقة وليس مبالغة وان اردت التفاصيل اوردها لك .
Arrayيكفى مقارنة اخلاقة باخلاق اي نبي من انبياء الكتاب المقدس
كتب المسلمون كثيرا في هذا الشأن ويعتبرون اخلاق محمد دليل بل من اكبر الادله على اثبات نبوته ، ويمكنك ان ترى ذلك مدون في كثير من الكتب السنيه والشيعيه الاعتزاليه ، هل يمكن ان تضرب لي مثل بمن نقارن محمد بانبياء العهد القديم ام برسل المسيحيه كبرنابا وبولس عندي مقاله لقسطا بن لوقا يقارن فيه بين محمد وبين شمعون الصفا رئيس الحواريين ( بطرس ) هل تقصد ما فهمته هذا .[/quote]
يا عزيزي اي مسلمون الذين كتبوا عن هذا الشان هات مسلم واحد على وجة الارض يواجهني بمقارنة بين اخلاق محمد وبين اخلاق اي نبي من انبياء الكتاب المقدس فلن تجد اي واحد يجرأ على هذا التحدي ..
ياما تحدينا المسلمون في هذه المقارنة فلم يستطعيوا ان يفعلوا الا ان ياخذوا عينه من كل نبي من ابيناء الكتاب المقدس .. مثلا ياخذوا دواد النبي الذي زنا مع زوجة اوريا الحثي وقتل زوجها ثمم يذهبون الى سليمان النبي الذي عصى الله وبخر للاوثان واولع بالنساء الوثينيات التي نهى الرب التقرب منهم .. الخ ثم يذهبون الى مش عارف مين ...
انا اريد مقارنة بين شخصين فقط لا غير محمد واي نبي من انبياء الكتاب المقدس ولا تتوقع ان يكون هنالك مسلم يقدر يخوض في هذا ..
وللاضافه لمعلوماتك اقول لك ان النبي معصوم فقط في نبؤاتة وليس معصوم في حياتة الخاصه وليس معنى ذلك ان النبي غير معصوم بحياتة الخاصة ان النبي يقضي حياتة بممارسة الدعارة والسرقة والنهب والقتل ووووالخ فالله الذي يرفض الشر لا يقبلها وخصوصا للانبياءه الذين يختارهم .. فكل انبياء المقدس وقعوا في اخطاء ولكنها كانت عثرات سقطوا ثم قاموا منها وتابوا مثل داود النبي الذي زنا وقتل وعاقبة الله على فعلته وتاب وقضي حياتة كلها يبكى عليها قائلا لله "اليك وحدك اخطأت ولشر قدامك صنعت" ويقول "بللت دموعي بفراشي ليلا ونهارا" .. الخ ، وسليمان النبي اخطأ ايضا وعاقبة الله ، باختصار السقوط دليل على ان الانسان غير مصعوم والعصمه وحدها لله والنبي يخطئ ويعاقب ويتوب ولا يستمر في افعال الشر .
اما محمد فكانت كل حياتة شرور وزنا وهتك اعراض وقتل وذبح وشذوذ فاي مقارنة
تنفع مع انبياء الكتاب المقدس هذه ؟!!!
بالنسبة لموضوع نبؤات محمد بالكتاب المقدس قد اجبتك عليها وردي واضح جدا ..
المسلم يطعن في الكتاب المقدس الموجود لدينا ولا يعترف به منزل من الله فكيف له ان يزعم ان هذه الايه الفلانية تتنبأ عن محمد في كتاب اصلا هو لا يعترف به ؟؟!!!
ما هو دليله ان هذه الايات التي يزعم انها تتنبأ عن محمد موجودة بالانجيل الذي انزل على عيسى وهو انجيل لا وجود له اطلاقا ولا يوجد انجيل انزل على عيسى من اصله ولا يوجد دليل تاريخي واحد لو جمعت كل كتب تاريخ العالم في ذلك الوقت ..!!
الانجيل الذي ذكرة القران هو الانجيل الذي تم تاليف القران من خلاله "انجيل متى الارامي المزيف والمحرف والناقص" الذي كان مع ورقة ومحمد والذي ينكر الوهية المسيح وصلبة وقيامتة والفداء ...الخ وغيره من الاناجيل المزيفة التي عرفت في ذلك الوقت ...
فالقس ورقة ومحمد الذين نسبوا هذا الانجيل لعيسى على انه منزل من الله ..
والتوارة ايضا سيقولون ان بها نبؤات عن محمد ؟
كيف يزعمون بانها تحوي نبؤات عن محمد وهم اصلا لا يعترفون بها ؟
سيبنا من هذا الكلام الفارغ بتاعهم وليذهبوا ويحضروا لنا الكتب السماوية الخرافية التي يدعيها قرانهم بالاول ثم يأتون ويتكلموا .
يطعنون في كتبنا وهم لا يملكون دليل واحد ضدهما ..
لا القران قال بتحريفها ولا محمد قال بتحريفها ولا الصحابه والتابعين قالوا بتحريفها ..... ولا يوجد شهود للتحريف ولا يوجد معهم الاصل الذي يدعيه قرانهم ليثبتوا التحريف .....ووووووووالخ .
كله كلام فارغ .
Arrayكتبت 1- لا يوجد عندهم اي دليل يثبت نبؤة محمد وعندي الادله على ذلك من القران نفسه والتفاسر والاحاديث الصحيحه والتاريخ .
هل يمكن ان تذكر هنا ما يثبت كلامك اعلاه واكون لك من الشاكرين . لأنك بذلك ستظهر عوار ما يكتبه المسلمون بهذا الشأن منذ اكثر من 1200 عام .[/quote]
طيب دعنا تثبت كذب رسوليه محمد ومن ضمنها نسيان محمد للايات ..
لنقرأ من اصح الاحاديث :
114783 - سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلا يقرأ في سورة بالليل فقال : ( يرحمه الله ، لقد أذكرني كذا وكذا آية ، كنت أنسيتها من سورة كذا وكذا ) .
الراوي: عائشة
خلاصة الدرجة: صحيح
المحدث: البخاري
المصدر: الجامع الصحيح
الصفحة أو الرقم: 5038
174889 - كان النبي صلى الله عليه وسلم يستمع قراءة رجل في المسجد . فقال " رحمه الله . لقد أذكرني آية كنت أنسيتها " .
الراوي: عبدالله بن عمر
خلاصة الدرجة: صحيح
المحدث: مسلم
المصدر: المسند الصحيح
الصفحة أو الرقم: 789
25496 - عن عائشة أن النبي صلى الله عليه وسلم سمع رجلا يقرأ من الليل فقال : رحمه الله لقد أذكرني كذا وكذا آية كنت أسقطتها من سورة كذا وكذا ، ورواه عبدة وأبو معاوية عن هشام : أذكرني آية كنت أنسيتها
الراوي: عائشة
خلاصة الدرجة: صحيح
المحدث: ابن حزم
المصدر: أصول الأحكام
الصفحة أو الرقم: 1/493
233839 - أن النبي صلى الله عليه وسلم صلى الفجر فترك آية فلما صلى قال أفي القوم أبي بن كعب قال أبي يا رسول الله نسخت آية كذا وكذا أو أنسيتها قال نسيتها
الراوي: عبدالرحمن بن أبزى
خلاصة الدرجة: رجاله رجال الصحيح
المحدث: الهيثمي
المصدر: مجمع الزوائد
الصفحة أو الرقم: 2/72
رسول مرسل من الله ينسى الايات ...!!!
بالله عليكم في رسول ينسى الايات الموحى بها من الله ؟!!!
هي قصيدة يحفظها ثم ينساها او كلمة مكتوبة على ورقة لينساها ؟؟!!!
الايات الوحى بها من الله بالذات لا يمكن لنبي ان ينساها او يخطئ بها لانها لا تصدر من نفسه بل هي صادرة من الله مباشرة الى عقل النبي وينطقها النبي كما امره الله بها ولا يمكن ان ينساها او يخطئ فيها على الاطلاق فكيف لمحمد ان ينسى ايات انزلها الله عليه ؟؟!!!
اين منطق او عقل يقبل هذ الكلام ؟
ولكن نحن لا نلوم محمد فمن اين له ان يحفط الايات وهو الذي لم يترك كتاب لم يقتبس منه ويعمل منها ايات قرانيه ..!!!
حتى انه لم يترك احد في الشارع يتكلم او ينصح نصيحة الا واخذها وكتبها بالقران ونسبها الى انها منزله من الله ؟!!!
وسوف اذهب بك الى الاحاديث التي وردت في قس ونبي والتي تثبت كذب نبؤة محمد لاريك انها صحيحه وسلمية ولا غبار عليها ولن اتطرق الى موضوع القران وتاليفه كما اشرت حضرتك لكي نبقي الموضوع في دائرة نبؤة محمد مع انها مرتبطه ببعض ولكن كما تشاء ..
سنتطرق الى موضوع محاولة انتحار محمد بعد ما مات جبريل (القس ورقة) ملهم محمد ومعلمه ومدربة وصاحب الافضل عليه وعلى القران الذي اشترك بتاليفه وسوف اتيك بالادله من الاحاديث والقران والتفاسير لاريك صدق ما جاء في "قس ونبي" ..
لنقرأ معا هذه الحديث الذي اوردة ابو موسى الحريري في "قس ونبي"
113687 - أول ما بدئ به رسول الله صلى الله عليه وسلم من الوحي الرؤيا الصادقة في النوم ، فكان لا يرى رؤيا إلا جاءت مثل فلق الصبح ، فكان يأتي حراء فيتحنث فيه ، وهو التعبد ، الليالي ذوات العدد ، ويتزود لذلك ، ثم يرجع إلى خديجة فتزوده لمثلها ، حتى فجئه الحق وهو في غار حراء ، فجاءه الملك فيه ، فقال : اقرأ ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( فقلت : ما أنا بقارئ ، فأخذني فغطني حتى بلغ مني الجهد ، ثم أرسلني فقال : اقرأ ، فقلت : ما أنا بقارئ ، فأخذني فغطني الثانية حتى بلغ مني الجهد ، ثم أرسلني فقال : اقرأ ، فقلت : ما أنا بقارئ ، فأخذني فغطني الثالثة حتى بلغ مني الجهد ، ثم أرسلني فقال : { اقرأ باسم ربك الذي خلق - حتى بلغ - علم الإنسان ما لم يعلم } ) . فرجع بها ترجف بوادره ، حتى دخل على خديجة ، فقال : ( زملوني زملوني ) . فزملوه حتى ذهب عنه الروع ، فقال : ( يا خديجة ، ما لي ) . وأخبرها الخبر ، وقال : ( قد خشيت على نفسي ) . فقالت له : كلا ، أبشر ، فوالله لا يخزيك الله أبدا ، إنك لتصل الرحم ، وتصدق الحديث ، وتحمل الكل ، وتقري الضيف ، وتعين على نوائب الحق . ثم انطلقت به خديجة حتى أتت به ورقة بن نوفل بن أسد ابن عبد العزى بن قصي ، وهو ابن عم خديجة أخي أبيها ، وكان امرأ تنصر في الجاهلية ، وكان يكتب الكتاب العربي ، فيكتب بالعربية من الإنجيل ما شاء الله أن يكتب ، وكان شيخا كبيرا قد عمي ، فقالت له خديجة : أي ابن عم ، اسمع من ابن أخيك ، فقال ورقة : ابن أخي ماذا ترى ؟ فأخبره النبي صلى الله عليه وسلم ما رأى ، فقال ورقة : هذا الناموس الذي أنزل على موسى ، ياليتني فيها جذعا ، أكون حيا حين يخرجك قومك . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أو مخرجي هم ) . فقال ورقة : نعم ، لم يأت رجل قط بمثل ما جئت به إلا عودي ، وإن يدركني يومك أنصرك نصرا مؤزرا . ثم لم ينشب ورقة أن توفي ، وفتر الوحي فترة حتى حزن النبي صلى الله عليه وسلم ، فيما بلغنا ، حزنا غدا منه مرارا كي يتردى من رؤوس شواهق الجبال ، فكلما أوفى بذروة جبل لكي يلقي منه نفسه تبدى له جبريل ، فقال : يا محمد ، إنك رسول الله حقا . فيسكن لذلك جأشه ، وتقر نفسه ، فيرجع ، فإذا طالت عليه فترة الوحي غدا لمثل ذلك ، فإذا أوفى بذروة جبل تبدى له جبريل فقال له مثل ذلك .
الراوي: عائشة
خلاصة الدرجة: صحيح
المحدث: البخاري
المصدر: الجامع الصحيح
الصفحة أو الرقم: 6982
ماذا قرأت ؟؟!!!!!!!!!!!!!
ثم لم ينشب ورقة أن توفي ، وفتر الوحي فترة حتى حزن النبي صلى الله عليه وسلم ، فيما بلغنا ، حزنا غدا منه مرارا كي يتردى من رؤوس شواهق الجبال
لماذا حاول محمد الانتحار بعد موت القس ورقة ؟
لماذا فتر الوحي عن محمد بعد القس ورقة ؟
الموضوع ليس بحاجة للكثير من الذكاء ..!!!
والحديث صحيح لا غبار عليه :thumbup:
وطابق لما جاء بالقران حول هذا الامر حيث قال علماء المسلمين إنه لما فتر الوحي عنه حزن حزناً شديداً حتى كاد أن يغدو إلى يثبر مرة وإلى حراء مرة أخرى، يريد أن يلقي نفسه منه. فكلما وافى ذروة جبل منهما كي يلقي نفسه تبدَّى له جبريل فقال له: يا محمد، أنت رسول الله حقاً. فيسكن لذلك جأشه وتقرّ عينه ويرجع. وإذا طالت عليه فترة الوحي عاد لمثل ذلك. واختلفوا في مدة هذه الفترة. ففي فتح الباري جزَم ابن اسحق أنها ثلاث سنين، وقال أبو القاسم السهيلي: جاء في بعض الأحاديث المسندة أن مدة هذه الفترة كانت سنتين ونصف سنة. وقال الحافظ السيوطي إنها كانت سنتين.
وقد عاتبه القران لمحاولتة الانتحار قائلا في سورة الكهف :
فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَفْسَكَ
وورد ايضا بالقران بسورة الضحى :
مَا وَدَّعَكَ رَبُّكَ وَمَا قَلَى
قال البيضاوي: ما ودعك ربك - ما قطعك قطع المودع بمعنى تركك. وما قلى - وما أبغضك. رُوي أن الوحي تأخر عليه أياماً، فقال المشركون إن محمداً ودعه ربه وقلاه فنزلت رداً عليهم.
محمد حاول الانتحار لان القس ورقة بن نوفل المعلم الكبير له مات فانقطع الوحي عن محمد فحزن محمد محاولا الانتحار ..!!!
لا تعليق .
لنا متابعه بعد مراجعه الاستاذ يجعله عامر ما اوردناه وسماع رائه فيما اوردناه .