{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
فتوى مصرية: زواج المسلسلات يقع شرعاً والممثلات يجمعن بين الأزواج
بوعائشة غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,825
الانضمام: Sep 2002
مشاركة: #21
فتوى مصرية: زواج المسلسلات يقع شرعاً والممثلات يجمعن بين الأزواج
من الناحية الشرعية بالنسبة للرجل المسلم فالقول صحيح بوقوع الزواج حتى لو كان تمثيلاً مصداقاً لقول الرسول صلى الله عليه وسلم (ثلاث جدهن جد وهزلهن جد النكاح والطلاق والعتق) ، ولكن بالنسبة للمسلسلات فإنه زواج صحيح فقط بالنسبة لمذهب الإمام أبوحنيفة النعمان الذي انفرد بعدم اشتراط وجود ولي للمرأة، أما بالنسبة لبقية المذاهب السنية الثلاثة الباقية فهو زواج يقع إذا كان إيجاباً من الطالب أو ممن وكله قد لاقى قبولاً من ولي المرأة حتى لو كان قبولاً (هازلاً أو مازحاً) فهو زواج يقع والخلاف في ذلك إن كان القبول في نفس مجلس الإيجاب أو في مجلس غيره فهنا وقع الخلاف أيضاً بين الأحناف أنفسهم وفي ذلك تفصيل..
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 10-04-2007, 12:39 AM بواسطة بوعائشة.)
10-04-2007, 12:34 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بهاء غير متصل
ممنوع 3 أسابيع
*****

المشاركات: 3,112
الانضمام: Oct 2004
مشاركة: #22
فتوى مصرية: زواج المسلسلات يقع شرعاً والممثلات يجمعن بين الأزواج
Array
من الناحية الشرعية بالنسبة للرجل المسلم فالقول صحيح بوقوع الزواج حتى لو كان تمثيلاً مصداقاً لقول الرسول صلى الله عليه وسلم (ثلاث جدهن جد وهزلهن جد النكاح والطلاق والعتق) ، ولكن بالنسبة للمسلسلات فإنه زواج صحيح فقط بالنسبة لمذهب الإمام أبوحنيفة النعمان الذي انفرد بعدم اشتراط وجود ولي للمرأة، أما بالنسبة لبقية المذاهب السنية الثلاثة الباقية فهو زواج يقع إذا كان إيجاباً من الطالب أو ممن وكله قد لاقى قبولاً من ولي المرأة حتى لو كان قبولاً (هازلاً أو مازحاً) فهو زواج يقع والخلاف في ذلك إن كان القبول في نفس مجلس الإيجاب أو في مجلس غيره فهنا وقع الخلاف أيضاً بين الأحناف أنفسهم وفي ذلك تفصيل..
[/quote]

لا بجد ردود المسلمين هنا , تموت من الضحك - والله العظيم الموضوع بقى دمه خفيف قوى

طيب نفترض , وهو شئ طبيعى فى التمثيل - أن المخرج طلب أعادة تمثيل المشهد ثلاث مرات أو اربعة .. عشان التفصيل بينهم فى المونتاج , فليخبرنا الفقه الاسلامى الجامد قوى , تبقى الممثلة أتجوزت الراجل ثلاثة أو اربع مرات ؟

ولا الأولى بس تبقى جد , والباقى يدخل فى باب الهزار ؟

- شئ ثانى , هنفترض ان البنت تقدر تتجوز بدون ولى .... الممثل اللى هيجوزهم , على أى اساس يعتبر مأذون ؟ يعنى تقريبا فاقد صفة الاهلية فى الجواز أو التطليق ؟

واللى يعيش يأما يشوف

وصدق ولابد أن تصدق :lol::lol::lol:
10-04-2007, 01:37 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بوعائشة غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,825
الانضمام: Sep 2002
مشاركة: #23
فتوى مصرية: زواج المسلسلات يقع شرعاً والممثلات يجمعن بين الأزواج
Arrayلا بجد ردود المسلمين هنا , تموت من الضحك - والله العظيم الموضوع بقى دمه خفيف قوى [/quote]

باعتبارك من غير المسلمين فياريت تضحكنا معاك

Arrayطيب نفترض , وهو شئ طبيعى فى التمثيل - أن المخرج طلب أعادة تمثيل المشهد ثلاث مرات أو اربعة .. عشان التفصيل بينهم فى المونتاج , فليخبرنا الفقه الاسلامى الجامد قوى , تبقى الممثلة أتجوزت الراجل ثلاثة أو اربع مرات ؟ [/quote]

العبرة بالمرة الأولى، وإن تكرر الإيجاب والقبول بعدها مليون مرة..

Arrayولا الأولى بس تبقى جد , والباقى يدخل فى باب الهزار ؟[/quote]

الجد والهزار سواء في النكاح والطلاق والعتق..

Array- شئ ثانى , هنفترض ان البنت تقدر تتجوز بدون ولى .... الممثل اللى هيجوزهم , على أى اساس يعتبر مأذون ؟ يعنى تقريبا فاقد صفة الاهلية فى الجواز أو التطليق ؟ [/quote]

وجود المأذون من عدمه لا عبرة له في وقوع الزواج من الناحية الشرعية، فهو موظف تنحصر وظيفته في توجيه المتعاقدين وتوثيق العقد، وهو شيء مستحدث، فشروط النكاح الإيجاب والقبول ووجود شاهدين..
10-04-2007, 01:45 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
نسمه عطرة غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 11,293
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #24
فتوى مصرية: زواج المسلسلات يقع شرعاً والممثلات يجمعن بين الأزواج
طيب يا سيد أبو عائشة (f)
لو طلع أن هؤلاء الشهود عديمي الذمة ومؤجرين للخساسة والنذالة
ساعتها البنت تعمل ايه لو نكر الرجل الهمام أنه مسؤال عما في رحمها ؟؟؟
يعني ما كان يطبق في الماضي لا يتناسب مع العصر
ارحمونا من ربطنا بقيود السلف
10-04-2007, 01:49 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بنى آدم غير متصل
من أين جاء العالم وأين ينتهى ؟
*****

المشاركات: 2,287
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #25
فتوى مصرية: زواج المسلسلات يقع شرعاً والممثلات يجمعن بين الأزواج
عزيزى بو عائشة لك كل التحية ارجو ان تقرأ ردى السابق لحضرتك بنهاية الصفحة السابقة

1- أعرف ان كتب شيعتنا غير منقحة بمعنى ان الحديث قد يكون فيه شىء فمهلا مهلا . وكتب سنتنا كما سبق وبينت .

2- اين حديث " إنما الأعمال بالنيات " وهو حديث حسن صحيح وموجود بكل كتب الحديث وتصدر معظم المؤلفات الفقهية وغيرالفقية لمئات السنين ألا حساب له " إنما " " الأعمال " " بالنيات "
وعذرنى لفجاجتى فى الكلام : ما اعرفه هو انك لو اخرجت زكاة النفوس وبزيادة ألف جنيه ولم تنوها زكاة فطر فواجب عليك اخراج غيرها . النية هى اساس الأعمال فى الإسلام وهى التى تفرق حتى بين المنافق والمؤمن أكثر من الأفعال .

3- لم لم تظهر هذه الفتوى الا عقب فتوى رضاع الكبير والأضطراب الذى حدث .

4- كلمة " هزل " لا تنطبق على التمثيل فالتمثيل عمل جاد جدا ولكنه محاكاة للواقع فهل محاكاة الواقع تسمى " هزلا "

5- ناقل الكفر ليس بكافر فكيف بناطق ألفاظ تشبه الفاظ عقد الزواج على امرأة متزوجة نحاسبه كيف .

6- أكرر أرجو من حضرتك قراءة مداخلتى فى نهاية الصفحة السابقة وهى تنطبق علينا جميعا سنة وآل بيت .

7- الثلاث اللاتى ذكرن بالحديث " النكاح والطلاق والعتق " وأذكر أنى قراتهم " النكاح والإيلاء والعتق "
المهم مع التساهل التساهل مع الطلاق وحضرتك تتابع الفتاوى والتأكيد على النية حتى لو لفظ لفظة الطلاق وبعد هذا كله نتشدد كل هذا التشدد مع النكاح وهو اصلا ليس نكاح دا تمثيل .

8- قلنا مرارا وتكرارا الفقه لابد ان يحدث ويتوائم مع الحاضر ومع العصر بمعنى ان التمثيل لو وجد فى عهد الرسول الكريم فبالتأكيد كان سيكون له احكاما وكلاما مختلفا .

9- ولمن يصر على النص بلا نقاش ادعوه لتقليد الرسول الكريم بأن يركب حمارا ويمشى فى القاهرة او يمشى حافيا او او او ...
الرسول الكريم يعطينا مفتاح الحياة ونحن نكمل ويعطينا الفرشة والألوان ونحن ننظم حياتنا حتى انه لم يخبرنا بأسلوب الحكم فلا تحملوا الاسلام ما ليس فيه ويكفيه ما هو فيه بسبب العرب

10- لست فقيها لكن من حقى التفكير مثل المفتى والسستانى واى مرجع آخر مع احترامى للجميع وهل الشرع يجيز التمثيل اصلا هناك الكثيرون يقولون لا التمثيل حرام .. وانا الآن اقول ليتهم ظلوا على ان التمثيل حرام ولكن عندما تطور الخطاب ساء جدا فأحلوا التمثيل ثم بدأت تظهر الفتاوى الحالية وبعد يومين يقولوا كما كانت السعودية تشترط حتى تشترى فلما الا يغلق الباب على اى رجل وامراة حتى لوكانت زوجته بالفيلم وكان المخرجون يقولون لهم ان اى بلاتوه تصوير هو ثلاث حوائط فقط والحائط الرابع فيه المصورين وطاقم الإخراج والفنيين ولكنهم كانوا يصرون

أشكرك على سعة صدرك وأتشوق لسماع ردك الكريم
10-04-2007, 01:56 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ATmaCA غير متصل
Maximum Security
*****

المشاركات: 2,990
الانضمام: May 2005
مشاركة: #26
فتوى مصرية: زواج المسلسلات يقع شرعاً والممثلات يجمعن بين الأزواج
Array
ارحمونا من ربطنا بقيود السلف
[/quote]
يابنتى وانتى مال سيادتك ؟
ليه تربطى نفسك؟ مش حضرتك ملحدة مترفعة عن هذه الاشياء؟
ولا انتى بتربطى نفسك بالعافية والسلام :D
والله انتى دمك احيانا بيبقى خفيف جدا ومضحكة الى ابعد الحدود انتى وبهاء أضحك الله فكه :lol:
بالنسبة لاسئلة الاخ بنى آدم:
Array2- اين حديث " إنما الأعمال بالنيات " وهو حديث حسن صحيح وموجود بكل كتب الحديث وتصدر معظم المؤلفات الفقهية وغيرالفقية لمئات السنين ألا حساب له " إنما " " الأعمال " " بالنيات "
وعذرنى لفجاجتى فى الكلام : ما اعرفه هو انك لو اخرجت زكاة النفوس وبزيادة ألف جنيه ولم تنوها زكاة فطر فواجب عليك اخراج غيرها . النية هى اساس الأعمال فى الإسلام وهى التى تفرق حتى بين المنافق والمؤمن أكثر من الأفعال .[/quote]
معنى كلامك اننى اذهب الان لاشرب الخمر واقول انما الاعمال بالنيات وانا نيتى ارفه عن نفسى !. وبالتالى الممثل يذهب ليتزوج ويقول انا نيتى ليست للزواج , طبعا كما ترى هذا تهريج ويجب الرجوع الى اساسيات .. كما ان الاعمال مثل الصلاة والصوم الى اخره هى بالنيات فيجب ان تكون نيتك لله تعالى اما التمثيل والتهريج ليس به نية يا رفيقى , ثم ان الحديث واضح وهو صحيح رواه الترمذي وأبو داود وابن ماجه من حديث أبي هريرة "ثلاث جدّهن جدّ، وهزلهن جدّ، النكاح والعتق والطلاق".
ومن المفروض عدم الاستخفاف باى من هذه الامور الثلاثة وهذا ما استندت عليه الفتوى.
Array3- لم لم تظهر هذه الفتوى الا عقب فتوى رضاع الكبير والأضطراب الذى حدث .[/quote]
ظهور فتوى ليست جيدة فى نفس وقت ظهور فتوى اخرى لايعنى رفض الاثنين.
Array4- كلمة " هزل " لا تنطبق على التمثيل فالتمثيل عمل جاد جدا ولكنه محاكاة للواقع فهل محاكاة الواقع تسمى " هزلا " [/quote]
لم افهمك كما ينبغى ..
"ثلاث جدّهن جدّ، وهزلهن جدّ، النكاح والعتق والطلاق".
فهذه الاشياء الثلاثة كلهن جد حتى ولو كان اصل الامر تهريج .
فمن قال ان هزل تنطبق على التمثيل ؟
التمثيل جاد جدا .. والحديث يقول ان جدهن جد ؟واضح؟
Array5- ناقل الكفر ليس بكافر فكيف بناطق ألفاظ تشبه الفاظ عقد الزواج على امرأة متزوجة نحاسبه كيف .[/quote]
ايضا لم افهمك كما ينبغى . هل تقصد الممثل؟
نحاسبه لانه مستهتر . وناقل الكفر ليس بكافر صحيح , ولكن الممثل هنا وقع فى مخالفة الحديث الصحيح وقام بالفعل .
Array8- قلنا مرارا وتكرارا الفقه لابد ان يحدث ويتوائم مع الحاضر ومع العصر بمعنى ان التمثيل لو وجد فى عهد الرسول الكريم فبالتأكيد كان سيكون له احكاما وكلاما مختلفا .[/quote]
الحق احق ان يتبع سواء قديما او حديثا
ثم هل تريد مثلا ان نعمل لكم شرع حديث يتماشى مع العصر؟
هذا كلام مرفوض.
Array9- ولمن يصر على النص بلا نقاش ادعوه لتقليد الرسول الكريم بأن يركب حمارا ويمشى فى القاهرة او يمشى حافيا او او او ...
الرسول الكريم يعطينا مفتاح الحياة ونحن نكمل ويعطينا الفرشة والألوان ونحن ننظم حياتنا حتى انه لم يخبرنا بأسلوب الحكم فلا تحملوا الاسلام ما ليس فيه ويكفيه ما هو فيه بسبب العرب[/quote]
لايوجد نص يحرم المشى فى شوارع القاهرة ولايوجد نص يحرم ركوب السيارة ولكن ييوجد نص يجعل الزواج يقع شرعا ولااجد ترابط بين المعنيين .
Array10- لست فقيها لكن من حقى التفكير مثل المفتى والسستانى واى مرجع آخر مع احترامى للجميع وهل الشرع يجيز التمثيل اصلا هناك الكثيرون يقولون لا التمثيل حرام .. وانا الآن اقول ليتهم ظلوا على ان التمثيل حرام ولكن عندما تطور الخطاب ساء جدا فأحلوا التمثيل ثم بدأت تظهر الفتاوى الحالية وبعد يومين يقولوا كما كانت السعودية تشترط حتى تشترى فلما الا يغلق الباب على اى رجل وامراة حتى لوكانت زوجته بالفيلم وكان المخرجون يقولون لهم ان اى بلاتوه تصوير هو ثلاث حوائط فقط والحائط الرابع فيه المصورين وطاقم الإخراج والفنيين ولكنهم كانوا يصرون [/quote]
ليس التمثيل حرام على عموم القول فلايوجد نص صريح يحرم التمثيل ولكن التمثيل فى حدود المساحة التى يعطينا اياها شرع الله .


انا عن نفسى بتفرج على مسلسلات وافلام عربية واجنبيه وبشوف ماتشات كورة وبسمع اغانى وبعمل كل حاجة فى الدنيا فى حدود شرع الله .



Array
أشكرك على سعة صدرك وأتشوق لسماع ردك الكريم[/quote]
اسف جدا على تطفلى ..
10-04-2007, 01:11 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
طنطاوي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,711
الانضمام: Jun 2003
مشاركة: #27
فتوى مصرية: زواج المسلسلات يقع شرعاً والممثلات يجمعن بين الأزواج
ابن ادم ، هل من المعقول ان اطالبك بشرح اهمية الفن لبقرة مثلاً؟

دماغك يا عمي..
10-04-2007, 01:48 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بنى آدم غير متصل
من أين جاء العالم وأين ينتهى ؟
*****

المشاركات: 2,287
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #28
فتوى مصرية: زواج المسلسلات يقع شرعاً والممثلات يجمعن بين الأزواج
العزيز طنطاوى خف شويه .. أتماكا حبيبنا برده - رغم اننى مغتاظ من المد فى نهاية اسمة وللآن والله كلما جئت اخاطبه اخاطبه على انه زميله لا زميل خاصة وان كلامة راق جدا وفيه حساسية الستات ( مع كامل الاحترام لرجولته ) يعنى هو يختلف عن الحاج اسماعيل احمد وعن بوعائشة و كثير من المتدينين بالمنتدى فخف عليه شويه

عزيزى اتماكا .. استفدت فعلا من ردك وتأملت فى بعض أجزائه ولكن كنت اتمنى لو تعلق على مداخلتى بنهاية الصفحة السابقة لأن الردين مكملان كل منهما للآخر

مر على التمثيل فى مصر اكثر من 100سنة من ايام المسرح وجورج ابيض والقصص دى كلها المهم .ألم يلتفت شيخ من شيوخ الأزهر لمثل هذه الفتوى : هل الأن ظهر العلماء اكثر علما من الشيخ شلتوت والشيخ عبد الحليم محمود والشيخ المراغى والشيخ جاد الحق والشيخ الغزالى وعشرات بل مئات من النابهين فى الفقه

لا سيدى اعتقد انهم ادركوا ان لفظ الهزل لم يتحقق فى التمثيل وانت يا اتماكا قسمت امور الحياة كلها الى " جد " و"هزل" وفقط .. هناك افعال كثيره لا هذا ولا هذا وكلمة " هزل " المظنون فيها فى الحديث هو من يريد ان يخدع شخصا ما بإيهامه بالزواج ثم يتخلى عنه بمعنى ان العقد يتم والعريس مثلا يقصد " الهزل "ولا يقصد ديمومة الزواج

وأرجوك يا اتماكا:97:راجع تعليقى بالصفحة السابقة ولاتنس ان حديث ارضاع الكبير موجود بالبخارى
10-04-2007, 09:49 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ATmaCA غير متصل
Maximum Security
*****

المشاركات: 2,990
الانضمام: May 2005
مشاركة: #29
فتوى مصرية: زواج المسلسلات يقع شرعاً والممثلات يجمعن بين الأزواج
الأخ ابن آدم .. كيف حالك ؟

طبعًا ليس معقول مجاراة كل من يعاني من إضطهاد عائلي أو علمي أو يشعر بالدونية أوعدم إهتمام زملائه وتحقيرهم له أو من تعرض لإعتداء جسدي أو إغتصاب في طفولته أن يجد في المنتدى ضالته ويعوضه بإهتمام الإعضاء له :)

فاحيانا عدم المجارة يكون علاج .. كما تمسك مثلًا جموسة وتعطيها حقنة .

هل من الضروري التعامل مع كل تافه وتخصيص الوقت له. لا طبعا ياعزيزى فهذا خاطىء ام ان لك رآى اخر فى التافهين؟ :)

الحقيقة يارفيقى انا اصلًا لا أحب التواصل فى هذا المنتدى لانه تافه جدًا والإدارة فيه غير عادلة وهذا واضح وضوح الشمس فالعديد من المشاركات قليلة الادب لا تحذف , ومين عارف .. يمكن بعض الاعضاء قليلى الادب من الادارة نفسها . وبالتالى المرجعية تكون نفسية والعدل يضيع فى هذا النادى .

أن ما دفعني لكتابة هذا الكلام هو حقيقة وجود العديد من الزملاء أصحاب تراكيب نفسية معقدة وهذا واضح من مشاركاتهم .

وشاكر حسن تفهمك .. واتفضل احلى وردة فى المنتدى (f):)

وساراجع ردك الموجود فى الصفحة السابقة واحاول التعامل معه .. وآسف جدا لو تأخرت عليك لاننا فى العشرة الأواخر كما تعلم .

ولم افهم مقصدك بان اسمى فيه "مد" .. وبعدين ممكن تنخدع لو اسمى "اتماكى" مش "اتماكا":D


كل الود والتقدير .. (f)
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 10-05-2007, 02:17 AM بواسطة ATmaCA.)
10-05-2007, 02:15 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
neutral غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,786
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #30
فتوى مصرية: زواج المسلسلات يقع شرعاً والممثلات يجمعن بين الأزواج

طيب صدرت فتوي بإن زواج الأفلام والمسلسلات يقع شرعا, وماذا بعد?

هل ستتوقف لقطات عقد القران بالأفلام والمسلسلات? لن يحدث هذا ولن يعير أحد أي إهتمام لعم بهايم صاحب الفسوة.

هل يستطيع صاحب الفسوة ومن هم علي شاكلته بتحويل الفسوة إلي قانون يعاقب مخالفه? لن يحدث هذا أيضافهم أعجز من أن يحكموا علي معزة في سوق التلات.

هل سيتوقف الناس عن مشاهدة الأفلام والمسلسلات التي بها مشاهد زواج? لن يحدث هذا أيضا ولن يلتفت أحد إلي هذه الفسوة

هل سيمتنع المأذون الشرعي عن عقد قران ممثلة بحجة أنه شاهدها تتزوج في فيلم أو مسلسل? لن يحدث هذا وسيعقد القران ورجله فوق رقبته.

طيب السؤال الأن, إذا كانت الفسوة عديمة اللون والطعم والرائحة ووجودها زي عدمه فما الذي يجعل عم بهايم مطلقها أن يطلقها من أساسه?????????
10-05-2007, 02:36 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  قنبلة الموسم: زواج المتعة الصهيو صفيوني: اسرائيل مرشحة لدخول حلف الممانعة .. أسير الماضي 0 275 08-13-2014, 04:58 AM
آخر رد: أسير الماضي
  فتوى عجيبة لحارث الضاري تدعو النساء المزوجات الى جهاد النكاح !! فتوى عجيبة لحارث الض Rfik_kamel 8 1,080 06-28-2014, 06:22 AM
آخر رد: Rfik_kamel
  تفاصيل "زواج المتعة" في مخيم الزعتري ابن فلسطين 15 2,302 10-30-2013, 01:43 AM
آخر رد: Rfik_kamel
  حدّوتة مصرية ... قصص المصريين و شهاداتهم حول ما جرى fancyhoney 4 1,203 09-07-2013, 07:21 PM
آخر رد: fancyhoney
  إنتشار زواج الاقارب واطفالهم المعوقين في سوريا طريف سردست 1 1,208 11-15-2012, 08:30 PM
آخر رد: الوطن العربي

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS