{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
فتوى مصرية: زواج المسلسلات يقع شرعاً والممثلات يجمعن بين الأزواج
يجعله عامر غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,372
الانضمام: Jun 2007
مشاركة: #31
فتوى مصرية: زواج المسلسلات يقع شرعاً والممثلات يجمعن بين الأزواج



بعض المسلمين دماغهم عاوزه اعادة فلترة وتشكيل بس تقول لمين ومين يسمع ،
هتقول اقرا هيقولك علماني هتقول شغل مخك شويه هيقولك ده اهبل هتقوله فكّر قبل متتكلم هيقولك يا عم قول يا باسط بصراحه كلام صعب جدا اللي مكتوب هنا

اتماكا ممكن تقرا الكلام اعلاه تاني وتشوف ايه الغلط فيه وتقولنا عليه تكسب ثواب فينا ويجعله عامر يا مولانا
10-05-2007, 03:04 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
طنطاوي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,711
الانضمام: Jun 2003
مشاركة: #32
فتوى مصرية: زواج المسلسلات يقع شرعاً والممثلات يجمعن بين الأزواج
لا اعرف لماذا يغضب البعض عندما نقسواعليهم بالكلام بعد ان يكونوا هم قد بلغوا المدي في مجافاة الفنون والاداب والحضارة الانسانية بسبب افكار دينية وتلقيدية بالية.

القسوة تكون ضرورية بل وواجبة احيانا ، نوبات الهيستريا مثلا ليس لها علاج الا الصفع القاسي علي الوجه.

تحياتي واحتراماتي للجميع
10-05-2007, 05:07 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بنى آدم غير متصل
من أين جاء العالم وأين ينتهى ؟
*****

المشاركات: 2,287
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #33
فتوى مصرية: زواج المسلسلات يقع شرعاً والممثلات يجمعن بين الأزواج
لاتماكا ..... لم اعتقدك سريع الانفعال هكذا اذا لم تعجبك مداخله فتخطاها وعندها سيحس صاحبها انه اساء وانا اكثر ما يغيظنى بشده تجاهل مداخلتى ويا سيدى ممكن الراجل قصده خير ولكن زلة لسان او اساءة تعبير ولكل جواد كبوة

عزيزى نيوترال :
اسمح لى ان اختلف معك ولتكن اسما على مسمى فأنت محايد لا موجب ولا سالب محايد فلنتحدث بالمنطق قليلا التطبيق ليس مشكلة فنحن منذ عشرات السنين نقول فلسطين من البحر الى النهر هل التفت الينا كائن على البسيطة وهل انت داخليا ان هذا سيتطبق بالطبع لا فلنناقش الفتوى من الناحية الدينية واذا كنت ملحدا فناقشها من الناحية الاجتماعية او السياسية او التاريخية او العملية اوالزمنية او الآلية او........ او .....او......... او .... اذا كانت الفتوى مثلا صحيحة فلها شروط تحدثت فيها بالأعلى

والفتوى للجميع كما ذكرت من قبل لها ثلاث شروط :
1- ان تستند على نص لا يحتمل تأويل اى قاطع الثبوت قاطع الدلالة

2- ان تتماشى مع روح الاسلام فلا يأتى شخص ليقول لى أريد ان يكون لى ملك يمين فهذه هلاوسه او يقول الاستعباد موجود بالقران والسنة ولا مانع من وجوده اقول له اعرف دينك ولا فاتركه او يقول ان الرسول حكم حتى مات وكذلك ابو بكر وعمر وعثمان وعلى ومعاوية ..... ايضا ناقص للفقه ولا يعرف روح الاسلام

3- ان توافق الفتوى توافق مجتمعى واياك ان تقلل من اهمية التوافق المجتمعى ولا يأتى احد لى بأدلة تاريخية فآتى له بأدلة تاريخية فلنناقش حياتنا ونترك الماضى بخيره وشره واذا اجمع الناس ان الله غير موجود فلا اتماكا ولا بوعائشة ولا حتى نيوترال ولا البشرية مجتمعة تستطيع اجبار الناس على شىء لا يقبلوه وهذا القبول من الصفوة والمثقفين ثم الشعب هو الضابط الباقى الوحيد الذى يعصم المجتمع من المتخلفين امثال عزت عطية صاحب فتوى رضاع الكبير وهو اتبع النص واغلق عقله اى طبق رقم 1 فقط وتناسى 2 و 3 فالحديث بالبخارى لا احد ينكر إذا فالحديث ضعيف او موضوع لان روح الاسلام اقوى من الحديثوفى النهاية اقول :

يوجد شرط القرشية لتولى خلافة المسلمين فى جميع الكتب الصحيحة - وهى بالمناسبة كتبت معظمها ان لم يكن كلها فى العهد الاموى ( قرشيون ) او العهد العباسى ( قرشيون ) وهذا مما بطل بالقياس وبالاستشهاد بحادث الثقيفة وأقول كثير من العلماء ونريد التعرض بالدراسة للاجتهادات فى مسائل كالحدود خاصة مع ابطال سيدنا عمر بن الخطاب لحد السرقة رغم ان الأحوال والظروف لم تذكر فى النص ولكنها اجتهاد منه كما ابطل الحدود فى الغزو تماما لا ان ندرس ما تم نقضه مؤخرا

كم حرق اناس وكم قتل آخرون بلا اى ذنب باسم الفتاوى لاننس تهديم الكعبة مرتين واستباحة المدينة ثلاث ايام على ايدى الامويين ووجود خليفة مزق المصحف ( الوليد بن عبد الملك ) والقاه فى الارض وآخر حرق ابن المقفع حيا واطعمة قطعا من لحمة حتى مات ( الخليفة المنصور) لأنه قال له اتق الله والواثق الخليفة العباسى الذى كان ينتقل من غلام الى غلام ( شاذ) وغلامه المفضل ( مهج) وأخرون شواذ خلقيا ونفسيا ومنهم ابى عباس السفاح الذى امر بهتك المقابر على اهلها من الامويين وحرق ما تبقى من جثثهم فى الشوارع وجلدهم والامر الثانى بضرب 90 أمويا فى رؤوسهم وفرش البساط عليهم لياكل حتى ماتوا .
للجميع:97:
10-05-2007, 05:34 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بوعائشة غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,825
الانضمام: Sep 2002
مشاركة: #34
فتوى مصرية: زواج المسلسلات يقع شرعاً والممثلات يجمعن بين الأزواج
Array
طيب يا سيد أبو عائشة (f)
لو طلع أن هؤلاء الشهود عديمي الذمة ومؤجرين للخساسة والنذالة
ساعتها البنت تعمل ايه لو نكر الرجل الهمام أنه مسؤال عما في رحمها ؟؟؟
يعني ما كان يطبق في الماضي لا يتناسب مع العصر
ارحمونا من ربطنا بقيود السلف
[/quote]

هذه الفرضية لم تظهر أبداً في عصور ما قبل التوثيق بسبب وجود الولي وشرط الإشهار في الزواج..

لكن ظهرت حالة أخرى وهو إنكار الزوج مسئوليته عما في رحم زوجته، وفي هذه الحالة يطبق حكم اللعان..

إن قيد السلف مرتبط بقيد النص الشرعي، وكل يؤخذ منه ويرد إلا الرسول صلى الله عليه وسلم..

الصديق الفاضل بني آدم،

قرات بكل التقدير ما تفضلت به في ردك في الصفحة السابقة الذي هو إكمالاً لردك في الصفحة الثالثة، والحق أنني ما وجدت إلا حجة حديث الأعمال بالنيات وهو حديث متفق عليه، والقول هنا بأن كلا الحديثين صحيح، لولا أن حديث ثلاث جدهن جد... الحديث جاء تقييداً لإطلاق النص، وهو ما يعرفه أهل القانون أيضاً بما يجيئ بحكم خاص وعادة ما نقرأ (فيما لم يرد في شأنه نص خاص يكون تطبيق حكم المادة كذا... الخ..

لذا، فإن جاء نص يقابله اجتهاد فالحكم الأخذ بالنص والضرب بالاجتهاد عرض الحائط..

كل التقدير(f)
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 10-05-2007, 06:50 PM بواسطة بوعائشة.)
10-05-2007, 06:50 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
نسمه عطرة غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 11,293
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #35
فتوى مصرية: زواج المسلسلات يقع شرعاً والممثلات يجمعن بين الأزواج
لا اعرف لماذا يغضب البعض عندما نقسواعليهم بالكلام
....................................
طنطاوي يا صاح (f)
لأنهم قوارير ... من الكريستال التشيكي
وهناك أقوال أخرى ربما قوارير من القش :baby:


يا سيد أبو عائشة
الاسلام والدين هو المعاملة
وحينما أتحاور معك باحترام وأذكر اسمك ترد عليه بما يليق تصرفي معك
أما أن ترد وأنت متأفف
أو من وراء حجاب
فاسمح لي ما فيش داعي للرد اذا كنت قرفان ...
:angryrazz:
10-05-2007, 09:03 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بوعائشة غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,825
الانضمام: Sep 2002
مشاركة: #36
فتوى مصرية: زواج المسلسلات يقع شرعاً والممثلات يجمعن بين الأزواج
Array

يا سيد أبو عائشة
الاسلام والدين هو المعاملة
وحينما أتحاور معك باحترام وأذكر اسمك ترد عليه بما يليق تصرفي معك
أما أن ترد وأنت متأفف
أو من وراء حجاب
فاسمح لي ما فيش داعي للرد اذا كنت قرفان ...
:angryrazz:
[/quote]

يا سيدة نسمة عطرة صدقيني كل هذه تهيؤات لأن اسمك مذكور في الاقتباس! ..

شو من وراء حجاب هاي:D

وعلى كل يا ستي حقك علي(f)
10-05-2007, 09:35 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بنى آدم غير متصل
من أين جاء العالم وأين ينتهى ؟
*****

المشاركات: 2,287
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #37
فتوى مصرية: زواج المسلسلات يقع شرعاً والممثلات يجمعن بين الأزواج
يا ابو عائشة انت ترد على الست نسمة من وراء حجاب ... كيف يصح هذا من وراء حجاب كمان طيب دى هى اكتر شىء بتكرهه الحجاب تقوم انت ترد عليها من وراء حجاب لا لا غلطان والغلط ركبك من راس حجابك إلى اسفل قدمك

ويا ست نسمه هل كنت تشاهدينه حتى تقولى من وراء حجاب ام ان الحجب ارتفعت عنك فأصبحت بفضل اطلاعك واحساسك وتنمية الحاسة السادسة ملهمة والوحى نزل عليكى مدد يا ست نسمة من يوم ما دخلت هذا المنتدى وانا أقول هؤلاء ناس اطهار وأكيد مكشوف عنهم الحجاب شيللاه يا ست نسمة ( نعمل ايه بنتقى شر الستات بدلا من ان يتهمونى اننى ارد وانا اشرب شاى وآآآآآه لو يعرفوا انا لابس ايه دلوقتى او انا مش لابس ايه دلوقتى كانوا ذبحونى مش عملوا فى زى ابو عائشة لا اكتر بكتير)
انت طيب يا ابو عائشة ولا تعرف ما الذى زهق نسمة انك كنيتنى بالصديق الفاضل اما هى فطنشتها اى اهملتها اى تجاهلتها اى تلاشيتها اى تجنبتها وهى انسانة ودودة جدا والمرة القادمة من الخير لى ولك ان تبدأ باسمها وتعطها ما تستحق من تقدير فأنزلوا الناس منازلهم ولو اختلتم معهم

نأتى للكلام الهام :
أقول للفاضل ابو عائشة وأنا بالطبع احس ان هذا ليس مجرد اسما رمزيا فلتعش عائشة ولتكن له خير خلف لخير سلف كنت اتمنى منه ان يفند ردودى حتى اتعلم منه - بجد - نقطة نقطة ولكن اراه مختصرا غاية فى الإختصار ويبدو انه يعمل قاض او شيئا كهذا لأن كلامه كله مختصر ويعطى خلاصات كأنها حكم القاضى و.............. لا ننسى الحجاب او الحاجب ايضا تابع للمحكمة

واضف لتساؤلاتى كيف يقع الزواج رغم ان الأسم مختلف يعنى هو يقول " واطلب منك زواج بنتك - وهى ليست ابنته - وموكتك - وهى ليست موكلته - الآنسة نسمة مثلا -واسمها ليس نسمة - زواجا - وهو ليس زواج - شرعيا لنفسى - على كتاب الله وعلى سنة رسول الله وعلى الصداق المسمى بيننا - وليس بينهم صداق وهل يوجد زواج بدون صداق
كما اسلفت المقصود " الهزل " هو المتحايل الذى يعقد هازلا على شابة وهو يرى انه لن يستمر او الأب الذى يزوج ابنته - هازلا - ويقصد الاستيلاء على الذهب مثلا

ارجوك يا ابو عائشة ان تفتح يدك فى الكلام شوية وتعلق على نقاطى السابقة كلها من فضلك وابدأ بالثناء الجميل على كل المشاركين فاهمنى:97:وللسيدة نسمة:97:وللسيدات جميعا:97: حسبى الله ونعم الوكيل

10-06-2007, 01:04 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  قنبلة الموسم: زواج المتعة الصهيو صفيوني: اسرائيل مرشحة لدخول حلف الممانعة .. أسير الماضي 0 275 08-13-2014, 04:58 AM
آخر رد: أسير الماضي
  فتوى عجيبة لحارث الضاري تدعو النساء المزوجات الى جهاد النكاح !! فتوى عجيبة لحارث الض Rfik_kamel 8 1,080 06-28-2014, 06:22 AM
آخر رد: Rfik_kamel
  تفاصيل "زواج المتعة" في مخيم الزعتري ابن فلسطين 15 2,302 10-30-2013, 01:43 AM
آخر رد: Rfik_kamel
  حدّوتة مصرية ... قصص المصريين و شهاداتهم حول ما جرى fancyhoney 4 1,203 09-07-2013, 07:21 PM
آخر رد: fancyhoney
  إنتشار زواج الاقارب واطفالهم المعوقين في سوريا طريف سردست 1 1,208 11-15-2012, 08:30 PM
آخر رد: الوطن العربي

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS