الحكيم الرائى
Black Man
المشاركات: 6,559
الانضمام: Feb 2003
|
يا اله ملطخة يديه بالدماء
كلام كنيديان ولوجيكال يدخل فى منطقة شائكة,فلو كنت ملحدا فمن العبث ان تتهم الله بالظلم لسبب بسيط هو وفقا لمنطقك غير موجودا,اما كلام كنديان فطبقا لما فهمته انه اله ظالم وشرير كذا تبعا لما فهمته من لوجيكال,فاذا كنتما تؤمنان باله موجود شرير فانتما ايضا لاتخرجا كثيرا عن الفهم الدينى بوجود اله الشر او ابليس اله هذا العالم بحسب الانجيل او الشيطان الذى يدعو الناس لعبادته حسب مفهوم القرأن,اذا فلقد اكتشفتما الله الشر وبقيا ان تكشتفا اله الخير:saint:
بشكل شخصى اعتبر ان البشر مسؤلين عن كم هائل من مصائبهم,من كوارث الجوع الى كوارث الطبيعة,لقد افسد الانسان الارض فى سبيل جشعه افسدها باستخدام غير منظم لمواردها وتدمير لها مفزع,لم يحسن توزيع مواردها وخيراتها,فمن دول تسبح فى الرفاهية الى دول تموت جوعا,ربما من الافضل ان نبحث عن دور البشر فى تدمير الحياة وتلوثيها وهو الدور الاساسى فى الشقاء الذى نعيشه بدلا من تعليق شماعة عذاباتنا على الله.... فمن فهمنا السفيه للنصوص الى نزعتنا المريضة للتسلط والقهر ,تضخم احساسنا المفرط بالذات الذى يمهد لنا الطريق الى تحقير الاخر وتعذيبه لانه مختلف,نحن الفاعل الاول فى المأساة!
تحية
|
|
02-08-2005, 05:04 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
neutral
عضو رائد
المشاركات: 5,786
الانضمام: Mar 2004
|
يا اله ملطخة يديه بالدماء
الزميل أبو عمار
دلوقتي إحنا كنا بنتحاور حول حالة الخوف الدائم التي يعيشها الإنسان المؤمن وفجأة بدأت أنت تتكلم في حلاقة شعر العانة وبقية الموشح
إيه اللي دخل ده في ده دلوقتي
اقتباس:انت لما رديت علي وقلت ازاي احنا المتدينين نعيش بفكر مر عليه 1400 سنة فرديت عليك تماما مثل ما نت عايشك سعيد بحياتك في حلق العانات واصطياد بنات الهوى والمومسات(كما حكيت لنا بنفسك)
يعني قصدي انه انا لذتي وسعادتي الحقيقية في التزامي بديني مثلما سعادتك في الجلوس بين الفخوذ والسيقان فهل من حقك أن تنكر علي ما أراه سعادتي؟
بذمتك شايف أي ترابط في كلامك
أنا بقولك أنت ماشي ورا واحد أمي عاش من 1400
إيه علاقة هذا بشعر العانة
وهل أنا أتخذت من حلاقة شعر العانة مذهب فكري لايأتيه الباطل من بين يديه ولامن خلفه
أنا لا أنكر عليك أي شئ ولكن مستغرب أن يعيش الإنسان وهو يحمل كل هذا الخوف بداخله
اقتباس:وبعدين الانسان المتحضر يا نيوترال لا يتكلم عن هذه الجوانب الشخصية فالجنس خلق ليمارس لا ليتكلم عنه.
من وضع هذه القاعدة
وليه لا نتكلم عن الجنس مثلما نتكلم عن أي شئ أخر في حياتنا
ليه إستثناء الجنس من قائمة الأشياء المسموح الكلام عنها ووضعه في قائمة المحظورات
اقتباس:واحلى شفرة من عندي
خلهالك يمكن تحتاجها:lol:
|
|
02-08-2005, 05:17 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered
|
يا اله ملطخة يديه بالدماء
نيوترال باشا
يعني عامل فيها قدع وما بتخافش من حد
بذمتك مقتنع بكلامك؟
يعني حاول تعدد الحاجات الي بتخاف منها حتصلها قائمة طويله
والا انت شايف غير كده؟
:bye:
|
|
02-08-2005, 06:46 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
Logikal
لاقومي لاديني
المشاركات: 3,127
الانضمام: Oct 2003
|
يا اله ملطخة يديه بالدماء
اقتباس: الحكيم الرائى كتب/كتبت
كلام كنيديان ولوجيكال يدخل فى منطقة شائكة,فلو كنت ملحدا فمن العبث ان تتهم الله بالظلم لسبب بسيط هو وفقا لمنطقك غير موجود
أستاذ الحكيم الرائي،
أولا أنا لا أتحدث عن كنيديان بل عن نفسي. أصلا لا أعرف ان كان ملحدا ام لا.
ثانيا: أنا أتحدث من دافع الفرضية. يعني لو افترضنا وجود الإله، فأنا مهتم بمناقشة اعماله و طرقه، و برأيي هذا فرض لو تبعنا تسلسله المنطقي الى النهاية، سنتوصل الى نتيجة أن الإله غير موجود. هذه طريقة منطقية سليمة لا غبار عليها. هذا هو الاسلوب الذي استعمله كثيرا، و استغرب دوما عندما يرد شخص ما بالقول، "أنت أصلا ملحد و لذلك فافتراضك بوجود اللـه افتراض متناقض."
في العلم، عندما يأتي عالم و يطرح نظرية خاطئة. كثيرا ما يتم نقض نظريته بالحقائق و الدلائل، و لكن أحيانا يتم نقض النظرية بأن نفترض صحتها مبدئيا، و بعدها ننطلق من هذا الافتراض الى النتائج المترتبة عليها، فنجد الكثير من التناقضات و الاخطاء، مما يؤدي في النهاية الى نقضها و اثبات خطئها.
بالنسبة لموضوع الإله، فكلانا يعلم أنه لا يوجد أي دليل علمي مباشر على وجود الإله، و انما هناك بعض الربط المنطقي و الدلائل الغير مباشرة التي يستعملها المؤمن احيانا. و نتيجة شح الدلائل المباشرة التي يمكن الرد عليها مباشرة، كثيرا ما نجد انه من المفيد أن نتبع افتراض المؤمن بوجود اللـه و نحاول دراسة النتائج المترتبة على هذه الفرضية.
|
|
02-08-2005, 06:59 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
إبراهيم
بين شجوٍ وحنين
المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
|
يا اله ملطخة يديه بالدماء
اقتباس: الحكيم الرائى كتب
فمن فهمنا السفيه للنصوص الى نزعتنا المريضة للتسلط والقهر ,تضخم احساسنا المفرط بالذات الذى يمهد لنا الطريق الى تحقير الاخر وتعذيبه لانه مختلف,نحن الفاعل الاول فى المأساة!
تحية
:9::9::9::9::9::9::9::9::9::9::9:
:h::h::h::h::h::h::h::h::h::h::h:
(f)(f)(f)(f)(f)(f)(f)(f)(f)(f)
(f)(f)(f)(f)(f)
(f)(f)
(f)
دي أحلى حاجة قريتها النهاردة في نادي الفكر يا "حكيم". أكتر من رائع.
|
|
02-08-2005, 07:29 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
The Godfather
Banned
المشاركات: 3,977
الانضمام: Apr 2004
|
يا اله ملطخة يديه بالدماء
اعتقد انك يا زميل حكيم ما زلت تنظر الى الامور بالطريقة الشيوعية التي تنص على ان الانسان يجب ان يتقاسم المال وانه هو الجشع
واتفق مع الزميل لوجيكال قالها بكل وضوح المؤمنين يبرؤون الاله من كل ذنب وينسبون له كل خير
لماذا اذن لا ينسبون الخير للانسان كما ينسبون له الشر
؟؟؟؟؟؟
لماذا نشكر الله على النعم ولكن نلوم الانسان على المكروهات
لماذا لا نشكر الانسان على النعم ؟؟؟
وهناك سؤال قراءته باللغة الانكليزية يقول :
- لماذا يعبد الناس الها يقتل الملايين ويعذب الالاف بالفقر والجوع والفياضانات والبراكين والعواصف بينما لو رؤا حاكم احد البلاد يقتل الملايين في برنامج يقولون على هذا الحاكم رجل مجنون او مجرم ؟؟
ما الفرق بين الحاكم وهذا الاله ؟؟
|
|
02-08-2005, 09:32 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}