سلام المسيح رب المجد ..
تحياتي للجميع ..
وهذا رد على مشاركة الزميلة ايثار ..
مداخلة رقم :86
تقول :
اقتباس:الزملاء الأفاضل...
تطيلون كثيراً فى موضوع غريب بل لا محل له...ببساطة لأن هذه الحادثة بين الرسول صلى الله عليه وسلم وعداس النصرانى حدثت فى الطائف فى عام الحزن قبل الإسراء والمعراج,بينما فرضت كل فروض الإسلام تقريباً بدءاً من الإسراء والمعراج واستمر فرضها بعد الهجرة تدريجياً...وقت حادثة عداس لم تكن الصلاة قد فرضت...لم تكن الخمر قد حرمت...لم تكن الزكاة قد فرضت...كان الإسلام فى بدايته وكان المطلوب هو التوحيد...فقط التوحيد
الذين يعتون ويعجنون عالفاضي والمليان هم انتم يا ايثار ..!!:23:
ولن انسى ان اقدم تحية الشجعان الى الاخ الكريم الدارقطني لموقفه العقلاني ..(f)
اذ لم يرد اي نص قراني او غيره يحرم تقبيل القدمين ..!!!:9:
وهو سؤال كنا قد وجهناه الى عبد والصاعقة ..
وكانت الاجابة هي : الصمت المطبق !!! :23:
اما كلامك انت فبالحقيقة مضحك !!:lol:
يعني ما دامت الخمر لم تحرم ..
اذن يجوز اقتراف المعاصي ومنها فعل " وضيع " يعتبره عبد الرحمن " شركاً " .. وسكت عنه رسولك !!!!;)
وانت بنفسك تحملين بيدك ما يدحض مزاعمك .. اذ تقولين :
[QUOTE] ...كان الإسلام فى بدايته وكان المطلوب هو التوحيد...فقط التوحيد
:23:
ونسأل : هل اقتراف الشرك – مع رسول التوحيد شخصياً – يجوز في نظركم .. لان الخمر لم تكن محرمة بعد !!!؟؟؟؟؟:what:
اين التوحيد الذي تقولين عنه اذن !!!:duh:
ثم الا تعلمين ان الخمر هو من اواخر ما حرمه دينك ..؟؟!!!:d:
ثم تقولين :
اقتباس:أيتخيل الزميل البابلى أن الرسول سيحرم على الناس تقبيل الأقدام قبل تحريم الخمر؟ ...كن منطقياً يا بابلى...ثم ان عداس لم يكن مسلماً لينهاه الرسول عن شئ محرم على المسلمين...هذا بخلاف حقيقة ان اغلب فروض الإسلام لم تكن قد فرضت اساساً!!!!!!!
كل هذا يعتبر تخبطاً يا ايثار ..:D
لانك لا تستطيعين ان تدلينا على نص واحد من عندكم ينهى عن تقبيل القدمين !!!! :9:
ما لنا نحن ومال فروض الاسلام الان !!
نحن نتحدث عن فعل " شرك " ..:no2:
وانت بنفسك اعترفت بان المطلوب كان " التوحيد " فقط ..!
حسناً ..
فالمسألة هي فعل منكر " شرك " ( مضاد للتوحيد ) اقترفه شخص " امن " بمحمد " رسول التوحيد " ..
وسكت عنه رسولك !!
وسكوت محمد على فعل دل على جوازه ( قاعدة ) ..
( وقد دللنا عليها سابقاً وبالتحديد من تفسير القرطبي لسورة الاحزاب :50).
:9:
ثم تلطع لنا الزميلة ايثار قصد عداس مع محمد كاملة ( ولكأننا لا نعرفها ) !:lol:
اقتباس:وهذه هى قصة عداس محل الخلاف بكاملها:
فلما اطمأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال فيما ذكر لي : اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس يا أرحم الراحمين أنت رب المستضعفين وأنت ربي ، إلى من تكلني ؟ إلى بعيد يتجهمني ؟ أم إلى عدو ملكته أمري ؟ إن لم يكن بك علي غضب فلا أبالي ، ولكن عافيتك هي أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة من أن تنزل بي غضبك ، أو يحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك . قال فلما رآه ابنا ربيعة ، عتبة وشيبة وما لقي تحركت له رحمهما فدعوا غلاما لهما نصرانيا ، يقال له عداس فقالا له خذ قطفا من العنب فضعه في هذا الطبق ثم اذهب به إلى ذلك الرجل فقل له يأكل منه . ففعل عداس ، ثم أقبل به حتى وضعه بين يدي رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ثم قال له كل فلما وضع رسول الله صلى الله عليه وسلم فيه يده قال باسم الله ثم أكل فنظر عداس في وجهه ثم قال والله إن هذا الكلام ما يقوله أهل هذه البلاد فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن أهل أي البلاد أنت يا عداس ، وما دينك ؟ قال نصراني ، وأنا رجل من أهل نينوى . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم من قرية الرجل الصالح يونس بن متى ؟ فقال له عداس : وما يدريك ما يونس بن متى ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ذاك أخي ، كان نبيا وأنا نبي ، فأكب عداس على رسول الله صلى الله عليه وسلم يقبل رأسه ويديه وقدميه قال يقول ابنا ربيعة أحدهما لصاحبه أما غلامك فقد أفسده عليك . فلما جاءهما عداس ، قالا له ويلك يا عداس ما لك تقبل رأس هذا الرجل ويديه وقدميه ؟ قال يا سيدي ما في الأرض شيء خير من هذا ، لقد أخبرني بأمر ما يعلمه إلا نبي ، قالا له ويحك يا عداس ، لا يصرفنك عن دينك ، فإن دينك خير من دينه .
قدمى الرسول تدميان...يبهر عداس بحديثه...عداس ليس مسلماً...أغلب فروض الإسلام لم تكن قد فرضت بعد...أغريب أن يقبل قدميه يا بابلى؟....
اين قلت انا انها غرابة او العجب العجاب ..؟؟!!!:?:
اين ؟؟؟
انه عبد الرحمن يا عزيزتي وليس انا .. فلا تخلطي بيننا ..:no2:
عبد الرحمن يعتبر هذا الفعل " شركاً " و " وضاعة " .. :mad2:
وحين واجهته بهذه القصة تلعثم وصار يضرب اخماساً باسداس ..:aplaudit:
اما كونه غير مسلم , فلا يفيدك شيئاً .. اذ هو مؤمن بمحمد وامن به .. ثم قام مقبلاً يديه ورجليه .. ومحمد ساكت وربما مبسوط ..!
ولم يعنفه او حتى يمنعه منعاً لطيفاً ..
فلو كان الامر " شركاً " .. فلماذا اغفل محمد عن هذا التصرف " الشركي " .. وهو نبي التوحيد ..!؟ :o :?: :what:
تقولين :
اقتباس:الصحابة كانوا يشربون الخمر فى هذا الوقت...أيعنى هذا أن الخمر ليست حراماً الآن؟...كف عن الجدل العقيم...تقول أن المسلمين لا يعرفون دينهم...فى الواقع أنت من لا يعرف شيئ,إن سئلت فى دينك تهربت ولم تجب..وإن تحدثت عن غير دينك أفتيت بما لا تعلم...آسفة للهجتى...لكن بما تفسر تصرفاتك يا بابلى؟...
و .. و .. و ..
على مهلك شوية راح تكسري الجهاز وانت تضربي بقوة على ازراره ..!!!:lol: :flam:
عزيزتي اهدأي قليلاً وتريثي :
الخمر .. حرام ليست حرام .. هذه ليست القضية ..!
اذا كانت الخمر قد حرمت ..
فتقبيل القدمين لم يحرم ..!!!!!:9:
هاتي النص الذي يحرم هذا الفعل ...؟؟!!!:what:
هاتي اجماع العلماء على تحريم هذا التصرف ..؟؟!!!:what:
هاتي قول فقيه واحد قال بان تقبيل القدمين " شرك " !!!!؟؟؟؟؟:?:
من اذن الذي يفتي بما لا يعلم ..؟؟؟؟؟!!!:d:
اجيبينا ..:9:
والانكى انك تتكلمين عن العجب والعجاب ..
بل انتم العجيبين !
تخلقون قضية من لا شيء .. زوبعة في فنجان ..:mad:
ثم بعد ان تصدمون .. تبدأون بالصياح والتطاول .. هذا هو العجب !!!:23:
ومرة اخرى اقدم احتراماتي للاخ الكريم الدارقطني لشجاعته في قولة الحق ونصرة الحقيقة .. :h: (f)
تحياتي الملكية ..
البابلي