{myadvertisements[zone_1]}
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #71
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
Array

الآيات تتحدث عن

الطلاق وعدة المطلقة

لا عن

الزواج

[/quote]

صدقني أنا مركز كويس يا أخ زايد , راجع التالي من فضلك

وَاللَّائِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِنْ نِسَائِكُمْ إِنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلَاثَةُ أَشْهُرٍ وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ وَأُولَاتُ الْأَحْمَالِ أَجَلُهُنَّ أَنْ يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْرًا (الطلاق 4).



راجع تفسير ابن كثير (تفسير القرآن العظيم)
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...a=65&nAya=4

يَقُول تَعَالَى مُبَيِّنًا لِعِدَّةِ الْآيِسَة وَهِيَ الَّتِي قَدْ اِنْقَطَعَ عَنْهَا الْمَحِيض لِكِبَرِهَا أَنَّهَا ثَلَاثَة أَشْهُر عِوَضًا عَنْ الثَّلَاثَة قُرُوء فِي حَقّ مَنْ تَحِيض كَمَا دَلَّتْ عَلَى ذَلِكَ آيَة الْبَقَرَة وَكَذَا الصِّغَار اللَّائِي لَمْ يَبْلُغْنَ سِنّ الْحَيْض أَنَّ عِدَّتَهُنَّ كَعِدَّةِ الْآيِسَة ثَلَاثَة أَشْهُر وَلِهَذَا قَالَ تَعَالَى " وَاَللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ ".
عَنْ أَبِي كُرَيْب وَأَبِي السَّائِب قَالَا ثَنَا اِبْن إِدْرِيس أَنَا مُطَرِّف عَنْ عَمْرو بْن سَالِم قَالَ : قَالَ أُبَيّ بْن كَعْب يَا رَسُول اللَّه إِنَّ عِدَدًا مِنْ عِدَد النِّسَاء لَمْ تُذْكَر فِي الْكِتَاب : الصِّغَار وَالْكِبَار وَأُولَات الْأَحْمَال قَالَ فَأَنْزَلَ اللَّه عَزَّ وَجَلَّ " وَاَللَّائِي يَئِسْنَ مِنْ الْمَحِيض مِنْ نِسَائِكُمْ إِنْ اِرْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلَاثَة أَشْهُر وَاَللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ وَأُولَات الْأَحْمَال أَجَلهنَّ أَنْ يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ " . وَرَوَاهُ اِبْن أَبِي حَاتِم بِأَبْسَط مِنْ هَذَا السِّيَاق فَقَالَ : ثَنَا أَبِي ثَنَا يَحْيَى بْن الْمُغِيرَة أَنَا جَرِير عَنْ مُطَرِّف عَنْ عُمَر بْن سَالِم عَنْ أُبَيّ بْن كَعْب قَالَ : قُلْت لِرَسُولِ اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِنَّ نَاسًا مِنْ أَهْل الْمَدِينَة لَمَّا أُنْزِلَتْ هَذِهِ الْآيَة الَّتِي فِي الْبَقَرَة فِي عِدَّة النِّسَاء قَالُوا لَقَدْ بَقِيَ مِنْ عِدَّة النِّسَاء وَلَمْ يُذْكَرْنَ فِي الْقُرْآن : الصِّغَار وَالْكِبَار اللَّائِي قَدْ اِنْقَطَعَ مِنْهُنَّ الْحَيْض وَذَوَات الْحَمْل قَالَ فَأُنْزِلَتْ الَّتِي فِي النِّسَاء الْقُصْرَى " وَاَللَّائِي يَئِسْنَ مِنْ الْمَحِيض مِنْ نِسَائِكُمْ إِنْ اِرْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلَاثَة أَشْهُر وَاَللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ " .

راجع تفسير القرطبي (الجامع لأحكام القرآن):
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...a=65&nAya=4

يَعْنِي الصَّغِيرَة فَعِدَّتهنَّ ثَلَاثَة أَشْهُر ; فَأُضْمِرَ الْخَبَر . وَإِنَّمَا كَانَتْ عِدَّتهَا بِالْأَشْهُرِ لِعَدَمِ الْأَقْرَاء فِيهَا عَادَة , وَالْأَحْكَام إِنَّمَا أَجْرَاهَا اللَّه تَعَالَى عَلَى الْعَادَات ; فَهِيَ تَعْتَدّ بِالْأَشْهُرِ . فَإِذَا رَأَتْ الدَّم فِي زَمَن اِحْتِمَاله عِنْد النِّسَاء اِنْتَقَلَتْ إِلَى الدَّم لِوُجُودِ الْأَصْل , وَإِذَا وُجِدَ الْأَصْل لَمْ يَبْقَ لِلْبَدَلِ حُكْم ; كَمَا أَنَّ الْمُسِنَّة إِذَا اِعْتَدَّتْ بِالدَّمِ ثُمَّ اِرْتَفَعَ عَادَتْ إِلَى الْأَشْهُر . وَهَذَا إِجْمَاع .


صحيح البخاري .. كتاب النكاح .. باب إنكاح الرجل ولده الصغار:

http://hadith.al-islam.com/display/Display...=0&Rec=7644

باب ‏ ‏إنكاح الرجل ولده الصغار ‏ ‏لقول الله تعالى (و اللائي لم يحضن) ‏فجعل عدتها ثلاثة أشهر قبل البلوغ.


أذا لم يحدث نكاح أو مفاخذة لهؤلاء الاطفال اللاتي لم يحضن فلماذا يضع لهن عدة قدرها ثلاثة أشهر أذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل فكرت بهذا السؤال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


أذا كنت أن تقول لي أن هذه الآية تتحدث عن الطلاق دون زواج او نكاح فهذه حالة أخرى تحدث عنها القرآن

ففي بدء الاسلام نزلت الآية التالية من سورة البقرة :

( وَإِنْ طَلَّقْتُمُوهُنَّ مِنْ قَبْلِ أَنْ تَمَسُّوهُنَّ وَقَدْ فَرَضْتُمْ لَهُنَّ فَرِيضَةً فَنِصْفُ مَا فَرَضْتُمْ إِلَّا أَنْ يَعْفُونَ أَوْ يَعْفُوَ الَّذِي بِيَدِهِ عُقْدَةُ النِّكَاحِ وَأَنْ تَعْفُوا أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَلا تَنْسَوُا الْفَضْلَ بَيْنَكُمْ إِنَّ اللَّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ) (البقرة:237)

ثم نسخت هذه الآية بآية أخرى في سورة الأحزاب

( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نَكَحْتُمُ الْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ طَلَّقْتُمُوهُنَّ مِنْ قَبْلِ أَنْ تَمَسُّوهُنَّ فَمَا لَكُمْ عَلَيْهِنَّ مِنْ عِدَّةٍ تَعْتَدُّونَهَا فَمَتِّعُوهُنَّ وَسَرِّحُوهُنَّ سَرَاحاً جَمِيلاً) (الأحزاب:49)


النقطة الاهم أثارها الاخ مسلم و هي ما مدى دقة كتب التاريخ التي أحتكم لها كاتب المقالة أمام كتب الحديث كلها و التي أخرجت حديث السيدة عائشة في عدة كتب و ليس البخاري وحده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل يتم تكذيب كتب الحديث أم التاريخ و كلاهما متضارب كما رأينا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ثم بنفس المنطق تم حساب فترة حمل أم رسول الاسلام به فكانت أربعة سنوات فما هو تفسير كاتب المقال لذلك و قد أحتكمت طريقة الحساب مثله لكتب التاريخ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

دائما ما تقولوا لنا كتب التفاسير ليست بحجة و المفسرون بشر قد يصيبوا و قد يخطئوا فهل نفس الشئ ينطبق على كتب التاريخ , قد تصيب و قد تخطئ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أم هي ادق من كتب الحديث ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

رجاء الاجابة

عبد المسيح
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 08-27-2008, 03:38 PM بواسطة ABDELMESSIH67.)
08-27-2008, 03:28 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #72
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
سيد فانسي

أولًا:
تهذيب الكمال - (ج 24 / ص 520)
"محمد بن بشر بن الفرافصة بن المختار بن رديح العبدي أبو عبد الله الكوفي .... روى عن .... محمد بن عمرو بن علقمة."
والمعنى أن الرواية خرجت من العراق لا من المدينة. لذلك لم يسجلها الإمام مالك رحمه الله.
الراوي الثاني وهو "محمد بن عمرو بن علقمة" خلاصة القول فيه أنه: صدوق له أوهام.

ثانيًّا:
الوافي بالوفيات - (ج 2 / ص 52)
الليثي المدني ابن وقاص محمد بن عمرو بن علقمة بن وقاص الليثي المدني أحد علماء الحديث..... روى له الأربعة والبخاري مقروناً.
تهذيب التهذيب - (ج 9 / ص 334)
وقال إسحاق بن حكيم عن يحيى القطان محمد ابن عمرو رجل صالح ليس بأحفظ الناس للحديث وقال إسحاق بن منصور سئل يحيى ابن معين عن محمد بن عمرو ومحمد بن إسحاق أيهما يقدم فقال محمد بن عمرو.
وقال ابن أبي خيثمة سئل ابن معين عن محمد بن عمرو فقال ما زال الناس ينقون حديثه قيل له وما علة ذلك قال كان يحدث مرة عن أبي سلمة بالشئ من روايته ثم يحدث به مرة أخرى عن أبي سلمة عن أبي هريرة وقال الجوزجاني ليس بقوي الحديث ويشتهي حديثه وقال أبو حاتم صالح الحديث يكتب حديثه وهو شيخ وقال النسائي ليس به بأس وقال مرة ثقة وقال ابن عدي له حديث صالح وقد حدث عنه جماعة من الثقات كل واحد يتفرد عنه بنسخة ويغرب بعضهم على بعض وروى عنه مالك في الموطأ وأرجو أنه لا بأس به وذكره ابن حبان في الثقات وقال يخطئ.
تقريب التهذيب - (ج 2 / ص 119)
محمد بن عمرو بن علقمة بن وقاص المؤذن المدني صدوق له أوهام.
الجرح والتعديل - (ج 8 / ص 31)
قلت ليحيى: محمد بن عمروكيف هو ؟ قال ليس ممن تريد كان يقول: اشياخنا أبو سلمة ويحيى بن عبد الرحمن
ابن حاطب، قال يحيى وسألت مالكا عن محمد بن عمرو فقال فيه نحوا مما قلت لك.
الجرح والتعديل - (ج 8 / ص 31)
نا عبد الرحمن انا أبو بكر بن ابى خيثمة فيما كتب إلى قال سئل يحيى بن معين عن محمد بن عمرو فقال: ما زال الناس يتقون حديثه. قيل له وما علة ذلك ؟ قال: كان محمد بن عمرو يحدث مرة عن ابى سلمة بالشئ رأيه ثم يحدث به مرة اخرى عن ابى سلمة عن ابى هريرة.
ضعفاء العقيلي - (ج 4 / ص 110)
حدثنا عبد الله بن أحمد قال سمعت أبي يقول محمد بن عمر الانصاري كان ينزل بالبصرة وعبادان وكان يحيى بن سعيد يضعفه جدا.
وقد ورد اسمه في كتابي " أسماء المدلسين" للسيوطي.
بدر الدين العينى. مغانى الأخيار - (ج 6 / ص 63)
527 - محمد بن عمرو بن علقمة بن وقاص الليثى المدنى: صدوق، له أوهام.

لذلك لم يرو هذا الخبر الإمام أحمد بن حنبل في مسنده، وإنما الذي رواه هو ابن الإمام أحمد المعروف بتساهله كثيرًا، وأن أي حديث ضعيف تقريبًا هو من روايته.

لذلك كان تعليق شعيب الأرنوؤط على رواية ابن الإمام أحمد ما يلي:
"إسناده حسن من أجل محمد بن عمرو وهو ابن علقمة بن وقاص وقد روى له البخاري مقرونا ومسلم متابعة."

لذا لا يمكن الجزم بصحة كل ما جاء في الرواية.


تحياتي
08-27-2008, 03:45 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #73
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
Array
الزميل عبد المسيح

بدلا من ان تكتب ردا هنا تعالى و اكمل الموضوع الذى فشلت فيه فى الدفاع عن عقيدتكم الخرافية

http://www.nadyelfikr.net/index.php?showto...55272&st=60
[/quote]
هناك مثال يقول : اللي ما يشوف من الغربال بيصير أعمى

عبد المسيح
08-27-2008, 03:51 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #74
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
عبد المسيح

لم تثبت أن الآية تتحدث عن الزواج

التفسير ليس حجة على كتاب الله، بل إن التفاسير اختلفت في هذا:


Array
القرطبي
{ وَٱللاَّتِي لَمْ يَحِضْنَ } يعني الصغيرة
[/quote]

وعلماء الإسلام انفسهم أقروا بأن سن المحيض مختلف فيه وأن المرأة يمكن أن لا تحيض لأسباب أخرى غير السن الصغيرة، والصغير لغةً تعني: أي بكر لم تبلغ الكبر:

تفسير الطبري - (ج 23 / ص 452)
حدثنا بشر، قال: ثنا يزيد، قال: ثنا سعيد، عن قتادة، قوله:( وَاللائِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِنْ نِسَائِكُمْ ) وهنّ اللواتي قعدن من المحيض فلا يحضن، و اللائي لم يحضن هنّ الأبكار التي لم يحضن، فعدتهنّ ثلاثة أشهر.

تفسير الألوسي - (ج 28 / ص 137)
واستظهر أبو حيان شموله من لم يحضن لصغر ومن لا يكون لهن حيض البتة كبعض النساء يعشن إلى أن يمتن ولا يحضن ومن أتى عليها زمان الحيض وما بلغت به ولم تحض.

في ظلال القرآن - (ج 7 / ص 239)
واللاتي لم يحضن بعد لصغر أو لعلة .
الوسيط لسيد طنطاوي - (ج 1 / ص 4241)
واللاتى لم يحضن بعد لصغرهن ، وعدم بلوغهن سن المحيض.

عبد المجيد الشيخ عبد الباري. الروايات التفسيرية في فتح الباري - (ج 3 / ص 1221)
وأخرج ابن أبي حاتم من طريق يونس عن الزهري قال: الارتياب والله أعلم في المرأة التي تشك في قعودها عن الولد وفي حيضها أتحيض أو لا، وتشك في انقطاع حيضها بعد أن كانت تحيض وتشك في صغرها هل بلغت المحيض أم لا، وتشك في حملها أبلغت أن تحمل أو لا؟ فما ارتبتم فيه في ذلك فالعدة فيه ثلاثة أشهر.

وقواميس اللغة تحدد كلمة "صغر" بأنها مقابل كلمة "كبر" دون تحديدها بسن معين:

لسان العرب - (ج 4 / ص 458)
(صغر) الصِّغَرُ ضد الكبر. (وكذلك: تاج العروس، و معجم مقاييس اللغة لابن فارس، مادة "صغر")

حتى في اللغة الإنجليزية لم يحددوا "صغير" young بسن معين، إنما حددوها بمرحلة الشباب:
(used of living things especially persons) in an early period of life or development or growth: "young people".
(WordWeb Dic 5.2)

Young:- Youth, early time of life
(Microsoft Encarta 2008. 1993-2007 Microsoft Corporation)


وليسمح لي أخي الصفي بالنقل عنه:

الفئة الثالثة هي فئة تدخل فيها أي امرأة لم يأتها حيضها سواء كان غياب الحيض منذ بلوغها أو بعد بلوغها فهؤلاء عدتهن ثلاثة أشهر. و هذه الفئة معروفة طبيا و السبب في عدم حيضهن ليس واحدا بل يمكنك ان تعد أكثر من عشرين سببا طبيا. اول و اهم سبب لغياب الحيض في هذه الفئة هو الارضاع.

http://www.idrc.ca/en/ev-67577-201_7900 ... _INFO.html

و هناك اكثر من 20 سبب يؤدي لانقطاع الحيض عند النساء. و هؤلاء اذا تطلقن لايدخلن في فئة اللائي يتربصن بانفسهن ثلاثة قروء لانهن ليس لديهن قرء اصلا فهؤلاء جعلت الاية عدتهن ثلاثة اشهر:

• الرضاعة
• الجهد البدني
• التوتر النفسي
• . المرض(بانواعه المختلف)
• التغيرات الكبرى في حياة الشخص( و الطلاق منها)
• الصدمات النفسية( و التي قد يكون الطلاق منها)
• الاكتئاب
• الحزن
• )القلق
• السمنة
• الهزال(نقص الوزن الشديد)
• الحمية القاسية.
• الهزال العصبي
• تناذر النساء الرياضيات
• التدخلات الجراحية الرحمية
• تناذر اشرمن
• امراض الهيبوثالموس
• امراض الغدة الصنوبرية
• اضطراب هورمون المبيض
• اضطراب غدة الكظر
• اضطراب الغدة الدرقية
• الاضطرابات الانسالية

http://www.wrongdiagnosis.com/a/amenorr ... conditions
08-27-2008, 03:58 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
المعتزلي غير متصل
الطارق
****

المشاركات: 641
الانضمام: Sep 2007
مشاركة: #75
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
و الحمد لله رب العالمين،،،

لو كان بلغني أن زيد جلال كتب هذا الموضوع لما صدقت! لكن بما أنني اقرأ بعيني الأن أن زيد جلال هو كاتب الموضوع و يوافق على ما قاله فيه فلا يسعني سوى أن أقول مرة أخرى الحمد لله رب العالمين،،،

انتهازا للفرصة عزيزي زيد ماذا ترى الأن في رواية الافك؟

تحياتي
08-27-2008, 04:04 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #76
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
الأخ المعتزلي

هناك فارق وأي فارق بين أن تنقد بمنهج وأن تنقد ويظهر نقدك أغلبه خطأ عندما تدخل في حوار مع أحد

هناك فارق بين أن تنكر كتب الحديث التي حوت السنة وبين نقدك لما يخالف كتاب الله وحقائق العلم.


تحياتي
08-27-2008, 04:28 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #77
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية

Age of Consent:- in law, the age when persons are considered to be fully bound by their words and deeds. The age of consent varies for different actions. For example, one has the right to consent to marriage at an earlier age than one may legally sign a contract. In most of the U.S. one acquires the legal capacity to conclude a contract at the age of 18. A boy at age 14 and a girl at age 12, however, are capable of matrimonial consent under common law, but again U.S. state statutes differ on the age of consent

(Microsoft Encarta 2008. 1993-2007 Microsoft Corporation)
سن القبول:- تعريفه قانونًا هو عندما يصبح الشخص ملزمًا بما يقوله وما يفعله. وسن القبول يختلف تبعًا لنوع المهام. فمثلًا، للفرد حق القبول في الزواج في سن مبكرة عن الزواج القانوني المعقود. ففي معظم مناطق الولايات المتحدة يكتسب الفرد القدرة القانونية على الزواج في سن 18. والصبي البالغ 14 عامًا والفتاة البالغة 12 قادران على الزواج من وجهة نظر القانون العام. ولكن القوانين في الولايات المتحدة تختلف حول سن القبول.
السيوطي. طبقات الحفاظ - (ج 1 / ص 30)
قبيصة بن عقبة بن محمد بن سفيان السوائي أبو عامر الكوفي الحافظ. روى عن الثوري وشعبة وحماد بن سلمة ومسعر وعدة. وعنه ابنه عقبة وأحمد وابنا أبي شيبة وأبو زرعة وخلق. قال ابن معين: ثقة في كل شيء إلا في حديث سفيان فإنه سمع منه وهو صغير قال قبيصة: جالست الثوري وأنا ابن ست عشرة سنة. مات سنة خمس عشرة ومائتين.

فمن معاني الصغير: الشاب / الفتاة.
08-27-2008, 04:30 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
المعتزلي غير متصل
الطارق
****

المشاركات: 641
الانضمام: Sep 2007
مشاركة: #78
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
Array
الأخ المعتزلي

هناك فارق وأي فارق بين أن تنقد بمنهج وأن تنقد ويظهر نقدك أغلبه خطأ عندما تدخل في حوار مع أحد

هناك فارق بين أن تنكر كتب الحديث التي حوت السنة وبين نقدك لما يخالف كتاب الله وحقائق العلم.
تحياتي

[/quote]
عزيزي زيد

هناك فارق بين أن تقوم عقيدتي على يقين و أن تقوم على ظن و أي فارق بينهما،،،

و كوني رجل مسلم لست بالعالم و لا احتاج لذلك حتى أقوم عقيدتي فلا حاجة لي بالظن و هأنت أثبت بنفسك مخالفا كل من سبقوك من أعمدة مذهبك بأن الرسول الكريم الحكيم لم يكن بهذا العقل و لا الأخلاق أن يتزوج طفلة تلعب مع الأطفال،،،

تذكيرا بسؤالي السابق، ما رأيك في روايات الإفك؟ حدثت أم لم تحدث؟

تحياتي
08-27-2008, 04:41 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #79
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
Array

لذلك لم يرو هذا الخبر الإمام أحمد بن حنبل في مسنده، وإنما الذي رواه هو ابن الإمام أحمد المعروف بتساهله كثيرًا، وأن أي حديث ضعيف تقريبًا هو من روايته.

لذلك كان تعليق شعيب الأرنوؤط على رواية ابن الإمام أحمد ما يلي:
"إسناده حسن من أجل محمد بن عمرو وهو ابن علقمة بن وقاص وقد روى له البخاري مقرونا ومسلم متابعة."

لذا لا يمكن الجزم بصحة كل ما جاء في الرواية.
تحياتي

[/quote]


ان كان هذا هو ناتجك النهائي , فلا يمكنك التأكد من صحة الجزء
الا ان تأخذ ما يوافق هواك !


من روى هذه الرواية رواها كلها
و بما انك لا يمكنك ان تجزم بالصحة , فانك لا يمكنك ان تجزم بالضعف
و الرواية داخل فيها الف احتمال و احتمال
و انت لا يمكنك الجزء باي شئ
فمن اخترع الجزء اللاحق يمكنه ان يخترع الجزء السابق


لذا , فانك تستشهد برواية هاوية

تحياتي
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 08-27-2008, 05:44 PM بواسطة fancyhoney.)
08-27-2008, 05:43 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #80
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
نعم هذا معظمه صحيح.
وقد رجح الباحث خبر خطبة السيدة عائشة لأن عمرها تبعًا للأحاديث الصحيحة يسمح بذلك
ورد خبر سنها لأن الرواية بها ما يدعو لذلك. وقد شرح الباحث الأسباب ويمكنك الرجوع لها في الصفحة الأولى. إضافة لتعارض خبر سنها مع الأحاديث الصحيحة في البخاري وغيره.

لذلك عندما قلتُ أن الباحث يتكيء على أحاديث صحيحة قاصمة لم أذكر هذه الرواية منها (ص 3. م 25):

http://www.nadyelfikr.net/index.php?s=&...st&p=504851


تحياتي
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 08-27-2008, 07:04 PM بواسطة zaidgalal.)
08-27-2008, 06:59 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  كم كان عمر السيدة عائشة عندما دخل بها النبي ؟ فارس اللواء 4 1,708 09-06-2012, 06:49 PM
آخر رد: عبد التواب اسماعيل
  مقامات السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام وظلامتها في مصادر السنة السيد مهدي الحسيني 10 3,134 06-15-2012, 09:53 PM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني
  أهل السنة و الجماعة سقوط القناع جمال الحر 18 5,894 10-31-2011, 02:16 PM
آخر رد: جمال الحر
  ما "اختلسه" القران من الكتاب المقدس لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة 89 28,107 10-23-2011, 12:11 AM
آخر رد: لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة
  ظهور السيدة الليزر أم النور فى القدس .. ATmaCA 38 10,019 10-13-2011, 11:39 PM
آخر رد: ATmaCA

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 8 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS