{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
eeww2000
عضو فعّال
  
المشاركات: 195
الانضمام: May 2003
|
عن المعمودية و الثالوث
الاخوة الاعزاء:
ذكرت فى المقدمة ان البحث كاملا موجود على هذه المواقع
http://www.aljame3.net/ib/index.php?showtopic=6105
http://www.imanway1.com/horras/showthread.php?t=11555
و ان الموجود هنا هو اختصار فقط لاهم النقط و لكن يبدو ان نقطة كاملة مهمة سقطت من الموضوع اثناء نقله هنا
و لكنها موجودة فى المواقع المشار اليها و هى نقطة مهمة و ساضعها هنا و مع الاعتذار
و يقول فادى :
الادعاء الثالث
لم يقتبس احدا من الاباء قبل يوسابيوس هذا النص
و اننى لأعتقد ان هذا ادعاء فى منتهى السخافة فانا اعرف ان من قرأ الاقتباسات التى وضعناها بالاعلى لتوضيح انواع اقتباسات الاباء من الكتاب المقدس اصبح لا شك عنده مطلقا فى ان هذا النص اقتبسه الكثيريين و سأطرح هنا بعضهم لعل من يتجرأ على الكتاب المقدس يفيق هذه المرة و قد حرصت ان اضع اقتباسات الاباء القديسيين قبل ان ياتى يوسابيوس القيصرى الى هذا العالم اصلا و سنضع الروابط بعد كل استشهاد من موسوعة اباء الكنيسة
الرد:
ارجو ان يتذكر القارئ شئ مهم هنا فادى حريص على ان يذكر الاقتباسات قبل يوسابيوس و هذا صحيح فاى اقتباسات بعد يوسابيوس بل و اى مخطوطة بعده لا قيمة لها فى بحثنا هذا ....
و لنرى الان هل الادعاء فى منتهى السخافة فعلا ....
و يقول:
الديداكى او تعليم الاباء الرسل الذى يعود للقرن الاول
Having first said all these things, baptize into the name of the Father, and of the Son, and of the Holy Spirit
"فى بداية كل ما قيل عمدوا فى اسم الاب و الابن و الروح القدس"
http://ccel.org/fathers2/ANF-07/anf07-36...64_1872815
الرد:
يقول كتاب الديداكيه اى تعاليم الرسل يرجع الى القرن الاول حسنا اليك تاريخ هذا الكتاب و تأمل هل يصلح كوثيقة ام لا يصلح .
و الرد من عدة وجوه الرد الاول منها ينهى الديداكيه تماما و من مرجع ذكره فادى نفسه
اولا :
اليك الموجود فى هذا الموقع عن الديداكيه و هو الموقع الذى نقل منه فادى فى موضوع المراة الزانية .
هذه صورة لما كتبه فادى عن نازارو صاحب هذا الموقع و يسميه الاخ الفاضل و الاستاذ الكبير و المدافع الغربى
]
اذن هذا المرجع من فادى نفسه و يشيد بصاحبه كما هو واضح و لكن لم يقرا فادى ما كتبه الاخ الفاضل عن الديداكيه ...
انا ايضا اتقدم بشكر خاص للمدافع الغربى نازاروو لانه يضع دليل قوى بخصوص الديداكيه لن يستطيع فادى الطعن فيه لانه مرجعه هو الذى وضعه و استخدمه و لم ينفعه فى موضوع المراة الزانية و خذله فى موضوع المعمودية بالثالوث و قضى عليه فى الديداكيه............
اليكم ما يقوله الموقع عن الديداكيه و اكرر الموقع يقرظه فادى و يعتبر صاحبه استاذ كبير
لنرى الان ماذا يقول المدافع و الاستاذ الكبير عن الديداكيه :
الموقع :
http://adultera.awardspace.com/FATHERS/Didache.html
Several writers (Eusebius, about 325 A.D., and Athanasius of Alexandria in a letter of 367, etc.,) and lists from the beginning of the 4th century and onward refer to a writing known as the "Teaching" or "Teachings" of the Apostles, but inasmuch as nothing is specifically cited, we cannot be sure if the references are to the document we know today as the Didache.
الترجمة :
عدة كتبة مثل يوسابيوس و اثناسيوس و اخرين من بداية القرن الرابع يشيروا الى كتاب معروف باسم اعمال الرسل و لكن لانه لم يقتبسوا منه اى شئ على وجه التحديد و لا يمكن ان نكون متاكدين ان المرجع الموجود حاليا باسم الديداكيه هو نفسه المشار اليه فى اعمال هؤلاء الكتبة .
هل رايتم اوضح من ذلك حتى الكتاب الموجود حاليا لا يمكن ان نتاكد انه هو نفسه المشار اليه فى اعمال يوسابيوس و غيره ............
هناك كتاب ذكر بالاسم فقط فى كتابات كثير من الاباء الاوائل يسمى اعمال الرسل ذكره مثلا اوريجانوس و غيره و اكرر كل هؤلاء الاباء لم يذكروا الا اسم الكتاب فقط و لم يعترفوا به من ضمن الكتب المقدسة التى اعترفوا بها بالتدريج و لم يستشهد احد باى نص من هذا الكتاب و خاصة النص موضوع البحث اى نص التعميد بصيغته الثلاثية المفبركة .
كل ما ذكر فى كتابات الاولين هو اسم الكتاب فقط باختصار نحن نعرف انه كان هناك كتاب موجود فى وقت مبكر وكان اسمه اعمال الرسل (الديداكيه) و حتى القرن الرابع لم يذكر نص التعميد سواء مقتبسا من الديداكية او من انجيل متى . و هذا الرد بمفرده يكفى لانهاء المناقشة .و نعود لنفس النقطة هل عندنا اى كاتب حتى القرن الرابع استشهد بكتاب اعمال الرسل هذا بل هل عندك اى مخلوق استشهد بهذا النص من كتاب الديداكيه حتى عام 1875 بعد الميلاد اى حتى الربع الاخير من القرن التاسع عشر ؟؟؟؟؟؟؟؟
و لماذا القرن التاسع عشر ستعرف فى ثانيا .
هل يصلح كتاب هذه حالته لاثبات صحة و اصالة اعداد فى الكتاب المقدس
نعود الى نفس الموقع للاستاذ الكبير و المدافع الغربى و المربى الفاضل الذى ارشدنا اليه فادى
هذا التعليق من نفس الموقع و به ضربة قاضية لكل ما كتبه فادى عن اصالة هذا العدد :
The Trinity formula "In the name of the Father and of the Son and of the Holy Spirit" appears only once in the New Testament (Matthew 28:19). It is probably a later insert (redaction) in both the Didache and Matthew's Gospel, because the Trinity was not defined until AD 362. The original reading was probably "In the name of the Lord" (see the Didache 9:5). Fasting before baptism dropped out of our tradition somewhere along the line.
with a translation and commentary by B. H. Swett
ان صيغة الثالوث "الاب و الابن و الروح القدس" تظهر مرة واحدة فى العهد الجديد و هى فى الغالب اضافة لاحقة فى كل من الديداكيه و فى انجيل متى و السبب ان الثالوث لم يتم تعريفه حتى عام 362 من الميلاد. و القراءة الاصلية فى الغالب كانت "باسم الرب" كما فى الديداكيه 9 : 5
و هذا الموقع يؤيد ايضا هذه النقطة و هو ترجمة و تعليق على الديداكيه يقول صاحبه بى اتش سويت ان الصيغة الثالوثية مضافة فى كل من انجيل متى و الديداكيه بكل وضوح....
http://bswett.com/1998-01Didache.html
و لا عزاء لفادى خادم الرب
ماذا تريد اكثر من ذلك
مرجعك انت يقول ان الصيغة مضافة الى النص فى متى و فى الديداكيه
موقفك يدعو الى الشفقة اكثر من اى احساس اخر
و بذلك سقطت الديداكيه و لا تصلح فى اثبات نصوص مقدسة او عقيدة
و رغم ان السابق كافى و لكن هناك المزيد عن الديداكيه المزعومة هذه
تانيا :
ظل هذا الكتاب معروف بالاسم فقط حتى القرن التاسع عشر اى بعد مرور اكثر من 1800سنة على رفع المسيح بالتحديد فى عام 1875 اكتشفت نسخة من الكتاب و قيل انها كتاب الديداكيه اعمال الرسل و قدر عمر النسخة بحوالى الف سنة اى كتبت حوالى سنة الف ميلادية .
باختصار على فرض ان المعلومات السابقة صحيحة (و هذا احتمال و يلزمه تحقيق طويل ) فكل ما عندنا نسخة كتبت بعد المسيح باكثر من الف عام بها هذا النص و ينسبه كاتبه الى الرسل و هذا لا يصلح دليل ابدا و نعود مرة اخرى لنقطة البدء لا يوجد عندنا اى نص قبل القرن الرابع به صيغة التعميد الموجودة فى انجيل متى و نزيد الان انه لا يوجد عندنا اى نص قبل القرن التاسع عشر به اى اشارة لصيغة التعميد هذه منسوبة لكتاب الديداكيه او اعمال الرسل المزعوم
قد تعتبر المخطوطة المكتشفة عام 1875 مرجع لك فى اى شئ يحلو لك انت حر و لكنها لا تصلح لاثبات اصالة نص كتب قبلها بحوالى الف سنة بديهى ان من كتبها ( و اسمه ليون الخاطئ) كان متاثرا بالصيغة المحرفة التى اصبحت منتشرة فى ذلك الوقت ...
اذن الديداكيه لا تصلح لاثبات اصالة اى نص لان النسخة الموجودة عندنا الان كتبت سنة الف ميلادية
ثالثا :
هذا هو النص بالانجليزية اولا من الديداكيه الفصل السابع
CHAPTER 7
7:1 But concerning baptism, thus baptize ye: having first recited all these precepts, baptize in the name of the Father, and of the Son, and of the Holy Spirit, in running water;
7:2 but if thou hast not running water, baptize in some other water, and if thou canst not baptize in cold, in warm water;
7:3 but if thou hast neither, pour water three times on the head, in the name of the Father, and of the Son, and of the Holy Spirit.
النص فى الفقرة الاولى 7 : 1 (و الترجمة باختصار )
بخصوص التعميد عمدوا باسم الاب و الابن و الروح القدس فى الماء الجارى !!!!!
فى الفقرة الثانية 7 : 2
اذا لم يكن هناك ماء جارى فباى ماء اخر ليس باردا و لكن دافىء.
و فى الفقرة الثالثة 7 : 3
و اذا لم يوجد اى مما سبق يكون التعميد بصب الماء على الراس ثلاث مرات باسم الاب و الابن و الروح القدس .
اليس هذاهو الكتاب الذى تستشهد به ؟؟؟؟ انه مخالف لمذهبك الارثوذكسى فى التعميد اذا كنت لا تعلم اليك النص من كتاب البابا شنودة اللاهوت المقارن صفحة 32 :
واضح من الكتاب المقدس ان المعمودية كانت بالتغطيس و ليس بالرش حتى فى ايام يوحنا المعمدان نفسه فالسيد المسيح اعتمد بالتغطيس انظر متى 3 : 16 و مرقص 1 : 10 و لعله من الجميل ههنا (الكلام لازال للبابا ) ان كنيستنا تسمى عيد معمودية المسيح بعيد الغطاس .انتهى كلام البابا شنودة.
المعمودية بالتغطيس و ليس بالرش او الصب على الراس يعنى الكلام الموجود فى الديداكيه مخالف لمذهبك !! و بالمناسبة التعميد بالصب على طريقة كتاب الديداكية لم يعرف قبل القرن الرابع ايضا و نعود الى المربع رقم واحد لا يوجد نص قبل القرن الرابع و ..... و....... . وهذا يثبت ان الديداكيه ايضا مزورة . و الله المستعان .
رابعا :
اذا رجعت لكتاب تعاليم الرسل الديداكيه الذى تستشهد به تجد فى الفصل التاسع انه يتناقض مع نفسه انظر النص فى 9 : 5
:5 And let none eat or drink of your Eucharist but such as have been baptized into the name of the Lord, for of a truth the Lord hath said concerning this, Give not that which is holy unto dogs.
التعميد فى هذا النص تم باسم الرب يسوع فقط و لم يذكر الصيغة الثلاثية التى لا اعرف كيف يتجاهلها بعد فصلين من ذكرها الا اذا كانت اضافة هى الاخرى وهذا هو الاحتمال الاكبر.
و الخلاصة هذه الفقرة من الديداكية مضافة و مزورة هى الاخرى و الديداكية نفسها لا تصلح كدليل للاسباب السابقة و اى سبب فى الاسباب السابقة بمفرده يدحص اى استشهاد بهذا الكتاب الذى تتعلق به .
هذا هو الجزء الساقط و اعتذر مرة اخرى و هو جزء مهم و لكن عذرى انى اشرت الى المواقع التى بها البحث كاملا و كان رايى ان اضع النقط منفصلة و لكن فادى طلب وضع البحث كاملا و لا يزال يطلب
لعله يرد هذه المرة
و الان هل يريد فادى ان يناقش فيما كتبته هنا
و الله من وراء القصد
و الحمد لله رب العالمين
|
|
09-01-2008, 11:53 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
Fadie
عضو متقدم
   
المشاركات: 447
الانضمام: May 2007
|
عن المعمودية و الثالوث
جيد
هذا ما أريده , ان تقول انك لم ترد سوى على ما أعجبك فقط و تركت البقية. و قد فعلت...
الكلمة الأولى:
لا يوجد أى دليل لدى الزميل سوى يوسابيوس ان هذا النص ليس أصيلاً , لا قبل القرن الرابع ولا بعده , الأدلة التى يراها الزميل تافهة لأنها من القرن الرابع تؤكد لنا ضمنياً تفاهة دليله لأنه ايضاً من القرن الرابع. قولك بأنه لا يوجد اى مخطوطة قبل القرن الرابع تحتوى على هذا النص هو حق يُراد به باطل , لأنه لا يوجد اساساً أى مخطوطة قبل القرن الرابع بها هذا الإصحاح. الزميل طالبنى بأى دليل قبل القرن الرابع لإثبات أصالة النص رغم انه لا يوجد لديه اى دليل قبل القرن الرابع لإثبات زيف النص.
الكلمة الثانية:
الزميل وضع لنا تواريخ مخطوطات كتابات الآباء و رغم انه لم يُقدم لنا أى دليل على عدم أصالة النص فى كتابات الآباء الذين ذكرناهم , إلا انه لم يضع لنا تاريخ مخطوطات كتب يوسابيوس , و لم يذكر لنا ان أقدم مخطوطة تحتوى على تاريخ يوسابيوس هى ترجمة ترجع للقرن الخامس , فأولاً: لما لم يذكر لنا هذا حيادياً على الأقل؟ و ثانياً: ينتقل الحوار هكذا الى القرن الخامس و ليس الرابع. فلو أرجعنا كتابات يوسابيوس الى القرن الرابع نظرياً , فيجب إعادة كل كتابات الآباء التى ذكرتها الى تواريخها نظرياً , و على المُدعى إضافة النص فى مخطوطات كتبهم إثبات ذلك.
اخيراً: الحوار هو حوار نصى و ليس حوار تاريخى , فالزميل يطعن فى أصالة النص و لا يوجد لديه دليل سوى يوسابيوس القيصرى فقط , فقط فقط. حوار كهذا هو ساقط عند علماء النقد النصى. تتهمنى بالجهل تتهمنى بالتدليس تتهمنى بالكذب , فلتتهم كما تريد فأدلتى واضحة و منطقى واضح , ولا عزاء للإزدواجيين...
إلى القارىء: نص ثابت فى جميع مخطوطات إنجيل متى اليونانية - نص ثابت فى جميع ترجمات انجيل متى اليونانية بكل لغاتها (سريانى - لاتينى - قبطى - قوطى - جورجى - سلافى - عربى - إثيوبى - أرمينى ...إلخ) - نص ثابت فى جميع كتابات الآباء الذين إستخدموا النص عدا يوسابيوس فقط , و دليل الزميل هو يوسابيوس القيصرى فقط!!!!
إلى الجحيم أيها العقل...
تحياتى
|
|
09-02-2008, 09:06 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
|