{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
Jugurtha
Banned
المشاركات: 567
الانضمام: Jun 2008
|
هل أعطى الدين الاسلامى للمرأة حقوقها الاجتماعية
[quote هل وصل لمعلوماتك ان الاسلام به مانع شرعى من تكرار قصة السيده خديجه مع سيدنا رسول الله ؟[/quote]
الاسلام سيكون بالف خير لو حذفت منه الاحاديث اللي بيرويها ده اللي اسمه ابو قطوسة
رمضان كريم يا زعيم
مع ان كلمة زعيم من زعم وهي التظاهر بشيء غير موثوق منه وكل الزعماء هم اشخاص يتظاهرون بما هم ليسوا جديرين به
لكن يا زعيم كيف تتعايش مع هذا الكائن
http://www.uwm.edu/News/50th/images/Cat%20attack.jpg
واوع تتنرفز فالله بيمتحنك ولكن يمكن ان تقول اللهم اني صائم
تقل الله منك وانا كنت عاوز اشوف تقلك في رمضان يعني حمقي والا رزين(f)
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-01-2008, 02:33 PM بواسطة Jugurtha.)
|
|
09-01-2008, 02:31 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الزعيم رقم صفر
الميت أصلا
    
المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
|
هل أعطى الدين الاسلامى للمرأة حقوقها الاجتماعية
يوقرطه
Array
رمضان كريم يا زعيم
مع ان كلمة زعيم من زعم وهي التظاهر بشيء غير موثوق منه وكل الزعماء هم اشخاص يتظاهرون بما هم ليسوا جديرين به[/quote]
زعبم هذا اسم مستعار و انا لست زعيم و لا شئ مطلقا
انا انسان عادى جدا و بسيط جدا و لا يوجد فى مظهرى و لا مخبرى ما يجعلنى زعيم
يعنى انت يوميا تشاهد مثلى العشرات و لا تلتفت اليهم فانا واحد من هؤلاء الذين لا تلتفت اليهم
يعنى الموضوع كله اسم مستعار لا قيمه له
Array
لكن يا زعيم كيف تتعايش مع هذا الكائن
http://www.uwm.edu/News/50th/images/Cat%20attack.jpg[/quote]
دى صوره يا يوقرطه
صوره ليس اكثر و اكثر من هذا انها صورة مرسومه باليد
هل تخشى الصور ؟
|
|
09-01-2008, 04:19 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه
فل من الفلول
    
المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
|
هل أعطى الدين الاسلامى للمرأة حقوقها الاجتماعية
Array
أرى أنك تتكلم بشكل نظري. هل لك أن تتصور في أي مكان في مصر أو أي مكان في العالم زوج يجري وراء زوجته بالسواك في محاولة منه لتأديبها على نشوزها؟
من فينا عندما يغضب يستخدم السواك لضرب أي إنسان أو أي كائن؟ أغلبنا يستخدم شيء يعبر به عن كيانه بالكامل. مجرد فكرة الإمساك بالسواك والجري وراء مرأة ناشز لتأديبها هي فكرة سخيفة وربما تريح الضمائر المعذبة التي تحاول تبرير موقف الضرب في النص القرآني وما يقدمه من إحراج إلا أن هذه هي الفكرة عملياً سخيفة ولا تحدث ولن تحدث. فرق كبير بين الكلام النظري والكلام الواقعي.
[/quote]
الكلام الواقعى !!!
الكلام الواقعى يقول ان المعلم الاول لتلك الامه وهو الرسول صلى الله عليه وسلم تزوج من عدد من النساء , ورغم ان كتب السيره لم تترك شارده او وراده من حياته صلى الله عليه وسلم الا وذكرتها , فهى لم تذكر واقعه واحده ضرب فيها رسولنا الاعظم صلى الله عليه وسلم احدى زوجاته .
عن عائشة رضي الله عنها قالت :
" ماضرب رسول الله شيئاً قط بيده , ولا امرأة , ولا خادماً"
وقال عليه السلام "إذا ضرب أحدكم فليتق الوجه "
وعن معاوية رضي الله عنه قال : قلت : يارسول الله ما حق زوجة أحدنا عليه ؟
فقال : " أن تطعمها إذا طعمت , وتكسوها إذا اكتسيت , ولا تضرب
الوجه ولا تقبح , ولا تهجر إلا في البيت "..
وقد اوصانا صلى الله عليه وسلم بالنساء خيرا وقال " رفقا بالقوارير "
الكلام الواقعى يقول اننى شخصيا ومنذ زواجى منذ تسع سنوات لم اضرب زوجتى مره واحده ولو حتى بالمسواك , ولم يشاهدنى ابنائى ولو مره واحده اضرب امهم , وانا حريص كل الحرص الا يحدث ذلك حتى لا يتاثروا نفسيا بهذا المشهد.
( على فكره يا ابراهيم انا عيد جوازى غدا 2/9 , حيث انا تاريخ زواجى 2/9/99 عاوزك ترسلى باقه من الورود ههههههههه )
الكلام الواقعى يقول ان ضرب الرجل لزوجته لا يحتاج الى نصوص دينيه , وحيث ان ضرب الزوجات حاليا هو وباء يجتاح العالم , حيث ان ثلث نساء العالم يتعرضن للضرب والعنف الجسدى , ويمكنك ان تتاكد من ذلك بنفسك .
|
|
09-01-2008, 09:31 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
Albert Camus
مجرد إنسان
    
المشاركات: 1,544
الانضمام: Jun 2004
|
هل أعطى الدين الاسلامى للمرأة حقوقها الاجتماعية
صحيح مسلم:
حَدَّثَنَا زُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ حَدَّثَنَا رَوْحُ بْنُ عُبَادَةَ حَدَّثَنَا زَكَرِيَّاءُ بْنُ إِسْحَقَ حَدَّثَنَا أَبُو الزُّبَيْرِ عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ
دَخَلَ أَبُو بَكْرٍ يَسْتَأْذِنُ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَوَجَدَ النَّاسَ جُلُوسًا بِبَابِهِ لَمْ يُؤْذَنْ لِأَحَدٍ مِنْهُمْ قَالَ فَأُذِنَ لِأَبِي بَكْرٍ فَدَخَلَ ثُمَّ أَقْبَلَ عُمَرُ فَاسْتَأْذَنَ فَأُذِنَ لَهُ فَوَجَدَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ جَالِسًا حَوْلَهُ نِسَاؤُهُ وَاجِمًا سَاكِتًا قَالَ فَقَالَ لَأَقُولَنَّ شَيْئًا أُضْحِكُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ يَا رَسُولَ اللَّهِ لَوْ رَأَيْتَ بِنْتَ خَارِجَةَ سَأَلَتْنِي النَّفَقَةَ فَقُمْتُ إِلَيْهَا فَوَجَأْتُ عُنُقَهَا فَضَحِكَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَقَالَ هُنَّ حَوْلِي كَمَا تَرَى يَسْأَلْنَنِي النَّفَقَةَ فَقَامَ أَبُو بَكْرٍ إِلَى عَائِشَةَ يَجَأُ عُنُقَهَا فَقَامَ عُمَرُ إِلَى حَفْصَةَ يَجَأُ عُنُقَهَا كِلَاهُمَا يَقُولُ تَسْأَلْنَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَا لَيْسَ عِنْدَهُ فَقُلْنَ وَاللَّهِ لَا نَسْأَلُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ شَيْئًا أَبَدًا لَيْسَ عِنْدَهُ ثُمَّ اعْتَزَلَهُنَّ شَهْرًا أَوْ تِسْعًا وَعِشْرِينَ ثُمَّ نَزَلَتْ عَلَيْهِ هَذِهِ الْآيَةُ
{ يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ حَتَّى بَلَغَ لِلْمُحْسِنَاتِ مِنْكُنَّ أَجْرًا عَظِيمًا }
قَالَ فَبَدَأَ بِعَائِشَةَ فَقَالَ يَا عَائِشَةُ إِنِّي أُرِيدُ أَنْ أَعْرِضَ عَلَيْكِ أَمْرًا أُحِبُّ أَنْ لَا تَعْجَلِي فِيهِ حَتَّى تَسْتَشِيرِي أَبَوَيْكِ قَالَتْ وَمَا هُوَ يَا رَسُولَ اللَّهِ فَتَلَا عَلَيْهَا الْآيَةَ قَالَتْ أَفِيكَ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَسْتَشِيرُ أَبَوَيَّ بَلْ أَخْتَارُ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالدَّارَ الْآخِرَةَ وَأَسْأَلُكَ أَنْ لَا تُخْبِرَ امْرَأَةً مِنْ نِسَائِكَ بِالَّذِي قُلْتُ قَالَ لَا تَسْأَلُنِي امْرَأَةٌ مِنْهُنَّ إِلَّا أَخْبَرْتُهَا إِنَّ اللَّهَ لَمْ يَبْعَثْنِي مُعَنِّتًا وَلَا مُتَعَنِّتًا وَلَكِنْ بَعَثَنِي مُعَلِّمًا مُيَسِّرًا
لسان العرب :
( وجأ ) الوَجْءُ اللَّكْزُ ووَجَأَه باليد والسِّكِّينِ وَجْأً مقصور ضَربَه وَوَجَأَ في عُنُقِه كذلك وقد تَوَجَّأْتُه بيَدي ووَجِئَ فهو مَوْجُوءٌ ووَجَأْتُ عُنُقَه وَجْأً ضَرَبْتُهُ وفي حديث أَبي راشد رضي اللّه عنه كنتُ في [ ص 191 ] مَنائِحِ أَهْلي فَنَزَا منها بَعِيرٌ فَوَجَأْتُه بحديدةٍ يقال وجَأْتُه بالسكين وغيرها وجْأً إِذا ضربته بها وفي حديث أَبي هريرة رضي اللّه عنه مَن قَتَلَ نفسَه بحديدةٍ فحديدتُه في يَدِه يَتَوَجَّأُ بها في بطنِه في نار جَهَنَّمَ والوَجْءُ أَن تُرَضَّ أُنْثَيا الفَحْلِ رَضّاً شديداً يُذْهِبُ شَهْوَة الجماع ويتَنَزَّلُ في قَطْعِه مَنْزِلةَ الخَصْي وقيل أَن تُوجَأَ العُروقُ والخُصْيَتان بحالهما ووَجَأَ التَّيْسَ وَجْأً ووِجَاءً فهو مَوْجُوءٌ ووَجِيءٌ إِذا دَقَّ عُروقَ خُصْيَتَيْه بين حجرين من غير أَن يُخْرِجَهما وقيل هو أَن تَرُضَّهما حتى تَنْفَضِخَا فيكون شَبِيهاً بالخِصاءِ. :lol22:
الدر المنثور:
وأخرج ابن سعد عن أبي سلمة الحضرمي قال « جلست مع أبي سعيد الخدري ، وجابر بن عبد الله رضي الله عنهما ، وهما يتحدثان وقد ذهب بصر جابر رضي الله عنه ، فجاء رجل فجلس ، ثم قال : يا أبا عبد الله أرسلني إليك عروة بن الزبير ، أسألك فيم هجر رسول الله صلى الله عليه وسلم نساءه؟ ، فقال جابر رضي الله عنه : تركنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلة لم يخرج إلى الصلاة ، فأخذنا ما تقدم وما تأخر ، فاجتمعنا ببابه يسمع كلامنا ويعلم مكاننا ، فأطلنا الوقوف ، فلم يأذن لنا ، ولم يخرج إلينا ، فقلنا : قد علم رسول الله صلى الله عليه وسلم مكانكم ، ولو أراد أن يأذن لكم لأذن فتفرقوا لا تؤذوه ، فتفرقوا غير عمر بن الخطاب رضي الله عنه يتنحنح ويتكلم ويستأذن حتى أذن له رسول الله صلى الله عليه وسلم . قال عمر رضي الله عنه : فدخلت عليه وهو واضع يده على خده أعرف به الكآبة ، فقلت له : أي نبي الله - بأبي أنت وأمي يا رسول الله - ما الذي رابك؟ وما الذي لقي الناس بعدكم من فقدهم لرؤيتك؟ فقال : يا عمر سألتني الاماء ما ليس عندي - يعني نساءه - فذاك الذي بلغ بي ما ترى . فقلت : يا نبي الله قد صككت جميلة بنت ثابت صكة ألصقت خدها منها بالأرض لأنها سألتني ما ليس عندي ، وأنت يا رسول الله على موعد من ربك ، وهو جاعل بعد العسر يسراً قال : فلم أزل أكلمه حتى رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم قد تحلل عنه بعض ذلك ، فخرجت ، فلقيت أبا بكر الصديق رضي الله عنه ، فحدثته الحديث ، فدخل أبو بكر على عائشة رضي الله عنها ، قد علمت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يدخر عنكن شيئاً ، فلا تسأليه ما لا يجد ، انظري حاجتك فاطلبيها إلي ، وانطلق عمر رضي الله عنه إلى حفصة ، فذكر لها مثل ذلك ، ثم اتبعا أمهات المؤمنين ، فجعلا يذكران لهن مثل ذلك ، فأنزل الله تعالى في ذلك { يا أيها النبي قل لأزواجك إن كنتن تردن الحياة الدنيا وزينتها فتعالين أمتعكن وأسرحكن سراحاً جميلاً } يعني متعة الطلاق ويعني بتسريحهن : تطليقهن طلاقاً جميلاً { وإن كنتن تردن الله ورسوله والدار الآخرة فإن الله أعد للمحسنات منكن أجراً عظيماً } .
لسان العرب:
( صكك ) الصَّكُّ الضرب الشديد بالشيء العريض وقيل هو الضرب عامة بأيّ شيء كان صَكَّه يَصُكُّه صَكّاً الأصمعي صَكَمْته ولكَمْتُه وصَكَكْتُه ودَكَكْتُه ولكَكْتُه كأنه إذا دفعته وصَكَّه أَي ضربه قال مُدْرِك بن حِصْن يا كَرَواناً صُكَّ فاكْيَأَنَّا فشَنَّ بالسَّلْحِ فلما شَنَّا ومنه قوله تعالى فَصكّتْ وجهها وفي حديث ابن الأَكوع فأَصُكّ سهماً في رجْله أَي أضربه بسهم ومنه الحديث فاصْطَكُّوا بالسيوف أَي تضاربوا بها.
سنن الترمذي، ومصنف ابن أبي شيبة، والسنن الكبرى للبيهقي، والسنن الكبرى للنسائي، والمعجم الكبير للطبراني، وصحيح ابن حبان :
حَدَّثَنَا هَنَّادٌ حَدَّثَنَا مُلَازِمُ بْنُ عَمْرٍو قَالَ حَدَّثَنِي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ بَدْرٍ عَنْ قَيْسِ بْنِ طَلْقٍ عَنْ أَبِيهِ طَلْقِ بْنِ عَلِيٍّ قَالَ
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا الرَّجُلُ دَعَا زَوْجَتَهُ لِحَاجَتِهِ فَلْتَأْتِهِ وَإِنْ كَانَتْ عَلَى التَّنُّورِ
قَالَ أَبُو عِيسَى هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ غَرِيبٌ.
حدثنا ابن نمير قال نا الاعمش عن إبراهيم قال : كانوا يقولون : لو أن امرأة مصت أنف زوجها من الجذام حتى تموت ما أدت حقه.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-02-2008, 01:14 AM بواسطة Albert Camus.)
|
|
09-02-2008, 01:06 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}