{myadvertisements[zone_1]}
هل تنكح الخالة في الاسلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أبو عاصم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #11
هل تنكح الخالة في الاسلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اقتباس:  قوة الصليب   كتب/كتبت  
الأخ خالد  
لم اجد رد اجمل من رد خالد فقد كتب  

اقتباس:[CENTER]يزعم الزملاء التالية أسماؤهم وهم "قوة الصليب" و "عبدالحق" و "طارق" أن نكاح الخالة مباح في الإسلام، بغض النظر أن معنى النكاح هو مجرد العقد أو الدخول الشرعي الصحيح[/CENTER]

نحن لا نزعم ..نحن نمتلك احاديث شرفة اوي اوي اوي :23:سؤال وان كان معنى النكاح أنه الكتاب الشرعي للمسلمين وان شريعة الأسلام تصلح لكل عصر فهل تستطيع انت ان تنكح خالتك ؟؟؟


اقتباس:[CENTER]وبهذا تكون ‏ ‏خولة بنت حكيم السلمية من قبيلة تدلي إلى الرسول بأم من أمهاته، ويسمى كل القبيلة أخوال الرسول، إلا أنهم ليسوا أخواله المباشرين المحرمين عليه في النسب.[/CENTER]
من اين استقيت هذه المعلومة ...هل هو كلامك لتبرير فعلة محمد ..[MODERATOREDIT]وياترى البهيمة ايضا من ............والحذق يفهم:lol2::lol2::lol2::lol2:[/MODERATOREDIT]

اقتباس:[CENTER]حرمت عليكم امهاتكم وبناتكم واخواتكم وعماتكم وخالاتكم وبنات الاخ وبنات الاخت وامهاتكم اللاتي ارضعنكم واخواتكم من الرضاعة وامهات نسائكم وربائبكم اللاتي في حجوركم من نسائكم اللاتي دخلتم بهن فان لم تكونوا دخلتم بهن فلا جناح عليكم وحلائل ابنائكم الذين من اصلابكم وان تجمعوا بين الاختين الا ما قد سلف ان الله كان غفورا رحيما) النساء/23[/CENTER]

واحد بيغني ويرد على نفسه ....حكمتك يا رب


اقتباس:[CENTER]
أما حكم المرأة التي وهبت نفسها للنبي صلى الله عليه وآله وسلم، فهي امرأة كريمة قد رغبت في الزواج بالمصطفى، فباشرت معه العقد الشرعي، وهو لفظ النكاح منها لأنها أيم، لإذ يعقد النكاح بلفظ المرأة أو وليها أو وكيلها بالقول: أنكحتك نفسي/موكلتي، أو زوجتك، أو وهبتك، ويتم العقد بقول الرجل: قبلت. ولو قالها المصطفى لغدت خولة أما للمؤمنين. ولا هيب أن ترغب امرأة في الزواج من أي كان، وأن تباشر عقد الزواج بنفسها أو بوساطة وكيل عنها.[/CENTER]

ما هذا الهراء ؟؟...المرأة التي تعرض نفسها على رجل تصبح كريمة ومؤمنة ؟؟هل انقلبت المفاهيم ؟؟؟؟....هل الزواج بالمصطفى هو الكرم؟؟؟؟...هل هناك امرأة عاقلة محترمة تقول انكحتك نفسي ؟؟؟ أن لفظ النكاح لفظ حقير ثم من قال ان معناه الزواج ....النكاح معناه ممارسة الجنس سواء بالزواج او بدون وإلا كيف ينكح الزاني الزانية ؟؟؟انه لفظ قبح حقير ...هل تقبل أن يأتي عريس لابنك ويقول لك (اريد ان انكح ابنتك ) هل تقبل ؟؟؟؟؟


اقتباس:[CENTER]أما زعم الزميل فادي بأن المصطفى قد نكح خالة له، فنحن بانتظار الدليل بعيدا عن الإفك المفترى والبهتان المحرمين عليه كما نعلم.
( وليحكم أهل الإنجيل بما أنزل الله فيه ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الفاسقون)[/CENTER]

هذا ليس زعم أقرأ رأس الموضوع ....أما ما كتبت من القرآن افهمه انت أولا
لك تحياتي

قوة الصليب





يا حبيبي رووووح صليبك لا فيه قوة ولا فيه شيء أصلا....

حبيبي ما عندك غير الاستفزاز من غير دراية ولا علم... وعاملي فطحل....

أجابه الشباب بكل عقل وحكمة ثم يقول انظر ما قال القرآن وانظر ما قال الحديث....

عجيب والله هذا الكائن!!!!!!!!!!!!!!! عجيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييب!!

همه الكتابة فحسب........

اكتب يا حبيبي لكن احترم مشاعر القراء أمامك.....

وعلى كل طالع معي وانظر في نسب هذه المرأة .... فتح عينك منيييح... لا تقل بعدها ما فهمت....

هي خولة بنت حكيم بن أمية بن حارثة بن الأوقص بن مرة بن هلال بن فالج بن ذكوان بن ثعلبة بن بهثة بن سليم السلمية امرأة عثمان بن مظعون يقال كنيتها أم شريك ويقال لها خويلة بالتصغير...

ماشي....

الآن ... انظر معي إلى نسب أم النبي صلى الله عليه وسلم ونسب أمهاتها ...

هي آمنة بنت وهب بن عبد مناف بن زهرة بن كلاب بن مرة ... وأمها برة بنت عبد العزى بن عثمان بن عبد الدار بن قصي بن كلاب .... وأمها أم حبيب بنت أسد بن عبد العزى بن قصي بن كلاب .... وأمها برة بنت عوف بن عبيد بن عويج بن عدي بن كعب بن لؤي .... وأمها قلابة بنت الحارث بن مالك بن حباشة بن غنم بن لحيان بن عادية بن صعصعة بن كعب بن هند بن طابخة بن لحيان بن هذيل بن مدركة بن الياس بن مضر..

هذا نسب أم النبي ونسب أم أمها وأم أم أمها وأم أم أم أمها .... ولو شئت زدتك حتى عشرة لنسب جدات النبي ... ولن تصل إلى النتيجة التي ترجو يا عبقري...

قل لي لماذا؟؟؟؟

سأقول لك يا شاطر: لأن نسب أم النبي لم يتصل مع نسب تلك المرأة... فوالد آمنة وهب

لكن والد خولة هو حكيم....

بعض الشطار سيقول: هي خالة أمه ....

سنقول: ماشي ... نطبقها على الواقع يا أحلى شاطر..... أم أم النبي اسمها برة بنت عبد العزى

وعلى هذا فالمفروض أن والد خولة المذكورة سيكون على نظرية المتذاكين عبد العزى...

لكنه للأسف .... طلع حكيم ....

[MODERATOREDIT]هاردلك يا حبيبي... معليش.... تعيش وتاكل سبعين ألف مليون وحده غيرها...[/MODERATOREDIT]
[MODERATOREDIT]قال قوة صليب قال.... سلملي على هالقوة يا أحلى شاطر....:bye:[/MODERATOREDIT]
02-21-2005, 01:50 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #12
هل تنكح الخالة في الاسلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قوة الصليب كتب/كتبت [/i]


نحن لا نزعم ..نحن نمتلك احاديث شرفة اوي اوي اوي :23:سؤال وان كان معنى النكاح أنه الكتاب الشرعي للمسلمين وان شريعة الأسلام تصلح لكل عصر فهل تستطيع انت ان تنكح خالتك ؟؟؟



أما عن الزعم فأنتم تزعمون، ولا ننكر هنا أن الحديث شريف وصحيح النسب إلى الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، بل ننكر هنا تحريف الكلم عن مواضعه، وقد وضعت لك لو أنك تريد الحق، لم سميت السيدة الفاضلة خولة رضوان الله عليها بأنها من أخوال النبي، فارجع إلى عمود النسب واقرأه. ويستطيع المبتدئ في علم الأنساب أن يعرف أن السيدة آمنة الزهرية لم يكن لها أي أخت اسمها خولة السلمية، لا من أب ولا من أم ولا شقيقة. إذن فالخؤولة هنا اعتبارية، نظرا لخؤولة بني سليم للجد الأعلى للنذير المبين صلى الله عليه وآله وسلم، وهي أم هاشم بن عبد مناف وهي السيدة عاتكة بنت مرة السلمية. وتكون السيدة خولة محرمة على النبي لو استطعت أن تثبت أنها أخت السيدة عاتكة من أب أو أم أو شقيقة. وهاذا يستحيل لاختلاف الجيل.


وبهذا تكون ‏ ‏خولة بنت حكيم السلمية من قبيلة تدلي إلى الرسول بأم من أمهاته، ويسمى كل القبيلة أخوال الرسول، إلا أنهم ليسوا أخواله المباشرين المحرمين عليه في النسب.

من اين استقيت هذه المعلومة ...هل هو كلامك لتبرير فعلة محمد ..



أما من أين استقيت المعلومة، فتفضل أنت وبين لنا من أين استقيت أن السيدة خولة السلمية هي أخت السيدة آمنة الزهرية أم الحبيب صلى الله عليه وآله وسلم. ولو أنك راجعت عمود النسب الموضوع لك في مداخلتي ولم تضرب عنه صفحا لما نطقت بكلمة من أين....
وأما عن عادات العرب، فقد يعسر على عجمي مثلك أن يعرفها، وإن اردت أن لا تسألني لكوني المحاور، فاسأل أبناء العشائر فيمن يعدون الخال ومن يعدون العم، وارجع إلى كتب الأنساب فهي كثر، وما حافظت العرب على شيء وما اعتنت به قدر عنايتها بأنسابها.





حرمت عليكم امهاتكم وبناتكم واخواتكم وعماتكم وخالاتكم وبنات الاخ وبنات الاخت وامهاتكم اللاتي ارضعنكم واخواتكم من الرضاعة وامهات نسائكم وربائبكم اللاتي في حجوركم من نسائكم اللاتي دخلتم بهن فان لم تكونوا دخلتم بهن فلا جناح عليكم وحلائل ابنائكم الذين من اصلابكم وان تجمعوا بين الاختين الا ما قد سلف ان الله كان غفورا رحيما) النساء/23



واحد بيغني ويرد على نفسه ....حكمتك يا رب



عيب في الحوار أن تصم محاورك بأنه يغني، هذا استصغار للآخر وترفع عنه وكبر، وقد علمت وعلمنا أن الله تعالى ما أبغض شيئا أكثر من التكبر والظلم، فاتق الله ربك إنك لن تخرق الأرض ولن تبلغ الجبال طولا.


أما حكم المرأة التي وهبت نفسها للنبي صلى الله عليه وآله وسلم، فهي امرأة كريمة قد رغبت في الزواج بالمصطفى، فباشرت معه العقد الشرعي، وهو لفظ النكاح منها لأنها أيم، لإذ يعقد النكاح بلفظ المرأة أو وليها أو وكيلها بالقول: أنكحتك نفسي/موكلتي، أو زوجتك، أو وهبتك، ويتم العقد بقول الرجل: قبلت. ولو قالها المصطفى لغدت خولة أما للمؤمنين. ولا هيب أن ترغب امرأة في الزواج من أي كان، وأن تباشر عقد الزواج بنفسها أو بوساطة وكيل عنها.



ما هذا الهراء ؟؟...المرأة التي تعرض نفسها على رجل تصبح كريمة ومؤمنة ؟؟هل انقلبت المفاهيم ؟؟؟؟....هل الزواج بالمصطفى هو الكرم؟؟؟؟...هل هناك امرأة عاقلة محترمة تقول انكحتك نفسي ؟؟؟ أن لفظ النكاح لفظ حقير ثم من قال ان معناه الزواج ....النكاح معناه ممارسة الجنس سواء بالزواج او بدون وإلا كيف ينكح الزاني الزانية ؟؟؟انه لفظ قبيح حقير ...هل تقبل أن يأتي عريس لابنتك ويقول لك (اريد ان انكح ابنتك ) هل تقبل ؟؟؟؟؟



طبعا الهراء هو الانكار على المرأة حقها بأن تختار زوجها، وهذا مفهوم حقير يسلب المرأة كرامتها وحقها في اختيار حياتها التي ليس لأبيها أن يجبرها على غيرها. ويجعل المرأة كبضاعة مصفوفة منتظرة رحمة عريس الغفلة الذي سيتقدم إليها لينقذها من العنوسة.
أما كلمة نكاح يا إنسان، فهي تختلف عن كلمة نيك ونياكة، فالنكاح يقع على الدخول ويقع على العقد، والنيك لا يقع إلا على الدخول. وكلا اللفظان من ألفاظ العرب، ويستعملان في موضعهما دون حرج. فكما لا يصح ذكر الله تعالى في موضع القذر، ولا يصح أيضا ذكر النيك في غير موضع مناسب له. ولا يصح ذكر الرحمة عند ذبح الحيوان لأكله. كل لفظ يناسب موضعه. أما عن استعمالك لشخصي الكريم لضرب الأمثال، فهو أمر لا نحبه ويؤذينا، فلسنا أمثولة تضرب للناس. وأما لفظ العقد الشرعي، فامض إلى أي مأذون شرعي وما أكثرهم، وانظر ما هي ألفاظ العقد الشرعية الجائزة، وتجد أن على رأسها لفظ "أنكحتك نفسي"، أو "أنكحتك موكلتي". ولنعش على الأرض فنحن عليها، وقد كان الناس يتناكحون ويتنايكون ويخرون ويتبولون ويسرقون ويكذبون ويكفرون ويؤمنون منذ أن خلقوا، وقد خلق الله لهم الزب والكس والطيز والبز، فلا معنى للعقدة التطهرية التي تنكر على المرء تسمية الأشياء والأفعال بأسمائها.



أما زعم الزميل فادي بأن المصطفى قد نكح خالة له، فنحن بانتظار الدليل بعيدا عن الإفك المفترى والبهتان المحرمين عليه كما نعلم.
( وليحكم أهل الإنجيل بما أنزل الله فيه ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الفاسقون)


هذا ليس زعم أقرأ رأس الموضوع ....أما ما كتبت من القرآن افهمه انت أولا
لك تحياتي

قوة الصليب




طبعا وإن كان الكلام موجه لغيرك، إلا أنه يصلح لك أيضا، فأنت تعلم أن ما بين يديك من كتاب قد حرم عليك الإفك والإفتراء والبهتان، ورمي الناس بما ليس فيهم، وقد علمنا أن أكثر بشرين قد رميا بما ليس فيهما هو المسيح عيسى بن مريم وأمه البتول عليهما صلوات الله وسلامه. فقد رميت الطاهرة العذراء بالزنا ورمي ابنها بأنه ابن زنا. ولولا أن الله قد برؤهما من الأذى لما أدرك عقل البشر كيف أن عذراء تلد. فاتق الله ربك واعلم أنك مقبل عليه، واعلم أنه سائلك بما ترمي به الناس من باطل، فانظر كيف تجيب!


02-21-2005, 03:32 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #13
هل تنكح الخالة في الاسلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الاعتراف بالحق فضيلة، ورحم الله امرءا عرف حده فوقف عنده!
02-21-2005, 11:03 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
قوة الصليب غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 230
الانضمام: Aug 2003
مشاركة: #14
هل تنكح الخالة في الاسلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
[QUOTE]
كتب خالد
طبعا الهراء هو الانكار على المرأة حقها بأن تختار زوجها، وهذا مفهوم حقير يسلب المرأة كرامتها وحقها في اختيار حياتها التي ليس لأبيها أن يجبرها على غيرها. ويجعل المرأة كبضاعة مصفوفة منتظرة رحمة عريس الغفلة الذي سيتقدم إليها لينقذها من العنوسة.
أما كلمة نكاح يا إنسان، فهي تختلف عن كلمة نيك ونياكة، فالنكاح يقع على الدخول ويقع على العقد، والنيك لا يقع إلا على الدخول. وكلا اللفظان من ألفاظ العرب، ويستعملان في موضعهما دون حرج. فكما لا يصح ذكر الله تعالى في موضع القذر، ولا يصح أيضا ذكر النيك







هل المرأة التي وهبت نفسها لرجل أن ينكحها وهو متوزج من أكثر من اربعة زوجات ...هل هذه مؤمنة ؟؟؟؟ جائز

[MODERATOREDIT]اعتقد ان هناك فرق كبير بين الحوار في هذا المنتدى وبين الحوار في بيوت الدعارة ...أسلوبك في الحوار متدني وحقير والفاظك قبيحة تدل على بيئة حقيرة نشأت فيها ...[/MODERATOREDIT]

الي كل انسان ..هناك كلمات لونتها انا باللون الأحمر ..هذا ما تفضل به المسلم خالد في كتابته
المنتدى هنا مجال مفتوح ..هل تقبل على اختك او امك أن تقرأ ما كتبت انت؟؟؟
ثم ما ذكرت انت موجود عند الحيوان ايضا ..فهل تساوى الأنسان بالحيوان ؟؟؟

هل العاهرة التي تطلب منك فعل الأثم منها وقالت لك انها وهبت نفسها لك ..هل هذه مؤمنة ؟؟؟؟؟
لقد تدنى مستوى الحوار معك كثيرا جدا ..لذلك ارجو منك أن تحترم دينك الذي تمثله

قوة الصليب
02-21-2005, 11:26 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أبو عاصم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #15
هل تنكح الخالة في الاسلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مداخلة على رد سي قوة الصليب رقم 13

لا يضيرك قوله هذا يا أخ خالد فوالله لن تزداد في نظرنا إلا رفعة ومكانة...

وكما قال الشاعر:

يزيد سفاهة وأزيد حلما.... كعود زاده الإحراق طيبا

فقد أصبت أخي خالد وربي كبد الحقيقة .... وأتيت بكلام يسكت صاحب كل شبهة خبيثة

فبعض الناس يهرف بما لا يعرف للأسف....

يتزوج خمسة ويتزوج عشرة ... هل كان هذا موضوع طرحك؟؟؟؟

لماذا تغير وتبدل الموضوع ؟؟؟؟

[MODERATOREDIT]أين صليبكم ينقذكم معشر النصارى ؟؟؟:aplaudit:[/MODERATOREDIT]
سبحان ربي!!! ألا تعترفون بخطئكم مرة :what:واحدة!!!!!!!

ألم نثبت لك أن هذه المرأة ليست بخالته!!!!:?:

لماذا لا تعترف يا سي قوة صليب بخطئك؟؟؟ :?: لماذا؟؟؟؟

أم ليس في دينكم شيء اسمه الاعتراف بالحق؟؟؟؟:D
02-22-2005, 12:00 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أبو خليل غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,575
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #16
هل تنكح الخالة في الاسلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من اوصل الحوار الى مستوى متدن هو انت يا عزيزي قوة الصليب...
فعندما تم دحض مزاعمك عن كونها خالة النبي انتقلت فورا الى الاعتراض على الشكليات و الاجراءات و الالفاظ التي وردت في الحديث -

و زيادة على ذلك فقد خلطت بين النكاح و النيك لقرب الكلمتين لفظا وتداخل مواضع استعمالهما...

و كلا فان استعمال هكذا كلمات جائز بالتاكيد حيث اننا في نقاش علمي تقني... و لا حياء في العلم يا عزيزي>>>
و اذا كنت تخدش (بضم التاء) من كلمة فلا تخدش (بفتح التاء) بافتراء

و تقبل تحياتي
02-22-2005, 12:01 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
قوة الصليب غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 230
الانضمام: Aug 2003
مشاركة: #17
هل تنكح الخالة في الاسلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اقتباس:  voodoo   كتب/كتبت  
من اوصل الحوار الى مستوى متدن هو انت يا عزيزي قوة الصليب...
فعندما تم دحض مزاعمك عن كونها خالة النبي  انتقلت فورا الى الاعتراض على الشكليات و الاجراءات و الالفاظ التي وردت في الحديث -

و زيادة على ذلك فقد خلطت بين النكاح و النيك لقرب الكلمتين لفظا وتداخل مواضع استعمالهما...
 
و كلا فان استعمال هكذا كلمات جائز بالتاكيد حيث اننا في نقاش علمي تقني... و لا حياء في العلم يا عزيزي>>>
و اذا كنت تخدش (بضم التاء) من كلمة فلا تخدش (بفتح التاء) بافتراء  

و تقبل تحياتي

حبيب قلبي أنا لم اخدش (بفتح الألف ) ولم أخدش(بضم الألف)
ولكن استحقر من يقول هذا الكلام البعيد تماما عن كل أدب فهل معنى عدم الحياء هو القباحة ؟؟؟
ثانيا هناك من اعترف بانها خالته فعلا ولكن علل ذلك بأن كل من في عائلتها يعتبر خال ....وهكذا حاول أن يهرب ..ولكن قد تكون بنت خال أو بنت عم أم محمد ..أو اختها في الرضاعة أو أختها من لأب ولكن من جارية ....لا احد يستطيع أن يجزم ....اما القباحة فهي حالة افلاس ...سؤال أن كان النكاح مقصود به الزواج فلماذا يقول القرآن ان الزاني ينكح زانية ؟؟؟؟؟
انا لا ازعم مرة اخرى ...لقد وجدت الحديث وعرضته .....لم اكتبه انا ....وشكرا لادبك الجم

قوة الصليب
02-22-2005, 12:13 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أبو عاصم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #18
هل تنكح الخالة في الاسلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رد على سي صليب- مداخلة رقم 16

إذا قبلت مني عزيزي

فإن الصحيح أن تقول: بفتح الهمزة وبضم الهمزة ... لأن هذه همزة وليست ألف

نعود لموضوعنا....

يعني رجعنا للتشكيك!!!! أمامك الدليل ثم تتهرب.... عزيزي اعترف بخطئك ونهديك على ذلك أحلى وردة..

فالاعتراف بالحق فضيلة....

لأنها ليست خالة النبي أبدا لا من قريب ولا بعيد.....

وانظر إلى نسب أم النبي وجداتها ستجد أن لا علاقة لهم بهذه المرأة أبدا.....

اعترف بالخطأ رجاء ... وإلا فما الداعي لهذه المناقشة؟؟؟

اعترف... ومن ثم انتقل إلى أي شبهة تشاء أما هكذا فلا....
02-22-2005, 12:32 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #19
هل تنكح الخالة في الاسلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اقتباس: قوة الصليب كتب/كتبت
[QUOTE]
كتب خالد
طبعا الهراء هو الانكار على المرأة حقها بأن تختار زوجها، وهذا مفهوم حقير يسلب المرأة كرامتها وحقها في اختيار حياتها التي ليس لأبيها أن يجبرها على غيرها. ويجعل المرأة كبضاعة مصفوفة منتظرة رحمة عريس الغفلة الذي سيتقدم إليها لينقذها من العنوسة.
أما كلمة نكاح يا إنسان، فهي تختلف عن كلمة نيك ونياكة، فالنكاح يقع على الدخول ويقع على العقد، والنيك لا يقع إلا على الدخول. وكلا اللفظان من ألفاظ العرب، ويستعملان في موضعهما دون حرج. فكما لا يصح ذكر الله تعالى في موضع القذر، ولا يصح أيضا ذكر النيك







هل المرأة التي وهبت نفسها لرجل أن ينكحها وهو متوزج من أكثر من اربعة زوجات ...هل هذه مؤمنة ؟؟؟؟ جائز

[ color=red]###[/color]

الي كل انسان ..هناك كلمات لونتها انا باللون الأحمر ..هذا ما تفضل به المسلم خالد في كتابته
المنتدى هنا مجال مفتوح ..هل تقبل على اختك او امك أن تقرأ ما كتبت انت؟؟؟
ثم ما ذكرت انت موجود عند الحيوان ايضا ..فهل تساوى الأنسان بالحيوان ؟؟؟

هل العاهرة التي تطلب منك فعل الأثم منها وقالت لك انها وهبت نفسها لك ..هل هذه مؤمنة ؟؟؟؟؟
لقد تدنى مستوى الحوار معك كثيرا جدا ..لذلك ارجو منك أن تحترم دينك الذي تمثله

قوة الصليب

ابتداء نقول للزميل العزيز قوة الصليب أن الألفاظ التي قد خدشت سمعه فانطلق يحدثنا بهجر القول نقول له أيها أقبح عندك؟ أن أقول لإنسان يا منحط يا واطي يا زاني؟ أم أن أقول للعضو التناسلي الذكري هذا زب؟
أضف أنني لا أعلم أن هناك في دينك أي نهي عن تسمية الأشياء بمسمياتها، فضلا عن أن ما تعتقده من كتاب قد استخدم هذه الألفاظ سواء منسوبة إلى ما قال الرب لحزقيال أو أقوال أنبياء أخر.
غموما فإن أي قاض محترم لا يستعمل هذه الألفاظ للتحقيق في واقعة هتك عرض أو اغتصاب، لهو قاض فاشل. ونحن هنا لسنا في بيت مع ربات الخدور بل في حوار ثقافي عليه أن يسمي كل شيء باسمه حتى ينضبط القول.

أما عن افترائك على السيدة خولة رضي الله عنها وتشبيهك إياها بالعواهر لعمري إنما هو الافتراء المحرم عليك في دينك، فهل أنت رأيت بعينك أو سمعت بأذنك حتى تنسب الناس إلى العهر؟ وهل تسمي الزواج المشروع من الله تعالى والمسنون بين البشر بالعهر؟
قد يرد على الزمسل بأن السيدة خولة تزيد عن عدد الأربعة، فنقول له إن التحديد بأربع نساء لم يكن قد نزل بعد، وحيث أنه لا شرع قبل نزول الشرع، فكان التزوج من النساء بما لا حد له جائزا لا غضاضة فيه، وحين نزل التعدد، خصص الرسول بحرمة الزواج من أي كانت حتى لو ماتت زوجاته جميعا، وحرم عليه أن إذا طلق إحداهن أن يأتي بأخرى بدلها.
أما عن عدم رضاك بمعنى لفظة نكاح، فأنت لست مرجعا في اللغة العربية حتى يعتبر رضاك عن مغانيها حجة، بل تنصرف إلى أقرب قاموس، وتفتح مادة ن ك ح، وتبحث عن مشتقات الكلمة ومعانيها لطفا، ثم تبحث في مادة ن ي ك، وتبحث عن مشتقات الكلمة ومعانيها أيضا، ثم تقارن بين المعنيين، ثم تفتح كتاب فقه في باب النكاح، وتنظر صيغة العقد الشرعي، أو تراجع أقرب مأذون أو محكمة شرعية لدارك.
أما عن عدم رضاك عن معنى الخال، فأنت لا تستطيع أن تلزم العرب أن يسيروا على عادات غيرهم، فنرى أن الإمام علي بن أبي طالب عليه سلام الله قد تزوج ابنة ابن عمه السيدة فاطمة بنت محمد صلوات الله وسلامه عليهما. فلو فرضنا أن هذا الزواج لم يتم، فإن على السيدة فاطمة أن تنادي ابن عم أبيها بعمها، رغم تقاربهما بالسن. إلا أنها بالزواج نادته بزوجها أو صاحبها. ذلك أن من عادة العرب أن تسمي ابن عم الأب بالعم، وابن عم الجد بالعم، وابن خال الأب بالخال، وابن خال الجد بالخال. لكن ذلك معنى مجازي لا يفيد التحريم، فالحرمة هي إنما تكون لأخ الأب وأخ الجد وإن علوت، وأخ الأم وأخ الجدة وإن علوت.
وقبيلة بني سليم قد أدلت إلى المصطفى بإحدى أمهاته، فتكون كل القبيلة أخوال للمصطفى ولكل بني هاشم، ولا يحرم على بني هاشم إلا أخوات وإخوة السيدة عاتكة جدة المصطفى أحمد صلوات الله وسلامه عليه وآله.

طبعا أنت لم تكن لتنال أذانا حتى نرد عليك بقباحة ولا ملاحة، فلا ينال أذانا من البشر أحد، ونحن أرفع من أن نتلوث بهذه القاذورات المسماة إيذاء الناس. أما إن انزعجت أنت لتسمية الأشياء بمسمياتها، فإن الله وله المثل الأعلى لم ينزعج حين خلق الإنسان بيده وخلق أعضاءه التناسلية وغير التناسلية بيده. ولم نر فيما تروون عن الرب أي انزعاج وهي يصف لحزقيال أهولة وأهوليبة الزانيتين.

أربع على ظلعك يا زميلنا، والإنسان يخطئ ويتوب، ولا يجرمنك شنآن محمد صلى الله عليه وآله وسلم أن لا تعدل، فقد أمرت وأمر قومك بالعدل، وحرم عليكم الإفتراء والبهتان وحديث الإفك. فتب إلى ربك إن الله كان غفورا رحيما.
02-22-2005, 04:21 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
نزار عثمان غير متصل
Gramsci
*****

المشاركات: 1,664
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #20
هل تنكح الخالة في الاسلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الزملاء الكرام

اغتنم فرصة هذا الحوار لاسأل .. هل بامكان الزوج الجمع بين الزوجة وخالتها في الاسلام ؟

دمتم بخير
02-23-2005, 03:02 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  الاسلام ... افديه بامي وابي وولدي !!! الاسلام ليس ارهابا وقتلا استشهادي المستقبل 20 5,480 11-23-2005, 08:06 AM
آخر رد: استشهادي المستقبل

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS