{myadvertisements[zone_1]}
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
Abanoob غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,567
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #211
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
الزميل العزيز زيد جلال يدعى ان الشبهة حول عمر عائشة عند زواجها بمحمد قد سقط بالضربة القاضية ..

ما رأيكم أن ما قاله الزميل زيد جلال نقلاً عن الشيخ المخرف جمال البنا نقلاً عن الصحفى الشاب قد أسقطه الدكتور محمد عمارة أستاذ علوم الفقه بالضربة القاضية ..

وما يزال عمر عائشة عند زواجها بمحمد سبة فى حق الإسلام .. ولكن الأدهى والأمر من ذلك هو موضوع رضاع الكبير .. فيا ترى متى يسقط بالضربة القاضية ؟؟ كيف وعمر عائشة لم يسقط بالضربة القاضية ولا حتى بالضربة الفنية ولا بالضرب تحت الحزام حتى !!!!

إقتباس :

الرد على من طعن في سن زواج عائشة
د. محمد عمارة


عوَّدنا الكاتبُ (جمال البنا) على كل غريب ومبتدع، وكان آخر هذه المبتدعات ما أعلنه في جريدة "المصري اليوم"
بتاريخ 13/8/2008 من ظهور صحفي شاب يصحح للأمة خطأً منذ أكثر من ألف وأربعمائة عام، وجعل البنا يمدح ويبجل ذلك الصحفي الذي استطاع أن يكشف خطأ عَمِي على الأعلام طوال هذه القرون، فيا حظ أمه بهذا الجهبذ الذي دقق وفتش وقارع، ونقد سند الرواية التي تتحدث عن سن السيدة عائشة وقت زواجها من النبي، والتي غفلت عنها الأمة طوال 1000 عام، والفضل الأول كما يرى البنا يرجع إلى أنه لم يدرس في الأزهر وإلا لما كان يستطيع هذا العمل العظيم، وسوف يذهب هذا الرد وساوس الشيطان من رأسيهما إن شاء الله تعالى، إن أرادا الحق، وإن أبوا إلا المكابرة والعناد فكما قال ربنا: **قُلْ مُوتُوا بِغَيْظِكُمْ} [آل عمران: 119].

يظهر في هذا البحث الكذب والاختلاق والجهل؛ وذلك من عدة أوجه:



أولاً:
كلمة أريد بها باطل، يقول البنا:
"وجد الباحث في نفسه حمية للدفاع عن رسول الله -صلَّى الله عليه وسَلَّم- لعلها لم توجد في غيره"، وهذا محض كذب وافتراء، وفعله ليس دفاعًا عن رسول الله -صلَّى الله عليه وسَلَّم- ولا حمية له، بل هذه محاولة من محاولات القضاء على سنة رسول الله -صلَّى الله عليه وسَلَّم- من خلال التشكيك في الأحاديث الواردة، وبث الريبة في نفوس العامة نحو الأئمة الأعلام، وإن كان البنا صادقًا فأين هؤلاء من ذبهم عن الدين، ورد افتراءات المستشرقين والعلمانيين، أين جهدهم في صد عدوان الكفر، أين هم من الدعوة لدين الله، لا شيء من هذا مطلقًا؛ إلا مقالات سيئة، وفتاوى ماجنة كتلك التي تجيز تقبيل الشباب للفتيات، وشرب الدخان في نهار رمضان وغير ذلك من الفتاوى القبيحة المنكرة.

ثانيًا:
كذب وتدليس على الخلق؛ إذ قال:
"وكما ذكرت جميع المصادر بلا اختلاف أنها -يعني أسماء- أكبر من عائشة بـ10 سنوات"، وهذا غير صحيح فليس هذا بالاتفاق وإنما هي رواية ذكرت، وسوف أبين الصحيح لجلاء الغيوم عن مرضى القلوب.

ذكر الباحث نقلا من كتب (الكامل، وسير أعلام النبلاء، وتاريخ الطبري، ووفيات الأعيان، والبداية والنهاية، وتاريخ بغاد، وتاريخ دمشق) ما يؤكد أن عائشة قد ولدت قبل البعثة، بانيًا وهمه هذا على ما روي من فارق السن بينها وبين أختها أسماء وهو عشر سنوات، وهذا يضعف - في زعم الصحفي - حديث البخاري الذي يثبت فيه أن النبي -صلَّى الله عليه وسَلَّم- تزوج عائشة وهي بنت ست ودخل عليها وهي بنت تسع سنين.

وقد رجعت إلى تلك المصادر التي اعتمد عليها الصحفي وعلى غيرها من أمهات الكتب فلم أجد ما زعمه إلا روايات لا تشهد له بشيء؛ ففي كتاب معرفة الصحابة لأبي نعيم (6/ 3208)، والبداية والنهاية (3/ 131)، وسير أعلام النبلاء (3/ 427)، وأسد الغابة (7/ 7، 186، 216)، وتاريخ الإسلام (3/ 604، 698)، والسمط الثمين في مناقب أمهات المؤمنين لمحب الدين الطبري (صـ 36)، أضف إلى ذلك ما ذكره ابن هشام في السيرة وهو أسبق من هؤلاء جميعًا في عدم تمييز عائشة البكاء من الفرح قبل الهجرة لصغر سنها.

جاء في سير أعلام النبلاء أيضًا (3/ 522) وكذا تاريخ الإسلام: "وكانت -أي أسماء- أسن من عائشة ببضع عشرة سنة". وإن كنا لا ننفي الرواية الواردة بأن الفارق بينهما عشر سنين فقط، إلا أنها لا تصح.

فإذا كانت كتب التاريخ تؤكد أن وفاة أسماء كان سنة 73 هـ وتوفيت عن عمر 100 سنة، وأن أسماء هاجرت وعمرها 27 سنة وهذا يعني أنها حينما أسلمت كان عمرها 14 سنة بطرح مدة الدعوة المكية 13 من مجموع السن 27-13 = 14، والثابت أنها كانت أكبر من عائشة ببضع عشرة سنة على الراجح كما ذكر ذلك الذهبي وغيره، والبضع من 3 إلى 9، فلو اعتبرنا ما بين أسماء وعائشة، لوجدنا أن البضع عشرة سنة هو ما بين 13 إلى 19 سنة، وعليه فتكون عائشة قد ولدت في السنة الخامسة من البعثة، أي في الإسلام وليس قبل الإسلام، وهذا ما يتفق مع الكتب السابقة.

ثالثًا:
الكذب والتدليس مرة أخرى فينقل الصحفي كلامًا من كتاب البداية والنهاية ليس له وجود أصلا فيزعم أن ابن كثير قال عن الذين سبقوا بإسلامهم: "ومن النساء أسماء بنت أبي بكر وعائشة وهي صغيرة فكان إسلام هؤلاء في ثلاث سنين ورسول الله يدعو في خفية ثم أمر الله رسوله بإظهار الدعوة"، ثم يقول: وبالطبع هذه الرواية تدل على أن عائشة قد أسلمت قبل أن يعلن الرسول الدعوة في عام 4هـ وأخذ يستطرد ويدور حول هذه القصة الملفقة ليثبت المراد من هذا الكذب ظنًّا أن هذا الأمر لن يبحث عنه أحد، قلت: وقد رجعت إلى الموطن المشار إليه فلم أجد ما ذكره الصحفي الهمام الذي لم يجد بدًّا من الكذب على الأعلام لإظهار الخطأ الموهوم، ولم يذكر ابن كثير خبرًا فيه ذكر أسماء في السابقين إلى الإسلام فضلا عن عائشة.

رابعًا:
الحديث الثاني الذي يستند عليه، والعجيب أنه من رواية البخاري الذي يزعم كذبه ويستدل به، والأعجب أنه لم يفهم فحواه، ولعل عذره أنه لم يتخرج في الأزهر كما يقول تلميذه البنا!، والحديث عن عائشة: "لم أعقل أبوي قط إلا وهما يدينان الدين، ولم يمر علينا يوم إلا يأتينا فيه رسول الله طرفي النهار بكرة وعشية، فلما ابتلي المسلمون خرج أبو بكر مهاجرًا قبل هجرة الحبشة..." وهذا كذب وتدليس من الصحفي ومتابعة على جهله من تلميذه البنا للوصول إلى مأرب وغرض خبيثين، ونص الحديث: "خرج أبو بكر مهاجرًا قِبَلَ الحبشة"، وهناك فارق كبير بين المعنيين، فالحديث يبين أن أبا بكر لما أوذي واشتد إيذاء قريش له خرج نحو الحبشة مهاجرًا وكان خروجه هذا قريبًا من هجرة المدينة يعني في أواخر الدعوة المكية، فلقيه ابن الدغنة فأجاره، والهجرة لم تنقطع إلى الحبشة إلا بهجرة المدينة، ويؤكد هذا المعنى ما جاء في الحديث نفسه: على لسان أبي بكر لابن الدغنة: إني أرد إليك جوارك وأرضى بجوار الله ورسوله، فقال رسول الله -صلَّى الله عليه وسَلَّم-:
((قد أريت دار هجرتكم؛ رأيت سبخة ذات نخل بين لابتين...))
يعني الأمر لم يتعدَّ الأيام التي خرج فيها أبو بكر يريد الحبشة، فرجع في جوار ابن الدغنة، فلم يمتنع عن استعلانه بالقرآن فشكت قريش إلى ابن الدغنة، فخلع أبو بكر جواره فبشره النبي -صلَّى الله عليه وسَلَّم- برؤية أرض الهجرة.

وقد حرف النص كما ترى ليصل إلى مراده، ومعلوم أن بدء الهجرة إلى الحبشة كان في بداية الإسلام ليثبت أن عائشة كانت قد ولدت قبل البعثة، لاحظ أيضًا أن هذا الحديث يؤكد صغر سن عائشة لقولها: "لم أعقل أبوي قط..." وهذا يؤكد أنها ولدت في الإسلام كما أثبتناه.

خامسًا:
تناقض في قياس عمر عائشة على عمر فاطمة بأن فارق السن بينهما خمس سنوات وأن فاطمة ولدت قبل البعثة بخمس سنوات مما يستلزم أن تكون عائشة ولدت عام البعثة الأول، وهذا فيه تناقض صريح؛ إذ كيف يثبت مولدها قبل البعثة بـ 4 سنوات بالموازنة بينها وبين أسماء، ثم يثبت مولدها عام البعثة الأول مقارنة بسن فاطمة، والحقيقة غير ذلك، يقول الذهبي في السير:
"وعائشة ممن ولد في الإسلام، وهي أصغر من فاطمة بثمان سنين" (سير أعلام النبلاء 3/ 429). وتأمل هذا، وفي ترجمة فاطمة قال الذهبي: "مولدها قبل البعثة بقليل" (السير 3/ 417)، فإذا ما نظرنا إلى سن زواج النبي -صلَّى الله عليه وسَلَّم- من عائشة وكان قبل الهجرة ببضعة عشر شهرًا، وقيل بعامين، أضف على هذا السن عمر عائشة حينها وكان ست سنوات، فيكون المجموع 2 + 6 = 8 اطرح هذا من مدة الدعوة المكية 13 - 8 = 5، فإن هذا يعني أنها ولدت في السنة الخامسة من الهجرة. ويؤكد هذا المعنى ما ذكره ابن الأثير في أسد الغابة (7/ 216) إذ ذكر أن النبي -صلَّى الله عليه وسَلَّم- زوج عليًّا من فاطمة بعد أن تزوج النبي -صلَّى الله عليه وسَلَّم- عائشة بأربعة أشهر ونصف، وكان سنها يوم تزويجها خمس عشرة سنة وخمسة أشهر، وهذا يعني أنه بنى بها في السنة الثانية من الهجرة، فإذا ما اعتبرنا السن المذكور لفاطمة تبين لنا أنها ولدت قبل البعث بقليل كما ذكر الذهبي وغيره.

فانظر كيف تناقض المسكين الذي يفخر به تلميذه البنا بأنه لم يدرس في الأزهر، والفخر للأزهر حقيقة أنه لم يحتضن هؤلاء المشاغبين، ولم يجلسوا في أروقته، ولم يعرفوا أدب العلم وحق العلماء.

سادسًا:
عدم الأمانة العلمية في نقل النصوص؛ إذ نقل الكاتب عن كتاب الإصابة أن فاطمة ولدت عام بناء الكعبة وعمر النبي -صلَّى الله عليه وسَلَّم- 35 سنة، وأنها أسن من عائشة بخمس سنوات، ولم يبين أن هذه رواية من روايات عدة ذكرها ابنُ حجر؛ منها أيضًا أن فاطمة ولدت سنة إحدى وأربعين من ميلاد النبي، وقد رجح ابن حجر أن مولدها كان قبل البعثة بقليل وهو ما يتفق مع ما ذكرناه قبل ذلك.

سابعًا:
الجهل بالنصوص وعدم الفهم؛ ومن ذلك قوله عن الطبري:
"بأنه جزم بيقين أن كل أولاد أبي بكر قد ولدوا في الجاهلية"، وهذا كذب وخلط وعدم فهم؛ لأن نص الطبري المذكور يتحدث فيه عن أزواج أبي بكر الصديق وليس عن أولاده (راجع تاريخ الطبري 2/ 351)، وقد قسم الطبري أزواجه اللاتي تزوجهن؛ فمنهن من تزوجهن في الجاهلية وولدن له، ومنهن من تزوجهن في الإسلام، ثم سمى أولاد أبي بكر من زوجتيه اللتين تزوجهما قبل الإسلام وقال: "فكل هؤلاء الأربعة من أولاده ولدوا من زوجتيه اللتين سميناهما في الجاهلية"، فالحديث عن الأزواج وليس عن الأولاد، ويمكن أيضًا مراجعة تاريخ الطبري ج 2 صـ 212 في ذكر زواج النبي بعد خديجة، وهو يجزم بأن النبي بنى بها بعد الهجرة وكان عمرها تسع سنين.

وأخيرًا:
الأولى أن يترك هذا لأهل الاجتهاد والعلم وليس لأهل الجهل، فقد أوقعوا بأنفسهم نتيجة عدم البحث والدراسة، والإصرار على التعالم، فعليهم أن يعملوا فيما تخصصوا فيه لا فيما يدعونه؛ فإن ذلك يوقع بهم فيما نرى، وأرجو أن تكون آخر بلايا جمال البنا.
إذا لم يكن عون من الله للفتى فأول ما يجني عليه اجتهاده

والله تعالى أعلم.




د. محمد عمارة

أستاذ الفقه بكلية الدراسات الإسلامية "جامعة الأزهر"

http://www.almeshkat.net/vb/showthread.php?t=69999

12-04-2008, 02:56 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الحسن الهاشمي المختار غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 436
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #212
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
الزميل أبانوب
لو كنت قاضيا هل تحكم في القضايا بشهادة الشهود أم بأقوال من لم يشهدوا؟
إذا تركت الشهود وأخذت بأقوال من لم يشهدوا فحكمك ظالم باطل.
مع احترامي للشيخ أبي إسحاق الحويني والشيخ عمارة إلا أن قولهما ليس شهادة بل هو قال فلان كذا وذكر فلان كذا...
الشهيد الوحيد الذي نحتكم إليه هو القرآن، فالقرآن كتاب علم وشهيد للنبي عليه الصلاة والسلام، وطبيعي أنك حين كنت في المدرسة تدرس الفيزياء فإن مدرسك يختبر تلاميذه عقب كل درس من دروس الفيزياء بالتمارين التطبيقية ليرى هل فهمتم الدرس أم لا ، كذلك القرآن كتاب علم، والله يختبر المؤمنين في كل درس قرآني ، والاختبار يكون بنفس الطريقة التي اختبر بها أباهم آدم، أي أن الباطل يقدم نفسه للناس في صورة الحق فيدعي أنه الصواب الصحيح ، وكان على الناس أن تعرض ما قيل على كلام الله الذي يتوافق مع العقل إلا أن طبع أكثرهم شابه أباهم آدم فالعرق دساس.
مثلا : قضية وفاة المسيح وما قتلوه وما صلبوه، الله شرحها في القرآن وأمر بتدبرها، هل نفعل كما أمر القرآن أم نصدق كلام من قال إن المسيح لم يمت ولكن الذي مات هو شبيهه!!.
مسألة انشقاق القمر ، هل نأخذ الخبر من مصدره الذي هو القرآن أم نصدق الأغلبية الذين قالوا إن القمر انشق!!
أما فيما يخص هذه القضية فإن الله فرق بين الذين يعلمون والذين لا يعلمون، والطفل مرفوع عنه القلم حتى يبلغ، فهو غير مكلف ولا يعاقب ، فالذي يعاقب هو البالغ المكلف، فهل يعقل أن يخالف الله مبادئه في أنه لا يعاقب الطفل غير الراشد ثم يزوج رسوله بطفلة ويخاطبها بقوله : يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ مَنْ يَأْتِ مِنْكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّه ِيسيرا ). !!
هي يتوعد الله طفلة ذات 9 سنين بمضاعفة العذاب!!
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-04-2008, 05:04 AM بواسطة الحسن الهاشمي المختار.)
12-04-2008, 04:26 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه غير متصل
فل من الفلول
*****

المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
مشاركة: #213
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
Array
الزميل العزيز زيد جلال يدعى ان الشبهة حول عمر عائشة عند زواجها بمحمد قد سقط بالضربة القاضية ..

ما رأيكم أن ما قاله الزميل زيد جلال نقلاً عن الشيخ المخرف جمال البنا نقلاً عن الصحفى الشاب قد أسقطه الدكتور محمد عمارة أستاذ علوم الفقه بالضربة القاضية ..
[/quote]

الزميل ابانوب .....

انت لم تاتى بجديد , واقرا المداخله رقم 197 , او اقرا هنا :

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=40887&

لكن منذ متى واصبح الدكتور عماره دكتورا واستاذا من وجهه نظرك ؟؟

ارجو الا اقرا لك غدا ان محمد حجاره او محمد تماره , او محمد شيكاره كما تحبون تسميته احيانا هو ايضا شيخ مخرف .

تقبل تحياتى .

12-04-2008, 05:28 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Abanoob غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,567
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #214
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
الزميل الحسن .. الاله القرآنى يخالف نفسه ويخالف كافة الاعراف عندما يتعلق الامر بمسألة شهوات محمد .. ان اشتهيت يا محمد اى امرأة وأردت ان تنكحها خالصة لك من دون المؤمنين فافعل .. اى عقل واى منطق ؟؟؟

انشق القمر .. اى عقل واى منطق .. حدث كهذا كان سيجد له شهوداً عديدين فى كافة أرجاء الدنيا ومن المؤرخين المعاصرين لمحمد ولكن لا يوجد .. ويتم التغافل عن أن مسألة إنشقاق القمر تمت فى الشعر الجاهلى بطريقة رمزية قبل محمد فتحولت عند المسلمين ومحمد الى معجزة كونية تثبت اعجاز القرآن الغير منطقى .

اسراء فى الخفاء ومعراج فى الظلام .. أين الشهود .. حتى من شهد قال أن محمداً لم يغادر فراشه .. ويتم التغافل عن الإسراء والمعراج هى اساطير فارسية تم تبنيها تحت عباءة إسلامية لإثبات نبوة وهمية ومعجزات خرافية .

فلماذا تصر على أن يلتزم الاله القرآنى بالمنطق والعقل فى مسألة زواج محمد بعائشة وهى طفلة .. ألم يشتهى محمد طفلة رضيعة وحلف أن يتزوجها عندما تكبر .. فمسألة إشتهاء محمد للأطفال مثبتة فى الأحاديث .

وما ملكت أيمانكم .. تحليل الرق فى الإسلام وتحليل نكاح العبدات .. والأدهى والأمر ما ملكت أيمانكن .. أى تحليل أن تنكح المرأة عبدها .. فأى منطق فى القرآن تتحدث عنه ؟؟



الزميل عاشق الكلمة .. محمد عمارة هو أستاذ الفقة فى كلية الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر .. والرجل باحث وعالم وأستاذ فى الجامعة .. ويستخرج من المراجع الإسلامية حقائق الإسلام التى تنص على قتل الأقباط كما قال فى كتاب له قبل ذلك ودافع عنه محمد سليم العوا قائلاً أنه بحث علمى .. والشيخ ابو اسحق الحوينى يشهد له القاصى والدانى بواسع علمه وتبحره الشديد فى علوم الدين .

فهل يأتى صحفى شاب نكرة ويتبنى رأيه جمال البنا الذى يقول بتقبيل الرجال للنساء فى الشارع وان السجائر لا تفطر فى رمضان وغيرها من تخاريف شيخ عفا عليه الزمن وأكل ونسفه آراء كبار علماء الإسلام ونعلى آراء نكرات من أجل نصرة زائفة .. وهى فضيحة بكل المقاييس قبل أن تكون نصرة .

فهل لم يوجد فى أمة الإسلام شيخ تقى أو عالم ملهم ليكتشف حقيقة عمر عائشة طوال 1400 سنة كاملة ؟؟

وكما قال شاعر .. يا أمة ضحكت من جهلها الأمم .
12-04-2008, 02:35 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #215
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
Array
الاله القرآنى يخالف نفسه ويخالف كافة الاعراف
[/quote]

أي أعراف تقصد حتى نقيسها على يهوه ونرى!!!

Array
عندما يتعلق الامر بمسألة شهوات محمد .. ان اشتهيت يا محمد اى امرأة وأردت ان تنكحها خالصة لك من دون المؤمنين فافعل .. اى عقل واى منطق ؟؟؟
[/quote]

امرأة لا طفلة!!!

Array
ان اشتهيت يا محمد اى امرأة وأردت ان تنكحها خالصة لك من دون المؤمنين فافعل .. اى عقل واى منطق ؟؟؟
[/quote]

لم ترد لفظة "اشتهيت" في كتاب الله. الذي ورد هو إذا أراد النبي أن يستنكحها أي يطلب الزواج منها إن رضيت هي بذلك. هل ترى غير ذلك في شروط الزواج؟!

Array
وما ملكت أيمانكم .. تحليل الرق فى الإسلام وتحليل نكاح العبدات .. والأدهى والأمر ما ملكت أيمانكن .. أى تحليل أن تنكح المرأة عبدها .. فأى منطق فى القرآن تتحدث عنه ؟؟
[/quote]

هل أنت متاكد ان هذا ليس بمنطق؟؟؟ هل فعلًا تعي ما تكتب؟؟ هل هذا ما تعتقده فعلًا قبل أن أضع بين يديك عشرات الفقرات من الكتاب المقدس!!!

Array
محمد عمارة هو أستاذ الفقة فى كلية الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر .. والرجل باحث وعالم وأستاذ فى الجامعة .. ويستخرج من المراجع الإسلامية حقائق الإسلام التى تنص على قتل الأقباط كما قال فى كتاب له قبل ذلك ودافع عنه محمد سليم العوا قائلاً أنه بحث علمى .. والشيخ ابو اسحق الحوينى يشهد له القاصى والدانى بواسع علمه وتبحره الشديد فى علوم الدين .
[/quote]

الإسلام لا يعرف الكهنوت ولا الأصنام البشرية. والقاعدة الأصولية تقول أن الرجال تُعْرَف بالحق ولا يعرف الحق بالرجال.

Array
فهل لم يوجد فى أمة الإسلام شيخ تقى أو عالم ملهم ليكتشف حقيقة عمر عائشة طوال 1400 سنة كاملة ؟؟
[/quote]

هشام بن عروة هو شيخ الإمام مالك وروى له مالك أحاديث كثيرة ولم يرو له هذه الرواية البتة.

Array
يا أمة ضحكت من جهلها الأمم .
[/quote]

يا أمة شهدت على شذوذ كهنتها كافة الأمم.
12-04-2008, 07:02 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
يجعله عامر غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,372
الانضمام: Jun 2007
مشاركة: #216
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
الزميل الفاضل أبانوب تحية من إنسان
وأسأل الله أن يسبغ عليك من نوره أنوارا تريك ما غاب عنك
بعيدا عن قصة الموضوع ، وليسامحنا الزميل الكريم المحترم زيد
تقول :
(.. محمد عمارة هو أستاذ الفقة فى كلية الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر..)
هذا ليس بصحيح
فـ الكاتب الإسلامي محمد عمارة ، لم يكن يومًا من أساتذة الأزهر
هو في الأصل نشأ ماركسيًا
ثم بعد تخصصه بالدراسات الإسلامية ، والعمل على التراث المعتزلي ، تأثر بهم كثيرًا ، واهتم بنصوصهم فترة ، ثم انتقل إلى نصوص الإصلاحيين المصريين (خاصة) فأخرج أعمال علي مبارك ، ومصطفى كامل ، وقاسم أمين ، وغيرها ، وأعمال المصلحين أو الثوريين المسلمين (متابعة لنظرته إلى تراث المعتزلة) فظهرت أعمال الإمام محمد عبده ، وجمال الدين الأفغاني في صورتها (شبه) الكاملة على يديه ، في خلال هذه الفترة من بداياته إلى اليوم لم يكن يومًا أستاذا بالأزهر ، بل كان يدرس الفلسفة (الإسلامية-العربية) في كلية دار العلوم جامعة القاهرة ، ثم استقال عنها منذ وقت مبكر ، وتفرغ لدراساته ، ثم مرت الأيام ، وأصبح محمد عمارة اليوم (سلفيًا) بما تعنيه الكلمة من دلالة هذه الأيام ، فبعدما نعى النصوصية والنظرة الضيقة والانغلاق عند التراثيين (في نظرة إلى التراث الصادر عن دار التنوير ببيروت في السبعينات) يصدر هذه الأيام كتابات تبجل التراث ، وتضع ابن تيمية فوق رؤوس الجميع ، إضافة إلى أنه بعد غضب التيار السلفي عليه سابقا ، أصبح هو المعني بنشر كتبه ، أو كتيباته التي يلخصها حاليا ، برأيي هي ردة ثقافية ، يمارسها عمارة منذ سنين ، أو أنه أراد أن يختم حياته بما هو خير ، كما يفعل حاليا المفكر المغاربي محمد الطالبي ..
فقط أردت تصحيح المعلومة ، لا استغلال المعلومات لغرض تحيزي او لخدمة هدف لا قيمة له سوى الجدال ..

أما عن الشيخ (الحويني) المصري ، الذي يرى أتباعه أنه كما يقول الأخ أبانوب (..يشهد له القاصى والدانى بواسع علمه وتبحره الشديد فى علوم الدين ..) فهذا ليس بصحيح ، لولا أن مشايخ الأزهر الحاليين ، باعوا قضية العلم لقاء فراش وثير ، وأموال تكنز بالبنوك ، وطأطأ كل منهم رأسه للدرهم والدينار والريال ، ما ظهر مثل (الحويني) وما انتشر اتباعه هذا الانتشار ، فعلى سبيل المثال ، يلقى الحويني معارضة من داخل دولاب السلفية ، إضافة إلى كذبه وادعائه الكثير والصريح ، ولن أضرب أمثلة ، لكنه برأيي جاهل في ما اشتهر بأنه (أعلم اهل الارض فيه) وأتباعه أجهل منه ، إذ لو انقشعت غيامات الجهل عن عيونهم ما اتبعوه ، ولعن الله أموال النفط التي نشرت لهؤلاء بساطا ما استحقوا أن يجلسوا عليه يوما ، إلا أن الناس لا يهمها إلا صياح الرجال وحسن مظهرهم ..

بالأخير :
أرى واسمحوا لي ، ان عبارات مثل هذه :
Array يا أمة ضحكت من جهلها الأمم !
يا أمة شهدت على شذوذ كهنتها كافة الأمم![/quote]

يضيع معها الغرض من الحوار ..

فائق الاحترام للجميع ، وكل التحية لكم وللحوار الهادئ .

12-04-2008, 10:02 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Abanoob غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,567
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #217
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية

مشكلة الاخوة المسلمين انهم يسفهون الاحاديث والكتب والرواة والشيوخ الذين يخالفونهم فى الرأى ويرون انهم ينادون بآراء تحط من شأن الإسلام .. مع انها حقيقة الاسلام الذين يحاولون التعامى عنها ودفن رؤوسهم فى الرمال كما النعام ولا يرون الخطر الداهم الذى يحيق بهم ..

الزميل زيد جلال والزميل يجعله عامر .. محمد عمارة ليس عالماً ولا يعتد بآرائه وابو اسحق الحوينى اى كلام .. فمن من شيوخكم تعترفون به ؟

وان كان محمد عمارة ليس أزهرياً .. فإليكم شيوخ الأزهر الكرام .. الشيخ جمال قطب من كبار شيوخ الأزهر وهو شيخ بجبة وقفطان .. والشيخ مبروك عطية وهو من كبار شيوخ الأزهر وهو ببدلة وكرافتة وهم يواجهون مذيعة تلفزيونية شابة لا حول لها ولا قوة وهى بسمة وهبى وقد وقعوا فى حفرة ما لها من قرار .

ناقشتهم المذيعة فى مسألة ملك اليمين (قرآن) فلم يجدوا اجابة .. احدهم وهو جمال قطب ترك الحلقة هارباً لأنه لا يستطيع الأجابة لماذا اباح الاسلام الرق وملك اليمين ولم يحرمها محمد فى حياته بل ومارسها ونكح ملكات اليمين وحلل ذلك لأتباعه .

واحدهم وهو الشيخ مبروك عطية لجأ الى سلاح التمويع والتتويه وسرد حكايات لا علاقة لها بالموضوع للتشويش على الفضيحة العلنية على قناة إقرأ الفضائية .. ولكن هيهات كانت له المذيعة بالمرصاد .. شاهد فضيحة القرآن قبل ان تكون فضيحة مشايخ الأزهر فى حلقة من ثلاثة أجزاء فيديو :


http://www.youtube.com/watch?v=1qLtqtcWZoA...feature=related

http://www.youtube.com/watch?v=B1C0VDQbkCU...feature=related

http://www.youtube.com/watch?v=k0l5u2Whnjo...feature=related
12-05-2008, 04:54 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #218
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
وهل أنتم لا تسفهون كبراءكم؟؟؟!!!:

العلامة أوريجانوس صاحب نسخة هيكسبالا أحد كبار آباء الكنيسة في القرن الثالث وهو مرجع في هذا الحقل .. قضي أكثر حياته يجمع النسخ المختلفة ويقارن بينها. يقول العلامة أوريجانوس في رسالته الي يوليوس الأفريقي:

" ولا تحتوي النسخة العبرية أيضا علي الفقرات التي قلت أنها في آخر الكتاب تلك التي تتحدث عن تاريخ بآيل و التنين في دنيا ’ ليست فقط تلك الفقرات بل آلاف الفقرات, ولقد أدركت ذلك عندما كنت بإمكانياتي الصغيرة أجمع النسخة العبرية مع نسختنا. " ((ANF04. Fathers of the Third Century – صفحة 596 ))

يقول القديس جيروم في مقدمته للعبرانيين:
" كما ان يوسيفوس المؤرخ اليهودي أخبر أن المترجمون ترجموا فقط أسفار موسى الخمسة ومن الواضح أن الأسفار الخمسة أكثر الأسفار انسجاما من نسختنا بينما ترجمات أكيلا , سيمشيس وثيودوشن تختلف اختلافا كبيرا عن النسخة التي نستخدمها "
((NPNF2- 06. Jerome: The Principal Works of St. Jerome - صفحة 764 ))

ويقول:

"وليس هدفي من هذا كما يدعي علي الحساد أن أدين الترجمة السبعينية ولا أقصد بعملي أن أنتقص من مترجمي النسخة السبعينية ولكن الحقيقة هي إن ترجمتها كان بأمر من الملك بطليموس في إسكندرية, وبسبب عملهم لحساب الملك, لم يرد المترجمون أن يذكروا كل ما يحتويه الكتاب المقدس من الأسرار" ((NPNF2- 06. Jerome: The Principal Works of St. Jerome - صفحة 764 ))

ويقول أوريجانوس ليوليوس الأفريقي في رسالته:

" بالطبع سوف تتساءل , لماذا اذا قصة سوسنة ليست في نسخة اليهود. الجواب هو ان اليهود أخفوا نصوصا كثيرة بمسحها قدر استطاعتهم " ((ANF04. Fathers of the Third Century صفحة599 ))

فهل ستسفه كبراءك هؤلاء أم تحكم على الكتاب المقدس بالتحريف والتغيير كما حكموا؟؟؟!!!
12-05-2008, 10:49 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Abanoob غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,567
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #219
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية

الزملاء المسلمون عندما يجدون ان العدو امامهم والبحر خلفهم يلتجأون الى الهروب الى معارك جانبية بالقاء قنابل دخانية تغطى هروبهم ..

وهذا ما فعله الزميل زيد جلال .. لم يرد علينا ولم يفسر فضيحة زواج محمد بطفلة لا تتعدى تسعة سنوات ..

وعلى فكرة منذ قليل انتهت حلقة الأب زكريا بطرس عن موضوع حلقة للشيخ خالد الجندى مع محمود سعد عن أن عمر عائشة كان 13 أو 18 سنة وليس 6 أو 9 سنوات .. ورد الأب زكريا بطرس كان مفحماً .. حيث دلس الشيخ خالد الجندى من تاريخ الطبرى قائلاً أو ولادة جميع ابناء ابو بكر كان فى الجاهلية بينما المقصود أنه تزوج بزوجتيه فى الجاهلية .. وأنه قال ان الفرق بين اسماء وعائشة 10 سنوات .. فأتاه برد الشيخ الحوينى وهو يقول له اين ورد هذا .. تأليف وتدليس وتزوير ..

ورأينا مقطعاً لخالد الجندى وهو يقول أنه من المستحيل ان يتزوج محمد بطفلة فى التاسعة واى انسان لا يقبل ان يزوج ابنته ذات التسعة باى انسان مهما بلغ صلاحه .. وهذه الرواية لا يمكن ان تحدث ابداً وتخالف كل الأعراف والأخلاق .

وقد نعت الشيخ الحوينى الشيخ خالد الجندى بالجاهل وأن مقامه أن يركع تحت اقدام العلماء ليأخذوا العلم عنهم .. والغريب ان الشيخ خالد الجندى رد على الشيخ الحوينى معاتباً إياه على وصفه اياه بالجاهل ومادحاً لبحثه العلمى الرصين فى مسألة عمر عائشة ..

أى ان الشيخ خالد الجندى لا يقر ولا يعترف بمن يتزوج بطفلة فى التاسعة وان هذا ضد الاخلاق والمنطق والعرف .. وبعد قليل يعترف بصحة ان محمداً قد تزوج بعائشة فى سن السادسة وبنى بها وهى فى التاسعة .


أما عن معركتك الجانبية التى أثرتها فإليك الرد عليها .. وتجد الرد كاملاً فى هذه الوصلة :


http://st-takla.org/pub_Deuterocanon/Deute...__0-index_.html

يقولون أن بعض الآباء اللآهوتيين القدامى والمشهود لهم وخصوا منهم أورجانيوس وإيرونيموس لم يضمنوا هذه الأسفار فى قوائم الأسفار القانونية للعهد القديم. بل ان إيرونيموس الذى كتب مقدمات لأغلب أسفار التوراة وضع هذه الأسفار المحذوفة فى مكان خاص بها بأعتبارها مدسوسة ومشكوك فى صحتها. ونرد على ذلك بأنة، وإن كان بعض اللاهوتيين أغفلوا قانونية هذه الأسفار أول الأمر، إلا أنهم ومنهم أويجانوس وإيرونيموس عادوا وأقروا هذه الأسفار واستشهدوا بها. كما نضيف أيضاً.أنة وإن البعض القليل لم يورد هذه الأسفار ضمن قائمة الأسفار الخاصة بالتوراة اعتماداً على كلام يوسيفوس المؤرخ اليهودى اواستناداً لآراء بعض اليهود الأفراد الذين كان مذهبهم حذف أجزاء الكتاب التى تقرعهم بالملائمة بسبب مخازيهم وتعدياتهم، إلا أن الكثيرين من مشاهير آباء الكنيسة غير من ذكرنا اعترفوا بقانونية هذه الأسفار وأثبتوا صحتها واستشهدوا بما ورد فيها من آيات. ومن أمثلة هؤلاء إكليمندس الرومانى وبوليكربوس من آباء الجيل الأول، وإيريناوس من آباء الجيل الثانى، وإكليمندس الاسكندرى وديوناسيوس الاسكندرى وأوريجانوس وكبريانوس وترتوليانوس وأمبروسيوس وإيلاريوس ويوحنا فم الذهب وإيرونيموس وأغسطينوس من آباء الجيل الرابع. وغير هؤلاء أيضا مثل كيرلس الأورشليمى وإغريغوريوس النرينزى والنيصى وأوسابيوس القيصرى. وكل هؤلاء نظموا هذة الأسفار ضمن الأسفار القانونية للكتاب واستشهدوا بها فى كتبهم ورسائلهم وتفاسيرهم وشروحاتهم وخطبهم وردودهم على المهرطقين والمبتدعين. وقد وردت شهادات هؤلاء الآباء عن الأسفار المحذوفة وباقى أسفار الكتاب المقدس فى الكتاب المشهور (اللاهوت العقيدى) تأليف (فيات).
12-06-2008, 12:54 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #220
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
Array
الزملاء المسلمون عندما يجدون ان العدو امامهم والبحر خلفهم يلتجأون الى الهروب الى معارك جانبية بالقاء قنابل دخانية تغطى هروبهم ..
[/quote]

نحن لا نهرب. وهذه ليست معارك جانبية بل هي في الصميم فعندما تقول لنا أننا يجب أن نأخذ بكلام الشيخ فلان وفلان وأن عدم الأخذ بكلامهم هو تسفيه لهم فإننا نضع بين أيديك كلام كبرائكم لنرى هل تأخذوا بكلامهم ام لا.

Array
وهذا ما فعله الزميل زيد جلال .. لم يرد علينا ولم يفسر فضيحة زواج محمد بطفلة لا تتعدى تسعة سنوات ..
[/quote]

قد ثبت خطأ هذا ولم يجرؤ أحد على الاستمرار في هذا الشريط بالحجة والبرهان.

Array
وعلى فكرة منذ قليل انتهت حلقة الأب زكريا بطرس عن موضوع حلقة للشيخ خالد الجندى مع محمود سعد عن أن عمر عائشة كان 13 أو 18 سنة وليس 6 أو 9 سنوات .. ورد الأب زكريا بطرس كان مفحماً
[/quote]

فلماذا لا تضع نفسك مكان زكريا بطرس ونرى ردودك؟؟؟!!!

Array
يقولون أن بعض الآباء اللآهوتيين القدامى والمشهود لهم وخصوا منهم أورجانيوس وإيرونيموس لم يضمنوا هذه الأسفار فى قوائم الأسفار القانونية للعهد القديم.
[/quote]


نحن لا نتكلم عن قانونية الأسفار من عدمها، بل عن شهادة كبرائكم بتحريف فقرات الأسفار.

Array
ونرد على ذلك بأنة، وإن كان بعض اللاهوتيين أغفلوا قانونية هذه الأسفار أول الأمر، إلا أنهم ومنهم أويجانوس وإيرونيموس عادوا وأقروا هذه الأسفار واستشهدوا بها.
[/quote]

أوريجانوس من كبرائكم وآبائكم الأوائل. الرجل كان يؤمن بقدسية: إرميا مع المراثي والرسالة في سفر واحد ، اسمه ارميا.
تقول دائرة المعارف الكتابية :
(( قانوينة الرسالة وقيمتها : كان الآباء اليونانيون الأوائل ، يميلون - بوجه عام - إلى اعتبار الرسالة جزءاً من الأسفار القانونية ، لذلك تذكر في قوائم الأسفار القانونية لأوريجانوس وأبيفانيوس وكيرلس الأورشليمي وأثناسيوس ، وعليه فقد اعترف بها رسميا في مجمع لاودكية ( 360 م )))

ما رأيك؟ هل تسفهونه أم تضيفون هذا إلى الكتاب المقدس.

Array
البعض القليل لم يورد هذه الأسفار ضمن قائمة الأسفار الخاصة بالتوراة اعتماداً على كلام يوسيفوس المؤرخ اليهودى اواستناداً لآراء بعض اليهود الأفراد
[/quote]

لم يعترفوا بقانونيتها بناءًا على كلام السيد يوسيفوس وبضعة أفراد من اليهود. والمعنى أنكم الآن - بلغتك - تسفهونهم، أليس كذلك؟؟؟!!!

Array
ومن أمثلة هؤلاء إكليمندس الرومانى وبوليكربوس من آباء الجيل الأول، وإيريناوس من آباء الجيل الثانى، وإكليمندس الاسكندرى وديوناسيوس الاسكندرى وأوريجانوس وكبريانوس وترتوليانوس وأمبروسيوس وإيلاريوس ويوحنا فم الذهب وإيرونيموس وأغسطينوس من آباء الجيل الرابع. وغير هؤلاء أيضا مثل كيرلس الأورشليمى وإغريغوريوس النرينزى والنيصى وأوسابيوس القيصرى.
[/quote]

كان إكليمندس الرومانى يؤمن بالعديد من الأسفار الغير موجودة الآن في الكتاب المقدس مثل رسالة برنابا ورؤيا بطرس ورسائل اكلمندس الروماني. يقول يوسابيوس القيصري في تاريخ الكنيسة: ((وبالإختصار لقد قدم في مؤلفه وصف المناظر وصفاً مؤجزاً عن جميع الأسفار القانونية، دون أن يحذف الأسفار المتنازع عليها أعني رسالة يهوذا والرسائل الجامعة الأخرى، ورسالة برنابا والسفر المسمى رؤيا بطرس))
ويقول يوسابيوس: ((ويستخدم أيضاً في هذه المؤلفات شهادات من الأسفار المتنازع عليها مثل حكمة سليمان ، وحكمة يشوع ابن سيراخ، ورسالة العبرانيين ، ورسائل برنابا ، وأكلمندس ، ويهوذا ))

فهل تسفهون إكليمندس الروماني أم تأخذون بكلامه؟؟؟!!!

أما إيريناوس:
يخبرنا عنه يوسابيوس القيصري ـ والمعروف بأبي التأريخ الكنسي ـ أنه كان يؤمن بأن "كتاب الراعي" لهرماس هو من الأسفار المقدسة وتعالوا نقرأ نص كلام يوسابيوس يقول: (( وهو لا يعرف كتاب الراعي فقط بل أيضاً يقبله ، وقد كتب عنه ما يلي: حسناً تكلم السفر قائلاً أول كل شيء آمن بأن الله واحد الذي خلق كل الأشياء وأكملها))

فهل تسفهون إيريناوس أم تأخذون بكلامه؟؟؟!!!

يوسابيوس:
يوسابيوس القيصري " ابو التأريخ الكنسي" فهو يقول بالنص في كتابه تاريخ الكنيسة: (( إن رسالة بطرس الأولى معترف بصحتها وقد استعملها الشيوخ الأقدمون في كتاباتهم كسفر لا يقبل أي نزاع . على أننا علمنا بأن رسالته الثانية الموجودة بين أيدينا الآن ليست ضمن الأسفار القانونية ولكنها مع ذلك إذ اتضحت نافعة للكثيرين فقد استعملت مع باقي الأسفار))

فهل تسفهون يوسابيوس أم تأخذون بكلامه؟؟؟!!!

هذا ولم نتكلم عن الأسفار الغير قانونية مع أنها تقبع في قلب السينائية والفاتيكانية وغيرهما.

فهل تسفهون كبراءكم ومخطوطاتكم؟؟؟!!!

[صورة: oeb19648.jpg]
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-06-2008, 02:34 AM بواسطة zaidgalal.)
12-06-2008, 02:01 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  كم كان عمر السيدة عائشة عندما دخل بها النبي ؟ فارس اللواء 4 1,713 09-06-2012, 06:49 PM
آخر رد: عبد التواب اسماعيل
  مقامات السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام وظلامتها في مصادر السنة السيد مهدي الحسيني 10 3,139 06-15-2012, 09:53 PM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني
  أهل السنة و الجماعة سقوط القناع جمال الحر 18 5,910 10-31-2011, 02:16 PM
آخر رد: جمال الحر
  ما "اختلسه" القران من الكتاب المقدس لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة 89 28,130 10-23-2011, 12:11 AM
آخر رد: لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة
  ظهور السيدة الليزر أم النور فى القدس .. ATmaCA 38 10,027 10-13-2011, 11:39 PM
آخر رد: ATmaCA

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS