{myadvertisements[zone_1]}
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
عاشق الكلمه غير متصل
فل من الفلول
*****

المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
مشاركة: #241
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
Array

أقولها لكل أب عاقل شريف : هل تقبل ان يفاخذ بنتك ذات الستة سنوات شيخ فى الخمسين ؟ وهل تقبل ان يعاشرها معاشرة الازواج فى سن التاسعة ؟

العار والشنار لكل من يدافع عن فضيحة العار واغتيال براءة طفولة الصغار.
[/quote]


Array

محمد تزوج بعائشة فى سن السادسة وفاخذها حتى سن التاسعة ونكحها فى سن التاسعة .. ما رأيك فى إنسان كهذا ؟
[/quote]

الزميل ابانوب ...

انا شخصيا ورغم انى ارجح ان السيده عائشه كان عمرها 18 سنه وقت ان تزوجها الرسول , الا انى ورغم انى اب شريف لطفله فى السابعه من عمرها , فلا ارى فى زواج الرسول محمد من السيده عائشه والبناء بها فى عمر التاسعه ما يشينه او يدينه , وهذا لانها لم تكن الحاله الوحيده اللتى تزوجت فى تلك السن , وكما ذكرنا سابقا ان الفارق بين عمرو بن العاص وابنه عبد الله هو 11 سنه , وان السيده صفيه بنت حيى تزوجت الرسول وعمرها 15 سنه , وكان الرسول الزوج الثالث لها بعد زوجين من اليهود , بما يعنى انها كانت فى التاسعه او العاشره او الحاديه عشر عن اول زيجه لها .

وبالنسبه لكم انتم كمسيحيين , فكم كان عمر السيده مريم العذراء حين ولدت السيد المسيح ؟؟ وكم كان عمر يوسف النجار حين زواجه منها ؟؟
يمكنك ان تبحث عن ذلك فى جوجل , ولكن وكمعلومه بسيطه , فقد احتفل بابا الفاتيكان السابق يوحنا بولس بمرور 2000 عام على مولد السيده العذراء وذلك عام 1988 , وهناك كلام كثير عن ان عمر العذراء كان يتراوح ما بين سبع سنوات و12 سنه عند مولد السيد المسيح , فما الغرابه فى زواج عائشه فى عمر التاسعه اذا ؟؟
وما الغرابه فى ان الرسول محمد كان فى الخمسينات من عمره رغم ان يوسف النجار كان على مشارف التسعين من عمره ؟؟

12-08-2008, 02:52 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #242
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
وَقَالَ الْمُسَيِّب بْن شَرِيك : قَالَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي قَوْله " إِنَّا أَنْشَأْنَاهُنَّ إِنْشَاء " الْآيَة قَالَ : ( هُنَّ عَجَائِز الدُّنْيَا أَنْشَأَهُنَّ اللَّه خَلْقًا جَدِيدًا كُلَّمَا أَتَاهُنَّ أَزْوَاجهنَّ وَجَدُوهُنَّ أَبْكَارًا ) فَلَمَّا سَمِعَتْ عَائِشَة ذَلِكَ قَالَتْ : وَاوَجَعَاه ! فَقَالَ لَهَا النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( لَيْسَ هُنَاكَ وَجَع ) .
" تفسير القرطبي "
تحياتى
12-08-2008, 07:38 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #243
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
قليلًا من العقل!

لا القرطبي عاصر المسيب بن شريك

ولا المسيب بن شريك عاصر النبي صلى الله عليه وسلم


تاريخ بغداد - (ج 13 / ص 139)
أخبرنا أبو بكر احمد بن محمد بن محمد بن الأشناني قال سمعت احمد بن محمد بن عبدوس الطرائفي يقول سمعت عثمان بن سعيد الدارمي يقول قلت ليحيى بن معين المسيب بن شريك قال ليس بشيء أخبرنا بن الفضل أخبرنا عثمان بن احمد الدقاق حدثنا سهل بن احمد الواسطي حدثنا عمرو بن علي قال والمسيب بن شريك متروك الحديث قد اجتمع أهل العلم على ترك حديثه ..... أخبرنا البرقاني حدثني محمد بن احمد بن محمد بن عبد الملك الآدمي حدثنا محمد بن علي الايادي حدثنا زكريا بن يحيى الساجي قال المسيب بن شريك التميمي أبو سعيد متروك الحديث يحدث بمناكير أخبرنا البرقاني أخبرنا احمد بن سعيد بن سعد حدثنا عبد الكريم بن احمد بن شعيب النسائي حدثني أبي قال مسيب بن شريك متروك الحديث أخبرنا القاضي أبو الطيب طاهر بن عبد الله الطبري أخبرنا أبو الحسن الدارقطني قال المسيب بن شريك متروك ...... توفي سنة ست وثمانين ومائة." أ. هـ

القرطبي، شمس الدين (600 هـ - 671هـ)
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-08-2008, 11:20 AM بواسطة zaidgalal.)
12-08-2008, 11:15 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #244
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
Array
أين رجال الدين المسيحيين الدارسين والمتعمقين ؟ أين قول الكنيسة ؟ أين أقوال الآباء الأولين من آباء القرون الثلاثة الأولى من المسيحية ؟

ليس من المعقول أن نعتبر رأى مجموعة نكرات هو رأى جمهور العلماء فى مقابل رأى الكنيسة ورأى رجال الدين ورأى أباء الكنيسة الأوائل .
[/quote]

دعك من البروتستانت!

ما حال الكنيسة السريانية التي تعتمد نسخة البشيتا الخالية من سفر الرؤيا وبالتالي لا يؤمن المسيحيون السريان بسفر الرؤيا:

http://www.peshitta.org/initial/peshitta.html

(Syriac: “simple,” or “common”), Syriac version of the Bible, the accepted Bible of Syrian Christian churches from the end of the 3rd century ad

http://www.britannica.com/EBchecked/topi...5/Peshitta

هل هم والكنيسة الإثيوبية نكرة أيضًا؟
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-08-2008, 02:06 PM بواسطة zaidgalal.)
12-08-2008, 12:43 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #245
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية

Array
أين رجال الدين المسيحيين الدارسين والمتعمقين ؟ أين قول الكنيسة ؟ أين أقوال الآباء الأولين من آباء القرون الثلاثة الأولى من المسيحية ؟
[/quote]

من هم آباء القرون الثلاثة الأولى الذين قالوا بما تؤمن به؟؟؟!!!

Array
ليس من المعقول أن نعتبر رأى مجموعة نكرات هو رأى جمهور العلماء فى مقابل رأى الكنيسة ورأى رجال الدين ورأى أباء الكنيسة الأوائل .
[/quote]

In the eastern churches the recognition of the Apocalypse of John was slower than in the west, since it was not in the Peshitta Syriac Version. Caius of Rome attributed the book to Cerinthus the Gnostic, but he was ably answered by Hippolytus, who attributed it to the Apostle John. The Council of Laodicea (about a.d. 360) omitted it, but the third Council of Carthage (a.d. 397) accepted it. The dispute about millenarianism led Dionysius of Alexandria (middle of the third century, a.d.) to deny the authorship to the Apostle John, though he accepted it as canonical. Eusebius suggested a second John as the author. But finally the book was accepted in the east as Hebrews was in the west after a period of doubt

فهل نسخة البشيتة نكرة؟

وهل قساوسة مجمع لوديسيا 350م نكرة؟
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-08-2008, 02:14 PM بواسطة zaidgalal.)
12-08-2008, 02:12 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #246
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
والذين رفضوا وجود شخصين باسم يوحنا وجعلوه شخصًا واحدًا يصطدمون بقول بابياس الصريح بوجود شخصين بهذا الاسم، ولقد وافقه على ذلك يوسيبيوس القيصري (تاريخ الكنيسة ج 3 ، ف 39) وأكد وجود شخصين باسم يوحنا، مما دفعه للاعتقاد أن سفر الرؤيا هو ليوحنا الشيخ وليس ليوحنا البشير.

فهل يواسابيوس القيصري نكرة؟؟؟!!!
12-08-2008, 02:17 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #247
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
Array
أين رجال الدين المسيحيين الدارسين والمتعمقين ؟ أين قول الكنيسة ؟ أين أقوال الآباء الأولين من آباء القرون الثلاثة الأولى من المسيحية ؟
[/quote]

أنتظر منك قائمة بأسماء هؤلاء الآباء وبالمصدر الموثق لكلامهم.

وشكرًا مقدمًا.
12-08-2008, 02:23 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Fadie غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 447
الانضمام: May 2007
مشاركة: #248
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
عاشق الكلمة، ما معنى المساواة بزواج يوسف النجار من القديسة العذراء مريم، بزواج محمد من عائشة؟ لم افهم ما هو وجه المُقارنة؟

انا لا ارى مشكلة فى زواج محمد من عائشة حتى لو كانت ابنة سنة واحدة. فى رأيى، كل هذه الأفعال لو أُريد بها إثبات شىء، فهو عدم عصمته فقط، ولكنها لا تنفى اى نبوة مزعومة. هناك قواعد أخرى للعبة...
12-08-2008, 10:24 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه غير متصل
فل من الفلول
*****

المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
مشاركة: #249
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
Array
عاشق الكلمة، ما معنى المساواة بزواج يوسف النجار من القديسة العذراء مريم، بزواج محمد من عائشة؟ لم افهم ما هو وجه المُقارنة؟

انا لا ارى مشكلة فى زواج محمد من عائشة حتى لو كانت ابنة سنة واحدة. فى رأيى، كل هذه الأفعال لو أُريد بها إثبات شىء، فهو عدم عصمته فقط، ولكنها لا تنفى اى نبوة مزعومة. هناك قواعد أخرى للعبة...
[/quote]

الزميل فادى ...

وجه المقارنه يتمثل فى طفوله السيده العذراء وشيخوخه يوسف النجار مقارنه بطفوله السيده عائشه وشيخوخه الرسول محمد لو اعتبرنا ان عمر الخمسين بالنسبه للانسان هو عمر الشيخوخه , ولو امننا ان السيده عائشه كان عمرها تسع سنوات عند زواج الرسول محمد بها .

قد يتفلسف البعض ويسال: هل بنى يوسف النجار بالعذارء مريم كما بنى محمد بعائشة؟
وارد بالقول انه يكفى ان تعلم ان فلان تزوج من فلانه ودخل بها واغلق عليهم بابا واحدا , ونحن لا علم لنا بما يحدث خلف الابواب المغلقه .

ثانيا انا لا اقارن ولم اقصد المقارنه , وانما اعطى مثالا يسبق الرسول محمد ب 600 سنه , ويدلل على ان زواج الفتيات فى تلك السن كان امرا شائعا , وان اقترانهم بمن هم فى عمر اجداد اجدادهم ايضا كان شائعا , ولا غرابه فى ذلك , ومعنى ان ذلك كان يحدث قبل الر سول محمد ب 600 سنه ان الرسول محمد لم يبتدع هذا الامر , ومعنى ان السيده العذراء انجبت فى هذا العمر فيعنى ان الفتاه يمكن ان تنضج وتصبح امراه فى هذا العمر , والمشاركه اجمالا تعتبر استكمالا لمشاركتى رقم 150 فى هذا الموضوع ردا على من ياخذون من عمر السيده عائشه عند زواج الرسول بها مدخلا للطعن فى نبوه محمد صلى الله عليه وسلم .

اما عن نفى العصمه فاى عصمه تقصد؟؟ هل تقصد العصمه من الزواج ؟؟





12-08-2008, 11:02 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Abanoob غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,567
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #250
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية



لم يكن العهد الجديد بشكله هذا من البداية حيث أن في الاوقات الاولى كان هناك كتابات مختلفة تُنسب نفسها إلى رسل وتلاميذ يسوع كما ان يسوع لم يحدد بنفسه ما هي الكتب الإلهامية ، فقد تم تحديد الكتب السبعة والعشرين على مراحل طويلة اسمترت لثلاثة قرون.

رسائل بولس كتبت قبل أن تدون الأناجيل الأربعة، وكانت أخبار وتعاليم يسوع تتناقل شفهيا بين المؤمنين حتى عام 70 ميلادي تاريخ بدء تدوين الأناجيل.

في القرن الأول اختلفت كتب كثيرة ولم يتبين ما هو ملهم وما هو غيره. وفي القرن الثاني عُمل المجمع الموراتوري والذي اعتبر كون عشرين سفراً فقط على انها أرثوذكسية (صحيحة/مستقيمة) واصلية وغير مبالغ بها. وفي مجمع نيقية عام 325 م رفضوا رسالة بولس إلى العبرانيين و الرسالة الثانية لبطرس و الرسالة الثانية ليوحنا و الرسالة الثالثة ليوحنا و رسالة يعقوب و رسالة يهودا وأما سفر الرؤيا فلم يقبل بعد. وفي عام 397 م عقد مجمع قرطاجة عام 397 م وفيه قبلوا بسفر الرؤيا. ومنذ ذلك الوقت أصبح العهد الجديد عبارة عن 27 سفراً .

هذا بالنسبة الى العهد الجديد تم فيه النقاشات والجدالات فى مبدأ المسيحية حتى تم الإتفاق على العهد الجديد المعروف الآن .

أما بالنسبة للرسول يوحنا فأجمعت الكنيسة (جمهور العلماء) على أنه يوحنا الحبيب


بحسب التقليد المسيحي فأن يوحنا الرسول قام بكتابة الرؤيا أثناء قضاءه فترة النفي ( 1 : 9 ) في جزيرة يونانية تدعى بطمس أو بطموس Patmos والتي تبعد قرابة الـ 25 ميلا من شواطئ آسيا الصغرى ، ويذهب قلة الباحثين إلى أن يوحنا دون هذا السفر بعد عودته من المنفى في مدينة أفسس في اليونان .


أما بالنسبة للترجمات السريانية فإن الترجمة البشيطة (البسيطة) لم تترجم كل أسفار العهد الجديد ولكن تلتها بحوالى 200 سنة الترجمة الفيلوكسينية (المقبولة) وترجمت كل أسفار العهد الجديد .

الترجمة السريانية القديمة

اكُتشفت بمصر سنة 1842 وتتضمن هذه الترجمة السريانية مخطوطتين:

الأولي : وهي التي تسمي Syr C ووضع الحرف C نسبة إلى مكتشفها W. Curoton والذي نشرها في سنة 1858

الثانية : واسمها Syr S. والحرف S نسبة إلى سيناء (27) حيث اكُتشفت سنة 1892 ويعود تاريخ كتابتهما إلى القرن الرابع والخامس . وهما تحتويان على الأناجيل الأربعة فقط

ب- الترجمة السريانية البسيطة

وتسمي Syr P وتحتوي على 22 كتاباً من العهد الجديد

يوجد منها حوالي 350 مخطوطة معظمها يرجع إلى القرنين الخامس والسادس الميلادي

جـ- الترجمة الفيلوكسينية

عملها بوليكارب سنة 508 للأسقف فيلوكسينوس

وهي تحتوي على بقية أسفار العهد الجديد التي لا توجد في البسيطة

هذه هى آخر ردودى على موضوع الكتاب المقدس الذى تهرب به من موضوعك الأساسى هو سن عائشة عند زواجها بمحمد .



ونقول للزميل عاشق الكلمة :

1- لا علاقة بأن الفرق فى السن بين اب وابنه 11 سنة بموضوعنا .

2- يقول التقليد المسيحى ان عمر العذراء عند خطبتها ليوسف النجار كان 12 سنة .. وقد خُطبت له لأنها قد بلغت ولا يجوز ان تظل فى الهيكل بعد أن تمت سن البلوغ .

3- تزوجت بالشيخ يوسف النجار الذى يبلغ من العمر 80 سنة لأنه حسب عادة اليهود بعد ان مات والداها فقد عملوا قرعة بين الشيوخ والشباب ممن لهم ولاية أو حق للزواج بها من أقربائها ووقعت القرعة على يوسف النجار .. وقد كانت تلك ارادة الله ان يختار هذا الشيخ ذو الشيبة الصالحة لكى يحافظ على ديمومة بتولية العذراء مريم .. التى حبلت وهى عذراء بلا زرع بشر فكانت بتولاً قبل أن تلد السيد المسيح وظلت بتولاً بعد أن ولدته .. لتتحقق نبوة العهد القديم عن الباب المختوم المغلق الذى يدخل منه الرب ويخرج وهو مغلق ومختوم .

4- بالنسبة لصفية فلا نعرف كم كان سنها عند زواجها الأول .. فقد يكون 12 أو 13 سنة .


بالنسبة لعائشة .. من الثابت أن محمد كان يمارس الجنس غير الكامل مع عائشة بالمفاخذة من سنة 6 سنوات .. وهذا يسمى هتك عرض .
هل من المقبول أخلاقياً ودينياً أن يكون لطفل فى سن السادسة تلك الخبرات الجنسية ويفقد براءة الطفولة بهذه الطريقة البشعة ؟
لقد فقدت عائشة براءة الطفولة مبكراً جداً .. ولم تعش طفولتها .. ولعل هذا إنعكس على تصرفاتها بعد كبرها سواء فى حياة محمد أو بعد مماته .


فنجدها تقود فتنة عظيمة فى موقع الجمل فيقتتل المسلمون ويموت منهم 14 ألف انسان .
ونجد شبهات قوية على خيانتها لمحمد فى حياته سواء فى موضوع صفوان أو دخول محمد البيت عليها ليجد معها رجل آخر فتقول له أنه أخوها من الرضاعة .
ونجدها تستضيف رجال فى بيتها يخرجون فى الصباح وينظفون ملابسهم من المنى .
ونجدها تتعرى من خلف ستار شفاف لتشرح لبعض الرجال كيفية غسل الفرج بطريقة عملية .
وموضوع رضاعة الكبير الذى مارسته عائشة بالاشتراك مع أخواتها يعطينا انطباع عن اخلاقياتها .
ويقول الشيعة انها كانت تزين البنات وتخرج بهن لإصطياد الرجال .


فمع العلم أن زواج رجل بطفلة فى التاسعة مصيبة وجريمة نكراء .. إلا أن مفاخذة طفلة فى السادسة جريمة أشنع وأعظم .

إن الحقيقة مرة ولكنها الحقيقة .. فماذا أنتم فاعلون ؟



12-09-2008, 06:09 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  كم كان عمر السيدة عائشة عندما دخل بها النبي ؟ فارس اللواء 4 1,708 09-06-2012, 06:49 PM
آخر رد: عبد التواب اسماعيل
  مقامات السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام وظلامتها في مصادر السنة السيد مهدي الحسيني 10 3,134 06-15-2012, 09:53 PM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني
  أهل السنة و الجماعة سقوط القناع جمال الحر 18 5,894 10-31-2011, 02:16 PM
آخر رد: جمال الحر
  ما "اختلسه" القران من الكتاب المقدس لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة 89 28,107 10-23-2011, 12:11 AM
آخر رد: لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة
  ظهور السيدة الليزر أم النور فى القدس .. ATmaCA 38 10,018 10-13-2011, 11:39 PM
آخر رد: ATmaCA

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 6 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS