{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 3 صوت - 2.33 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
موقف لشيخ شيعى فى السعودية لا يستطيع ان يقفه شيوخ السلاطين
ابن سوريا غير متصل
يا حيف .. أخ ويا حيف
*****

المشاركات: 8,151
الانضمام: Dec 2001
مشاركة: #21
RE: موقف لشيخ شيعى فى السعودية لا يستطيع ان يقفه شيوخ السلاطين
أعزائي علي والسلام الروحي؛

قبل أن نمضي في النقاش بعيداً بشكل عقيم، لأني لا أحب أن ندور بدائرة مفرغة.
عرفولي ماهية "الثورة"، والفكر الديني الشيعي والسني بشكل واضح، ولو مبسط، فكلمات مثل فكر ينتمي للصحابة لا يفيد بتعريف ماهية "فكر".، ما هو الفكر السني، وما هو الفكر الشيعي، ومتى تأسس. لا أريد مطولات، بعض الجمل البسيطة فقط لكي نكون على بينة.
وسؤالي عن معنى ثورة مهم، لأن ما أعرفه هو أن الثورة هي حالة عارمة تصيب المجتمع وتحدث قطيعة فيه بين قبل وبعد، وليس بين الأمثلة التي أوردها الوميل "علي" ما يفيد ذلك إلا ثورات حقيقية ولكنها ليست شيعية ،فهي إما وطنية وإما قومية.

وتقبلوا فائق التحيات
08-07-2009, 09:21 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #22
RE: موقف لشيخ شيعى فى السعودية لا يستطيع ان يقفه شيوخ السلاطين
الزميل طارق
بعد اذن الاخ العزيز السلام الروحى
تعريفى للثورة :
حالة من الهيجان الشعبى الايجابى الموجه و المنظم لرفض و تغيير واقع فاسد مفروض عليه.

بالنسبة للفكر الشيعى الثورى فاننى اقدمه لك باختصار شديد جدا كما اوصيت اخ قداح
الفكر الشيعى الثورى :
كربلاء , الدم ينتصر على السيف.

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
08-07-2009, 04:21 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
طريف سردست غير متصل
Anunnaki
*****

المشاركات: 2,553
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #23
RE: موقف لشيخ شيعى فى السعودية لا يستطيع ان يقفه شيوخ السلاطين
(08-07-2009, 01:41 AM)على نور الله كتب:  ا
تفضلت بالقول :
.........
عندما يكون الاصوليين الشيعة انفسهم ينتهكون حقوق الاقليات وحقوق الاعتقاد وحقوق المراة، يصبح التعاطف مع القضايا التي يرفعونها امر مشكوك بنواياه، إذ ليست الحقوق صفتهم المنسوبة اليهم، وبالتالي يصبح من المشروع التساؤل: ماهي نياتهم اذن؟

هذه النقطة هي التي يجب مراعاتها
............
الجواب:
الشيعة لم ينتهكوا حقوق الاقليات و لا حقوق الاعتقاد و حقوق المراة

الاخ على نور الله
عندما تصبح اجوبتك ردا على " تعابيري" وليس تعابيرك التي تلقمني اياها، يصبح للحوار بيننا معنى. في حين ان واقع الحال اعلاه يفسر اسباب استمرار سوء الفهم بيننا

خالص ودي
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 08-08-2009, 12:32 PM بواسطة طريف سردست.)
08-08-2009, 12:32 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
lellou غير متصل
Banned

المشاركات: 370
الانضمام: May 2008
مشاركة: #24
RE: موقف لشيخ شيعى فى السعودية لا يستطيع ان يقفه شيوخ السلاطين
ما يحدث في العراق هو انفجار مكبوتات عمرها الف سنة من القمع والقهر السنّي
فلندع هذه المكبوتات تخرج من مكامنها حتى لا يبقى اي كبت .
اما عن الساحة العراقية الان فلا يمكن تبرئة طرف لان الشعار الذي انتشر ايام الثورة الفرنسية وهو للتذكير : ارسل عدوك الى المقصلة قبل ان يرسلك هو السائد

ومثل الزلزال لندع الهزات الارتدادية حتى النهاية

والنهاية ليست اليوم او غدا 15
08-08-2009, 01:00 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #25
RE: موقف لشيخ شيعى فى السعودية لا يستطيع ان يقفه شيوخ السلاطين
الزميل طريف سردست
انا فقط لم ارد ان اتفرع فى الموضوع فيتغير مسار الموضوع لانه بالفعل اخى طريف قد تغير الموضوع من موقف لعالم شيعى مقارنة بموقف علماء السلاطين
الى مقارنة بين احداث ايران و احداث البقيع فى السعودية و اعترف انه تفرع ايجابى مفيد للموضوع

بالنسبة لحقوق الاقليات و حقوق الاعتقاد فاننى لا ارى اى انتهاك لها فى ايران
بالنسبة للمراة فتتمتع بمجال واسع من الحقوق و لا ادعى المثالية فى ذلك و لكنى لا اجد هذه المثالية فى اى دولة فى العالم .
تفضل زميلنا العزيز وضح لنا ما هى الانتهاكات للحقوق مشكورا

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
08-08-2009, 07:12 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
طريف سردست غير متصل
Anunnaki
*****

المشاركات: 2,553
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #26
RE: موقف لشيخ شيعى فى السعودية لا يستطيع ان يقفه شيوخ السلاطين
(08-08-2009, 07:12 PM)على نور الله كتب:  الزميل طريف سردست
انا فقط لم ارد ان اتفرع فى الموضوع فيتغير مسار الموضوع لانه بالفعل اخى طريف قد تغير الموضوع من موقف لعالم شيعى مقارنة بموقف علماء السلاطين
الى مقارنة بين احداث ايران و احداث البقيع فى السعودية و اعترف انه تفرع ايجابى مفيد للموضوع

بالنسبة لحقوق الاقليات و حقوق الاعتقاد فاننى لا ارى اى انتهاك لها فى ايران
بالنسبة للمراة فتتمتع بمجال واسع من الحقوق و لا ادعى المثالية فى ذلك و لكنى لا اجد هذه المثالية فى اى دولة فى العالم .
تفضل زميلنا العزيز وضح لنا ما هى الانتهاكات للحقوق مشكورا

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار

لايوجد تفرع، فقضية الحرية والحقوق واحدة في كل مكان. علينا ان نطالب برفع الاضطهاد عن المواطنين وليس عن الشيعة، عند ذلك يصبح لصوتك معنى ومصداقية.. اتمنى ان يكون الفرق بينهم واضحا، وليس كما حدث عندما خلطت بين مفهوم " الشيعة " ومفهوم "الاصوليين الشيعة".

وطالما انك تمجد نموذج الشيخ الشيعي الذي تجرأ على (الدولة السعودية والقانون السعودي) ، فإن هذا النموذج يصلح للمواطن الايراني ايضا، طالما ان الدولة الايرانية تحكمها " نخبة عقائدية" تماما مثل السعودية ( من حيث الجوهر).

وعلى الرغم من ان من يرفع راية الدفاع عن الحقوق، عليه ان يرفعها على العموم وليس فقط في حدود " مصالح ذاتية وعقائدية"، من اجل مصداقيته بالدرجة الاولى، في حين نجد انك " لاترى اي انتهاك في ايران"، مع انك بنفسك لاتثق بذلك كثيرا فتسارع للحفاظ على خط رجعة تحت تعبير " لاادعي المثالية ولااجد المثالية في اي دولة".

دعنا نبتعد عن المطالب المثالية ، ونبقى في حدود الاساسي، واتساءل:
1- ماهي الحقوق الاساسية الدنيا لكل مواطن في دولته (كحد ادنى)، يجب ان يضمنها الدستور ويحميها القانون وتضمن مرجعية تعاقدية توحد المواطنين كشعب واحد؟

2- هل هذه الحقوق الاساسية، حقوق الحد الادنى، (التي تفضلت بذكرها بالفقرة الاولى) موجودة في ايران وهل المستوى الايراني للحقوق الدنيا بمستوى بقية الدول ام افضل منها ام اسوء، وماهي افضلية " نظام ولاية الفقيه الكهنوتي" في ضمان وحدة الحقوق؟


خالص ودي
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 08-08-2009, 11:37 PM بواسطة طريف سردست.)
08-08-2009, 11:37 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #27
RE: موقف لشيخ شيعى فى السعودية لا يستطيع ان يقفه شيوخ السلاطين
الاخ طريف :
تفضلت بالقول :
........
لايوجد تفرع، فقضية الحرية والحقوق واحدة في كل مكان. علينا ان نطالب برفع الاضطهاد عن المواطنين وليس عن الشيعة، عند ذلك يصبح لصوتك معنى ومصداقية.. اتمنى ان يكون الفرق بينهم واضحا، وليس كما حدث عندما خلطت بين مفهوم " الشيعة " ومفهوم "الاصوليين الشيعة".
...........
الجواب:
الشيعة فى السعودية طالبوا ان يعاملوا كالمواطنين الاخرين لا اكثر و لا اقل .
الظلم الذى وقع على الشيعة هو ظلم من المواطنين و من الدولة .

تفضلت بالقول :
........
وطالما انك تمجد نموذج الشيخ الشيعي الذي تجرأ على (الدولة السعودية والقانون السعودي) ، فإن هذا النموذج يصلح للمواطن الايراني ايضا، طالما ان الدولة الايرانية تحكمها " نخبة عقائدية" تماما مثل السعودية ( من حيث الجوهر).
........
الجواب:
مرة اخرى اذكرك بانه فى حالة السعودية الدولة انتهكت القانون و الشيعة لا يطلبون تغيير القانون بل ان يعاملوا بالقانون .
فى ايران المعترضون يطالبون الدولة ان تتجاوز القانون لصالحهم و الدولة تطلب منهم الخضوع للقانون و التحاكم اليه
الفرق شاسع
رئيس الجمهورية الاسلامية و الولى الفقيه يحتكمون الى القانون .
المعارضة دخلت الانتخابات فى مظلة هذا القانون و عليهم ان يحتكموا اليه ان وجدوا تجاوزات قانونية .
فى هذه القضية ارى الحق مع الدولة فى ايران و لو اخطات الدولة فاننى ساعترف بذلك و هذا لا يعنى ان ايران دولة مثالية و كل شئ يعجبنى و لكن فى هذه القضية الدولة على الصواب و المعارضة مخطئة و مفترية للاسف الشديد و هذا امر يحز فى نفسى لاننى كنت اميل قبل هذه الاحداث للاصلاحيين .
و اخيرا

الحقوق الدنيا للمواطن :
1.الامان على الحياة و حمايته مما يهدد حياته.
2. المساواة امام القانون .
3. حق التنقل و السكن فى اى مكان داخل الدولة .
4. التعليم .
5. العلاج .
6. التملك .
7. الاعتقاد و ممارسة الشعائر الدينية بحرية.
8. اختيار من يمثله فى مستويات السلطة المختلفة .
9. حق العمل فى اى مجال (توفير فرصة عمل دون تمييز)

هذه هى الحقوق الدنيا للمواطن حسب ما اسعفتنى به الذاكرة
و تقييمى لها فى ايران بالنسبة للاقليات العقائدية و القومية و المراة
الدرجة :جيد

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 08-09-2009, 03:21 AM بواسطة على نور الله.)
08-09-2009, 03:03 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
طريف سردست غير متصل
Anunnaki
*****

المشاركات: 2,553
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #28
RE: موقف لشيخ شيعى فى السعودية لا يستطيع ان يقفه شيوخ السلاطين
(08-09-2009, 03:03 AM)على نور الله كتب:  مرة اخرى اذكرك بانه فى حالة السعودية الدولة انتهكت القانون و الشيعة لا يطلبون تغيير القانون بل ان يعاملوا بالقانون .
فى ايران المعترضون يطالبون الدولة ان تتجاوز القانون لصالحهم و الدولة تطلب منهم الخضوع للقانون و التحاكم اليه
الفرق شاسع
رئيس الجمهورية الاسلامية و الولى الفقيه يحتكمون الى القانون .
المعارضة دخلت الانتخابات فى مظلة هذا القانون و عليهم ان يحتكموا اليه ان وجدوا تجاوزات قانونية .
فى هذه القضية ارى الحق مع الدولة فى ايران و لو اخطات الدولة فاننى ساعترف بذلك و هذا لا يعنى ان ايران دولة مثالية و كل شئ يعجبنى و لكن فى هذه القضية الدولة على الصواب و المعارضة مخطئة و مفترية للاسف الشديد و هذا امر يحز فى نفسى لاننى كنت اميل قبل هذه الاحداث للاصلاحيين .
و اخيرا

الحقوق الدنيا للمواطن :
1.الامان على الحياة و حمايته مما يهدد حياته.
2. المساواة امام القانون .
3. حق التنقل و السكن فى اى مكان داخل الدولة .
4. التعليم .
5. العلاج .
6. التملك .
7. الاعتقاد و ممارسة الشعائر الدينية بحرية.
8. اختيار من يمثله فى مستويات السلطة المختلفة .
9. حق العمل فى اى مجال (توفير فرصة عمل دون تمييز)

هذه هى الحقوق الدنيا للمواطن حسب ما اسعفتنى به الذاكرة
و تقييمى لها فى ايران بالنسبة للاقليات العقائدية و القومية و المراة
الدرجة :جيد

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار

العزيز على نور الله
ان السعودية عاملت الشيعة حسب القانون تماما، إذ ان السعودية يجري حكمها على اساس القانون الوهابي وهو قانون غير مكتوب، ولكنه هو قانون الدولة، وبالتالي فالشيعة تخرق القانون. اليس كذلك؟

والولي الفقيه لايحتكم الى القانون لانه هو القانون، وهو الحكم وهو الغريم، فعن اي قانون تتكلم ومن سينفذه اذا لم تكن الحكومة نفسها المتهمة بالتزوير؟ كيف يمكن للمزور نفسه ان يقوم بالتحقيق في القضية؟

وللنظر الى الحقوق الاساسية التي تفضلت بها والتي ترى انها تنفذ بالنسبة للاقليات والقوميات والمراة بدرجة جيد.

2- المساواة امام القانون.
هل المرأة تساوي الرجل امام القانون؟
هل يحق للمرأة الترشيح في الانتخابات البرلمانية او الرئاسية او مجلس صيانة الدستور او وظيفة الفقيه؟
هل تساوي المرأة الرجل في الميراث، وحضانة الاطفال وطلب الطلاق؟

7- الاعتقاد وممارسة الشعائر الدينية بحرية..
لماذا اذن يجري اعدام البهائيين في ايران؟
ولماذا تجبر المراة على زي معين وتلاحق وتسجن؟
ولماذا يجري اعدام المثليين؟
لماذا تجبر النساء الغير مسلمات على ممارسة الطقوس الاسلامية بالحجاب؟
لماذا تُلزم المسيحيات ( وبقية العقائد ايضا) بالحجاب كشرط لقبولهم في الجامعات ( إنتهاك لرقم 4 ايضا)؟
هل يسمح النظام الايراني للمواطن الايراني ان يخرج عن الاسلام؟
كم عدد مساجد السنة في طهران؟ ولماذا تقوم الحكومة الايرانية بربط السماح للسنة الايرانيين ببناء مسجد في طهران بسماح السعودية للشيعة السعوديين بممارسة حقوقهم؟

9-حق العمل دون تمييز
كم عدد الوزراء من النساء وعدد اعضاء البرلمان من النساء وعدد النساء في مجلس الوصاية على الدستور، وكم نسبة النساء في الشعب الايراني؟
كم نسبة السنة في ايران وكم عدد الوزراء السنة وعدد السنة في مجلس صيانة الدستور، وكم عدد السنة الذي مجرد "سمح لهم" بالترشيح في انتخابات الرئاسة على مدى عمر الجمهورية الاسلامية برمته؟ (وطبعا لم اسأل عن عدد اتباع الديانات الاخرى)


وإذا كانت الحقوق الاساسية للمواطنة منتهكة تحت راية الولي الفقيه، فعن اي شرعية تتكلم؟ الايعني ذلك انك ( اعور) مع انك على نور الله، ام ان نور الله يمنع الرؤية السليمة؟

وشخصيا على ثقة من ان الله يحتج بعنف على تلويث اسمه في السياسة واستخدامه لتسويق المواقف العقائدية، وهو امر مؤسف وغير اخلاقي
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 08-09-2009, 10:43 AM بواسطة طريف سردست.)
08-09-2009, 10:29 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #29
RE: موقف لشيخ شيعى فى السعودية لا يستطيع ان يقفه شيوخ السلاطين
الاخ طريف سردست:
تفضلت بالقول :
...........
ان السعودية عاملت الشيعة حسب القانون تماما، إذ ان السعودية يجري حكمها على اساس القانون الوهابي وهو قانون غير مكتوب، ولكنه هو قانون الدولة، وبالتالي فالشيعة تخرق القانون. اليس كذلك؟
...........
الجواب:
لا مولاى , لا يوجد شئ شئ اسمه قانون غير مكتوب , القانون الغير مكتوب هو تجاوز القانون المكتوب و هذا ما خرج الشيعة فى السعودية للاحتكام اليه , و هو القانون الذى دعت الدولة او الحكومة الايرانية الاحتكام اليه .
لو ان القانون فى السعودية الرسمى هو الدين الوهابى لهدموا القبة النبوية و منعوا الشيعة و غير الوهابيين من الحج و دخول الحرم
لتعلن الدولة ان القانون هو القانون الوهابى فى الدولة و كما قال الشيخ الشيعى سيقرر الشيعة بقاؤهم فى الدولة او الانفصال عنها لوجود قانون رسمى يهمشهم و يمنعهم من كل حقوقهم .
فى حالة تجاوز القانون هناك امل فى اقناع الدولة بالرجوع الى القانون

تفضلت بالقول :
..........
والولي الفقيه لايحتكم الى القانون لانه هو القانون، وهو الحكم وهو الغريم، فعن اي قانون تتكلم ومن سينفذه اذا لم تكن الحكومة نفسها المتهمة بالتزوير؟ كيف يمكن للمزور نفسه ان يقوم بالتحقيق في القضية؟
.........
الجواب:
يا اخى كما قلت سابقا
هل قدمت المعارضة ادلة تم تجاهلها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الم يدعوهم الولى الفقيه لتقديم ادلتهم على التزوير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بالله عليك قل لى :
هل من العدل ان يلغى الولى الفقيه الانتخابات لمجرد الادعاء بدون ادلة قانونية ؟؟؟؟؟؟
لا يستطيع الولى الفقيه تجاوز القانون
يعنى حضرتك ايها الزميل الفاضل طريف سردست
هل تعتقد ان المعارضة لم تقدم ادلة على التزييف لانها لا تؤمن بان القانون سينصفهم ؟؟؟؟؟؟
ام لانهم لا يملكون هذا الدليل ؟؟؟؟؟؟
و ما رايك :
الولى الفقيه لم يتسلم اى دليل من المعارضة على التزييف
هل من العدل و الصواب ان يلغيها لمجرد ادعاءات بالتزييف ؟؟؟؟؟؟
كن صادقا مع نفسك و اجب على هذه الاسئلة

تفضلت بالقول :
.........
وللنظر الى الحقوق الاساسية التي تفضلت بها والتي ترى انها تنفذ بالنسبة للاقليات والقوميات والمراة بدرجة جيد.

2- المساواة امام القانون.
هل المرأة تساوي الرجل امام القانون؟
هل يحق للمرأة الترشيح في الانتخابات البرلمانية او الرئاسية او مجلس صيانة الدستور او وظيفة الفقيه؟
هل تساوي المرأة الرجل في الميراث، وحضانة الاطفال وطلب الطلاق؟
..........
الجواب:
نعم المراة تساوى الرجل امام القران
نعم يحق للمراة الترشيح فى الانتخابات البرلمانية او الرئاسية و القانون الايرانى لا ينص على منع المراة .
اما الولى الفقيه فهو منصب دينى و ساسى
دينيا لا يسمح للمراة ان تكون الولى الفقيه
اما بالنسبة للميراث فهى مسالة دينية ايضا و من ترتضى الاسلام دينا ترضى بالحكم الاسلامى فى تقسيم الميراث
فان لم ترض هى بالحكم الاسلامى
فان المورث يرضى و يريد حكم الاسلام و ان يوزع ميراثه على حكم الاسلام و هذا حقه .
فان لم يكونوا مسلمين فلا يلزمهم القانون بالورث على الحكم الاسلامى بل يردهم الى عقيدتهم .

تفضلت بالقول :
..........
- الاعتقاد وممارسة الشعائر الدينية بحرية..
لماذا اذن يجري اعدام البهائيين في ايران؟
ولماذا تجبر المراة على زي معين وتلاحق وتسجن؟
ولماذا يجري اعدام المثليين؟
لماذا تجبر النساء الغير مسلمات على ممارسة الطقوس الاسلامية بالحجاب؟
لماذا تُلزم المسيحيات ( وبقية العقائد ايضا) بالحجاب كشرط لقبولهم في الجامعات ( إنتهاك لرقم 4 ايضا)؟
هل يسمح النظام الايراني للمواطن الايراني ان يخرج عن الاسلام؟
كم عدد مساجد السنة في طهران؟ ولماذا تقوم الحكومة الايرانية بربط السماح للسنة الايرانيين ببناء مسجد في طهران بسماح السعودية للشيعة السعوديين بممارسة حقوقهم؟
.........
الجواب:
البهائيون لا يعدمون فى ايران .
اما بالنسبة لزى المراة فاننى لا اتفق مع الدولة فى فرض زى على المراة و الزامها بالحجاب لان الرسول الاعظم و الائمة عليهم السلام لم يجبروا النساء على الالتزام بالحجاب و لكنهم دعوا الى الحجاب و بينوا انه فرض على المراة المؤمنة و لكن لم يجبروا النساء على الحجاب و خصوصا غير المسلمات .
بالنسبة لاعدام المثليين فهذا لا يخالف الحرية لان المثلية جريمة تستحق الاعدام و الشعب الايرانى او اى شعب مسلم او اى شعب متدين يجرم المثلية و يقبل بهذا القانون .
بالنسبة للخروج عن الاسلام فلا ادرى مسموح بذلك ام لا و هل عليه عقوبة ام لا
بالنسبة للمساجد السنية فى طهران
ماذا تعنى بالمسجد السنى ؟؟؟؟ و ما الفرق بين المسجد الشيعى و السنى ؟؟؟؟
حسب علمى
فان المسجد للجميع لا يوجد مسجد سنى و مسجد شيعى
و لكن ما يحدد هذا الامر هو الامام فى المسجد
فان كان سنيا فالمسجد سنى و ان كان الامام شيعيا فالمسجد شيعى .
الشيعة فى طهران اغلبية و المساجد ائمتها شيعة و لا اعلم ان كان هناك بالفعل يوجد مسجد سنى ام لا
و لكن ما اعلمه يقينا ان هناك مساجد سنية فى المناطق ذات الاغلبية السنية و لا يوجد فيها مساجد شيعية و الشيعة الاقلية هناك يصلون فى مساجد السنة , فما المشكلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل تعلم ان كلية الشريعة فى طهران تدرس الفقه السنى على المذاهب الاربعة ؟؟؟؟؟
و المدرسين من السنة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
08-09-2009, 03:59 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
طريف سردست غير متصل
Anunnaki
*****

المشاركات: 2,553
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #30
RE: موقف لشيخ شيعى فى السعودية لا يستطيع ان يقفه شيوخ السلاطين
(08-09-2009, 03:59 PM)على نور الله كتب:  ا

تفضلت بالقول :
..........
- الاعتقاد وممارسة الشعائر الدينية بحرية..
لماذا اذن يجري اعدام البهائيين في ايران؟
ولماذا تجبر المراة على زي معين وتلاحق وتسجن؟
ولماذا يجري اعدام المثليين؟
لماذا تجبر النساء الغير مسلمات على ممارسة الطقوس الاسلامية بالحجاب؟
لماذا تُلزم المسيحيات ( وبقية العقائد ايضا) بالحجاب كشرط لقبولهم في الجامعات ( إنتهاك لرقم 4 ايضا)؟
هل يسمح النظام الايراني للمواطن الايراني ان يخرج عن الاسلام؟
كم عدد مساجد السنة في طهران؟ ولماذا تقوم الحكومة الايرانية بربط السماح للسنة الايرانيين ببناء مسجد في طهران بسماح السعودية للشيعة السعوديين بممارسة حقوقهم؟
.........
الجواب:
البهائيون لا يعدمون فى ايران .
اما بالنسبة لزى المراة فاننى لا اتفق مع الدولة فى فرض زى على المراة و الزامها بالحجاب لان الرسول الاعظم و الائمة عليهم السلام لم يجبروا النساء على الالتزام بالحجاب و لكنهم دعوا الى الحجاب و بينوا انه فرض على المراة المؤمنة و لكن لم يجبروا النساء على الحجاب و خصوصا غير المسلمات .
بالنسبة لاعدام المثليين فهذا لا يخالف الحرية لان المثلية جريمة تستحق الاعدام و الشعب الايرانى او اى شعب مسلم او اى شعب متدين يجرم المثلية و يقبل بهذا القانون .
بالنسبة للخروج عن الاسلام فلا ادرى مسموح بذلك ام لا و هل عليه عقوبة ام لا
بالنسبة للمساجد السنية فى طهران
ماذا تعنى بالمسجد السنى ؟؟؟؟ و ما الفرق بين المسجد الشيعى و السنى ؟؟؟؟
حسب علمى
فان المسجد للجميع لا يوجد مسجد سنى و مسجد شيعى
و لكن ما يحدد هذا الامر هو الامام فى المسجد
فان كان سنيا فالمسجد سنى و ان كان الامام شيعيا فالمسجد شيعى .
الشيعة فى طهران اغلبية و المساجد ائمتها شيعة و لا اعلم ان كان هناك بالفعل يوجد مسجد سنى ام لا
و لكن ما اعلمه يقينا ان هناك مساجد سنية فى المناطق ذات الاغلبية السنية و لا يوجد فيها مساجد شيعية و الشيعة الاقلية هناك يصلون فى مساجد السنة , فما المشكلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عزيزي على نور الله
1-البهائيين يعدمون في ايران، وهنا موقف منظمة العفو الدولية.
http://www.amnesty.org/ar/news-and-updat...n-20090710
وعدم معرفتك بالانتهاكات الحقوقية في ايران يدلل على عدم اهتمامك بالحقوق اصلا وانما فقط بمقدار مايمكن استغلال الامر لتحقيق مارب عقائدي محدد، لاعلاقة له بالحقوق.
2- ان لاتتفق مع الدولة الايراينة بشأن الزي، يعني انك تعترف بأنهم ينتهكون حق المرأة بالاختيار ( ولايهمني الاسباب).
3-المثلية لايمكن ان تكون جريمة، لان الجريمة تقع (ضد) طرف اخر، ويكون فيها جاني وجنى عليه، معتدي ومعتدى عليه، مُشتكي ومشتكى عليه، في حين لاتوجد هنا (جريمة) بهذا المفهوم، فلايبقى الا وصاية الدولة وانتهاك لحق الانسان بتقرير مصيره وتحقيق خياراته. ان " يقبل شعب" بهكذا قانون لايعني ان " الدولة" لم تتجاوز صلاحياتها ولم تنتهك الحقوق الاساسية. وبالمناسبة فإن الحقوق الاساسية ليست خاضعة لعملية الاقلية والاكثرية.
4-بالنسبة للخروج عن الاسلام فأنت لاتدري إذا كان جريمة ام لا، في القاتون الاسلامي الايراني ، ولنفترض انك صادق ( مع الاعتذار من نور الله). انت لم تجد غضاضة ان تتكلم بإسم الشعب الايراني وتدعي بالنيابة عنه انه وانطلاقا من ( ولكونه شعب مسلم ) فهو يؤيد اعدام المثليين، فلماذا لاتعرف ماذا يؤيد الشعب الايراني "المسلم" هنا، مالذي جعل الامور تلتبس عليك؟ هل تحتاج الى سماع الشعب الايراني ام قراءة الاسلام ام ان قانون ايران الاسلامية غير اسلامي؟
5- من جديد مغالطات. المشكلة ان الشيعة والسنة على السواء لايصلون خلف امام من الطائفة الاخرى وهذا امر ليس بالجديد وليس في ايران وحدها. والمشكلة في جهران وحدها مما يدل على انها مفتعلة. وطالما ان هناك حرية معتقدات وممارسة المعتقدات في ايران كما تدعي، فما هي المشكلة التي تجعل الحكومة الايرانية تمنع السنة من بناء مساجدهم الخاصة والصلاة خلف ائمتهم الخاصين حتى ولو كان بالامكان الصلاة خلف ائمة الشيعة؟ لماذا تفرض وصايتها ورؤيتها في القضية؟ الست انت الذي يقول ان حرية ممارسة الطقوس الدينية هي حرية اساسية ومضمونة، لماذا ليست مضمونه في طهران؟
يمكن ان لايكون اهمية لمسجد او حسينية، ولكن الفرد نفسه الذي يقرر بدون وصاية النخب اذا كانت هناك حرية دينية كما تدعي، والا سيكون من حق الوهابيين فرض رؤيتهم ايضا، اليس كذلك؟ وعندها يصبح مطالب شيعة السعودية بحسينات لامعنى له، اليس هناك مساجد وائمة وهابيين وسنة، لماذا لايصلون خلفهم اذن؟ ام ان مايجوز للشيعة في السعودية المطالبة به لايجوز للسنة في طهران؟

وكما ترى، من مجموع ماتفضلت به وما تجاوزته، فإن من يملك نظرة قاصرة لقضية الحقوق، لايصح ان يكون مسؤولا ولايصح الثقة به والثقة بقدرته على اجراء انتخابات شفافة وعادلة. فالذئب لايجوز ان يكون القاضي
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 08-09-2009, 06:46 PM بواسطة طريف سردست.)
08-09-2009, 04:34 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  شيوخ الفتنة ليسوا من السنة فارس اللواء 25 2,115 06-15-2013, 01:18 PM
آخر رد: على نور الله
  هل السعودية بعد تركيا vodka 1 701 06-04-2013, 10:06 PM
آخر رد: الحوت الأبيض
  احد شيوخ السلفيين يحرق الانجيل و يهدد بالتبول عليه البرنس 5 1,535 09-15-2012, 12:10 AM
آخر رد: فارس اللواء
  موقف الرئيس المصري محمد مرسي من الثورة السورية وايران Emile 1 1,162 06-26-2012, 02:56 AM
آخر رد: طيف
  موقف الشيعة من مذابح سوريا سيكون ورقة سوداء في قادم الأيام demon 0 630 06-05-2012, 10:25 AM
آخر رد: demon

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS