[B]بالرغم من ان وضع النساء في الشرق الاوسط (ومع الاسف) هو وضع صعب متخلف ونسبة عالية منهن لا يعرفن القراءة والكتابة وحتى اللواتي لهن تحصيل علمي فأنهن يبتعدن عن الثقافة السياسية والاجتماعية بسبب سلطة الرجل الغالبة, فلا نرى الاعددا يسيرا من النساء يتبوأن مواقع سياسية او اجتماعية عالية. لكن في مصر وبقوة نور الاسلام يأتين اليه افواجا, ايمانا بالايات واستحسانا لموقف الاسلام المؤيد للمرأة وللافعال الجهادية التي يقوم بها المجاهدون الوهابيون من قتل الناس الابرياء في العراق لا لشئ وانما فقط لنشر ثقافة الدم والوصول الى الحوريات مستندين الى افعالهم على ايات قرآنية واحاديث نبوية.
إن كان نور الاسلام عظيما فلماذا لايؤمن الرجال ايضا مثل النساء؟ علما ان الرجال وبحسب المفهوم الاسلامي اكثر عقلا ودراية! لماذا النور يكون فقط على النساء؟؟؟
لمعرفة موقف الاسلام من المرأة لمن لم يطلع بعد عليه فقراءة الايات القرآنية والاحاديث النبوية الشريفةالتالية ستساعده في ذلك . يستطيع الاستعانة بأمهات الكتب الاسلامية لقراءة تفسيرات هذه الايات والتأكد من صحة الاحاديث ايضا.
لا اعتقد بأن هذه الايات والاحاديث قُرأت على المصريتين عند الحديث معهما عن الاسلام ( ان كان هناك حالة تحول طوعيةفعلا!!)
النساء 34 (الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا). اي ان من حق الرجل ضرب المرأة.
النساء 24 (وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُمْ مَا وَرَاءَ ذَلِكُمْ أَنْ تَبْتَغُوا بِأَمْوَالِكُمْ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُمْ بِهِ مِنْ بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا). ان الرجل يدفع اجر لزوجته لقاء نكاحها اي حتى قدسية الزواج تحولت الى بغاء في القانون الاسلامي.
النساء 3 ( فانكحو ماطاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فان خفتم الا تعدلوا فواحدة أو ماملكت ايمانكم ذلك ادنى الا تعولوا). ان القياس في الاية هو الزواج باكثر من واحدة. لان الاية تبدأ بمثنى..... والحالة الاستثنائية بعد الا هي الزوجة الواحدة, بالاضافة الى مالانهاية (مما ملكت ايمانكم. ولا تربط الاية الزواج بأكثر من واحدة بحالة مرضية او حالات خاصة. وان زواج النبي والخلفاء الراشدين والصحابة بأكثر من واحدة دليل على ان ذلك شئ طبيعي وليس استثنائي.
النساء 11 ( يوصيكم الله في اولادكم للذكر مثل حظ الانثيين). لماذا يأخذ الرجل ضعف حصة الانثى؟
البقرة 282 ( واستشهدوا شاهدين من رجالكم فان لم يكونا رجلين فرجل وامرأتان ممن ترضون من الشهداء. ان تضل إحداهما فتذكر إحداهما الاخرى). هل ان النساء ناقصات عقل ودين؟ ولماذا من الممكن ان تضل المرأة ولا يضل الرجل؟ هل هذا اعجاز علمي من اعجازات القرآن؟
اما من الاحاديث النبوية يقول النبى محمد فيها ( لو كنت آمرا لاحد بالسجود لأمرت المرأة ان تسجد لزوجها).
عامة اهل النار من النساء
حدثنا مسدد حدثنا إسماعيل أخبرنا التيمي عن أبي عثمان عن أسامة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال قمت على باب الجنة فكان عامة من دخلها المساكين وأصحاب الجن محبوسون قد أمر بهم إلى النار وقمت على باب النار فإذا عامة من دخلها من النساء.
صحيح البخاري – كتاب النكاح – باب لا تأذن المرأة في بيت زوجها الا بأذنه
ناقصات عقل ودين واكثر اهل النار
حدثنا سعيد بن أبي مريم قال أخبرنا محمد بن جعفر قال أخبرني زيد هو ابن أسلم عن عياض بن عبد الله عن أبي سعيد الخدري قال خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم في أضحى أو فطر إلى المصلى فمر على النساء فقال يا معشر النساء تصدقن فإني أريتكن أكثر أهل النار فقلن وبم يا رسول الله قال تكثرن اللعن وتكفرن العشير ما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب للب الرجل الحازم من إحداكن قلن وما نقصان ديننا وعقلنا يا رسول الله قال أليس شهادة المرأة مثل نصف شهادة الرجل قلن بلى قال فذلك من نقصان عقلها أليس إذا حاضت لم تصل قلن بلى قال فذلك من نقصان دينها.
صحيح البخاري – كتاب الحيض – باب ترك الحائض الصوم
المراة كالكلب والحمار
حدثنا عمر بن حفص بن غياث قال حدثنا أبي قال حدثنا الأعمش قال حدثنا إبراهيم عن الأسود عن عائشة ح قال الأعمش وحدثني مسلم عن مسروق عن عائشة ذكر عندها ما يقطع الصلاة الكلب والحمار والمرأة فقالت شبهتمونا بالحمير والكلاب والله لقد رأيت النبي صلى الله عليه وسلم يصلي وإني على السرير بينه وبين القبلة مضطجعة فتبدو لي الحاجة فأكره أن أجلس فأوذي النبي صلى الله عليه وسلم فأنسل من عند رجليه.
صحيح البخاري – كتاب الصلاة – باب من قال لا يقطع الصلاة شئ
حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا إسمعيل ابن علية قال ح و حدثني زهير بن حرب حدثنا إسمعيل بن إبراهيم عن يونس عن حميد بن هلال عن عبد الله بن الصامت عن أبي ذر قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا قام أحدكم يصلي فإنه يستره إذا كان بين يديه مثل آخرة الرجل فإذا لم يكن بين يديه مثل آخرة الرحل فإنه يقطع صلاته الحمار والمرأة والكلب الأسود قلت يا أبا ذر ما بال الكلب الأسود من الكلب الأحمر من الكلب الأصفر قال يا ابن أخي سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم كما سألتني فقال الكلب الأسود شيطان.
صحيح مسلم – كتاب الصلاة – باب قدر مايستر المصلي
المرأة تلعنها الملائكة
حدثنا مسدد حدثنا أبو عوانة عن الأعمش عن أبي حازم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه فأبت فبات غضبان عليها لعنتها الملائكة حتى تصبح.
تابعه شعبة وأبو حمزة وابن داود وأبو معاوية عن الأعمش
صحيح البخاري – كتاب بدا الخلق - باب ذ كر الملائكة
الشؤم في ثلاث الدار والفرس والمرأة
حدثنا محمد بن منهال حدثنا يزيد بن زريع حدثنا عمر بن محمد العسقلاني عن أبيه عن ابن عمر قال ذكروا الشؤم عند النبي صلى الله عليه وسلم فقال النبي صلى الله عليه وسلم إن كان الشؤم في شيء ففي الدار والمرأة والفرس.
حدثنا آدم حدثنا شعبة عن سليمان التيمي قال سمعت أبا عثمان النهدي عن أسامة بن زيد رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء.
صحيح بخاري – كتاب النكاح- باب مايتقي من شؤم المرأة
الحوريات تدعي على المرأة
حدثنا عبد الله حدثني أبي حدثنا إبراهيم بن مهدي حدثنا إسماعيل بن عياش عن بحير بن سعد عن خالد بن معدان عن كثير بن مرة عن معاذ بن جبل عن النبي صلى الله عليه وسلم قال لا تؤذي امرأة زوجها في الدنيا إلا قالت زوجته من الحور العين لا تؤذيه قاتلك الله فإنما هو عندك دخيل يوشك أن يفارقك إلينا.
مسند احمد, مسند الانصار وحديث معاذ بن جبل
المرأة عورة وخروجها ممنوع
حدثنا محمد بن بشار حدثنا عمرو بن عاصم حدثنا همام عن قتادة عن مورق عن أبي الأحوص عن عبد الله
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال المرأة عورة فإذا خرجت استشرفها الشيطان
قال أبو عيسى هذا حديث حسن غريب
سنن الترمذي – كتاب الرضاع – باب ما جاء في كراهية الدخول على المغيبات
واستنادا الى المبادئ الاسلامية ايضا فأن
المرأة لايجوز مشاركتها حتى في الانتخابات وذلك من باب سد الذرائع, لكون الانتخابات تقضي بالمرأة الى الاختلاط بالرجل اثناء دعايتها الانتخابية وربما الخلوة بهم ايضا وهذاحرام. لان ماادى الى حرام فهو حرام. وان مايجري في بعض الدول الاسلامية من مشاركة شكلية في الانتخابات فهو يأتي بسبب الضغط العالمي على هذه الدول وليس ايمانا بالمبدأ. فلنتصور راي رجال الدين بمشاركة المرأة في الانتخابات في العراق لولا الضغط الامريكي بتحديد نسبة لمشاركة المرأة.
للاطلاع على اسباب اخرى لدخول المصريتين الى الاسلام! وتفسيره يمكن قراءة الكتاب ادناه حيث يوضح الموقف الحقيقي للنساء في القرآن والاحاديث النبوية.
]http://www.islameyat.com/arabic/islameyat/...2ah.htm