بوشاهين البحراني
شكلين ما بحكي
   
المشاركات: 691
الانضمام: Jul 2008
|
RE: █▓▒░ كـيــف يـمــكــن إثـبــات الـنـبــوة ؟؟ ░▒▓█
(10-12-2009, 09:26 AM)لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة كتب: سلام للجميع..
(10-11-2009, 03:17 PM)بوشاهين البحراني كتب: أخي
لكي تجثو
أكاد لا أجده في النت , هلا أرفقته لي مشكورآ.
:87:
طلباتكم اوامر ايها العزيز بو شاهين))))
http://www.exmuslim.com/books/files/ot.pdf
كل المودة.
شكرآ جزيلآ عزيزي
لكي تجثو
على ما قدمته لي و دمتم سالمين
:9:
|
|
10-12-2009, 11:56 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
Network connection
عضو مشارك
 
المشاركات: 41
الانضمام: Oct 2009
|
RE: █▓▒░ كـيــف يـمــكــن إثـبــات الـنـبــوة ؟؟ ░▒▓█
اقتباس:ان الزميل المنعزل طارح الموضوع
الأخ المحترم.. هذا الأسلوب المتبسط لا أقبله في الكلام معي خصوصاً وأنني لا أعرفك أصلاً وليس بيننا ما يدعو لهذا التبسط.. هناك معرف واضح مكتوب باللغة الإنجليزية أرجو استخدامه عد الحديث معي..
اقتباس:واحد الذين يردون عليه يخترعون منطق على قياس ادراكهم ولا يعلمون ان اساس الاعتقاد الصحيح هو عقلي وليس نقلي وان كل عملية نفي او اثبات يجب ان توجه باتجاه الاصل (التأصيل ) قبل التفريع وقبل تطبيق المصاديق على افرادها فخلي صاحب الموضوع ومن يرد عليه شوية يتخبطوا لانهم لا يعرفون ضروريات العقل العملي او ينكرونها
دعهم قليلا واقرأ واضحك على الجهل المعاصر
سأكون صريحاً معك.. في الحقيقة لم أجد جهلاً أكثر مما هو مكتوب بمشاركتك أخي العزيز.. فمن الظاهر فيها أنك لم تفهم ما ورد في رأس الموضوع أصلاً.. لقد أسست في المقدمة لسير النقاش من الفكرة الأولية للاعتقاد وهي وجود الله وأوضحت متطلبات الإيمان وكيف لا يكون إلا بالقطع لأنه قائم على اليقين.. إلخ... اقرأ وافهم أولاً قبل أن ترد..
مع تحياتي..
|
|
10-13-2009, 04:08 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
انسانة
عضو فعّال
  
المشاركات: 52
الانضمام: May 2007
|
RE: █▓▒░ كـيــف يـمــكــن إثـبــات الـنـبــوة ؟؟ ░▒▓█
لو قلنا لا وجود للرب إذن من سير الأشياءومن خلق القوة العاقلة هل تكونت لوحدها من الشيءالغير عاقل أم خالق عاقل قادر على كل شيء؟ ايهما اقرب
والأخلاق التي يميزهاالإنسان يستطيع ان يدركها بالعقل والفطرة كما قال القرآن
ولكن سبب بعث الأنبياء وبالبينات والمعجزات حتى يوقظو البعض من سبات العقل وحتى لا يكون للبعض حجة في الآخرة
فكل مايقوله النبي يجب ان يوافق الكتاب والميزان اي العقل والانبياء يكونو معصومين فهم لا يرتكبون المعاصي والآثام
اما الناس العاديون فقد يقول بعضهم بما لا يعلمون (وَإِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً قَالُواْ وَجَدْنَا عَلَيْهَا آبَاءنَا وَاللّهُ أَمَرَنَا بِهَا قُلْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاء أَتَقُولُونَ عَلَى اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمون)
..................
الباحث عن الحقيقة المرة
لو كنا نرى الله او هناك اتصال لما كان هناك داع للحساب ووجود للدنيا والآخرة,انت تعتبر ان وجود انبياء من بعض الأقوام تمييزا وشيئا غير عادل! بل على العكس ,ما قلته انت هو التمييز واللا عدل لأن الأساس ان (الناس سواء كأسنان المشط) فلا فرق بين الاقوام فلا تهم جنسية النبي بل المهم مايدعو إليه النبي فإن كان النبي سيريلانكيا او ألمانيا فسنتبعه ,نحن نتبع الحق وليس جنسية الشخص ووجود القبائل والشعوب للتعارف لاغير كما تقول الآية اما ان قلنا ماتقول فهذا يعني النزاع حتى بين القبائل وعموما فإن عدد الأنبياء ضخم جدا قال البعض 124000ارسلو لمختلف الاقوام وهناك آيات تدل على ان كل أمة قد أرسل الله لها رسولا ,قال تعالى: وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ {الرعد:7}وكما قال تعالى: وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَّسُولاً {النحل:36} وكما قال تعالى: وَإِن مِّنْ أُمَّةٍ إِلَّا خلَا فِيهَا نَذِيرٌ, وقد قال الشيخ الصدوق ان لكل نبي منهم وصي ونحن لا نعلمهم كلهم فليس كلهم ذكرو في القرآن (وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلاً مِنْ قَبْلِكَ مِنْهُمْ مَنْ قَصَصْنَا عَلَيْكَ وَمِنْهُمْ مَنْ لَمْ نَقْصُصْ عَلَيْكَ),وهناك أنبياء ارسلو لكل الناس في الشرق والغرب وبالبينات مثل النبي نوح وإبراهيم وموسى وعيسى ومحمد ع ويمكن إيصال نفس الرسالة بلغات البشر المتعددة وبالنهاية كلنا بشر, وختام الرسالات هو الإسلام عندنا ويجب الإيمان بكل الرسل ومازالت الكتب السماوية موجودة وكما قال الرسول(قد تبين الرشد من الغي) ,وكذلك حسب ما لدينا في الدين فسيخرج رجل مصلح (إلإمام المهدي )في المستقبل لينشر العدل
...........
ربط الآلة
لا تعمم ذلك على كل القرآنيين وتقول لهم دين جديد وبدعة و وو, فهم فقط لا يأخذون بالأحاديث النبوية,السنة هي لتوضيح بعض ما جاء قي القرآن وغيرها من الأمور وليست كتاب الله,تركها تماما من قبل البعض ربما يؤدي الى الوقوع في بعض الشبهات احيانا ولكن ذلك لا يخرجهم من الدين فهم استوفو اركان الإسلام والسنة غير القرآن وكما ان البعض منهم لا يرفض بعض الأحاديث التي يذكر القرآن مايشابه محتواها ولا يرفض الروايات ولكنه لايعتبرها شيء مقدس, رغم ان بعض القرآنيين وليس الكل فعلا وقع في التطرف وعموما وبشكل عام ليس هم فقط بل هذا موجود عند كل طائفة ومع أنك لست مسلما ,ولكن هناك حديث للرسول ص (من كفر مسلما فقد كفر) (القصد وقع في الشرك الاصغر) لانه كان يعلم بحدوث بعض الانقسامات والاختلافات ولان الرب هو من يحاسب,فالمسلمين ايضا بشر ,ولكن ذلك لا يعني اخراجهم من الدين بل يمكن ان نصحح لبعضنا وأي شخص يشهد ويدخل في دين الرسول محمد ص هو مسلم وخصوصا انهم لم يؤذو احدا,لا من حق المسلمين ولا من حق احد اخراجهم من الدين
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 10-17-2009, 10:49 AM بواسطة انسانة.)
|
|
10-15-2009, 02:13 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}