{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
تموز المديني
عضو جديد دائما
المشاركات: 1,165
الانضمام: Jun 2004
|
RE: دفتر الغياب اليومي
الدال دال تدل على المحسوس.. هي وتد وهي دار دائرة
اذا لفظت الدال على سطح الارض او في تجويف صخرة ترتد كاملة، فهي الرد من التردد في الراء، والجذر في الدال، هي صدى الوتد ودالته المترددة
الأنسان أب اللغة، له الجسد دال وجود في المحسوس ويسمى الجسم وهنا تقارن الميم بالدال جسم/جسد مع تسكين السين في الأولى وفتحها في الثانية حيث الميم أضعف من الدال في الصوت وإن كان لهما نفس العمق، في الأبعاد الأربعة لصوتية الأحرف، كذا وجب تسكينها لتمكين الميم وتحريكها في -جسد- لتخفيف وطأة الدال الوتد، لأن الإنسان متحرك متنقل فله الجسم المتطور المتبدل المتنقل كما له الجسد الواحد الثابت الراسخ في الأرض
النون.. وما أدراك ما النون هذا الوعاء الحوضي الدائري المفتوح علوا على النقطة/النطفة التي تهطل عليه لإخصابه.. نون النسوة ونون نساء نون أنثى ونون نحن ونوني إنسان متوج بالنقطة النطفة
ليس مثل النون حرفا دالا على العملية الجنسية، هو حوض المرأة مستقبِلا نطفته.. ولذلك توسط –جنس- فهو الأس لغرس وتجذر الجيم المرتجة وهو مرتعش متواتر كهسيس الجنس
جسد : جذر جموح يتواتر عبر البشر وبنفس الوقت هو وتد الروح في الأرض وتد متنقل عبر معجزة التكوين
جنس : لقاء بين قطبي الحياة عبر نون اللقاح لقاء التجذر العامودي للجيم بالتواتر الأفقي للسين
وردة ومودة
حــــــــــب
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 10-11-2009, 02:22 PM بواسطة تموز المديني.)
|
|
10-11-2009, 02:16 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
تموز المديني
عضو جديد دائما
المشاركات: 1,165
الانضمام: Jun 2004
|
RE: دفتر الغياب اليومي
كتبت هنا قبل صفحات.. قبل عام تقريبا
اقتباس:(أوبرا ميديا في افتتاح الموسم الأوبرالي.. عمل عملاق لابد لي من العودة اليه
ميديا ذكرتني بالفنان السوري جهاد سعد قبل ان يبتلعه التلفزيون و مال البترو دولار القذر في اهم عروض المسرح التي شاهدتها في سوريا اواخر الثمانينيات
تحية لجهاد على الهواء الصقيعي البارد مباشرة......
تحية لكل من لم يسقط بعد من منفاي الجديد و من هامش آخر على دفتر المكان)
اليوم في افتتاح الموسم الأوبرالي لمسرح الريجيو -تورينو- أوبرا الترافياتا للموسيقار العملاق فيردي
ترافياتا بحلة جديدة واخراج جديد مع ديكور رائع وتمثيل حقيقي يدخلك في عالم الدراما .. عمل على الممثل والتحريك و السينوغراف
المغنون الرئيسيون من أجمل الأصوات الأوبرالية
إلينا موسوك Elena Mosuc
سوبرانو مذهل اجادت دور العاهرة فيوليت وصعقت المشاهدين بأدائها الجديد وخصوصا ملابسها..
افتقارها للجمال الفائق التي توصف به العاهرة الباريسية فيوليت لايمكن ان ينطبق على مغنية سوبرانو معروفة فانحاز المخرج الى قوة الصوت على حساب الجمال لأن الأوبرا في النهاية موسيقا وأصوات..
الأب لعب دوره الباريتون الرائع كارلوس الفارس Carlos ALFAREZالذي لون بصوته الباريتون ألوانا مشعة ندر أن يصل اليها بطبقة الصوت العريضة هذه
أكثر من خمسين مغني ومغنية وراقص وراقصة أضافوا لهذه الترافياتا روحا جديدة ومعاصرة
هاهي بعد عرضها لأول مرة على مسرح الفينيق La Fenice في فينيسيا 1853 تفتتح هذا القرن مع الأوركسترا الوطنية لمسرح الريجيو بقيادة
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 10-18-2009, 09:35 PM بواسطة تموز المديني.)
|
|
10-16-2009, 07:46 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
تموز المديني
عضو جديد دائما
المشاركات: 1,165
الانضمام: Jun 2004
|
RE: دفتر الغياب اليومي
إهداء إلى محارب النور
يا أينك اشتقناك؟؟
خف قليلا في هذا الغياب الدامس
المكان: مستودع جلجاميش
الصفة: مقهى مطعم وبار موسيقي
الشخصيات: بوغز هيندرسون ، فرقة الشافل كينغز (الملوك المعدلون)
الحدث: أمسية جاز بلوز أمريكي مع عزف غيتار كهربائي وغناء بلوز جاز كونتري أميركي بامتياز
....واحد من أهم عازفي الغيتار في العالم في السيتينات من عمرة قيل أنه موسوعة في الموسيقى وخصوصا الأمريكية بشمالها وجنوبها يلعب على غيتاره وكأنه بأصابعه التي بالكاد نلمحها تلتهب امتداد الأوتار الستة على قوس الغيتار يمينا ويسارا صعودا وهبوطا... فتطير الألحان والنغمات المتفاوتة من بين أصابعه كساحر يطير حماما ملونا في سماء القاعة الموسيقية التي يزينها خلف المنصة رأس كبير من أنابيب ودوائر معدنية تمثل نحتا حداثيا رائعا لرأس بطل أوروك الأسطوري: جلجامش
كأس مفعم بالبيرة السوداء يحيل عوالم الحفلة الموسيقية الى زمن أسطرة الموسيقى
رواد الغيتار الكهربائي كانوا هناك روحا وحسا..أمواتا وأحياء.. جيمي هاندركس، ألدي ميولا، كارلوس سانتانا، جيمي بيج، إريك لابتون، أيان غيلان وغيرهم... إستحضرهم هيندرسون بتشكيلة موسيقية/غنائية رائعة لم تقتصر على انغام الجاز والبلوز بل الروك والميتال حتى الريغي والباسادوبلي..
هيندرسون في جولته الأوربية هذه وفي السادسة والستين من عمره (الموسيقي والحقيقي) بشعره الأبيض الطويل المربوط الى الخلف بعقدة الحصان وغيتاره الأحمر البرّاق.. يستعيد بعزفه أمجاد رواد هذه الآلة الموسيقية التي اقتحمت منذ نهاية الستينات مع ثورة الشباب في اوربا، ولاحقا في امريكا، عالم الموسيقى الغربية الذي كان قائما على البيانو، يرافقه غيتار الباص والدرامز الرائع في انسجام رائع وتوقيت دقيق يحيل الى أجواء التفريد والإلتقاء التي يعتمد عليها الجاز
الغيتار الكهربائي وأسلوب الجاز/بلوز ثورة مزدوجة تتمثل بموسيقى الجاز التي ظهرت في أوائل القرن الماضي وحتى قبله قليلا مع الزنوج الأمريكين في خلط رائع بين موسيقى الجذور الأفريقية التي تعتمد الايقاع وموسيقى الغرب الأوبرالية والموسيقى الشعبية في امريكا القارية ولاحقا في اوربا.. كان البلوز موسيقى المعاناة والنواح يترنح بأغانيه وأصواته التي تمزق نياط القلب العمال السود في مزارع الأسياد البيض.. وبدخول الغيتار الكهربائي عالم البلوز و الجاز، على يد رواد كبار، أحدث ثورة على الثورة او تجديدا في الرفض المعبر عنه موسيقى وكلمات بعيدا عن ألوان البشرة..
أغاني قصير ومقاطع غنائية ومساحات كبيرة من الموسيقى جعلت الأمسية أشبه بحفلة لمقطوعة واحدة(كونشيرتو) تتبدل بها الأنغام أكثر مماهي لمجموعة أغاني، وكأننا أمام سيمفونية مجيدة تؤرخ لتاريخ الجاز والبلوز الكهربائي إذا صح التعبير
مساء جمعة رائق في مقهى جلجامش في عمق تورينو، مزَج الحنين الخفي لبدوي رحيّل مثلي من وادي الرافدين، مع روح الموسيقى الأندر غراوند الذي نشأت هناك في الإستماع إليها.. وكانت أهم ما في زوادة الرحيل من غذاء روحي في أطراف هذه الصحراء الحضارية التي نسميها أوربا والغرب....
بعض الروابط للغوغلة لهواة النوع
http://www.bugshenderson.com/bh/index.asp
http://www.youtube.com/watch?v=rCH6LV87k7w
وبالفرنسي
http://www.spectable.com/concert-blue-bu..._id=174415
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 10-18-2009, 09:44 PM بواسطة تموز المديني.)
|
|
10-18-2009, 06:04 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}