{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
أبو عاصم
عضو رائد
المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
|
ما حكم المسلمين واليهود عند الزملاء المسيحيين؟؟؟
أشكر الزميل أبا نووب على تشريفنا بتعليقه هذا...
وكنت أود الإجابة منه صراحة مع الدليل ... إذ قد لا أفهم ما يراد بالكلام الذي ذكر دون تعقيب وشرح لا سيما وأن الكتاب المقدس مترجم ترجمة حرفية لا يفهمه الكثير منا
اقتباس: Abanoob كتب/كتبت
مرقس 16:
15 وقال لهم اذهبوا الى العالم اجمع واكرزوا بالانجيل للخليقة كلها.
______________________________________
هل نفهم من هذا أن المسيحية رسالة عامة لكل الخلق من بني إسرائيل وغيرهم؟؟
______________________________________
16 من آمن واعتمد خلص.ومن لم يؤمن يدن.
______________________________________
من آمن نجى... ماشي
ومن لم يؤمن يدن ... الإدانة بمعنى ثبوت الحجة عليه يوم الدين يوم القيامة... لكن سؤالي ما العقوبة المترتبة على هذه الإدانة؟؟؟
______________________________________
يوحنا 3:
14 وكما رفع موسى الحية في البرية هكذا ينبغي ان يرفع ابن الانسان
______________________________________
بصراحة هذه إحدى الجمل التي لم أفهما أبدا... فأي حية وأي برية؟؟؟
ومن المقصود بابن الإنسان؟؟؟؟______________________________________
15 لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية.
______________________________________
هل هذه العبارة مترتبة على ما سبقها؟؟؟
وهل ترى أن هذه العبارة صحيحة المعنى لغويا؟؟؟
إذ المفهوم من هذه العبارة أن بعض من يؤمن بابن الإنسان ينجو وأما البقية وإن آمنوا به يهلكون...
وعلى كل بقيتها لا تصح بحال في لغتنا العربية... يعني قوله: بل تكون له الحياة الأبدية بعد قوله: لكي لا يهلك كل من آمن به... لا تستقيم هذه في لغتنا أبدا يا عزيزي...
______________________________________
16 لانه هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية.
______________________________________
من الواجب أن تكون هذه الجملة مترتبة على شيء قد سبق... لكني لا أجد رابطا بينها وبين ما ذكرت من كلام..
وفي العبارة الإشكال السابق نفسه من جهة اللغة..
______________________________________
17 لانه لم يرسل الله ابنه الى العالم ليدين العالم بل ليخلّص به العالم.
______________________________________
هل لنا أن نقول ولهذا بدل لأنه حتى يستقيم اللفظ؟؟؟
فيكون الكلام: ولهذا لم يرسل الله ابنه ليدين العالم وإنما ليخلصهم...
أقول: وأي خلاص جاء به يسوع على ما تقررون وقد كفر به كبار بني إسرائيل... فهل خلصهم أم أدانهم؟؟؟
وعليه فهل يكون بما جاء به مخلصا أم مهلكا؟؟؟
______________________________________
18 الذي يؤمن به لا يدان والذي لا يؤمن قد دين لانه لم يؤمن باسم ابن الله الوحيد.
______________________________________
وهذه أيضا دلالة أخرى على هلاك من لم يؤمن به، والمعروف أن الذين لا يؤمنون به أكثر من الذين آمنوا به...
فهل يرسل الله ابنا آخر يصطنعه ليخلص البقية الباقية؟؟؟؟
_______________________________________
19 وهذه هي الدينونة ان النور قد جاء الى العالم واحب الناس الظلمة اكثر من النور لان اعمالهم كانت شريرة.
______________________________________
وهنا تشير إلى أن الناس أحبوا الظلمة ولعل كاتب الإنجيل يقصد إنكار الناس لألوهية المسيح....
وان هذا كان لكثرة ذنوبهم وخطاياهم...
أقول: وعليه فهل يضل الطفل الصغير عن عبادة المسيح حال بلوغه وإن لم يرتكب إثما قط ...
يعني لم يرتكب أي ذنوب أو خطايا فكيف لا يتبع نهج يسوع مع صفائه ونقائه؟؟؟
______________________________________
20 لان كل من يعمل السيّآت يبغض النور ولا يأتي الى النور لئلا توبخ اعماله.
______________________________________
نعم صحيح لا شك في أن المكثر من الذنوب يكره طريق الاستقامة كما نص على ذلك نبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم إذ تنكت في قلبه نكة سوداء وتزداد وتتسع حتى لا يطيق صاحبها طريق الاستقامة والرشاد..______________________________________
21 واما من يفعل الحق فيقبل الى النور لكي تظهر اعماله انها بالله معمولة
______________________________________
:9:
______________________________________
سؤالي هو: ما طبيعة الهلاك الذي يلاقيه الجاحد بعيسى عليه السلام؟؟؟ وهل يخلد المنكر في الهلاك؟؟؟
وهل كل من آمن بالمسيح غفرت ذنوبه وإن كبرت وعظمت أخطاءه؟؟؟
وإذا كان كل من لا يؤمن به يدان فما العقوبة المترتبة على هذه الجريمة حال الإدانة؟؟؟؟
نتابع مع زميلنا مع تبقى من إصحاحات علنا نصل إلى نتيجة..
|
|
03-07-2005, 06:59 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
أبو عاصم
عضو رائد
المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
|
ما حكم المسلمين واليهود عند الزملاء المسيحيين؟؟؟
جميل جدا..
أشكر الجميع على المشاركة والتفاعل....
وأرحب بالزميلة مصرية...
اقتباس: masreyah كتب/كتبت
الدارقطني كتب/كتبت
هل نفهم من هذا أن المسيحية رسالة عامة لكل الخلق من بني إسرائيل وغيرهم؟؟
الاجابة: نعم و بالتأكيد.
وأرحب بالأخ الغالي العزيز عبد الرحمن ويصا والذي رد بدوره على الزميلة مصرية
اقتباس: عبد الرحمن ويصا كتب/كتبت
[SIZE=4] بسم الله الرحمن الرحيم
الصديقة العزيزة مصرية لقد ذكرتى مقولة اراها خاطئة ويجب توضيحها فحضرتك قلتى
اقتباس
هل نفهم من هذا أن المسيحية رسالة عامة لكل الخلق من بني إسرائيل وغيرهم؟؟
الاجابة: نعم و بالتأكيد.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المسيح علية السلام بعث لقوم اسرائيل فقط اى لليهود ولم يبعث للجميع ودليلى من الكتاب المقدس لا من القران انظرى عزيزتى
متى [ 15 : 24 ] :
(( لم أرسل إلا إلى خراف بيت إسرائيل الضالة ))
وحتى القديسين ارسلوا الى بنى اسرائيل انظرى
[ 10 : 5 ]
(( هؤلاء الاثنا عشر أرسلهم يسوع وأوصاهم قائلاً : إلى طريق أمم لا تمضوا إلى مدينة للسامريين لا تدخلوا ، بل اذهبوا بالحري إلى خراف بيت إسرائيل الضالة )) .
وبذلك فالمسيح علية السلام كانت دعوتة لليهود فقط وليس للجميع كما ذكرتى ولكى فائق احترامى
عبد الرحمن ويصا
وأرحب بالأخ الحبيب مسلم، والذي رد بدوره على أبا نووب
[quote] muslim كتب/كتبت
استني يا ابانوب
اقتباس
___________________________
مرقس 16:
15 وقال لهم اذهبوا الى العالم اجمع واكرزوا بالانجيل للخليقة كلها.
16 من آمن واعتمد خلص.ومن لم يؤمن يدن.
___________________________
انت متعرفش ان بعض النسخ الحديثة للانجيل اعترفت بان انجيل مرقس بينتهي عند الاصحاح 16 الفقرة 8
نسخة NIV بعد انتهاء الفقرة 8 ستجد مكتوب:
((The most reliable early manuscripts and other ancient witnesses do not have Mark 16:920.))
هذه الرواية ملفقة و هي محذوفه في بعض النسخ الحديثه للكتاب المقدس
فحبيت بس اقولك انه لا يصح بان تستدل برواية ملفقة و نصيحتي اليك و الي كل نصراني بان يقوم بشطب الفقرة 9 الي 20 من اناجيلكم
سلام
وعليه يكون الكلام الذي نقله الزميل أبا نووب محرفا لا أصل له... ولعله لم يطلع على ما ذكره الأخ مسلم
وبناء على النصوص التي أضافها الأخ عبد الرحمن يثبت لنا أن الإنجيل كان لبني إسرائيل خاصة وليس للناس كافة كما ذكرت الزميلة مصرية...
هل لأحد الزملاء المسيحيين خلاف في هذا الكلام؟؟؟
أم ننتقل إلى غيره؟؟؟؟
|
|
03-07-2005, 08:34 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}