اقتباس:لم أر في حياتي الصفي أضعف مما هو عليه الآن :no:
فأتمنى أن يبقى الموضوع في مساره (آية الحفظ والذكر)
:lol:
حيلة نفسية فاشلة.
اقتباس:السرياني كتب
الصفي
تقول :
يا سيد سرياني ركز معي فيبدو انك لم تقرا ما كتبته في موضوع ( و اين هي التوراة ) فلو رجعت الى العهد القديم و بالتحديد ما يسمى باسفار موسى فستقرا ان الله كتب لموسى كتابة في الالواح:
واللوحان هما صنعة الله والكتابة كتابة الله منقوشة على اللوحين
خروج 32 /16
هل تعرف هذه الاية من سفر الخروج , جيد جدا , فان القران يطلق على هذه الالواح اسم التوراة,
________________________________________________________________________________________
اقول :
الالواح كتبت عليها الوصايا العشر ... والتوراة هي اكثر من ذلك ...
التوراة تشمل الوصايا العشر وجميع الشرائع التي اعطاها الرب لشعب اسرائيل كما انها تشمل التاريخ من آدم الى موسى ...
وليس من الصعب ان اثبت لك ان التوراة القرآنية ليست مجرد الواح حجرية وانما ايضا شريعة وتاريخ ...
وبكل بساطة ان راجعت حضرتك الاحاديث التي اقتبستها لك في الرسالة السابقة ستعثر على العبارة التالية :
" كنا نتحدث أن الزبور مائة وخمسون سورة كلها مواعظ وثناء , ليس فيه حلال ولا حرام ولا فرائض ولا حدود , بل كان اعتماده على التوراة "
تلاحظ ان التوراة تتعدى عن كونها الواح حجرية كتبت عليها الوصايا العشر ، فهي تتضمن شرائع وحلال وحرام وحدود ... هذا مثال بسيط وقد اعود بك الى هذه النقطة فيما بعد ...
لكن لكي لانشرد عن الخط الذي نسير عليه اعود بك الى مااهملته في رسالتي السابقة للتذكير :
يا سيدي لن اترك اي نقطة في مداخلتك الا و ساناقشها . و لكن القارئ لا يتمكن من متابعة المطولات . و انا اميل لطرح نفطة او اثنتين و مناقشتهما. فصبرا صبرا.
استشهدت لك ببعض اجزاء من العهد العتيق و القران تثبت لم بان التوراة ليست هي العهد القديم , و ساقدم لك مرة احرى من سفر التثنية ايات واضحة لما يسمى التوراة في عرف العهد القديم ( و هذا هو اخنلافه مع القران كما سابينه في وقته).
وكتب موسى هذه التوراة وسلمها للكهنة بني لاوي حاملي تابوت عهد
الرب ولجميع شيوخ اسرائيل .
تث 31: 9
حينما يجيء جميع اسرائيل لكي يظهروا امام الرب الهك في المكان
الذي يختاره تقرأ هذه التوراة امام كل اسرائيل في مسامعهم .
تث 31: 11
اجمع الشعب الرجال والنساء والاطفال والغريب الذي في ابوابك لكي
يسمعوا ويتعلموا ان يتقوا الرب الهكم ويحرصوا ان يعملوا بجميع كلمات
هذه التوراة .
تث 31 :12
فعندما كمل موسى كتابة كلمات هذه التوراة في كتاب الى تمامها
تث 31 :24
خذوا كتاب التوراة هذا وضعوه بجانب تابوت عهد الرب الهكم ليكون
هناك شاهدا عليكم .
تث 31: 26
قال لهم وجّهوا قلوبكم الى جميع الكلمات التي انا اشهد عليكم
بها اليوم لكي توصوا بها اولادكم ليحرصوا ان يعملوا بجميع كلمات هذه
التوراة .
تث 32: 46
هذه هي الموتضع التي ذكرت فيها كلمة التوراة في العهد القديم ( 6 مرات ) و هي في سفر التثنية , و هي تقرر بان ( التوراة ) اكمل موسى كتابتها. يعني كل ما تحده في العهد القديم بعد قول الكاتب
( فعندما كمل موسى كتابة كلمات هذه التوراة ) لا يستقيم عقلا ان تقول لي بانه التوراة( هذا بنص سفر التثنية و ليس براي).
و الان نمضي الى النقطة الثانية :
[ كاتب التثنية يقول :فعندما كمل موسى كتابة كلمات هذه التوراة.
يعني هذا ان كاتب التثنية و سفره ايضا , و اللذان يحكيان عن اكمال موسى لكتابة التوراة ( ربما فبل ساعة او يوم او الف سنة ) لا يستقيم عقلا ان يكونا جزء من التوراة.
فاي دليل تريد ان تدحض به شهادة الكتاب المقدس بانه ليس التوراة؟
الاخبار التي اوردنها لتستدل بها ليست احاديث .
كمت تنه من غير المنطقي ان تعتبر ان القران محرف و تستدل بمصدر ادنى من القران.