{myadvertisements[zone_1]}
هل القرآن محرف ؟
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #111
هل القرآن محرف ؟


اقتباس:لم أر في حياتي الصفي أضعف مما هو عليه الآن :no:



فأتمنى أن يبقى الموضوع في مساره (آية الحفظ والذكر)





:lol:

حيلة نفسية فاشلة.

اقتباس:السرياني   كتب
 
الصفي  

تقول :

يا سيد سرياني ركز معي فيبدو انك لم تقرا ما كتبته في موضوع ( و اين هي التوراة ) فلو رجعت الى العهد القديم و بالتحديد ما يسمى باسفار موسى فستقرا ان الله كتب لموسى كتابة في الالواح:

واللوحان هما صنعة الله والكتابة كتابة الله منقوشة على اللوحين

خروج 32 /16

هل تعرف هذه الاية من سفر الخروج , جيد جدا , فان القران يطلق على هذه الالواح اسم التوراة,

________________________________________________________________________________________


اقول :

الالواح كتبت عليها الوصايا العشر ... والتوراة هي اكثر من ذلك ...

التوراة تشمل  الوصايا العشر وجميع الشرائع التي اعطاها الرب لشعب اسرائيل كما انها تشمل التاريخ من آدم الى موسى ...

وليس من الصعب ان اثبت لك ان التوراة القرآنية ليست مجرد الواح  حجرية وانما ايضا شريعة وتاريخ ...  

وبكل بساطة ان راجعت حضرتك  الاحاديث التي اقتبستها لك في الرسالة السابقة ستعثر على  العبارة التالية :

" كنا نتحدث أن الزبور مائة وخمسون سورة كلها مواعظ وثناء , ليس فيه حلال ولا حرام ولا فرائض ولا حدود , بل كان اعتماده على التوراة "


تلاحظ ان التوراة  تتعدى عن كونها الواح حجرية كتبت عليها الوصايا العشر ، فهي تتضمن شرائع وحلال وحرام وحدود ... هذا مثال بسيط وقد اعود بك الى هذه النقطة فيما بعد ...

لكن لكي لانشرد عن الخط الذي نسير عليه اعود بك الى مااهملته في رسالتي السابقة للتذكير :




يا سيدي لن اترك اي نقطة في مداخلتك الا و ساناقشها . و لكن القارئ لا يتمكن من متابعة المطولات . و انا اميل لطرح نفطة او اثنتين و مناقشتهما. فصبرا صبرا.
استشهدت لك ببعض اجزاء من العهد العتيق و القران تثبت لم بان التوراة ليست هي العهد القديم , و ساقدم لك مرة احرى من سفر التثنية ايات واضحة لما يسمى التوراة في عرف العهد القديم ( و هذا هو اخنلافه مع القران كما سابينه في وقته).


وكتب موسى هذه التوراة وسلمها للكهنة بني لاوي حاملي تابوت عهد
الرب ولجميع شيوخ اسرائيل .
تث 31: 9

حينما يجيء جميع اسرائيل لكي يظهروا امام الرب الهك في المكان
الذي يختاره تقرأ هذه التوراة امام كل اسرائيل في مسامعهم .

تث 31: 11

اجمع الشعب الرجال والنساء والاطفال والغريب الذي في ابوابك لكي
يسمعوا ويتعلموا ان يتقوا الرب الهكم ويحرصوا ان يعملوا بجميع كلمات
هذه التوراة .
تث 31 :12

فعندما كمل موسى كتابة كلمات هذه التوراة في كتاب الى تمامها

تث 31 :24

خذوا كتاب التوراة هذا وضعوه بجانب تابوت عهد الرب الهكم ليكون
هناك شاهدا عليكم .

تث 31: 26

قال لهم وجّهوا قلوبكم الى جميع الكلمات التي انا اشهد عليكم
بها اليوم لكي توصوا بها اولادكم ليحرصوا ان يعملوا بجميع كلمات هذه
التوراة .
تث 32: 46

هذه هي الموتضع التي ذكرت فيها كلمة التوراة في العهد القديم ( 6 مرات ) و هي في سفر التثنية , و هي تقرر بان ( التوراة ) اكمل موسى كتابتها. يعني كل ما تحده في العهد القديم بعد قول الكاتب
( فعندما كمل موسى كتابة كلمات هذه التوراة ) لا يستقيم عقلا ان تقول لي بانه التوراة( هذا بنص سفر التثنية و ليس براي).
و الان نمضي الى النقطة الثانية :
[ كاتب التثنية يقول :فعندما كمل موسى كتابة كلمات هذه التوراة.

يعني هذا ان كاتب التثنية و سفره ايضا , و اللذان يحكيان عن اكمال موسى لكتابة التوراة ( ربما فبل ساعة او يوم او الف سنة ) لا يستقيم عقلا ان يكونا جزء من التوراة.
فاي دليل تريد ان تدحض به شهادة الكتاب المقدس بانه ليس التوراة؟


الاخبار التي اوردنها لتستدل بها ليست احاديث .
كمت تنه من غير المنطقي ان تعتبر ان القران محرف و تستدل بمصدر ادنى من القران.


03-07-2005, 05:49 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
المتمرد غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 260
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #112
هل القرآن محرف ؟

دكتور نفساني

هل تقرأ مداخلات غيرك أو حتى الموضوع المطروح ؟ :?:

أشك في ذلك :what:

وإليك الدليل (f)


[QUOTE]لكنهم فرطوا فى القيام بتكليف الحفظ للكتب بالنسيان حينًا وبالتحريف والإخفاء حينًا آخرونسوا حظًا مما ذكروا به ولا تزال تطلع على خائنة منهم إلا قليلاً منهم فاعف عنهم واصفح إن الله يحب المحسنين * ومن الذين قالوا إنا نصارى أخذنا ميثاقهم فنسوا حظًا مما ذكروا به فأغرينا بينهم العداوة والبغضاء إلى يوم القيامة وسوف ينبئهم الله بما كانوا يصنعون * يا أهل الكتاب قد جاءكم رسولنا يبين لكم كثيرًا مما كنتم تخفون من الكتاب ويعفو عن كثير قد جاءكم من الله نور وكتاب مبين * يهدى به الله من اتبع رضوانه سبل السلام ويخرجهم من الظلمات إلى النور بإذنه ويهديهم إلى صراط مستقيم ) (5).
وعندما كانوا يحرفون هذه الكتب


أثبتنا بأن كل آيات القرآن (وهي أربع آيات) التي تذكر التحريف نجد:

1- كلها نزلت في فئة معينة معدودة على الأصابع من اليهود

2- لا علاقة لها بالنصارى على الإطلاق

3- تعني التأويل الخاطئ والتفسير الملتوي لآيات الله ، ولا علاقة لها بالنص المكتوب الثابت


وإليك الرابط لمداخلتي

http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...03481#pid203481




مع الشكر الجزيل :loveya:



03-07-2005, 05:52 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
دكتور نفسي غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 32
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #113
هل القرآن محرف ؟
ربما لم أهتم للأغلب الردود للانها تدور خارج الموضوع لكن أريد سؤالك

هل أنت من يفسر القرآن الكريم ..؟
إذا كنت أخبرنا بذالك
مشكلة أن يكون المرء يدعي علم كل شئ وكأنه الخالق

( ! ):97:
03-07-2005, 05:56 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
المتمرد غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 260
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #114
هل القرآن محرف ؟


دكتور نفساني

اقتباس:هل أنت من يفسر القرآن الكريم ..؟
إذا كنت أخبرنا بذالك


كلا ، بدليل استشهادي بابن كثير والطبري والقرطبي والرازي والجلالين والبيضاوي والنسفي إلخ إلخ :angry:


وترى ذلك كله في نفس الرابط الذي وضعته لك وسأضعه مرة أخرى

http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...03481#pid203481


السؤال الأول الذي طرحته هو: من الذي سيفسر هذه الآيات ؟ (نحن أم كبار المفسرين الإسلاميين)

هذا دليل آخر على أنك لم تقرأ حتى المداخلة بعد أن وضعت رابطها أمامك ردا على جوابك الأخير



:no:



03-07-2005, 06:00 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
كميل غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 251
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #115
هل القرآن محرف ؟
زعم الزميل المتمرد اننا انسحبنا على حد كلامه الركيك من اية" انا نحن نزلنا الذكر "!!

يقول المتمرد :

اقتباس:الحقيقة يا زميلي المحترم لا أدري إن كان هذا انسحابا من آية الحفظ التي ترددونها في كل مرة يطرح فيه موضوع التحريف

فهل سمعتم من قبل بان الايات ينسحب منها ؟!


فهو لا يجيد الكتابة و كذلك لا يجيد القراءة !:23:
لانى قلت فى مشاركتى التى يرد عليها :

اقتباس:الظاهر ان الضمير فى " له " عائد الى كلمة " الذكر ", و لا يعدل عن هذا الظاهر الا بدليل

فكيف يقول اننا " انسحبنا "من الاية ؟!!


كتب ايضا :


اقتباس:لنبحث في هذه الآيات بشكل منطقي وبسيط :9:

يبدأ متكلما عن الذين يلحدون في آياته  

ما هي آياته هذه التي يتكلم عنها ؟  
لنرجع إلى الوراء قليلا ونقرأ الآيات التي تسبقها

وَمِنْ آيَاتِهِ أَنَّكَ تَرَى الْأَرْضَ خَاشِعَةً فَإِذَا أَنْزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاءَ اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ إِنَّ الَّذِي أَحْيَاهَا لَمُحْيِي الْمَوْتَى إِنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (39)

أرأيت ما المقصود بآياته ؟ ;)

أنك ترى الأرض خاشعة مثلا إلى أن ينزل عليها الماء فتهتز إلخ إلخ

لنرجع إلى الوراء أكثر ;)
وَمِنْ آيَاتِهِ اللَّيْلُ وَالنَّهَارُ وَالشَّمْسُ وَالْقَمَرُ لَا تَسْجُدُوا لِلشَّمْسِ وَلَا لِلْقَمَرِ وَاسْجُدُوا لِلَّهِ الَّذِي خَلَقَهُنَّ إِنْ كُنْتُمْ إِيَّاهُ تَعْبُدُونَ (37) فَإِنِ اسْتَكْبَرُوا فَالَّذِينَ عِنْدَ رَبِّكَ يُسَبِّحُونَ لَهُ بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَهُمْ لَا يَسْأَمُونَ (38)

هل قرأت عزيزي ؟ :baby:

ومن آياته الليل والنهار والشمس والقمر إلخ إلخ

إذن الآيات التي يجحدون فيها الملحدون (بحسب كلام قرآنك) والمقصودة بهذه الآيات هنا هي الليل والنهار والشمس والقمر والأرض عندما تراها خاشعة والماء ينزل إلخ إلخ ، وليس المقصود بـ "الآيات" هنا الكلام المكتوب في القرآن :no2:



لنكمل ونأتي للجزء الآخر (الآية التي تليها)

لا أدري لماذا توقفت عند العدد 42 من سورة فصلت ولم تكمل ؟ :?:


و الواقع انه لا يوجد صلة بين معنى قوله " الذكر " و بين الايات السابقة

فهذه الايات التى تتحدث عن كفر الكفار بالذكر مستقلةفى مفادها , و لا يقول عاقل ان المراد بالذكر هنا ما ذكرته الايات السابقة اى الليل و النهار !!

و قد بينت الاية التالية ما هو هذا الذكر " و انه لكتاب عزيز "

فهل الليل و النهار و القمر : كتاب عزيز ؟!!


كتب :

اقتباس:يبدأ متكلما عن الذين كفروا بالذكر لما جاءهم

وهنا نواجه سؤالين

السؤال الأول: من هم الذين يكفرون بالذكر ؟

السؤال الثاني: ما المقصود بالذكر وهل هو فقط القرآن أم أن الذكر واحد كما أثبتنا وأن القرآن ما هو إلا نفس الذكر (الكتاب) الذي أنزل من قبل محمد ولكن بلسان عربي مبين ؟


جواب السؤال الأول:

ليس محمد هو الوحيد الذي واجه أناس كفروا بذكره ، ولكن كل الأنبياء عندما أنزل إليهم هذا الذكر بلسان قومهم واجهوا من كفر بذكرهم واستهزئوا بهم :hmm:

فكما أوضحنا سابقا ونكرر مرة أخرى من خلال هذه الآيات

القمر 25 – 27: أَؤُلْقِيَ الذِّكْرُ عَلَيْهِ مِنْ بَيْنِنَا بَلْ هُوَ كَذَّابٌ أَشِرٌ سَيَعْلَمُونَ غَدًا مَنِ الْكَذَّابُ الْأَشِرُ إِنَّا مُرْسِلُو النَّاقَةِ فِتْنَةً لَهُمْ فَارْتَقِبْهُمْ وَاصْطَبِرْ

ها هم قوم صالح يتهمون الذكر الذي ألقي عليه من ربه بالكذب ويكفرون به :duh:

الأعراف 63 – 64: أَوَعَجِبْتُمْ أَنْ جَاءَكُمْ ذِكْرٌ مِنْ رَبِّكُمْ عَلَى رَجُلٍ مِنْكُمْ لِيُنْذِرَكُمْ وَلِتَتَّقُوا وَلَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ [فَكَذَّبُوهُ فَأَنْجَيْنَاهُ وَالَّذِينَ مَعَهُ فِي الْفُلْكِ وَأَغْرَقْنَا الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا عَمِينَ

نفسم الكلام بالنسبة لنوح. كذبه قومه وكفروا بالذكر عندما جاءهم :rolleyes:

إذن ليس محمد هو الوحيد الذي كفر قومه بهذا الذكر الذي أنزل عليه بلسان عربي مبين ، وقبله على أنبيائه كل بلسان قومه :baby:

الأنبياء 24: أَمِ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِهِ آلِهَةً قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ هَذَا ذِكْرُ مَنْ مَعِيَ وَذِكْرُ مَنْ قَبْلِي بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ الْحَقَّ فَهُمْ مُعْرِضُونَ



جواب السؤال الثاني:

كما ذكرنا فالذكر هنا هو نفس الذكر الذي أنزل على الأنبياء الذين سبقوا محمد ولكن هذه المرة بلسان قوم محمد (اللغة العربية)

لأننا لو قرأنا الآية التي بعدها مباشرة فسنقرأ الآتي

مَا يُقَالُ لَكَ إِلَّا مَا قَدْ قِيلَ لِلرُّسُلِ مِنْ قَبْلِكَ إِنَّ رَبَّكَ لَذُو مَغْفِرَةٍ وَذُو عِقَابٍ أَلِيمٍ (43)

هل قرأت عزيزي ؟

الذي قيل لمحمد بذكره هو نفسه الذي قيل لكل الرسل من قبله من الله :P

ولكن ما الفرق ؟ :what:

هو أن محمد أرسل إلى قوم يتكلمون اللغة العربية ويجهلون هذا الكتاب (الذكر) الذي أنزل من قبل :brock:

والآية التي تليها تدعم هذا الكلام وتؤكده تماما ، ويقول إلهكم فيها بأنه لو أنزل هذا القرآن على محمد بلغة أعجمية سيتحجج المعاندين ويقولون بأنه بلغة أعجمية نجهلها فكيف نؤمن ، ولطالبوا بتفصيل (ترجمة أو تعريب) هذه الآيات

وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا أَعْجَمِيًّا لَقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُأَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُولَئِكَ يُنَادَوْنَ مِنْ مَكَانٍ بَعِيدٍ (44)


إذن تفصيل الآيات هو تبينها لقوم ما بلغتهم لكي يفهموها ويؤمنوا بها :9:

وما القرآن إلا تفصيل لهذا الذكر الذي كما قيل له بلغته قيل لكل الأنبياء الذين أرسلوا من قبله كل إلى قومه :no:

وبما أنك تقول بأن هذه الآية هي آية حفظ ، فنشكرك لأنك اعترفت بصحة كل ذكر نزل على نبي قبل محمد ، لأنه ما قيل لمحمد إلا ما قيل لكل الذين أتوا من قبله ، ولكن كل نبي جاء بهذا الذكر بلسان قومه :aplaudit:



لا أدري كيف يجهل المسلم حتى تفسير آيات قرآنه ، ثم يضطر الغير مسلم (الكافر) لأن يفسرها له :o

لسنا بحاجة الى كافر جاهل مثلك كى يفسر لنا الكتاب العزيز

سياق الايات عن كفار " مكة " لا كفار الامم السابقة

وقوله: «لما جاءهم» يدل على أن المراد بالذين كفروا هم مشركو العرب المعاصرين للقرآن من قريش و غيرهم.
و بالتالى فالذكر و " الكتاب العزيز " هو القران الكريم الذى كفر به كفار مكة

و لو اراد بالذكر القران و التوراة معا لما عبر عنهمابقوله " و انه لكتاب " لانهما كتابان لا كتاب واحد.

و القران هو تصديق لكتاب موسى الصحيح ,و حفظ الله للقران يتضمن بالتالى حفظ لذكر من قبل نبينا -ص- من الانبياء حيث يتضمن هذا القران ما جاء فى زبر الاولين و الصحف الاولى الصحيحة

لكن ما معكم ليس هو كتاب موسى الصحيح كما ذكرنا من قبل ,فتوراة موسى مفقودة ,و لم يتكفل الله بحفظهالان الله تعالى كلف علماء بنى اسرائيل بمهمة حفظ كتاب موسى , قال سبحانه :
إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُواْ لِلَّذِينَ هَادُواْ وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُواْ مِن كِتَابِ اللّهِ"

و قد ضمن الله ان يحفظ كتاب الرسالة الخاتمة و الذى يتضمن بدوره مضمون ما فى الصحف الاولى الصحيحة
03-07-2005, 07:59 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #116
هل القرآن محرف ؟
اقتباس:لم أر في حياتي الصفي أضعف مما هو عليه الآن :no:

أرجو أن لا يلجأ الصفي للهروب من الموضوع وتحويل مساره إلى الكتاب المقدس ، بغرض تفادي الأسئلة الموجهة له والتي لم يستطع حتى الآن أحد من المسلمين أن يجيب عليها :no2:


فأتمنى أن يبقى الموضوع في مساره (آية الحفظ والذكر)

الاستاذ المتمرد
لا ادري ما هو الضعف الذي تدعي انك تراني فيه. فقد كنت انا من طرح عليك سؤالا و لم تجاوبه:


.. في انتظار الايتين اللتين سالتك عنهما و اذا لم تجدهما فوفر على نفسك و لا تفتح الموضوع ثانية و ساعذرك .
http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...id=27063&page=7
مسالة الضمير في (و انا له لحافظون) قد رددت عليها تماما كما انني تناولتها في مداخلات سابقة كثيرة.
و الكلام عن التوراة ورد في سياق الاخنلاف بين فهم التوراة في القران و فهم التوراة عندكم و هو نقاش لنقطة اثيرت و ليس موضوع فتحته انا.





03-07-2005, 08:52 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الزعيم رقم صفر غير متصل
الميت أصلا
*****

المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #117
هل القرآن محرف ؟
بسم الله و الصلاة و السلام على رسوله الامين


اقتباس: المتمرد كتب/كتبت


[QUOTE]أتحداك وأتحدى قرآنك (من الجلدة إلى الجلدة) بأن تأتي منه بآية واحدة نزلت في النصارى ويقول فيها إلهك "[SIZE=6]يا نصارى "

وإلا فأنت تفتري على إلهك وتقوله شيئا لم يقله :no2:

و عاوز ايه تانى يا متمرد فى القران ؟
مش عاوز اسمك كمان يكون فىالقران و مش عاوز اسم المنتدى بالمره ؟

و ردا عليك

فانت و جماعتك عباد الصليب يطلق عليكم فى القران اهل الكتاب

فلم يقول الله نصارى بل قال اهل الكتاب و هى تشمل اليهود و تشمل اتباع الثالوث



اقتباس:حتى الجزء الذي ظللته أنت يقر بصحة كلامي بأن كل الآيات نزلت بفئة معينة فقط من اليهود ، ومعنى التحريف الذي قامت به هذه الفئة المعدودة على أصابع اليد الواحدة هو تفسير وتأويل هذه الآيات تأويلا خاطئا ولي الألسن ، ولا علاقة له بالنص المكتوب :no2:

النصوص التى قمت بتظليلها بالاحمر تشتمل على كل شئ منها ما يفيد بان التحرف قد تم على النص الاصلى
و منها ما تم فيه تحريف المعنى و اضاف الرازى فيها ان تحريف للتأويل لان المتواتر لا يحرف

فهل كتاب مقدس متواتر ؟

لو اجبت بنعم فاذكر لنا السند حتى يصل لليسوع

03-07-2005, 09:13 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
السرياني غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 826
الانضمام: Dec 2003
مشاركة: #118
هل القرآن محرف ؟
تحية لجميع الزملاء

وسلام المسيح الهنا مع احبائي البابلي والمتمرد ...

الزميل صفي

ارجوا ان لاتحول الكرة من ملعب القرآن الى ملعب التوراة ...

انا قلت ، بأنه لن يصعب علي ان اثبت لك ان التوراة هي اكثر من بضعة الواح حجرية ، لكني امتنعت عن الخوض بعمق في هذا الموضوع واشرت الى اني قد اعود بنا الى هذه النقطة فيما بعد ...

وان تكلمنا في هذه النقطة سنتكلم فيها من منظور قرآني محمدي ، وعليك ان توضح لنا مصادر القصص القرآنية عن ابراهيم واسحق ويعقوب واسمعيل والاسباط و.. و.. ومااسم الكتاب الذي احتوى على هذا التاريخ وهذه القصص قبل ان يذكرها القرآن ؟؟؟

________________________________________________________________________________________

يا سيدي لن اترك اي نقطة في مداخلتك الا و ساناقشها ...

________________________________________________________________________________________

اشكرك ... ففي الرسالة ماهو اهم من موضوع التوراة ، وانا بالانتظار ...


تحياتي
03-07-2005, 09:18 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الزعيم رقم صفر غير متصل
الميت أصلا
*****

المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #119
هل القرآن محرف ؟
بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله

كلاكيت تانى مره ارد على المتمرد من كلامه حرفيا

ما سافعله هو انى ساقتبس من رده على الاخ الغزالى و ساغير توزيع التظليل باللون الاحمر فى ردوده

فذكر الايات من صورة فصلت لينفى تطابق كلمة الذكر على القران الكريم

و التعديلات التى ساضللها سيكون تحتها خطااحمر

اقتباس: المتمرد كتب/كتبت


ما رأيك أن نبدأ من الآية 40 من سورة فصلت ؟

إِنَّ الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي آيَاتِنَاُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُولَئِكَ يُنَادَوْنَ مِنْ مَكَانٍ بَعِيدٍ (44)


[QUOTE]لنبحث في هذه الآيات بشكل منطقي وبسيط :9:

يبدأ متكلما عن الذين يلحدون في آياته

ما هي آياته هذه التي يتكلم عنها ؟ :what:

لنرجع إلى الوراء قليلا ونقرأ الآيات التي تسبقها

و لماذا لا تتقدم الى الامام و تقرا الايات التى تليها ؟ :what:



03-07-2005, 09:25 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #120
هل القرآن محرف ؟
الاستاذ السرياني



اقتباس:أين مكتوب هنا ان الارض يرثها عبادي الصالحون؟
________________________________________________________________________________________

عجبا انك لم تراها !!!!!!
[SIZE=5]
29أمَّا الصِّدِّيقونَ فيَرثونَ الأرضَ

لايحتاج الامر الى توضيح ...

لدينا امثلة كثيرة تؤكد اقتباس القرآن من الكتاب المقدس ، لكن ليس هذا المكان المخصص لها ...
العدد في المزمور يقول ( اما الصديقون فيرثون الارض) و انا لا ارى اي تشابه بين هذا النص و بين الاية القرانية ( و لقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر ان الارض يرثها عبادي الصالحون) فالصدق شيمة واحدة من شيم العباد الصالحين. و قد يكون الشخص صادقا و لكنه ليس عبدا صالحا. و الاهم من كل ذلك هو ان لا تشايه بين الاسمين الزيور و المزامير و من ظن ذلم فقد وهم اذ ان الزبور هو كتابة الله و ليس طتابة داود( و لقد كتبنا). ضف الى ذلك ان المزامير التي تنسب الى داود لا يعلم يقينا من كاتبها , و في احسن الفروض يقال بان داود كنب عددا منها:

The Psalms started out as a grouping of smaller collections, which were then expanded by insertions and additions of other psalms, groups of psalms, and collections. Most of the psalms are attributed to David, though they all may have been compiled under David's reign but not written by him. Sons of Korah, Levites who served in the Temple, wrote Psalms 42, 44-49, 84-85, 87; Asaph, the music director during the reigns of David and Solomon, wrote Psalms 50, 73-83; Heman wrote Psalm 88; Ethan wrote Psalm 89; Hezekiah wrote Psalms 120-123, 128-130, 132, 134-136; Solomon wrote Psalms 72, 127. Solomon also wrote Proverbs 1-29, Ecclesiastes and Song of Solomon, obviously, around 950 B.C. Moses wrote Psalm 90.

http://ezra.cornell.edu/posting.php?timest...tamp=1068526800

و هذا القول ليس مني بل , و لكن على حسب المزامير نفسها .
All the psalms were written by ancient Israelites. Some say at the beginning who wrote them; others do not.

http://www.psalmcenter.org/histpsalms.htm
[/QUOTE]

و هذه الشهادة مهمة جدا اذ انها تعضد فهم ان المزامير ليست هي الزبور المقصود في القران. فالخبر الذي تستدل به و هو :

"حدثنا ‏ ‏محمد بن يحيى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يزيد بن هارون ‏ ‏أنبأنا ‏ ‏محمد بن عمرو ‏ ‏عن ‏ ‏أبي سلمة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏
‏دخل رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏المسجد فسمع قراءة رجل فقال ‏ ‏من هذا فقيل ‏ ‏عبد الله بن قيس ‏ ‏فقال لقد أوتي هذا من مزامير آل ‏ ‏داود
فرغم ان ابن ماجة ضعيف الا ان ما اوردته عنه لا يفيدك في اثبات ان الزبور هو المزامير فالنبي(ص) يعرف من القران ان الزبور هو كتابة الله , و قوله (ص) اوني من مزامير آل داود اشارة الى نسبة ما في المزامير الى آل داود , مما يعني انه يفرق بين الزبور و المزامير. و نسبة المزامير الى آل داود لها دلالتها فلماذا لم يقل ( داود) و انما قال آل داود, و ربما هذا تجد تفسيره في القول بان المزامثير لم يكتبها داود وحده.
المهم هو التفرقة واضحة بين الزبور كتابة الله و المزامير التي هي قطع شعرية و اغاني و صلوات كتبت لتغنى .

يتبع..
03-07-2005, 10:35 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  هل المسلم يستطيع ان يحكم على الكتاب المقدس بانه محرف coptic eagle 57 9,115 02-07-2013, 09:47 AM
آخر رد: الصفي
  حوار فكرى جاد حول ( هل الكتاب المقدس محرف ؟ ) TERMINATOR3 16 4,113 10-19-2011, 10:33 AM
آخر رد: TERMINATOR3
  هل الكتاب المقدس محرف ؟ قطقط 39 5,359 06-24-2005, 04:23 AM
آخر رد: Guest
  الكتاب المقدس محرف (1) عبد الرحمن ويصا 44 7,039 04-12-2005, 04:40 AM
آخر رد: ديدات

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS