{myadvertisements[zone_1]}
هل القرآن محرف ؟
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #131
هل القرآن محرف ؟
اقتباس:وبعد ان تأملنا في تفسير العلماء تبين لنا ان الذكر هو :


ام الكتاب

اللوح المحفوظ

التوراة

كل ماانزل على انبياء الله

القرآن

وتبين لنا ايضا ان الزبور هو :

الكتاب الذي انزل على داؤد

القرآن

وهذه تناقضات صارخة !



الاستاذ السرياني

ايات القران واضحة كل الوضوح في ما هو المقصود بالزبور و انه كتاب اعطاه لنبيه داود حسب القران الكريم . فاذا اردت ان تستشهد بالقران فعليك ان تاخذ بشهادته كلها و هي ان الله تعالى اعطى داود زبورا. و لكن ان تقول بان الزبور المقصود في القران هو المزامير لان مفسرا للقران قال بذلك فهذه ليست حجة على القران. المفسرون لا علم لهم بالكتاب المقدس و انما يكتبون ما يسمعونه من مسلمة اهل الكتاب. المزامير و بشهادة كتاب المزامير نفسها و بشهادة المختصين هي اشعار و اغان كتبها عدة اشخاص بما فيهم داود , فهل يتفق هذا المضمون مع الزبور المذكور في القران؟ لا و الف لا, و لو قال يه المفسرون. فالشهادة هنا شهادة الله نفسه في القران و هو انه اعطى داود زبورا فما دخل ابناء كوراه الذين كتبوا المزامير و اساف الذي كتب المزامير و هيمان الذي كتب المزامير و ايتان الذي كتب المزامير و الاخرون الذي اوردتهم لك في مداخلتي ,بكتاب اعطاه الله لداود و قال عنه ( و اتينا داود زبورا ) . لو سمع المفسرون بمن كتب المزامير و ما هو محتواها لما قال احد بانها الزبور. هل هي شهادة المفسرين اما شهادة الله :
{قُلْ أَيُّ شَيْءٍ أَكْبَرُ شَهَادةً قُلِ اللّهِ..} (19) سورة الأنعام
اقتباس:والمضحك ان بعضهم رآى ان الذكر الوارد في هذه الآية هو القرآن ...  

ولماذا ؟

لكي ينسب القول " عبادي الصالحون " الى المسلمين ويبرر بذلك استيلائهم على اراضي الامم " الكافرة


ولتكذيب القائلين ، ان الزبور في الآية  


وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِنْ بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ

لايفيد القرآن وانما زبور داؤد ، اشرت انا الى المزمور 37 للتوضيح ...

لا مضحك و لا مبك يا صديقي فالذكر لا يمكن ان يكون القران لانه بعد الزبور و يمكن ان يكون التوراة ( و ليس العهد القديم) لان الله تعالى انزلها على موسى قبل ان ينزل الزبور على داود. و قد يكون المقصود بالذكر هو مطلق الذكر الذي يشمل كل كتب الله من لدن نوح عليه السلام مرورا بابراهيم و انتهاء بموسى .

اقتباس:وقد تبين لنا ، ان

 
الزبور هو كتاب المزامير الذي بين ايدينا اليوم وعليه يكون التفسير الصحيح للذكر هو التوراة التي سبقت الزبور ...

لذلك كذبنا من قال :" ان الزبور هو القرآن"  

وصدقنا من قال:"
 
"الزَّبُور الَّذِي أُنْزِلَ عَلَى دَاوُد وَالذِّكْر التَّوْرَاة"


يا سيدي لم يتبين ان الزبور هو المزامير لما اوضحته لك من صفة المزامير . اما ان يكون الذكر هو القران او التوراة فقد بينته لك بوضوح.

اقتباس:فأن كانوا قد اختلفوا وضلوا في تفسير الذكر الواقع في هذه الآية والذي يدل بكل وضوح الى التوراة فأن هذا لايعصمهم عن الضلال في تفسير الآية " انا انزلنا الذكر " والتي الذكر فيها لاينحصر في القرآن


والان اسمح لي ان اقول ، انا لم ارى في كل ردودك للاحقة اي توضيح  لتناقضات المفسرين ... بل اراك تشدد على التوراة والزبور وتنسى ان موضوعنا هو حفظ الذكر ...

لا يمكن ان تصدر هذه الجملة مني بان اقول بانهم ضلوا فارجوك انسبها لقائلها. فالضلال ليست صفة اطلقها على من شهد بالا اله الا الله و ان محمدا رسول الله, اما تعليقي على تفاسيرهم فماذا يغير . فقد اوضحت راي فيما هو المقصود بالذكر و الزبور فمن اقتنع براي فالحمد لله و لم يقتنع فايضا الحمد لله.






اقتباس:هل هذا هو كل مافهمته حضرتك من كلمة " الصديقون " ؟  

الكلمة تملىء صفحات الكتاب المقدس ولاسيما مزامير داؤد وانت تقول انها تفيد " الانسان الصادق " !!!

يوجد اناس صادقين وشرفاء ولطفاء ولكنهم لايؤمنون بالله ولايعبدونه فهل تعتقد ان  " الصديقون يرثون الارض " تشملهم ؟؟؟

لاياعزيزي ، كلمة صديق الكتابية لاتعني الصدق تحديدا ... الانسان الصديق هنا هو " البار " ... واصل الكلمة عبرية وتلفظ كما بالعربية ، وعليه تكون الترجمة الحرفية بالعربية " الابرار يرثون الارض " ... وهذا تعبير اعمق واعلى واسمى من تعبير الصلاح ، فانت قد تكون صالح ولكن غير مبرر ...


يا سيد سرياني ما دخل كلمة صديقون الكتابية بتعبير عبادي الصالحين القراني , بل حتى انك تعتبر ان ( الصديقين الكتابية ) اسمى من عبادي الصالحين القرانية , فهل يجب علينا ان فسر القران بالمفاهيم الكتابية و العبرية ؟ القران يقول ان الارض يرثها عبادي الصالحون, انتهى الكلام. اما ان يكون هؤلاء العباد الصالحون من هم فليس اختصاصنا . فكل من يخلص العبادة له يدخل فيهم .


اقتباس:انا اقتبست اكثر من حديث واراك علقت على واحد واهملت البقية ...

لاحظ هذا القول في احد الاحاديث وانتبه اليه جيدا:

قال قتادة : كنا نتحدث أن الزبور مائة وخمسون سورة كلها مواعظ وثناء , ليس فيه حلال ولا حرام ولا فرائض ولا حدود

انتبه جيدا ياصفي !!!

الزبور هو 150 سورة ... والمزامير عددها 150 مزمور ....

قلت لك في اول مداخلة ان هذه ليست احاديث . فالحديث هو ما روي عن النبي(ص) بسنده الى منتهاه. و انت اوردت كلاما ينسب الى قتادة و الى ابن عباس فهذا لا يسمى حديثا . الوحيد الذي نسب الى النبي (ص) هو ما رواه ابن ماجة و قد رددت عليه.


اقتباس:وماذا تفهم حضرتك من كتاب الزبور ... ماهو الزبور في نظرك ؟


واتينا داود بالزبور ...  

نعم ، وبعدين ؟ ماهو الزبور هذا واين يجده المسلم وكيف يطلع على كلام الله الذي انزله الى داود ؟  

لايمكن ابدا ان يقدم لك القرآن شيئا مفيدا بهذا الخصوص ولن تعرف ماحييت ماهو كلام الله لداود بدون الرجوع الى الكتاب المقدس !  

واتينا داود بالزبور ... وكأنه يأتي البشر بحق اخفي عنهم ، او ان داود محتاج الى مثل هذه الشهادة!

نعم المزامير هي قطع شعرية ، وترانيم ، وصلوات ، وفيها النبوة ، والتعليم ...

وهل هذا يتناقض مع المفهوم الاسلامي للزبور ؟

اقول لا ! تأمل معي التالي :  

شرح سنن ابن ماجه للسندي

اولا الاية تقول ({ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا} و ليس اتينا داود بالربور. و التناقض بين مفهوم الزبور في القران و المزامير اوضحته لك و لن يستطيع شارح ابن ماجة ان يثبت عكس ذلك , كما ارجو ان تفهم بان ابن ماجة روى الحديث و لم يقل بماهية المزامير , بل القول من شارح ابن ماجة.
و بما يقال عن المزامير و انها كتبت بواسطة اشخاص فهذا يتعارض مع مفهوم القران عن الزبور فهو كلام الله الى داود . اما اين نجده فليس شاننا فهل وجدنا كلام الله الى نوح او الى ابراهيم او الى باقي الانبياء؟





03-08-2005, 08:57 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
السرياني غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 826
الانضمام: Dec 2003
مشاركة: #132
هل القرآن محرف ؟
الصفي

ارجوا ان تتابع ...


شرح سنن ابن ماجه للسندي

‏قوله ( من مزامير آل داود ) ‏
‏جمع مزمار بكسر الميم وهو آلة اللهو ويطلق على الصوت الحسن وهو المراد هاهنا ولفظة آل مقحم والمراد أعطي صوتا حسنا في قراءة القرآن من أنواع الأصوات والنغمات الحسنة التي كانت لداود عليه السلام في قراءة الزبور وكان إليه المنتهى في حسن الصوت بالقراءة ا ه وفي الزوائد قلت أصله في الصحيحين من حديث أبي موسى وفي مسلم من حديث بريدة وفي النسائي من حديث عائشة وإسناد حديث أبي هريرة ورجاله ثقات


هل لاحظت قراءة داؤد للزبور ؟ انه يترنم به يااستاذي الكريم ... وهذا دليل على انه شعر ومديح ...


" وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُدَ مِنَّا فَضْلًا"


القرطبي


فَكَانَ إِذَا قَرَأَ الزَّبُور صَوَّتَتْ الْجِبَال مَعَهُ , وَأَصْغَتْ إِلَيْهِ الطَّيْر , فَكَأَنَّهَا فَعَلَتْ مَا فَعَلَ

"وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُدَ مِنَّا فَضْلًا يَا جِبَالُ أَوِّبِي مَعَهُ وَالطَّيْرَ وَأَلَنَّا لَهُ"
الجلالين

"وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُد مِنَّا فَضْلًا" نُبُوَّة وَكِتَابًا وَقُلْنَا "يَا جِبَال أَوِّبِي" رَجِّعِي "مَعَهُ" بِالتَّسْبِيحِ "وَالطَّيْر
هل تعرف مصدر هذه المعلومة ... ان الجبال تترنم ؟

هذا ايضا اعلان كتابي وتشهد عنه المزامير...

لو قلت انا لك اعطني اوصاف هذا الزبور لما استطعت الى ذلك سبيلا ...

ولو قلت لك حدثني قليلا عن داود وتسبيحه ومملكته لوقفت انت محتارا ...

انت لاتملك شيئا ولاتعرف شيئا لاعن داود وزبوره ولاعن موسى وتوراته ، وبدون الرجوع الى الكتاب المقدس والاسرائيليات لن يكون بامكانك ان ترى قبس من الحقيقة لان القرآن ينطق بآيات غامضة مبهمة ثم يتركك للتتخبط في ظلام التفاسير ...


اكتفي بهذا القدر ...

تحياتي



03-08-2005, 09:21 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
السرياني غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 826
الانضمام: Dec 2003
مشاركة: #133
هل القرآن محرف ؟
اقتباس:  الصفي   كتب/كتبت  

اقتباس

____________________________________________  

قال قتادة : كنا نتحدث أن الزبور مائة وخمسون سورة كلها مواعظ وثناء , ليس فيه حلال ولا حرام ولا فرائض ولا حدود

انتبه جيدا ياصفي !!!

الزبور هو 150 سورة ... والمزامير عددها 150 مزمور ....

قلت لك في اول مداخلة ان هذه ليست احاديث . فالحديث هو ما روي عن النبي(ص) بسنده الى منتهاه. و انت اوردت كلاما ينسب الى قتادة و الى ابن عباس فهذا لا يسمى حديثا . الوحيد الذي نسب الى النبي (ص) هو ما رواه ابن ماجة و قد رددت عليه.

________________________________________________________________________________________

اذا يمكنني القول ، ان معظم ماجاء عن لسان قتادة او ابن عباس في البخاري هو كذب ...

ماهو غير صحيح لايمكن الا ان يكون كذب ...

وصحيح البخاري مليء بالروايات الملفقة والكاذبة ...

03-08-2005, 09:38 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #134
هل القرآن محرف ؟
اقتباس:  السرياني   كتب/كتبت  
الصفي

ارجوا ان تتابع ...


شرح سنن ابن ماجه للسندي

‏قوله ( من مزامير آل داود ) ‏
‏جمع مزمار بكسر الميم وهو آلة اللهو ويطلق على الصوت الحسن وهو المراد هاهنا ولفظة آل مقحم والمراد أعطي صوتا حسنا في قراءة القرآن من أنواع الأصوات والنغمات الحسنة التي كانت لداود عليه السلام في قراءة الزبور وكان إليه المنتهى في حسن الصوت بالقراءة ا ه وفي الزوائد قلت أصله في الصحيحين من حديث أبي موسى وفي مسلم من حديث بريدة وفي النسائي من حديث عائشة وإسناد حديث أبي هريرة ورجاله ثقات


هل لاحظت قراءة داؤد للزبور ؟ انه يترنم به يااستاذي الكريم ... وهذا دليل على انه شعر ومديح ...



 


يا سيد سرياني انا متابع لما قاله شارح ابن ماجة و نقاشي في انه لا يستند الى قران او سنة فيما يقوله . فهل وضح كلامي.
اقتباس:" وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُدَ مِنَّا فَضْلًا"


القرطبي


فَكَانَ إِذَا قَرَأَ الزَّبُور صَوَّتَتْ الْجِبَال مَعَهُ , وَأَصْغَتْ إِلَيْهِ الطَّيْر , فَكَأَنَّهَا فَعَلَتْ مَا فَعَلَ  

"وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُدَ مِنَّا فَضْلًا يَا جِبَالُ أَوِّبِي مَعَهُ وَالطَّيْرَ وَأَلَنَّا لَهُ"
الجلالين

"وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُد مِنَّا فَضْلًا" نُبُوَّة وَكِتَابًا وَقُلْنَا "يَا جِبَال أَوِّبِي" رَجِّعِي "مَعَهُ" بِالتَّسْبِيحِ "وَالطَّيْر
هل تعرف مصدر هذه المعلومة ... ان الجبال تترنم ؟

الى الان لم يتضج لك مقصدي انهم يقولون زبور كما قال القؤان و القران لم يقل مزامير و بينت لك اكثر من ثلاث مرات ما هو الزبور في عرف القران هو كلام الله الى داود , بينما المزامير هي ما كتبه داود و ال داود.
اقتباس:هذا ايضا اعلان كتابي وتشهد عنه المزامير...

لو قلت انا لك اعطني اوصاف هذا الزبور لما استطعت الى ذلك سبيلا ...

ولو قلت لك حدثني قليلا عن داود وتسبيحه ومملكته لوقفت انت محتارا ...  

انت لاتملك شيئا ولاتعرف شيئا لاعن داود وزبوره ولاعن موسى وتوراته ، وبدون الرجوع الى الكتاب المقدس والاسرائيليات لن يكون بامكانك ان ترى قبس من الحقيقة لان القرآن ينطق بآيات غامضة مبهمة ثم يتركك للتتخبط في ظلام التفاسير ...


الغرض من ذكر الكتب السابقة ليس البحث عنها و قراءتها. فنخن غير مأمورين باتباعها و انما فقط الاقرار بان الله تعالى ارسل رسلا و ايدهم بالكتب و المعجزات.
03-08-2005, 09:42 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #135
هل القرآن محرف ؟
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
الزميل الصفي
إقتباس
لان الكتاب المقدس هو كتاب بشري لانك تجد اسماء من كتبوه ملحقة به0
-----------------------------------------
بالله عليك هل هذا دليل؟
يعني لو حذفنا الاسماء يبقي كتاب الهي؟
رحمة بنا ياعم الشيخ0
تحياتي

السيد اسحق
هل قلت لك ان هذا هو الدليل الذي قدمته لكم؟
لماذا لم تعلق على الادلة المستخرجة من العهد الجديد نفسه و تمسكت باخر الادلة؟
03-08-2005, 10:12 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #136
هل القرآن محرف ؟
كتب البابلي






اقتباس:
اقتباس:دلني على من علمك العربية لاضعه في القائمة السوداء  

الضمير في جعلنا يعود الى الخمر هذا من توهمك انت , فهل يطلب الله مننا اجتناب الخمر فقط و قد ذكر معه الميسر و الانصاب و الازلام فهل ذكرهم للاجتناب ام عبثا؟ الضمير في ( اجتنبوه)يا نيافة البابلي لا يعود الى الخمر. كما انه لا يعود الى الشيطان لان الشيطان مضاف اليه اي الى عمل فالضمير في اجتنبوه يعود الى عمل , اي اجتنبوا عمل الشيطان و هو يشمل ( الخمر و الميسر و الانصاب و الازلام). مثل ان اقول :
اذا وجدت طربوش البابلي فالبسه) فالضمير في البسه يعود للربوش لا الى البابلي.


يا عيني عليك لما بـ تتنزنق يا صفي !!! :aplaudit:

تعود لابتلاع كلامك !!:confused:


مثلك يصح ..
واليك مثل اخر يصح ايضاً :

مثل ان اقول بان علماء ومشايخ دار الفتوى قد كفرت الصفي علناً ..:o

وقالوا لاتباعهم محذرين منك :

[SIZE=6]" ان الكتب والمقالات المشار اليها !!!


فالتكفير يعود الى الصفي ..
وضمير " له " يعود الى الصفي ..!!:D

و حتى هذه المحاولة اليائسة لن تجدي بل تثبت ان قائمتي السوداء ما زالت تنتظر . و اليك مثلك الركيك, مقارنة باية ( فاجتنبوه):

ان الكتب والمقالات المشار اليها له لمكفرون


فاذا كنت تقارن بين الاية التي تقول ( رجس من عمل الشيطان ) فالضمير في اجتنبوه لا يعود لشيطان . اما اذا اوردت مثالك قاصدا القول بان الضمير في انا له لمكفرون فالا ترى ان الضمائر في ( اعمال ) هي ضمائر منع مؤنث بينما انت قلت ( و انا له ) فلم تقل و انا لها ( لمنكرون مثلا) فيفهم ان المقصود الاعمال.
و علام هذا الرهق و فضج ضعفك بلغة الضاد , فاذا هدفك هو ان الضمير في ( و انا له لحافظون ) مقصود به النبي(ص) فهو باطل و لو قال به سيبويه , لان الاشارة هنا الى الذكر( انا نحن نزلنا الذكر و انا له لحافظون).


اقتباس:انت قلت :  

اقتباس:أم انك لا تعرف القاعدة اللغوية بان الضمير يعود الى آخر المسميات


وبعد ان بينا خطأك .. رحت مرتعشاً لتقول كلاماً غيره ..

وان هذه القاعدة ليست ثابتة في اي موضع مرغماً .. :23:

فمادامت هذه القاعدة غير ثابتة ..

لا اله الا الله هل انا قلت انها قاعدة غير ثابتة . كفر عن يمينك يا رجل؟

باقي كلامك طرطشة , فتوارت بالحجاب مقصود به الخيل , لانه قال ردوها الي:

إِذْ عُرِضَ عَلَيْهِ بِالْعَشِيِّ الصَّافِنَاتُ الْجِيَادُ {31} فَقَالَ إِنِّي أَحْبَبْتُ حُبَّ الْخَيْرِ عَن ذِكْرِ رَبِّي حَتَّى تَوَارَتْ بِالْحِجَابِ {32} رُدُّوهَا عَلَيَّ فَطَفِقَ مَسْحاً بِالسُّوقِ وَالْأَعْنَاقِ {33}
فالشمس لا يمكن ان ترد .
03-08-2005, 10:17 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
السرياني غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 826
الانضمام: Dec 2003
مشاركة: #137
هل القرآن محرف ؟
اقتباس:  الصفي   كتب/كتبت  
 
الغرض من ذكر الكتب السابقة ليس البحث عنها و قراءتها. فنخن غير مأمورين باتباعها و انما فقط الاقرار بان الله تعالى ارسل رسلا و ايدهم بالكتب و المعجزات.

بالله عليك ماهذا الكلام ؟؟؟!!!

والشيطان ايضا له نفس ايمانك ياعزيزي ، فهو يؤمن ان الله ارسل رسلا وانزل كتبا كما تؤمن ...فمالمنفعة من ايمانك هذا ؟

ياعزيزي ، ان ماتفعله في الحقيقة هو لف ودوران وانكار متعمد للحقائق ...

بل لاابالغ ان قلت انك تؤمن بما يسمى اوهام سيد صفي !

تؤمن بزبور لم تراه ولاقرأت فيه ولاتعلم فحواه ...

وتؤمن بتوراة لاوجود لها ولااحد قرأ فيها وليس من يخبرنا ماتحتويه ...

يعني اساطير !!!!!

تقول : " هذه ليست التوراة الحقيقة "

طيب .. اين هي التوراة الحقيقة ؟

لااعلم !

طيب .. كيف اختفت التوراة الحقيقة ؟

لااعلم !

طيب .. ماهي محتويات التوراة الحقيقة ؟

لااعلم !

طيب .. اذا انت لاتعلم مين بيعلم ؟

الله اعلم !


شكرا




03-08-2005, 10:37 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #138
هل القرآن محرف ؟
زميلنا السرياني،

عجيب أمر هذا الصفي، فهو يؤمن بكتب لم يرها.
والأعجب من أمر هذه الكتل، انه يؤمن بإله لم يره، وملائكة لهذا الإله لم يرها، ويوم قيامة لم يره.
فعلا عجيب، لكن أتعرف ما هو أعجب؟
أني أرى كلامه صحيح، بل يقين!

هل ؤأيت أنت ملائكة الله، أم حدثت عنهم في كتابك؟

هل يشترط الإيمان المسيحي رؤية الملائكة حتى تؤمن بوجودهم، أم هل يشترط رؤية يوم القيامة حتى تؤمن أنه سيقع؟
03-08-2005, 10:49 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #139
هل القرآن محرف ؟
اقتباس: السرياني كتب/كتبت
[quote] [i
بالله عليك ماهذا الكلام ؟؟؟!!!

والشيطان ايضا له نفس ايمانك ياعزيزي ، فهو يؤمن ان الله ارسل رسلا وانزل كتبا كما تؤمن ...فمالمنفعة من ايمانك هذا ؟



مع انني لم اخاطبك بمثل لهجتك و لكن لنتجاوز هذا الاسلوب و لنرى من منا يؤمن بالاوهام.


{هَلْ يَنظُرُونَ إِلاَّ أَن تَأْتِيهُمُ الْمَلآئِكَةُ أَوْ يَأْتِيَ رَبُّكَ أَوْ يَأْتِيَ بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ يَوْمَ يَأْتِي بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ لاَ يَنفَعُ نَفْسًا إِيمَانُهَاا قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ} (158) سورة الأنعام

هذه الحالات التي لا ينفع فيها الايمان حسب ناموسي. فهل انت تقارن بين ايماني و ايمان الشيطان؟


اقتباس:ياعزيزي ، ان ماتفعله في الحقيقة هو لف ودوران وانكار متعمد للحقائق ...

بل لاابالغ ان قلت انك تؤمن بما يسمى اوهام سيد صفي !

لا تكن جازما .
اقتباس:تؤمن بزبور لم تراه ولاقرأت فيه ولاتعلم فحواه ...

وتؤمن بتوراة لاوجود لها ولااحد قرأ فيها وليس من يخبرنا ماتحتويه ...

يعني اساطير !!!!!

اوليس هذا هو الايمان؟ ان تؤمن بما قاله كتابك و رسولك؟ ام ان الايمان يعني الا اصدق الا بما اراه؟

اقتباس:تقول : " هذه ليست التوراة الحقيقة "

طيب .. اين هي التوراة الحقيقة ؟

لااعلم !

طيب .. كيف اختفت التوراة الحقيقة ؟

لااعلم !

طيب .. ماهي محتويات التوراة الحقيقة ؟

لااعلم !

طيب .. اذا انت لاتعلم مين بيعلم ؟

الله اعلم !

لماذا كلكم تلجأون الى مثل هذا النوع من المناورات , اين قلت لك لا أعلم؟ الم ابين لك ما المقصود بكل من التوراة و الزبور ؟ الم ابين لك و من القران و من الكتاب المقدس اين التوراة و ما هو الفرق بين الزبور و المزامير؟



03-08-2005, 11:06 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #140
هل القرآن محرف ؟
الزميل الصفي
إقتباس
و تمسكت باخر الادلة؟
-------------------------------------------
أما زلت تطلق عليه دليل؟
تحياتي
03-09-2005, 12:02 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  هل المسلم يستطيع ان يحكم على الكتاب المقدس بانه محرف coptic eagle 57 9,114 02-07-2013, 09:47 AM
آخر رد: الصفي
  حوار فكرى جاد حول ( هل الكتاب المقدس محرف ؟ ) TERMINATOR3 16 4,113 10-19-2011, 10:33 AM
آخر رد: TERMINATOR3
  هل الكتاب المقدس محرف ؟ قطقط 39 5,358 06-24-2005, 04:23 AM
آخر رد: Guest
  الكتاب المقدس محرف (1) عبد الرحمن ويصا 44 7,036 04-12-2005, 04:40 AM
آخر رد: ديدات

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS