مؤمن مصلح
ممنوع 3 أيام
    
المشاركات: 1,905
الانضمام: Apr 2008
|
حوار مفتوح حول سورة الكوثر الكريمة
إتبعوا ما أنزله الله تعالى عز وجل
السلام عليكم
الكاتب مؤمن مصلح (شغل عقلك)
حوار مفتوح حول سورة الكوثر الكريمة
قال الله تعالى عز وجل : ( وَإِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُواْ بِسُورَةٍ مِّن مِّثْلِهِ وَادْعُواْ شُهَدَاءَكُم مِّن دُونِ اللَّهِ إِنْ كُنتُمْ صَادِقِينَ )سورة البقرة - سورة 2 - آية 23
إنني متأكد أن القرأن الكريم منزلا من عند الله تعالى عز وجل وإنني متأكد أن القرأن الكريم محفوظا بالمعنى حفظا تاما كما نزل على محمد عليه السلام وإنني متأكد أن القرأن الكريم فيه تفصيل لجميع ما يتعلق بالشرعة والمنهاج ومن كان في ريب من ذلك فليقرأ مقالاتي عن فروض العبادات في موقع عشاق الله منتدى الإصلاح الديني
والأن سأسعى لدليل أخر بالإضافة للأدلة التي تجدها في مقال
القرأن الكريم محفوظ بإذن الله تعالى عز وجل
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vie...php?t=4228
إذا كان من قراء هذا المقال عنده ما يفيد و يؤمن في القرأن الكريم أنه منزل من عند الله تعالى عز وجل و أنه محفوظا أن يحاول معي إثبات أنه لا يمكن للكفار أو المشككين أن يأتوا بمثل سورة الكوثر
قال الله تعالى : ( إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ )سورة الكوثر - سورة 108 - آية 1
قال الله تعالى : ( فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ )سورة الكوثر - سورة 108 - آية 2
قال الله تعالى : ( إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الأَبْتَرُ )سورة الكوثر - سورة 108 - آية 3
هذه أقصر سورة في القرأن الكريم ومن المفروض في هذه الحالة أن يكون جدا سهلا كتابة مثلها مادام كاتبها كما يعتقد البعض من المشككين أو من الذين كفروا أن القرأن الكريم ليس منزلا من عند الله تعالى عز وجل أو يشكك البعض من ضعاف الإيمان في إمكانية حفظ القرأن الكريم
وسأبدأ من عندي فقد لاحظت أن كل من هذه الأيات الكريمة الثلاث لها معنى مستقل وفي نفس الوقت تنصهر المعاني الثلاث مع بعضها وتعطي معنا متصلا كجملة واحدة عند قرائتها تتابعا
معنى الأية الكريمة الأولى من سورة الكوثر الكريمة إنا أعطيناك الكوثر أي الكثير (ولا يوجد جنة اسمها الكوثر في القرأن الكريم)
ومعنى الأية الكريمة فصل لربك وأنحر ، وهذا معنى قد يأتي لوحده بشكل مستقل
وكذلك معنى الأية الكريمة إن شانئك هو الأبتر أي الأبتر هنا بمعنى الناقص عكس الكثير أو المقطوع عنه الخيرومن المعاجم لاخير فيه وأيضا هذا معنى ممكن أن يأتي لوحده بشكل مستقل بمعنى من كان يبغضك أو يحقد عليك هو الناقص خيرا أوالمقطوع عنه الخير
ولو قرأنا المعاني الثلاث المستقلة بتسلسل وراء بعضها كما وردت في سورة الكوثر الكريمة نحصل على جملة بمعنى متسلسل متتابع معناها واضح
ويكون المعنى الأصح أن الله تعالى عز وجل أعطاك الكثير فتعبد وتشكرعلى نعمه الكثيرة وإن من كان يبغضك أو يحقد عليك هو الناقص خيرا أو المقطوع عنه الخير
في إنتظار مشاركات من يرغب من الزملاء ويمكن بعدها كتابة مقال توضيحي عن سورة الكوثر والإشارة لأسامي الأشخاص المعرفة أو غير الاسماء المعرفة الذين قدموا ما يفيد هذا الموضوع
وهذا المقال تمت كتابته بفضل الله عز وجل وبإذنه والحمد والشكر له
وأرجوا الرحمة والغفران منه وأن نكون طائعين خاشعين له
فيكون الفوز في الدنيا ويستخلفننا في الأرض و الفوز الأهم والأبدي في الأخرة
|
|
01-29-2010, 09:58 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الفكر الحر
عضو رائد
    
المشاركات: 2,191
الانضمام: Oct 2009
|
RE: حوار مفتوح حول سورة الكوثر الكريمة
الكوثر لكل الحامدين والشاكرين,هو بشرى من الوهاب في الدنيا والاخرة !
( قال يا موسى اني اصطفيتك على الناس برسالاتي وبكلامي فخذ ما اتيتك وكن من الشاكرين ) موسى يتصف أنه يهوذا , محمد , احمد !
لا يوجد اية واحدة في القران أنه فضل نبي على نبي بالإسم , بل هو من علم الغيب عند الله , ولكن المخلوق يقول ( لا نفرّق بين أحد من رسله )
مثلا : إن موسى عند الله خيرا ممن التقمه الحوت !
http://arab-rationalists.com/forums/show...php?t=2208
لمجرد الاطلاع على جهلهم بالقران والحديث :
فقَالَ: معناه "إن قرب يونس من الله وهو في بطن الحوت كقربي من الله ليلة المعراج".
فَقَالُوا: يستحق الشيخ أن نعطيه كل المال من أجل هذا المعنى العظيم، وهذا دليل عَلَى جهلهم بكتاب الله سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى، وبمعاني حديث النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وجهلهم بالسنة أيضاً.
http://www.alhawali.com/index.cfm?method...SubContent&Contentid=5289
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 01-29-2010, 09:00 PM بواسطة الفكر الحر.)
|
|
01-29-2010, 08:55 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
غالي
عضو رائد
    
المشاركات: 1,762
الانضمام: Mar 2006
|
RE: حوار مفتوح حول سورة الكوثر الكريمة
اقتباس:لا يوجد اية واحدة في القران أنه فضل نبي على نبي بالإسم , بل هو من علم الغيب عند الله , ولكن المخلوق يقول ( لا نفرّق بين أحد من رسله )
تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ ۘ مِنْهُمْ مَنْ كَلَّمَ اللَّهُ ۖ وَرَفَعَ بَعْضَهُمْ دَرَجَاتٍ (254) البقرة
وَرَبُّكَ أَعْلَمُ بِمَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۗ وَلَقَدْ فَضَّلْنَا بَعْضَ النَّبِيِّينَ عَلَىٰ بَعْضٍ ۖ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا (56) الإسراء
وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ إِدْرِيسَ ۚ إِنَّهُ كَانَ صِدِّيقًا نَبِيًّا (57) وَرَفَعْنَاهُ مَكَانًا عَلِيًّا (58) مريم
أما لماذا كان محمد صلى الله عليه وسلم هو خاتم النبيين (أفضلهم) لكونه قد جاء بالشريعة الكاملة للبشرية قاطبة وإلى أن تزول الأرض ومن عليها... ولكن هذا موضوع آخر
تحياتي
سلام
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 01-30-2010, 06:21 PM بواسطة غالي.)
|
|
01-30-2010, 06:20 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الفكر الحر
عضو رائد
    
المشاركات: 2,191
الانضمام: Oct 2009
|
RE: حوار مفتوح حول سورة الكوثر الكريمة
|
|
01-31-2010, 09:48 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}