{myadvertisements[zone_1]}
تناقض قراني
رسول الله غير متصل
Banned

المشاركات: 75
الانضمام: Oct 2009
مشاركة: #1
تناقض قراني
نقرأ في القران :

وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولاً

ونقرأ النقيض في القران ايضا :

مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَنْ يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُوا أُولِي قُرْبَى مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ

وهذا تناقض صارخ !
كيف لا يكونوا معذبين قبل محمد ثم يعود القران وينفي الاستغفار للمشركين لانهم اهل الجحيم ؟!

فهل المشركين قبل محمد من اهل الجحيم ام لا ؟!

ايه تقول بالنفي واية تقول بالايجاب !!!!!
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 03-13-2010, 12:06 AM بواسطة رسول الله.)
03-12-2010, 10:28 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #2
RE: تناقض قراني
( مَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَنْ ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَلا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولاً) (الاسراء:15)

اقتباس:وهذا تناقض صارخ !
كيف لا يكونوا معذبين قبل محمد ثم يعود القران وينفي الاستغفار للمشركين لانهم اهل الجحيم ؟!
الاية لم تذكر النبي محمد (ص) , لأنها حكم مطلق. فالله تعالى يقول بانه لن يعذب أحدا الا بعد أن يرسل له رسولا يدعوه للايمان بالله و يقدم له الادلة و البراهين .و اذا لم يؤمن المُرسل اليهم بالرسول هنا يحق عليهم عذابه.
(مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَنْ يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُوا أُولِي قُرْبَى مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ) (التوبة:113)
يمكن ان تخص النبي محمد(ص) أو أي نبي آخر و المؤمنين الذين معه, فمتى تبين للنبي و المؤمنين بان الاخرين حتى و لو كانو اهلهم و ذووهم رفضوا دعوة الايمان و بقوا على شركهم بالله فيجب الا يستغفروا لهم.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 03-15-2010, 10:08 AM بواسطة الصفي.)
03-15-2010, 10:07 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
anass غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 346
الانضمام: Feb 2008
مشاركة: #3
RE: تناقض قراني
أخ الصفي قلت:
فمتى تبين للنبي و المؤمنين بان الاخرين حتى و لو كانو اهلهم و ذووهم رفضوا دعوة الايمان و بقوا على شركهم بالله فيجب الا يستغفروا لهم. [quote]

كلامك هدا غير صحيح وإلا كيف تفسر لنا أنه عندما النبي ربه في أن يستغفر لأمه لم يأذن له علما أن أم النبي توفيت قبل الدعوة.
فما هو ذنبها؟ ولماذا رفض الله سبحانه استغفار النبي لهاوهي ماتت قبل الدعوة؟
03-15-2010, 10:50 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #4
RE: تناقض قراني
(03-15-2010, 10:50 AM)anass كتب:  كلامك هدا غير صحيح وإلا كيف تفسر لنا أنه عندما النبي ربه في أن يستغفر لأمه لم يأذن له علما أن أم النبي توفيت قبل الدعوة.
و من قال لك ؟ نص القران واضح في ان الله لن يعذب حتى يبعث رسولا و لم يُرسل رسولا الى العرب قبل النبي(ص) فكيف يعذب الله من مات قبل بعثة النبي(ص) من قومه؟
(لِتُنْذِرَ قَوْماً مَا أُنْذِرَ آبَاؤُهُمْ فَهُمْ غَافِلُونَ) (يّـس:6)
اقتباس:فما هو ذنبها؟ ولماذا رفض الله سبحانه استغفار النبي لهاوهي ماتت قبل الدعوة؟
يعني بالعقل كده يا anass هذا الكلام لم يحصل, فبنص القران هي من الذين لم يُنذروا و ماكان الله معذبا حتى يبعث رسولا لينذر.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 03-15-2010, 02:36 PM بواسطة الصفي.)
03-15-2010, 02:35 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Mr.M غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 161
الانضمام: May 2009
مشاركة: #5
RE: تناقض قراني
الأخ ................

الكلام عن عذاب الدنيا، وهو ماحصل مع أقوام دعاهم أنبيائهم فقتلوهم أوكفروا بهم كأصحاب الناقه وعاد وغيرهم ممن ذكروا في القرآن.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 03-15-2010, 03:23 PM بواسطة Mr.M.)
03-15-2010, 03:21 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
anass غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 346
الانضمام: Feb 2008
مشاركة: #6
RE: تناقض قراني
يااخ الصفي؟ كيف تقول أنه لم يخصل وقد جاءفي
(الدر المنثور للسيوطي ج4/ ص302 و303) قال محمد: "نزلت على قبر أمي فدعوت الله تعالى ليأذن لي في شفاعتها يوم القيامة فأبى أن يأذن لي .. واستأذنت ربي في الاستغفار لها فلم يأذن لي، فبكيت ثم جاءني جبريل عليه السلام فقال:
تبرأ أنت من أمك". )
فما هو ردك؟
03-15-2010, 03:35 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
رسول الله غير متصل
Banned

المشاركات: 75
الانضمام: Oct 2009
مشاركة: #7
RE: تناقض قراني
(03-15-2010, 10:07 AM)الصفي كتب:  الله تعالى يقول بانه لن يعذب أحدا الا بعد أن يرسل له رسولا يدعوه للايمان بالله و يقدم له الادلة و البراهين .و اذا لم يؤمن المُرسل اليهم بالرسول هنا يحق عليهم عذابه.

كلام جميل .. هذا ما تقوله الايه الاولى وما تقوله التفاسير والفتاوي ايضا !

ولكن لو ذهبنا لتفاسير الايه الثانيه والفتاوي واسباب النزول سنجد النقيض تماما مع الايه الاولى !



اقتباس:(مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَنْ يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُوا أُولِي قُرْبَى مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ) (التوبة:113)
يمكن ان تخص النبي محمد(ص) أو أي نبي آخر و المؤمنين الذين معه, فمتى تبين للنبي و المؤمنين بان الاخرين حتى و لو كانو اهلهم و ذووهم رفضوا دعوة الايمان و بقوا على شركهم بالله فيجب الا يستغفروا لهم.

الايه تقول بمنع الاستغفار للمشركين وان مصيرهم جهنم حتى لو كانوا من اولي القربه ..
وهذا ما تقوله اسباب نزول الايه وهي تناقض الاية الاولى
http://www.islamweb.net/newlibrary/displ...dfrom=1371&idto=1375&bk_no=46&ID=1360

واباء رسولك كانوا قبل الدعوه وكانوا مشركين !

وها هو جبريل يأمر رسولك بان يتبرأ من امه كما تبرأ ابراهيم من ابيه :

" فَذَهَبَ فَنَزَلَ عَلَى قَبْر أُمّه فَنَاجَى رَبّه طَوِيلًا ثُمَّ إِنَّهُ بَكَى فَاشْتَدَّ بُكَاؤُهُ وَبَكَى هَؤُلَاءِ لِبُكَائِهِ وَقَالُوا مَا بَكَى نَبِيّ اللَّه بِهَذَا الْمَكَان إِلَّا وَقَدْ أَحْدَثَ اللَّه فِي أُمَّته شَيْئًا لَا تُطِيقهُ فَلَمَّا بَكَى هَؤُلَاءِ قَامَ فَرَجَعَ إِلَيْهِمْ فَقَالَ " مَا يُبْكِيكُمْ ؟ " قَالُوا يَا نَبِيّ اللَّه بَكَيْنَا لِبُكَائِك فَقُلْنَا لَعَلَّهُ أُحْدِثَ فِي أُمَّتك شَيْء لَا تُطِيقهُ قَالَ " لَا وَقَدْ كَانَ بَعْضه وَلَكِنْ نَزَلْت عَلَى قَبْر أُمِّي فَسَأَلْت اللَّه أَنْ يَأْذَن لِي فِي شَفَاعَتهَا يَوْم الْقِيَامَة فَأَبَى اللَّه أَنْ يَأْذَن لِي فَرَحِمْتهَا وَهِيَ أُمِّي فَبَكَيْت ثُمَّ جَاءَنِي جِبْرِيل فَقَالَ " وَمَا كَانَ اِسْتِغْفَار إِبْرَاهِيم لِأَبِيهِ إِلَّا عَنْ مَوْعِدَة وَعَدَهَا إِيَّاهُ فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ أَنَّهُ عَدُوّ لِلَّهِ تَبَرَّأَ مِنْهُ " فَتَبَرَّأْ أَنْتَ مِنْ أُمّك كَمَا تَبَرَّأَ إِبْرَاهِيم مِنْ أَبِيهِ"
( ابن كثير )

وام رسولك كانت قبل الدعوه !
وكذلك اباء رسولك !

وجاء في سؤال للشيخ بن باز : مجموع فتاوى ومقالات_الجزء الثالث عشر

حكم زيارة قبور الكفار

س: هل تجوز زيارة قبور الكفار ؟

ج: إذا كان ذلك للعبرة فلا بأس به ؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم قد زار قبر أمه واستأذن ربه أن يستغفر لها فلم يؤذن له ، وإنما أذن له بالزيارة.

ونقرأ ايضا : مجموع فتاوى ومقالات_الجزء الثالث عشر

أما قبور الكفار فلا مانع من زيارتها للذكرى والاعتبار ، ولكن لا يدعى لهم ولا يستغفر لهم ؛ لما ثبت في صحيح مسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه استأذن ربه أن يستغفر لأمه فلم يأذن له واستأذنه أن يزور قبرها فأذن له وذلك أنها ماتت في الجاهلية على دين قومها.
وأسأل الله أن يوفق المسلمين رجالا ونساء للفقه في الدين ، والاستقامة عليه قولا وعملا وعقيدة ، وأن يعيذهم جميعا من كل ما يخالف شرعه المطهر ، إنه ولي ذلك والقادر عليه ، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه.

اذن امامنا تناقض بين هاتين الايتين !

فما هو مصير المشركين قبل الرساله .. ؟!

الجنه ام النار ؟!

ولنا سؤال مهم في الموضوع :

كلمة "مشركين" في القران هل تشمل المشركين قبل الرسالة ام بعد الرسالة ام تشمل الاثنين ?!

(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 03-15-2010, 06:45 PM بواسطة رسول الله.)
03-15-2010, 03:55 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
anass غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 346
الانضمام: Feb 2008
مشاركة: #8
RE: تناقض قراني
أخ رسول الله
للأمانةالعلمية المرجو إعطاءنا الجزئ والصفحة التي ورد فيها هذا الحديث لإبن كثير وشكرا.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 03-15-2010, 06:37 PM بواسطة anass.)
03-15-2010, 06:34 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
رسول الله غير متصل
Banned

المشاركات: 75
الانضمام: Oct 2009
مشاركة: #9
RE: تناقض قراني
(03-15-2010, 06:34 PM)anass كتب:  أخ رسول الله
للأمانةالعلمية المرجو إعطاءنا الجزئ والصفحة التي ورد فيها هذا الحديث لإبن كثير وشكرا.

http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTa...sp?nType=1&bm=&nSeg=0&l=arb&nSora=9&nAya=113&taf=KATHEER&tashkeel=1

واضفت رابط اسباب نزول الايه في مداخلتي السابقة كذلك .
03-15-2010, 06:43 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
anass غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 346
الانضمام: Feb 2008
مشاركة: #10
RE: تناقض قراني
شكرا على الرايط اخي وننتظر الرد من الأخ الصفي فاليتفضل سيادته مشكورا.
03-16-2010, 12:44 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  تناقض صارخ فى تعامل القران مع الخمر ! TERMINATOR3 44 5,348 12-17-2013, 12:03 AM
آخر رد: JOHN DECA
  تناقض الإنجيل الواحد رضا البطاوى 0 1,154 11-08-2010, 05:36 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  تشبيه قراني ضعيف كما اثبت العلم الحديث "أوهن من بيت العنكبوت " فلسطيني كنعاني 16 4,894 10-12-2010, 03:31 AM
آخر رد: ابو القيرواني
Thumbs Up تحدى : أدلة تناقض وتضارب الكتاب المقدس موحد بالله 9 2,891 12-18-2009, 08:18 PM
آخر رد: أبو النور
  هل يلتقى العدل و الرحمة معا بلا تناقض؟ bassant 17 4,219 08-15-2008, 11:17 PM
آخر رد: الزعيم رقم صفر

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS