رسول الله
Banned
المشاركات: 75
الانضمام: Oct 2009
|
تناقض قراني
نقرأ في القران :
وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولاً
ونقرأ النقيض في القران ايضا :
مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَنْ يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُوا أُولِي قُرْبَى مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ
وهذا تناقض صارخ !
كيف لا يكونوا معذبين قبل محمد ثم يعود القران وينفي الاستغفار للمشركين لانهم اهل الجحيم ؟!
فهل المشركين قبل محمد من اهل الجحيم ام لا ؟!
ايه تقول بالنفي واية تقول بالايجاب !!!!!
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 03-13-2010, 12:06 AM بواسطة رسول الله.)
|
|
03-12-2010, 10:28 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
رسول الله
Banned
المشاركات: 75
الانضمام: Oct 2009
|
RE: تناقض قراني
(03-15-2010, 10:07 AM)الصفي كتب: الله تعالى يقول بانه لن يعذب أحدا الا بعد أن يرسل له رسولا يدعوه للايمان بالله و يقدم له الادلة و البراهين .و اذا لم يؤمن المُرسل اليهم بالرسول هنا يحق عليهم عذابه.
كلام جميل .. هذا ما تقوله الايه الاولى وما تقوله التفاسير والفتاوي ايضا !
ولكن لو ذهبنا لتفاسير الايه الثانيه والفتاوي واسباب النزول سنجد النقيض تماما مع الايه الاولى !
اقتباس:(مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَنْ يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُوا أُولِي قُرْبَى مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ) (التوبة:113)
يمكن ان تخص النبي محمد(ص) أو أي نبي آخر و المؤمنين الذين معه, فمتى تبين للنبي و المؤمنين بان الاخرين حتى و لو كانو اهلهم و ذووهم رفضوا دعوة الايمان و بقوا على شركهم بالله فيجب الا يستغفروا لهم.
الايه تقول بمنع الاستغفار للمشركين وان مصيرهم جهنم حتى لو كانوا من اولي القربه ..
وهذا ما تقوله اسباب نزول الايه وهي تناقض الاية الاولى
http://www.islamweb.net/newlibrary/displ...dfrom=1371&idto=1375&bk_no=46&ID=1360
واباء رسولك كانوا قبل الدعوه وكانوا مشركين !
وها هو جبريل يأمر رسولك بان يتبرأ من امه كما تبرأ ابراهيم من ابيه :
" فَذَهَبَ فَنَزَلَ عَلَى قَبْر أُمّه فَنَاجَى رَبّه طَوِيلًا ثُمَّ إِنَّهُ بَكَى فَاشْتَدَّ بُكَاؤُهُ وَبَكَى هَؤُلَاءِ لِبُكَائِهِ وَقَالُوا مَا بَكَى نَبِيّ اللَّه بِهَذَا الْمَكَان إِلَّا وَقَدْ أَحْدَثَ اللَّه فِي أُمَّته شَيْئًا لَا تُطِيقهُ فَلَمَّا بَكَى هَؤُلَاءِ قَامَ فَرَجَعَ إِلَيْهِمْ فَقَالَ " مَا يُبْكِيكُمْ ؟ " قَالُوا يَا نَبِيّ اللَّه بَكَيْنَا لِبُكَائِك فَقُلْنَا لَعَلَّهُ أُحْدِثَ فِي أُمَّتك شَيْء لَا تُطِيقهُ قَالَ " لَا وَقَدْ كَانَ بَعْضه وَلَكِنْ نَزَلْت عَلَى قَبْر أُمِّي فَسَأَلْت اللَّه أَنْ يَأْذَن لِي فِي شَفَاعَتهَا يَوْم الْقِيَامَة فَأَبَى اللَّه أَنْ يَأْذَن لِي فَرَحِمْتهَا وَهِيَ أُمِّي فَبَكَيْت ثُمَّ جَاءَنِي جِبْرِيل فَقَالَ " وَمَا كَانَ اِسْتِغْفَار إِبْرَاهِيم لِأَبِيهِ إِلَّا عَنْ مَوْعِدَة وَعَدَهَا إِيَّاهُ فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ أَنَّهُ عَدُوّ لِلَّهِ تَبَرَّأَ مِنْهُ " فَتَبَرَّأْ أَنْتَ مِنْ أُمّك كَمَا تَبَرَّأَ إِبْرَاهِيم مِنْ أَبِيهِ"
( ابن كثير )
وام رسولك كانت قبل الدعوه !
وكذلك اباء رسولك !
وجاء في سؤال للشيخ بن باز : مجموع فتاوى ومقالات_الجزء الثالث عشر
حكم زيارة قبور الكفار
س: هل تجوز زيارة قبور الكفار ؟
ج: إذا كان ذلك للعبرة فلا بأس به ؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم قد زار قبر أمه واستأذن ربه أن يستغفر لها فلم يؤذن له ، وإنما أذن له بالزيارة.
ونقرأ ايضا : مجموع فتاوى ومقالات_الجزء الثالث عشر
أما قبور الكفار فلا مانع من زيارتها للذكرى والاعتبار ، ولكن لا يدعى لهم ولا يستغفر لهم ؛ لما ثبت في صحيح مسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه استأذن ربه أن يستغفر لأمه فلم يأذن له واستأذنه أن يزور قبرها فأذن له وذلك أنها ماتت في الجاهلية على دين قومها.
وأسأل الله أن يوفق المسلمين رجالا ونساء للفقه في الدين ، والاستقامة عليه قولا وعملا وعقيدة ، وأن يعيذهم جميعا من كل ما يخالف شرعه المطهر ، إنه ولي ذلك والقادر عليه ، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه.
اذن امامنا تناقض بين هاتين الايتين !
فما هو مصير المشركين قبل الرساله .. ؟!
الجنه ام النار ؟!
ولنا سؤال مهم في الموضوع :
كلمة "مشركين" في القران هل تشمل المشركين قبل الرسالة ام بعد الرسالة ام تشمل الاثنين ?!
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 03-15-2010, 06:45 PM بواسطة رسول الله.)
|
|
03-15-2010, 03:55 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
رسول الله
Banned
المشاركات: 75
الانضمام: Oct 2009
|
RE: تناقض قراني
(03-15-2010, 06:34 PM)anass كتب: أخ رسول الله
للأمانةالعلمية المرجو إعطاءنا الجزئ والصفحة التي ورد فيها هذا الحديث لإبن كثير وشكرا.
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTa...sp?nType=1&bm=&nSeg=0&l=arb&nSora=9&nAya=113&taf=KATHEER&tashkeel=1
واضفت رابط اسباب نزول الايه في مداخلتي السابقة كذلك .
|
|
03-15-2010, 06:43 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}