{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal
عضو رائد
المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
|
RE: إعجاز التخبيص العلمي في القرأن
اقتباس:رإله الإسلام أقرب لحبل الوريد حيث يوجد لكل إنسان كاتبين رقيب وعتيد ،ويبدوا حسب التخبيص أن هؤلاء الكتبة يرسلون المعلومات المهمة
1- رقيب عتيد هو الله ، ولا تعني الكلمتان ملكين وإلا لقال: ملك رقيب وملك عتيد.
2- إثبات وجود أيام في الكون غير أيامنا في كتاب نزل على رجل عربي أمي هو إعجاز دال على أن القرآن الكريم من عند الله تعالى.
3- قد يفهم البعض أن الأمر يعود إلى الله بعد 1000 عام ، أو أن الملائكة تظل تعرج (تصعد) إلى الله على مدار 50 ألف سنة. وهذا فهم بليد:
عندما أقول:
ذهبت إلى القاهرة وإلى الإسكندرية في يومين
لا يعني هذا أن ذهابي إلى المكانين استغرق 48 ساعة
لكنه يعني أنني ذهبت في جزء من يوم إلى القاهرة دون أن أحدد كم استغرقت من الوقت في ذلك اليوم
وكذلك ذهبت في جزء من اليوم الثاني إلى الإسكندرية ولم أحدد كم ساعة استغرقتها.
كذلك:
1- يُدَبِّرُ الْأَمْرَ مِنَ السَّمَاءِ إِلَى الْأَرْضِ ثُمَّ يَعْرُجُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ مِمَّا تَعُدُّونَ (5)
أي أن أمر السماء والأرض (الحياة الدنيا) سينتهي ويؤول أمر انتهائهما لله وسيحدث هذا في يوم مقداره 1000 سنة أرضية.
2- تَعْرُجُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ(4)
أي أن عروج الروح والملائكة إلى الله سيتم في جزء من يوم ، ذلك اليوم سيكون مقداره 50 ألف سنة.
** ربما يفهم بليد الفهم أن العروج إلى الله يدل على أن الله جسم ومحدود وأنهم يصعدون إليه حتى يصلوا إليه وصولًا ماديًّا فيتوقفون بعد أن بلغوا مرادهم. والدليل على هذا الفهم البليد هي لغة القرآن الكريم ذاته:
فَآمَنَ لَهُ لُوطٌ وَقَالَ إِنِّي مُهَاجِرٌ إِلَى رَبِّي إِنَّهُ هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ(العنكبوت 26)
وَقَالَ إِنِّي ذَاهِبٌ إِلَى رَبِّي سَيَهْدِينِ(الصافات 99)
مَنْ كَانَ يُرِيدُ الْعِزَّةَ فَلِلَّهِ الْعِزَّةُ جَمِيعًا إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ وَالَّذِينَ يَمْكُرُونَ السَّيِّئَاتِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَمَكْرُ أُولَئِكَ هُوَ يَبُورُ (فاطر 10)
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 05-05-2010, 06:16 AM بواسطة zaidgalal.)
|
|
05-05-2010, 06:14 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
ATmaCA
Maximum Security
المشاركات: 2,990
الانضمام: May 2005
|
RE: إعجاز التخبيص العلمي في القرأن
ما هذه التخبيصات التى تقولها ؟
كيف تصف ما لاتعرف بدون وجود دليل ؟؟
وما فائدة ما تصفه بالافتراضات لنا كمسلمين وحتى للقارىء العادى؟؟ هل هو نفخ غير مفيد للموضوع حتى يظهر أنك مثقف وملك من ملوك الحشو فى المواضيع؟؟
اقتباس:وأصل كلمة يعرج من عرج ومنها كلمة الأعرج والتشبيه حسب رأيي ركيك
أكبر دليل على جهلك بأبسط علوم الفضاء خاصة بالديناميكا . العروج ياهذا هو عدم وجود خط مستقيم للحركة , ووصف الصعود بالعروج هو تعبير يدعو للتأمل فكل شىء فى الفضاء يعرج حتى الضوء! .
(المعجم الوسيط 2/591 ، 592).
وعرّج الشيء ميله عرج الثوب خططه خطوطاً ملتوية وانعرج الشيء وتعرج انعطف ومال وتعاريج النهر منعطفاته . (أهـ)
أنظر لهذا التعبير : ولو فتحنا عليهم بابًا من السماء فظلوا فيه يعرجون .
يفيد الاتساع غير المتناهى لعدم وجود حد للعروج , ويفيد أيضًا تتابع العروج من ناحية الحركة.
اقتباس:الخالق العظيم سبحانه وتعالى عز وجل يريد لكم الخير والبعض يرفض ذلك
كيف عرفت أنه يريد لنا الخير , بل كيف عرفت أنه يريد أصلًا ؟؟؟
وهل أنت رسول الله مثلًا ؟؟؟؟؟؟؟
يارجل تكلم كلام يقبله العقل ودعك من الكارتون و mbc3 !!
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 05-05-2010, 06:25 AM بواسطة ATmaCA.)
|
|
05-05-2010, 06:22 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الفهد الاسود
Banned
المشاركات: 153
الانضمام: Oct 2009
|
RE: إعجاز التخبيص العلمي في القرأن
دائما دعاة الاعجاز الكاذب في القران يتهربون من تفاسير القران للايات المزعوم فيها الاعجاز بغية نسب الاعجاز للقران بالعافيه وتفسيرها على هواهم بينما الايات تتكلم عن موضوع اخر ..!
فهم يردون ان يوهموا الناس ان القران كتاب الله باي شكل حتى ولو بالكذب والتدليس !
|
|
05-05-2010, 04:10 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الفهد الاسود
Banned
المشاركات: 153
الانضمام: Oct 2009
|
RE: إعجاز التخبيص العلمي في القرأن
(05-05-2010, 07:27 PM)handy كتب: الآية مسروقة بالكامل من التوراة ( المحرفة ) حيث توجد آية تقول أن اليوم عند الرب يساوى الف عام عند البشر
لا أحدد بالضبط أين توجد لأنى أكتب من الذاكرة .
اليس عيبا يا زميلة ان تتهمي الله بالضعف والعجز عن حفظ كتبه وكلامه وتتهمي التوراة بالتحريف ؟!
الا تعرفي ان رب محمد قد تكفل بحفظ التوراة والانجيل والتصديق عليهما ... بقوله :
{ وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ} ( المائدة 48)
" وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ
{وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ } يَقُول : أَنْزَلْنَا الْكِتَاب الَّذِي أَنْزَلْنَاهُ إِلَيْك يَا مُحَمَّد مُصَدِّقًا لِلْكُتُبِ قَبْله , وَشَهِيدًا عَلَيْهَا أَنَّهَا حَقّ مِنْ عِنْد اللَّه , أَمِينًا عَلَيْهَا , حَافِظًا لَهَا . وَأَصْل الْهَيْمَنَة : الْحِفْظ وَالِارْتِقَاب , يُقَال إِذَا رَقَبَ الرَّجُل الشَّيْء وَحَفِظَهُ وَشَهِدَهُ : قَدْ هَيْمَنَ فُلَان عَلَيْهِ , فَهُوَ يُهَيْمِن هَيْمَنَة , وَهُوَ عَلَيْهِ مُهَيْمِن . وَبِنَحْوِ الَّذِي قُلْنَا فِي ذَلِكَ قَالَ أَهْل التَّأْوِيل.."
( الطبري )
وَقَالَ مُجَاهِد وَالشَّعْبِيّ وَالْحَسَن وَقَتَادَة وَالرَّبِيع بْن أَنَس : " يَلْوُونَ أَلْسِنَتهمْ بِالْكِتَابِ " يُحَرِّفُونَهُ وَهَكَذَا رَوَى الْبُخَارِيّ عَنْ اِبْن عَبَّاس أَنَّهُمْ يُحَرِّفُونَ وَيُزِيلُونَ وَلَيْسَ أَحَد مِنْ خَلْق اللَّه يُزِيل لَفْظ كِتَاب مِنْ كُتُب اللَّه لَكِنَّهُمْ يُحَرِّفُونَهُ وَيَتَأَوَّلُونَهُ عَلَى غَيْر تَأْوِيله . وَقَالَ وَهْب بْن مُنَبِّه : إِنَّ التَّوْرَاة وَالْإِنْجِيل كَمَا أَنْزَلَهُمَا اللَّه تَعَالَى لَمْ يُغَيَّر مِنْهُمَا حَرْف وَلَكِنَّهُمْ يُضِلُّونَ بِالتَّحْرِيفِ وَالتَّأْوِيل وَكُتُب كَانُوا يَكْتُبُونَهَا مِنْ عِنْد أَنْفُسهمْ " وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْد اللَّه وَمَا هُوَ مِنْ عِنْد اللَّه " فَأَمَّا كُتُب اللَّه فَإِنَّهَا مَحْفُوظَة وَلَا تُحَوَّل رَوَاهُ اِبْن أَبِي حَاتِم فَإِنْ عَنَى وَهْب مَا بِأَيْدِيهِمْ مِنْ ذَلِكَ فَلَا شَكّ أَنَّهُ قَدْ دَخَلَهَا التَّبْدِيل وَالتَّحْرِيف وَالزِّيَادَة وَالنَّقْص . وَأَمَّا تَعْرِيب ذَلِكَ الْمُشَاهَد بِالْعَرَبِيَّةِ فَفِيهِ خَطَأ كَبِير وَزِيَادَات كَثِيرَة وَنُقْصَان وَوَهْم فَاحِش وَهُوَ مِنْ بَاب تَفْسِير الْمُعَرَّب الْمُعَبَّر وَفَهْم كَثِير مِنْهُمْ بَلْ أَكْثَرهمْ بَلْ جَمِيعهمْ فَاسِد وَأَمَّا إِنْ عَنَى كُتُب اللَّه الَّتِي هِيَ كُتُبه مِنْ عِنْده فَتِلْكَ كَمَا قَالَ مَحْفُوظَة لَمْ يَدْخُلهَا شَيْء .
صحيح البخاري – كتاب التوحيد :
55 ـ باب قول الله تعالى {بل هو قرآن مجيد * في لوح محفوظ} {والطور * وكتاب مسطور}.
"قال قتادة مكتوب، يسطرون يخطون في {أم الكتاب} جملة الكتاب وأصله {ما يلفظ} ما يتكلم من شىء إلا كتب عليه.وقال ابن عباس يكتب الخير والشر، {يحرفون} يزيلون، وليس أحد يزيل لفظ كتاب من كتب الله عز وجل، ولكنهم يحرفونه يتأولونه على غير تأويله، دراستهم تلاوتهم، {واعية} حافظة {وتعيها} تحفظها. {وأوحي إلى هذا القرآن لأنذركم به} يعني أهل مكة ومن بلغ هذا القرآن فهو له نذير"
"ثم أنه تعالى ذكر بعض ما هو من نتائج تلك القسوة فقال { يُحَرّفُونَ ٱلْكَلِمَ عَن مَّوٰضِعِهِ } وهذا التحريف يحتمل التأويل الباطل، ويحتمل تغيير اللفظ، وقد بينا فيما تقدم أن الأول أولى لأن الكتاب المنقول بالتواتر لا يتأتى فيه تغيير اللفظ."
(تفسير مفاتيح الغيب ، التفسير الكبير الرازي – المائدة :13)
" المسألة الثالثة: اختلفوا في كيفية الكتمان، فالمروى عن ابن عباس: أنهم كانوا محرفين يحرفون التوراة والإنجيل، وعند المتكلمين هذا ممتنع، لأنهما كانا كتابين بلغا في الشهرة والتواتر إلى حيث يتعذر ذلك فيهما، بل كانوا يكتمون التأويل .."
( مفاتيح الغيب ، التفسير الكبير- الرازي - البقرة 174)
فالكتب السابقة محفوظة ومتواترة وتعهد رب محمد بحفظها يا زميلة ..!
اما من الجانب الاخر ..
فلا يمكن تحريف الكتاب المقدس لانتشاره بمليارات النسخ بالالف الترجمات بعشرات الالف من المخطوطات الامر الذي لم يحصل مع اي كتاب على وجه الارض !
ام تظني انه كان لدينا واحد مثل عثمان الذي جمع المصاحف واحرقها والف غيرها بعد ان قام بالزياده والنقصان حتى ثاروا عليه وقتلوه شر قتله ورموا جثته كجيفه في مقابر اليهود الى ان اتى بعده الحجاج الثقفي وجمع مصاحف عثمان واحرقها والف غيرها !
على كال حال ..
الايات التي تتحدثي عنها بانها مسروقة من التوراة فعندك من سفر المزامير :
مز 90: 4 لان الف سنة في عينيك مثل يوم امس بعدما عبر وكهزيع من الليل.
ومن رسالة بطرس من العهد الجديد :
2 بط 3: 8 ولكن لا يخف عليكم هذا الشيء الواحد ايها الاحباء ان يوما واحدا عند الرب كالف سنة والف سنة كيوم واحد.
ثم الايات التي تقول ان اليوم عند الله كألف سنه تتكلم عن امر معين وليس على وجه العموم ..
فالله مثلا حينما خلق العالم في ستة ايام .. خلقها بسته ايام بالتمام والكمال بدون اي فارق زمني ..!
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 05-05-2010, 08:39 PM بواسطة الفهد الاسود.)
|
|
05-05-2010, 08:23 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
مواطن مصرى
عضو متقدم
المشاركات: 689
الانضمام: Oct 2009
|
RE: إعجاز التخبيص العلمي في القرأن
|
|
05-06-2010, 01:44 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}