{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 5 صوت - 2.6 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
خراب مصر في عمار مدينة رسول الله .
بهجت غير متصل
الحرية قدرنا.
*****

المشاركات: 7,099
الانضمام: Mar 2002
مشاركة: #111
RE: خراب مصر في عمار مدينة رسول الله .
(05-28-2010, 01:10 AM)احذروا الفتنة كتب:  الزميل الفاضل بهجت

........................
هل اقول لك اتق الله فيما تكتب ام لا يجوز لى قول هذا وانت تنكر الله ؟

إذن اقول لك اتق ضميرك فيما تكتب يا سيد بهجت واحترم عقول من يقرأون لك.
يا زميلي الفاضل .
إنني أحترم عقول من لا يرون رزقهم تحت ظلال الرماح ، و لهذا لن أخدع أحدآ بروايات لا تليق سوى بالصبية ، ولن أخبر أحدا أن العرب تفردوا عن كل الغزاة بأن جعلوا انفسهم في خدمة الشعوب المقهورة و المبتلاة باستيطانهم .
عندما يذكر الطبري بأن الجيش العربي الفاتح قد أسر أعدادا كبيرة من المصريين، وأن صفوف العبيد من القبط امتدت من مصر الي المدينة ... بلغت سبايانا المدينه ومكه واليمن" ( كتاب فتوح البلدان للبلاذزي القسم الاول ص253). عندما اتخيل عبيدآ من مصر- شعب مصر – في رحلتهم المذلة إلي المدينة .. أسألكم ما هو شعوركم لو علمت أن هناك من دمر بلدكم ،و أرسل أهلك و نسائك عبيدا إلى السودان و الحبشة مثلآ ، هل تصمت و تتقي من .. الله ام الشيطان ؟.
الله الذي أعرفه لا يرضى بالظلم و لا يحابي أحدا ،و لكني لن أعرف إلها يرزق شعبه بالرماح و قتل الأبرياء ، لن أعرف إلها يقتل المخالف .. فهذا هو الشيطان .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 05-28-2010, 01:53 AM بواسطة بهجت.)
05-28-2010, 01:39 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
احذروا الفتنة غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 215
الانضمام: Oct 2009
مشاركة: #112
RE: خراب مصر في عمار مدينة رسول الله .
الزميل الفاضل بهجت

لست احدثك عن نصوص تحتمل التأويل ولا عن كتابات تحتمل التزوير ولكن احدثك عن أدلة مادية وبراهين عقلية لا ينكرها إلا ضال يتعامى عن الحق.

بماذا تبرر استمرار الكنائس وعدم هدمها ووجودها داخل عاصمة عمرو بن العاص "الفسطاط" ؟
05-28-2010, 02:00 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بهجت غير متصل
الحرية قدرنا.
*****

المشاركات: 7,099
الانضمام: Mar 2002
مشاركة: #113
RE: خراب مصر في عمار مدينة رسول الله .
(05-28-2010, 02:00 AM)احذروا الفتنة كتب:  الزميل الفاضل بهجت

لست احدثك عن نصوص تحتمل التأويل ولا عن كتابات تحتمل التزوير ولكن احدثك عن أدلة مادية وبراهين عقلية لا ينكرها إلا ضال يتعامى عن الحق.

بماذا تبرر استمرار الكنائس وعدم هدمها ووجودها داخل عاصمة عمرو بن العاص "الفسطاط" ؟
يا زميلي الفاضل .
التاريخ ليس حوادثا منعزلة ولا روايات مبتورة ، هو سياق عام جرت فيه الأحداث ،و هذا ما سأغطيه في مداخلات قادمة .
هناك العديد من الكنائس في مصر تحمل اسم مار جرجس أو ماري جرجس و ليست واحدة ، فهناك في القاهرة فقط كنيسة في هليوبوليس ، و هناك بالظاهر ،و العجوزة ، و عين شمس ، و الوراق ، و هناك أخرى بسبورتنج و هناك بمحرم بك بالأسكندرية ، و هناك كنيسة في كفر الدوار ،و هناك أيضا في دير المحرق بأسيوط ، و كوم حمادة بالبحيرة ، و مغاغة ، أبو قرقاص و سوهاج .
ربما كنت تقصد الكنيسة المعلقة ،و تقع الواجهة الغربية لها على شارع ماري جرجس ،و هي تقع في حي مصر القديمة، في منطقة القاهرة القبطية الأثرية الهامة، فهي على مقربة من جامع عمرو بن العاص، ومعبد بن عزرا اليهودي، و كنيسة القديس مينا بجوار حصن بابليون، وكنيسة الشهيد مرقوريوس (أبو سيفين)، وكنائس عديدة أخرى. وسميت بالمعلقة لأنها بنيت على برجين من الأبراج القديمة للحصن الروماني (حصن بابليون)، ذلك الذي كان قد بناه الإمبراطور تراجان في القرن الثاني الميلادي، وتعتبر المعلقة هي أقدم الكنائس التي لا تزال باقية في مصر. ( اتخذت مكانا للعبادة مما قبل القرن الخامس الميلادي) أي قبل الغزو العربي بأكثر من 100 عام .
تذهب بعض الروايات إلى أن الكنيسة بنيت على أنقاض مكان احتمت فيه العائلة المقدسة (السيدة مريم العذراء، المسيح الطفل، والقديس يوسف النجار) أثناء الثلاث سنوات التي قضوها في مصر إستنادا إلى الكتاب المقدس هروبا من هيرود حاكم فلسطين الذي كان قد أمر بقتل الأطفال تخوفا من نبوؤة وردته. والبعض يرى أنها مكان لقلاية (مكان للخلوة) كان يعيش فيها أحد الرهبان النساك، في واحد من السراديب الصخرية المحفورة في المكان.
جددت الكنيسة عدة مرات خلال العصر الإسلام مرة في خلافة هارون الرشيد حينما طلب البطريرك الأنبا مرقس من الوالي الإذن بتجديد الكنيسة. ومرة في عهد العزيز بالله الفاطمي الذي سمح للبطريرك افرام السرياني بتجديد كافة كنائس مصر، وإصلاح ما تهدم. ومرة ثالثة في عهد الظاهر لإعزاز دين الله. كانت مقرا للعديد من البطاركة منذ القرن الحادي عشر، وكان البطريرك خريستودولوس هو أول من اتخذ الكنيسة المعلقة مقرا لبابا الإسكندرية، وقد دفن بها عدد من البطاركة في القرنين الحادي عشر والثاني عشر، ولا تزال توجد لهم صور وأيقونات بالكنيسة تضاء لها الشموع، وكانت تقام بها محاكمات الكهنة، والأساقفة، ومحاكمات المهرطقين فيها أيضا، وتعتبر مزارا هاما للـأقباط، نظرا لقدمها التاريخي، وارتباط المكان بالعائلة المقدسة، ووجودها بين كنائس وأديرة لـقديسين أجلاء، فتسهل زيارتهم .
................................
هكذا تجد أن روايتك ليست صحيحة ، فعمرو بن العاص هو الذي أقحم مسجده في منطقة ممتلئة بالكنائس ، هدم بعضها و جعل منها مسجده .. رغم ذك ..
ماذا في ذلك كله ؟، هل إدعى أحد أنه لا توجد كنائس في مصر ، او أن عمرو بن العاص دمر ( كل الكنائس ) ، عليك ان تنتظر باقي المداخلات لتعرف على أي شيء ترد .
.............................
لماذا تشكك في مصادري من البداية و كلها مراجع لمسلمين ، هل تعتقد أن هؤلاء المسلمون يشاركوننا الدس للإسلام المتسامح العظيم ، ام هم يرون حقيقة المصائب و المحن العربية مخففة لأقصى حد .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 05-28-2010, 04:35 AM بواسطة بهجت.)
05-28-2010, 04:16 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بهجت غير متصل
الحرية قدرنا.
*****

المشاركات: 7,099
الانضمام: Mar 2002
مشاركة: #114
RE: خراب مصر في عمار مدينة رسول الله .


" إن تضليل عقول البشر هو نوع من القهر" باولو فيرير

..............................
هل المصريون من أصول عربية ؟.


عندما طرحت موضوع " الوعي الزائف" كتبت في المقدمة أن " من أعمق ما قرأت عن آليات تزييف الوعي عبارة باولو فرير " إن تضليل عقول البشر هو نوع من القهر" ، فهذا التضليل بالفعل هو الأداة الرئيسية التي تلجأ إليها المذاهب الشمولية لتطويع الجماهير من أجل خدمة أهدافها ، و لتحقيق تلك الغاية الشريرة تلجأ الشموليات على اختلافها من دينية و قومية و ماركسية إلى صنع الأساطير و تسويقها و الإلحاح بها على الجماهير لتفسير حقائق العالم من وجهة نظر أحادية و من ثم تبرير الطغيان و تغييب الحريات الثقافية و السياسية كضرورة للحفاظ على نقاء العقيدة و منع المرجفين من العبث بها ! " .
تبقى تلك المقدمة موحية عندما نتحدث عن أسطورة واضحة التهافت ، و لكنها شائعة بشكل يؤكد ارتباك الوعي و المعايير في العقل الجمعي العربي ، هي أسطورة أن المصريين و غيرهم من شعوب الشرق الأوسط نتاج هجرات عربية موغلة في القدم ،و هم بالتالي من العرب العاربة !. قرأت لكاتب مصري في صحيفة قومية كبرى يقول فيها " فحقائق التاريخ أن أصل سكان مصر منذ العصر الحجري هم العرب الساميون الذين قدموا إليها من شبه جزيرة العرب، ذلك المورد البشري المتجدد الذي صار ينبض على توالي الأزمان بالموجات المتتالية من الهجرات البشرية إلى منطقة الهلال الخصيب ووادي النيل قبل التاريخ المكتوب بمئات السنين.وأثبتت الدراسات الحديثة أن عصر بداية استخدام المعادن بمصر يبدأ مع دخول الساميين إليها ومعهم حضارة راقية ممثلة في دياناتهم وكتاباهم وفنونهم ونظمهم الاجتماعية كبداية لتاريخ طويل كان مسك ختامه اتحاد مصر كلها تحت راية واحدة حملها مينا موحد القطرين حوالي 3200 ق م.... ولم ينقطع هذا الطوفان العربي الهادر على مدى التاريخ المصري القديم، من هجرة قبائل عربية بأكملها من قلب الجزيرة العربية إلى وادي النيل والهلال الخصيب ومن أشهر الهجرات العربية السامية هجرة أبي الأنبياء ابراهيم (الخليل) إلى مصر!." . أما الهدف من ترويج مثل هذه الأساطير ، تعبر عنه هذه المقتطفات من مقال لمؤدلج آخر " ".. ظاهرة غريبة هذه الأيام وهي الحديث عن تقزيم الوطن العربي من خلال الحديث عن الأصول العرقية للمنطقة العربية. فهناك من يصنف دول الخليج على أنها مجموعة هجرات أعجمية للمنطقة ، ثم يتحدث عن الأشورية العراقية والفينيقية اللبنانية والفرعونية المصرية والأمازيجية المغاربية والأفريقية السودانية والبربرية الجزائرية ، وكأن العرب هم مجموعة من المرتزقة وليس لهم أصل ، ولكن تلك الدعوات غالبا ما تنكسر على صخرة العروبة الصلبة التي لن يستطيع أحد أن يكسرها أبدا وهي باقية لأنها أساس وضعه الله حين أنزل القرآن ،وجعل أساس العالم في توحده على كلمة سواء ، ولن يتم ذلك إلا بالوحدة العربية أساس الوحدة الإسلامية.. ". ربما نعتقد أن الأمر كله دعايات قومية و إسلامية مدفوعة الأجر و موجهة للنشئ ،و لكن تواتر كتابات حول أفكار شبيهة تجعل من الملائم أن نفرد مداخلة خاصة لمناقشة تلك الأسطورة رغم سطحيتها ولا معقوليتها ، فالحديث عن إبراهيم و غيره من الشخصيات الأسطورية تحيل الأمر كله إلى سخافة ، هذا بالإضافة أن التمسك الساذج بأهداب العنصرية وعراقة الجينات دليل لا يخطأ على التخلف و الإنحطاط الثقافي . "
نلاحظ بشكل مبدئي أن مثل هذه الكتابات هي غالبا بأقلام مصريين يستميتون في التأكيد على عروبتهم بالدم والعنصر . هذه المحاولة الهزلية بدأت منذ الغزو العربي ، عندما كان القبطي يشتري نسبا بدويا بالمال ، و استمرت حتى اليوم عندما يشتري المتأسلم نسبا بدويا بالتدليس و تزييف الوعي . في المقابل فالإنسان المتحضر المستنير يرى أنه كما لا يشين المصري أو غيره أن يكون عربي السلالة ، فلا يشرفه ذلك أيضا . " . فالعنصرية، في كلتا الحالتين، دعوة مقيتة تفترض أن مجموعات بعينها من البشر تتمتع بتميزٍ في الجينات التي تسكن خلاياها. وبالإضافة إلي فساد تلك الفكرة علميا، فالمهم هو "الجينات الحضارية والثقافية"، وهي التي لا يُثبت نوعيَتَها إلا المنجزات على أرض الواقع (من ثمارِها تُعرف الشجرة...). المشكلة أنه أحيانا عندما تدل ندرة المنجزات علي طبيعة تلك "الجينات الحضارية"، يلجأ العنصريون ممن يرفضون الاعتراف بالحق، الذي هو فضيلةٌ كبيرة، إلى أساطير تنفخ الذات مع توهم بمأمورية خاصة أوكلتها السماء لهم؛ بل وبأن السماء، وليس فقط الأرض، تتحدث بلغتهم.
حاولت التعرف على الأصول الإثنية للمصريين القدماء ، و استغرق ذلك مني جهدا جهيدآ في مقابل الحصول على نتيجة محدودة و لكنها صلبة إلى حد الثقة . في كتاب مصر القديمة تأليف الفرنسي ( جان فيركوتير ) و هو خبير بالتاريخ المصري القديم ،و يقف في الخط الأول مع أمثال ديلاكروا و شمبوليون و هنري بريستيد ، يرى المؤلف أنه من الصعب معرفة الأصول العرقية لسكان وادي النيل الأوائل ، و لكنه يعتقد أن الرصيد البشري الذي أعمر مصر تشكل حوالي عام 15000 ق .م. ، وشهدت البلاد حملة أخرى من الهجرات الوافدة من الصحارى عام 2400 ق م ، ومن ثم فسكان مصر لم يشكلوا أبدا عرقا نقيا ، و أصولهم أساسا من عرق إفريقي ،و يبدوا بالفعل أن عنصرهم السائد ظل قريبا من غيرهم من سكان شمال و شرق إفريقيا ، مثل البجا و البربر ، و حتى هذا المزيج الأفريقي تأثر في فترة مبكرة جدا بالساميين القادمين من الشمال عبر سيناء أو من الجنوب عبر البحر الحمر ( هجرات من شعوب سامية من مرحلة أسبق من ظهور العرب) . و قديما كانت هناك مبالغة في تقدير الإسهام السامي ، و لكن المؤكد الآن أن تلك الهجرات انصهرت في الكتلة العامة ، و هناك أيضا إسهامات سوداء نوبية و سوداء محدودة .
و السكان منذ مطلع الدولة القديمة كانوا يتكونون من كتلة ذات تكوين مميز و خاص ، تسربت إليه بعض العناصر السامية و النوبية ، ولم يتغير السكان بشكل كبير على امتداد آلاف السنين .و يمكن القول أن سكان مصر أفارقة بيض في مجملهم .
يسود حاليا شبه اتفاق بأن اللغة المصرية القديمة و اللغات السودانية و السامية ، تشكل كل منها مجموعة مستقلة عن الأخرى ، و إن كانت جميعا مشتقة من لغة قديمة مشتركة ، ومن ثم فالمصري القديم ينتمي إلى غيره من شعوب أفريقيا البيضاء من حيث القسمات البدنية و اللغة على حد سواء. و قريبا من هذا أيضا ذهب د/ رمضان السيد في كتابه تاريخ مصر القديمة ضمن مشروع المائة كتاب ( سلسلة الثقافة الأثرية و التاريخية ) . في كتابه قصة الحضارة يذهب ويل ديورانت ، إلى رواية مشابهة فهو يقول أن ما من أحد يعرف من أين جاء المصريون الأولون ، و الرأي الغالب أنهم مولدون من النوبيين و الأحباش و اللوبيين من جهة و من المهاجرين الساميين ( ما قبل العرب ) و الأرمن من جهة أخرى ، و أن المهاجرين من غرب آسيا حملوا معهم ثقافة خاصة ، و أن تزاوجهم مع هؤلاء الأهلين الأقوياء فيما بين عامي 4000 و 3000 ق م . ، أنجبت سلالة هجينة كانت مطلع حضارة جديدة .
لا يوجد شعب قديم واحد تميز بالنقاء العنصري ، بما في ذلك الشعب اليهودي المنعزل ، فالعبرانيون أيضا هم مزيج من شعوب قديمة ، و لو تناولنا الشعب الإنجليزي المعاصر لوجدناه مزيج من شعبين رئيسين هما الأنجلو و الساكسون وكلاهما وافد على الجزر البريطانية ، بينما تتكون إيطاليا الحديثة من انصهار ثلاثة أجناس مختلفة . إن الأمم الحديثة لا تبنى على العرق الواحد ، فالنقاء الإثني ينتمي للخرافة لا العلم . "
هناك أيضا النتائج التي توصل إليها د. لويس عوض في كتابه الهام " فقه اللغة العربية " ، هذه النتائج وصل إليها بشكل منهجي نتيجة إخضاع اللغة العربية لقواعد ( الفيولوجيا Philology) ، بفروعها المختلفة مثل علم الصوتيات ( الفونوطيقا) ،و علم صور الكلمات أو الصرف ( المورفولوجيا ) و قوانين الإشتقاق ( الإيتمولوجيا ) ، و ربط النتائج بعلم الإنثروبولوجيا ، و هذه العلوم وحدها غير كافية ، فلابد من ربطها بعلم الأجناس ( الإثنولوجيا ) ، و كل مسح إثنولوجي للمصريين الناطقين بالعربية أكد أنهم ينتمون لجماعة إثنولوجية مختلفة كلية عن المجموعة العربية ، بالإضافة لإختلافهم السلالي عن العرب .
بناء على نتائج الدراسة نصل إلى حقيقة أن العرب شعب حديث نسبيا ، مع مراعاة أننا نبدأ التأريخ للحضارات من عصر استخدام الأبجدية و التدوين ، فهذا هو الميلاد الحقيقي للشعب.. يبدأ تاريخ الحضارة العربية الشمالية و الوسطى إعتبارا من 200 سنة قبل الميلاد ، بينما تبدأ الحضارة العربية في جنوب الجزيرة منذ 800 سنة قبل الميلاد ، و كلها بالتالي حضارات حديثة لا تقارن بالحضارة السومرية أو الفرعونية مثلآ . كانت الأبجدية الآرمية قبل الميلاد بقرون و بعده بقرون هي أبجدية التدوين في الهلال الخصيب سواء بين المتحدثين بالعربية أو بالآرمية ،و أول نص عربي شوهد كتب في 328 م ، أي بعد أربعة آلاف سنة من بدء الكتابة في مصر ثم في سومر .
هكذا نصل مع د. لويس عوض إلى رفض نظرية كيتاني القائلة بأن حضارة الهلال الخصيب ليست سوى نتيجة نزوح فائض البدو إلى وادي الفرات و إلى الشام حيث استفلحوا الأرض . يصل لويس عوض إلى نتيجة منطقية هامة ، هي أنه لا يمكن تفسير ظاهرة تكوين اللغة العربية من عناصر مشتركة مع مجموعة اللغات الهندوأوروبية ، إلا لو أفترضنا أن التكوين السكاني للجزيرة العربية لم يكن فيضا سكانيا من الداخل للخارج ،و إنما على العكس تماما فيضانا سكانيا من خارج شبه الجزيرة إلى داخلها ، تشكل هذا الفيضان من أقوام بادية مازالت في مرحلة الرعي ، أو قبائل حيل بينها و بين الإستقرار في أودية الأنهار، و بالتالي فالجزيرة العربية هي التي استقبلت هجرات خارجية في الفترة من 1567 إلى 1000 ق م .
و يقول لويس عوض :" أن اللغة العربية هي أحد فروع الشجرة التي خرجت منها مجموعة اللغات الهندوأوروبية ، و إذا نحن اعتبرنا اللغة العربية نموذجا لبقية اللغات السامية ، خرجنا بأن ما يسمى مجموعة اللغات السامية هي أحد الفروع الرئيسية التي خرجت من هذه الشجرة ، ثم تفرعت إلى فروع ثانوية و كانت اللغة العربية إحداها ." إذا فالعرب موجة متأخرة جدا من الموجات التي نزلت على شبه الجزيرة العربية من القوقاز و المنطقة المحيطة ببحر قزوين و البحر الأسود نحو 1000 ق م ، فنفذت إلى الفراغ الكبير في شبه الجزيرة من طريق بادية الشام حاملة معها لغتها القوقازية المتفرعة من اللغات الهندية الأوروبية .
عند وصول العرب إلى الجزيرة اتصلوا ببقايا الهكسوس ( الأماليك بلغة التوراة ) أو من اطلق عليهم العرب " العماليق " المطرودين من مصر في القرن 15 ق م ، و الذين حملوا معهم ما قبلوا من معتقدات المصريين ورواسب لغوية امتزجت بلغتهم القوقازية ، فهم أيضا موجات سابقة من موجات الهجرات القوقازية ،و بالتالي فمصر الفرعونية هي أحد أصول الثقافة العربية و ليس العكس .
إذا كانت سجلات التاريخ، وليس الأساطير والأوهام، هي سبيلنا إلى الإجابة، فإننا سنكتشف أن "العرب" لم يكن لهم ذكر قبل القرن التاسع قبل الميلاد. " فالآثار المصرية، مثلا، بها نقوش تدل على أن قدماء المصريين قد عرفوا من الآسيويين: الحيثيين والعمو والميتاني والأشوريين والفرس. ولكن لا شيء يمت بصلة إلي "العرب" من قريب أو بعيد، وإن كانت هناك إشارات إلي "القوم الرعاة" وهو تعبير يظن علماء المصريات أنه ينصرف إلى قبائل وشعوب رعوية، ممن كانوا يهددون حدود مصر الشرقية.
أول ذِكر للعرب على مسرح التاريخ كان في وثيقة أشورية تعود إلي حوالي ٨٥٠ ق م تشير إلى القضاء على مؤامرة مجموعة من المتمردين من بينهم المدعو "جنيبو العريبي". وبعد هذه الوثيقة، وحتى القرن السادس ق م، وردت في كتابات الأشوريين والبابليين إشارات عديدة عن "العريبي" و"العرابو" و "العُربي"، أحيانا عن كونهم ممن يدفعون إتاوات، وأحيانا أخرى عن حملات تأديبية ضدهم في حالة خروجهم عن طاعة الدولة الأشورية.
وتشير بعض السجلات إلى "مَلِكات العرب" كقبائل تسكن شمال شبه الجزيرة. ومن هذه الإشارة ومن شيوع أسماء القبائل المؤنثة رجح بعض العلماء أن القبائل العربية عرفت في مرحلة من تاريخها نظام المجتمع الأُمَوي (ماترياركي Matriarchy) حيث المرأة هي رأس القبيلة.. (يبدو أن المرأة في ذلك الوقت قد سامت الرجل الأَمَرّين.. ولذلك، فما إن استعاد السيطرة حتى انتقم منها وما زال يستمر مستميتا، جاعلا أوضاع المرأة العربية الأسوأ في الكرة الأرضية بأكملها..).
والعرب حين يتحدثون عن منشئهم يقسمون أنفسهم إلى ولد قحطان، وهم عرب الجنوب، الذين يقال أنهم أصفى عروبة من ولد عدنان وهم عرب الشمال؛ ربما بسبب كون الأخيرين من أجناس اختلط فيها العرب مع الذين ينسبون أنفسهم إلى اسماعيل (عن طريق عدنان ومضر).
وهناك نظرية تربط بين العرب والهكسوس، تقول أن الهكسوس (الصيغة اليونانية من "حكا -خازو")، وهم قوم رعاة قد جاءوا إلى منطقة ما بين النهرين (ربما كانوا من أصول قوقازية) ثم طوردوا، أو لم يطب لهم العيش فيها، فتسرب البعض منهم إلى مصر عبر حدودها الشرقية. وإذ كانت مصر تمر بعصر ضعف تمكن هؤلاء من حكم الدلتا لمدة ١٥٣ سنة فيما بين ١٧٠٠ و ١٥٤٧ ق م، من عاصمتهم أفاريس. ثم استجمعت مصر قوتها في الجنوب حول العاصمة "طيبة"، وطاردتهم علي عهد أحمس. ويبدو أن المقام قد انتهى بهم في شبه الجزيرة، إذا لاحظ العلماء أن اسم منطقة الحجاز مشتق من (حكا خازو). كما أن اسم أحد ملوكهم (خمودي) أصبح يطلق على فرع منهم (ثمود) في شمال الحجاز.
وقد بدأ اسم "العربية" كمنطقة يظهر حوالي 530 ق م في سجلات للفرس باللغة المسمارية. أما الإغريق فقد عرفوا العرب في القرن الثالث ق م، وأشاروا إلي ديارهم باسم "أرابيا" علي وزن "إيطاليا"، ولكن بعض الكتابات تشير إلى البدو الساميين في كل صحراوات الشرق الأدني علي كونهم "عرب" أو "أعراب" (بنفس الطريقة التي يختص بها البدو عادة حتى اليوم).الخلاصة إذن هي أن "العرب" أمة حديثة جدا، والزعم بأنهم أصل سكان مصر هو نوع من التشنج العنصري الذي يستدعي لتفسيره تشنجات جيولوجية وتاريخية يصعب اثباتها . فهم على الأغلب موجة متأخرة من الموجات التي جاءت من الشرق (القوقاز وما حول بحر قزوين). ولعلها لم تستقر في بلاد ما بين النهرين أو الشام الكبير لأنها وجدت فيها أقواما منظمة أقوى منها بأسا وأعلى حضارة، أو لعلها آثرت حياة البدو والرعي التي ألفتها في مهدها الجبلي الأول، فنفذت إلى الفراغ الكبير في شبه الجزيرة، حيث استقرت مكتفية بروابط العصبية القبلية والطوطمية العشائرية كأساس للتماسك الاجتماعي.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 05-29-2010, 12:42 AM بواسطة بهجت.)
05-28-2010, 11:47 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
طريف سردست غير متصل
Anunnaki
*****

المشاركات: 2,553
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #115
RE: خراب مصر في عمار مدينة رسول الله .
"اي نجاح في تضليل عقول البشر ستتبعه الحاجة الى سلسلة من التضليلات المطلوبة من قبل الضحية، لتمويه القهر"، طريف سردست
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 05-30-2010, 01:10 PM بواسطة طريف سردست.)
05-30-2010, 01:09 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بهجت غير متصل
الحرية قدرنا.
*****

المشاركات: 7,099
الانضمام: Mar 2002
مشاركة: #116
RE: خراب مصر في عمار مدينة رسول الله .
نعم أتفق معك تماما أن الخداع هو اتفاق صامت بين طرفين ، ولا يمكن أن ينخدع الإنسان دون موافقته الضمنية .
اعتدت أن اكتب عبارة اليانور روزفلت بخط كبير و أضعها تحت زجاج المكتب

" .No one can make you feel inferior without your consent"


"لا أحد يستطيع أن يجعلك دونه بدون موافقتك" ، لا يمكن للمصري أن يشعر أنه دون العربي عندما يعمل في الخليج ، ولا للمسيحي أن يشعر أنه دون المسلم في مصر ، أو ان يشعر الشيعي أنه دون السني أو العكس ، دون أن يكون مستعدا لقبول ذلك ، فالبشر متساوون جميعا ،و لا يمكن لدين أو عرق أو لون أن يعطي إمتيازا لأحد سوى للبلهاء بين المغفلين .
ربما سيبدوا غريبا أن هناك مثال يحضرني لرجل رفض الدونية التي ألصقت به دون إرادته فسما في قومه ، هو سيدهم " عمرو بن العاص " . كانت أم "عمرو بن العاص" من طرائف ( بغايا ) العرب، فقدمت مكة ومعها بنات لها فوقع عليها نفر من قريش منهم: أبو لهب، وأمية بن خلف، وهشام بن المغيرة، وأبو سفيان بن حرب، والعاصي بن وائل في طهر واحد، فلما ولدت عمرا، اختلفوا فيه واختصموا، ثم تركوا الخصام إلى أبي سفيان والعاصي بن وائل، فحكما أمه فقالت: هو للعاصي، فقيل ويلك ما صنعت وأبو سفيان أشرف من العاصي؟ فقالت: إن العاصي يعول بناتي، ولو ألحقته بأبي سفيان، لم ينفق على شيئا" (القرط على الكامل –ابن سعد الخير-ص171) ، و رغم أن الفسوق كان فضيلة بدوية ، " فقد عيره بذلك علي وعثمان والحسن وعمار بن يسار وغيرهم من الصحابة" (السيرة الحلبية ص 40) . و لكن عمرا كان قوي الشخصية ، فلم يقدم موافقته الضمنية لأصله الوضيع ،و لكنه استطاع بذكائه و سعة حيلته أن يصبح من كبار رجال تاريخ الإسلام ، فهو القائد البارع متحجر القلب ، وهو السياسي المناور الذي تلاعب بكل أشراف عصره بين أصابعه ،وهو الذي غير مصير الصراع بين علي و معاوية لصالح الأخير ، هو الذي سخر من المصريين و اهانهم فأطلقوا عليه " سيدنا" حتى اليوم .. هذا هو الفرق .. الفرق بين من رفض الدونية رغم أصله الوضيع فأصبح هو أصلآ ينسب إليه ،ومن يتمسك بالدونية رغم تاريخه المجيد ، فيتبرأ منه التاريخ و يصبح نكرة يبحث عن نسب في خيام بدو الجزيرة !.
كل شيء يبدأ من العقل .. الرفعة و الضعة .. النصر و الهزيمة .. الفكر و البلاهة .
وهذا تحديدا ما نريد تغيره .. العقل .
نحن في غمار عملية جراحية تاريخية لزرع عقل في جماجم افتقدته طويلآ .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 05-30-2010, 02:50 PM بواسطة بهجت.)
05-30-2010, 02:08 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
طريف سردست غير متصل
Anunnaki
*****

المشاركات: 2,553
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #117
RE: خراب مصر في عمار مدينة رسول الله .

في مكتبة نجع حمادي، المخطوط السادس، توجد نبوءة هرمس التي تقول:
" ان ارضنا هي معبد العالم.... سيأتي ذلك اليوم الذي فيه سيتضح كم كان عديم الجدوي ورع المصريين وخدمة هذا الشعب المفعمة بالتضحية له، ستنحط هنا الذكري المقدسة للآلهة وتتحول إلي عدم وسيرحل الآلهة أنفسهم من هنا نحو السموات، سيهجرون الأرض المصرية للأبد وهكذا فإن هذا البلد الذي كان عبر قرون طويلة مهدا ودعامة وعمادا ومحرابا للدين الحق سيجرد من الحضور الإلهي ويتيتم ويصبح فارغا. سيحتل الغرباء أرضه الزراعية ولن يقتصروا علي الاستخفاف بالإيمان المقدس وإنما­ كم هو مؤلم هذا الشيء­ سيصدر مرسوم سيحظر تحت طائلة أقسي العقوبات الالتزام بقواعد الدين والتقوي والعبادة. هذه الأرض الجليلة، مقر المذابح الإلهية ستملأ منذ الآن بالقبور والجثث فقط. يا مصر، يا مصر الحبيبة ! لن يبقي ما يشهد في القرون المقبلة علي عباداتك سوي الأساطير والحكايات ولكنها بالرغم من ذلك ستبدو للأجيال مجرد خرافات عادية، ستصمد الآثار المنقوشة من الحجارة وحدها كآثار وبراهين علي أفعالك التقية. آه يا مصر، سيستوطن السكوذي أو الهندوسي أو واحد آخر شبيه بهما، همجي من البلاد المجاورة. آه، ما هذا الذي أقوله عن مصر؟ ولن يتركوا مصر وعندئذ ستترك الآلهة أرض المصريين هاربة للسماء وستموت هوية المصريين، ...... وإذا بقي بعض السكان مصريون فبلسانهم فقط وسيصبحون غرباء وكذلك عملهم، ....
ولن يبقي هنا سوي ملائكة الشر بين البشر لتدفعهم إلي أسوأ الشرور والكفر والحروب والنهب ولكل الأشياء المناهضة لتعاليم الطبيعة ".

بذلك تكون نبوئته قد تحققت وخسرت مصر هويتها عندما تخلت عن ثقافتها لتتبنى ثقافة مستوردة، فأذلها رع
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 05-30-2010, 06:22 PM بواسطة طريف سردست.)
05-30-2010, 06:20 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
احذروا الفتنة غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 215
الانضمام: Oct 2009
مشاركة: #118
RE: خراب مصر في عمار مدينة رسول الله .
ومن نبوءات هيرمس ايضا

" الحكمة الخالصة هى الجهد الروحى فى القفل المستمر للوصول إلى معرفة الإله الواحد آتوم.

لكن سيأتى زمان لا يطلب فيه أحد بذل جهد فى الحكمة بطهارة قلب ووعى.

إن أولئك الذين يحملون الضغينة فى نفوسهم سوف يحاولون منع الناس من اكتشاف هبة الخلود التى لا تقدر بثمن.

فالحكمة ستصير غامضة مغلفةً بصعوبة الفهم وستفسدها النظريات الوهمية، ويسوف تشتبك فى حيل العلوم المحيرة كالرياضة والموسيقى والهندسة.

إن دارس الحكمة الخالصة هو دارس لكل العلوم لا كنظريات مهوّمة، بل كولاء لآتوم، إذ إن تلك العلوم تكشف عن عالم كامل النظام بقوة الأرقام، فقياس أعماق البحار، وقوة النيران، وضخامة أجرام الطبيعة: تذكى الرهبة أمام إبداع الخالق وحكمته.

إن أسرار الموسيقى تشهد على مقدرة لا حد لها للصانع المتعالى، الذى نظم- فى جمال- كل تلك الأصوات المتنوعة فى وحدة شاملة، مفعمة بنغم جذاب.

حب طاهر لآتوم يؤيده فكرٌ وتوحد قلب، وإتباع الخير الذى يريده، هو الحكمة التى لا تلوثها الأهواء الدنيئة أو الآراء الفارغة.

غير إنى أتوقع أن يأتى فى قادم الزمان متكلمة أذكياء، غايتهم خداع عقول الناس لإبعادهم عن الحكمة النقية .
وفي تعاليمهم سوف يدعون أن اخلاصنا المقدس آان بلا جدوي، وتقوي القلب وعبادة آتوم التي يرفعها اليه
المصريون ليستا سوي جهد ضائع.

يبدو يا طريف انه يقصد العلمانيين 15215
242424
05-30-2010, 11:28 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بهجت غير متصل
الحرية قدرنا.
*****

المشاركات: 7,099
الانضمام: Mar 2002
مشاركة: #119
RE: خراب مصر في عمار مدينة رسول الله .
(05-30-2010, 06:20 PM)طريف سردست كتب:  في مكتبة نجع حمادي، المخطوط السادس، توجد نبوءة هرمس التي تقول:
" ان ارضنا هي معبد العالم.... سيأتي ذلك اليوم الذي فيه سيتضح كم كان عديم الجدوي ورع المصريين وخدمة هذا الشعب المفعمة بالتضحية له، ستنحط هنا الذكري المقدسة للآلهة وتتحول إلي عدم وسيرحل الآلهة أنفسهم من هنا نحو السموات، سيهجرون الأرض المصرية للأبد وهكذا فإن هذا البلد الذي كان عبر قرون طويلة مهدا ودعامة وعمادا ومحرابا للدين الحق سيجرد من الحضور الإلهي ويتيتم ويصبح فارغا. سيحتل الغرباء أرضه الزراعية ولن يقتصروا علي الاستخفاف بالإيمان المقدس وإنما­ كم هو مؤلم هذا الشيء­ سيصدر مرسوم سيحظر تحت طائلة أقسي العقوبات الالتزام بقواعد الدين والتقوي والعبادة. هذه الأرض الجليلة، مقر المذابح الإلهية ستملأ منذ الآن بالقبور والجثث فقط. يا مصر، يا مصر الحبيبة ! لن يبقي ما يشهد في القرون المقبلة علي عباداتك سوي الأساطير والحكايات ولكنها بالرغم من ذلك ستبدو للأجيال مجرد خرافات عادية، ستصمد الآثار المنقوشة من الحجارة وحدها كآثار وبراهين علي أفعالك التقية. آه يا مصر، سيستوطن السكوذي أو الهندوسي أو واحد آخر شبيه بهما، همجي من البلاد المجاورة. آه، ما هذا الذي أقوله عن مصر؟ ولن يتركوا مصر وعندئذ ستترك الآلهة أرض المصريين هاربة للسماء وستموت هوية المصريين، ...... وإذا بقي بعض السكان مصريون فبلسانهم فقط وسيصبحون غرباء وكذلك عملهم، ....
ولن يبقي هنا سوي ملائكة الشر بين البشر لتدفعهم إلي أسوأ الشرور والكفر والحروب والنهب ولكل الأشياء المناهضة لتعاليم الطبيعة ".

بذلك تكون نبوئته قد تحققت وخسرت مصر هويتها عندما تخلت عن ثقافتها لتتبنى ثقافة مستوردة، فأذلها رع
نبوءة تبعث القشعريرة في أطرافي كأني أسمعها الآن قادمة من عالم بعيد ، من السماء حيث صعدت آلهة مصر القدامى الطيبين .
كم هي صادقة تلك النبؤة ، حتى كأنها وصف لهذا الزمان .
و لأني لا أحب آلهة الفراعنة ولا آلهة العرب البدو ، أتجه بعقلي إلى حضارة الإنسان المعاصر باحثا عن الخلاص المأمول . آملآ أن ينتصر فولتير في النهاية على الحاج محمد القرشي ، كما انتصر من قبل على النجار يسوع الناصري .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 05-30-2010, 11:58 PM بواسطة بهجت.)
05-30-2010, 11:52 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه غير متصل
فل من الفلول
*****

المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
مشاركة: #120
RE: خراب مصر في عمار مدينة رسول الله .
(05-30-2010, 11:28 PM)احذروا الفتنة كتب:  ومن نبوءات هيرمس ايضا

" الحكمة الخالصة هى الجهد الروحى فى القفل المستمر للوصول إلى معرفة الإله الواحد آتوم.

لكن سيأتى زمان لا يطلب فيه أحد بذل جهد فى الحكمة بطهارة قلب ووعى.

إن أولئك الذين يحملون الضغينة فى نفوسهم سوف يحاولون منع الناس من اكتشاف هبة الخلود التى لا تقدر بثمن.

فالحكمة ستصير غامضة مغلفةً بصعوبة الفهم وستفسدها النظريات الوهمية، ويسوف تشتبك فى حيل العلوم المحيرة كالرياضة والموسيقى والهندسة.

إن دارس الحكمة الخالصة هو دارس لكل العلوم لا كنظريات مهوّمة، بل كولاء لآتوم، إذ إن تلك العلوم تكشف عن عالم كامل النظام بقوة الأرقام، فقياس أعماق البحار، وقوة النيران، وضخامة أجرام الطبيعة: تذكى الرهبة أمام إبداع الخالق وحكمته.

إن أسرار الموسيقى تشهد على مقدرة لا حد لها للصانع المتعالى، الذى نظم- فى جمال- كل تلك الأصوات المتنوعة فى وحدة شاملة، مفعمة بنغم جذاب.

حب طاهر لآتوم يؤيده فكرٌ وتوحد قلب، وإتباع الخير الذى يريده، هو الحكمة التى لا تلوثها الأهواء الدنيئة أو الآراء الفارغة.

غير إنى أتوقع أن يأتى فى قادم الزمان متكلمة أذكياء، غايتهم خداع عقول الناس لإبعادهم عن الحكمة النقية .
وفي تعاليمهم سوف يدعون أن اخلاصنا المقدس آان بلا جدوي، وتقوي القلب وعبادة آتوم التي يرفعها اليه
المصريون ليستا سوي جهد ضائع.

يبدو يا طريف انه يقصد العلمانيين 15215
242424

الزميل احذروا الفتنه :

هناك نبؤات لهيرميس أو " تحوت " رسول الالهه ومرشد الارواح أشد وقعا من تلك ولا يجب اغفالها ما دامت سيره وانفتحت .....

( فكل صوت مقدس سيجبر على الصمت.

وتفضّل الظلمة على النور، ولن ترتفع عين إلى السماء.

سيدمغ الصالح بالبلاهة، وسيكرم الفاسق كأنه حكيم.

وسينظر إلى الأحمق كأنه شجاع، وسيعتبر الفاسد من أهل الخير .

تصبح معرفة الروح الخالدة عرضة للسخرية والإنكار، ولا تُسمع ولا تُصدق كلمات تبجيل وثناء تتجه إلى السماء.)


ياترى يقصد مين بتلك النبؤات ؟
05-31-2010, 02:53 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  الا السيادة المصرية ... على نغمة " الا رسول الله " نسمه عطرة 23 5,707 04-19-2009, 02:04 PM
آخر رد: نسمه عطرة
  مدينة الحدائق... مجرد حلم thunder75 10 3,675 02-10-2009, 09:43 PM
آخر رد: نسمه عطرة
  عمار يامصر - دامت لكي ألاعياد دوماً بردوعي 27 5,574 11-08-2008, 01:40 PM
آخر رد: -ليلى-
  منتدى العلمانيين العرب ...مدينة دكتاتورية صغيرة القلعة 9 5,796 10-06-2008, 01:38 AM
آخر رد: صانع المطر
  إلّا أنت يا رسول الله طارق الطوزي 7 1,594 08-19-2008, 07:28 PM
آخر رد: فلسطيني كنعاني

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 3 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS