ADAM
الله ... الوطن ... بسنت
   
المشاركات: 619
الانضمام: Mar 2007
|
RE: حيثيات حكم المحكمه الاداريه العليا المصريه بخصوص الزواج الثانى للمسيحيين
(06-11-2010, 05:12 AM)عاشق الكلمه كتب: وبعدين أنا قلت بالحرف الواحد ( فالرجل بفطرته تواق الى النساء وينجذب لهن , فالرجل بفطرته لا يصبر على طعام واحد بعكس المرأه , والقوانين التى تمنع تعدد الزوجات هى قوانين مخالفه للفطره الانسانيه , والدليل هو أنه فى ظل تلك القوانين توجد زوجة واحده مع تعدد العشيقات )
.
في نقطه كمان مهمه :
لو انا وافقت معاك ( فرضا فقط ) انك استنتجت ان الرجل بفطرته لا يصبر علي طعام واحد : اوك
انت قلت ان ده رأي شخصي وغير مبني علي اي شئ علمي : اوكي ؟
منين قدرت تتوصل ان المرأه عكس ذلك ؟ علي اي اساس يعني مادمت كونت رأيك بدون الاستناد الي اي شئ علمي ... هل مثلا كان في ستات كتير بتقولك انهم مايقدروش يفكروا غير في راجل واحد بس .
نقطه جانبيه مالهاش لزمه:
عجبني اوي تشبيهك للستات بالطعام , وان الرجل لا يصبر علي طعام واحد. بقدره قادر حولت الستات لحله محشي 
|
|
06-11-2010, 05:49 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
ADAM
الله ... الوطن ... بسنت
   
المشاركات: 619
الانضمام: Mar 2007
|
RE: حيثيات حكم المحكمه الاداريه العليا المصريه بخصوص الزواج الثانى للمسيحيين
(06-11-2010, 05:39 AM)عاشق الكلمه كتب: لا ,,, بخصوص أن الرجل تواق بفطرته الى النساء وينجذب لهن ولايصبر على طعام واحد , فليس لدى نظريات علميه ومش فاضى أدور عليها , لكن انت عارف أن اللى ميشوفش من الغربال يبقى أعمى , والرجال المسلمين اللى بتعيب عليهم الأربعه نساء وملك اليمين كمان هم فى الأخر رجاااااااال بصرف النظر عن ديانتهم , وشوقهم وولعهم بالنساء الى هذا الحد يؤكد كلامى ولايؤكد كلامك , وطبعا ولا يفوتك أنه ليس المسلمين فقط من يعددون العلاقات النسائيه .
مين قال ان انا نفيت موضوع ان هناك بعض الرجال ممكن يرغبوا في أكثر من امرأه ؟
انا كت بسأل سؤال استنكاري , وكلامي كله توضيح لعكس الفكره ,ان للنساء حقوق مثل الرجال , ولا يجوز بأي حال من الاحوال الدفاع عن حقوق الرجل مادامت في صالحه , والتغاضي عن حقوق المرأه لاسباب دفينه في عقول البدو بصفه خاصه , وفي عقل الرجل الهمجي بصفه عامه علي مر التاريخ..
وطبعا لا يخفي عليك ان الرجل استغل المرأه بحكم قوته اسوء استغلال علي مر التاريخ. وكان نتيجه الكلام ده هو الاحاسيس الفطريه اللي بتجيلك دي :d
(06-11-2010, 05:39 AM)عاشق الكلمه كتب: أما بخصوص الضروره الملحه للزواج الثانى فلم أقصد الضرورات الاقتصاديه فقط , وانما قصدت ضرورات من مثل استحاله العشره بين زوجين لغباء احدهما أو عناده , أو أن تكون الزوجه عقيمه لا تنجب وبينهما عشره أو حب أو مصالح يستحيل معها الطلاق , ولا تنسى أن ابراهيم أبو الانبياء تزوج من السيده هاجر لهذا السبب مع احتفاظه بالسيده ساره , وتلك أمور لا تغيب عليك . اذا كنت بتقصد بكلمه الزواج مره ثانيه بعد الطلاق فأنا ما اعترضتش اصلا علي الطلاق
لكن ان كنت تقصد الزواج الثاني بمعني مثني وثلاث وخماس وعشار
فنفس الضرورات دي بالظبط ممكن تحصل بالنسبه للمرأه ..
يعني ممكن جدا يكون الرجل لا ينجب ,او بتحب واحد تاني او اي اسباب تستدعي زواجها من اخر مثلما يحق لزوجها نفس هذا الكلام الفارغ
(06-11-2010, 05:41 AM)shadowww كتب: اقتباس:انت لو تتبعت تاريخ البشريه وبصيت بصه صغيره علي نظريات التطور "الاجتماعي مش البيولوجي " هتلاقي ان بعد زواج المشاع بين الرجل والمرأه تبعه مباشره تعدد الأزواج بالنسبه للمراه. يعني كانت المرأه هي من تتزوج أكثر من رجل في نفس الوقت , وكان هذا هو الطبيعي في ذلك الوقت.
أعتقد أن تعدد الأزواج بالنسبة للمرأة فى العصور الغابرة كان له أسباب أخرى غير شهوة المرأة لأكثر من رجل.
وماهي تلك الاسباب ؟ وعلي اي شئ استندت لتفسيرك ؟
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-11-2010, 05:59 AM بواسطة ADAM.)
|
|
06-11-2010, 05:57 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه
فل من الفلول
    
المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
|
RE: حيثيات حكم المحكمه الاداريه العليا المصريه بخصوص الزواج الثانى للمسيحيين
(06-11-2010, 05:49 AM)ADAM كتب: (06-11-2010, 05:12 AM)عاشق الكلمه كتب: وبعدين أنا قلت بالحرف الواحد ( فالرجل بفطرته تواق الى النساء وينجذب لهن , فالرجل بفطرته لا يصبر على طعام واحد بعكس المرأه , والقوانين التى تمنع تعدد الزوجات هى قوانين مخالفه للفطره الانسانيه , والدليل هو أنه فى ظل تلك القوانين توجد زوجة واحده مع تعدد العشيقات )
.
في نقطه كمان مهمه :
لو انا وافقت معاك ( فرضا فقط ) انك استنتجت ان الرجل بفطرته لا يصبر علي طعام واحد : اوك
انت قلت ان ده رأي شخصي وغير مبني علي اي شئ علمي : اوكي ؟
منين قدرت تتوصل ان المرأه عكس ذلك ؟ علي اي اساس يعني مادمت كونت رأيك بدون الاستناد الي اي شئ علمي ... هل مثلا كان في ستات كتير بتقولك انهم مايقدروش يفكروا غير في راجل واحد بس .
أه يا خبيث ,,,, عاوز تجرجرنى علشان أعترف بعلاقاتى النسائيه المتعدده ؟
وحياه أمى هى واحده بس اللى متشعلقه فى رقبتى وعاوز أفك منها ومش عارف
يا ابنى أنا قلت أنى أتحدث عن الرجال بصفتى رجل وأستطيع أن أصف مشاعر الرجال واحتياجاتهم , اللى أعرفه بقه أن النساء يملكن الرغبه أيضا , لكن المرأه تستطيع الصبر وتكتفى برجل واحد أما الرجل فعينه زايغه
(06-11-2010, 05:49 AM)ADAM كتب: نقطه جانبيه مالهاش لزمه:
عجبني اوي تشبيهك للستات بالطعام , وان الرجل لا يصبر علي طعام واحد. بقدره قادر حولت الستات لحله محشي  
هههههههههه
تشبيه مستعار وحياه غلاوتك , ولا أدعى أنى من حولت الستات لحله محشى
|
|
06-11-2010, 06:02 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
shadowww
عضو مشارك
 
المشاركات: 30
الانضمام: Jun 2010
|
RE: حيثيات حكم المحكمه الاداريه العليا المصريه بخصوص الزواج الثانى للمسيحيين
اقتباس:مهو احنا بنتناقش بخصوص " نصوص عقيدتها " وبنقول أن " نصوص عقيدتها " لم تفرض هذا الأمر , فمن أين جاؤوا بهذا الأمر ؟
«وَقِيلَ: مَنْ طَلَّقَ امْرَأَتَهُ فَلْيُعْطِهَا كِتَابَ طَلاَق. 32وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَنْ طَلَّقَ امْرَأَتَهُ إلاَّ لِعِلَّةِ الزِّنَى يَجْعَلُهَا تَزْنِي، وَمَنْ يَتَزَوَّجُ مُطَلَّقَةً فَإِنَّهُ يَزْنِي.))
شاورلى فى هذا النص على الجزء الذى يمكن أن نفهم منه أن زواج " المطلق " مره أخرى لا يجوز .
السلطة الكنسية هى المعنية بتفسير النص وليس أنا أو أنت وتفسيرها للنصوص الإنجيلية هو كتفسير القاضى للنصوص القانونية المبهمة مادامت لديها التقليد والنصوص المؤيدة والمفسرة لهذا النص ، نقاشى بينى وبينك لا دخل له بقرار المحكمة .
الذى أعلمه أن قانون الاحوال الشخصية الأرثوذكسى يأخذ بجميع العلل التى تؤدى لفسخ عقد الزواج فى الإسلام كالغش وتغيير الدين ....... إلخ هو من مبطلات الزواج عند الأرثوذكس وليس فقط الزنا كما هو مطروح وماأعلمه أيضاً أن الكنيسة تسمح بتزويج من فسخ عقده للغش مرة ثانية كمن عقد زواجه على إمرأة اعتقد أنها بكر فوجدها ليست كذلك  هنا يسمح له بفسخ العقد للغش والزواج مرة ثانية والعكس صحيح بالنسبة للمرأة ، مادام انعقد صحيح خالياً من العيوب المبطلة فإن الطلاق عند الأرثوذكس لحدثين طارئين فقط هما زنا أو تغيير أحد الزوجين لديانته .
أمر آخر لو علم أحد الزوجين بعيوب الطرف الآخر كعلم الزوجة بعقم الزوج جنسياً فإن العقد ينعقد صحيحاً ولا غش فيه ، أما إذا كان كلا الزوجين لا يعرفا أن أحدهما عقيم جنسياً فلا يتم فسخ العقد للغش ، الشئ المهم هو أن يخفى أحد طرفى العقد عيباً مبطلاً لحين إتمام العقد فإذا علم الطرف المتضرر بهذا الأمر فى أى وقت لاحق على تاريخ إنشاء هذا العقد يستطيع فسخ العقد للغش والزواج مرة أخرى ولا يسمح للطرف الآخر بالزواج مرة أخرى إذا أخفى هذا العيب متعتمداً ( أعتقد هذا هو قانون المحاكم الملية الأرثوذكسية من الخمسينيات ).
تحياتى.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-11-2010, 06:53 AM بواسطة shadowww.)
|
|
06-11-2010, 06:07 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه
فل من الفلول
    
المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
|
RE: حيثيات حكم المحكمه الاداريه العليا المصريه بخصوص الزواج الثانى للمسيحيين
(06-11-2010, 05:57 AM)ADAM كتب: مين قال ان انا نفيت موضوع ان هناك بعض الرجال ممكن يرغبوا في أكثر من امرأه ؟
وطبعا لا يخفي عليك ان الرجل استغل المرأه بحكم قوته اسوء استغلال علي مر التاريخ. وكان نتيجه الكلام ده هو الاحاسيس الفطريه اللي بتجيلك دي :d
ليس البعض وانما الكل ,,, قليلين هم من لم يمارسوا الجنس سوى مع امرأه واحده , الغالبيه العظمى من الرجال وعلى مستوى العالم كله مارست الجنس مع أكثر من امرأه , وطبعا النساء أيضا كذلك , فلاتوجد علاقه جنسيه بدون رجل وامرأه .
وبصرف النظر عن أن المرأه أيضا لها نفس الرغبه وتستطيع الصبر أو لا فأنا أرى أن تلك النقطه فرعيه وليست موضوع الحوار , فحتى لو سلمت معك جدلا أن المرأه لا تصبر على رغباتها وكل نسائنا خونه " واستلطخونا "  فهذا أدعى لأن تهاجم البابا على وقوفه ضد الفطره الانسانيه بنص لا يدعم موقفه ولايؤكده .
(06-11-2010, 05:57 AM)ADAM كتب: (06-11-2010, 05:39 AM)عاشق الكلمه كتب: أما بخصوص الضروره الملحه للزواج الثانى فلم أقصد الضرورات الاقتصاديه فقط , وانما قصدت ضرورات من مثل استحاله العشره بين زوجين لغباء احدهما أو عناده , أو أن تكون الزوجه عقيمه لا تنجب وبينهما عشره أو حب أو مصالح يستحيل معها الطلاق , ولا تنسى أن ابراهيم أبو الانبياء تزوج من السيده هاجر لهذا السبب مع احتفاظه بالسيده ساره , وتلك أمور لا تغيب عليك . اذا كنت بتقصد بكلمه الزواج مره ثانيه بعد الطلاق فأنا ما اعترضتش اصلا علي الطلاق
لكن ان كنت تقصد الزواج الثاني بمعني مثني وثلاث وخماس وعشار
فنفس الضرورات دي بالظبط ممكن تحصل بالنسبه للمرأه ..
يعني ممكن جدا يكون الرجل لا ينجب ,او بتحب واحد تاني او اي اسباب تستدعي زواجها من اخر مثلما يحق لزوجها نفس هذا الكلام الفارغ
ولما أنت معترضتش أصلا على الطلاق , أومال بتدافع عن ايه وعن مين وليه؟
وطبعا أنا أقصد الزواج بكافه أشكاله , سواء بعد طلاق او من خلال مثنى وثلاث وعشار ...
وأنا لا أنكر أن نفس الضرورات ممكن تحصل بالنسبه للمرأه , واللى عاوزه تستمر فى ظل مثنى وثلاث وعشار فأهلا وسهلا بها , واللى عاوزه تتفضل ومع الف سلامه والقلب داعيلها , فلتتفضل , ونقول كمان .....
(الخلاصه أن الدين الأسلامى ترك باب القفص مفتوح , اللى عاوز يدخل ويخرج منه هو حر , اللى عاوز يستخدمه مره واحده فقط للدخول برضو هو حر , لكن الباب لازال مفتوح وهناك امكانيه للعوده , أما فتح الباب لمجرد الدخول ثم غلقه بالضبه والمفتاح فهذا سجن أبدى قد يحتمله البعض ولا يحتمله البعض الأخر)
|
|
06-11-2010, 06:24 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
ADAM
الله ... الوطن ... بسنت
   
المشاركات: 619
الانضمام: Mar 2007
|
RE: حيثيات حكم المحكمه الاداريه العليا المصريه بخصوص الزواج الثانى للمسيحيين
(06-11-2010, 06:24 AM)عاشق الكلمه كتب: فلاتوجد علاقه جنسيه بدون رجل وامرأه .
لا يا راجل ؟
هو مش سيادتك من كوكب الارض برضو ؟ ولا انت ما سمعتش عن علاقه جنسيه بين رجل ورجل وامرأه وامرأه
يلا يا سيدي ... انا كسبت فيك ثواب اهو وقلتلك
(06-11-2010, 06:24 AM)عاشق الكلمه كتب: وبصرف النظر عن أن المرأه أيضا لها نفس الرغبه وتستطيع الصبر أو لا فأنا أرى أن تلك النقطه فرعيه وليست موضوع الحوار , فحتى لو سلمت معك جدلا أن المرأه لا تصبر على رغباتها وكل نسائنا خونه " واستلطخونا " فهذا أدعى لأن تهاجم البابا على وقوفه ضد الفطره الانسانيه بنص لا يدعم موقفه ولايؤكده .
النقطه ليست فرعيه علي الاطلاق , بل اراها اساس الحوار , ثم لماذا تفرض اشياء انا لم اقصدها ولا اعنيها , لماذا بالضروره في حاله ان المرأه لا تصبر علي رغباتها ( وانا لم اقل ذلك) تعتبر انها بالضروره هي خائنه ... هل معني ذلك ان كل رجل مسلم لا يصبر علي رغباته فأنه بالضروره خائن ... هل تخون زوجتك ايضا لأنك لا تستطيع الصبر علي رغباتك ؟ ام انك لا تخونها لأنك متزوج من أخري ؟
(06-11-2010, 06:24 AM)عاشق الكلمه كتب: ولما أنت معترضتش أصلا على الطلاق , أومال بتدافع عن ايه وعن مين وليه؟
وطبعا أنا أقصد الزواج بكافه أشكاله , سواء بعد طلاق او من خلال مثنى وثلاث وعشار ...
وأنا لا أنكر أن نفس الضرورات ممكن تحصل بالنسبه للمرأه , واللى عاوزه تستمر فى ظل مثنى وثلاث وعشار فأهلا وسهلا بها , واللى عاوزه تتفضل ومع الف سلامه والقلب داعيلها , فلتتفضل , ونقول كمان .....
انا ماوضحتش موقفي بالنسبه للطلاق في اي مشاركه لي هنا ... انت قريت مشاركه لي بقول ان انا برفض فكره الطلاق ؟ مش مشكلتي انك بتستنج افكار انا ماعبرتش عنها اصلا.
اما بالنسبه للدفاع عن قرار البابا , فهو ليس دفاع عن فكره الطلاق ذاتها , وانما دفاع عن حقه هو في ان يمارس سلطته بموجب القانون والدستور وعدم فرض عليه اي احكام اجرائيه بحكم مدني في ظل مجتمع لا يسير بالمدنيه ..
اعتقد فكرتي اصبحت اوضح
(06-11-2010, 06:47 AM)shadowww كتب: مش فاكر الأسباب بالظبط إيه ، لكن بالتأكيد لمن يكن الأمر لرغبة المرأة فى ذلك ، إنما ضرورات اجتماعية فرضت على المرأة ذلك على ماأعتقد نقص عدد النساء فى القبائل التى مارست هذه العادة هو السبب الأساسى لاجتماع أكثر من رجل بإمرأة واحدة لتفريغ شهوتهم الجنسية ( ده اللى قرأته ، لو عندك ماينفى كلى آذان صاغية ) .
لم يثبت قله عدد النساء او زياده عدد الرجال , والمرجح فقط حدوث عمليه تعدد الازواج.
وموضوع قله عدد النساء هو فرض لم يثبت صحته لتفسير تلك الظاهره.
كما ان المرحله التي تلتها والخاصه بتعدد الزوجات للرجل الواحد كان احد تفسيراتها قله عدد النساء , وهو ايضا فرض لم يثبت صحته.
(06-11-2010, 06:47 AM)shadowww كتب: أمر تانى هو أن المرأة بطبيعتها ترفض العمل كآلة جنسية ( العاهرات كمثال ) إلا للضرورات ومن فعلت غير ذلك فلديها مشكلة نفسية والله أعلم.
في الحقيقه انا لدي بعض المشاكل والتحسس عند سماع كلمه ( فطره ) و( طبيعتها ) و ما الي ذلك ...
بناء علي اي اساس تقول ان طبيعه المراه او طبيعه الرجل كذا وكذا .... لم يقل احد ان المراه أله جنسيه , لكن لماذا يكون الرجل هو الذي يعمل أله جنسيه...
مع ان الثابت هو وجود وظيفه العاهره علي مر العصور بكثره ...
بينما وظيفه الرجل الداعر ليس في نفس المكانه والوضعيه
يعني كل الشواهد ان وجدت تميل لصالح المراه وليس الرجل في هذا الموضوع , خصوصا مع الوضع في الاعتبار امكانيه المراه لممارسه الجنس طوال النهار بلا انقطاع لرغبتها علي عكس الرجل الذي ينهار اكلينيكا بعد ممارستين او ثلاثه.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-11-2010, 07:14 AM بواسطة ADAM.)
|
|
06-11-2010, 06:50 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه
فل من الفلول
    
المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
|
RE: حيثيات حكم المحكمه الاداريه العليا المصريه بخصوص الزواج الثانى للمسيحيين
(06-11-2010, 06:50 AM)ADAM كتب: (06-11-2010, 06:24 AM)عاشق الكلمه كتب: فلاتوجد علاقه جنسيه بدون رجل وامرأه .
لا يا راجل ؟
هو مش سيادتك من كوكب الارض برضو ؟ ولا انت ما سمعتش عن علاقه جنسيه بين رجل ورجل وامرأه وامرأه
يلا يا سيدي ... انا كسبت فيك ثواب اهو وقلتلك 
ههههههههههه
الله يخرب بيت عقل سعادتك
وهل نحن نتحدث عن العلاقات الجنسيه بين رجل ورجل وامرأه وامرأه , أم نتحدث عن أن الرجل " بفطرته" تواق للنساء وينجذب لهن وأنه لايصبر على طعام واحد ؟؟
يعنى علشان نسيت اكتب جمله توضيحيه بحيث تصبح الجمله على بعضها كالأتى :
( فلاتوجد علاقه جنسيه من هذا النوع بدون رجل وامرأه ) تقوم سعادتك متفهمهاش لوحدك ولازم تدخلنا فى تفريعه جديده؟
(06-11-2010, 06:50 AM)ADAM كتب: (06-11-2010, 06:24 AM)عاشق الكلمه كتب: وبصرف النظر عن أن المرأه أيضا لها نفس الرغبه وتستطيع الصبر أو لا فأنا أرى أن تلك النقطه فرعيه وليست موضوع الحوار , فحتى لو سلمت معك جدلا أن المرأه لا تصبر على رغباتها وكل نسائنا خونه " واستلطخونا " فهذا أدعى لأن تهاجم البابا على وقوفه ضد الفطره الانسانيه بنص لا يدعم موقفه ولايؤكده .
النقطه ليست فرعيه علي الاطلاق , بل اراها اساس الحوار , ثم لماذا تفرض اشياء انا لم اقصدها ولا اعنيها , لماذا بالضروره في حاله ان المرأه لا تصبر علي رغباتها ( وانا لم اقل ذلك) تعتبر انها بالضروره هي خائنه ... هل معني ذلك ان كل رجل مسلم لا يصبر علي رغباته فأنه بالضروره خائن ... هل تخون زوجتك ايضا لأنك لا تستطيع الصبر علي رغباتك ؟ ام انك لا تخونها لأنك متزوج من أخري ؟
لا ,, تلك النقطه ليست أساس الحوار , وأنا قلت ( حتى لو سلمت معك جدلا ) ويجب أن تعلم معنى التسليم الجدلى فى الحوار قبل أن تبنى بقيه اسئلتك , فالتسليم الجدلى هنا هو لتجاوز تلك النقطه فى الحوار وليس لبناء حوار جديد بناء على هذا التسليم الجدلى .
أساس الحوار أن الانسان لديه احتياجات أهمها الحاجه الجنسيه ولا يمكنه العيش بدونها أو الاستغناء عنها سواء كان رجل أو امرأه , ولا تنسى أن موقفنا من الكنيسه هو بخصوص الزواج الثانى سواء كان للرجل أو المرأه , فالموضوع بالاساس ليس عن الرجل والمرأه وأيهما أقدر على الصبر على احتياجاته الجسديه , وانما هو عن تعنت البابا شنوده بخصوص الزواج الثانى للمسيسحيين , وما كان الحديث عن تلك الاحتياجات الا كتفريعه حواريه من المفترض أنها بديهيه ولا تستحق كل هذا الجدال .
(06-11-2010, 06:50 AM)ADAM كتب: (06-11-2010, 06:24 AM)عاشق الكلمه كتب: ولما أنت معترضتش أصلا على الطلاق , أومال بتدافع عن ايه وعن مين وليه؟
وطبعا أنا أقصد الزواج بكافه أشكاله , سواء بعد طلاق او من خلال مثنى وثلاث وعشار ...
وأنا لا أنكر أن نفس الضرورات ممكن تحصل بالنسبه للمرأه , واللى عاوزه تستمر فى ظل مثنى وثلاث وعشار فأهلا وسهلا بها , واللى عاوزه تتفضل ومع الف سلامه والقلب داعيلها , فلتتفضل , ونقول كمان .....
انا ماوضحتش موقفي بالنسبه للطلاق في اي مشاركه لي هنا ... انت قريت مشاركه لي بقول ان انا برفض فكره الطلاق ؟ مش مشكلتي انك بتستنج افكار انا ماعبرتش عنها اصلا.
اما بالنسبه للدفاع عن قرار البابا , فهو ليس دفاع عن فكره الطلاق ذاتها , وانما دفاع عن حقه هو في ان يمارس سلطته بموجب القانون والدستور وعدم فرض عليه اي احكام اجرائيه بحكم مدني في ظل مجتمع لا يسير بالمدنيه ..
اعتقد فكرتي اصبحت اوضح
فكرتك واضحه وفكرتنا أوضح ....
فكرتنا هى أن النصوص المسيحيه لم تفرض على المطلق عدم الزواج مره أخرى , وأن الأمر كله بيد البابا وحسب تفسيراته التى لا أساس نصى لها , لذلك فنحن نقول أنه متعنت بشأن تلك القضيه , و لا يمكن بأى حال من الأحوال أن يكون " الله " شخصيا هو من فرض على المسيحيين عدم الزواج الثانى أو أن يكون الحل هو الخروج من الايمان الارثوذكسى الحقيقى " بحسب قناعه أتباع الكنيسه " الى أى مله أخرى حتى يستطيع الزواج , فكلام الله لا يجب أن يتعارض مع أبسط البديهيات العقليه .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-11-2010, 07:17 AM بواسطة عاشق الكلمه.)
|
|
06-11-2010, 07:14 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
shadowww
عضو مشارك
 
المشاركات: 30
الانضمام: Jun 2010
|
RE: حيثيات حكم المحكمه الاداريه العليا المصريه بخصوص الزواج الثانى للمسيحيين
اقتباس:لم يثبت قله عدد النساء او زياده عدد الرجال , والمرجح فقط حدوث عمليه تعدد الازواج.
وموضوع قله عدد النساء هو فرض لم يثبت صحته لتفسير تلك الظاهره.
كما ان المرحله التي تلتها والخاصه بتعدد الزوجات للرجل الواحد كان احد تفسيراتها قله عدد النساء , وهو ايضا فرض لم يثبت صحته.
شكراً على التوضيح.
اقتباس:في الحقيقه انا لدي بعض المشاكل والتحسس عند سماع كلمه ( فطره ) و( طبيعتها ) و ما الي ذلك ...
بناء علي اي اساس تقول ان طبيعه المراه او طبيعه الرجل كذا وكذا .... لم يقل احد ان المراه أله جنسيه , لكن لماذا يكون الرجل هو الذي يعمل أله جنسيه...
بناء على ماأراه وأسمعه وأقرأه .
اقتباس:مع ان الثابت هو وجود وظيفه العاهره علي مر العصور بكثره ...
بينما وظيفه الرجل الداعر ليس في نفس المكانه والوضعيه
يعني كل الشواهد ان وجدت تميل لصالح المراه وليس الرجل في هذا الموضوع , خصوصا مع الوضع في الاعتبار امكانيه المراه للممارسه الجنس طوال النهار بلا انقطاع لرغبتها علي عكس الرجل.
على العكس مما استنتجت :
وجود وظيفة العاهرة بكثرة هو بسبب سهولة إشباع شهوة الرجل بدون وجود علاقة حب بين الطرفين أما المرأة فتحتاج للحب لإشباع رغبتها الجنسية فيمكن أن تشبع المرأة جنسياً بالكلام والقبلات ( الحب هو العامل الاساسى فى إشباع المرأة جنسياً  ) وهو مايستخدمه الشواذ من النساء لإشباع رغبتهم الجنسية إلا إذا كانوا مطلعين على أحدث الاختراعات التكنولوجية مثل الذكر الصناعى وماشابه
الرجل مادام قد انتصب قضيبه وقذف السائل المنوى فقد أشبعت رغبته بينما المرأة لا تشبع رغبتها من مجرد الإدخال وهو مايفسر عدم ميل المرأة لأكثر من رجل لأن الحب عامل أساسى فى إشباعها جنسياً على عكس الرجل.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-11-2010, 07:28 AM بواسطة shadowww.)
|
|
06-11-2010, 07:22 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
|